شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( أجيليتي ) 2

الحالة
موضوع مغلق

المعرس

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
350
انا مو متابع السهم صراحه بس الاعلان عن ارباح المخازن خلال هالاسبوع انشالله

اتوقع نمو بنسبة 12% لصافي ارباح ال9اشهر بالنسبه للسنه اللي طافت
واجمالي الارباح اتوقع يكون حوالين ال122مليون

يعني في احتمال يرتفع قريب هالجم يوم *هذا اذا تأثر السهم باعلان الارباح*

ملاحظه: اليوم تمت عمليات شراء كبيره منها
هذي كلها عمليات شراء:
85الف سهم بسعر1980
150الف سهم بسعر 2000
50 مرتين و25 ثلاث مرات و40 بسعر 2000
62الف سهم بسعر 2020
100الف سهم بسعر 2020

كل مؤشرات التحليل الفني محايده
السهم حاليًا يتجه عن مجال مقاومه واحتمال يرتد الى الاسفل
 

الملفات المرفقه:

  • WARE_30-10-2006.JPG
    WARE_30-10-2006.JPG
    الحجم: 82.7 KB   المشاهدات: 307

bo musaed

عضو محترف
التسجيل
23 أكتوبر 2004
المشاركات
362
اقفال فوق 2100 بتداول عالي يعتبر كسر للمقاومه
 

الملفات المرفقه:

  • ware.JPG
    ware.JPG
    الحجم: 51.8 KB   المشاهدات: 290

ذيب الاسهم

عضو نشط
التسجيل
24 سبتمبر 2006
المشاركات
117
تحليل يا اخواني المحللين للسهم بعد اعلان الارباح وهل الارباح زينه؟؟؟
 

حريص

عضو نشط
التسجيل
25 أبريل 2004
المشاركات
429
كذلك موضوع العقد المذكور في صفحة الوطنيه العقاريه هل هو صحيح واذا انشاء الله صحيح اذا يقدر احد يفيدنا بالتفاصيل

وشكرا
 

q8sign

عضو نشط
التسجيل
27 أكتوبر 2005
المشاركات
27
هذي الأرباح اللي أعلنها مجلس الأدارة اليوم
 

vail

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2005
المشاركات
118
162 فلس ربحية السهم لغاية الربع الثالث 2006
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت (رويترز) - أعلنت شركة المخازن العمومية رابع أكبر شركة كويتية من حيث القيمة السوقية ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 14.14 في المئة في الربع الثالث من العام مع تجاوز الايرادات مثلي ما كانت عليه في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وأبلغ ايهاب عزيز المدير المالي رويترز يوم الثلاثاء أن الشركة العاملة في خدمات الامداد والتموين حققت 45.2 مليون دينار (156.3 مليون دولار) في الاشهر الثلاثة حتى 30 سبتمبر أيلول. وقال ان الايرادات قفزت 108 في المئة الى 271 مليون دينار.

لكن نمو الارباح جاء دون متوسط تقديرات ثلاثة محللين توقعوا زيادة قدرها 45.1 في المئة في مسح لرويترز الشهر الماضي.

والمخازن العمومية أكبر شركة لخدمات الامداد والتموين في مؤشر مورجان ستانلي كابيتال انترناشونال لدول الخليج وبلغت أرباحها في الربع الثالث من العام الماضي 39.57 مليون دينار.

ونفذت الشركة سلسلة من عمليات الاستحواذ في الخارج منها شراء وحدة الشحن التابعة لشركة الخدمات البحرية العالمية السعودية.

وزاد البنك الاستثماري الاماراتي شعاع كابيتال تقديره للقيمة العادلة المستهدفة لسهم الشركة الى 3.292 دينار في 17 أكتوبر تشرين الاول قائلا ان عملية الاستحواذ حولت الشركة الى لاعب عالمي. وأغلق سهم الشركة يوم الثلاثاء على دينارين.

كما عدلت شعاع توقعاتها لايرادات المخازن العمومية في 2006 الى 996 مليون دينار.

وقال عزيز ان ايرادات الشركة في الاشهر التسعة حتى 30 سبتمبر قفزت 200 في المئة الى 728 مليون دينار.

وأضاف أن صافي الارباح في الاشهر التسعة نما بنسبة 14.5 في المئة الى 128 مليون دينار.

(الدولار يساوي 0.2891 دينار كويتي)
 

منصور بوحظين

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
47
أرباح ممتازة .. ولكن تبقى قصة المليون سهم المعروضة على 2020 محيرة !! اعتقد اذا انفك لغز المليون السهم بطير !!
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
أرباح ممتازة .. ولكن تبقى قصة المليون سهم المعروضة على 2020 محيرة !! اعتقد اذا انفك لغز المليون السهم بطير !!

اخي المليون سهم المعروضه لاهي لغز ولاشي انما هي تخويف لصغار المستثمرين على البيع لان الشخص الذي عرض هذه الكميه يعرف انه لا يتجرا احد على الشراء بهذا السعر ويرغب بان يعرض صغار المستثمرين بسعر اقل من هذا وصدقني لو صندوق استثماري او رجل اعمال كبير دخل على السهم بهذا السعر فستجد بسرعة البرق ان الكميه المعروضه ستختفي
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
ماهي قصه كبيره المليون سهم اذا كانت بين المحافظ
لكن المشكله ان منو اللي يقدر يجيسهم ؟؟؟؟
لعبة كبار
 

ابو شايع

عضو نشط
التسجيل
11 أبريل 2005
المشاركات
301
هلا بالبورادي

ماهي قصه كبيره المليون سهم اذا كانت بين المحافظ
لكن المشكله ان منو اللي يقدر يجيسهم ؟؟؟؟
لعبة كبار


السلام عليكم :

هلا والله بالبواردي شخبارك عسى امورك كلها زينه انسى البورصه وخلك مع هالجو الحلو اللندني وروح للمزرعه واركب الحصان وروق .

المهم شخبار راعي السمسميه :D ؟
 

بدر الكويتي

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
430
شركة مملوكة للمخازن وشركاء إستراتجيين تحصل على عقد خدمات لمدة 5 سنوات وبقيمة قد تصل إ

شركة مملوكة للمخازن وشركاء إستراتجيين تحصل على عقد خدمات لمدة 5 سنوات وبقيمة قد تصل إلى 450 مليون دولار أمريكي

DynCorp International and JV Partners Win $450 Million NAVFAC Contract




FALLS CHURCH, Va. — Nov. 2, 2006
The Naval Facilities Engineering Command (NAVFAC) has awarded DynCorp International (DI) and its partners in Contingency Response Services LLC the Global Contingency Services Contract (GCSC). The contract is valued at up to $450 million over a five-year period.


DynCorp International, Parsons Global Services, and PWC Logistics formed Contingency Response Services (CRS) LLC to provide a full range of world-wide contingency and disaster-response services, including humanitarian assistance and interim or transitional base-operating support services. Key functional areas where work will be performed include facility operations and maintenance; air operations; port operations; health care; supply and warehousing; galley; housing support; emergency services; security, fire, and rescue; vehicle-equipment repair; and incidental construction. Work will be performed through individual task orders extending through August 2011.

http://www.dyn-intl.com/subpage.aspx?id=12
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
السلام عليكم :

هلا والله بالبواردي شخبارك عسى امورك كلها زينه انسى البورصه وخلك مع هالجو الحلو اللندني وروح للمزرعه واركب الحصان وروق .

المهم شخبار راعي السمسميه :D ؟


هلا بو شاااااااااااااااااااايع يا الله حيوووو
والله يا خوك ما اقدر انسى البورصه إلا بالمزرعه وان شاء الله ببلش هجرتي يوم الاثنين باذن الله

نبيك على فنجال يا بو شايع
 

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
ن أكبرعشر شركات لوجستية على مستوى العالم ونعلن عن عقودنا بما نسبته %80 أكثر من الشركات الأخرى
خالد المطوع لـ «جسر الشفافية»: لا توجد علاقة نسب بين طارق السلطان وديك تشيني.. والمخازن فازت بعقود من الجيش الأمريكي بفضل إمكانياتها وبمعايير معينة
كتبت بدور المطيري: الوطن
حصلت شركة المخازن العمومية على أعلى نسبة تصويت في قطاع الخدمات على صفحة جسر الشفافية في موقع «الوطن» الالكتروني ليتم فتح باب الأسئلة والاستفسارات من قبل القراء والمساهمين والتي بدورنا حملناها إلى العضو المنتدب لاستراتيجية القطاع العام خالد المطوع.
في حوارنا مع المطوع والذي كان لبقا ومرحبا حين طلبنا منه أن يعبر معنا جسر الشفافية والذي رغم أنه كان صريحا إلى ابعد الحدود حيث أضاف معلومات جديدة وتطرق إلى مواضيع لم يسبق أن تم التطرق لها إلا أننا نعترف بأنه أثناء عبور الجسر كان هناك أكثر من فخ ببعض الأسئلة إلا أن المطوع كان لماحا وشديد الذكاء فانتبه وكان حذرا جدا معها إذ فضل ألاّ يسترسل في إجابة هذه الأسئلة حتى لا تكون الأجوبة محل مساءلة قانونية وقد تدخل طارق السلطان شخصيا بالأسئلة القليلة التي تتعلق به فأجاب عنها بنفسه.
وكان المطوع فخورا بالانجاز الذي حققته الخطوات التوسعية المدروسة التي قامت بها المخازن والتي تعد حاليا من اكبر عشر شركات لوجيستية على مستوى العالم.
وحول الاتهام الدائم للمخازن بانعدام الشفافية لديها وخاصة في عقودها نفى ذلك المطوع وذكر أن المخازن حريصة على إعلام إدارة البورصة بأية مستجدات تهم المساهمين وليبادرنا بتعجبه من هذا الاتهام ويسألنا إن كنا نتابع أخبار البورصة فسنلاحظ ذلك ومن أين نقول بأن هناك انعداما للشفافية ؟ وليسمح لنا المطوع بأن نجيبه بأننا لا نتهم ولا نقول بل (هم يقولون) ونحن بذلك نقصد قراءنا ومساهمي المخازن الذين طلبوا الحصول على أجوبة لأسئلتهم عبر جسر الشفافية.
وحول ما يتم (التناغز) عنه بكثرة بين أهل السوق من أن صلة النسب التي تربط بين طارق السلطان رئيس مجلس إدارة المخازن وبين الرجل الثاني للولايات المتحدة نائب الرئيس الأمريكي ديك تشيني هي السبب وراء إرساء العقود الأمريكية على المخازن نفى ذلك بشدة وأوضح أن العقود تتطلب معايير خاصة للفوز هي التي أهلت المخازن ولا علاقة بصلة النسب بديك تشيني بها وأضاف أن جد طارق السلطان خدم بالبحرية الأمريكية وعبر المحيط الهادي عندما غزت أمريكا اليابان....ورد على كل من يتهم الإدارة بأنها هي وراء المضاربات التي تتم على السهم ويستدلون بذلك بجملة طارق السلطان في الجمعية العمومية السابقة " كان على المساهمين ان ينتبهوا الى تناقص أسهم الخزينة" وأوضح أن المقصود بها لموازنة سعر السهم وليس للمضاربة به ولم تتكرر العملية بشكل كبير وهي كانت تعليق على صعود السهم بشكل مفاجئ بدلاً من أن يرتفع بشكل تدريجي... تفاصيل كثيرة ومحاور عديدة شيقة ومهمة لأول مرة تطرق لها المطوع الذي كما عهدناه صريحا جدا وفيما يلي تفاصيل الحوار:

¼ ماهو ترتيب شركة المخازن في الخدمات اللوجستية عالميا ؟
ـ شركة المخازن العمومية من الشركات الرائدة عالميا في الأعمال اللوجستية ولها وجود في جميع أنحاء العالم ونعد من أكبرعشر شركات لوجستية على مستوى العالم.
¼ لماذا تعاني الشركة من انعدام الشفافية وخاصة في إعلانات العقود؟
ـ هذا بالطبع عار من الصحة، فقد كانت نتيجة الإحصائيات التي قام بها سوق الكويت للأوراق المالية عن أكثر الشركات التي تعلن عن عقودها وتتعامل بشفافية مع السوق لصالح المخازن العمومية حيث بينت الدراسات أن شركة المخازن تعلن عن عقودها بما يتراوح بـ %80 أكثر من الشركات الأخرى، فالشركة دائماً ما تحرص على إعلام سوق الكويت للأوراق المالية بكل جديد ليتم الاعلان عنه إلى المساهمين وبالطبع ان كنت من متابعي أخبار البورصة فسترين كم العقود التي أعلن عنها إذن فمن أين تقولين ان هناك إنعداما في الشفافية؟
¼ هل سيدرج سهم الشركة في بورصات عالمية؟
ـ لا يمنع أن تقوم الشركة بإدارج إسهمها في أي بورصة عالمية مستقبلاً ولكن لا يوجد توجه إلى هذه الخطوة حالياً وسوف نقوم بهذه الخطوة في الوقت المناسب لها.
¼ هل انتهى عقد المخازن الملياري حيث كان في 15 فبراير 2005 والذي كان تمديدا لعقد مايو وما هي أرباحه خاصة وانه لم يكن يتضمن أي عقد لوجستي انما كان عقداً لتمديدات غذائية تستفيد منها شركة تابعة؟
ـ ان القوات في ازدياد باستمرار وعقد المخازن الملياري ليس تمديداً لعقد مايو وهو عقد مستقل وتفاصيل العقود تم الإعلان عنها مسبقاً بسوق الكويت للأوراق المالية.
¼ صرح طارق السلطان بأن الشركة قامت ببيع أسهم الخزينة عند مستويات مرتفعة جدا وقال "كان على المساهمين ان يراقبوا اسهم الخزينة " وهو اعتراف صريح بأن الشركة هي وراء المضاربات التي تتم على السهم.ماردكم؟
ـ ان من مسؤولية مجلس إدارة الشركة تجاه المساهمين المحافظة على مصداقية سعر السهم بالإضافة إلى أن بيع اسهم الخزينة حق من حقوق الشركة وقد تطرق طارق السلطان إلى هذا الموضوع خلال الجمعية العمومية السابقة عندما علق على أن سهم المخازن بدأ في الصعود بشكل مفاجئ بدلاً من أن يرتفع بشكل تدريجي. وقد قمنا ببيع اسهم الخزينة لموازنة سعر السهم وليس للمضاربة به بالإضافة إلى أننا لم نقم بتلك العملية مرات عديدة.
¼ هل ساهمت صلة النسب التي تربط طارق السلطان بديك تشيني وكونه (عديله) بترسية العديد من العقود الامريكية في العراق؟
ـ كلام غير صحيح بالطبع وأحب أن أضيف أن جد طارق السلطان خدم بالبحرية الأمريكية وعبر المحيط الهادي عندما غزت أمريكا اليابان ولكن بالطبع هذا ليس له علاقة بالعقود الأمريكية، فهذه العقود لها معايير معينة تتأهل لها الشركات التي لديها إمكانات خاصة تؤهلها للفوز.
¼ ماهي التوسعات التي تقوم بها الشركة حاليا؟
ـ تهتم شركة المخازن بالتوسع كثيراً والذي يتماشى مع مكانتها العالمية ويساعدها على تكبير شبكتها حول العالم. فقد قامت الشركة أخيرا بالاستحواذ على عدد من الشركات والتي يدعم نشاطها نشاط الشركة كاتفاقية الاستحواذ مع مجموعة "كرونات" ذات العلامة التجارية المعروفة "ناتشرال" والرائدة في توفير الخدمات اللوجيستية وخدمات الشحن في الأسواق السويسرية ومعظم الأسواق الأوروبية. أيضاً دمج فرع الشحن بشركة الخدمات البحرية العالمية (GMS) احدى كبرى شركات الشحن بالمملكة السعودية إلى شركة المخازن بالسعودية. بالإضافة إلى إتفاق مبدئي تحصل بمقتضاه شركة "كاترينج لوجيستكس" إحدى شركات المخازن على حصة الأغلبية من الشراكة مع شركة الخليج للتموين والتجارة العامة والمقاولات «GCC». بالإضافة إلى حرص الشركة على التوسع في مناطق جديدة بالشرق الأوسط كالسودان ومناطق أخرى عالمياً.
¼ لثلاث سنوات متتالية تقوم الشركة بزيادة رأسمالها، ألا ترون أن في ذلك عبئا كبيرا على الشركة من منظور بعيد؟
ـ وضعت الشركة إستراتيجية لتكون من أوائل الشركات في مجال تخصصها وبما أن هذا المجال يتمتع بالنمو الدائم على المستوى العالمي فإن جميع الشركات المنافسة والقريبة من مجال تخصص شركتنا لديها رؤوس أموال أكبر بكثير من رأس مال شركتنا بالإضافة إلى أن الفرص المتاحة في هذا المجال عادة ماتكون ذات قيمة عالية مما يدفعنا إلى زيادة رأس المال.
¼ ما صحة مايقال حول قرب تحويل الشركة الى قابضة؟
ـ لا يوجد فرق جوهري بين كون الشركة مساهمة عامة وقابضة ولا توجد فائدة واضحة من تحويل الشركة من شركة مساهمة عامة إلى شركة قابضة خاصة وأن شركة المخازن تقبض فعلياً على جميع الشركات التابعة لها ويكفينا أن الجميع يصف شركتنا أنها قابضة.
¼ وردنا اتهام بأن الشركات التابعة للمخازن في الميناء والسكراب تفرض رسوما عالية جدا ومبالغ بها نظير الخدمات فما ردكم؟
ـ هذا الإدعاء غير صحيح فما أظهرته الدارسة التي قمنا بها أخيرا، أن أسعار شركة المخازن أقل من سعر السوق ومن سعر المنافسين.
وهذه الاتهامات وردت عن عدد قليل من العملاء والذين يبلغ عددهم 40 عميلا من أصل 55000 من عملاء الشركة أي ما يعادل أقل من نصف بالمائة من عملاء الشركة وهم يحاولون استغلال تسييس الموضوع للحصول على اسعار مدعمة
وبما أن شركة المخازن العمومية قد تأسست بمرسوم أميري كشركة مساهمة عامة، فاننا لا نرى تنفيع 40 عميلا على حساب المساهمين.
¼ هل انتهت قضية كمال السلطان؟ وهل على الشركة قضايا أخرى؟
ـ لم تنته نهائياً ولكن كافة المراحل القانونية التي مرت انتهت لصالح المخازن والقضية شبه منتهية.
¼ صرح طارق السلطان بأن سعر السهم في السوق ليس ضمن اهتمامات الادارة .اذا لماذا تطرحون أسهم الشركة في سوق الاوراق المالية؟
ـ جميع الخطوات التي اتخذتها الشركة تنسكب إلى القيمة الفعلية على الأرباح والمنعكسة على القيمة السوقية على المدى الطويل ونعني أننا لسنا مهتمين بسعر السهم على المدى القصير واهتمامنا هو بناء نمو تدريجي طويل الأمد. أما عن إدارج الشركة بسوق الأوراق المالية فقدكان ذلك قراراً بمرسوم أميري.
¼ ما السبب في التباطؤ في نفي الإشاعات التي تخص الشركة من قبلكم؟
ـ عند ظهور أي شائعة لا نقوم بالطبع بتأكيدها أو نفيها على الفور بل نقوم بالتأكد من مدى صحة ودقة الخبر لنعود بالتأكيد أوالنفي، وذلك اهتماماً منا على أن يكون كل ما يقال عن شركتنا دقيق وصحيح.
¼ ما أسباب نجاح الشركة ؟ وماردكم على من يقول ان المخازن "أسطورة وانتهت"؟
ـ هناك أسباب كثيرة لنجاح الشركة، أولاً حسن الإدارة والنظرة المستقبلية التي اعتمدتها الشركة في أسلوب عملها. وثانيا اهتمام الشركة الدائم بموظفيها وفتح قنوات عديدة للحوار بين الموظفين والمدراء وصولاً إلى أعلى مناصب الشركة والذي أعطى الموظف حرية إبراز الأفكار التي يمكن أن تفيد الشركة وتطبيق الأفكار الجيدة منها.
المخازن لم تدع يوماً أنها اسطورة وان كان الناس يطلقون هذا اللقب علينا فردنا هو أننا شركة ذات تاريخ عريق بدأ من أكثر من 26 سنة ومر بحقبات عديدة تميزت فيها الشركة وصولاً إلى آخر عشر سنوات عندما احتلت الشركة المراكز الأولى في الشرق الأوسط عامة ووصلت إلى مركزها العالمي بين كبرى الشركات اللوجستية.
¼ يصرح طارق السلطان بأن "بيل غيتس" هو مثله الاعلى .فما الذي يحاول ان يسير عليه في منهج ادارة غيتس ويطبقه في إدارته للمخازن؟
ركز بيل غيتس على تطوير أنظمة تقنية وأنظمة الاتصالات التي تربط بين شبكة الموظفين في العالم حتى يعملوا كفريق واحد وهذا ما نقوم به حالياً ونرى أن بيل غيتس لا يفكر في نفسه فقط بل يهتم بمصلحة المجتمع ونحن نسير على هذا النهج أيضاً حيث تم تطوير The World Economic Forum لخدمة المشاريع اللوجيستية الإنسانية وقد قامت بتغطيته كل من Financial Times وBusiness Week والثناء على الجهود التي قامت بها شركة المخازن في المجال الإنساني في كل من لبنان وإندونسيا وباكستان والسودان أخيرا وهو الشيء الذي نفخر به كشركة كويتية. ظى بدعم عند 2000 فلس
ويواجه مقاومة عند 2040 فلسا


بدأ السهم في اتخاذ مسار تنازلي منذ نهاية أبريل 2005 وذلك بعد تجريده من الأرباح واستمر بذلك المسار التنازلي حتى حقق السهم أدنى سعر منذ تلك الفترة وذلك في بداية أغسطس لعام 2006 وكان على 1.540 فلس قبل ان يتحرك بشكل تصاعدي.
حاليا السهم كون نموذجا فنيا محايدا وله دلالات فنية يمكن ترجمتها عبر نقاط الدعم والمقاومة التالية :
الدعم الاول : 2000 فلس
الدعم الثاني: 1840 فلس
المقاومة الاولى: 2040 فلس
المقاومة الثانية: 2100 فلس


جميع النقاط المذكورة تحتمل وحدة واحدة أقل أو أكثر وهي صالحة لمدة 7ـ1 أسابيع و تمثل رؤية فنية.

المقاومة تتحول إلى دعم أول بعد تجاوزها بكميات تداول كبيرة ليومين متتالين.

كسر الدعم الثاني إشارة خروج أولية من السهم.
قراءة في النتائج المالية


ظهور النتائج المالية للربع الثالث في وقت متأخر للأسبوع الماضي حال دون إعداد الدراسة والجدول لها نظرا للوقت الطويل الذي تتطلبه الدقة فيها لذا تم الاعتماد على بيانات النصف الأول لعام 2006 ومقارنته بتلك الفترة للعام الماضي 2005 وسنقوم بنشر الدراسة المالية للربع الثالث حال الانتهاء من إعدادها لاحقا بشكل منفصل.
رغم أن هذه القراءة المالية ملخصة إلا أن بعض الملاحظات وردت إلينا من بعض القراء تطالب بملخص لها لذا تم إرفاق جدول ملخص ومبسط لهذه القراء المالية المعتمدة على المؤشرات والنسب المالية والتي لها أهمية كبرى لدى المحللين الماليين في المقارنة مع الشركات في نفس القطاع للمفاضلة بينها للاختيار ولتقييم الأداء وفيما يلي القراءة الملخصة لأهم النتائج المالية التي يحملها الجدول:
بداية تبلغ القيمة الدفترية للسهم 767 فلسا بينما يبلغ مكرر الأرباح له 8.94 (مرات).
وتشير نسبة العائد على الأصول والتي تقيس قدرة الشركة على استثمار الأصول التي تمتلكها من معدات ومبان وأراض ومخزون وكلما زادت هذه النسبة فإنه يدل على قوة الإدارة وتمكنها ويكون ذلك أفضل للمستثمرين.
في شركة المخازن العمومية انخفض العائد على إجمالي الأصول من %14.12 الى %7.46 بنسبة تغير سالبة بلغت ـ%.47.17
أما نسبة العائد على حقوق المساهمين والتي تقيس مدى كفاءة الشركة ومدى قدرتها على استخدام الأرباح المعاد استثمارها لزيادة صافي أرباحها. وعادة ما يلجأ المستثمرون الى الشركات ذات العائد الأعلى على حقوق المساهمين والمتنامي في كل ربع سنوي للشركة.
في شركة المخازن العمومية انخفض من %21.27 الى %13.7 بنسبة سالبة بلغت ـ %.35.58
وعلى صعيد نسبة الملكية والتي تشير إلى نسبة أموال المساهمين التي مولت الموجودات والأصول في الشركة.
في شركة المخازن العمومية انخفضت بنسبة تغير سالبة بلغت ـ%.17.99
اما نسبة إجمالي المطلوبات إلى إجمالي الموجودات والتي تقيس مدى إمكانية تغطية إجمالي مديونيات الشركة باستخدام اجمالى الأصول ،كلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين .
في شركة المخازن العمومية زادت المطلوبات إلى الموجودات بنسبة بلغت %.35.52
بينما نسبة إجمالي المطلوبات إلى حقوق المساهمين والتي تقيس مدى إمكانية تغطية اجمالى الالتزامات باستخدام إجمالي حقوق الملكية و كلما انخفضت هذه النسبة كان ذلك أفضل من وجهة نظر المستثمرين.
في شركة المخازن العمومية ارتفع إجمالي المطلوبات إلى حقوق المساهمين بنسبة بلغت %.65.25
اما المضاعف السعري أو ما يطلق عليه بشكل شائع مكرر الأرباح (p/e) وهو قسمة السعر السوقي للسهم على الأرباح التي حققها وتكمن أهميته في انه كلما انخفض مقارنه بمتوسط مكرر أرباح القطاع كان أكثر أمانا للاستثمار وله أهمية أخرى كإحدى الطرق في تقييم السعر العادل للسهم عبر ضرب الربح المحقق التشغيلي في متوسط مكرر الأرباح (باستثناء شركات النمو وشركات ذات المشاريع المستقبلية الكبرى) ثم إضافة الربح الاستثنائي إن وجد.
في شركة المخازن العمومية انخفض مكرر الارباح من 16.84 (مرة) الى 8.94 (مرات) بنسبة تغير سالبة تبلغ ـ%.46.9


تاريخ النشر: السبت 4/11/2006
 

سويسرا

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
610
اشارة دخول

السلام عليكم


الي حاصل اشارة دخول في شراي نفس الحرامية فرصة
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا اخوان انا ملاحظه شغله على سهم المخازن من فترة 3 اشهر

الا وهي تغير سلوك سهم المخازن

من سنه تقريبا وسهم المخازن سلوكه مضاربي بحت

3 ايام تعيليقات و3 ايام حد ادنى

وبنزول السوق تلقاه عند ويهك

بس بالفتره الاخيره احس ان السهم اصبح لديه صانع سوق

وصار صعوده عقلاني بعد تاتسيس على سعر معين

ونزوله نفس شي

وبنزول السوق اخر الاسبوع الماضي واليوم ماشالله اسهم متماسك

الله يرزق ملاكه ويعوض صبرهم خير
 

قرش البورصة

عضو نشط
التسجيل
17 يوليو 2004
المشاركات
179
الإقامة
دولة الكويت الحبيبة
تحالف بين المخازن وشركة أميركية لتنفيذ مناقصات حتى عام 2011


05/11/2006 كتب محمد الإتربي:
قال مصدر ل'القبس' ان شركة ديان انتل انترناشيونال غروب شكلت تحالفا مع المخازن العمومية حتى عام 2011، للتعاون في تنفيذ عدد من العقود والمناقصات حتى ذاك التاريخ.
وبين المصدر ان ديان انتل شركة اميركية ضخمة متخصصة في تقديم خدمات جوية وأرضية في مطارات ضخمة في العالم وكذلك خدمات لوجستية متخصصة.
ويلفت المصدر الى ان لدى 'المخازن' عددا من الشركات المنتشرة حول العالم، ستكون معنية بتنفيذ أي مناقصة سيحصل عليها التحالف في اي منطقة من العالم.
ويضيف ان تكامل الخدمات التي تقدمها 'المخازن' وامكاناتها الضخمة لوجستيا وتحقيقها لأوسع انتشار عالمي، يجذب إليها العديد من العقود.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى