شركه ابيار ؟؟

الحالة
موضوع مغلق

PABB

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
329
الإقامة
لبنان
-----------------------------------------------------------------------------

صيد من البورصة
شروط الإدراج الجديدة لا تطبق على من تقدم قبل 15 نوفمبر

18/11/2006
اعداد: محمد الإتربي
علمت 'القبس' ان لجنة سوق الكويت للاوراق المالية اقرت تطبيق شروط الادراج الجديدة التي تم اعتمادها الاسبوع الماضي على الشركات الجديدة التي ستقدم طلبات ادراجها الى البورصة، اعتبارا من 18 نوفمبر .2006
وقالت المصادر ان الشركات التي تقدمت الى السوق قبيل 15 نوفمبر 2006 ونظرت اللجنة في اوراقها وطلبت منها بعض الاجراءات ستخضع للشروط القديمة المعمول بها في السوق.
وتضمنت ابرز الشروط الجديدة التي اقرتها لجنة السوق بالاجماع ما يلي:
- ان يكون رأسمال الشركة المتقدمة للادراج 10 ملايين دينار كويتي مدفوعة بالكامل.
- الا تقل ربحية الشركة عن 7% سنويا وليس كمتوسط كما كان معمولا به سابقا.
- اي زيادة في رأسمال الشركة بمقدار 50% او اكثر يجب ان يمر عليها ثلاث سنوات.
- تحويل اي كيان من شركة ذات مسؤولية محدودة الى شركة مساهمة يجب ان يمر عليها ثلاث سنوات.
- اضافة الى جملة من الشروط المتعلقة بعدد المساهمين، الذي لا يقل عن 150 مساهما، وتمسك كبار الملاك بنحو 50% من الاسهم الاستراتيجية لمدة عام على الاقل من تاريخ الادراج و25% لا يتم التصرف فيها الا بعد مرور عامين على الادراج.
واكدت مصادر متابعة ان يلاقي قرار لجنة السوق استحسانا في الاوساط الاقتصادية، وسيتم تبليغ الشركات كافة بالشروط الجديدة بعد الانتهاء من صياغتها لتعميمها واعتمادها مكان القديمة.






هل تنطبق الشروط على ابيار؟
 

BOoMBaSTiC

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2005
المشاركات
60
يعتمد اذا ابيار قدمت الطلب قبل 15 ام لا ..

يليت الي عنده معلومة يفيدنا :confused:
 

سويسرا

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
610
نعم ابيار تقدمت تشمل الشروط القديمة

السلام عليكم

بالنسبة لابيار نعم انها تقدمت في شهر 6 ولكن طلبوا اكتمال ميزانية 2006

وهي من ضمن 14 شركة الي تقدموا
 

BOoMBaSTiC

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2005
المشاركات
60
يعني ادراجها ما يدش بالقانون الجديد ..

شي جميل ..
 

سبع الليل

موقوف
التسجيل
21 مارس 2006
المشاركات
534
الله يبشركم....
بس متى الادراج....تقريباً؟
 

malek

عضو نشط
التسجيل
11 سبتمبر 2006
المشاركات
2,422
الإقامة
FREE KUWAIT
للبيع أبيار 100000 ألف سهم بسعر 250 فلس للجادين فقط ، عن طريق أعيان المكتب الرئيسي التحويل .
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
للبيع ابيار

للبيع اسهم ابيار 36 الف سهم 250 فلس
للإتصال 9551142ابو عبدالله
 

bubader

عضو نشط
التسجيل
11 أكتوبر 2006
المشاركات
16
السلام عليكم
متى ادراج ابيار وسعرها الفعلي بسوق الجت
ودمتم
 

ALBAHAR

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2006
المشاركات
789
الإقامة
الكويت
ادراج ابيار

السلام عليكم
متى ادراج ابيار وسعرها الفعلي بسوق الجت
ودمتم

علشان تدرج يجب على الشركة ان تعلن ذلك في الصحف .
وكذلك يجب على شركة اعيان اصدار شهادات اسهم خاصة للمساهمين عن طريق محفظة دبي دبي العقارية باسم ابيار العقارية لكل واحد منهم بعدد الآسهم المسجله وهذا الكلام صارله شهر وهم يقولون الشهر الجاي.
هذا اخر شي اعرفه من شهر 11 2006 واذا احد عند معلومه اضافية يقدر يفيدنا
وشكرا

ي:) وجد عدد 280 الف سهم للبيع السعر على السوم لأعلى سعر
ارسال رساله الي رقم 6411444 بالسوم;)
 

ابوعبدالله 66

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
166
اخبار مهمه

فيه خبر والله اعلم من صحته ان ابيار تعتزم توقيف البيع ليتسنى لتحويل المحفظه إلى شركة من أجل الإدراج والله واعلم
 

$$قصب سكر $$

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2006
المشاركات
92
تأكيد الخبر.

تم التأكيد على الخبر . سوف يتم ايقاف التداول اعتبارا من الغد 28/11/2006 ومبروك للملاك.
 

abo othman

مشرف قسم الاسهم غير المدرجة
التسجيل
23 مايو 2006
المشاركات
4,031
الإقامة
سوق الاسهم غير المدرجة 99473409

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
السلام عليكم

الخبر صحيح 1000% وشايفه بعيوني (ة-ة) المهلة 28/11/2006 الساعه 3 العصر وبعدها سيتم ارسال اسماء المساهمين للمقاصة.. راقبوا السعر جم بيرتفع ولا تنغرون بالشريطية اللي بالمنتدى والكلام الفصل (بعد الله) عن ادارة الاستثمار في شركة اعيان.

بالتوفيق للكل
 

الأريش

عضو نشط
التسجيل
14 أغسطس 2006
المشاركات
164
يا جماعة راح تشوفون السهم بالبورصة مو اقل من 400 فلس ان شاالله اذا مو اكثر ان شاالله لاني قلتلكم من قبل انها تعتبر رابع اكبر شركة عقارية في دبي وفي وقت قياسي واستثماراتهم راح توصل الى 5 مليار درهم خلال السنة يعني كم راح تكون ارباحهم فلا تستعجلون بالبيع يا جماعة لان ابيار مفخرة مفخرة لاعيان وعيني عليهم باردة والله يوفق الجميع
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
أبيار تطلق مشروع أكاسيا أفنيوز في دبي بتكلفة 550 مليون دولار

تابعة لأعيان وتعمل وفق الشريعة الإسلامية
أبيار تطلق مشروع أكاسيا أفنيوز في دبي بتكلفة 550 مليون دولار
أعلنت شركة «أبيار للتطوير العقاري» الكويتية التابعة لشركة أعيان للاجارة والتمويل التي دخلت السوق الاماراتي مؤخراً باستثمارات قيمتها 1.4 مليار دولار، عن اطلاق مشروع «أكاسيا افنيوز» والذي يعد اول مشروع تطوير عقاري متاح للملكية الحرة في منطقة الجميرا في دبي.
وقال مرزوق الرشدان العضو المنتدب لشركة أبيار التي تعمل طبقاً للشريعة الإسلامية: «يرسخ مشروع أكاسيا افنيوز البالغ كلفته 550 مليون دولار امريكي معايير متفوقة في القطاع العقاري، ويعزز ذلك موقعه الفريد ضمن منطقة الجميرا في دبي، والتي تعتبر من أكثر مناطق دبي تميزا وفخامة، وتصميمه على شكل مجمع سكني متكامل فائق الابداع، لضمان توفير نمط حياة متميزة للقاطنين فيه يحفل بالمزايا والتسهيلات النوعية».
وقال الرشدان «سيتضمن المشروع، الذي سيشيد بمحاذاة قرية المعرفة مباشرة ويمتد على مساحة 94000 متر مربع، فلل وشقق سكنية تحيط بها حدائق داخلية، وتسهيلات متكاملة للترفيه والتسوق، الأمر الذي يتوقع معه تحقيق المستثمرين في أرقى درجات الرفاهية وأعلى المكاسب الرأسمالية فوز انجازه في الربع الأول من عام 2009».
وأشار الرشدان خلال الموتمر الصحافي الذي عقد أمس للإعلان عن المشروع الى أن «أكاسيا أفنيوز» ينفرد بموقع رائع يتصل بشبكة حديثة من الطرق تربطه بمختلف مناطق التجارة والأعمال والتسويق في دبي، كما سيراعى في تصميمه وانجازه المعايير المتفوقة التي اعتمدتها أبيار نهجاً لها، بحيث يوفر بيئة عصرية رائعة تجمع بين الفخامة والخصوصية والتميز وتكامل الخدمات والتسهيلات.
وأضاف: «ستضم المرحلة الأولى من أكاسيا افنيوز برجاً سكنياً يحتوي على شقق متميزة وفلل فخمة متاحة للتملك، اما المرحلة الثانية من المشروع فتشمل اقامة برج وبنايات سكنية تتضمن شققا مفروضة».
وستقوم مجموعة «بانيان تري» للفنادق والمنتجعات بادارة المشروع تحت علامة «أنجسانا ريزورت اند سبا» التابعة لها وذلك في خطوة تهدف الى تقديم خدمة متميزة وراقية.
وستتاح للمستثمرين خيارات متعددة للسداد بما فيها اقساط ميسرة تغطي %40 من القيمة مع تسديد %60 المتبقية عند الاستلام، وخيارات تمويل متميزة وفقا لأدوات التمويل الاسلامي تمويل مما يتيح للمستثمرين اختيار ما يتناسب مع متطلباتهم.
وسيضم المشروع تسهيلات مترفة بما فيها النادي الصحي المتطور وحمامات السباحة المتميزة ومناطق للعب الأطفال والمقاهي والمتاجر التي تلبي احتياجات القاطنين وضيوفهم.
ولضمان تمتع أكاسيا افنيوز بأعلى مستويات الجودة، ستعين ابيار مجموعة متخصصة في خدمات الضيافة وادارة المنتجعات لخدمة وادارة هذا المشروع العقاري الفاخر، حيث ستوفر للقاطنين خدمة غرف على مدار الساعة، مع خدمات كبير طهاة وكبير خدم عند الطلب، الى جانب خدمات متنوعة اخرى تشمل المواصلات، لضمان تمتع القاطنين بتجربة حياة مترفة وفريدة في دبي.
وسيتولى تصميم مشروع أكاسيا افنيوز المصمم المعماري الايطالي الشهير ماتيو نونزياتي الحائز على جوائز رفيعة، والذي يعمل في الشرق الأوسط بناء على عقد حصري مع أبيار.
وستمتاز مختلف السكنية في المشروع بتصاميمها الراقية ذات النوافذ الممتدة من الأرض وحتى السقف، والتي تخلق نوعاً من التواصل بين البيئة الداخلية والخارجية، كما سيتم انجازها طبقاً لأرفع المعايير العالمية، بدءاً من التصميم الداخلي وحتى أنظمة الانارة، حيث ستتولى تنفيذها شركات عالمية رائدة منها شركة فونتانا آرت المتخصصة في مجال الانارة وشركتا بولي فورم واف ئي جي المتخصصتان في مجال التصميم الداخلي والأثاث، وهي كلها شركات تجمع أعمالها بين المهارات الحرفية المتميزة، واستخدام اجود المواد والتصاميم المبدعة.
ويقول مصمم المشروع ماتيو نونزياتي: «اخترت التحالف مع أبيار بفضل التزامها بالتميز والجودة الشاملة، وقد اخذنا بعين الاعتبار ادق التفاصيل الصغيرة في التصميم لضمان تحقيق مفاهيم مترفة وأنيقة تتمتع بانسجام فريد».
وقد تحالفت أبيار مع عدد من المؤسسات الرائدة مثل نورثكورس، التي تعد من أشهر الشركات الاستشارية في قطاع الضيافة لتوفير تشكيلة متكاملة من خدمات الاستشارات والأبحاث شملت دراسة جدوى المشروع، التصميم، عمليات دعم المبيعات والتسويق، كما تعاقدت مع شركة «بلس هولدينغ» لتطوير المنشآت التجارية في مشروع أكاسيا وضمان تضمنها علامات عالمية شهيرة وأخرى جديدة في السوق.
وستشارك شركة أبيار في معرض سيتي سكيب الذي سيقام في الشهر المقبل في مركز دبي العالمي للمعارض، من خلال جناح متميز في القاعة رقم 8 (جناح رقم 30d).

تاريخ النشر: الخميس 30/11/2006
 

EmadM

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2005
المشاركات
106
الإقامة
الكويت
مطلوب 50ألف سهم أبيار - المراسلة على الخاص
والتحويل ان شاءالله السبت القادم
 

الناصح_1

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2004
المشاركات
205
اقترب موعد الإدراج

«أعيان» توقف التداول على سهم أبيار تمهيدا لتسليم كشوف المساهمين إلى المقاصة
كتب الأمير يسري:

أفاد مصدر مطلع بان شركة اعيان للاجارة والاستثمار اوقفت استقبال اي طلبات شراء او بيع لاسهم شركة ابيار للتطوير العقاري التابعة منذ يوم الثلاثاء الماضي تمهيدا لارسال كشوف المساهمين الى شركة المقاصة الكويتية.
واعتبر المصدر ان هذا الاجراء يعتبر خطوة تمهيدية لادراج الشركة في سوق الكويت للاوراق المالية في ظل ما يتردد عن وجود موافقة مبدئية على ادراج اسهم الشركة والتي استوفت كافة شروط الادراج.
ولفت المصدر إلى ان سعر سهم ابيار قبيل وقف التداول عليه من «أعيان» بلغ 225 فلساً حيث تمت عليه كميات تداول كبيرة «بيعا وشراء» في الايام القليلة التي سبقت ايقاف التداول.
وأوضح المصدر ان ربحية سهم ابيار خلال فترة 9 الأشهر الاولى من العام الجاري قاربت من مستوى الـ35 فلساً وهو ما اعتبره مستوى ربحياً جيداً يؤكد الاداء التشغيلي للشركة.
وتطرق المصدر الى ان شركة ابيار التي دخلت السوق الاماراتي مؤخرا باستثمارات تبلغ نحو 1.4 مليار دولار اعلنت عن اطلاق مشروع اكاسيا افينوز الذي يعد اول مشروع للتطوير العقاري يتيح الملكية الحرة في منطقة الجميرا في امارة دبي.
ولفت المصدر الى ان مشروع اكاسيا افينوز سيتم تشييده على مساحة 94 الف متر مربع بمحاذاة قرية المعرفة مباشرة باستثمارات تبلغ نحو 550 مليون دولار ويحتوي وفق ما هو مخطط على فلل وشقق سكنية تحيط بها حدائق داخلية وتسهيلات متكاملة للترفيه والتسويق.

الوطن
تاريخ النشر: السبت 2/12/2006
 

ابوعبدالله 66

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
166
شفتوا من اللي اعرقه بالماي

شفتوا من اللي اعروقه بالماي جبنالكم خبر ايقاف البيع من اجل كشوفات الإدراج وهذا يعتبر رد على اللي كانوا يشككون بكلامنا بهذا الخصوص عموما مبروك ونتمنى ان السعر لا يقل عن 330 فلس وهذا يرجع إلى وضع السوق وقت الإدراج وربع تعاونوا ما ذلوا اللي عنده معلومه لا يبخل على اخوانه بالمعلومات وخاصة الجديده وشكرا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى