بيت التمويل الخليجي - ش م ب ( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
علمت القبس من مصادر مطلعة أن مجلس إدارة تمويل خليجي يتجه لتوزيع 35% نقدا ومنح المساهمين أسهماً مجانية لم يتم تحديدها بعد في بنك بيت قطر الإسلامي الاستثماري .
 

azoz25

عضو نشط
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
669
الإقامة
الكويت
تمويل خليجي صعد 730 وووورد مره ثانيه الى 690 شرايكم الووووضع باييييخ نبي نسمع كلامكم ......
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
'بيتك' وتمويل الخليج والاستثمار الخليجي:
إدراج بنك الخليج للتمويل في بورصات المنطقة
علمت 'القبس' ان 3 شركات وبنوك مدرجة هي بيت التمويل الكويتي وبيت التمويل الخليجي وبيت الاستثمار الخليجي تعتزم إدراج اسهم بنك الخليج للتمويل والاستثمار في مملكة البحرين المملوك لها بواقع 25% و25% و10% على التوالي في بورصات الكويت وأبوظبي والبحرين خلال العام الجاري.
وقال مصدر مطلع ان رأسمال البنك البحريني يبلغ 60 مليون دولار اميركي، وهو بنك استثماري متخصص في تمويل مشاريع البنية التحتية والتمويل الاستهلاكي الى جانب ادارة الاصول الاستثمارية في الأسواق الاقليمية والعالمية من خلال صناديق ومحافظ تدار بالشراكة مع بنوك ومؤسسات مالية عالمية الى جانب الاستثمار في العقارات والخدمات وابتكار الأدوات المالية المتنوعة المطابقة للشريعة الإسلامية كعقود المساومة والاستصناع والمرابحة والإجارة وغيرها.

تمويل الخليج: إطلاق بيت التمويل الآسيوي
علمت 'القبس' ان بيت التمويل الخليجي يفاوض مجموعة من المؤسسات والافراد في الخليج لتأسيس بنك اسلامي تابع في منطقة جنوب شرق آسيا يطلق عليه 'بيت التمويل الآسيوي'.
وأوضح مصدر متابع ان التمويل الخليجي يسعى منذ مدة الى دخول العمل المصرفي الاسلامي في سوق شرق آسيا الذي يشهد نموا متزايدا لهذا النوع من الخدمات المالية الاسلامية في ظل وجود توجه استثماري خليجي نحو اسواق شرق آسيا في العديد من المشاريع الاستشارية والعقارية والخدمية التي تتطلب مجموعة من الفرص التمويلية المتنوعة لتسويقها على المستثمرين والعملاء هناك.
وأضاف المصدر ان بيت التمويل الخليجي لا يزال يدرس رأس المال المستهدف لبنكه الآسيوي وكيفية تحديد المساهمات الاستراتيجية، مشيرا الى ان هذا البنك سيستهدف خلال سنته الاولى شراء مجموعة من الاصول الواعدة في النمو لتكوين محفظة متنوعة من الملكيات والعلاقات التمويلية خصوصا في اسواق ماليزيا واندونيسيا.
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
الصراحة أنا أحس إن طريقة التداول على السهم تصريف واضح

الاجتماع يوم الأحد ,وأكيد إن في معلومات سلبية متسربة للمحافظ والصنادق

لو كانت الأخبار إيجابية لتم التجميع بهذه الأسعار الدايخة ورفعها على الأقل بهذه الفترة وتصريفها بعد الإعلان .

للتذكير:mad:
 

بديع الزمان

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2006
المشاركات
915
في اعلان في بورصة البحرين بالانجليزي اللي يقدر يترجمه ، الله يجزي الجميع خير .

فوت على نفسي ذاك اليوم التعاقد مع King Leo جان مادورت الحين مترجم:p
 

الساحل

عضو مميز
التسجيل
19 سبتمبر 2005
المشاركات
4,295
الإقامة
دار الخير
الاعلان مافيه اي شي بس يبلغون البورصه انهم راح يجتمعون اليوم ويبلغون النتائج بعد اقفال السوق يعني لازم ننطر شوي
 

السهو

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
623
حلوين 63% نقدا و12% منحه
رسمي
حسب منتدي النوادي
 

رأي

عضو نشط
التسجيل
20 يونيو 2005
المشاركات
38
بيت التمويل الخليجي يحقق نَتائِجَ ممتازة في 2006

o مجلس الإدارة يقترح توزيع أرباح تبلغ نسبتها75 بالمائة
o الإعلان عن خططُ للتوسّعِ إقليمياِ وعالميا مَع تركيز واضح على الأسواق الأوروبية والآسيوية في 2007

المنامة، البحرين / 28 يناير 2007: أعلن بيت التمويل الخليجي اليوم عن تحقيق نَتائِجَ مالية ممتازةَ للسنة المالية 2006 حيث بلغ صافي الأرباح 212 مليون دولار أمريكي أي بزيادة قدرها 51 بالمائة مقَارنَة مع 140 مليون دولار أمريكي عام 2005.

وتَعليقا على هذه النَتائِجِ، قال الدّكتور فؤاد العمر، رئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي: "تأتي هذه النَتائِج لتؤكد على نجاحِ إستراتيجيةِ البنك نحو النمو والتزام ومهارة إدارتهِ التنفيذيةِ. ونحن على ثقة من أننا أرسينا قواعد صلبة للنمو المستقبلي من خلال التوسع الجغرافي وبناء خطوط جديدة للعمل."

وأضاف الدكتور العمر قائلاً ""لقد التزمنا في العام الماضي لحَمَلةِ أسهمنا بأنّنا سنوسع من عملياتِنا على المستوى العالميِ بالإضافة إلى سعينا لتدَعيم موقعَنا الإقليميَ. ويسرّني أن أُعلنُ أنّ عام 2006 كَان عاما ناجحا جداً لبيت التمويل الخليجي حيث انتهينا من عمليتي تخارج ناجحتين من محفظتين العقاريتين المدرة للدخل في المملكة المتحدة وفرنسا وقمنا بإطلاق مدينة الطاقة في الهند وحصلنا على موافقة مبدئية لبنك الاستثمار الإسلامي القطري (سابقا بيت التمويل القطري) ومن المتوقع أن يبدأ العمل فيه مع نهاية الربع الأول من 2007. بالإضافة إلى ذلك قمنا بالمشاركة في عدد من المبادراتِ الإقليميةِ الهامّةِ ومن بينها إطلاقِ مشروع بوّابةِ المغرب ومدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، والتي بدورها مكنتنا من الإِسْتِمْرار فى إتجاهِنا الثابت نحو تحقيق نسب نمو وعوائد مرتفعةِ إلى المستثمرين وحملة الأسهم."

وقد عزا الدّكتورُ العمر الأداءِ الممتازِ في 2006 إلى قيام البنك بالتركيز على مهمّتِه الرئيسيةِ وهي التوسع الجغرافي مع العمل على تنويع أدوات الاستثمار، وكنتيجة لهذه الأرباح المميزة المتحققة فقد أوصى مجلس إدارة البنك بتوزيع أرباح مجزية تبلغ نسبتها 75 بالمائة، 63 بالمائة منها نقداً و12 بالمائة على شكل أسهم.

وتعقيباً على أداءِ ونمو أعمال البنك ونتائجه المالية قال السّيدَ عصام جناحى الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي "إن أهم وأول العوامل التي أدت إلى نجاحنا هو الدعم والتشجيع المستمر من قبل حَمَلةِ أسهمنا ومستثمرينا الذين عزّزوا ثقتَهم في أنشطةِ وإدارة البنك. أما العامل الثاني للنجاح فهو فريقِ الإدارةِ التنفيذيِ الذي عمل جاهدا طوال العام."

وأشار السّيد جناحي إلى أنّ أصولِ البنك في نهايةِ عام 2006 قد بلغت 1.5 مليار دولار أمريكى. وأن العائد على متوسط سعر السهم بلغ 41 بالمائة، بينما بلغ العائد على رأس المال المدفوعِ ما يقارب 100 بالمائة.

وقال السّيد جناحي "لقد كان لمشاريع بيت التمويل الخليجي تأثيرا واضحا على اقتصاديات الدول التي تحتضن مشاريعنا سواء في مملكةِ البحرين، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة قطر، والمملكة المغربية والمملكة العربية السعودية. ونحن ُ الآن نركز على تَوسيع عملياتنا عالميا لنصل إلى الأسواق المتطورة والأسواق قيد النمو في آسيا وأوروبا".

وأشار السّيد جناحي أن مشروع مدينة الطاقة الهند يشكل أول دخول للبنك لواحد من الأسواق الآسيويةِ السريعة النمو، وقال "نحن في طور تقييم عدد من المشاريع التطويرية التي تم تحديدها في آسيا وأوروبا وسوف نقوم بالإعلان عنها في وقت لاحق من عام 2007. كما أن عام 2007 يشكل أهمية خاصة لنا لأنه سيشهد الافتتاح الرسمي لاثنان مِنْ أهم مشاريعِنا المميزة مرفأ البحرين المالي ومشروع العرين التطويريِ."

وكان عام 2006 قد شهد إطلاق بيت التمويل الخليجي وبنجاح مدينة الطاقة قطر بقيمة 2.6 مليار دولار أمريكي ومشروع بوابة المغرب بقيمة 1.4 مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى مشاركته في مشروع مدينة الأمير عبد العزيز بن مساعد الاقتصادية بقيمة 8 مليارات دولار، وأطلق مشروع مدينة الطاقةِ الهند البالغة تكلفته 2 مليار دولار أمريكي.

وتعزز أداء البنك في 2006 بإجراء عدة عمليات تخارج ناجحةِ نتج عنها عوائد ممتازة قصيرة إلى متوسطِة الأجل للمستثمرين، تراوحت ما بين 10% سنويا لاستثمارات ذات عوائد وأكثر من 34% سنويا لاستثمارات في الأسهم الخاصة والموجه لنمو رأس المال. ولقد تم تحقيق هذه التخارجات من خلال عمليات بيع وإعادة تمويل للأسهم.

ويتطلع البنك إلى إدراج أسهمِه في احد الأسواق المالية العالمية لفتح مزيدا من الخيارات أمام حملة الأسهم لتداول أسهم البنك في أسواق مالية منتعشة وكذلك لتَوسيع قاعدةِ حملِة أسهمه وزيادة وجود البنك على الساحة العالمية، ومن المعروف أنّ أسهم البنك مدرجُة حالياً في الأسواق المالية في كل من البحرين والكويت ودبي.

إنّ النَتائِجَ الماليةَ لبيت التمويل الخليجِي لسَنَةِ 2006 تم إعدادها على أساس إجمالي وتَتضمّنُ نَتائِجَ المصرف الخليجي التّجاري التابع والمملوك بالكامل لبيت التمويل الخليجي حيث كان أداء المصرف ماليا ممتاز أثناء السَنَةِ، وارتفعت صافي أرباحه بنسبة 94 بالمائة ليصل إلى حوالي 21 مليون دولار أمريكي في سنة 2006 مقَارنَة ﺑ 11 مليون في سَنَة 2005.
 

ahmad2

عضو نشط
التسجيل
2 أكتوبر 2006
المشاركات
576
عندى ملاحظه بسيطه على الإعلان بالنسبه للتوزيع النقدى

تراه محسوب على القيمه الإسميه الى تعادل ثلث دولار يعنى

تقريبا 96 فلس ولما تأخذ 63% منها يطلع لك 60.5 فلس تقريبا

وهم تبقى توزيعه حلوه 60.5 فلس و12% أسهم منحه .
 

الكولونيل

عضو نشط
التسجيل
24 ديسمبر 2005
المشاركات
735
الارباح والتوزيعات المتوقعه

الارباح 109 فلس

التوزيعات 50% نقدي + 15% منحه +10% منحه اسهم بنك البحرين الاسلامي

والله اعلم

وبالتوفيق للجميع


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي احب اعتذر لكم على المشاركه السابقه

لانه توها وصلتني التوزيعات اللي اقرها مجلس الادارة

النقدي 63 فلس

المنحه 12 %

اعتقد انها من افضل التوزيعات بالبورصه

وانشالله يتفاعل اسهم باجر

وبالتوفيج للجميع
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اول شي احب اعتذر لكم على المشاركه السابقه

لانه توها وصلتني التوزيعات اللي اقرها مجلس الادارة

النقدي 63 فلس

المنحه 12 %

اعتقد انها من افضل التوزيعات بالبورصه

وانشالله يتفاعل اسهم باجر

وبالتوفيج للجميع

أرجو تأكيد مصدر الخبر وهل الفلوس بحرينية أم كويتية
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان

Master-Leo

عضو مميز
التسجيل
27 نوفمبر 2006
المشاركات
10,158
الإقامة
الكويت
ارباح ممتازة ماشاءالله لكن طريقة التداول على هالسهم

فعلا غريبه ليش بيع هالكميات مدام التوزيع ممتاز ماندري !
 

بو سليمان

عضو مميز
التسجيل
1 يوليو 2005
المشاركات
8,919
الإقامة
الكويت /عريفجان
بديع الزمان

مبروك لك و لجميع الاخوان و عسي ما خفت اليوم و قطيت السهم​
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
ارباح ممتازة ماشاءالله لكن طريقة التداول على هالسهم

فعلا غريبه ليش بيع هالكميات مدام التوزيع ممتاز ماندري !

باجر يبين لاتستعجل
اذا ارباح الربع الرابع18 فلس؟؟؟؟؟؟
واذا ارباح الربع الأول اقل من ارباح الربع الرابع رحنا فيها لأنهم راح ياخذون الأرباح من جيوبكم والله اعلم
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى