شركة كويت انرجي ش.م.ك.م

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
مطلوب 200 الف سهم كويت انرجي بسعر 145 فلس

أبوأنس
99713013
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة كويت انرجى
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيــــــــــع وشـــــــــراء الاسهم
97559974
99660520
94456266
22447197
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلــــــــــــــــــــــــــوب
أسهم شركة كويت انرجى
على 145 فلس للسهم
البنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيــــــــــع وشـــــــــراء الاسهم
97559974
99660520
94456266
22447197
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مدتها خمس سنوات لاستخدام تكنولوجيا حقول النفط
«كويت إنرجي» توقّع اتفاقية مع «شلمبرجير»

الثلاثاء 19 أكتوبر 2010 - الأنباء



أعلنت شركة «كويت إنرجي» امس عن توقيعها لاتفاقية مع شركة «شلمبرجير» العالمية المتخصصة في تقديم خدمات حقول النفط، والتي تمكن «كويت إنرجي» من الاستفادة من خبرة شركة «شلمبرجير» في مجال خدمات حقول النفط وتكنولوجياتها الحديثة على مدى خمس سنوات.
وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بين شركة خاصة تعمل في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط وشركة «شلمبرجير» العالمية.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «كويت إنرجي»، سارة أكبر في تصريح صحافي: «تستطيع «كويت إنرجي» اليوم الاستفادة من أحدث التكنولوجيا المتوافرة في قطاع النفط والغاز والتي تقدمها شركة عالمية رائدة في مجال خدمات حقول النفط، الأمر الذي يمكننا من مواصلة عملياتنا بفعالية أكبر ومن تعزيز امكانياتنا في تشغيل الحقول في أصولنا».

وتشمل الخدمات المتوافرة لـ «كويت إنرجي» البرامج الالكترونية لعمليات النفط والغاز وحلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات التي تعزز أداء العمليات وتقلص المخاطر الاستكشافية والانتاجية، بالإضافة إلى تحقيق الاستغلال الأمثل لحقول النفط والغاز التي تدفع إيجابيا فعالية «كويت إنرجي» في إدارة عملياتها.

وقال مدير عام شركة «شلمبرجير» الكويت، معن رزوقي: «هذه أول شراكة توقعها «شلمبرجير» مع شركة خاصة مستقلة من الشرق الأوسط ونحن نتطلع لمشاركة المعرفة والخبرات في المجالات التي حققت فيها «كويت إنرجي» نجاحات عدة».
 

ليث متواضع

عضو نشط
التسجيل
16 أبريل 2010
المشاركات
3,454
الإقامة
الكويت
تحالف شركتين بقيادة كويت انرجي يفوز بعقد تطوير حقل سيبه الغازي في مدينة البصره
 

ضرغام

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2007
المشاركات
662
منهم شركة كويت إنيرجي
العراق يمنح ثلاث شركات عالمية عقوداً لتطوير حقول للغاز الطبيعي
/10/2010 الآن - وكالات 6:26:18 pm



أعلن العراق منح ثلاث شركات عالمية عقود تطوير ثلاثة حقول غاز طبيعي رئيسية وذلك في اطار استراتيجية لتحرير قطاع الطاقة الواعد.
وقدر اجمالي احتياطيات الحقول الثلاثة بنحو 11.23 تريليون قدم مكعب من الغاز أي ما يعادل عشرة بالمئة من الاجمالي العراقي البالغ 112 تريليون قدم مكعب من احتياطيات الغاز المؤكدة وهي عاشر أضخم احتياطيات في العالم.
فقد أعلن وزير النفط العراقي حسين الشهرستاني، أن اتحادا يضم شركة كويتية تسمى 'كويت إنرجي' وشركة ' تباو' التركية فازا بمناقصة لتطوير حقل السيبة للغاز الطبيعي الذي تبلغ احتياطاته 1.1 ترليون قدم مكعب.
وتمكن الاتحاد من الفوز على شركة منافسة من كزاخستان تسمى 'كازمونيكاز إي بي جي إس تي' وذلك بعرض يتمثل في 7.50 دولار للبرميل الواحد وتحقيق مستوى إنتاج يصل إلى 100 مليون قدم مكعب في اليوم الواحد من الحقل الواقع في البصرة جنوبي العراق.
وقالت المديرة التنفيذية للاتحاد سارة أكبار، إن فوز الكويت بالمنقاصة يمثل 'نقطة تحول في العلاقات بين البلدين في اتجاه تطويرها نحو الأفضل مستقبلا'.
كما فاز تجمع ترأسه شركة 'تباو' التركية مع شركة 'كويت إنيرجي' وشركة كوجاس الكورية الجنوبية بمناقصة تطوير حقل المنصورية للغاز في العراق.وحقل المنصورية هو الثاني من حيث الاهمية لحقول الغاز الثلاثة التي طرحتها وزارة النفط في مناقصة.
ويقع الحقل في محافظة ديالى التي تبعد 100 كلم شمال شرق بغداد. ويبلغ طوله 25 كلم وعرضه خمسة كلم.
ولم يكن هذا التجمع يتنافس مع اي مجموعة اخرى. لكنه اضطر للموافقة على الحصول على سبعة دولارات عن كل برميل نفط, كما تطالب الوزارة, فيما كانت الشركات الثلاث تريد عشرة دولارات في البداية.
وقد تعهد التجمع بانتاج 320 مليون قدم مكعب يوميا طوال 13 عاما. ويأمل العراق في احتلال موقع الصدارة بين الدول الرائدة في مجال إنتاج الطاقة.
وقال محمد أويسال الرئيس التنفيذي لشركة تباو متحدثا من أنقرة إن الشركة ستنافس في مناقصات النفط والغاز القادمة وانها تريد بدء الاستثمارات في العراق سريعا وبلوغ مرحلة انتاج الغاز الطبيعي بسرعة.
ومن جهة أخرى، فازت شركة كوجاس الكورية الجنوبية وكازمونايجاس للتنقيب والانتاج ثاني أكبر شركة نفط في كزاخستان بالصفقة الاولى لتطوير حقل عكاز في محافظة الأنبار غربي العراق.
وعرضت الشركان الفائزتان بالمناقصة مبلغ 5.5 دولار للبرميل الواحد، وقد فازتا على شركة توتال الفرنسية العملاقة وشركة تباو التركية على أن يصل الإنتاج اليومي في الحقل 400 مليون قدم مكعب.
وقال نائب شركة كوكاز الفائزة بالمناقصة، كيم ميونج نام، لوكالة رويترز 'أتوقع توقيع العقد ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر' مضيفا أنه يتوقع أن تكون الصفقة مربحة.ويُذكر أن هذه ثالث مناقصة تُنظم منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2003.
وسيكون على الشركات التي تم اختيارها تشييد بنية تحتية للغاز غير موجودة تقريبا وشبكة خطوط أنابيب من الصفر ومواجهة مخاطر العمل في مناطق مضطربة حيث تتصاعد بالفعل بعض المعارضة المحلية للمناقصة.
وأكد الشهرستاني أنه من المنتظر أن توقع الوزارة في غضون الايام القليلة المقبلة اتفاقات مبدئية مع شركات الطاقة الفائزة بعقود تطوير حقول الغاز الثلاثة.
وأكد الشهرستاني للشركات الفائزة أنها ستحصل على كافة الدعم الذي تحتاجه من الوزارة لتطوير الحقول وقال ان الحكومة لن تسمح لاي طرف بعرقلة أعمال الشركات لان العراق في حاجة ماسة للغاز الطبيعي.
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مبروك

كويت إنرجي" و"تباو" تستثمران مليار دولار في حقل سيبا العراقي
بقلم أريبيان بزنس - رويترز
في يوم الأربعاء, 20 أكتوبر 2010

قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة النفط التركية تباو إنها وشركة كويت إنرجي تتوقعان استثمار مليار دولار في حقل غاز سيبا العراقي بعد فوزهما بعقد تطوير الحقل الواقع في جنوب العراق اليوم الأربعاء.

وقال بسيم سيسمان "نحن سعداء للغاية بالفوز بعقد حقل سيبا مع كويت إنرجي. ليست لدينا أي مخاوف بخصوص الأمن".
 

jamalll

عضو نشط
التسجيل
23 أبريل 2007
المشاركات
1,492
الإقامة
الكويت
مبروك

كويت إنرجي تفوز بعقود تطوير حقلي غاز في العراق
الكويت: الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:19

.أعلنت اليوم شركة كويت إنرجي، وهي إحدى الشركات المتخصصة في استكشاف وانتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، أنها فازت بعقود تطوير حقلي الغاز سيبا والمنصورية في العراق على مدى 20 عاماً، وذلك في الدورة الثالثة للمناقصات على ثلاثة حقول للغاز، التي طرحتها وزارة النفط العراقية.
تابع المقال في الأسفل ▼
ويقع حقل سيبا في محافظة البصرة، فيما يقع حقل المنصورية في محافظة ديالى.

وقد قدمت كويت انرجي مناقصة للحقلين بالتعاون مع شركة البترول التركية (tpao)، وهي شركة نفط مملوكة من الحكومة التركية. وستكون كويت إنرجي الشركة المشغلة لحقل سيبا بحصة مشاركة تبلغ 60%، فيما ستشارك شركة البترول التركية بحصة 40%. وفيما يتعلق بحقل المنصورية، فستكون شركة البترول التركية مشغل الحقل بحصة تبلغ 50%، فيما تبلغ حصة كويت إنرجي في الحقل 30% وحصة شركة "كوريا غاز كوربوريشون" (كوجاس) 20%.

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة كويت إنرجي، الدكتور منصور أبو خمسين، "يعد اليوم خطوة هامة وانجاز جديد لكويت إنرجي، وذلك بعدما عملت الشركة خلال الأعوام الثلاثة الماضية للحصول على مثل هذه العقود في العراق. ونتطلع اليوم لبدء شراكة مثمرة وطويلة مع الحكومة العراقية لتطوير موارد الغاز الطبيعي في البلاد، ووضع خبراتنا وامكانياتنا التقنية في خدمة انتاج الغاز لاحتياجات العراق من الطلب المحلي أولاً والطلب الخارجي".

وقد شاركت 13 شركة في هذه المناقصة التي تضمنت ثلاثة عقود لتطوير ثلاثة حقول للغاز وهي عكاس وسيبا والمنصورية. وتشير التقديرات إلى أن الاحتياطيات الإجمالية للحقول الثلاثة تتجاوز 11 تريليون قدم مكعب من الغاز.
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
آخر الاخبار

زيادة رأس مال 100% بقيمة 155 فلس للمساهمين الحاليين و 175 لمساهمين جدد .

واخبار طيبة عن مناقصة العراق و حقل بسوريا.

الأخبار التفصيلية مو عندي بس أول ما أحصل أي شي أبلغكم

بالتوفيق ملاك السهم

السلام عليكم

مو قلتلكم إن شاء الله أخبار طيبة :cool:

بو باسل عروقه بالنفط ... عفوا بالماي :D

الحمد لله وان شاء الله ما نشوف السهم عند الادراج أقل من 500 فلس

بالتوفيق ملاك السهم والشكر للمشاركين على الأخبار الطيبة.

أخوكم بوباسل
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
السلام عليكم

هل تم تغطية زيادة راس المال يالكامل ؟؟!!

بو باسل
 

العتيبيQ8

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
811
الإقامة
q8_
السلام عليكم

مطلوب اسهم كويت انرجي
ب 145 فلس
100 الف سهم
تحياتي​
 

murgab

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2010
المشاركات
1,063
كويت انرجي الكويتية تبيع 20% من امتياز برج العرب في مصر لشركة كندية
Sun Dec 12, 2010 11:56am GMT اطبع هذا الموضوع[-] نص [+] الكويت (رويترز) - أعلنت شركة كويت انرجي الكويتية يوم الاحد أنها باعت حصة تبلغ 20 في المئة في امتياز برج العرب في مصر لشركة ايست ويست بتروليوم الكندية دون أن توضح قيمة الصفقة.

وقالت شركة كويت انرجي في بيان صحفي انها ستبقى المشغل لامتياز برج العرب بالاضافة الى تملكها لحصة تبلغ 55 في المئة منه بينما تحتفظ شركة غارب للخدمات البترولية الشريك في هذا الامتياز بالحصة المتبقية ومقدارها 25 في المئة.

وقال البيان ان امتياز برج العرب يقع في غرب الصحراء المصرية وهي منطقة غنية بالموارد الطبيعية مبينا أن هذه الصفقة خاضعة للموافقات اللازمة من الحكومة المصرية.

وقالت سارة أكبر نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي لشركة كويت انرجي في البيان ان "هذه الخطوة تمكن كويت انرجي من مواءمة محفظة أصولها مع استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل وذلك من خلال تعزيز القيمة فيها." مبينة أن هذه الشراكة مع ايست ويست بتروليوم تمكن كويت انرجي من تعزيز العمليات الاستكشافية للموارد غير التقليدية في برج العرب.

ونقل البيان عن رئيس شركة ايست ويست بتروليوم والرئيس التنفيذي فيها جريج رينويك قوله "اننا نتطلع لمشاركة كويت انرجي الدراسات والتكنولوجيا لاستكشاف الموارد غير التقليدية التي نقدمها بهدف زيادة انتاجية امتياز برج العرب."

وتأسست شركة كويت انرجي في 2005 وتعمل في عمليات استكشاف وانتاج النفط والغاز في الشرق الاوسط وتدير عمليات في مصر واليمن والعراق وعمان وأوكرانيا ولاتفيا وروسيا وباكستان
 

أبو باسل

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2006
المشاركات
652
ما كو أخبار ؟؟؟!!!

شنو صار بموضوع زيادة رأس المال؟؟!!

هل تم التغطية بالكامل؟؟!!

في أي أخبار عن الادراج؟؟!!!

شنو آخر الصفقات التي تمت على السهم ؟؟!!

نبي مشاركات من الأخوة ..... وين جمال ؟؟!! وين هيوغدافي (لا تيأس) ؟؟!! وين باجي الشباب الي يجيبون الأخبار الحلوة؟؟!!

بوباسل
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
ما كو أخبار ؟؟؟!!!

شنو صار بموضوع زيادة رأس المال؟؟!!

هل تم التغطية بالكامل؟؟!!

في أي أخبار عن الادراج؟؟!!!

شنو آخر الصفقات التي تمت على السهم ؟؟!!

نبي مشاركات من الأخوة ..... وين جمال ؟؟!! وين هيوغدافي (لا تيأس) ؟؟!! وين باجي الشباب الي يجيبون الأخبار الحلوة؟؟!!

بوباسل

حسب علمي بأن هناك مستثمرين اجانب وبنوك عالميه قامت بتغطية ما لم يتغطى من المساهمين

واخر صفقة تمت بسعر 150 فلس

وسعر العرض الان بسعر 150 فلس
 
أعلى