اكتتابات عامه جديده راح تنزل قريبآ

الناسجت

عضو نشط
التسجيل
8 يونيو 2005
المشاركات
2,162
الإقامة
هنااااك
ابوعايض قال:
مبروكين ياشباب على التثبيت ويعطيك العافيه يا اخونا الكبير الناسجت , وشد حيلك ياحموودي على الاخبار اول باول

مساء الخير ... عافاك الله وسدد خطاك

دمتم
 

Nasser pwc

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
1,198
الإقامة
عمار ياكويت
مبروكين ان شاءلله عاد شدو حيلكم نبي اخبار الشركات الي راح تطرح للاكتتابات العامه قبل لاتعلن رسمية نبي اخبارها هني بموقعنا هذا

والله يعطيكم العافيه

بالتوفيج ان شاءلله​
 

ابومانع

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
662
شنو الاكتتابات اللي راح تنزل هالشهرين؟؟
 

alhilo

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
633
عمى الخسارة بالعمر مو بالفلوس بعدين انت داش بورصة فيها ربح وخسارة
انا داش بصندوق التجارى للاسهم الخليجية بدينار الحين سعرة 748 اى خسران 25 بالمية من راس المال
انشاء اللة ربنا يعوضك ويعوضنا وياك
 

fa2473

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
41
alhilo قال:
عمى الخسارة بالعمر مو بالفلوس بعدين انت داش بورصة فيها ربح وخسارة
انا داش بصندوق التجارى للاسهم الخليجية بدينار الحين سعرة 748 اى خسران 25 بالمية من راس المال
انشاء اللة ربنا يعوضك ويعوضنا وياك

alhilo مشكور والله انشاء يعوضنا خير وصدقني ما همتني حيل اهم شي الصحة والستر ، وعندي الحمدلله موارد اخرى، بس الفكره الهامه اخوي بالنسبه للصناديق انك مفروض داش مع ناس محترفه ولديها خبراء ومستشارين وتحاليل واساليب علميه للاستثمار وقراءة السوق والمعطيات علشان جذي اهمه قاعدين ياخذون منك رسوم عاليه لتقليل الخسائر وزيادة رأس المال *** بناء على خبراتهم وتحاليلهم ، لكن ان نجد ان معظم الصناديق خسرانه اكثر من مؤشر السوق هذا اللي غير معقول ،،، بعدين اخوي انت خسران اكثر من 25% لانك ما حسبت الرسوم والفوائد الاداريه اللي خذوها منك:((
واذا السالفه جذي فأردى عليمي في السوق احسن من هالصناديق والمحافظ الماليه!!! ومشكور مره ثانيه alhilo
 

أبو مناور

عضو نشط
التسجيل
16 نوفمبر 2004
المشاركات
382
لم لديه فكره الرابطة الزراعية والرابطة للنفيات شلون نكتتب فيها
 

حمووودي

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
306
تأكيدآ لما انفرد به العضو حمووودي

[cenتأكيدآ لما انفرد به العضو حموووديter][/center]


شركة خاصة للاكتتاب العام ( الشركة الكويتية للمستودعات والمخازن )
مجلس الوزراء وافق على 40% منها للاكتتاب العام
تحالف المخازن والعقارات يطلق شركة لاداره مشروعي الجمارك
الانباء من ثامر حماده بتاريخ 11/6/2006

اكدت مصادر مطلعه للانباء ان مجلس الوزراء وافق خلال الاسبووع الماضي
على تاسيس شركة لااداره مشروعي الجمارك , وذلك بعد ان وافقت اللجنه
الماليه لمجلس الامه قبل حل المجلس على تاسيسها تم رفعها لمجلس
الوزراء للتصديق عليه مشيرة الي ان الشركة اللتي سيتم الاعلان عنها
عقب الانتهاء من انتخابات مجلس الامه الحالية ستصل حصه شركة العقارات
المتحده وشركة المخازن العمومية الي 60 % تقريبا وسيتم طرح المتنبقي
الي الاكتتاب العالم .... وافادت المصادر بان الشركة ستدير مشروع مركز
العبدلي الحدودي والمستودعات الجمركية الخاصه بشركةالعقارات المتحده
وكذلك تدير الشركة الجديده مشروع تطوير الجمارك والمخازن التابعه لها
والخاص بشركة المخازن العمومية والمحت المصادر الي ان المشروعين
الخاصين بالاداره العامة للجمارك قد توقفا لفتره نظرا لبعض الخلافات
الخاصة بين الشركتين اللتين تم تاهيلهما لمشاريع الجمارك ووافقت
الشركتين على تاسيس شركة لادارتها ...
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,740
الإقامة
الكويت
الثالثة للوقود

«مؤسسة البترول» تنسق مع وزارة التجارة والفتوى والتشريع للبدء في طرح الشركة الثالثة للوقود في أكتوبر المقبل
كتب هشام التهامي (الرأي العام 12/6/2006 ) : كشفت مصادر مسؤولة ان مؤسسة البترول الكويتية بدأت فعليا في اتخاذ الخطوات اللازمة للبدء في طرح الشركة الثالثة لمحطات الوقود للاكتتاب لتلحق بشركتي الأولى للوقود والسور.
وقالت المصادر لـ «الرأي العام» المؤسسة بدأت في تشكيل اللجنة التأسيسية والمسؤولة عن عمليات الاكتتاب، مبينة أنها تنتظر المرسوم الأميري الخاص بعمليات الاكتتاب للبدء في عمليات الطرح رسميا.
وتوقعت المصادر أن تبدأ عمليات الطرح مع نهاية سبتمبر المقبل أو خلال شهر أكتوبر من نفس العام، مشيرة إلى أن الشركة الثالثة ستكون مسؤولة عن إدارة نفس العدد من المحطات التي تديرها الأولى والسور وتبلغ 40 محطة.
وبينت المصادر ان مؤسسة البترول ستشرع في عقد اجتماعات تمهيدية مع كل من وزارة التجارة والصناعة والفتوى والتشريع للوصول إلى الصيغة النهائية لعمليات الاكتتاب.
وأشارت المصادر إلى ان مؤسسة البترول حريصة على أن يكون العام 2006 هو نهاية الادارة الحكومية لمحطات الوقود في البلاد وأن يكون العام 2007 هو العام الأول الذي يتسلم فيه القطاع الخاص إدارة كافة محطات الوقود في البلاد والتي يصل عددها إلى 120 محطة موزعة على كافة المناطق.
وقالت المصادر ان عمليات الطرح لن تختلف كثيرا عن عمليات طرح الأولى والسور، إلا إنها أكدت ان مؤسسة البترول وتحديدا اللجنة التأسيسية المزمع تشكيلها ستأخذ في عين الاعتبار أي سلبيات قد تكون وقعت في العمليات السابقة.
وذكرت ان مؤسسة البترول كانت وعدت من قبل بتخصيص كافة محطات الوقود وهي الآن تفي بوعدها لتؤكد عزمها على تطوير هذا القطاع والذي سيأخذ فرصا أكثر من القطاع الخاص.
 

حمووودي

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
306
شكرآ

الف شكر اخوي بوعايض عالخبر هذا عن الثالثة للوقود
 

كوت

عضو نشط
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
92
الإقامة
q8
ما قصرت اخوي ابوعايض على الخبر

تحيتي
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
وزير المواصلات : اختيار شركة اسبانية لوضع الدراسات الأولية لمترو الأنفاق
 

alsaif

عضو نشط
التسجيل
18 أكتوبر 2005
المشاركات
316
الإقامة
ديرة العز
الوطن

اقتصــــــــــــاد


انطلاق الملتقى السنوي لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة
هاني حسين : مؤسسة البترول تعتزم بيع حصتها في الكويتية للحفريات وتخطط لطرح شركة الوقود الثالثة للاكتتاب العام
كتبت نورة العلبان:
أعلن الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس ادارة مؤسسة البترول الكويتية هاني حسين ان الارباح المجمعة للمؤسسة وشركاتها التابعة بعام 2006/2005 بلغت 2316 مليون دينار اما صافي الايرادات الاخرى فبلغت 37 مليون دينار فيما حققت إيرادات الاستثمارات 621 مليون دينار.
مبينا أن ربح المتاجرة والعمليات حسب الانشطة تقدر بـ 1658 مليون مقسمة الى نفط خام بمقدار 422 مليون دينار والمنتجات البترولية بـ 622 مليون دينار الغاز المسال بـ 458 مليون دينار والمنتجات البتروكيماوية بـ 69 مليون دينار في حين بلغت ارباح الحفر والنقل البحري وأنشطة اخرى 87 مليون دينار.
وبين حسين في كلمته التي القاها خلال الملتقى السنوي الثاني لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة الذي عقد امس ان العائد على متوسط حقوق المساهمين بلغ %21 أما العائد على متوسط رأس المال المستثمر %20
وأكد حسين أن الهدف من الملتقى هو استعراض لبعض انجازات القطاع النفطي خلال العام المالي المنصرم واهم المشاريع المستقبلية لدى القطاع النفطي.
واشار الى ان المؤسسة حصلت على صلاحيات خلال العام المالي 2006/2005 بتنفيذ المناقصات التي تصل الى 5 مليون دينار ورفع نسبة الأوامر التغيرية من %5 الى %10 وبحد اقصى 5 مليون دون الاصلاح للجنة المناقصات المركزية، بالاضافة الى حصول المؤسسة على موافقة المجلس الاعلى للبترول على اللائحة المالية المحدثة والتي من اهم اهدافها تسهيل اعمال المؤسسة وشركاتها التابعة ومن ضمن هذه التعديلات صلاحيات اكبر في اعتماد المصروفات الرأسمالية واستحداث فصل جديد حول إدارة المخاطر مع استحداث فصل للتمويل والاستثمار المالي بهدف تنظيم السيولة لمواجهة الاحتياطات والاستثمار المالي.
وكذلك تعديل طريقة تقييم الأوراق المالية والاستثمارات وفقا للقواعد المحاسبية.

الاكتشافات الجديدة

واستعرض حسين المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال الملتقى مثل الاكتشافات الجديدة في شمال الكويت ونظام الممارسات المثلي في القطاع النفطي ونظام السلم المهني والفني في القطاع النفطي ونظام التكاتب والمسار الوظيفي في القطاع النفطي وتأسيس شركة التنمية النفطية ومشروع حقول الشمال مع برنامج تغيير النموذج الاداري لمؤسسة البترول الكويتية وتطرق حسين الى انجازات قطاع التسويق في مؤسسة البترول حيث ركز علي السوق الصيني بعد افتتاح مكتب في الصين لترتفع مبيعات النفط الخام كما تم اختراق اسواق جديدة للمشتقات الوسطى في لبنان وعقود جديدة مباشرة للغاز في الصين، موضحا ان خطة العمل خلال 2007/2006 تتضمن الانتهاء من دراسة هيكلة قطاع التسويق العالمي وانشاء قسم تأهيل البواخر مع ابرام عقود جديدة في شرق اسيا.

قطاع التخطيط

وقال حسين ان ابرز انجازات قطاع التخطيط والمالية كان بيع حصة المؤسسة 43.5 مليون سهم في شركة سانتافي العالمية، حيث تم تحقيق اجمالي ارباح قدرها 312.8 مليون دينار.
اعداد دراسة حول تقييم العلاقة التنظيمية بين المؤسسة وشركاتها التابعة بالاستعانة بالبيت الاستشاري بوز الن وهاملتون فيما تم تحويل مشروع الفحم البترولي المكلسن الى احدى شركات القطاع الخاص وهي شركة صناعات الفحم البترولي PCIC.
تحديث اللائحة المالية والسلطات المالية للمؤسسة واخذ الموافقات اللازمة عليهما من قبل مجلس ادارة المؤسسة والمجلس الاعلى للبترول ومراجعة السياسة الاستثمارية للمؤسسة واخذ موافقة مجلس الادارة عليها.
تنفيذ سياسة مشاركة العاملين في الارباح لاول مرة للسنة المالية 2005/2004، حيث تم صرف مكافأة المشاركة بالنجاح لجميع العاملين والقياديين في القطاع النفطي وكذلك وضع ضوابط وأسس لتطبيق سياسة المشاركة في الارباح مستقبلا.
وأضاف انه تم الانتهاء من اعداد كافة التحضيرات لتحويل شركة نفط الكويت الى مركز ربحية مع وضع نظام لادارة الصحة والسلامة والبيئة (KPCHSEMS) في المؤسسة وشركاتها التابعة والبدء في تطبيق نظام المؤسسة لادارة الصحة والسلامة والبيئة في المكتب الرئيسي للمؤسسة المجمع النفطي الجديد، وتشكيل اللجنة العليا والسلامة والبيئة للمكتب الرئيسي بالمؤسسة ووزارة الطاقة »النفط« وايضا الانتهاء من مشروع معاينة مخاطر شركة نفط الكويت.
وبين حسين ان خطة العمل لقطاع التخطيط والمالية لعام 2007/2006 ترتكز على عدة نقاط هي بيع حصة المؤسسة في الشركة الكويتية للحفريات واعادة تصميم اسلوب ادارة المشاريع الرأسمالية في القطاع النفطي وذلك وفقا لتوصيات دراسة البيت الاستشاري بوز الن وهاملتون حول تقييم العلاقة التنظيمية بين المؤسسة وشركاتها التابعة تحديث نظام ادارة الاداء في القطاع النفطي وذلك وفقا لتوصيات دراسة البيت الاستشاري بوز الن وهاملتون حول تقييم العلاقة التنظيمية بين المؤسسة وشركاتها التابعة، دراسة ومتابعة بدائل تلبية احتياجات دولة الكويت من الطاقة على المدى المتوسط والبعيد تحديث دراسة امكانية استيراد الغاز الطبيعي المسال لدولة الكويت بواسطة البواخر والاتصال بعدة جهات وشركات متخصصة للتباحث حول الموضوع، مراجعة عامة لسياسة الحدود الائتمانية الحالية واشراك اكبر عدد من المصارف والبنوك الاسلامية المحلية والخارجية لتخفيف المخاطر وزيادة العائد، وضع نظام ادارة المعرفة والمعلومات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة لدى المؤسسة بالمشاركة والتعاون مع الشركات التابعة لها، الانتهاء من تطبيق نظام ادارة الصحة والسلامة والبيئة في مؤسسة البترول الكويتية وتنفيذ ما يتعلق منه بمجمع القطاع النفطي، وضع نظام موحد لادارة المخاطر في القطاع النفطي، وتنفيذ مشروع دراسة المخاطر المتعلقة بسلسلة العمليات (value chain) للمؤسسة والشركات التابعة.
واشار حسين الى ان قطاع الشـؤون الادارية بدأ في تطبيق نظام مؤشرات الاداء الرئيسية للرئيس التنفيذي، نواب الاعضاء المنتدبين في القطاع النفطي، اعداد النظام الموحد حول ميثاق العمل في القطاع النفطي، تعديل نظام التعويضات والحوافز للعاملين في القطاع النفطي »العمل الاضافي، منحة الاثاث، ترصيد الاجازة السنوية، وقت صرف التذاكر السنوية، الاجازة الطارئة)، توحيد الفروق والمزايا للموظفات الكويتيات العاملات بالقطاع النفطي واعداد الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية لعام 2020 للقطاع النفطي.
في حين اوضح ان قطاع التدريب والتطوير الوظيفي قام بالانجازات التي اساسها الموافقة على استراتيجية التعليم والتطوير من قبل المجلس الاعلى للبترول، مع اعتماد نظام البعثات والاجازات الدراسية للعاملين في المؤسسة وشركاتها التابعة ونظام البعثات لخريجي الثانوية العامة لغير العاملين في القطاع النفطي »حديثي التخرج« وقد تم اختيار المرشحين المستوفين للشروط للعام المالي 2006/2005 للعاملين في المؤسسة وشركاتها التابعة وتدريب 1000 كويتي في مجال الامن والاطفاء وتخريج الدفعة الاولى من متدربي الاطفاء والامن، بالاضافة الى انشاء مركز القياس والتقييم بمركز التدريب البترولي، واعتماد مركز التدريب البترولي من Edexced العالمية لتقديم شهادات في مجالات السكرتارية / الادارة / رجل امن، واعتماد مركز التدريب البترولي كمركز قياس NVQ من شركة City Guilds لمدة سنتين لمنح شهادات في مجال مشغل مصفاة، والحصول على شهادة الايزو .14001

واشار الى ان خطة العمل في 2007/2006 هي انشاء نظام لتطوير القياديين في القطاع النفطي، انشاء وتطبيق نظام التعاقب الوظيفي في القطاع النفطي، توحيد السياسات والاجراءات التدريبية والتطويرية في القطاع النفطي، توحيد نظم قياس الكفاءة في القطاع النفطي وتقييمها وانشاء نظام لقياس العائد من التدريب.
واستعرض حسين مشاريع المؤسسة العامة والتي تم انجازها وهي الحصول على موافقة المجلس الاعلى للبترول على اعطاء المؤسسة وشركاتها مزيدا من الصلاحيات: اعطاء الصلاحيات للشركات التابعة بتنفيذ المناقصات التي تصل الى 5 ملايين دينار ورفع نسبة الاوامر التغييرية من %5 الى %10 وبحد اقصى 5 ملايين دون الرجوع الى لجنة المناقصات المركزية واستثناء المؤسسة بالتعاقدات مع البيوت الاستشارية من الرجوع الى لجنة البيوت الاستشارية لوزارة التخطيط، وتشكيل لجنة عليا عن مجلس ادارة المؤسسة لتفويضها ببعض صلاحيات مجلس الادارة وذلك من منطلق تنظيم اعمال مجلس ادارة المؤسسة بحيث يتم تركيز دور المجلس على القضايا الرئسية والاستراتيجية.
اما ما يخص التخصيص كان الانجاز في الحصول على موافقة مجلس ادارة المؤسسة على البدء في تنفيذي مشاريع التخصيص والتي تتضمن:
خصخصة الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية وبنسبة مبدئية تبلغ %30 خصخصة نشاطي الأسمدة والبولي بروبيلين. خصخصة فرع الوكالة البحرية بالكامل وخصخصة كل من نشاط عمليات الاسطول البحري ومصنع تعبئة اسطوانات الغاز جزئيا %.76 الموافقة من حيث المبدأ على تنفيذ مشروع تطوير مدينة الأحمدي وفقاً لنظام BOT. وتسليم الشريحة الاولي من محطات تعبئة الوقود التي تم تخصيصها 40 محطة وقود الى الشركة الاولى للوقود. تأسيس شركة السور للوقود لادارة وتشغيل الشريحة الثانية من محطات الوقود 40 محطة التي تم تخصيصها، وطرح %76 من اسهم الشركة للاكتتاب العام. اعداد دراسة حول النظام الرقابي على الانشطة التي سيتم تخصيصها في القطاع النفطي.
اما خطة العمل الجاري العمل عليها للعام 2007/2006 فهي طرح اسهم شركة الوقود الثالثة للاكتتاب العام، الانتهاء من عملية الخصخصة الجزئية للشركة الكويتية للاستشكافات البترولية الخارجية، الانتهاء من عملية الخصخصة الكلية للوكالة البحرية، الانتهاء من تخصيص نشاط البولي بروبيلين، البدء بعملية تخصيص جزء من نشاط الأسمدة.
 

حمووودي

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
306
في الندوة الانتخابية للمرشح احمد السعدون

في الندوة الانتخابية للمرشح احمد السعدون نقلآ على لسان شخص في منتدى


على لسان السيد احمد السعدون/ انه سيكون الاكتتاب العام لبنك جابر والمدعوم طبعا من الحكومه راح يكون جزء من ارباحه للمواطن الكويتى وسيكون من اولوياته فى طرح هذا الاقتراح الذى تمت الموافقه عليه مبدئيا فى المجلس السابق
والله الموفق
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
بيت التمويل الخليجي يتجه لتأسيس
شركة عقارية قابضة في الكويت

كتب - شريف حمدي:
توقعت مصادر أن يحقق بيت التمويل الخليجي أرباحاً لن تقل عن 200 مليون دينار من الاكتتاب في بيت التمويل القطري والذي انتهى مؤخراً.
وأشارت المصادر أن بيت التمويلي الخليجي يمتلك نسبة عالية في البنك القطري وستظهر هذه الأرباح في نتائج الربع الثاني.
وكشفت المصادر ل¯ »السياسة« أن بيت التمويل الخليجي يتجه لتأسيس شركة قابضة في الكويت يكون نشاطها عقارياً باكتتاب خاص بسعر 126 فلساً للسهم.
وأفادت المصادر بأن إجراءات التأسيس ستبدأ خلال الشهر المقبل, حيث تم الحصول على الموافقات اللازمة لتأسيس الشركة.
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
برأس مال 100 مليون دينار وطرح 40% للإكتتاب
"الأشغال" تشترط تأسيس شركة
سياحة لتنفيذ مشروع " فيلكا"

كتب - شريف حمدي:

علمت »السياسة« من مصادر مطلعة ان وزارة الأشغال اشترطت على التحالفات الثلاثة المتقدمة لمشروع جزيرة فيلكا السياحي بنظام ال¯ B.o.t تأسيس شركة سياحية برأس مال 100 مليون دينار.
وأكدت المصادر ان الوزارة قررت ان يحصل التحالف الفائز بالمشروع على 60 في المئة على ان تطرح نسبة ال¯ 40 في المئة المتبقية للاكتتاب العام.
يذكر ان التحالفات الثلاث هي »العقارات المتحدة« و »المخازن العمومية« و »الكويتية للاستثمار« في تحالف و »بيت التمويل« و »مجمعات الأسواق« و »اللؤلؤة« و »يوباك« في تحالف, و »العربية العقارية« و »الشرقية للانشاءات« في تحالف آخر.
 

حمووودي

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
306
الاكتتابات وايد اتوقع اللي بتطلع وبالطريج بس اتوقع انه العالم مشغوله بالانتخابات ووالباقي مسافر او بيسافر فاتوقع انه جميع الاكتتابات سوف تكون مع نهاية العام الحالي وبداية العام المقبل ..... كما حصل في عطلة الصيف السابقة .........
 

حمووودي

عضو نشط
التسجيل
13 فبراير 2006
المشاركات
306
أقتصادي 2005 قال:
برأس مال 100 مليون دينار وطرح 40% للإكتتاب
"الأشغال" تشترط تأسيس شركة
سياحة لتنفيذ مشروع " فيلكا"

كتب - شريف حمدي:

علمت »السياسة« من مصادر مطلعة ان وزارة الأشغال اشترطت على التحالفات الثلاثة المتقدمة لمشروع جزيرة فيلكا السياحي بنظام ال¯ B.o.t تأسيس شركة سياحية برأس مال 100 مليون دينار.
وأكدت المصادر ان الوزارة قررت ان يحصل التحالف الفائز بالمشروع على 60 في المئة على ان تطرح نسبة ال¯ 40 في المئة المتبقية للاكتتاب العام.
يذكر ان التحالفات الثلاث هي »العقارات المتحدة« و »المخازن العمومية« و »الكويتية للاستثمار« في تحالف و »بيت التمويل« و »مجمعات الأسواق« و »اللؤلؤة« و »يوباك« في تحالف, و »العربية العقارية« و »الشرقية للانشاءات« في تحالف آخر.


شكرآ عالاخبار الحلوة
 
أعلى