الشركة الوطنية العقارية ش.م.ك ( وطنية )

الحالة
موضوع مغلق

ابومانع

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
662
بس ياخوفي بعد التفصيخه تلاقيه حد ادنى
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
سعر التفصيخ = 760 ÷ 1.4 = 540 فلس
والله اعلم
 

الوطن

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
440
الإقامة
الكويت
صقرالبحر قال:
سعر التفصيخ = 760 ÷ 1.4 = 540 فلس
والله اعلم
حسبة التفصيخ
تنقيص النقدي من سعر الاقفال اولا
بعدين يقسم الناتج على المنحة
رايح يعطيك سعر التفصيخ
سعر الاغلاق 760
760-20 نقدي = 740
740 ÷,20الناتج راح يكون 616 فيصبح 620
 

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
الوطن قال:
حسبة التفصيخ
تنقيص النقدي من سعر الاقفال اولا
بعدين يقسم الناتج على المنحة
رايح يعطيك سعر التفصيخ
سعر الاغلاق 760
760-20 نقدي = 740
740 ÷,20الناتج راح يكون 616 فيصبح 620

صح كلامك اخوي
انا خلطت بينه وبين سهم ثاني
شكرا لك
 

some one

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
170
حساب سعر السهم بعد التفسيخ من المنحة والنقدي هو كالتالي :

واحد تقسيم واحد واثنين من عشره على اعتبار ان رأس المال القديم هو واحد ورأس المال الجديد هو واحد واثنين من عشره
يطلع الناتج 0.8333

ونطرح التوزيع النقدي من سعر الاقفال 760 - 20 = 740

ثم نضرب الناتج الأول مع الناتج الثاني 0.8333 * 740 = 616.64

فيقرّب السعر الى الأعلى فيكون 620

أتمنى الحسبة تكون واضحة للجميع
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
عمومية الوطنية العقارية تقر توزيع 20% نقدا و20% منحةِِ وزيادة رأس المال
السلطان: نحو إنشاء فنادق '3 نجوم' في مصر وتونس والأردن ولبنان

جميل السلطان


23/05/2006 كتبت صفاء المطري:
اكد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الوطنية العقارية جميل السلطان ان الشركة متمسكة بحصتها الاستراتيجية في شركة المخازن العمومية والبالغة 25% وستستمر بالحفاظ عليها، مشيرا الى ان المخازن شركة عملاقة ولديها توسعات ضخمة وانه ليس من مصلحة 'الوطنية العقارية' التخلي عن تلك الاسهم.
جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة امس بنسبة حضور بلغت 75.4%، حيث قال السلطان ان 'الوطنية' تملك اسهم مخازن قيمتها الدفترية تبلغ 146 مليون دينار وبقيمة سوقية تبلغ 494.5 مليون دينار.
المشاريع المستقبلية
وذكر السلطان ان المجموعة بصدد المضي قدما في اصلاحاتها المستمرة وخططها التوسعية وذلك عن طريق سلسلة من المشاريع والاستثمارات الاضافية محليا واقليميا وعالميا، حيث تهدف الشركة من تلك الخطة الى الحفاظ على تنوع استثماراتها وتوزعها على صناعات مختلفة والتي تتمثل اغلبيتها في الاستثمارات العقارية التي تعتبر النشاط الرئىسي للشركة.
ومن الخطوات الجادة التي اتخذتها الشركة ضمن خططها المستقبلية، قامت الشركة بالاستثمار في شركة قابضة برأس مال مبدئي يبلغ 60 مليون دولار بنسبة ملكية تبلغ 50%. والتي تهدف الى الاستثمار والتطوير العقاري في ليبيا من خلال تأسيس شركات تابعة عقارية بحجم استثمارات متوقع يبلغ 118 مليون دولار. اضافة الى الاستثمار في شركة تابعة بالاردن برأس مال مبدئي يبلغ 37 مليون دولار، حيث تملك الشركة الوطنية العقارية ما نسبته 70% من رأس مال تلك الشركة وذلك لتطوير مساحة تبلغ 2 مليون متر مربع بمنطقة العقبة الاستراتيجية بحجم استثمارات متوقع يبلغ 113 مليون دولار. واستثمارنا الاستراتيجي في شركة كويتية قابضة تابعة بحصة شراكة تبلغ 90% والتي سيتم على اثرها تأسيس عدة شركات تابعة في اكثر من دولة لإقامة مشاريع عقارية وتجارية وخدمية بحجم استثمارات ضخم يقدر بملايين الدولارات.
بناء فنادق
واضاف ان 'الوطنية' تتجه الآن لبناء فنادق 3 نجوم في العديد من الدول اهمها الاردن ولبنان ومصر وتونس.
الخلافات 'مع الموانئ'
وفي ما يخص خلافات الشركة مع مؤسسة الموانئ حول المرحلة الثالثة من السوق الحرة قال السلطان ان المؤسسة ما زالت مسيطرة عليها وان الامر ما زال منظورا امام القضاء لم يبت فيه بعد، مشيرا الى ان الوطنية طالبت في دعواها بتعويضها كاملة عن كل الاضرار التي لحقت بها من جراء استيلاء واستغلال المؤسسة على الاراضي التابعة للمنطقة الحرة.
عروض
وردا على سؤال لأحد المساهمين عما اذا كانت هناك نية لدى 'الوطنية' لبيع سوق شرق كما تردد في السابق اكد السلطان ان الشركة تلقت عروضا عدة في السابق لشراء سوق شرق ومجمع دسمان لكنها كانت مجرد عروض وليس هناك شيء ثابت للبيع، وهي بمنزلة حبر على ورق.
كلمة مجلس الإدارة
وفي الكلمة التي ألقاها السلطان امام الجمعية العمومية قال ان الشركة شهدت خلال عام 2005 نموا هائلا في سياستها الاستثمارية، حيث نجحت الشركة في الحفاظ على حصتها الاستراتيجية في شركة المخازن العمومية بعد الاكتتاب الاخير في اسهم زيادة رأس مال الشركة خلال العام، وقد كان ذلك من أهم العوامل التي أدت إلى زيادة حجم الموجودات بالمجموعة مما أثر بالتبعية على الايرادات وصافي الربح، حيث زاد الايراد الناتج عن ذلك الاستثمار على حدة بمعدل 43% مقارنة بعام 2004.
كما شهدت أدوات الاستثمار الاخرى التي تتبعها الشركة ضمن سياستها الاستثمارية والتي تتمثل في الاستثمارات المباشرة في الأوراق المالية محليا وعالميا تطورا هائلا، حيث قفزت الايرادات الناتجة عن تلك الاستثمارات لتحقق نسبة زيادة تعادل 104% مقارنة بعام 2004، مما يضيف عنصرا قويا ومؤثرا في تنوع مصادر الدخل للمجموعة.
الى جانب ذلك، فقد اتخذت الشركة خلال عام 2005 خطوات فعالة للادراج بأحد الاسواق المالية الواعدة والمرموقة بالشرق الاوسط، وهو سوق دبي المالي بالامارات. وفي اوائل عام 2006 تكلل بالنجاح إدراج الشركة رسميا بالسوق، وهو ما يعتبر اداة اخرى من ادوات الشركة لتحقيق انتشارها عالميا.
وعلى الصعيد المالي، استمرت الشركة في دعم تاريخها العريق منذ التأسيس بالمزيد من الابداع والتطور والنجاح، اضافة الى سجل حافل بالنمو المستمر في معدلات الربحية، حيث شهد عام 2005 نموا هائلا في صافي ارباح المجموعة بمعدل 56% ليصل الى 53.6 مليون دينار، كما ارتفعت ربحية السهم بمعدل 35% لتصل الى 106.96 فلوس للسهم الواحد، وعلى المنوال نفسه، ارتفع صافي الموجودات بمعدل 46% ليصل الى 188 مليون دينار. بالاضافة الى حدوث قفزة كبيرة في اجمالي ايرادات المجموعة خلال عام 2005 بمعدل 38% مقارنة بزيادة في اجمالي المصاريف بمعدل 4% فقط، ذلك المؤشر الذي يؤكد كفاءة وحكمة الادارة في الرقابة على المصاريف وادارة اموال المجموعة.
هذه بالاضافة الى النمو المتزايد خلال عام 2005 في العائدات على متوسط حقوق الملكية وكذلك العائدات على متوسط الموجودات بنسبة 25.53% و33.87% على التوالي مقارنة بعام 2004.
الجمعية العمومية
وكانت الجمعية العمومية للشركة استمعت الى تقرير مجلس الادارة وناقشت البيانات المالية واعتمادها، ووافقت الجمعية العمومية على توصية مجلس الادارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 20% اي 20 فلسا لكل سهم و20% منحة من رأس مال الشركة اي بواقع 20 سهما لكل 100 سهم مقدارها 107.272.080 سهما.
كما تم تخويل مجلس الادارة بالتصرف فيما ينتج من كسور اسهم المنحة، وتم تجديد التفويض لمجلس الادارة بشراء ما لا يزيد عن 10% من اسهم الشركة، والموافقة ايضا على قيام الشركة بالاقتراض من السوق المحلي عن طريق اصدار سندات مقومة بالدينار الكويتي بمبالغ لا تتجاوز رأس مال الشركة وذلك لتمويل عمليات الشركة.
ووافقت الجمعية غير العادية على بند زيادة رأس المال من 53.636 مليون دينار الى 64.363 مليون دينار (643.632.460 سهما بقيمة اسمية 100 فلس للسهم)، وذلك بتوزيع اسهم منحة عددها 107.272.080 سهما بواقع 20% من رأس مال الشركة.
ضمن المعقول
قال جميل السلطان ان قروض 'الوطنية العقارية' ارتفعت عن العام الماضي لكنها مازالت ضمن المعقول بالنسبة لشركة عقارية، وان هناك خطة لتخفيضها وقد تم تخفيضها في الربع الأول بنسبة 50%.
'أبو النجوم' باع أسهمه
غاب المساهم الملقب باسم 'أبو النجوم' عن الجمعية العمومية والمعروف عنه حضوره المستمر الممزوج بالاسئلة والمديح في آن واحد، مما اثار فضول جميل السلطان للسؤال عنه وعندما اكتشف ان 'أبو النجوم' قد باع اسهم 'الوطنية' علق مازحا نأسف لعدم وجودك يا 'أبو النجوم'.
القيمة الإيجارية
أشار السلطان الى ان القيمة الايجارية لسوق شرق ارتفعت 22%، اما في المنطقة الحرة فالشركة قامت بتقديم لائحة اسعار جديدة لوزارة التجارة لانها المسؤولة والمختصة بجانب الزيادة والتسعير.
التمسك بأسهم المخازن
أكد جميل السلطان ان الشركة مستمرة في الحفاظ على اسهم المخازن وانه لو تلقى عرضا لبيع الأسهم بقيمة 10 دنانير للسهم فحينها سيفكر ببيع 20 الف سهم فقط، فرد عليه أحد المساهمين: تمسكك هذا بأسهم المخازن هو الذي اثر على اسهم الوطنية فالوطنية شركة قوية وليست بحاجة لاسهم المخازن لتقويها فهي صانع سوق منذ القدم وهويتها ضاعت الآن مع المخازن واقترح بيع الملكية.
فورة السوق
أكد السلطان ان 'الوطنية' استفادت من فورة السوق ولم تكن جالسة في الصف الثاني..
سعر السهم وتوزيع الأرباح
ردا على سؤال احد المساهمين عما اذا كان هناك مجال لرفع نسبة التوزيع قال السلطان: سعر السهم ليس له علاقة بالتوزيع وكان توجهي الشخصي بعدم توزيع أرباح نهائيا هذا العام وذلك لتدوير النقود وتسديد القروض حينها، وكبريات الشركات الاميركية لا توزع ارباحا بشكل سنوي وسعر سهمها مرتفع.
6/6/2006

قال جميل السلطان ان توزيع الارباح سيتم بعد توزيعات المخازن مقترحا تاريخ 6/6/2006 كما العام الماضي 5/5/2005 وان تجرى العادة على هذا المنوال لعام 2010.
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
وزير السياحة الليبي وضع حجر الأساس لـ 'مدينة النخيل'
'مشاريع الوطنية القابضة' تدشن مشروعها العقاري الأول في ليبيا


الصالح وعدد من المسؤولين الليبيين خلال وضع حجر الأساس


23/05/2006 أعلنت شركة مشاريع الوطنية القابضة بالنيابة عن شركة البحر الأبيض المتوسط للاستثمار القابضة
(Mediterranean Investments Holding Co) المملوكة بين الشركة الوطنية العقارية وشركة مشاريع الوطنية القابضة ومجموعة كورنثيا - عن تدشين أول مشروع تطوير عقاري لها في ليبيا وهو مشروع مدينة النخيل Palm City ، وهو مشروع متكامل يغطي مختلف القطاعات العقارية ويعد المشروع العقاري الأول من نوعه في السوق الليبي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة مشاريع الوطنية القابضة مساعد الصالح أنه تم وضع حجر الأساس للمشروع الأسبوع الماضي وسط اهتمام رسمي وشعبي بحضور وزير السياحة ومحافظ جنزور ورئيس الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية ورئيس شركة مجموعة كورنثيا وحشد من رجال الأعمال والاقتصاديين.
وأوضح الصالح أن المشروع الذي يعد إحدى ثمار التحالف بين مشاريع الوطنية والوطنية العقارية ومجموعة كورنثيا من شركة البحر الأبيض المتوسط للاستثمار القابضة ،يتألف من 370 فيللا نموذجية ووحدات سكنية أخرى إضافة الى مجمع تجاري لجميع الأنشطة والخدمات التجارية ويقام على مساحة 160 ألف متر ويطل مباشرة على البحر ولا يبعد سوى 20 دقيقة من قلب العاصمة طرابلس ، مشيرا الى أن المشروع وفق هذه المواصفات يعد الأول من نوعه في ليبيا.
وأشار الى أنه تم الانتهاء من تجهيز وتأهيل الأرض التي سيقام عليها المشروع فيما سيتم البدء في تنفيذ الأعمال الرئيسية للمشروع خلال أسابيع على أن تستغرق مدة التنفيذ نحو عامين.
وذكر الصالح أنه على الرغم من أن المشروع تحت التنفيذ إلا أن هناك إقبالا كبيرا على وحدات المشروع من قبل مستثمرين محليين وشركات أجنبية حيث تلقى المطورون طلبات تغطي هذا المشروع بالكامل ومن ثم ليست هناك أي صعوبات في تسويق هذا المشروع لاسيما في ظل مرحلة الانفتاح الحالية التي تعيشها ليبيا.
ومضى الصالح قائلا: هناك طلب كبير في السوق الليبي حاليا على مثل هذه المشاريع في ظل افتقاد السوق لهذه النوعية من المشاريع العقارية خصوصا من قبل الشركات الأجنبية التي تستثمر في ليبيا لا سيما العاملة في المجال النفطي.
وذكر الصالح بالتسهيلات التي حظيت بها الشركة التي تمنحها الجهات الليبية الرسمية المعنية للمستثمرين الأجانب، مشيرا الى أن السوق الليبي يحتوي فرصا استثمارية ضخمة في مختلف المجالات.
وذكر أن مجموعة كورنثيا الليبية التي دخلت شريكا استراتيجيا مع شركة مشاريع الوطنية القابضة والشركة الوطنية العقارية لتأسيس شركة البحر الأبيض المتوسط للاستثمار القابضة ، تملك الحكومة الليبية 50 في المائة من رأسمالها من خلال الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، وتمتلك عائلة البيزاني ال 50 في المائة الأخرى من رأسمالها.
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
الي عنده الاوسط برو
يروح يختار الوطنيه ويسوي كلك يمين ويختار الاخبار
يطلعله هالخبر !!
 

الملفات المرفقه:

  • اخبار الشركات.JPG
    اخبار الشركات.JPG
    الحجم: 72.2 KB   المشاهدات: 358

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
طبعا الاوسط ماخذ خبره من هني ليم حصله اللبس

انصح الاوسط يدزولي مسج عشان نتفاهم :) قبل القضيه

فرصه يا رحالي مو
 

الملفات المرفقه:

  • اسعار الشكرات.JPG
    اسعار الشكرات.JPG
    الحجم: 30.2 KB   المشاهدات: 340

قاروه

بوعبدالعزيز
التسجيل
22 نوفمبر 2005
المشاركات
7,976
بوحسن قال:
طبعا الاوسط ماخذ خبره من هني ليم حصله اللبس

عموما الاوسط دزولي مسج عشان نتفاهم :) قبل القضيه

فرصه يا رحالي مو

ما اردى من المربوط الا المفتلت !
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
علشان تعرف خوارة البورصه وادارتهم

والاوسط شتسوي لاحقت الخبر الدايخ مال ادارة البورصه واعلنته في مكان ثاني لشركه ثانيه بدون ما يشوف طباعها ان السهم تفسخ امس
الاسماء مثل مثل ..يعني سيم سيم same same
ترى اسم الشركة الي باجر راح تتفسخ اسهمها اهي المفروض
( الشركه الكويتيه الوطنيه للخدمات والاستشارات العقاريه ) وهي مالت محمد المطير

وفرق بينها وبين ( الشركه الوطنيه العقاريه ) مالت عيال السطان

يعني بيض الخعفق غير عن فرخ الخنفق ...


على قولة فلانه .. اي شي

فرصه قضايا على البورصه والاوسط ..ونوقف البورصه عن التداول اسبوع والاوسط يوم :)
 

الوطن

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
440
الإقامة
الكويت
للرفع
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
الشي الأيجابي ان تدول الأسبوع الي فات افضل من الأسبوعين الي قبله طبعآ مع شمعة خضرة:)
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
'الوطنية القابضة' تؤسس شركة للاستثمار العقاري في دول الاتحاد الأوروبي

علمت 'القبس' من مصادر مطلعة ان شركة مشاريع الوطنية القابضة والتي تملك الشركة الوطنية العقارية الحصة الكبرى فيها اسست اخيرا شركة جديدة تابعة تحت اسم 'الاتحاد الاوروبي'، حيث ستتخصص في تطوير وادارة المشاريع العقارية الكبرى في دول الاتحاد الاوروبي، خصوصا في الدول المنضمة حديثا او التي بصدد الانضمام الى الاتحاد.
وأوضحت المصادر ان شركة مشاريع الوطنية القابضة تتفاوض حاليا مع حكومة احدى دول الاتحاد الاوروبي لإقامة مشروع عقاري في هذه الدولة تزيد تكلفته المبدئية على مليون دولار، مشيرين في هذا الصدد الى انه ستتم لاحقا زيادة رأسمال الشركة الجديدة الى 30 مليون دينار.
وأشارت المصادر الى ان شركة الاتحاد الاوروبي ستستمر تحديدا في قطاع المكاتب والمجمعات التجارية دون سواه من القطاعات العقارية الاخرى.




كل يومين يعلنون بالجرايد عن صفقات حلوه خاصة بالوطنية العقارية وشركاتها بس ليش ما يعلنون هلأخبار بالبورصه اموت واعرف!!!!!!!!!!
 

الوطن

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
440
الإقامة
الكويت
الوطنية العقارية دئما سباقة بلاعلان عن الاخبار السيء كما عودونا دئما
 

ابومانع

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
662
مايعلنون عنها عشان اللي خبرك يجمع على السهم وبعد مايخلص تجميع من تحت يعلنون هالاخبار ويصرف علينا وبس وسلامتك وتعيش
 

الوطن

عضو نشط
التسجيل
21 فبراير 2006
المشاركات
440
الإقامة
الكويت
ماسر تداول اليوم على الوطنية العقارية
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
حصة الأولى %70 و%30 للثانية وتتويج للتعاون بين الجانبين
«الوطنية العقارية» تتحالف مع «تطوير العقبة» لإطلاق «العقبة للمشاريع العقارية» برأسمال 37 مليون دولار
أعلنت الشركة الوطنية العقارية انها قات بتتويج تعاونها المستمر مع شركة تطوير العقبة وذلك من خلال التوقيع على اتفاقية المشاركة اضافة الى عقد التأسيس والنظام الأساسي الخاص بشركة العقبة للمشاريع العقارية وهي شركة مساهمة خاصة محدودة برأسمال مقداره 37 مليون دولار وذلك من خلال مساهمة شركة تطوير العقبة بما مقداره %30 من رأس المال والشركة الوطنية العقارية بنسبة %70 حيث وقع عن الشركة الوطنية العقارية كل من جميل سلطان العيسى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب اضافة الى خليل ابراهيم العبد الله المدير العام للشركة ، كما وقع المهندس عماد فاخوري رئيس مجلس ادارة شركة تطوير العقبة على أوراق التأسيس وبحضور نادر باشا الذهبي رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية وعدد من ممثلي الشركتين.
وقد نص الاتفاق على أن تقوم الشركة الوطنية العقارية بأعمال التطوير العقاري لمنطقتي الأراضي التي يتكون منها المشروع البالغ مساحتها 2000/ دونم. تقع الأولى «الشمالية» باتجاه مطار العقبة والمنطقة الجنوبية على الطريق الخلفي للحاويات، ويشمل المشروع تطوير نشاطات استثمارية تشتمل على مخازن مسقفة ومخازن تبريد ومنطقة صناعات خفيفة ومتوسطة ومناطق تجارية وأخرى خاصة بالمعاهد والأكاديميات العلمية وفنادق ومناطق تجارية ومنطقة مكاتب وأخرى للخدمات اضافة الى مناطق للاستثمار السياحي وغيرها من الأنشطة المرتبطة بحاجات منطقة العقبة الحالية والمستقبلية.
وأوضح جميل سلطان العيسى رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في كلمته بعد التوقيع أن هذه المناسبة هي البداية الحقيقية لتفعيل التعاون بين الجانبين مبيناً تفاؤله الكبير تجاه مستقبل منطقة العقبة الواعد وطبيعة الاستثمارات المقبلة ونتائجها المثمرة لتحقيق نجاحات أساسية وكبيرة تخدم جميع الأطراف والأهداف التي أسست من أجلها.


تاريخ النشر: الاربعاء 31/5/2006
 

مايجامل

موقوف
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
1,365
يا شباب بالنسبه للوطنيه العقاريه ومجموعة الجناعات

ما أعتقد في ارتفاع للشركات بسبب تم التصريف علي سعر من دينار الي 650 فلس والناس تاخذ السهم علبالهم السهم الحين رخيص وفي طلعه في الايام القليله القادمه

واكثر اللي أعرفهم ما خذين في سلطان والوطنيه العقاريه بحجه السهم رخيص :eek:

بالعقل اذا صاحب المحفظه واصحاب الشركة قاعده تبيع علي سعر 630 و640 وبعدين تبونهم يصعدون السهم يعني أهم لاقين فلوسهم بالشارع اكيد ما يرتفع السهم الا اذا نزل السهم الي 450 فلس ويتم التجميع علي السهم اللي انباع بأسعار 630 فلس

يعني السهم الحين ميت لازم يجمعون بسعر من 500 الى 450 فلس وبعدين يصعد السهم

أفهم يا فهيم :rolleyes:
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى