شركة المخازن العمومية ش.م.ك ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

bomahdee

عضو جديد
التسجيل
6 مارس 2006
المشاركات
6
السلام عليكم
الأخ البواردي

سٍاعرض النقاط التالية:

1- الحسبة التي تفضلت بها صحيحة و مطابقة للأرقام لدي .
2- وصلت في النهاية إلى ان تكلفة السهم النهائية هي 2.575 دينار ، و هذا أقل من سعر السهم في السوق 2.160 ، أي أن خسارتك على الحسبة التي تفضلت بها هي 4150 دينار (خسارة غير محققة 8.5% من رأس المال) ، و هذا قبل التفسيخ .
3-معنى ذلك أن نتيجة إنتظارك لمدة سنة كاملة مع نمو للمؤشر يقارب 80% هو خسارة 8.5% من رأس المال .

4- انا لم أطلب بيع السهم ، ولكن طلبت توزيع كامل الربحية على المساهيمين لتعويض الخسائر .

ملاحظة :انا لست مضارب ، في سنة 2005 اشتريت عشرة ألاف سهم بسعر 5 دنانير للسهم قبل الجمعية العمومية ، و عليك الحسبة .
 

sprite

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
3,543
Moshaks_777 قال:
التوزيعه هذي راح اتأثر على السهم باجر وتنزله ولا بيرتفع

في إحتمال إنه السهم يتراجع قليلا في الأيام القليلة القادمة .. !
لكن على المدى البعيد التوزيعة هذه راح تخدم السهم
 

albederi

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2004
المشاركات
660
الإقامة
فوق الارض مؤقتا
----ان شاء الله لن يتراجع سيحملة السوق في صعودة وسيكون ارتفاع السوق دافعا لة للارتفاع بغض النظر عن ارباحة وتوزيعتة !!
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
السلطان: 'المخازن' لا تدار كمحفظة مالية بل أصول ومشاريع وتوسعات بأبعاد وأرباح

طارق السلطان


الشركة استثمار طويل الأمد وسهم استراتيجي فاعل محليا وإقليميا وعالميا
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة المخازن العمومية طارق عبدالعزيز السلطان ان مجلس الادارة اوصى في اجتماعه الاخير بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 55% من القيمة الاسمية للسهم (55 فلسا لكل سهم)، وتوزيع اسهم منحة 15% لافتا الى ان هذه التوزيعات ستكون عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2005 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
وذكر السلطان في حديثه عن نتائج اعمال الشركة ان هناك نموا في الارباح المحققة خلال عام 2005 بلغ 44% عن العام ما قبل الماضي حيث بلغ صافي الربح عن السنة المالية المنتهية (31 ديسمبر 2005) 141.850 مليون دينار بربحية للسهم بلغت 220.34 فلسا، وان الارباح الاساسية للعمليات والاموال جاءت من الانشطة التشغيلية التي تبين السرعة في النمو الحاصل بالارباح مما يؤكد على الجدارة والسرعة والقوة في تنفيذ المشاريع والخدمات التي توفرها الشركة حيث قامت الشركة باطلاق العديد من مشاريع تأسيس الافرع والمكاتب التمثيلية في العالم، حيث بلغت اكثر من 450 مكتبا في اكثر من مائة دولة موزعين على 6 قارات حول العالم بكوادر بشرية وظيفية بلغت سبعة عشر ألف موظف حول العالم.
وقال ان النمو الحاصل في الارباح والاموال والزيادة المضطردة والتوسع العملي والعالمي للشركة 'تعطي نموذجا حقيقيا وقيمة اقتصادية كبرى لمستقبل الشركة كونها لا تدار كمحفظة مالية بل اصول ومشاريع وتوسعات ذات ابعاد وارباح تشغيلية مما يعزز الثقة بها واعتبارها استثمارا طويل الامد وسهما استراتيجيا فاعلا في الاقتصاد المحلي والاقليمي والعالمي'.
واضاف السلطان انه وقبل تخصيص الشركة في عام 1997 'لم تكن هناك نظرة كاملة وصورة شعبية وتجارية عن شركة المخازن العمومية بل حصرها في تقديم خدمة التخزين فقط وللجانب المحلي بل ان لدينا حاليا استباقا وتكتيكا لطموحاتنا وما نحن عليه من خطوات مستقبلية تفوق الحدود الاقليمية الى العالمية من خلال ما يتعلق بتنويع الانشطة والخدمات والانتشار العالمي المتسارع والبناء عبر الخطط المدروسة سلفا، التي نعيشها الآن وتتبعنا شركات في الشرق الاوسط تحذو حذونا حيث كان لنا الاسبقية في التنوع بالانشطة والتوسع في الافرع والمكاتب الخدمية والتمثيلية والشراكات الاستراتيجية في العالم'.
سنة حافلة
واكد ان الشركة اهتمت بالكوادر البشرية والتكنولوجيا وزيادتها لتطويرها لخدمة طموحاتها واهدافها كذلك زيادة الدخل السنوي وزيادة عدد العملاء والمكاتب التمثيلية على مستوى العالم.
وقال السلطان: توفير سلسلة الحلول والخدمات اللوجستية عالميا ويأتي على رأس الاولويات لدينا مما يمكن من التفوق على متطلبات العملاء مواكبة للتخصص في القدرات اللوجستية والسرعة والامتياز والابداع في هذا الاطار مما يجعلنا من الرواد في الخدمات المتكاملة اللوجستية ونقابل جميع التحديات والمتطلبات في عالم التجارة المتسارع الذي سوف يشهد على ان مهمتنا تسهيل التجارة من خلال تطوير الحلول اللوجستية والابداع فيها.





خطة السنوات الثلاث المقبلة بين الثماني الكبار عالميا و8 مليارات دولار إيرادات


قال طارق السلطان ان السنة المالية 2005 كانت حافلة بالعديد من المشاريع والطموحات التي ابرزت الشركة كلاعب استراتيجي لوجستي اساسي على مستوى العالم، مشيرا الى ان الفترة الماضية 'جعلت الشركة تتابع الخطوات والطموحات الجادة والعملية لمواكبة اكبر ثماني شركات عالمية لتقديم الخدمات اللوجستية المتكاملة، مشيرا الى انه تم الادراك مسبقا لضرورة التخطيط لثلاث سنوات مقبلة من الاستراتيجيات والاهداف لاختراق الحدود المحلية الى العالمية وارفاقها بأهدافها التي تنتهجها الشركة وهي ان تكون ضمن الشركات الثماني الأولى في العالم للخدمات اللوجستية وان تحقق التكامل والدمج لبعض شركاتها العالمية لتشكيل صورة موحدة لخدمات متكافئة، وان يتم تحقيق ثمانية مليارات دولار من الايرادات لغاية 2008، وان يتم تحقيق ارباح صافية لا تقل عن 800 مليون دولار، وان نكون اول شركة بالشرق الاوسط، وان يكون لدينا اكبر ثمانية عملاء في العالم، وان نستعد للقيام بأكبر 8 عمليات وخدمات كبرى وان يتم تحقيق هذه الاهداف والانجازات في عام 2008.
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
albederi قال:
----ان شاء الله لن يتراجع سيحملة السوق في صعودة وسيكون ارتفاع السوق دافعا لة للارتفاع بغض النظر عن ارباحة وتوزيعتة !!

اسرار البورصه الراي العام

*انعكست توزيعات «المخازن» ايجاباً على سهم الشركة في سوق دبي.

*احدى شركات الخدمات أجلت الاعلان عن عدد من العقود بسبب الوضع الذي يمر به السوق.
 

سهم استثماري

عضو نشط
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
1,070
sprite قال:
في إحتمال إنه السهم يتراجع قليلا في الأيام القليلة القادمة .. !
لكن على المدى البعيد التوزيعة هذه راح تخدم السهم

الإيام القليلة القادمة ممكن تكون آخر يوم تداول هالاسبوع أو بداية الاسبوع القادم .. واتفق معاك إن التوزيعه راح تخدم السهم على المدى البعيد .. ومبروك التعليقة يا خزنه :D
 

بو موسى

عضو نشط
التسجيل
19 فبراير 2006
المشاركات
52
الجمعية العمومية

مساكم الله بالخير ياجماعة وعسى

أنشاالله السوق دوم خضر يارب ..... ياجماعه بس سؤال لموعد عمومية

المخازن متى؟.........
 

البواردي

عضو نشط
التسجيل
28 فبراير 2005
المشاركات
1,686
الإقامة
المخ التجاري
bomahdee اخوي العزيز

اسعدني مرورك على موضوعي المتواضع

يا اخي العزيز انا ودي انهم يوزعون كامل الارباح ولكن اذا وزعو ممكن انهم يشتغلون ؟؟
55 فلس + 15% منحه يعني 55 فلس و 15 فلس من قيمة السهم الاسميه = 70 فلس واهم ربحيتهم 222 فلس الباجي في منه غير محقق وفي منه حقهم وفي منه حق ما ادري منو يا معود احسن لنا هالتوزيعه تدري ليش لان السهم راح تكون تفسيخته اقل بوايد من السنه اللي طافت وهذا هم راح يقلل خسايرنا الدفتريه واكيد راح يكون سعرها فوق الـ3 دنانير وانا وياك وغيرنا يدري ان سعر المخازن العادل فوق الـ4 دنانير

وترى حبيت اقولك شي بيني وبينك بس لا يطلع حق اللي بالمنتدى :D بس بيني وبينك ترى المخازن وربعها عندهم شغل جامد بالصيف يعني بشهر 5 6 7 بهالاشهر والتوزيعه هذي من صالحنا جدام مو الحين



ربي يوفق الجميع
 

alamer70

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2004
المشاركات
413
فنيا هناك خبر ايجابى للشركه

يدعمه الفوليوم العالى اليوم 2 مليون سهم

فى الرسم البيانى المؤشرات ايجابيه

وذا في خبر ايجابي 2600 قريب وبعده 3100


وموفقين
 

الملفات المرفقه:

  • kazna 193.JPG
    kazna 193.JPG
    الحجم: 143.7 KB   المشاهدات: 278

بدر الكويتي

عضو نشط
التسجيل
30 أكتوبر 2005
المشاركات
430
مبرووك

March 18, 2006
PWC Logistics and AL-Ghaith Holding to provide automotive logistics services in the GCC



Dubai, 18 March 2006– PWC Logistics, a leading global provider of integrated supply chain solutions, and Al-Ghaith Holding PJSC recently announced the signing of a joint venture agreement to provide automotive logistics services.



This newly formed company, Automotive Logistics Middle East (ALME), will be headquartered in Dubai’s Jebel Ali Free Zone and managed by PWC Logistics. Due for completion in 2006, the company will provide a one-stop-shop for the hundreds of thousands of motor vehicles that currently arrive in the Emirates each year.



ALME will focus on providing automobile pre-delivery and inspection and replacement parts logistics services to vehicle manufacturers, original equipment agents and used vehicle dealers throughout the GCC. ALME will also offer logistics solutions tailored to meet the specific requirements of motor vehicle exhibition and event organizers. ALME is Dubai’s first third-party logistics solution provider to offer these types of services.



Essa Al-Saleh, PWC Logistics Managing Director, Corporate Development, commented: “We’re very excited about this venture. The automotive sector in the GCC continues to experience double-digit growth and we are ideally positioned to provide services which both reduce vehicle delivery times and lower costs for both suppliers and dealers.”



Operations will begin using a sheltered storage and workshop facility, with a capacity of over 500 vehicles, located near the vehicle off-loading berth at the Jebel Ali Free Zone.



PWC Logistics engaged Gulf Merchant Group LLP as an Advisor on this transaction.



About Al-Ghaith Holding

Al-Ghaith Holding is one of the leading industrial companies in the United Arab Emirates based out of Abu Dhabi. Amongst their various investments is the exclusive agency for Aston Martin in the Middle East. The decision for the JV represents a further step for the group to strengthen their position in the automotive sector.



About PWC Logistics

PWC Logistics is a global provider of integrated supply chain solutions, with more than 450 offices located in over one-hundred countries spread across six continents. Through its network of warehousing facilities and transportation and freight management services, PWC provides its customers with flexible solutions tailored to meet their business needs. PWC’s customers span a wide range of industries, including apparel and footwear; automotive; consumer and industrial electronics; consumer packaged goods; engineering and construction; events and entertainment; food and grocery; government and military; healthcare and pharmaceutical; and oil and petrochemicals.



PWC Logistics is a publicly traded company listed on the Kuwait Stock Exchange and Dubai Financial Market, ticker symbol WARE, and included in the Dow Jones DIFC Arabia Titans 50 Index. For more information about PWC Logistics, please visit www.pwclogistics.com.



About Gulf Merchant Group

Gulf Merchant Group LLP (GMG) is a UK-based corporate finance and asset management company regulated by the Financial Services Authority (FSA) offering a number of flexible and innovative products to institutional investors, corporations and high net-worth individuals through its services which include corporate finance, capital markets, fund management and private client services.



Due to the great demand for solid regional investment banking in the region, GMG hopes to service its customers through a regional hub in Dubai. The key factors driving this demand are the deregulation of key sectors in the regional economies, the much needed broadening of private sector ownership and the in-flow of Foreign Direct Investments (FDI).



GMG is headed by a multi-cultural team of experts who have been handpicked and represent a wealth of know-how in the financial industry. Each and every senior executive provides GMG with individual expertise and experience, which will make GMG one of the strongest financial institutions in the region.



GMG will offer regional clients the ability to diversify and expand their investment portfolios as well as providing a gateway for Western investors to invest in the GCC according to the international rules and regulations to which they are accustomed. For more information about GMG, please visit www.gulfmerchantgroup.com.
 

اقتصاد77

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2005
المشاركات
1,568
الإقامة
kuwait
شايفك قال:
يقولون في عقد حق المخازن
حسب مانقال في منتدى النوادي

http://www.alnwady.com/stock/showthread.php?t=14574

عبر شركتها التابعة في المملكة مع شركة النهدي الطبية لمدة 5 سنوات
خالد المطوع لـ »الوطن«: المخازن العمومية فازت بعقد لتخزين وتوزيع الأدوية في السعودية بقيمة 800 مليون دولار
كتب الأمير يسري:

كشف العضو المنتدب لاستراتيجية القطاع العام في شركة المخازن العمومية خالد المطوع عن فوز الشركة بعقد لخدمات التخزين والتوزيع والنقل للمنتجات الطبية والادوية في المملكة العربية السعودية تبلغ نحو 800.1 مليون دولار لمدة خمس سنوات.
واوضح المطوع في تصريحات صحافية لـ »الوطن« ان شركة المخازن العمومية العربية السعودية التابعة لـ »المخازن« وقعت هذا العقد »الذي وصفه بالكبير« مع شركة النهدي الطبية السعودية تقوم المخازن بموجبه بتقديم خدمات التخزين والنقل وتوزيع المنتجات الطبية في كافة انحاء المملكة لصالح شركة النهدي الطبية التي تعد من كبريات شركات المنطقة المتخصصة في توزيع وبيع الادوية والمنتجات الطبية.
واشار المطوع الى انه بموجب هذه الاتفاقية تقوم الشركة بتحمل مسؤولية عمليات التخزين والتوزيع الخاصة بشركة النهدي الطبية في كل من جدة والرياض والدمام وعدد آخر من مناطق المملكة موضحا ان العقد يشمل ايضا تصميم وتوزيع الارفف والتجهيزات داخل المستودعات المخزنية وادارة حركة الموارد وتوزيعها على جميع افرع صيدليات شركة النهدي بالاضافة الى مبيعات التجزئة في مختلف مناطق المملكة، موضحا ان شركة النهدي الطبية تدير اكثر من 300 صيدلية في السعودية وتخطط للتوسع في اسواق الشرق الاوسط لافتا الى ان حجم المنتجات التي تتعامل بها الشركة السعودية يبلغ اكثر من 30 الف طن سنويا تشمل الادوية ومواد التجميل والمعدات الطبية ومواد العناية الشخصية.

سياسة المخازن

وتطرق المطوع الى الدور الرائد لشركة المخازن العمومية سواء بالتعاون أو التعاقد مع القطاعات الحكومية في دول مجلس التعاون اضافة الى القطاعين الاهلي والخاص لتقديم الخدمات المتكاملة عبر الحلول المثلى واستخدام احدث نظم التكنولوجيا المخزنية في العالم مستشهدا بإدارة الشركة للمستودعات الطبية التابعة لوزارة الصحة في الكويت مؤكدا على سعي الشركة الحثيث لتطبيق مثل هذه الاعمال في دول الخليج على اعتبار ان ادارة المستودعات الطبية مبنية على اسس قوية من الجهود والاعمال المتخصصة في ادارة ونقل وتوزيع الادوية والمنتجات الطبية.
واكد المطوع على ان السياسة التي تتبعها شركة المخازن العمومية لا تقف عند الحدود بل تتعداها الى ابعد مدى تصل اليه الحاجة الملحة لتنفيذ العقود الخاصة بالخدمات اللوجستية والامداد والشحن، مشيرا الى سعي الشركة لايجاد منافذ ومنابع لسلسلة التوريد الخاصة بهذه الخدمات في كل مكان بالعالم، موضحا ان مشاريع البنية التحتية والاساسية في كل البلدان تحتاج الى كيان ضخم يحمل المواد لهذه المشاريع من والى مكان التشييد عبر مروره بمختلف المنافذ والخطوات الخاصة بنقل وتوصيل وتخليص وشحن وغيرها من الخدمات اللوجستية المتكاملة.

مشاريع النفط والغاز

وشدد المطوع على التأكيد بأن الشركة تولي اهتماما بالغا لمشاريع النفط والغاز وما تحمله هذه المشاريع من سلة كبرى تحوي نموذجا هائلا لخدمات القطاع النفطي والخاصة بتقديم خدمات الشحن والتوصيل أو ما يسمى »من الباب للباب«.
واستعرض المطوع بعض المشاريع التي تستهدفها الشركة مستقبلا في القطاع النفطي والحكومي حيث اوضح انها تتعلق بتشييد وبناء المصافي ومصانع العطريات وغيرها من المشاريع التي تطرحها الشركات النفطية الحكومية المحلية بحيث تكون شركة المخازن ملازمة لهذه الشركات جنبا الى جنب لتقديم الرعاية والمشورة اللوجستية المتكاملة لهذا القطاع الحيوي والمتنامي يوما بعد يوم.

مرحلة بعد العقود

وحول الخطط المستقبلية للشركة بعد انتهاء العقود مع الجيش الامريكي قال المطوع ان الشركة لا يقلقها مطلقا انتهاء العقود استنادا الى ان الخطط المدروسة للشركة وضعت في الحسبان الدخول الى اسواق جديدة لتقديم الخدمات تبدأ من النقل والشحن الى الحلول التكنولوجية والالكترونية وادارة المخزون ونقل كافة المنتجات والبضائع الخفيفة والثقيلة بالبر والبحر والجو موضحا ان الشركة لديها اهتمام كبير في تعزيز امكاناتها التكنولوجية اكثر.

المشاريع المستقبلية

وحول مشاريع الشركة المستقبلية في دولة الامارات العربية المتحدة اكد المطوع ان الشركة متواجدة بقوة في السوق الاماراتي ومنها ما يتعلق بالاستفادة من فرص الاعمار والبناء في مدن الامارات الرئيسية كدبي وأبو ظبي، مشيرا الى ان امارة ابو ظبي مقبلة على طفرة قياسية »على حد تقديره«، موضحا ان احد المشروعات المطروحة بها حاليا يتعلق بتنفيذ ما يقارب 35 فندقا ضخما اضافة الى انشطة واعمال تطوير البنية التحتية وهو الامر الذي يجعل الشركة في مقدمة المتطلعين لتقديم الفرص الخاصة بالخدمات اللوجستية لهذا الاعمار والبناء، مشيرا في هذا الخصوص الى ان الشركة لديها مساحات تخزينية في دبي تبلغ 325 الف متر مربع ومكاتب تمثيلية وشراكات استراتيجية مستقبلية في الطريق.
واوضح المطوع ان المعلومات المتوفرة لدى الشركة تفيد بأن النهج الجديد لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة وتحديدا امارة أبو ظبي يقضي بتطوير وتنظيم الخدمات والبنى التحتية ومن بينها تشييد وبناء مطار جديد سينتهي العمل به خلال الاعوام المقبلة بطاقة استيعابية تبلغ 20 مليون مسافر وهو ما اعتبره المطوع مؤشرا على استقبال العديد من رجال الاعمال والمشاريع المختلفة استنادا الى ما لدى امارة ابو ظبي من قوة في مشاريع النفط والغاز اضافة الى توجهها السياحي المقبل وهو ما سيدعم التوجه الاستراتيجي للشركة بهدف الحصول على العديد من مشاريع الخدمات اللوجستية في المنطقة سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص موضحا ان شركة المخازن تسعى للتعاطي والتعاون مع كل وزارات الدولة والحكومات أو الشركات المتعاقدة مع الوزارات في هذه المناطق لتقديم كافة المشاريع المتعلقة بخدمات شركة المخازن وخبراتها وقدراتها المتنوعة.
 

knpcMAA

عضو نشط
التسجيل
6 فبراير 2005
المشاركات
148
مبروك

السلام عليكم ..


مبروك لجميع ملاك السهم .........


800,000,000 دولار خلال 5 سنوات

نحسب 15 % ارباح لجميع العقد يطلع 120,000,000 دولار

نقسم علس خمس سنوات يطلع 24,000,000 دولار فس السنه الواحده

نقسم 24,000,000 دولار علي ثلاثة يطلع 8,000,000 دينار كويتي


في السنة الواحدة ..... حلوين .

ومبروك للكل .............
 

Nasser pwc

عضو نشط
التسجيل
5 فبراير 2006
المشاركات
1,198
الإقامة
عمار ياكويت
مبروك لملاك السهم

والسهم فوق بإذن الله

الله يرزق الجميع ان شاءلله​
 

WISE MAN

عضو نشط
التسجيل
5 يونيو 2005
المشاركات
204
عقد كبير للمخازن

اقتصــــــــــــادعبر شركتها التابعة في المملكة مع شركة النهدي الطبية لمدة 5 سنوات
خالد المطوع لـ »الوطن«: المخازن العمومية فازت بعقد لتخزين وتوزيع الأدوية في السعودية بقيمة 800 مليون دولار

كتب الأمير يسري:
كشف العضو المنتدب لاستراتيجية القطاع العام في شركة المخازن العمومية خالد المطوع عن فوز الشركة بعقد لخدمات التخزين والتوزيع والنقل للمنتجات الطبية والادوية في المملكة العربية السعودية تبلغ نحو 800.1 مليون دولار لمدة خمس سنوات.
واوضح المطوع في تصريحات صحافية لـ »الوطن« ان شركة المخازن العمومية العربية السعودية التابعة لـ »المخازن« وقعت هذا العقد »الذي وصفه بالكبير« مع شركة النهدي الطبية السعودية تقوم المخازن بموجبه بتقديم خدمات التخزين والنقل وتوزيع المنتجات الطبية في كافة انحاء المملكة لصالح شركة النهدي الطبية التي تعد من كبريات شركات المنطقة المتخصصة في توزيع وبيع الادوية والمنتجات الطبية.
واشار المطوع الى انه بموجب هذه الاتفاقية تقوم الشركة بتحمل مسؤولية عمليات التخزين والتوزيع الخاصة بشركة النهدي الطبية في كل من جدة والرياض والدمام وعدد آخر من مناطق المملكة موضحا ان العقد يشمل ايضا تصميم وتوزيع الارفف والتجهيزات داخل المستودعات المخزنية وادارة حركة الموارد وتوزيعها على جميع افرع صيدليات شركة النهدي بالاضافة الى مبيعات التجزئة في مختلف مناطق المملكة، موضحا ان شركة النهدي الطبية تدير اكثر من 300 صيدلية في السعودية وتخطط للتوسع في اسواق الشرق الاوسط لافتا الى ان حجم المنتجات التي تتعامل بها الشركة السعودية يبلغ اكثر من 30 الف طن سنويا تشمل الادوية ومواد التجميل والمعدات الطبية ومواد العناية الشخصية.

سياسة المخازن

وتطرق المطوع الى الدور الرائد لشركة المخازن العمومية سواء بالتعاون أو التعاقد مع القطاعات الحكومية في دول مجلس التعاون اضافة الى القطاعين الاهلي والخاص لتقديم الخدمات المتكاملة عبر الحلول المثلى واستخدام احدث نظم التكنولوجيا المخزنية في العالم مستشهدا بإدارة الشركة للمستودعات الطبية التابعة لوزارة الصحة في الكويت مؤكدا على سعي الشركة الحثيث لتطبيق مثل هذه الاعمال في دول الخليج على اعتبار ان ادارة المستودعات الطبية مبنية على اسس قوية من الجهود والاعمال المتخصصة في ادارة ونقل وتوزيع الادوية والمنتجات الطبية.
واكد المطوع على ان السياسة التي تتبعها شركة المخازن العمومية لا تقف عند الحدود بل تتعداها الى ابعد مدى تصل اليه الحاجة الملحة لتنفيذ العقود الخاصة بالخدمات اللوجستية والامداد والشحن، مشيرا الى سعي الشركة لايجاد منافذ ومنابع لسلسلة التوريد الخاصة بهذه الخدمات في كل مكان بالعالم، موضحا ان مشاريع البنية التحتية والاساسية في كل البلدان تحتاج الى كيان ضخم يحمل المواد لهذه المشاريع من والى مكان التشييد عبر مروره بمختلف المنافذ والخطوات الخاصة بنقل وتوصيل وتخليص وشحن وغيرها من الخدمات اللوجستية المتكاملة.

مشاريع النفط والغاز

وشدد المطوع على التأكيد بأن الشركة تولي اهتماما بالغا لمشاريع النفط والغاز وما تحمله هذه المشاريع من سلة كبرى تحوي نموذجا هائلا لخدمات القطاع النفطي والخاصة بتقديم خدمات الشحن والتوصيل أو ما يسمى »من الباب للباب«.
واستعرض المطوع بعض المشاريع التي تستهدفها الشركة مستقبلا في القطاع النفطي والحكومي حيث اوضح انها تتعلق بتشييد وبناء المصافي ومصانع العطريات وغيرها من المشاريع التي تطرحها الشركات النفطية الحكومية المحلية بحيث تكون شركة المخازن ملازمة لهذه الشركات جنبا الى جنب لتقديم الرعاية والمشورة اللوجستية المتكاملة لهذا القطاع الحيوي والمتنامي يوما بعد يوم.

مرحلة بعد العقود

وحول الخطط المستقبلية للشركة بعد انتهاء العقود مع الجيش الامريكي قال المطوع ان الشركة لا يقلقها مطلقا انتهاء العقود استنادا الى ان الخطط المدروسة للشركة وضعت في الحسبان الدخول الى اسواق جديدة لتقديم الخدمات تبدأ من النقل والشحن الى الحلول التكنولوجية والالكترونية وادارة المخزون ونقل كافة المنتجات والبضائع الخفيفة والثقيلة بالبر والبحر والجو موضحا ان الشركة لديها اهتمام كبير في تعزيز امكاناتها التكنولوجية اكثر.

المشاريع المستقبلية

وحول مشاريع الشركة المستقبلية في دولة الامارات العربية المتحدة اكد المطوع ان الشركة متواجدة بقوة في السوق الاماراتي ومنها ما يتعلق بالاستفادة من فرص الاعمار والبناء في مدن الامارات الرئيسية كدبي وأبو ظبي، مشيرا الى ان امارة ابو ظبي مقبلة على طفرة قياسية »على حد تقديره«، موضحا ان احد المشروعات المطروحة بها حاليا يتعلق بتنفيذ ما يقارب 35 فندقا ضخما اضافة الى انشطة واعمال تطوير البنية التحتية وهو الامر الذي يجعل الشركة في مقدمة المتطلعين لتقديم الفرص الخاصة بالخدمات اللوجستية لهذا الاعمار والبناء، مشيرا في هذا الخصوص الى ان الشركة لديها مساحات تخزينية في دبي تبلغ 325 الف متر مربع ومكاتب تمثيلية وشراكات استراتيجية مستقبلية في الطريق.
واوضح المطوع ان المعلومات المتوفرة لدى الشركة تفيد بأن النهج الجديد لحكومة دولة الامارات العربية المتحدة وتحديدا امارة أبو ظبي يقضي بتطوير وتنظيم الخدمات والبنى التحتية ومن بينها تشييد وبناء مطار جديد سينتهي العمل به خلال الاعوام المقبلة بطاقة استيعابية تبلغ 20 مليون مسافر وهو ما اعتبره المطوع مؤشرا على استقبال العديد من رجال الاعمال والمشاريع المختلفة استنادا الى ما لدى امارة ابو ظبي من قوة في مشاريع النفط والغاز اضافة الى توجهها السياحي المقبل وهو ما سيدعم التوجه الاستراتيجي للشركة بهدف الحصول على العديد من مشاريع الخدمات اللوجستية في المنطقة سواء على مستوى القطاع الحكومي أو الخاص موضحا ان شركة المخازن تسعى للتعاطي والتعاون مع كل وزارات الدولة والحكومات أو الشركات المتعاقدة مع الوزارات في هذه المناطق لتقديم كافة المشاريع المتعلقة بخدمات شركة المخازن وخبراتها وقدراتها المتنوعة.

منقول من منتدى النوادي
تاريخ النشر: الاثنين 20/3/2006
 

المعوشرجي79

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2005
المشاركات
1,759
الإقامة
الكويت
السوق الكويتي قال:
مبرووكيين ملاك الاسهم ...

خوووش خبر .. وبتوقيت ممتاز ...


مبروك على شنو ؟ على عقد امممممم شوف باجي الاسهم الي حققت ارباح تشغيلية وهم حاشها عقود حلوة شوف شصار فيها وراح تسحب وبكل اسف كلمة مبروك او تشيلها من اللستة بتاتا ... بيعلق يوم يومين مو مشكلة ولكن العبرة في النهاية تدري ليش لانه سوقنا مو تكانه
 

alhajri

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
201
وينك من زمان

من زمان ما سمعنا خبر صحيح عن المخازن -- الله يبشرك بالخير
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى