بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
932
أكبر منتجع سياحي في البحرين يوشك على الانتهاء


قال مسؤولون بشركة درة البحرين إن مشروع استصلاح أراض شاسعة على 12 جزيرة صناعية لاقامة أكبر منتجع سكني وسياحي وترفيهي في البحرين أوشك على الانتهاء.

واضافت عملية استصلاح الاراضي لتنفيذ مشروع المنتجع السياحي والترفيهي الذي بلغت تكلفته 3 مليارات دولار ويطلق عليه درة البحرين 18 كيلومترا من الشواطئ الرملية وحوالي 50 كلم من المناطق الجديدة المواجهة للساحل.

ويذكر أن مشروع درة البحرين مشروع تشترك في ملكيته الحكومة البحرينية وبيت التمويل الكويتي لبناء منتجع سياحي على مساحة 20 كلم على الساحل الجنوبي للبحرين. (د.ب.أ)
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
' بيتك' يعرض شققا سكنية في ماليزيا خلال مشاركته في معرض الكويت العقاري

صلاح الخميس


19/09/2006 قال مدير إدارة العقار المحلي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) صلاح الخميس إن 'بيتك' سيطرح خلال مشاركته في معرض الكويت العقاري الذي افتتح أعماله أمس الاثنين فرصا ومزايا عديدة منها عرض شقق سكنية متميزة الموقع والأسعار في ماليزيا بالإضافة إلى منتجاته وخدماته العقارية وعروضه الجديدة لتمويل شراء السكن الخاص مع طرح قسائم سكنية للبيع بأسعار مميزة.
وأوضح الخميس ان تمويل شراء العقار الدولي يحتل أهمية كبيرة في أنشطة بيتك العقارية عبر خدمات ومنتجات ينفرد بها أو بالتعاون مع شركات لها خبرة في هذا المجال، لذلك توسع نشاطه في هذا المجال إلى دول جديدة هي ماليزيا علاوة على الدول السبع المقدمة فيها الخدمة حاليا، وبمقدور بيتك أن يوفر في الوقت الراهن لعملائه من المواطنين والمقيمين المحولة رواتبهم الراغبين في شراء وحدات سكنية بالتقسيط، العقار الدولي الذي يطمحون إليه بتسهيلات ومزايا عديدة، وبالتقسيط لمدة تصل إلى 7 سنوات، وتتولى الجهة الخارجية المتعلقة مع 'بيتك' في حال لجوء العميل إليها التأكد من صحة وثائق العقار المراد شراؤه، وتقييم السعر بشكل يطابق أسعار السوق، ومن ثم متابعة عملية التسجيل والتوثيق وحتى نقل الملكية مما يحقق أعلى مستويات الاطمئنان.
ويقدم بيتك خدمة تمويل شراء العقار الدولي في 8 دول تشمل الآن مكة المكرمة والمدينة المنورة والبحرين وعمان والإمارات ومصر ولبنان وبريطانيا وماليزيا وقريبا تركيا.
وقال الخميس إن بيتك سيعرض أراضي للسكن الخاص بأسعار خاصة ومميزة خلال المعرض بالإضافة إلى بعض القسائم السكنية بمساحات مختلفة في عدة مناطق تتمتع بمواقع متميزة وأسعار تنافسية وبتسهيلات وامتيازات كبيرة.
وستتوافر الفرصة أمام زوار المعرض وعملاء 'بيتك' للاستفادة من حملته التسويقية الأكبر لمنتج المرابحة في نشاطي العقار المحلي بكل خدماته (سكني - استثماري - تجاري - حق الانتفاع - دولي) بالإضافة إلى منتج المواد الإنشائية، وتستمر الحملة تسعة أشهر بجوائز تصل قيمتها إلى 130 ألف دينار.
والحملة التسويقية وعنوانها 'خاطرك فيه ممكن تشتريه أو تبنيه' تستهدف تقديم المزيد من المزايا لعملاء بيتك وتنشيط المبيعات واستقطاب عملاء جدد مع تعزيز الحصة التسويقية والاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوافرة في تقديم أفضل توليفة ممكنة من المزايا والتسهيلات في مجال العقار المحلي ومرابحة المواد الإنشائية، مشيرا إلى أن الحملة هي الأولى من نوعها التي يجتمع فيها المنتجان معا، بالإضافة إلى أنها الأكبر على مستوى السوق من حيث قيمة الهدايا والتغطية الإعلانية التي تتخذ أكثر من شكل ووسيلة للوصول إلى الشرائح المستهدفة.
وأوضح الخميس ان كل متعامل مع بيتك في خدمات العقار المحلي أو المواد الإنشائية سيحق له دخول السحب الذي سيجري كل 3 أشهر مقابل كل ألف دينار من المبلغ المتبقي، مما يؤهله للمنافسة على الفوز بثلاث جوائز كبرى عبارة عن قطعة أرض وسيارتين Bmw موديل 2007 من الفئة السابعة، وسيدخل الذين لم يحالفهم الحظ للفوز في أي من مراحل السحوبات الثلاثة إلى المرحلة التالية مما يعظم فرص الفوز أمامهم، ويتيح لهم المشاركة على الجائزة الكبرى التي تقدم في السحب الثالث والأخير من الحملة وهي قطعة أرض.
وحول المزايا المقدمة للعملاء خلال الحملة، ذكر الخميس انها تتعدد لتناسب كل شرائح العملاء، فهناك فترة سماح تصل إلى 6 أشهر لاستحقاق القسط الأول في معاملات العقار المحلي و12 شهرا في معاملات المواد الإنشائية، بالإضافة إلى راحة شهرين من الأقساط في كل سنة بعد مرور 12 قسطا مسددا وبطاقة التيسير مجانا للسنة الأولى.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
الصفحة الرئيسية الاقتصـــاد


بيت التمويل الكويتي يسوق سندات بنحو 250 مليون دولار في الصين


21/09/2006 كوالالمبور - رويترز - قال سلمان يونس رئيس مكتب بيت التمويل الكويتي في ماليزيا إن مؤسسة التمويل الإسلامي ستسوق سندات إسلامية تتراوح قيمتها بين 300 مليون و250 مليون دولار في نوفمبر.
وقال للصحافيين في كوالالمبور ان أجل السندات سيتراوح بين خمس وعشر سنوات.
وأضاف أيضا ان بيت التمويل الكويتي سيستكمل إجراءات تمويل ستة أو سبعة مشروعات ضخمة في مجال البنية الأساسية خلال عام.
ولم يذكر تفاصيل أخرى.
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
.(بيتك)بصدد بيع ملكيته في بنك البحرين الاسلامي عبرمزادعلني في بورصةالبحرين
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن بيت التمويل الكويتي قد أفاد بأنه يعتزم
بيع كامل ملكيته في بنك البحرين الاسلامي، والبالغة عدد 38,530,477 سهم،
من خلال مزاد علني في سوق البحرين للأوراق المالية، ووفقا للاجراءات والنظم
المعمول بها في مملكة البحرين.‏
وسوف يقوم البنك بموافاة ادارة سوق الكويت للأوراق المالية بكافة تفاصيل
هذه الصفقة فور اتمامها.‏
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
1.png
 

C-oNtROoL

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2005
المشاركات
1,130
الإقامة
الكويت
بارك الله فيك أخ امبراطور
ممكن تعرِّف لاخواننا الأعضاء اسم الشكل المتكون
هل هو المثلث المحايد symmetrical triangle
 

مستشير

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2006
المشاركات
672
ماني عارف ليش موضوع ( بيتك ) بالذات أخباره كثيرة وتحليلاته قليله :)
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
بارك الله فيك أخ امبراطور
ممكن تعرِّف لاخواننا الأعضاء اسم الشكل المتكون
هل هو المثلث المحايد symmetrical triangle

فيدنى بارك الله ان كنت على معرفه بالنماذج هل هو مثلث ام وتد .

لان خبرتى قليله بالتحليل الفنى وكل يوم اكتشف شئ جديد ماتشوفنى دايم اطلب من اخوانى المحللين اللى لهم خبره ابداء رايهم عن بعض كتاباتى او كشف اى عيب من ترجمتى للتحليل الفنى فى بعض الاسهم .

وحلاة الواحد دائما يحذف ولا يجيب صخر احسن من اللى لا يحذف ولا يجيب صخر ;)
 

Wise

عضو محترف
التسجيل
5 أبريل 2005
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ثاني مره البنك يعلن عن بيع اسهم يملكها قبل اعلان الارباح

فى الربع الثاني اعلن عن بيع اسهم ولكن لا اذكر اسم الشركه

والان فى صدد بيع ملكيته في بنك البحرين الاسلامي عبرمزادعلني في بورصةالبحرين


محتاج تعليق من الاخوان اهل الخبره فى التحليل المالي .
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
الغنام: ريادة 'بيتك' في سوق العقار تعدت إلى الأسواق العالمية

خلال مشاركته في مؤتمر 'الاستثمار العقاري في الشرق الأوسط'

قال مدير إدارة العقار الدولي في بيت التمويل الكويتي "بيتك" علي عثمان الغنام إن اهتمام "بيتك" في سوق الاستثمار في العقارات الدولية يمثل مبادرة استراتيجية تهدف إلى تعزيز متانة "بيتك" في القطاع العقاري حيث شكلت الممتلكات العقارية جزءاً كبيراً من محفظة "بيتك" الاستثمارية ،ويعزى ذلك التوسع الكبير والسريع للممتلكات العقارية إلى سجل "بيتك" الحافل بالنجاحات في مجال الاستثمارات العقارية.

وأكد الغنام خلال مشاركته بافتتاح مؤتمر 'الاستثمار العقاري في الشرق الأوسط والعالم' والذي أقيم مؤخراً في دبي برعاية بلاتينية من "بيتك" على أن السوق العقاري هو سوق واعد كما أكد على ضرورة تفعيله من خلال إيجاد أدوات عدة تساهم في تطويره واستغلال الفرص المتاحة بالإضافة إلى الدراسة المتأنية للأسواق العالمية قبل اتخاذ قرار الدخول فيها.

وذكر الغنام أن "بيتك" يعمل بشكل مستمر على خلق فرص متميزة تحقق منافع أفضل للعملاء من خلال عمليات الشراء المبرمج لمحافظ أصول عقارية حيث تتم هيكلة القنوات الاستثمارية بمعظم الحالات بتجميع العقارات الفردية في محفظة متنوعة من الأصول تمكن المستمر من المشاركة فيها للحصول على تدفق مستمر للأرباح والمكتسبات الرأسمالية.

وأوضح أن "بيتك" يستهدف العقارات ذات المواقع المميزة والتي تتمتع بمعدلات تشغيل عالية الأمر الذي يتسنى معه تحقيق أرباح نقدية مستمرة وتوقعات إيجابية لارتفاع القيم الرأسمالية بعد دراسة المشروع ويتم الدخول في تلك الاستثمارات بالاشتراك مع شركات عقارية أخرى كشركاء أو مستشارين في عملية شراء الأصول وإضافة القيمة لها، والتصرف فيها.

وتناول الغنام خلال كلمته تعريفاً موجزاً عن بعض الصناديق التي حققت إضافة ومنفعة كبيرة لـ "بيتك" وعملائه، حيث تطرق إلى أداء تلك الصناديق وما حققته من أرباح ومكتسبات خلال الفترة الاستثمارية لها، ومن تلك الصناديق صندوق إثمار العقاري في المملكة المتحدة وصندوق المميز للعقارات الصناعية وصندوق رعاية المسنين في الولايات المتحدة.

وركز الغنام على الصندوق الذي طرحه "بيتك" مؤخراً وهو صندوق "بيتك للعقارات الآسيوية" والذي شهد إقبالا مكثفا من المستثمرين الراغبين بالاكتتاب في الصندوق والذي تبلغ مدته خمس سنوات تجدد لفترتين تمتد كل منهما لسنة واحدة بتوزيع أرباح ربع سنوية، يتوقع أن تحقق معد عائد داخلي يتجاوز 15% مبيناً أن الأسواق الآسيوية بمختلف مجالاتها أصبحت محط اهتمام العديد من المستثمرين في نشاطات اقتصادية عدة.

كما شارك الغنام في حلقة نقاشية مع عدد من ممثلي الشركات الكبرى في السوق العقاري حيث طرح من خلالها تصور "بيتك" واستراتيجيته لسوق العقار وتطلعاته المستقبلية لاستمرار حلقة النجاحات في هذا المجال.

يذكر أن المؤتمر المقام على مستوى الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار قد شهد إقبالا كثيفا من قبل الشركات العاملة في قطاع الاستثمار العقاري على الصعيدين الإقليمي والعالمي، لكونه منتدى متميز لرواد سوق العقار، مما يتيح فرصة سبر آفاق الفرص الاستثمارية في هذا القطاع، واكتشاف الحجم الحقيقي للعروض في الأسواق العقارية في الشرق الأوسط.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كل عام وانتم بخير هل يوجد أخبار جديده
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
9:9:27 ِ.ادراج أسهم شركة ألافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات بالسوق يوم 2-10-2006‏
يـود سـوق الكويت للأوراق المالية ان يعلـن بأن شركة ألافكو لتمويل شراء ‏
وتأجير الطائرات سوف تدرج في السوق الرسمي ضمن قطاع (الخدمات) وذلك
اعتباراً من يوم الأثنين الموافق 02-10-2006 على النحو التالي:‏
باللغة العربية : ( ألافكو )‏
ِ(alafco)باللغة الانجليزية : ‏
 

الشورى خالد

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
932
دفعة واحدة وبسعر ابتدائي‮ ‬للسهم قدره‮ ‬560‮ ‬فلساً‮ ‬
‮»‬بيتك‮« ‬يعتزم بيع حصته في‮ »‬البحرين الإسلامي‮«‬

كتب‮ - ‬سلمان العجمي‮:‬
أعلن بيت التمويل الكويتي‮ »‬بيتك‮« ‬وهو شركة مساهمة كويتية عامة عزمه بيع كامل ملكيته في‮ ‬بنك البحرين الإسلامي‮ ‬والبالغ‮ ‬عددها ‮٧٧٤‬‭,‬‮٠٣٥‬‭,‬‮٨٣ ‬سهماً‮ ‬بسعر ابتدائي‮ ٠٦٥ ‬فلساً‮ ‬بحرينياً‮ ‬للسهم الواحد،‮ ‬وذلك من خلال سوق البحرين للأوراق المالية وفقا للإجراءات والنظم المعمول بها في‮ ‬السوق طبقا لنظام الأوامر الخاصة‮.‬
وجاء على موقع سوق البحرين للاوراق المالية بان بيت التمويل الكويتي‮ ‬يرغب في‮ ‬بيع كل الاسهم المعروضة دفعة واحدة او على تحالف لمجموعة من المستثمرين من خلال احد الوسطاء المعتمدين في‮ ‬سوق البحرين للاوراق المالية وذلك في‮ ‬يوم الاربعاء الموافق ‮٧٢ ‬سبتمبر الجاري‮ ‬على ان تتم عملية البيع بالكامل في‮ ‬اليوم نفسه‮.‬
ووفقا لاعلان بيت التمويل الكويتي‮ ‬الذي‮ ‬نشر على موقع سوق البحرين للاوراق المالية بانه‮ ‬يشترط لتنفيذ الاوامر على الاسهم المعروضة ان‮ ‬يقوم كل تحالف او تكتل تقديم اوامر الشراء الخاصة به وكذلك امر البيع على اساس طلبات والاوامر الخاصة والتى‮ ‬يتطلب تنفيذها قيام كل تحالف او تكتل بفتح حساب اوراق مالية مشترك لدى نظام الايداع المركزي‮ ‬في‮ ‬السوق بعد التوقيع على الاتفاق او العقد اللازم لذلك‮.‬
وقال البنك بان التقدم والمزايدة سيكون على اوامر الشراء وفقا للمتطلبات والاجراءات الخاصة بنظم‮ »‬الاوامر الخاصة‮« ‬ضمن نظام التداول الالى في‮ ‬سوق البحرين للاوراق المالية‮.‬
واكد البنك بان الاعلان عن ذلك‮ ‬يأتي‮ ‬تطبيقا لمعيار الشفافية والافصاح المعمول به من قبل ادارة مراقبة الاسواق المالية بمصرف البحرين المركزي‮.‬
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
السلام عليكم

اود الاستفسار عن بيت التمويل

أمل من اخواني ذوي الخبره افادتي

وجزاكم الله خير

السؤال الاول

تم التصريح من قبل بيتك ان ارباحهم من الاكتتاب في شركة الافكو 10 مليون دينار وانها ستضاف الى نتائج الربع الثاني ولاحضنا ان نتائج الربع الثاني هي نفس نسبة النمو بالربع الاول وهو 20 % هل يعني ان نتائج الربع الثاني كانت سئه وتم رفعها من خلال ادخال ال 10 مليون في الربع الثاني

ام انها ستضاف ال ( 10 مليون ) في نهاية العام ؟؟ واذا كان ذلك لماذا يتم التصريح بانها ستضاف للربع الثاني

وهل يوجد اخبار مميزه ترفع السهم
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك : 21.5 مليون دينار كويتي حصيلة بيع حصتنا في بنك البحرين الإسلامي

16.5 مليون دينار أرباح الصفقة

أعلن بيت التمويل الكويتي –بيتك- إن عملية بيع حصته في بنك البحرين الإسلامي والبالغة 38.530.477 مليون سهما تمثل 13.6 في المئة من رأسمال البنك قد حققت 27.587.822 مليون دينار بحريني- حوالي 21.490 مليون دينار كويتي- من خلال الطرح في بورصة المنامةعبر مزايدة بدأت بسعر 560 فلس بحريني وانتهت حيث تم البيع بسعر716 فلس بحريني ، وقد بلغت أرباح بيتك من الصفقة 16.5 مليون دينار كويتي، وتم الشراء من قبل مجموعة من المستثمرين اليوم الأربعاء .

وقال مدير إدارة الاستثمار المباشر في –بيتك- خالد المسلم إن قرار بيع حصة بيتك في بنك البحرين الإسلامي الذي شارك في تأسيسه منذ عام 1979 جاء لاعتبارات استثمارية يدفعها التحسن الكبير في أداء البنك والظروف المواتية في السوق البحريني التى تجعل من عملية البيع فرصة استثمارية جيدة تعزز دور بيتك الإيجابي في الأسواق التى يعمل فيها من خلال توفير فرص استثمارية مربحة للمستثمرين .

واوضح المسلم إن بيتك ينظر إلى استثماراته خاصة التى تصل إلى مرحلة النضج من منظور التدعيم و الاستمرار أو البيع والتدوير في استثمارات أخرى حيث اعتمد القرار على القراءة الجيدة والمتأنية لمجريات السوق وتطوراتها الحالية والمستقبلية ، مشيرا إلى أن بيتك قد درس الأوضاع المتميزة التى ينتقل فيها بنك البحرين الإسلامي من نجاح إلى آخر ووجد الفرصة سانحة لتحقيق افضل عائد استثماري من وراء بيع مساهمته ، إذ قفزت أرباح البنك الصافية خلال العام الماضي بنسبة تزيد عن 95 % محققا 5.7 ملايين دينار كويتي، وتم توزيع أرباح على المساهمين 11.6 % نقدا و12 % منحة .وهو ما يعتبره المستثمرون مؤشر مشجع للشراء . خصوصا وان الإدارة القائمة على أمور البنك حاليا من شانها أن توفر الضمان المناسب للمستثمر باستمرار النجاح وفق الخطط والاستراتيجيات الموضوعة والتى يقوم على تنفيذها إدارة ذات سمعة جيدة حققت طفرات نمو في نواحي العمل المختلفة للبنك .
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
الشي الغريب في سهم بيتك انه ما ارتفع ، بل بالعكس نزل السعر
يعني كلما زادت الأرباح كلما خسر المساهمون.. يا ريت أحد يشرح لنا سبب النزول بالرغم من الربح

وهل الأفضل للشركات أن تخسر حتى يرتفع سهمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
قريبا أن شاء الله بيتك غير واسعار غير أن الله مع الصابرين أذا صبروا أن شاء الله بيتك يستحق الصبر حتى تظفر بربح الجيد
 

abo aseel

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2005
المشاركات
206
سهم فوق الممتاز للمستثمر يعني اشتره وانطر الأرباح
 

alemperator

بو عبدالعزيز
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
1,413
16,5 مليون دك أرباحا لبيتك من بيع حصته في بنك البحرين الإسلامي ( كونا) ........ 28/9/2006
أعلن بيت التمويل الكويتي " بيتك" عن بيع حصته 38,530477 مليون سهم ( 13,6%) في بنك البحرين الإسلامي بقيمة أجمالية تبلغ 1,490 مليون دك محقق أرباحا تقدر بـ16,5 مليون دك.


1.png


للرفع والتذكير
عسى الله يسهل امرنا وامركم .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى