بيت التمويل الكويتي ش.م.ك ( بيتك ) .... 1

الحالة
موضوع مغلق

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
مقبولة في 210 دولِِ وحاملها يحصل على حسومات في أرقى المتاجر
' بيتك ' يطرح بطاقة الخصم المباشر


29/05/2006 كتب سعد الشيتي:
قال نائب المدير العام للقطاع المصرفي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) محمد ناصر الفوزان ان 'بيتك' يفتخر بطرح منتج جديد يعتبر الاول من نوعه على مستوى البنوك الكويتية، وهو بطاقة ماستر كارد Un - embossed الذهبية للخصم المباشر.
واشار الفوزان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد امس بمناسبة طرح البطاقة الجديدة الى انه في السابق لم يكن هناك الا بطاقة خصم واحدة، واليوم نفتح السوق امام العملاء للخيار بين اكثر من منتج للخصم المباشر.
واضاف: ان 'بيتك' يحرص وباستمرار على تقديم العديد من الحلول المصرفية المبتكرة، وحصول عملائه على افضل المزايا من خلال طرح الخدمات والمنتجات المتميزة والمطابقة للشريعة الاسلامية.
وبين ان الميزة الكبرى للبطاقة الجديدة هي نسبة قبولها المرتفعة عالميا كونها احد منتجات ماستر كارد المميزة، موضحا انه ممكن استخدامها في اكثر من 210 دول حول العالم، ومن خلال 23 مليون نقطة بيع و10 ملايين جهاز سحب آلي.
واوضح ان البطاقة الجديدة للخصم المباشر تمكن حاملها من الاستعلام والدخول الى حسابه حتى في الاماكن التي لا تقبل فيها البطاقات الاخرى، وقال ان بطاقة ماستر كارد Un - embossed للخصم المباشر ممكن استخدامها كبطاقة 'كي نت' داخل الكويت وهي مرتبطة بالحساب مباشرة، وان حدود استخدامها اليومي يبلغ 15 الف دينار كحد اقصى.
وذكر الفوزان ان البطاقة ستمكن حاملها من الحصول على خصومات عديدة في ارقى المتاجر العالمية على سبيل المثال 15% في سلسلة متاجر هاردز وفي ارقى فنادق الولايات المتحدة الاميركية كذلك كفندق الفيرمونت وهيلتون وحيات.
ومن ناحية اخرى، قال الرئيس الاقليمي لماستر كارد العالمية في آسيا الجنوبية والشرق الاوسط وافريقيا سوني سانون ان علامة ماستر كارد الشهيرة والدراية المعمقة ل 'بيتك' في الحلول المصرفية الاسلامية هي الجزء الاهم والرئيسي في هذه العلاقة بين الطرفين التي من خلالها سيحقق عملاء 'بيتك' الافادة الكبرى بالتأكيد.
واضاف ان ماستر كارد فخورة بأن تقدم احدث المنتجات بميزات تكنولوجية متطورة لتلبية متطلبات العملاء وتقديم حلول مصرفية مبتكرة تفي باحتياجاتهم وتفوق توقعاتهم.
 

ibrahim_9999

عضو نشط
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
230
الأخوة الكرام..
هل أحد عنده خبر عن شركة طيران خاصة ببيت التمويل الكويتي ، بدأ الاكتتاب فيها مؤخرا
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
أخوانى هنالك عمليه جمع فى بيتك بطريقه ذكيه جدا بدون ما يحس أحد أركب معهم ودع القياده لهم
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
اقتصــــــــــــاد


تتطلع إلى السوق التركي في ظل قرب انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي
«الافكو» تشتري 5 طائرات بوينج بقيمة 250 مليون دولار وتؤجرها للخطوط التركية لمدة 12 عاما
أعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن شراء 5 طائرات بوينج 737ـ800 جديدة تبلغ قيمتها نحو 250 مليون دولار وتأجيرها الى الخطوط الجوية التركية لمدة 12 عاما، وقد تم تسليم 3 طائرات للمستأجر وسيتم تسليم الطائرتين المتبقيتين في الشهر المقبل في خطوة تعد انفتاحا من الافكو على سوق جديد يتمتع بملاءة ونمو، تطمح ان يكون محورا لتوسع مستقبلي لانشطتها في دول جديدة ولعملاء اخرين من شركات الطيران الكبرى.
وقال أحمد عبدالله الزبن رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي ان الافكو تعتبر الخطوط التركية من اهم عملائها وتتطلع باهتمام كبير الى السوق التركي الواعد في ضوء قرب انضمام تركيا للاتحاد الاوروبي وفي ظل تنامي التعاون الاقتصادي بين تركيا والكويت كإحدى صور العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين، معربا عن سعادته في الاعلان عن هذه الصفقة في ظل اجواء زيارة وزير الخزينة التركي للكويت والتي تستهدف تعميق اواصر التعاون وزيادة التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين.
واضاف الزبن ان الافكو قد فازت بصفقة تأجير الطائرات الخمس عبر مناقصة اعلنتها الخطوط التركية مما يشير الى مدى ما تتمتع به الافكو من قوة منافسة، علاوة على ان الطائرات يتم تأجيرها وفق مفهوم تسويقي تنتهجه الشركة والذي يعتمد على توفير الطائرات الجديدة للمستأجرين مباشرة من المصنع.
واشار الزبن الى ان اسطول شركة الافكو يرتفع بعد هذه الصفقة الى 20 طائرة تستأجرها 8 شركات طيران عالمية كبرى في آسيا واوروبا والشرق الاوسط كما انه لدى الافكو الآن 9 طائرات بوينج 737ـ800، وهو تطور متميز في سياسة تنويع الاصول التي تعني الحد من المخاطر وتحقيق افضل معدلات التشغيل واكبر معدل ممكن من الارباح، منوها الى ان الافكو تساهم بادارة اسطول صندوق مالك لتأجير الطائرات المكون من 15 طائرة لصالح «بيتك» الذي يملك %85 من الشركة.
وحول ادراج الافكو في البورصة قال الزبن ان العمل يجري من خلال الشركة المتعهدة بتنظيم عملية الادراج وعند تحديد الموعد المناسب سيتم الاعلان عن الادراج حيث يمثل ذلك مرحلة مهمة في مسيرة «الافكو».

تاريخ النشر: الاربعاء 31/5/2006
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
'بيتك' يؤسس شركة في تركيا برأسمال 100 مليون دولار

محمد سليمان العمر


01/06/2006 كتب محمود عبدالرزاق:
قال نائب المدير العام في بيت التمويل الكويتي 'بيتك' ورئيس مجلس ادارة بنك كويت - تركيا، محمد سليمان العمر ان مجلس الادارة قرر تأسيس شركة برأسمال قدره 100 مليون دولار اميركي، كما تم تحديد اربعة مشاريع متعلقة بالاحتياجات الحكومية التركية تتوزع على الرعاية الصحية وتطوير المدن الطبية، وتطوير سكة الحديد، وتطوير المجمعات السكنية، ومختلف الاستثمارات واعمال التطوير في تركيا. وكان العمر يتحدث خلال استقباله وزير الخزانة التركي علي باباكان والوفد المرافق له، الذي يزور الكويت لحضور اجتماعات البنك الاسلامي للتنمية. وقد حضر اللقاء السكرتير العام اكمل الدين احسان اوغلو والسفير التركي لدى دولة الكويت شاكر فاكيلي والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار بدر السعد وعدد من رجال الاعمال وممثلو الصحافة المحلية.
واضاف العمر 'انه من اجل ضمان نجاح هذه المشاريع وتاسيس الهيكل الجديد والوفاء بالتزامنا في تركيا فقد انتدبنا فواز العيسى الذي يحمل خبرة تزيد عن العشر سنوات من العمل في تركيا، قائلا ان في هذا التعيين انعكاسا حقيقيا لالتزامنا واعتقادنا بجدوى العمل في تركيا'.
قصة نجاح البيت
واستعرض العمر قصة نجاح التعاون لبيت التمويل الكويتي في تركيا بدءا من تاسيس بيت التمويل الكويتي التركي الذي اصبح اسمه الجديد بنك كويت تركيا - في عام 1989 برأسمال قدره 12 مليون دولار، في حين بلغت قيمة حقوق المساهمين اليوم الى 200 مليون دولار، مضيفا ان البنك يمارس انشطته من خلال ما يزيد على 70 فرعا منتشرة في جميع انحاء تركيا، كما ان له فرعا في البحرين ومكتب تمثيل في المانيا ويعمل فيه اكثر من 1300 موظف.
واضاف العمر ان اجمالي اصول البنك في الوقت الحاضر تربو على ملياري دولار، ويرتبط بعلاقات مع اكثر من 300 بنك في 75 دولة.
وقال العمر ان للبنك شركتين تابعتين هما كرفيز العقارية واتولاند، فضلا عن انه يعتبر العضو المؤسس لوكالة التصنيف الاسلامي العالمية. وعن الانشطة التي يمارسها بنك كويت تركيا قال العمر انها تتوزع على جميع انواع الخدمات المصرفية من خدمات تمويل الشركات الى خطابات الضمان والاعتمادات والخدمات المصرفية الاستهلاكية وبطاقات الائتمان والاستثمارات الدولية والتمويل المهيكل، وان البنك قام حتى تاريخه بمراجعة وابرام صفقات التمويل المهيكل بمليارات الدولارات موزعة على قطاعات مثل المواد الغذائية والمكائن والاجهزة والنفط والغاز والاعمال الانشائية والقطاعات الاخرى.
واوضح العمر ان البنك حاز على العديد من الجوائز العالمية مثل جائزة البنك الاول لعام 2005 من ايكوفيترين، وجائزة المساهم الاول في قطاع الخدمات المصرفية الاسلامية في اسطنبولiiff لعام 2005، الى جانت العديد من الجوائز الاخرى.
زيارة نائب رئيس الوزراء
من جهته وصف وزير الخزانة التركي علي باباجان العلاقات القائمة بين الكويت وتركيا بانها ممتازة وان زيارة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية السابقة الى تركيا عكست عمق العلاقات بين البلدين وسيتبعها المزيد من الزيارات لتوثيق العلاقات، مبينا ان الروابط بين الشعبين الكويتي والتركي متينة وفي تحسن مستمر، وان القيادة التركية توالي جهودها لتعزيز العلاقات.
كما استعرض الوزير التطورات الاقتصادية التي شهدتها بلاده في الآونة الاخيرة حيث قال انه في نوفمبر 2002 كانت تركيا تواجه مصاعب كثيرة، ولكنها وضعت برنامج اصلاح نشرته في وسائل الاعلام وروجت له قبل اجراء الانتخابات مما اعطاه مصداقية واستقبالا جيدا من قبل الشعب، وبالفعل فقد اوفت الحكومة خلال السنة الماضية بما كانت وعدت به قبل الانتخابات.
وقال ان اصلاح القطاع المالي ادى الى دفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الازدهار وفتح الاقتصاد والحريات، مضيفا ان لدينا 256 محطة تلفزيونية فضائية واكثر من 200 دار اذاعة، وهو ما يعطي فكرة عن امكانات القطاع الخاص الواسعة في تركيا.
تحقيق مطالب الاتحاد
واضاف ان تركيا حققت كثيرا من النجاح ازاء المطالب التي تقدم بها الاتحاد الاوروبي توطئة لانضمام تركيا الى عضويته، ويمكن القول اننا تمكنا من الحصول على موطئ قدم في هذا المضمار من حيث توفير المظلة الديموقراطية والحريات واجراء العديد من التطورات والتغييرات، كما اصبحنا مؤهلين الى حد ما لتحقيق هذا الهدف، ولكن ليس بنسبة 100 %، غير اننا سنواصل بذل الجهود ونستمر في هذه السياسة وبدأنا بالاستجابة الى الشروط الاوروبية.
واضاف اننا قمنا بانجاز مرحلة البحث والتحري، وفي الثاني عشر من الشهر المقبل سنبدأ بالمفاوضات بالنسبة للفصل الاول، وهذه المرحلة مهمة جدا بالنسبة لتركيا.
كما تحدث رئيس جهاز التخصيص متين كلتي عن الانجازات التي حققتها تركيا في مجال تخصيص المرافق والاجهزة الحكومية من خدمات اتصالات الطرق والمشاريع الاخرى، مضيفا ان الفرص الاستثمارية ستكون وفيرة وغير محدودة، وانه على ثقة من انه سيكون ثمة تعاون غير محدود في المستقبل.
طموحات لمشاريع عملاقة
وقد تحدث العمر مع الصحافة على هامش اللقاء فقال ان بنك 'كويت ترك' يمارس كافة انواع الانشطة المصرفية المعروفة، ويعتبر البنك الاسلامي الاول في تركيا من بين خمسة بنوك تعمل فيها. وقال ان هناك مشاريع تنموية كبرى بحاجة الى استثمارات اجنبية في مجالات التطوير العقاري والسياحي والبنية التحتية في تركيا.
واضاف ان البنك يمول مختلف هذه المشاريع ويحاول الدخول مع مجموعات مصرفية كبرى لتغطيتها ، وذلك في ظل النمو الكبير الذي تشهده تركيا التي اصبحت بلدا صناعيا، حيث بلغت قيمة صادراتها 73 مليار دولار. وقال العمر انه كانت ثمة مخاطر نظرا لان تركيا كانت تمر بفترة بطيئة النمو، غير انه امكن تجاوزها بسبب عزمها على الانضمام الى الاتحاد الاوروبي، كما تمكنت من تخفيض معدلات التضخم واستقطاب الاستمثارات الاجنبية وتعويم سعر الليرة التركية، ما ادى الى تحسين المناخ الاستثماري الى درجة بالغة.
وختم العمر حديثة بالقول ان ثمة تطلعات كبيرة لدى بنك 'كويت ترك' لمشروعات عملاقة، وبالفعل فقد دخل بيت التمويل مثل هذه المشروعات وله تجارب جيدة في هذا المجال، وكانت ربحية البنك في الاعوام الماضية ممتازة.

تكريم راشد الفرحان

قال العمر انه في اعقاب هذه السنوات السبع عشرة من النجاح والانجازات، نود ان نتوجه بالشكر للمساهمين والى راشد الفرحان، من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (مساهم) على مساهمته ودوره الفعال كعضو بارز في مجلس ادارة البنك طوال الاعوام السبعة عشر الماضية.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
«الأفكو» تتسلم أول طائرة إيرباص «200a320 - »

تؤجرها للخطوط الأردنية

الكويت: «الشرق الأوسط»
أعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات عن تسلمها طائرة ايرباص جديدة A320-200 وتأجيرها للخطوط الملكية الأردنية «عالية» كمرحلة أولى من اتفاقية وقعتها الشركتان العام الماضي، حيث تعد خطوة لتنفيذ أسلوبها التسويقي الجديد بتوفير المستأجرين للطائرات الجديدة وتسليمها إليهم من المصنع مباشرة. وقال احمد الزبن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة الافكو في تصريح صحافي إن الافكو اشترت الطائرة من شركة ايرباص العالمية بـ50 مليون دولار أميركي وأجرتها إلى الخطوط الملكية الأردنية لمدة سبع سنوات بموجب اتفاق وقع منتصف العام الماضي لتأجير الأردنية طائرتين من هذا النوع خلال عام 2006، وقد تم تسليم الطائرة في الموعد المتفق عليه سلفا، ومن المقرر أن تتسلم الملكية الأردنية طائرة جديدة ثانية من نفس النوع في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. واكد أن الافكو تخطو اليوم خطوة متميزة وتحدث نقلة نوعية في أساليبها وخططها التسويقية حيث كان الاتفاق مع الأردنية الأول من نوعه الذي مكن الشركة من توفير مستأجر للطائرات الجديدة المشتراة من المصنع مباشرة وتسليمها للمستأجر، ليبدأ سريان عقود التأجير مع بداية دخول الأصل في حيازته، وهو ما يبرز قدراتها على التسويق الممتاز لأصولها عبر علاقاتها المتميزة في الأسواق وثقة شركات الطيران الكبرى في قدراتها على الوفاء بالتزاماتها.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
يا جماعة أحد عنده معلومة عن شركه الافكو

كم رأس مالها وكم ربحية السهم

ومتى متوقع إدراجها؟

يقولون أنها بشهر 9 بتكون فى البورصه؟؟؟


ماذا حصل على الارض ؟؟؟؟

هل يوجد معلومات جديده عن بيتك؟؟؟
 

قرطبه

عضو نشط
التسجيل
24 أكتوبر 2005
المشاركات
284
@@@ قال:
يا جماعة أحد عنده معلومة عن شركه الافكو

كم رأس مالها وكم ربحية السهم

ومتى متوقع إدراجها؟

يقولون أنها بشهر 9 بتكون فى البورصه؟؟؟


ماذا حصل على الارض ؟؟؟؟

هل يوجد معلومات جديده عن بيتك؟؟؟[/QUOTE

اليك الخبر الاكيد:)
راس مالها 57 مليون دينار ورئيس مجلس ادارتها الزبن
والشركه فيها اكتتاب مقفل على الحبايب فقط وبعض المستثمرين الاقوياء
وللعلم هي مملوكه لبيت التمويل الكويتي والحين يخفض النسبه التملك فيها ليصح ادراجها في البورصه خلال العام الحاي وشهر 9 مو اكيد :)
 

Q8Sun

عضو نشط
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
288
بخصوص الأرض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

وصلتني معلومات بخصوص الأرض من مصدر قريب جدا في بيت التمويل وقالي ان بيعة الأرض تفركشت..

حيث كان السعر 101 مليون دينار و الشاري السيدة سعاد الحميضي ولكن بعد فشل المفاوضات تكنسلت البيعة...
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك يبرم صفقة مرابحة مع شركة تركية بقيمة 20 مليون دولار

المنيع : مؤشرات وتشريعات محفزة توفرها تركيا للمستثمرين

ابرم بيت التمويل الكويتي- بيتك - صفقة تمويل بنظام المرابحة لمدة 3 سنوات مع مجموعة GISAD التركية، التي تضم عدد من الشركات الإنتاجية في قطاعات متنوعة في تركيا، لتمويل شراء أسطول سيارات تبلغ قيمته 20 مليون دولار أمريكي لصالح الشركات التابعة للمجموعة وذلك استمرارا لجهوده في السوق التركي الذي يتمتع فيه بعلاقات تعاون مع العديد من الشركات المتميزة. وتعتبر المجموعة من اكبر المصدرين بتركيا حيث تمثل قيمة صادراتها حوالي 5 في المئة من إجمالي الصادرات التركية.

وقال عماد يوسف المنيع مدير إدارة الاستثمار الدولي إن مبلغ التمويل سوف يستخدم لشراء أسطول سيارات لشركةGISAD Car Fleet Management التابعة لمجموعة GISAD، وتخدم الصفقة هدف - بيتك – بتوسيع مساهماته في السوق التركي بالتعاون مع شركات كبرى ذات أنشطة متنوعة وجديدة، مشيرا إلى أن هذا التوجه اخذ دفعة قوية في أعقاب الزيارة التى قام بها وفد استثماري من بيتك إلى تركيا أواخر العام الماضي، وأجرى خلالها العديد من الزيارات إلى كبريات الشركات هناك، وبحث الكثير من مجالات التعاون في تمويل أنشطة ومشاريع مهمة.

وأشار المنيع أن بيتك قد حصل أيضا على تفويض من مجموعة GISAD لقيادة ترتيب صفقة عالمية لها، وزيادة مبلغ الصفقة إلى 100 مليون دولار أمريكي، وهذا يدل على ثقة GISAD في الإمكانيات الكبيرة والسمعة العالمية التي يتمتع بها بيتك، كما يعد فرصة إضافية لتغطية طلبات محتملة للشركة.

ونوه المنيع بان هناك إقبالا كبيرا وتفهما عاليا لآليات وخدمات التمويل الإسلامي في السوق التركي بصفة عامة ولدى كبريات الشركات التى تسعى جاهدة للاستفادة من التطورات الاقتصادية الإيجابية سواء على صعيد المؤشرات والأداء المالي أوعلى مستوى التشريعات الداعمة للاستثمار وفرص التوسع وزيادة التصدير والانفتاح على الأسواق الخارجية مما يجعل السوق مهيئا لتقبل أنواع التمويل، وان كان الملاحظ الإقبال على التمويل الإسلامي، كما أن الحكومة التركية تواصل توجهها لتوسيع العلاقات الاقتصادية والتعاون الثنائي مع الكويت ومن هنا فان المجال مفتوح لشركات القطاع الخاص للاستفادة من هذا التوجه.

المرابحات الدولية
تعتبر المرابحة الدولية تطورا في المرابحة كخدمة تقدم التمويل بالصيغة الشرعية انتقل فيها بيتك من الأسواق المحلية إلى العالمية ووظفها مع الإجارة والاستصناع وغيرها من المنتجات الشرعية كأحد وسائله للمشاركة في المشاريع الكبرى لتحقيق خطط التنمية في الدول الإسلامية وتمويل كبريات الشركات في خططها للتوسع والنمو والانتقال إلى أطوار جديدة.

وتشكل المرابحات الدولية أحد أهم مصادر تنويع الإيرادات من حيث مدد الاستثمار المطلوبة وأنواع العملات ، وقد فتح بيتك المجال أمام عملائه للمشاركة عبر خدمة "المرابحات الشهرية" في الفروع المصرفية بما يفتح لهم الأسواق الدولية ويوفر تدفقات نقدية سريعة ، وتتاح الخدمة بحد أدنى 25 ألف دينار لمدة استثمار لا تقل عن شهر .
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك –ماليزيا يطرح خدمة عقود تبادل العملات للحماية من تقلبات أسعار الصرف



قال المدير التنفيذي لبيتك -ماليزيا سلمان يونس إن المصرف ومقره كوالالمبوربدأ في طرح عقود تبادل العملات إلى عملائه كمنتج جديد يتضمن آلية للتحوط تهدف إلى حماية العملاء من تقلبات أسعار صرف العملات، ويأتي متوافقا مع أحكام الشريعة الإسلامية ، ومتطلبات كل من المجلس الوطني الماليزي للشريعة، ولجنة الشريعة ببيتك- الكويت ويرتكز المنتج على فكرة "الوعد"، بحيث يدخل البنك في عقد للصرف الأجنبي على أن يتم التسليم بتاريخ يحدده العميل في المستقبل.

واوضح يونس في تصريح صحفي إن من شأن المنتج المبتكر تمكين عملاء البنك من حماية تدفقات إيراداتهم أو التزاماتهم بالعملات الأجنبية من تقلبات أسعار الصرف وعدم استقرارها، وسوف يعود بالمنفعة على العملاء الذين يملكون تدفقات من العملات خارج البلاد مثل المستوردين، المصدرين، جهات تقديم الخدمات، المستثمرين والمؤسسات التي تعمل في أنشطة رصد الأموال.

وصرح بأنه في سبيل الترويج للمنتج الجديد وكخطوة هامة تجاه تعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات المالية الإسلامية ، قام بيتك-ماليزيا بتقديم عروض إلى عدة بنوك في دول مجلس التعاون الخليجي، مثل الكويت، البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وكذلك البنك الإسلامي للتنمية ، تبين دور الآلية الجديدة "عقود تبادل العملات" في مساعدة البنوك على إدارة محافظها بالعملات المختلفة.

واعتبر يونس أن طرح بيتك ماليزيا لمنتج عقود تبادل العملات بمثابة خطوة هامة واستراتيجية في العمل المصرفي الإسلامي، حيث يتاح للعملاء ولأول مرة اختيار التحوط في تعاملاتهم بالعملات الأجنبية، وذلك باستخدام الحلول المتوافقة مع الشريعة.

يذكر أن بيتك ماليزيا شركة تابعة مملوكة بالكامل لبيت التمويل الكويتي بيتك- ، وأول بنك إسلامي أجنبي في ماليزيا، ويعتبر بيتك -ماليزيا أول بنك إسلامي في ماليزيا يحصل على موافقة لطرح هذا المنتج من البنك المركزي الماليزي
 

احمد محمد

عضو نشط
التسجيل
16 سبتمبر 2004
المشاركات
92
@@@ قال:
أخوانى هنالك عمليه جمع فى بيتك بطريقه ذكيه جدا بدون ما يحس أحد أركب معهم ودع القياده لهم

نعم فعلا في تجميع قوي تمهيدا لانطلاقه قويه قريبا والله اعلم
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك اول بنك يطرح ماستر كارد للخصم المباشر فى الكويت

الفوزان : مناسبة لمعتادى السفر ومقبولة فى 23 مليون نقطة بيع حول العالم وتستخدم داخليا وخارجيا .

احرز بيتك سبقا جديدا فى مجال البطاقات المصرفية بطرحه كاول بنك كويتى بطاقة ماستر كارد الذهبية للخصم المباشر من الحساب Un-embassed حيث يخدم هذا المنتج شريحة مختارة من العملاء الذين يسافرون باستمرار .

وقال مساعد المدير العام للقطاع المصرفى محمد الفوزان فى مؤتمر صحفى عقد للاعلان عن البطاقة الجديدة وحضره مسئولون من ماستر كارد العالمية ان البطاقة الجديدة ستمكن عملاءنا من الدخول الى حساباتهم البنكية بواسطة اجهزة السحب الالى ونقاط البيع فى الكويت وحول العالم وان الميزة الكبرى للبطاقة هى نسبة قبولها عالميا كونها احد منتجات ماستر كارد المميزة ، ويمكن لحاملى البطاقة استخدامها عالميا لدى 23 مليون نقطة بيع الى جانب مايقارب مليون جهاز سحب الى فى اكثر من 210 دولة ، ووتتم جميع المعاملات على البطاقة بشكل الكترونى لان معلومات الحساب غير بارزة ، وهى توفر العديد من المزايا مثل التمتع بعروض ماستر كارد خلال السفر واستخدامها محليا مثل بطاقة كى نت .

يذكر ان البطاقة متاحة للاقتناء وبرسوم رمزية لخدمة شريحة مختارة من العملاء الان ، الا ان الهدف يكمن فى توفير الخيار لكافة عملاء بيتك .
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيت التمويل يبيع الصين سندات إسلامية مقومة بالدولار


11/06/2006 من المتوقع ان يقوم بيت التمويل الكويتي، اكبر المصارف الاستثمارية الاسلامية في منطقة الخليج العربي ببيع احدى الشركات الصينية سندات اسلامية مقومة بالدولار، وهي المرة الاولى التي يتم فيها مثل هذا البيع لشركة في الصين، التي تعتبر رابع اكبر اقتصاد في العالم.
وقال سلمان يونس، المدير التنفيذي في بيت التمويل الكويتي في ماليزيا، ان من المحتمل ان تستهدف الصفقة، التي اقترحتها شركة الطاقة في الصين، مستثمرين في اسيا ودول الشرق الاوسط. وربما تستخدم كذلك لتوسيع طاقة الشركة، غير انه امتنع عن الادلاء باي تفاصيل.
واضاف يونس في مقابلة اجريت معه في العاصمة الماليزية كوالالمبور 'ان البنوك الاسلامية في منطقة الخليج تستطيع ان تكون مصدرا جديدا لتمويل الشركات العاملة هناك من الصين. وهناك تدفق طبيعي للتبادل التجاري في اتجاهين بين الشرق الاوسط والصين، كما نود ان نرى الكيفية التي يمكننا من خلالها ان نلعب دورا ملحوظا في المشاركة في هذه العمليات'.
وتستقطب الصين، التي تستورد النفط الخام من كل من المملكة العربية السعودية وعمان والكويت، المستثمرين الشرق اوسطيين. وفي العشرين من مايو الماضي قالت شركة الصناعات الاساسية السعودية (سابك)، كبرى شركات الكيماويات في العالم من حيث القيمة السوقية، انها تخطط لبناء مجمع للبتروكيماويات بالمشاركة مع شركة البتروكيماويات الصينية، والتي تمتلك اضخم مصفاة للنفط في اسيا.
بلومبرغ
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيـتك يفتتح اكـبر فروعـه في منطقة القصر بالجهراء

النفيسى: الملاءة المالية لعملائنا تزداد قوة بالتوسع الخارجي والداخلي وسنطرح خدمات تقنية جديدة للأفراد والشركات .

أشاد محافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود الجابرالصباح ببيت التمويل الكويتي- بيتك- وقال في تصريح صحفي أمس بمناسبة افتتاحه فرعه في منطقة القصر : إنني على ثقة تامة بان بيتك الذي نعده رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني سيقدم خدمات متميزة وشاملة لأهالي محافظة الجهراء مما سيضفي لمسة حضارية إضافية عليها وسيساهم في الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمقيمين فيها ، وهو ما يؤكد حرص هذه المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة على أن تمد خدماتها إلى مختلف مناطق الكويت بلا استثناء .

وأضاف المحافظ بان بيتك وهو يفتتح اليوم اكبر فروعه على الإطلاق في منطقة القصر بالجهراء -والذي تبلغ مساحته نحو 650 مترا- إنما يريد أن يؤكد اهتمامه بنشر الخدمات المالية الإسلامية، وقد رأيت الفرع نموذجيا يتم من خلاله تقديم مجموعة من الخدمات الشاملة للمواطنين والمقيمين في المحافظة ، سواء الخدمات المصرفية أو العقارية أو التجارية وغيرها ، بالإضافة إلى ما لمسته من اهتمام بقسم السيدات، وكذلك الشباب والأطفال من خلال منتجات وخدمات متميزة ، مشيدا كذلك بحرص بيتك على إفساح المجال أمام العمالة الوطنية من الرجال والسيدات حيث يعتبر نجاحهم بخدمة العملاء بهذا المستوى أمرا مشرفا للجميع .

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة في- بيتك- سمير النفيسى إن الملاءة المالية لعملاء بيتك تزداد قوة بتواجده في اكثر من دولة وعمله في مختلف أسواق والأنشطة التى توفر رصيدا من التنوع في القوة والملاءة والخبرة ، حيث يعمل –بيتك- للوصول إلى كل مكان ممكن تحظى فيه الخدمات المالية الإسلامية بطلب وقبول وفرص استثمار على المستوى المحلى والدولي عبر توسيع قاعدة فروعه التى ستصل في الكويت إلى 44 فرعا بنهاية العام الجاري وعلى الصعيد الدولي بإنشاء مصارف إسلامية كبرى تمثل مرتكزات للانطلاق للأسواق المجاورة مثل بيتك في ماليزيا والبحرين وتركيا حيث بلغ إجمالي الفروع خارجيا وداخليا 120 فرعا وكل ذلك هو في المحصلة النهائية لخدمة عملائه بما يوفره من عوائد جيدة وفرص استثمارية كبيرة في أسواق متباينة المزايا ، كما يساهم في خدمة الاقتصاد الوطني بحرص بيتك على جعل فروعه الخارجية جسورا للتواصل التجاري والاقتصادي بين الكويت ودول الخليج والبلدان التى تعمل فيها.

وأوضح النفيسى إن سياسة التوسع الخارجي والعمل في الأسواق الدولية تتطلب اتخاذ مرتكزات قوية في أسواق مهمة كنقطة انطلاق للاستفادة من الأنشطة المختلفة وتكوين كوادر وطنية ذات خبرة قادرة على متابعة تطوراتها الاقتصادية لتحقيق افضل الفرص الاستثمارية الممكنة ومن أمثلة ذلك إنشاء بيتك ماليزيا برأسمال 100 مليون دولار، ويطمح بيتك أن يكون ذراعه في السوق الآسيوي وأسواق دول جنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية والصين الأمر الذي يمثل نقلة مهمة وتاريخية في مسيرة بيتك نحو الانفتاح على الأسواق الجديدة ذات معدلات الأداء العالي والغنية بفرص استثمار متنوعة .

وأضاف إن نجاح تجربة بيتك تركيا قد مهدت الطريق إلى تحقيق هذه الاستراتيجية السابق ذكرها حيث يعتبر بيتك تركيا الآن من اكبر البنوك الإسلامية العاملة في السوق التركي بحجم إنجازات كبير ومتعدد المستويات منذ إنشائه قبل 17 عاما حيث تصل فروعه الآن إلى 74 فرعا ، وحقوق المساهمين إلى 200 مليون دولار أمريكي، ويمارس البنك اليوم أنشطته داخل تركيا وله فرع في البحرين ومكتب تمثيل في ألمانيا ، وفى هذه المرحلة من تاريخ العلاقات التركية الأوروبية فان الطموح أن يكون بيتك تركيا بوابة الخليج إلى دول أوروبا ووسط آسيا خاصة وان كافة الإمكانيات المادية والبشرية تؤهله للقيام بهذا الدور .

وقال النفيسى: ننظر إلى بيتك – البحرين على انه نافذة مهمة للعمل على الساحة الخليجية التى تحتضن اكبر حصة من المؤسسات والمصارف الإسلامية ، وهو يتوسع بأنشطته وفروعه ليتمكن من أداء هذا الدور وسط منافسة كبيرة من عدد من المصارف الخليجية والغربية التى تقدم الخدمات المالية الإسلامية متخذة من البحرين منطلقا مستفيدة من السياسة الرشيدة لمملكة البحرين في استقطاب مؤسسات المال الكبرى وتقديم افضل التسهيلات إليها .

وعلى الصعيد المحلى فان بيتك لايدخر جهدا في توسيع حصته السوقية وتعزيز انتشاره الجغرافي وتقديم خدمات نوعية غير مسبوقة في المجالات المصرفية والاستثمارية والتجارية وغيرها ، حيث نستهدف بالوصول إلى 44 فرعا بنهاية هذا العام ، وستشهد بعض المناطق افتتاح اكثر من فرع لتغطية الطلب على خدمات بيتك وسيكون ذلك في الفحيحيل وحولي بالإضافة إلى التركيز على محيط العاصمة والمناطق البعيدة مثل الاحمدى وغرب الجليب .

وبشأن المنتجات فان بيتك بصدد طرح صناديق استثمارية جيدة خلال الفترة المقبلة، وتغطية نصف عدد فروعه بجهاز الشامل لإيداع الأموال والشيكات والسحب الآلي ، بالإضافة إلى تقديم منتج تقني جديد يخدم عملاءه من الشركات والتخفيف من بعض الشروط للحصول على التمويل العقاري في مجال الشقق السكنية .

قال نائب المدير العام محمد سليمان العمر خلال تفقد محافظ الجهراء لقسم السيدات إن بيتك يولى أهمية كبيرة لهذه الأقسام استشعارا لأهمية المرأة حيث تنهض بدور متنام في تنمية مدخرات الأسرة الكويتية وهى تقبل على أقسام السيدات للخصوصية والخدمات المتميزة التى توفرها، وفى نادى البراعم المخصص للأطفال قال العمر للمحافظ إن بيتك يعمل لنشر الثقافة المصرفية بين الأطفال الذين هم عملاء الغد وعدة الوطن ، كما يوفر لهم في أحد فروعه فرصة القيام بالعمليات المصرفية بأنفسهم عبر نادى البراعم مما ينمى لديهم قيم الادخار
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيـتك يفتتح اكـبر فروعـه في منطقة القصر بالجهراء

النفيسى: الملاءة المالية لعملائنا تزداد قوة بالتوسع الخارجي والداخلي وسنطرح خدمات تقنية جديدة للأفراد والشركات .

أشاد محافظ الجهراء الشيخ مبارك الحمود الجابرالصباح ببيت التمويل الكويتي- بيتك- وقال في تصريح صحفي أمس بمناسبة افتتاحه فرعه في منطقة القصر : إنني على ثقة تامة بان بيتك الذي نعده رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني سيقدم خدمات متميزة وشاملة لأهالي محافظة الجهراء مما سيضفي لمسة حضارية إضافية عليها وسيساهم في الارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة للمقيمين فيها ، وهو ما يؤكد حرص هذه المؤسسة المالية الإسلامية الرائدة على أن تمد خدماتها إلى مختلف مناطق الكويت بلا استثناء .

وأضاف المحافظ بان بيتك وهو يفتتح اليوم اكبر فروعه على الإطلاق في منطقة القصر بالجهراء -والذي تبلغ مساحته نحو 650 مترا- إنما يريد أن يؤكد اهتمامه بنشر الخدمات المالية الإسلامية، وقد رأيت الفرع نموذجيا يتم من خلاله تقديم مجموعة من الخدمات الشاملة للمواطنين والمقيمين في المحافظة ، سواء الخدمات المصرفية أو العقارية أو التجارية وغيرها ، بالإضافة إلى ما لمسته من اهتمام بقسم السيدات، وكذلك الشباب والأطفال من خلال منتجات وخدمات متميزة ، مشيدا كذلك بحرص بيتك على إفساح المجال أمام العمالة الوطنية من الرجال والسيدات حيث يعتبر نجاحهم بخدمة العملاء بهذا المستوى أمرا مشرفا للجميع .

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة في- بيتك- سمير النفيسى إن الملاءة المالية لعملاء بيتك تزداد قوة بتواجده في اكثر من دولة وعمله في مختلف أسواق والأنشطة التى توفر رصيدا من التنوع في القوة والملاءة والخبرة ، حيث يعمل –بيتك- للوصول إلى كل مكان ممكن تحظى فيه الخدمات المالية الإسلامية بطلب وقبول وفرص استثمار على المستوى المحلى والدولي عبر توسيع قاعدة فروعه التى ستصل في الكويت إلى 44 فرعا بنهاية العام الجاري وعلى الصعيد الدولي بإنشاء مصارف إسلامية كبرى تمثل مرتكزات للانطلاق للأسواق المجاورة مثل بيتك في ماليزيا والبحرين وتركيا حيث بلغ إجمالي الفروع خارجيا وداخليا 120 فرعا وكل ذلك هو في المحصلة النهائية لخدمة عملائه بما يوفره من عوائد جيدة وفرص استثمارية كبيرة في أسواق متباينة المزايا ، كما يساهم في خدمة الاقتصاد الوطني بحرص بيتك على جعل فروعه الخارجية جسورا للتواصل التجاري والاقتصادي بين الكويت ودول الخليج والبلدان التى تعمل فيها.

وأوضح النفيسى إن سياسة التوسع الخارجي والعمل في الأسواق الدولية تتطلب اتخاذ مرتكزات قوية في أسواق مهمة كنقطة انطلاق للاستفادة من الأنشطة المختلفة وتكوين كوادر وطنية ذات خبرة قادرة على متابعة تطوراتها الاقتصادية لتحقيق افضل الفرص الاستثمارية الممكنة ومن أمثلة ذلك إنشاء بيتك ماليزيا برأسمال 100 مليون دولار، ويطمح بيتك أن يكون ذراعه في السوق الآسيوي وأسواق دول جنوب شرق آسيا وشبه القارة الهندية والصين الأمر الذي يمثل نقلة مهمة وتاريخية في مسيرة بيتك نحو الانفتاح على الأسواق الجديدة ذات معدلات الأداء العالي والغنية بفرص استثمار متنوعة .

وأضاف إن نجاح تجربة بيتك تركيا قد مهدت الطريق إلى تحقيق هذه الاستراتيجية السابق ذكرها حيث يعتبر بيتك تركيا الآن من اكبر البنوك الإسلامية العاملة في السوق التركي بحجم إنجازات كبير ومتعدد المستويات منذ إنشائه قبل 17 عاما حيث تصل فروعه الآن إلى 74 فرعا ، وحقوق المساهمين إلى 200 مليون دولار أمريكي، ويمارس البنك اليوم أنشطته داخل تركيا وله فرع في البحرين ومكتب تمثيل في ألمانيا ، وفى هذه المرحلة من تاريخ العلاقات التركية الأوروبية فان الطموح أن يكون بيتك تركيا بوابة الخليج إلى دول أوروبا ووسط آسيا خاصة وان كافة الإمكانيات المادية والبشرية تؤهله للقيام بهذا الدور .

وقال النفيسى: ننظر إلى بيتك – البحرين على انه نافذة مهمة للعمل على الساحة الخليجية التى تحتضن اكبر حصة من المؤسسات والمصارف الإسلامية ، وهو يتوسع بأنشطته وفروعه ليتمكن من أداء هذا الدور وسط منافسة كبيرة من عدد من المصارف الخليجية والغربية التى تقدم الخدمات المالية الإسلامية متخذة من البحرين منطلقا مستفيدة من السياسة الرشيدة لمملكة البحرين في استقطاب مؤسسات المال الكبرى وتقديم افضل التسهيلات إليها .

وعلى الصعيد المحلى فان بيتك لايدخر جهدا في توسيع حصته السوقية وتعزيز انتشاره الجغرافي وتقديم خدمات نوعية غير مسبوقة في المجالات المصرفية والاستثمارية والتجارية وغيرها ، حيث نستهدف بالوصول إلى 44 فرعا بنهاية هذا العام ، وستشهد بعض المناطق افتتاح اكثر من فرع لتغطية الطلب على خدمات بيتك وسيكون ذلك في الفحيحيل وحولي بالإضافة إلى التركيز على محيط العاصمة والمناطق البعيدة مثل الاحمدى وغرب الجليب .

وبشأن المنتجات فان بيتك بصدد طرح صناديق استثمارية جيدة خلال الفترة المقبلة، وتغطية نصف عدد فروعه بجهاز الشامل لإيداع الأموال والشيكات والسحب الآلي ، بالإضافة إلى تقديم منتج تقني جديد يخدم عملاءه من الشركات والتخفيف من بعض الشروط للحصول على التمويل العقاري في مجال الشقق السكنية .

قال نائب المدير العام محمد سليمان العمر خلال تفقد محافظ الجهراء لقسم السيدات إن بيتك يولى أهمية كبيرة لهذه الأقسام استشعارا لأهمية المرأة حيث تنهض بدور متنام في تنمية مدخرات الأسرة الكويتية وهى تقبل على أقسام السيدات للخصوصية والخدمات المتميزة التى توفرها، وفى نادى البراعم المخصص للأطفال قال العمر للمحافظ إن بيتك يعمل لنشر الثقافة المصرفية بين الأطفال الذين هم عملاء الغد وعدة الوطن ، كما يوفر لهم في أحد فروعه فرصة القيام بالعمليات المصرفية بأنفسهم عبر نادى البراعم مما ينمى لديهم قيم الادخار
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك: تركيب 4 أجهزة صرف آلي في مرافق وزارة العدل

بمجمعات الرقعى وحولي والعاصمة والاحمدى

وقع بيت التمويل الكويتي- بيتك- عقدا مع وزارة العدل لتركيب أربعة أجهزة سحب آلي في مواقع حيوية بعدة محافظات هىقصرالعدل ومحكمة حولي الجزئية ومجمع محاكم الرقعي ومجمع محاكم الأحمدي وذلك للتسهيل على المراجعين عملية دفع الرسوم والمخالفات .
وقال مساعد المدير العام للقطاع المصرفي محمد ناصر الفوزان إن الأجهزة ستقبل جميع بطاقات السحب الآلي التى تحمل شعار كي- نت ليستفيد منها اكبر عدد ممكن من المستخدمين ، وستوضع في أماكن مناسبة للجميع وتتضمن شاشاتها رسالات تسويقية للعملاء عن خدمات ومنتجات بيتك ، مشيرا إلى أن قرار تركيب الأجهزة قد تم بناء على دعوة الوزارة وكذلك استجابة لطلب عدد كبير من العملاء كما حرص بيتك دائما على تلمس احتياجات عملائه والوصول بخدماته إليهم في كل مكان ممكن .
وأضاف الفوزان أن هذه الأجهزة الأربعة تضاف إلى شبكة أجهزة بيتك للسحب الآلي والبالغ عددها 120 جهازا ، وتعد تعزيزا لتوجهه بنشر أجهزته الآلية وخدماته التقنية في مختلف الأماكن من مجمعات ومراكز طبية وجمعيات تعاونية ومؤسسات حكومية وجهات رسمية وخدمية عديدة ، كان آخرها تشغيل جهاز سحب آلي في مبنى مجلس الأمة خدمة للأعضاء والموظفين والزوار وهو سادس جهاز سحب آلي يقوم – بيتك- بتشغيله في أماكن نوعية جديدة لخدمة شرائح متباينة من العملاء تتعدد اهتماماتهم حيث تم وضع أجهزة من قبل في سوق الكويت للأوراق المالية – البورصة- وفى مقر الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة وهيئة شئون القصر ومركز الشعب التخصصي وجارى الإعداد لتركيب أجهزة في أماكن أخرى خلال الفترة المقبلة ، ويعد ذلك تطورا نوعيا جديدا في خدمات السحب الآلي لتصبح اكثر قربا من العميل واكثر التصاقا بالعديد من الخدمات والأنشطة المختلفة بالمجتمع .
ويعمل لخدمة عملاء بيتك 120 جهازا للصرف الآلي تتخذ في مواقع متعددة وبأشكال متنوعة ، وفي بعض فروعه تعمل على مدار الساعة العديد من الأجهزة للسحب من السيارة وهى الخدمة التى كان بيتك أول من وفرها لعملائه ومازال يتميز بأكبر عدد من الأجهزة التى تقدمها و– بيتك- الوحيد الذي يوفر عبر أجهزة السحب الآلي إمكانية صرف ألفى دينار يوميا من الحساب على أربع دفعات في اليوم الواحد .
وفى سبيل تحقيق افضل مستوى من الخدمة عبر الانتشار المدروس والهادف سعى بيتك إلى نشر15 جهازا للسحب الآلي في 13 موقعا مختلفا بما يسمى أجهزة Off Site التي تعمل في أماكن بعيدة عن فروع بيتك معظمها في جمعيات تعاونية مثل العمرية والرابية والقادسية والسرة وكيفان والقرين ، هذا علاوة على جهاز إيداع آلي للنقود والشيكات يعمل في فرع المركز الرئيسي .
وتأكيدا لأهمية التقنية ولأول مرة بالشرق الأوسط انفرد –بيتك- بتقديم خدمات الإيداع نقدا وشيكات والسحب في جهاز واحد "الشامل" مما يعتبر مبادرة لتوفير خدمات مصرفية أساسية بمنتهى الأمان والدقة على مدار الساعة في تأكيد جديد لحرصه على توظيف التقنية الحديثة لخدمة عملائه.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
بيتك :تسويق صندوق العقارات الآسيوية برأسمال حتى 250 مليون دولار

الغنام : الصندوق يستثمر بأصول عقارية متنوعة بعدة دول منها الصين

يبدأ بيت التمويل الكويتي- بيتك- اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بطرح أحد اكبر صناديقه العقارية للاكتتاب وهو"صندوق بيتك للعقارات الآسيوية" الذي يعمل في مجالات عقارية متعددة مثل المكاتب والعقارات الصناعية والأراضي السكنية بالتعاون مع شـركة Pacific Star Group" برأسمال يصل إلى 250 مليون دولار أمريكي، يتوقع أن يحقق أرباحا سنوية نقدية تتراوح بين 8 – 10 % ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 25 ألف دولار أمريكي .

وقال مدير إدارة العقار الدولي على عثمان الغنام في تصريح صحفي إن مدة الصندوق5 سنوات قابلة للتجديد لفترتين مدة كل منها سنة واحدة، وتوزيعاته ربع سنوية، ويتوقع تحقيق معدل عائد داخلي قد يزبد عن 15 %، ويأتي بعد متابعة ودراسة جيدة لتطورات السـوق الآسـيوي ونظراً لما يمر به من ازدهار واسـتقرار في الآونة الأخيرة ويعزز سياسة بيتك في تنويع الأسواق والأصول وتقديم افضل الفرص الاستثمارية للعملاء، وسيستثمر الصندوق في دول آسيوية تمتاز بارتفاع الناتج القومي المحلي( GDP )، مثل سنغافورة، ماليزيا، كوريا الجنوبية، ، تايلاند إندونيسيا والصين ، وتتنوع الأصول المستهدفة بين عقارات مكتبية وسكنية وتجارية إلى صناعية، بالإضافة إلى الاستثمار في مشاريع التطوير العقاري في المناطق الرئيسية والحيوية نظراً للطلب المتزايد على الاستثمار في العقارات المختلفة على أثر التبادل التجاري الآسيوي المتنامي .

وحول استراتيجية الصندوق في الاستثمار قال الغنام : تعتمد على تقليل المخاطر وذلك عن طريق توزيع استثماراته في أنحاء مختلفة من الدول الآسيوية المستهدفة، والسعي إلى تحقيق إيرادات نقدية مجدية مستقرة ونموا رأسماليا من خلال شراء أصول عقارية ذات جودة عالية، وشراء أراضي في مواقع استراتيجية ومن ثم تطويرها لمباني سكنية أو تجارية بحسب الطلب السوقي عليها.

وقال إن المزايا التي سيحققها صندوق بيتك للعقارات الآسيوية لايمكن النظر إليها بمعزل عن التطورات الاقتصادية في الأسواق الآسيوية في ضوء النمو الاقتصادي وقيام الحكومات بتشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية وحرية انتقال الأموال المستثمرة، وارتفاع معدل الاستثمار في البنية التحتية وتوسع المدن،خاصة وان الصندوق سيستخدم استراتيجية التوزيع الجغرافي لتنويع وتقليل مخاطر الاستثمار الكلي.

وبشكل عام فقد شهد السوق الآسيوي نموا مستمرا وملحوظا في الإقبال على العقارات المكتبية خلال العامين الماضي والحالي ، وبالنسبة لسوق العقار التجاري الرئيسي فقد استمر نموه نتيجة لانتعاش المناخ الاقتصادي العام في آسيا ،ومع تحسن مستوى الأداء لمختلف القطاعات الاقتصادية فقد أصبحت العديد من العقارات الصناعية الحديثة العالية الجودة من أحد معالم الواجهة الصناعية في الدول الاقتصادية النامية ، وازداد نشاط معظم أسواق العقارات السكنية خلال الفترة الماضية بشكل عام نتيجة تحسن ثقة المستثمرين والزيادة في الطلب.
 

@@@

موقوف
التسجيل
3 مارس 2006
المشاركات
307
العمر عرض على اردوغان تصور بيتك-تركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي مع دول الخليج وأوروبا



استقبل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان نائب مدير عام بيت التمويل الكويتي-بيتك-ورئيس مجلس إدارة مصرف بيتك- تركيا محمد سليمان العمر على هامش الملتقى الاقتصادي التركي العربي الذي عقد في استانبول مؤخرا وجرى البحث في بعض الفرص الاستثمارية وتجربة بيتك تركيا كأحد المصارف الإسلامية الرائدة بالإضافة إلى التعرف على رؤية المصرف للقيام بدور إستراتيجي في تعزيز العلاقات الاقتصادية الخليجية التركية ومع أوروبا .

وقد أشاد اردوغان بمتانة الجسور والروابط الاقتصادية والتاريخية بين الكويت وتركيا خاصة ، ومع دول الخليج العربية عامة، مجددا ترحيب الحكومة التركية بالمستثمرين واستعدادها لتقديم المزيد من التسهيلات لتوفير بيئة استثمار إيجابية ومواتية تحقق المصلحة المشتركة، منوها بالدور الذي يجب أن يضطلع به القطاع الخاص ممثلا في البنوك والشركات الكبرى لتحقيق هذا الهدف .

من جانبه عرض العمر لبعض ملامح تجربة بيتك -تركيا على مدى 17 عاما من العمل وابرز المؤشرات المالية وكذلك التصورات للدور الذي يعمل المصرف للقيام به في ظل التطورات الاقتصادية بتركيا والنمو الاقتصادي في دول الخليج العربية وتطلعها لفتح أسواق جديدة ، مشيرا إلى إن تركيا مقبلة على دور كبير ومتعدد الأشكال فعلاوة على الإصلاحات الاقتصادية الجدية فان ظروف انضمامها للاتحاد الأوروبي ستجعلها منطلقا للتعاون والتبادل التجاري والاقتصادي بين منطقة الشرق الأوسط والخليج وأوروبا .

وقد تجاوب بيتك-تركيا مع هذه التطورات فافتتح فرعا في البحرين ومكتب تمثيل في ألمانيا بهدف اتخاذ المركزين للارتباط بين السوقين الأوروبي والخليجي عبر البوابة التركية ، كما عزز المصرف روابطه وتعاونه مع العديد من المؤسسات المالية والمصرفية على الجانبين مما يقوى قاعدته التنافسية وملاءته وينسحب أيضا على عملائه في الخليج وأوروبا .

وقال العمر إن بيتك- تركيا يعتبر هذا الدور من أهم مراحل تطور مسيرته التى بدأت عام 1989 برأس مال 12 مليون دولار أمريكي، تصل قيمة حقوق مساهميه اليوم إلى 200 مليون دولار، ولديه 74 فرعا واكثر من 1300 موظف، بإجمالي أصول حوالي 2 بليون دولار ويرتبط بأكثر من 300 بنك في 75 دولة، ويمتلك البنك شركتين تابعتين: كرفيز العقارية وأوتولاند ، كما يمارس البنك أنشطته في جميع أنواع الخدمات المصرفية التي تتضمن خدمات تمويل الشركات وخطابات الاعتماد وخطابات الضمان والخدمات المصرفية الاستهلاكية وبطاقات الائتمان والاستثمارات الدولية والتمويل المهيكل، كما حاز البنك على العديد من الجوائز العالمية مثال جائزة البنك الأول لعام 2005 من ايكوفيترين – وجائزة المساهم الأول في قطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في استانبول Iiff لعام 2005 والعديد من الجوائز الأخرى.

وأضاف بان من الأهداف المستقبلية تأسيس شركة قابضة بعد اخذ الموافقات من الجهات الرسمية متخصصة في الاستثمار في تركيا برأس مال وقدره 100 مليون دولار أمريكي تم تحديد 4 مشاريع متعلقة بالاحتياجات الحكومية للعمل فيها هي:الرعاية الصحية- تطوير المدن الطبية -تطوير السكة الحديد -تطوير المجمعات السكنية -مختلف الاستثمارات وأعمال التطوير في Gap .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى