-= أخبار على نار =-

الحالة
موضوع مغلق

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
Foool & Lobster قال:
اذا كان هالامر صحيح, فالاخ اصواته من اهل التكاسي او يملك مكتب اجرة جوالة.
العالم والله عجيبة, التضخم عندهم يمشي بالعكس, النفط يرتفع والاخ بينزل اسعار البنزين.
تخلف ما بعده تخلف


اخي الكريم ارجوا تقبل الراي والراي الاخير فان هذا النائب يشرفني ومني وفيني ومن اهل منطقتي

اذا كان هذا الاقتراح لايرضيك فاسمع هذه الاقتراحات اخي الكريم :

السعوية تخفض سعر النفط 30 بالمية

الامارات تخفض سعر النفط الي سعره السابق بعده رفعه وصل الي 6.5 والان اعتقد تحت 6 لا اعرف بالضبط

ارخص بانزين بالعالم عند ليبيا .

التضخم انا وياك فيه لكن ليس من الدولة على حساب الشعب التضخم الذي تقصده عند الدول التي يرتفع عليها تكلفة النفط للعلم تكلفة النفط بالكويت لاتتجاوز الدولار اخي الكريم او قريبه من الدولار والنص تقريبا

الامر الثاني ذلكم التضخم يحسب على الشركات وليس على من يملكه ولا ترتفع معه تكاليفه بمعنى الدولة مستخرج النفطة وبايعته وهذا البنزين وضع لخدمة البلد تقريبا لان مردوده المالي بالنسبة للكويت ليس بذلك الامر المهم او الكبير بحكم ارتفاع النفط بقوة .


الامر الاخير هذا اقتراح اما ان تقبله او ان ترفضه لا ان تهجم على صاحبه ارجوا التحدث من باب الديمقراطية وارجوا تقبل جميع الاقتراحات

ماهو الفرق مابين 30 فلس او 65

السيارة الكابرس 60 ليتر تعبيته 3.900 دنانير وتحتاج تقريبا شهريا الي 8 الي 10 اي تعتبرة تقريبا من 32 الي 39 دينار عندما يتم خصمها الي اقل من النص سكون الناتج من 15 الي 18 دينار اي سوف تكون زيادة تعادل 20 دينار للفرد على سنة تصبح 240 دينار تعتبر علاوة سنوية هل مطالبته فاشلة والله ما اتكلم من فراع لكن اعتقد مبلغ 20 دينار شهريا تعتبر فارقة لشخص ولاتنسى لو هذا الشخص لديه سيارتين له وللسائق شنو الفرق يصير

او احسبها للبيت الواحد كم المبلغ الذي سوف يتم توفيره لبيت مكون من اب وابنائه والسائق اعتقد مبلغ لن يقل عن الف دينار :)
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
بنك الكويت المركزي يسعى لتطوير الاسواق النقدية والرأسمالية
طرح سندات خزانة ذات آجال طويلة نسبيا بهدف ايجاد منحنى عائد للسندات الحكومية لتوفير اسعار فائدة مرجعية لسوق السندات المحلي

صرح محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح بان البنك يسعى بشكل دائم ويبذل جهودا حثيثة للعمل على تطوير الاسواق النقدية والرأسمالية المحلية لما لها من دور فعال في تعزيز كفاءة القطاع المصرفي والمالي ونشاط الوساطة المالية في الاقتصاد الوطني بصورة عامة.

واشار في هذا الصدد الى قيام بنك الكويت المركزي في شهر اغسطس من العام 2005 بطرح سندات بنك الكويت المركزي والتي يمكن لوحدات الجهاز المصرفي والمالي المحلي اقتناءها مبرزا الدور الذي تلعبه تلك السندات في تنظيم مستويات السيولة المحلية نظرا لكونها ادوات نقدية قصيرة الاجل ولما تمتاز به من قابلية للتداول الامر الذي يلبي احتياجات الذين يقتنوها لادارة توظيفاتهم النقدية بكفاءة.

واضاف ان طرح هذه السندات يأتي في اطار تنويع الادوات المتاحة في سوق السندات المحلي وبما يساهم في توسيع وتعميق هذه السوق.

واعلن ان بنك الكويت المركزي وفي اطار دوره بادارة ادوات الدين العام نيابة عن وزارة المالية قام في شهر يونيو الماضي بطرح سندات خزانة ذات آجال طويلة نسبيا (ثلاث سنوات وخمس سنوات وسبع سنوات) وذلك بهدف ايجاد منحنى عائد للسندات الحكومية لتوفير اسعار فائدة مرجعية لسوق السندات المحلي بما يساهم في تعزيز اداء ورفع كفاءة هذا السوق.

واختتم محافظ بنك الكويت المركزي تصريحه بالتأكيد على استمرار البنك بالاهتمام بتعميق وتطوير السوق النقدي والسوق الراسمالي المحليين وتطلعه الى قيام الاطراف والجهات المعنية بالجهود الممكنة للعمل على مواصلة تحقيق هذا الهدف الذي من شأنه كذلك تنويع قنوات الاستثمار المالي والمساهمة في تنمية دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
متداولون في بورصة الكويت يفكرون في الخروج من السوق

اعرب عدد من المتداولين في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) عن رغبتهم في الخروج الفوري من السوق لولا ان خسائرهم تعدت ال60 في المائة من رؤوس اموالهم.وذكر المتداولون في احاديث خاصة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحرب اللبنانية الاسرائيلية هي السبب الرئيسي الذي منعهم من الخروج من السوق حيث امتنعوا عن البيع والشراء خلال الاسبوعين الاخيرين لتاثرهم بالاوضاع الامنية السيئة داخل لبنان.

وقال المحلل المالي جراح الجابر ان الحرب اللبنانية القت بظلالها على أداء سوق المال الكويتي خلال الفترة الماضية وهذا الامر قد يستمر في حال استمرار الازمة بين البلدين دون التوصل لحل سريع لوقف اطلاق النار بينهما.واضاف الجابر انه يفكر جديا بالخروج من السوق لكن خسائره التي تجاوزت 70 الف دينار خلال الستة اشهر الاخيرة تمنعه حتى الان من ذلك.

وبين ان السوق كان قد بدأ فعلا بالتعافي قبل ثلاثة اسابيع مضت حيث ارتفع ما لا يقل عن 700 نقطة تقريبا لكن مع بداية الحرب انخفض المؤشر حتى الان بما مقداره 510 نقاط ليصل الى 9500 نقطة تقريبا في نهاية الاسبوع الماضي.من جانبه قال المتداول طلال الشمري ل(كونا) ان تراجع سوق الكويت للاوراق المالية في الاونة الاخيرة جراء العدوان الاسرائيلي على لبنان انعكس سلبيا على الحالة النفسية للمستثمرين في السوق.

واضاف ان هذا الامر جعل صغار المستثمرين مترددين في عمليات البيع والشراء والدليل على ذلك اتمام ثلاثة الاف صفقة فقط يوم الاربعاء الماضي في حين في السابق كان عدد الصفقات المبرمة يصل الى سبعة الاف في نفس الفترة من العام السابق. واشار الشمري الى انه بالرغم من ان اكثر الشركات حققت نتائج ايجابية خلال النصف الاول من العام الحالي الا ان هذا الامر لن يشفع لتلك الشركات اذ ان اسعار اسهمها المتخبطة افقدت اغلب المتداولين ثقتهم في السوق ما جعلهم يعزفون عن التداول خلال الفترة الماضية.

وطالب عبدالله جمعة وهو من صغار المستثمرين بانشاء هيئة سوق المال باسرع وقت ممكن كما دعا الى ان يتم تاسيس ادوات استثمارية جديدة مثل الصناديق الاستثمارية لانها ستخلق سيولة جديدة في البورصة. - وانتقد عبدالله الوضع المتدهور في السوق مبينا ان ذلك يعود لاسباب كثيرة منها عدم توفر الشفافية لدى الشركات وعدم تكيف صغار المستثمرين مع اليات السوق التي تعتمد على ميكانيكية العرض والطلب والحركات التصحيحية التي تلازم كل الاسواق العالمية.

واضاف "لا انكر ان السوق يتاثر حاليا بعدة اسباب اهمها التاثيرات السياسية المحيطة بالكويت مبينا ان تراجع الاوضاع الامنية في لبنان والعراق قد تاثر سلبا على صناع السوق وقراراتهم".من ناحيته قال خالد النوري وهو حاصل على الدكتوراه في التحليل المالي انه متفائل بحدوث تصحيح فني للاسهم سيعيد للخاسرين رؤوس اموالهم في اقرب وقت ممكن.

كما توقع الاعلان عن وقف اطلاق النار في لبنان في القريب العاجل وان هذا الامر سيؤدي الى انتعاشة حقيقية في جميع اسواق المنطقة.واشار الى ان ما يدعم كلامه ان هناك العديد من الشركات حققت صافي ارباح قياسيا خلال النصف الاول من العام الحالي ومنها شركات الاتصالات المتنقلة والاهلية للتامين واعيان العقارية والبنك الوطني الكويتي.

وذكر النوري ان الان هو افضل الاوقات للشراء حيث ان اسعار الاسهم حاليا في ادنى مستوياتها منذ عدة اعوام كما ان هناك سيولة كبيرة لدى المتعاملين حاليا.ولدى سؤال (كونا) له ما اذا كان يعتقد بان الحرب ستهدد اقتصاد الدول الخليجية في الفتره القادمة قال "هناك شيء واحد سيحدد ذلك وهو عامل الوقت اذا استمرت الحرب لعدة اشهر فسيكون لها تاثير سلبي ومباشر وكبير على اسواق المنطقة".

وختم كلامه بالقول انه سيكون هناك تغير خلال الايام القادمة في الوضع اللبناني اذ توقع تدخلا سريعا من قبل مجلس الامن الدولي والامم المتحدة والمجتمع الدولي بكامله.يذكر ان الاسواق الخليجية استمرت بتاثرها السلبي بالحرب المدمرة على لبنان خلال الاسبوع الماضي حيث استمرت خسائر الاسواق لثاني اسبوع على التوالي وكان اكبر الخاسرين سوق دبي المالي بنسبة 9ر3 في المائة تلاه سوق الكويت للاوراق المالية بنسبة 1ر2 في المائة ثم سوق ابوظبي للاوراق المالية بنسبة 2ر2 في المائة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
التوترات والطلب يبقيان النفط قرب 63 دولارا في 2007

ترجح التوقعات في أحدث المراجعات للمسح المستمر لآراء 32 محللا ان يبلغ سعر العقود الآجلة القياسية للخام الأمريكي الخفيف في عام 2007 مستوى 62.89 دولارا في المتوسط. وبلغت أسعار الخام الأمريكي مستوى قياسيا في عقود تسليم الشهر التالي مسجلة 78.40 دولارا للبرميل في 14 يوليو مع تفاقم النزاع بين اسرائيل ومقاتلي حزب الله اللبناني. وتراجعت منذ ذلك الحين المخاوف في أسواق النفط من تصاعد القتال واتساعه ليشمل منتجين للنفط في المنطقة. وأمس الجمعة بلغ السعر 74.07 دولارا للبرميل، لكن التوترات في العراق وايران ونيجيريا وفنزويلا أعضاء أوبك ساهمت أيضا في اشعال أسعار النفط التي قفزت بنحو 30 في المائة هذا العام. ونحو ربع طاقة إنتاج النفط الخام في نيجيريا متوقفة بسبب هجمات المتشددين وتسرب في خطوط الأنابيب. وزادت أسعار النفط إلى ثلاثة أمثالها منذ مطلع 2002 اذ امتص نمو الاقتصاد العالمي طاقة إنتاج النفط الفائضة تاركا المنتجين ومصافي التكرير يجاهدون للوفاء بالطلب. وحتى إذا تباطأ النمو فإن محللين يقولون إن المعروض النفطي سيظل شحيحا. ويواصل المحللون رفع توقعاتهم للأسعار في 2006 وأيضا في .2007 وأظهرت نتائج المسح لعام 2006 سعرا متوقعا قدره 66.70 دولارا للبرميل بزيادة أكثر من 2.50 دولار عن التوقعات في مطلع مايو أشارت إلى سعر قدره 64.04 دولارا، وبلغ متوسط سعر الخام الأمريكي 68.10 دولارا حتى الآن هذا العام. ورغم أن التوقع الأخير بسعر يبلغ 62.89 دولارا في 2007 يشير على ما يبدو إلى تراجع الأسعار عن مستوياتها هذا العام فإن التوقعات في السابق عادة ما هونت من قوة أسعار النفط ثم أخذت في الارتفاع مع مرور الوقت. وزادت التوقعات لعام 2006 أكثر من 22 دولارا في مسح رويترز عنها قبل عام عندما توقع المحللون سعرا قدره 44.18 دولارا للبرميل. وتظهر التوقعات لعامي 2006 و2007 أن الأسعار سترتفع عن متوسط 57.60 دولارا المسجل العام الماضي والذي كان أشد الأعوام غلاء منذ بدء تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) عام .1982 وأظهرت التوقعات الطويلة الأجل أن المحللين ينتظرون تراجع متوسط الأسعار السنوية 20 دولارا بحلول عام 2010 مقارنة مع توقعات .2006 ومن المتوقع أن يبلغ متوسط سعر النفط الأمريكي 46.68 دولارا في 2010 وأن يصل سعر خام برنت إلى 45.27 دولارا للبرميل.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
الموافقة على استثمار نفطي كويتي في الصين

وافقت الحكومة الصينية على قيام شركة نفط الكويت وسينوبيك الصينية بإنشاء مشروع عملاق لتكرير النفط باستثمارات تصل إلى خمسة مليارات دولار في الصين. يقام المشروع بالقرب من مدينة ناشا في إقليم جوانج دونج جنوب الصين.

وسيكون أكبر مشروع استثماري أجنبي توافق عليه الحكومة الصينية حيث يتضمن إقامة مصفاة بطاقة 12 مليون طن سنويا. وذكرت صحيفة ذا فريست الاقتصادية الصينية أن لجنة الإصلاح والتنمية الوطنية الصينية وافقت على هذا المشروع.

في حين ذكرت صحيفة »ذا شنغهاي« اليومية أن المشروع هو أحدث خطوة في جهود الحكومة الصينية لتقليل اعتمادها على المنتجات النفطية والبتروكيماوية المستوردة.

ويستطيع المشروع الجديد إنتاج مليون طن سنويا من مادة الايثيلين. تأتي موافقة حكومة الصين على المشروع في أعقاب الجولة الاخيرة من محادثات تحرير التجارة بين الصين ودول مجلس التعاون الخليجي وبينها الكويت.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
صعود متوقع للسوق خلال هذا الاسبوع

مصادر مطلعه على اوضاع السوق قالت بأن هناك جولة صعود مرتقبة للسوق خلال هذا الاسبوع وذلك للبدء بعملية جني ارباح على مجموعه من الاسهم التي تم شراءها خلال الاسبوعين الماضيين والتي أدت الى انخفاض اسعار معظم اسهم الشركات القيادية ... وعند سؤاله هل معنى هذا ان السوق سيعاود نشاطه بشكل طبيعي ... أفاد بأن الوضع العام للسوق مرتبط بالاوضاع السياسية المحيطه في حال اذا لم تستقر او شهدت تطورات اسوء ستؤدي الى مزيد من الانخفاض لكن بعد اتمام جولة من الصعود لجني الارباح
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
الريان قال:
اخي الكريم ارجوا تقبل الراي والراي الاخير فان هذا النائب يشرفني ومني وفيني ومن اهل منطقتي

اذا كان هذا الاقتراح لايرضيك فاسمع هذه الاقتراحات اخي الكريم :

السعوية تخفض سعر النفط 30 بالمية

الامارات تخفض سعر النفط الي سعره السابق بعده رفعه وصل الي 6.5 والان اعتقد تحت 6 لا اعرف بالضبط

ارخص بانزين بالعالم عند ليبيا .

التضخم انا وياك فيه لكن ليس من الدولة على حساب الشعب التضخم الذي تقصده عند الدول التي يرتفع عليها تكلفة النفط للعلم تكلفة النفط بالكويت لاتتجاوز الدولار اخي الكريم او قريبه من الدولار والنص تقريبا

الامر الثاني ذلكم التضخم يحسب على الشركات وليس على من يملكه ولا ترتفع معه تكاليفه بمعنى الدولة مستخرج النفطة وبايعته وهذا البنزين وضع لخدمة البلد تقريبا لان مردوده المالي بالنسبة للكويت ليس بذلك الامر المهم او الكبير بحكم ارتفاع النفط بقوة .


الامر الاخير هذا اقتراح اما ان تقبله او ان ترفضه لا ان تهجم على صاحبه ارجوا التحدث من باب الديمقراطية وارجوا تقبل جميع الاقتراحات

ماهو الفرق مابين 30 فلس او 65

السيارة الكابرس 60 ليتر تعبيته 3.900 دنانير وتحتاج تقريبا شهريا الي 8 الي 10 اي تعتبرة تقريبا من 32 الي 39 دينار عندما يتم خصمها الي اقل من النص سكون الناتج من 15 الي 18 دينار اي سوف تكون زيادة تعادل 20 دينار للفرد على سنة تصبح 240 دينار تعتبر علاوة سنوية هل مطالبته فاشلة والله ما اتكلم من فراع لكن اعتقد مبلغ 20 دينار شهريا تعتبر فارقة لشخص ولاتنسى لو هذا الشخص لديه سيارتين له وللسائق شنو الفرق يصير

او احسبها للبيت الواحد كم المبلغ الذي سوف يتم توفيره لبيت مكون من اب وابنائه والسائق اعتقد مبلغ لن يقل عن الف دينار :)
------------------------------
سعر لتر النزين فى الامارات 1,5درهم يعنى 120 فلس

انا مع خفض البنزين لانه بتخفيضه سوف يقل التضخم
لانه باعتقادى التضخم يكون بسبب ارتفاع أسعار النقل وهو بسبب ارتفاع أسعار المشتقات النفطيه
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
ارتفاع سعر الخام الكويتي 30 سنتا الى 65.55 دولار

قالت مؤسسة البترول الكويتية يوم السبت ان سعر النفط الخام الكويتي زاد 30 سنتا يوم الجمعة ليصل الـــــــــــــــــــــــــــى 65.55 دولار للبرميل.

وارتفع سعر الخام الكويتي الى مستوى 68.43 دولار للبرميل في 13 يوليو تموز. ولا تعلن مؤسسة البترول الكويتية الاسعار يومي السبت والاحد اللذين تغلق فيهما أسواق النفط العالمية.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
جلف انفست تزيد نصيبها في الاهلية للاستثمار

اشترت الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (جلف انفست) شركة (الامارات للفرص المحدودة 3) التابعة لشركة شعاع كابيتال بمبلغ 51.9 مليون دينار (179.5 مليون دولار) في خطوة رفعت نصيب جلف انفست في الشركة الاهلية للاستثمار الى حوالي 30 في المئة.

وجاء في بيان نشره موقع سوق الكويت للاوراق المالية على الانترنت يوم السبت أن شركة الامارات للفرص تمتلك 115 ألف سهم من أسهم الشركة الاهلية للاستثمار مما يرفع حصة جلف انفست في الشركة الاهلية الى 30.17 في المئة من 11.03 في المئة
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
عــــــــــــــــــاجــــــــــــــــل

اسرائيل توافق على تعليق القصف الجوي لجنوب لبنان فورا لمدة 48 ساعة لاتاحة فرصة للتحقيق في واقعة قصف يوم الاحد التي قتل فيها 54 شخصا.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
الحكومة تضع ضوابط لمنع رفع السلع الاستهلاكيه استغلالا لصرف المنحه

أولى مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس اهتماماً كبيراً بوضع الضوابط الكفيلة بمنع أي محاولة لرفع أسعار السلع الاستهلاكية, استغلالاً لصرف المنحة الأميرية (200 دينار) للمواطنين.

وقال وزير الإعلام محمد السنعوسي إن مجلس الوزراء »شديد الحرص على انضباط الأسعار وعدم استغلال المنحة الأميرية, من خلال ارتفاع الأسعار غير المبرر«, موضحاً أن المجلس قام بتكليف وزير التجارة والصناعة, من خلال إدارة حماية المستهلك, بالمزيد من الرقابة والتدقيق على أي زيادة لا مبرر لها في الأسعار.

من جهته أكد وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري أن وزارته ستتخذ كل الإجراءات والتدابير القانونية في مواجهة كل من تسول له نفسه رفع أسعار السلع والخدمات رفعاً مصطنعاً ومحاولة استغلال المواطنين تحت أي ظرف من الظروف.

وشدد الهاجري في بيان صحافي أصدره أمس على اهتمام وزارة التجارة بالمحافظة على مكتسبات المواطنين, ومواصلة جهودها لمراقبة الأسعار في السوق المحلي, والقيام بحملات تفتيشية في الأسواق العامة والمركزية وغيرها من منافذ البيع, مشدداً في الوقت نفسه على أهمية الدور الرقابي للمستهلكين من خلال الإبلاغ عن أي حالات زيادة غير مبررة ومصطنعة في الأسعار, بالاتصال بمراكز الرقابة التجارية المنتشرة في كل المحافظات أو بالخط الساخن 135 طوال أيام الأسبوع, ليتسنى للوزارة القيام بدورها على الوجه الأكمل.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
وزارة التجارة تلغي صندوق "أفاق" لـ "بيان" للاستثمار

أصدرت وزارة التجارة الصناعة قراراَ وزارياً يقضى بإلغاء قرار كان قد صدر لشركة بيان للاستثمار بشأن انشاء صندوق »آفاق للمشتقات المالية« وذلك بسبب العراقيل التي يواجهها الصندوق وعدم تمكنه من مزاولة نشاطة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
210 ملايين دينار في حسابات المواطنين يوم 14 سبتمبر
مجلس الأمة أقر المنحة.. والحكومة تعهدت إحالة المتلاعبين بالأسعار إلى القضاء
وليد الطبطبائي .. احمد لاري و صالح عاشور خرجوا أثناء التصويت بالمداولة الاولى
صالح عاشور اعترض على منحة ال 200 دينار و اسقاط القروض وخاطب الحكومة قائلا: على الحكومة ان لا تعود المواطنين على النمط الاستهلاكي​

مجلس الأمة بإجماع أعضائه الحاضرين الثلاثة والأربعين أمس مشروع القانون الخاص بالمنحة الأميرية (200 دينار لكل مواطن), مقابل تعهد حكومي بضبط الأسعار, وتأكيد وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري على اتخاذ خطوات حازمة بحق من يتلاعب بالأسعار, حتى لو اضطرنا الأمر إلى إحالته إلى المحكمة.
أما وزير المالية بدر الحميضي فتمنى الانتهاء من إجراءات صرف المنحة التي تتكلف نحو 210 ملايين دينار قبل 15 سبتمبر, بناء على توصية المجلس, وهو ما يعني أن تكون في حسابات المواطنين قبل بداية شهر رمضان المبارك.
 

NBK

عضو نشط
التسجيل
29 مارس 2006
المشاركات
5,323
الإقامة
الكويت الحبيبه
مشكور على الاخبار
وان شاء الله ما نقرأ الى الاخبار الطيبه
جزاك الله خير
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
مليار مشترك.. هدف mtc عام 2010
رصد مليار و200 مليون دولار اميركي لتطوير الشبكات

اعلن خالد الهاجري الرئيس التنفيذي للشبكات في مجموعة الاتصالات المتنقلة mtc ان الشركة قررت رصد مليار و200 مليون دولار اميركي لتطوير الشبكات، الامر الذي من شأنه ان يمكن 'الاتصالات المتنقلة' من لعب دور حيوي وفعال في ايصال افضل الخدمات الهاتفية النقالة الى مليار مشترك حتى عام 2010، وتسعى mtc الى استقطابهم في الاسواق الناشئة الجديدة. جاء ذلك في الاجتماع الذي استضافته شركة موتورولا في فندق فورسيزون في عمان لكبار المديرين في الشركات التابعة لمجموعة الاتصالات المتنقلة mtc في الشرق الاوسط وافريقيا، وعقد هذا الاجتماع بمناسبة مرور 12 عاما على الشراكة بين mtc وموتورولا ومن اجل ايجاد حلول للشبكات بما في ذلك تقنيات الجيل الثالث.

تاريخ الخبر: مايو 2006
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
توجه حكومي لإقرار زيادة الـ 50
اللجنة الاقتصادية الوزارية: اسقاط القروض فيه شبهة دستورية .. ولكن القرار يظل بيد مجلس الوزراء

علم أن اللجنة الاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء ستعقد اجتماعاً مهماً ظهر اليوم تناقش فيه موضوعين رئيسيين, أولهما يتعلق بكيفية توجيه الفوائض المالية التي تحققت خلال الفترة الأخيرة نتيجة ارتفاع أسعار النفط, بحيث يتحقق أفضل توظيف واستثمار لها بما يعود بالنفع على الوطن والمواطنين.

وحول موضوع زيادة ال 50 ديناراً المقترحة على رواتب الموظفين الكويتيين, أكد المصدر أن هذه الزيادة لاتزال مطروحة للدراسة, لافتاً إلى أنه على الرغم من اعتراض اللجنة الاقتصادية عليها, فإن الاتجاه الغالب في مجلس الوزراء يميل إلى إقرارها.

وأضاف: أما بالنسبة لإسقاط القروض الاستهلاكية عن المواطنين فإن اللجنة الاقتصادية ترى فيه مخالفة للدستور ومن الصعب إقراره, وإن كان القرار النهائي بالطبع يظل بيد مجلس الوزراء.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
إدراج «شو تايم» مرتبط بظروف أسواق المنطقة

ذكرت مصادر مصرفية عالمية ان قرارا جماعيا اتخذ من قبل مجموعة البنوك الاستثمارية العالمية المشاركة في اصدار شركة شو تايم العربية المرتقب، لتأجيل الاصدار.
وأوضحت المصادر ان كل من «سيتي بنك» و«اتش اس بي سي» و«مورغان ستانلي» و«غولدمان ساكس» و«كريديت سويس» ترى ان ظروف الأسواق الخليجية والعربية عموماً تستدعي التأجيل، لافتة إلى ان الانخفاض في الأسواق قد يؤثر على تقييم الشركة وبالتالي على مصلحة مساهميها، حيث أوضحت ان الاصدار الأخير لاحدى الشركات الكبرى في المنطقة، الذي انخفض سعره عن سعر الاصدار في بورصة لندن، كان خير دليل على صعوبة الحصول على تقييم مناسب للشركة والمحافظة عليه خلال التداولات في ظل الانحدار الذي شهدته أسواق المنطقة.
وبينت المصادر ان عملية الاصدار ستكون قائمة في حال تحسن ظروف أسواق المنطقة,
تجدر الاشارة إلى ان الترويج للاصدار كان من المقرر ان ينطلق في شهر مارس الماضي بهدف ادراج «شو تايم» في بورصة لندن ومن ثم بورصة دبي، لكن المؤسسات الاستثمارية في المنطقة تسلمت اعتذارا عن تأجيل المواعيد, والمعروف ان شركة مشاريع الكويت (القابضة) تملك 78 في المئة من «شو تايم».
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
إلغاء صفقة تحويل أسهم "الدولية للاستثمار" إلى هيئة الاستثمار والصندوق الكويتي للتنمية
و عودة نائبي مدير البورصة إلى منصبيهما بقرار من مجلس الوزراء
وزير التجارة يطلب من ديوان المحاسبة مراجعة وتدقيق أوضاع البورصة والكشف عن أي شبهات أو تجاوزات قد تشوب أداءها


تفاعلت أمس قضية تحويل ملكية الأسهم المملوكة للشركة الدولية للاستثمار إلى كل من الهيئة العامة للاستثمار والصندوق الكويتي للتنمية, فعلى الرغم من قرار النيابة العامة بحفظ التحقيق في هذه القضية, إلا أن وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري قرر إلغاء الصفقة, بناء على قرار اتخذه مجلس الوزراء في هذا الشأن خلال اجتماعه الأسبوعي الأحد الماضي.

وقد أصدرت وزارة التجارة والصناعة بياناً قالت إن وزيرها فلاح الهاجري أصدر أمس قراراً بتكليف إدارة سوق الكويت للأوراق المالية بمباشرة الإجراءات الكفيلة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء الخاص بإلغاء تحويل ملكية أسهم »الدولية للاستثمار«, مشيرة إلى أن هذا الإجراء »يأتي ضمن إطار الخطوات التي تقوم بها الحكومة لحماية المال العام والمحافظة عليه, والسعي لتطوير العمل في السوق المالية«.

من جهة أخرى أبلغ وزير التجارة مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس أيضاً بقراره الطلب من ديوان المحاسبة معاودة المراجعة والتدقيق في أوضاع البورصة والكشف عن أي شبهات أو تجاوزات قد تشوب أداءها.
كما قرر الوزير الهاجري إعادة نائبي المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية السابقين إبراهيم الإبراهيم وفالح الرقبة إلى عملهما بكامل الصلاحيات والاختصاصات التي كانا يتمتعان بها.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
مراقبة السوق ابتداءا من الاسبوع القادم

5 / 8 - 16 / 8 / 2006 سيكون حاسما بالنسبة للسوق .. المراقبة الشديدة لمؤشرات السوق الرئيسية ( السعري - الوزني ) اما صمود واكمال المسيرة .. وإما هبوط نحو المجهول .. الاوضاع الجيوسياسية خلال الفترة مهمه جدا .. اجتماع مجلس الامن الدولي الاسبوع القادم لاصدار قرار بخصوص لبنان مهم .. تصريحات رئيس الوزراء الاسرائيلي بخصوص تسريع العمليات العسكرية قبل التئام مجلس الامن واصدار قرار يقضي بوقف اطلاق النار مهم .. تهديدات اسرائيل بضرب بيروت العاصمه خطيرة .. ورد امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله بضرب تل ابيب في حال ما اذا هوجمت بيروت تنذر بعواقب

نأمل ان يمر الاسبوع القادم بهدوء .. وان يصدر قرار مجلس الامن بوقف اطلاق النار قبل ان تقع الفأس في الرأس .. ونأمل ان تأتي المساعي الدبلوماسية بثمارها ..

المطلوب من الاخوة في السوق متابعه المؤشرات وعدم الاندفاع او الانجراف .. فكل الامور ممكن ان تتبدل في لحظة ..

تمنياتي لكم باسبوع تداول آمن ومربح ....

دمتم بود
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
طرح 3 شركات للاكتتاب العام يخصص 80 % من أسهمها للمواطنين
بديلاً عن إسقاط القروض وزيادة الـ 50 ديناراً
الحكومة ترفض اسقاط القروض عن المواطنين بسبب الكلفة العالية وقد ترفض زيادة ال 50 دينار
اللجنة القانونية و التشريعية في مجلس الامه ترفض في تقريرها اسقاط القروض و الديون
اللجنه المالية لا ترى ما يستوجب الاستعجال بالنظر في قضية اسقاط القروض
النائب خلف دميثير كشف عن نية الحكومة شراء القروض الاستهلاكية من دون ان يتحمل المواطنين قيمة الفوائد

أكد مصدر حكومي رفيع المستوى أن الحكومة لاتزال ترفض إسقاط القروض عن المواطنين بسبب الكلفة المالية العالية , مشيراً إلى أنها قد ترفض أيضاً إقرار زيادة ال¯ 50 دينارا على رواتب الموظفين, وستطرح بدائل من إسقاط القروض وزيادة الرواتب تتمثل إحداها في إنشاء ثلاث شركات يخصص 80 في المئة من أسهمها للمواطنين فيما يخصص عشرة في المئة من تلك الأسهم للتجار والعشرة الباقية للحكومة.

وكان رئيس اللجنة التشريعية النائب عبدالله الرومي قد احال الى رئيس مجلس الامة الاربعاء الماضي تقارير عدة انجزتها اللجنة من ضمنها تقريران في شأن رفض اسقاط القروض والديون والموافقة على مقترح زيادة رواتب الموظفين الكويتيين بمقدار خمسين دينارا تشمل كذلك المتقاعدين ومستحقي المساعدات العامة.

وأكد تقرير اللجنة التشريعية الذي حصلت على نسخة منه ان اسقاط الديون والقروض يفتقر الى العدل والمساواة بين المواطنين, كما لم يتضمن مقترحاً النواب نصوصاً تحمي حقوق المواطنين الذين التزموا بسداد مديونياتهم وتجعلهم في وضع دون الذين لم يبادروا بالسداد.

وذكرت مصادر اللجنة المالية انها لا ترى ما يستوجب الاستعجال بنظر اسقاط الديون والقروض, معتبرة ان تقديم مثل هذه المقترحات لا تبرير له سوى المزايدة ودغدغة مشاعر المواطنين, كاشفة عن ان لدى الاعضاء في اللجنة بدائل تتمثل في ان تمنح الدولة المواطنين مبلغاً مقطوعاً لمرة واحدة على غرار ما حصل في مقترح اسقاط فواتير الكهرباء والماء, أو اعفاء المواطنين من الفوائد المترتبة على جدولة الديون, مؤكدة ان القرار في النهاية سيكون للغالبية.

الى ذلك كشف النائب خلف دميثير عن توجه لدى الحكومة لشراء القروض الاستهلاكية التي على المواطنين من البنوك, من دون ان يتحمل المواطنون قيمة الفوائد على ان يتم استقطاع القسط الشهري من راتب المواطن, طبقاً لما يتفق عليه المجلس والحكومة, مشيراً الى ان هذا التوجه سيدعمه مقترح نيابي يقدم الى اللجنة المالية خلال الفترة المقبلة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى