-= أخبار على نار =-

الحالة
موضوع مغلق

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
اقتراح باستحقاق الموظف بدلا نقديا عن رصيد إجازته أثناء الخدمة شرط موافقة الوزير

اقترح النائبان جمعان الحربش وفيصل المسلم تعديل بعض احكام قانون الخدمة المدنية، واضافة مادة اليه تقضي باستحقاق الموظف عند انتهاء خدمته «بدلا نقديا من رصيد اجازاته الدورية التي لم يتمتع بها بما لا يزيد على تسعين يوما محسوبا على أساس آخر مرتب تقاضاه»، فيما تجيز «استحقاق الموظف اثناء الخدمة»، بموافقة الوزير، «بدلاً نقدياً عن رصيد اجازاته الدورية بما لا يزيد على ثلاثين يوما وبشرط الا تقل مدة خدمته عن خمس سنوات والا يقل رصيد هذه الاجازات عن ستين يوما»
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
بيت التمويل الخليجي يفتتح المقر الجديد للمصرف التجاري
برأس مال قيمته 30 مليون دينار

قام بيت التمويل الخليجي ( البنك التجاري ) ، إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لبيت التمويل الخليجي، بالكشف رسميا مساء أمس عن هويته الجديدة وافتتاح مقره الرئيسي الجديد في برج الزامل.

يبلغ رأس مال المصرف 30 مليون دينار بحريني (80 مليون دولار أمريكي)، ويقدم منتجات وخدمات متخصصة لشريحة محددة من الأفراد والمؤسسات ذات الملاءة العالية، بما فيها فرص التمويل لمطوري العقارات ومالكي الأراضي والمستثمرين في أنحاء المنطقة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
صدام في المستشفى ومحاموه يقاطعون جلسة الغد

أعلن جعفر الموسوي رئيس الادعاء العام في المحكمة الجنائية العليا الخاصة بمحاكمة صدام حسين وسبعة من معاونيه في قضية الدجيل أن الرئيس العراقي نقل اليوم الأحد إلى المستشفى بسبب مضاعفات صحية نجمت عن إضرابه عن الطعام.

وأضاف الموسوي أن صدام لن يمثل أمام المحكمة غدا الاثنين.

لكن متحدثا عسكريا أميركيا قال إن الرئيس العراقي السابق وثلاثة من معاونيه في حالة صحية جيدة تسمح لهم بالعودة إلى المحكمة بعد إضراب مستمر منذ 16 يوما.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
قرارات حكومية شعبية تهدف الى كسب الشارع الكويتي

1- إلغاء فوائد الاستبدال عن معاشات المتقاعدين.

2- مشروع قانون أقره مجلس الوزراء امس وأحاله إلى مجلس الأمة, ويقضي بصرف منحة مالية شاملة قدرها 200 دينار لكل مواطن, ولمرة واحدة فقط.

3- الحكومة تتجه بقوة للموافقة على زيادة رواتب موظفي الحكومة بمقدار 50 ديناراً وذلك من خلال عقد اللجنة الاقتصادية اجتماعا يوم الاربعاء لاصدار تقرير حول الكلفة المالية لهذا القرار..والتوجه الحكومي هو اقرار هذه الزيادة.

4- وزارة الداخلية تبلغ لجنة الداخلية والدفاع بموافقتها على منح الجنسية لاسر وذوي الشهداء تقديرا لمن ضحى بروحه ودمه في سبيل الكويت.. كما ابدت الوزارة تأييدها لمقترح توحيد الجنسية الكويتية.

5- حسم موضوع ترقية ضباط الصف الى رتبة ملازم..واجازت للعسكري اثناء الخدمة اطلاق لحيته, واقرت الاكتفاء بتحرير المخالفة المرورية, من دون الحاجة الى سحب رخصة القيادة.

6- تجاوب رئيس مجلس الوزراء لطلب لجنة حماية الاموال العامه بعدم المصادقة على قرارات تخصيص الاراضي الذي يتم تحت مسميات مختلفة.
 

sadsa

عضو نشط
التسجيل
8 مارس 2005
المشاركات
982
بناء على توجيهات سمو أمير البلاد

تقديراً للأعباء المعيشية للمواطنين

200 دينار لكل كويتي... وتوجه لإقرار زيادة الـ50

كتب - رائد يوسف وخالد الهاجري:
أول غيث القرارات الشعبية التي اشارت اليها »السياسة« مشروع قانون أقره مجلس الوزراء امس وأحاله إلى مجلس الأمة, ويقضي بصرف منحة مالية شاملة قدرها 200 دينار لكل مواطن, ولمرة واحدة فقط, كما بدا أن الحكومة تتجه بقوة للموافقة على زيادة رواتب موظفي الحكومة بمقدار 50 ديناراً.
واوضح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. اسماعيل الشطي ان منحة المئتي دينار تأتي بناء على توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد, تقديراً من سموه للاعباء المعيشية لابنائه المواطنين, واستكمالاً لمكرمة سموه السابقة بإلغاء فوائد الاستبدال عن معاشات المتقاعدين.
وقال الشطي ان المجلس كلف الجهات المعنية اعداد القواعد اللازمة لصرف هذه المنحة الاميرية لمستحقيها, معرباً في الوقت نفسه عن اعتقاده بموافقة مجلس الأمة على مشروع القانون لسببين, أولهما ان هذه الرغبة أتت بتوجيهات من سمو الأمير, والآخر كونها تهدف إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين.
وحول المقترح البرلماني بشأن زيادة رواتب الموظفين 50 ديناراً أكد الوزير الشطي ان مجلس الوزراء ناقش ذلك امس, وان »هناك توجهات ايجابية جداً تجاه هذا الموضوع الذي احيل الى اللجنة المختصة في مجلس الوزراء لمعرفة كلفته المالية, على ان يعد تقرير بشأنه من قبل اللجنة«.
وفيما اكدت اوساط نيابية ان النواب لن يدخروا جهداً في الدفع باتجاه اقرار قانون منحة المئتي دينار خلال الاجازة الصيفية, عبر عقد جلسة استثنائية لمجلس الامة لهذا الغرض, ابلغ مصدر حكومي »السياسة« ان الحكومة لا تمانع في حضور هذه الجلسة الاستثنائية في حال تقديم طلب نيابي بذلك, مشيراً الى ان كلفة المنحة تبلغ نحو مئتي مليون دينار.
المصدر ذاته اشار ايضاً الى ان اللجنة الاقتصادية لمجلس الوزراء ستعقد اجتماعاً بعد غد الاربعاء للبحث في زيادة الرواتب 50 ديناراً, مؤكداً ان التوجه هو لاقرار هذه الزيادة.
وقال ان الحكومة تعتزم مكاشفة الشارع الكويتي بكل ما يتخذه مجلس الوزراء من قرارات, وذلك في اطار سياسة الحكومة الجديدة التي تنتهج الشفافية والمصارحة في جميع خطواتها.
في غضون ذلك اعربت مصادر نيابية عن مخاوفها من ان يساهم المشروع الحكومي الجديد (منحة ال¯200 دينار) في تعطيل »مقترحات لا تقل اهمية كزيادة الرواتب واسقاط القروض وانشاء الشركات الجديدة«.
وفيما اكد رئيس اللجنة المالية النائب احمد باقر ان اللجنة لن تعارض من حيث المبدأ كل ما هو في مصلحة المواطن, فان مقرر اللجنة النائب عبدالواحد العوضي كشف عن انه بصدد جمع تواقيع عشرة نواب لعقد جلسة استثنائية خلال الصيف واقرار هذا المشروع, متوقعاً مناقشته في اجتماع تعقده اللجنة غداً الثلاثاء بحضور وزير المالية بدر الحميضي, ضمن بند ما يستجد من أعمال.
وإذ رأى العوضي ان لا علاقة بين المنحة ومقترح النواب زيادة الرواتب بمقدار 50 ديناراً, فان النائب فيصل الشايع ابدى تخوفه من ان يؤدي اقرار المنحة الى غض الطرف عن زيادة الرواتب, خصوصاً ان المنحة جاءت هذه المرة بمشروع قانون, في حين اكد النائب صالح الفضالة ان الزيادة المقترحة نيابياً أولى, بينما شدد النائب دعيج الشمري على ضرورة تسهيل الظروف المعيشية للمواطنين في مواجهة غلاء المعيشة وارتفاع الاسعار.
النائب سعدون العتيبي بارك »الالتفاتة الأبوية« لسمو الامير في هذه المنحة, مؤكداً تأييده عقد الجلسة الاستثنائية خلال الصيف, كما شدد على ان اقرار المنحة لا يعني ابداً استبعاد زيادة الخمسين ديناراً.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
توقعات باستمرار أسعار النفط باتجاهها التصاعدي في ظل المخاوف بتدهور الوضع في الشرق الأوسط

تراجعت أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي إلى 72 دولارا للبرميل نزولا من مستواها القياسي الأسبوع الماضي والذي بلغ 79.42 دولارا للبرميل في عملية جني ارباح قبل ان تغلق الأسبوع بسعر 74 دولارا للبرميل. ويتوقع المحللون ان تستمر أسعار النفط باتجاهها التصاعدي في ظل المخاوف بتدهور الوضع في الشرق الأوسط عقب صدور تقارير بأن الجيش الإسرائيلي قد يستعد لشن هجوم بري واسع في لبنان مدعوم بالآلاف من قوات الاحتياط التي تم استدعاؤها للخدمة اخيرا.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
جلسة خاصة لصرف المنحة الأميرية قبل رمضان

بعد أن رمت الحكومة »كرة« منحة ال¯200 دينار لكل مواطن في ملعب النواب بربط صرفها بموافقة مجلس الأمة عليها وفق مشروع بقانون تعد اللجنة المالية البرلمانية إجراءاته اللائحية ومن ثم تعرضه على المجلس للتصويت عليه, يتسابق النواب الموجودون في البلاد إلى الاستعجال في عقد جلسة خاصة لإقرار المنحة, داعين زملاءهم المتواجدين خارج البلاد إلى قطع إجازاتهم للحيلولة دون عدم اكتمال نصاب الجلسة, وهو الأمر الذي قد يعرضهم لانتقادات جمة من قبل الشعب.
النائب عبدالواحد العوضي أكد أن طلب عقد »جلسة المنحة« أصبح جاهزا بعد أن وقع عليه عشرة نواب, إلا أن موعد تقديمه رهن بوصول مشروع القانون من اللجنة المالية إلى مجلس الأمة.
وحول إمكانية اكتمال نصاب هذه الجلسة التي تتطلب حضور 33 عضواً من عدمه قال العوضي: العدد النيابي موجود, ولكننا ندعو الحكومة أيضاً إلى الالتزام بحضورها تعزيزاً لفرص نجاح الجلسة, لاسيما أننا في فترة الإجازة الصيفية, مشدداً في الوقت ذاته على حرصهم على صرف المنحة قبيل حلول شهر رمضان المبارك, خصوصاً وأن صرفها يحتاج إلى شهر تقريبا من تاريخ إقرارها في مجلس الأمة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
بنك التنمية وبيت التمويل الكويتي ( البحرين ) يوقعان على مذكرة لإنشاء شركة بقيمة 10 ملايين دولار

وقع كل من بنك البحرين للتنمية وبيت التمويل الكويتي/ البحرين بمقر وزارة المالية أمس، مذكرة تفاهم لتأسيس شركة بكلفة مبدئية قيمتها 10 ملايين دولار، للتمويل والاستثمار في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمويل رواد الأعمال المستثمرين في هذه المؤسسات.

من جابنه، قال المدير العام لبيت التمويل الكويتي عبدالحكيم الخياط: إن (بيتك/ البحرين) سوف يؤسس وحدة خاصة لتقديم الدعم اللازم لهذه المشاريع، من خلال الشركة التي سوف يتقرر موعد إنشائها بعد اجتماع الجمعية التأسيسية الأسبوع المقبل، وأن بيتك وبنك التنمية سوف يساهمان في هذا المشروع بنسبة 50% لكل منهما، مشيرا إلى أن حجم التمويل لن يكون ثابتا، بل ستتم زيادته بحسب متطلبات السوق.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
اسرار واخبار

أحد المضاربين لا زال يوصي بالاستثمار في شركات مضاربة بحته ويقول عنها شركات استثمارية

احدهم علق قائلا: الظاهر للحين عنده كمية اسهم ما صرفها على رؤوس المساكين
b1.gif
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
أسرار وأخبار

شركة في قطاع البنوك تم تداول كميات اسهم كبيرة عليها خلال هذا الاسبوع ... بسبب تأثرها بحكمين قضائيين صدرا لصالحها خلال الاسابيع الماضية ... مصادر متابعه لحركة السهم فسرت كميات التداول الكبيرة بقرب الاعلان عن الانتهاء من تسوية متعلقات مالية خاصة باحد عملاء البنك
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
واعلن النائب الدكتور ضيف الله بورمية انه سيجمع تواقيع في دور الانعقاد المقبل لعقد جلسة خاصة لاسقاط القروض عن المواطنين، متمنيا من الحكومة «الا تلجأ الى مقاطعة الجلسة»، موضحا ان «المقاطعة تعني الاستخفاف بالمجلس وتعني ايضا اعلان عدم التعاون», ودعا الحكومة الى «ان تحضر الجلسة وتناقش وتسمع جميع الآراء حول هذا الموضوع والرأي النهائي سيكون للمجلس والحكومة عن طريق التصويت».
وعن تلميحات الحكومة الى اسقاط الفوائد عن القروض فقط قال بورمية ان «هذا الامر مرفوض جملة وتفصيلا» وانه لن يقبل «إلا بالاسقاط الكامل للقروض وتخفيف العبء عن المواطنين» معتبراً ان «التلميح الحكومي الى اسقاط الفوائد فقط عن القروض ما هو إلا التفاف على مشروع الاسقاط الكامل بقصد ايجاد اختلاف بين النواب بعد ان لاحظت الحكومة ان ثمة غالبية في المجلس تنادي باسقاط القروض».
واضاف بورمية في تصريح خاص لـ«الرأي العام» ان «الحكومة تحاول خلط الأوراق في قضية اسقاط القروض عن المواطنين وتظهر تارة بأنها متخوفة على المال العام وتارة تتعذر بالبنية التحتية»، متسائلا «اين دموعكم على البنية التحتية عندما تقدمتم بمشروع اسقاط المديونيات الصعبة وتحميل خزينة الدولة مليارات الدنانير عن عدد بسيط من المواطنين من كبار القوم؟».
وابدى بورمية ارتياحه التام لتبني اكثر من 15 نائبا اقتراحه المتمثل في اسقاط القروض

جريدة رأي العام تاريخ 26-7-2006
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
زيادة الـ 50 رهن قرار حكومي الأحد
اللجنة الاقتصادية الوزارية رفضت الزيادة بحجة الكلفة العالية

رفضت اللجنة الاقتصادية الوزارية الزيادة المقترحة على العلاوة الاجتماعية والمقدرة ب 50 دينار من قبل مجلس الامه ورفعت تقريرا بهذا الشأن إلى مجلس الوزراء ليناقشه في جلسته الأحد المقبل, معللة رفضها بأن الكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ نحو 450 مليون دينار, الأمر الذي يشكل عبئاً كبيراً على موازنة الدولة.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
كبار مجلس الأمن توافقوا على صيغة معاقبة إيران
مسودة قرار تستبعد اللجوء للحل العسكري في حال رفض ايران للقرار

أعلن ديبلوماسيون ان الاعضاء الرئيسيين في مجلس الامن التابع للامم المتحدة اقتربوا من التوصل الى اتفاق بشأن مسودة قرار يطالب ايران بوقف تخصيب اليورانيوم وانشطة اعادة المعالجة ويهدد ببحث فرض عقوبات عليها اذا رفضت.

واستمرت المفاوضات عشرة ايام بين المانيا والدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الامن وهي الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا والصين وروسيا.

وتعارض طهران القرار وتقول ان انشطتها النووية مقصورة على انتاج الطاقة الكهربائية.
ومن المتوقع ان تطلب مسودة القرار من ايران وقف كل انشطة تخصيب اليورانيوم واعادة معالجة البلوتونيوم وايضا وقف بناء مفاعل يعمل بالماء الثقيل.
وتضيف المسودة انه في حالة عدم اذعان ايران للقرار سيبحث المجلس اجراءات بموجب المادة 41 من الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة المتعلق بالعقوبات الاقتصادية والديبلوماسية. لكنها تستبعد القوة العسكرية.
ولم تحسم المسودة بعد مسألة المهلة التي ستعطى لايران للاذعان للقرار لكن من المتوقع ان تكون بنهاية اغسطس.
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
أخبار سريعه

- الغانم: تحقيق مستوى ربحية يفوق العام 2005

50.3 مليون دينار صافي أرباح

بنك "الخليج" في النصف الأول


- "الخليجية الدولية للاستثمار" وافقت

على زيادة رأسمالها إلى 44,6 مليون دينار


- مجموعة "ام تي سي" تحصل على خط

ائتماني بقيمة 4 بلايين دولار لمواصلة

ستراتيجيتها التوسعية في أسواق جديدة
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
عاجـــــــــــــــــــــــــل

اعلن الرئيس الإيراني مؤازرته للمملكة العربية السعودية في مواقفها تجاه الأزمة الحالية .

المصدر: قناة العربية
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
اقتراح بخفض سعر البنزين الخصوصي الى 30 فلس للتر الواحد

قال النائب جابر المحيلبي لجريدة الانباء الصادره بتاريخ 27 - 7 - 2006 بانه سوف يتقدم يوم السبت باقتراح بخفض اسعار البنزين ما دام برميل النفط فوق ال 45 دولار حيث سوف ينص الاقتراح على ان يكون سعر لتر البنزين الخصوصي 30 فلس والممتاز 20 فلس
 

اعلامي

عضو مميز
التسجيل
11 يوليو 2005
المشاركات
4,829
الإقامة
Kuwait City
ب
بيت التمويل الخليجي يبيع حصة في صندوق عقاري بريطاني

قال بيت التمويل الخليجي أمس، إنه باع حصته في صندوق بريطاني للعقارات التجارية إلى بنك دويتشه الألماني مقابل 170 مليون جنيه استرليني (314.6 مليون دولار).
وأضاف بيت التمويل الخليجي في بيان له أنه حقق عائدا بلغ متوسطه نحو 37 في المائة عن استثماره الذي استمر ثلاث سنوات ونصف سنة في الصندوق.
وقال البيان إن بيت التمويل اتخذ قرار بيع الحصة في أعقاب اتصال مباشر من دويتشه بنك، مشيرا إلى أن سوق العقارات البريطانية مازالت تتيح فرصا للمستثمرين للأجل الطويل.
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
عجيب امر هالبلد

اعلامي قال:
اقتراح بخفض سعر البنزين الخصوصي الى 30 فلس للتر الواحد

قال النائب جابر المحيلبي لجريدة الانباء الصادره بتاريخ 27 - 7 - 2006 بانه سوف يتقدم يوم السبت باقتراح بخفض اسعار البنزين ما دام برميل النفط فوق ال 45 دولار حيث سوف ينص الاقتراح على ان يكون سعر لتر البنزين الخصوصي 30 فلس والممتاز 20 فلس
اذا كان هالامر صحيح, فالاخ اصواته من اهل التكاسي او يملك مكتب اجرة جوالة.
العالم والله عجيبة, التضخم عندهم يمشي بالعكس, النفط يرتفع والاخ بينزل اسعار البنزين.
تخلف ما بعده تخلف
 

مستشير

عضو نشط
التسجيل
11 يوليو 2006
المشاركات
672
Foool & Lobster قال:
اذا كان هالامر صحيح, فالاخ اصواته من اهل التكاسي او يملك مكتب اجرة جوالة.
العالم والله عجيبة, التضخم عندهم يمشي بالعكس, النفط يرتفع والاخ بينزل اسعار البنزين.
تخلف ما بعده تخلف

بالعكس الكويت دولة منتجة للنفط وليست مستهلكة كلامك هذا ممكن يطبق عند الدول المستوردة للنفظ لكن الكويت من المفترض يكون البنزين فيها رخيص جدا على اعتبار انها منتجة وليس مستوردة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى