الشركة الكويتية للإستثمار ش.م.ك (كويتية)

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
اعتقد ان التداول المرتفع على الشركة يوم الاربعاء مضاربة وكلام عن دخول محافظ المشاريع على السهم رغم ان مصادر متعددة ترجح ان يكون ربحية السهم من 42 الى 45 فلس وليس 60 فلس كما هو مشاع...

أخوي ... لو تغير اللون الي تكتب فيه وايد أحسن ... أنعمت عيونا من اللون ... ماني قادر أقرأ الكلام الي كاتبه ... مره ثانيه بلبس نظاره شمسيه علشان أقرأ مشاركاتك ... أرحم حالنا :cool:
 

kuwaiti_Nice

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
139
سهم «الكويتية للاستثمار» يتجه إلى تحقيق 60 فلساً ربحية في التسعة شهور الماضية

سهم «الكويتية للاستثمار» يتجه إلى تحقيق 60 فلساً ربحية في التسعة شهور الماضية
كتب عيسى الحمصي: أفاد مصدر مطلع «الرأي العام» ان سهم الشركة الكويتية للاستثمار يتجه لتحقيق نحو 60 فلساً ربحية في الأشهر التسعة الماضية وفق النتائج المبدئية للبيانات المالية لتلك الفترة.
وعزا المصدر تحقيق سهم «الكويتية للاستثمار» لهذه الربحية الى استثمارات الشركة في العديد من القطاعات التي هيأت لتحقيق هذه الأرباح التي وصفها بالقياسية.
وقال المصدر ان سهم «الكويتية للاستثمار بتحقيقه لهذه النسبة» من الربحية يكون قد حقق نحو 30 مليون دينار كويتي للتسعة أشهر الماضية، منوها الى ان السهم حقق في النصف الاول نحو 37.3 فلس ربحية له.
وتوقع المصدر ان تسفر النتائج الختامية للبيانات المالية لـ «الكويتية للاستثمار» عن تحقيق سهمها لربحية تقارب الـ 100 فلس، منوها الى ان رأسمال الشركة يبلغ 50 مليون دينار كويتي.
_________________________________
التداول القوي الي على الكويتيه يا سموكي وامبركو هذا دليل انهم يدرون ان السهم ارباحه زينه عشان جذي دشو عليه وعموما ارباح عارف والدوليه للاجاره نفسها تقريبا وشوفو جم اسعارهم اللحين وانا اتوقع ان السهم فيه طلعه قويه ولذالك ياجماعه اللحين بلشو باقفالات الربع الرابع والاخيرررر
 

kuwaiti_Nice

عضو نشط
التسجيل
15 أغسطس 2005
المشاركات
139
ونسيت اقولك يا ام 6666 بالعكس لو كان مضاربه ولا تجميع بالعكس المضاربه ترى ارفعت اسهم كثيره من ضمنهم المجموعه الدوليه وجراند وبتروجلف
 

m666666

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
220
ونسيت اقولك يا ام 6666 بالعكس لو كان مضاربه ولا تجميع بالعكس المضاربه ترى ارفعت اسهم كثيره من ضمنهم المجموعه الدوليه وجراند وبتروجلف

تداول اليوم اعتقد انه يؤكد كلامى ...واحتمال يشتغلوا عليه غدا من 530 الى 560
 

SMoOoKY

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2006
المشاركات
1,000
الإقامة
بدار أبو مبــــارك
بلشنا مضاربة :/
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
جلوبل: سعر سهم الكويتية للاستثمار مازال مناسبا للشراء
في التحليل التقني لبيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عن سهم الشركة الكويتية للاستثمار
، كنا قد ذكرنا في الثلاثين من شهر يوليو الماضي، ان السهم يتداول عند مستوى 460 فلسا وفقا لاقفال ذلك الوقت والى انه يحظى بمستوى دعم عند 440 فلسا، لذا، فقد اوصينا مستثمري الفترات المتوسطة (11 ـ اسبوعا) بالعودة لتجميع السهم حال تمكن من تجاوز حاجز الـ 460 فلسا، اما مستثمرو الفترات الطويلة (50 ـ اسبوعا) فقد نصحناهم بالشراء قريبا من مستوى 510 فلوس.
هذا وكما هو موضح في الرسم البياني المرفق نجد ان السهم قد تمكن بالفعل عقب تحليلنا السابق من تجاوز نقطة المقاومة المشار اليها مرتفعا نحو مستوى 550 فلسا، وذلك قبل ان يعود ويغلق عند 520 فلسا وفقا لاخر اقفال له، وتجدر الاشارة هنا الى ان كلا من مؤشر القوة النسبية للسهم ومعدل ال (ام اي سي دي) الخاص به يشيران الى الاستمرار بالاحتفاظ به، بالاضافة الى ان هناك ارتفاعا ملحوظا في التداول على السهم منذ بداية الاسبوع الماضي، لذا فاننا نعتبر السعر الحالي الذي يتداول عنده السهم مازال مناسبا لكل من مستثمري الفترات المتوسطة والطويلة، الراغبين في الاستثمار في سهم الشركة، لبناء المواقع، اما لتجنب خسارة الارباح المحققة، فانه يمكن تسييل الاستثمار حال تراجع السعر دون مستوى الدعم الموجود عند 480 فلسا.
المنحنى (1): يمثل مستوى سعر السهم الاسبوعي للشركة.
المنحنى (2): يمثل المعدل المتحرك الطويل المدى (50 اسبوعا).
المنحنى (3): يمثل المعدل المتحرك متوسط المدى (11 اسبوعا).

تاريخ النشر: الثلاثاء 17/10/2006
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
ارباح اقل من المتوقع .....................................

بلغ ربح الكويتية للاستثمار 21,7 مليون د.ك لل9 أشهر المنتهية في 30-09-06‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الشركة الكويتية للاستثمار قد حصلت
على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية المرحلية للفترات
المنتهية في 30-09-2006، بتاريخ 31-10-2006، وفقا لما يلي:‏
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-06 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-06‏
الربح(د.ك) 3,089,192 21,755,382‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 6,18 43,51‏
علما بأن ربح فترة التسعة أشهر المنتهية في 30-09-2006 يتضمن (خسائر)‏
غير محققة بمبلغ قدره (8,187,056) د.ك.‏
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-09-05 ال9 أشهر المنتهية في 30-09-05‏
الربح(د.ك) 16,079,478 39,761,153‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 32,16 79,52‏
علما بأن مجلس ادارة الشركة سوف يجتمع غدا الأربعاء الموافق 01-11-2006‏
من أجل اعتماد هذه البيانات المالية.‏
وعليه، سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشرة دقائق من نزول الاعلان.‏
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
اعتقد ان التداول المرتفع على الشركة يوم الاربعاء مضاربة وكلام عن دخول محافظ المشاريع على السهم رغم ان مصادر متعددة ترجح ان يكون ربحية السهم من 42 الى 45 فلس وليس 60 فلس كما هو مشاع...

الله يجزاك خير مصدرك 100%
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
السهم الاستثماري

الحساوي: «الكويتية للاستثمار» تسعى لتطوير استثمارات مبتكرة لإضفاء قيمة على محافظها
السبت 11 نوفمبر 2006 - الانباء









قامت الشركة الكويتية للاستثمار باستثمار استراتيجي في انستراتا كابيتال وهي شركة لإدارة الاستثمارات انشئت حديثا وتتخصص في الاستثمار في مشروعات البنية التحتية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وستركز انستراتا كابيتال التي يقع مقرها في البحرين والتي تخضع لرقابة البنك المركزي البحريني في اعمالها على هيكلة وإدارة مجموعة متنوعة من صناديق الاستثمار في الاسهم الخاصة وعلى الاستثمارات المباشرة، التي تركز على تطوير مشروعات البنية التحتية في مجالات تشمل المرافق العامة والمواصلات والبنى التحتية الاجتماعية والصناعية. ويعتبر قطاع البنى التحتية واحدا من القطاعات الاسرع نموا في المنطقة، حيث يتوقع ان تنفق دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اكثر من 545 مليار دولار على انشاء مشروعات البنية التحتية خلال السنوات العشر المقبلة.

وتخطط انستراتا كابيتال لأن تصل قيمة الصناديق تحت ادارتها الى مليار دولار اميركي خلال ثلاث سنوات، وتستثمر هذه الاصول في محافظ استثمارية في مشروعات وشركات اقليمية للبنية التحتية يتوقع ان تدر على المستثمرين عائدات عالية بمعدلات مخاطرة منخفضة.

وفي تصريح ادلى به حول اعلان هذا الاستثمار الاستراتيجي قال مدير عام الشركة الكويتية للاستثمار يوسف الحساوي «هذه الشركة الجديدة من شأنها ان تعرض فرصا جديدة مغرية للمستثمرين.

والواقع ان استثمارنا في انستراتا كابيتال يعبر عن الالتزام المستمر للشركة الكويتية للاستثمار بتطوير منتجات استثمار بديلة مبتكرة يمكن ان تضفي المزيد من القيمة على المحافظ الاستثمارية لعملائنا.

ولما كان قطاع البنية التحتية في المنطقة يتيح امكانيات كبيرة للنمو وفرصا لتحقيق عائدات عالية اضافية الى التنويع الفعال للاستثمارات والمخاطر، فنحن على ثقة من اننا سنكون من خلال العمل مع انستراتا كابيتال في وضع يتيح لنا تحقيق افضل استفادة من الفرص القائمة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومختلف انحاء منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا».

واضاف الحساوي أنه «في الوقت الذي نقوم فيه بإنشاء قناة لإيجاد الاستثمارات العالية الجودة في الاسهم الخاصة للشركة الكويتية للاستثمار ولقاعدتنا من العملاء، فإن الاستثمار في انستراتا كابيتال يعكس ايضا التزام الشركة الكويتية للاستثمار بدعم تطور الاقتصادات الاقليمية.
 

امبركو

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
6,491
خبر ايجابى ،،، والله كريم

مشكور اخوى بوحسين 11 على نقلك للخبر ....
لك تحياتى
 

Q8Q8

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
691
الإقامة
KUWAIT
الكويتية للاستثمار

موافقة هيئة الأستثمار السعودية للكويتية للاستثمار بالحصول على ترخيص لممارسة نشاط التعامل بصفة وكيل والادارة فى الأوراق المالية تحت اسم شركة ( أثراء الماليه ) براسمال 100 مليون ريال سعودى وحصة الكويتية للاستثمار ( 24,5 % )
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
الكويتية للاستثمار تساهم في تأسيس شركة سعودية بنسبة 24,5%‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان الشركة الكويتية للاستثمار قد حصلت على
موافقة هيئة سوق المال السعودية مع حلفاء استراتيجيين على ترخيص لممارسة
نشاط التعامل بصفة وكيل والادارة في الاوراق المالية وتحت اسم شركة إثراء ‏
المالية والتي يبلغ راسمالها 100 مليون ريال سعودي وان حصة الشركة الكويتية
للاستثمارفي هذه الشركة تبلغ 24,5% . ‏
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
البراك: هل دفعت الشركة الكويتية للاستثمار قيمة إيجاراتها في أرض المعارض الدولية؟

7/12/2006 وجه النائب مسلم البراك سؤالا الى وزير المالية وطلب افادته بالاسس التي منح على اساسها رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والمدير العام للشركة الكويتية للاستثمار مكافأتهما السنوية عن السنة المالية المنتهية في 2005/12/31؟ وهل كانت وفق الضوابط التي اقرتها الهيئة العامة للاستثمار في يناير 2003؟ ولماذا لم تدفع القيمة الايجارية السنوية من قبل الشركة الكويتية للاستثمار لأملاك الدولة عن استغلالها لأرض المعارض الدولية بمشرف؟ وهل وضعت الشركة الكويتية للاستثمار مخصصات مالية للقيمة الايجارية المتخلفة في ارض المعارض الدولية بمشرف؟ وما السبب وراء الاهمال في تحصيل مبالغ ايجارية متراكمة لأملاك الدولة في ارض المعارض الدولية بمشرف وهل الهدف منه هو تسييل الشركة ومن ثم طرحها للبيع بسبب ديونها المتراكمة بقيمة بخسة؟ وما السبب في تعطيل تنفيذ الحكم القضائي الصادر في تاريخ 2005/12/4 الذي اقر بإلزام الشركة الكويتية للاستثمار بأحقية العاملين بالشركة بالحصول على حقوقهم المشروعة التي كفلها لهم القانون وفق الضوابط الموضوعة؟
كما طلب تزويده بصورة من عقد بيع الشركة الكويتية للتجارة والمقاولات والاستثمارات الخارجية للشركة الكويتية للاستثمار؟ وهل جرى ترشيح ثلاثة مكاتب لتقييم اصول الشركة الكويتية للتجارة والمقاولات والاستثمارات الخارجية وان كان الجواب بالايجاب يرجى تزويدي بأسماء الشركات الثلاث وكذلك تزويدي باسم المكتب الذي تم اختياره لتقييم اصول الشركة؟ ومتى تم تثبيت سعر بيع اسهم الشركة الكويتية للتجارة والمقاولات والاستثمارات الخارجية وما السعر الذي تم تثبيت البيع عليه؟ مع تزويده بكتاب بموافقة البنك المركزي على اندماج الشركتين (الشركة الكويتية للاستثمار والشركة الكويتية للتجارة والمقاولات الاستثمارات الخارجية).
وهل صدر مرسوم اميري بزيادة رأس مال الشركة الدامجة (الشركة الكويتية للاستثمار) خلال الاندماج وان كان الجواب بالايجاب يرجى تزويدي بصورة من المرسوم الاميري بهذا الشأن؟
وهل حصل مكتب محامي الشركة على خصم علاوة الاصدار المتمثلة في (105 فلوس) في اكتتاب الشركة الكويتية الوطنية للخدمات العقارية، علما بان مثل هذا الخصم لا يمنح سوى لموظفي الشركة الكويتية للاستثمار حسب قرار مجلس الادارة؟
 

Q8Broker

بو محمد
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
9,134
السلام عليكم

سؤال لمن لديه معلومه بخصوص أسهم الشركه الكويتيه للإستثمار للوساطه الماليه
والتابع للشركه الكويتيه للإستثمار والتي تم الإكتتاب بها ممن يملكون اسهم بالشركه الكويتيه للإستثمار
هل يشملهم توزيع الأرباح من مكتب الوساطه أم لا ؟
أم انهم سيحصلون على الأرباح من الشركه فقط ؟
مع التوضيح قدر الإمكان

وشكرا
 

بوحسين11

موقوف
التسجيل
27 أكتوبر 2006
المشاركات
2,076
تشارك في فعاليات مؤتمر تطوير المنتجات المالية الإسلامية غدا
«الكويت للاستثمار» تعتزم طرح صندوق موجه للأسواق العربية

أعلنت الشركة الكويتية للاستثمار مشاركتها في رعاية مؤتمر «تطوير المنتجات المالية الاسلامية مصداقية شرعية وكفاءة اقتصادية» الذي ينظمه بيت المشورة للاستشارات وتنطلق فعالياته غدا السبت وسيناقش المؤتمر استراتيجية بقاء المؤسسات المالية الاسلامية في السوق المالي محليا وعالميا على اسس اكثر متانة من خلال تقويم المنتجات المالية الاسلامية القائمة واستشراف الفرص والتحديات امام تطوير وابتكار منتجات مالية اسلامية جديدة تتمكن من سد الفجوة على هذا الصعيد بين الفرص المتاحة وقدرة المنتجات الحالية على الوصول اليها.

الصندوق الأول

وعرض مدير اول العلاقات العامة والاعلان طلال سليمان الرشدان لبعض اهم المنتجات والخدمات الكثيرة التي ستشارك بها الشركة في فعالية المعرض المقام على هامش المؤتمر، وفي مقدمتها الصناديق المحلية والدولية متعددة الاغراض التي حفظت لها موقع السبق والريادة بين الشركات المماثلة، وذلك حين قامت الشركة وكأول شركة في السوق المحلي الكويتي بطرح اول صندوق استثماري من نوعه، وهو صندوق الاستثمار الاول الذي اتاحته امام كل المستثمرين للاستثمار فيه، لافتا الى ان الصندوق حقق عوائد جيدة ونتائج طيبة بفضل ادارته المتميزة، وادائه الجيد الذي حاكى به اداء الصناديق الاستثمارية الاخرى، الى ان تمت تصفيته بعد ان حقق اهدافه بنجاح وحقق متوسط عائد سنوي فاق %.20

أفكار مبتكرة

واشار الرشدان الى مجموعة الصناديق الاخرى التي طرحتها الشركة تباعا في سوق الكويت للاوراق المالية، ومنها صندوق الرائد الاستثماري الذي طرحته اواخر عام 2001 برأسمال بلغ 50 مليون دينار، ثم صندوق الاثير الذي اطلقته منتصف عام 2003، وحمل فكرا استثماريا جديدا للسوق المحلي، حين استثمر في قطاع شركات الاتصالات العربية، فجاء نشاطه مكملا لانشطة هذا القطاع، معربا عن سعادته بالتجديد الذي ادخلته الشركة على بعض صناديقها، ومنها صندوق الكويت الاستثماري الاسلامي الذي قامت بتأسيسه وادارته بالتعاون مع بيت التمويل الكويتي، بهدف الاستثمار في قطاعات العقار والاسهم والادوات المالية في آن واحد، لافتا الى الافكار الجديدة والمبتكرة التي شهدها السوق المالي الكويتي بطرحها لهذا الصندوق، اما صندوق الهلال الاسلامي الذي بلغ رأسماله 5 ملايين دينار فانه يهدف الى تحقيق عوائد منافسة للادوات المالية التقليدية قصيرة ومتوسطة الاجل من خلال توظيف اموال الصندوق في كافة الادوات المالية المتاحة وفق احكام الشريعة الاسلامية.

صندوق السندات

وقال الرشدان ان الشركة وايمانا منها بضرورة توفير الفرص الاستثمارية التي تلبي كل احتياجات العملاء قامت عام 2003 بطرح صندوق يستثمر في سوق السندات، باعتباره سوقا واعدا رغم فترة الركود التي يمر بها بسبب شح الاصدارات، معربا عن قناعته بامكان استعادة هذا السوق لبريقه سريعا.
واضاف: هذا السوق ورغم قلة عوائده نسبيا، فانه يخدم شريحة خاصة من المستثمرين المتحفظين باعتباره امنا، ناهيك عن انه يساعد في حل مشكلة الكثيرين في عدم قدرتهم على الحصول على السندات نظرا لان المستثمرين في سوق السندات، اما ان يكونوا من كبريات الشركات، او من الافراد اصحاب رؤوس الاموال الكثيرة.

صناديق عالمية

وعلى صعيد الاستثمار العالمي، اشار الرشدان الى قيام الشركة الكويتية للاستثمار عام 2004 بطرح صندوقين عالميين احدهما يغطي السوق الامريكي والاخر يغطي السوق الاوروبي، مشيرا الى انهم حاليا في صدد بلورة فكرة طرح وتسويق صندوق عربي يغطي الاسواق العربية كلها، ويكون بمثابة الانطلاقة الحقيقية امام المستثمرين العرب للاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في الاسواق العربية عن طريق المشاركة في هذا الصندوق، لافتا الى العديد من الخدمات والمنتجات والعروض الخاصة التي ستعلن عنها الشركة في حينها من خلال مشاركتها في المؤتمر المذكور.


تاريخ النشر: الجمعة 12/1/2007
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
السلام عليكم

سؤال لمن لديه معلومه بخصوص أسهم الشركه الكويتيه للإستثمار للوساطه الماليه
والتابع للشركه الكويتيه للإستثمار والتي تم الإكتتاب بها ممن يملكون اسهم بالشركه الكويتيه للإستثمار
هل يشملهم توزيع الأرباح من مكتب الوساطه أم لا ؟
أم انهم سيحصلون على الأرباح من الشركه فقط ؟
مع التوضيح قدر الإمكان

وشكرا
راح تشملهم الارباح ....
شركة ذات ربح تشغيلى 100%
 

العملاق

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2005
المشاركات
763
ارباح 2006 أقل بنسبة ضئيلة عن 2005

السبيعي: أرباح 'الكويتية للاستثمار' في 2006 أقل منها في 2005

بدر السبيعي


14/01/2007 كتبت غدير جرار:
قال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة الكويتية للاستثمار بدر السبيعي انه سيتم الاعلان عن الارباح خلال 15 يوما، متوقعا ان تكون ارباح العام المنصرم 2006 أقل بنسبة ضئيلة عن تلك الخاصة في العام قبل الماضي ،2005 رافضا تحديد نسبة الانخفاض لحين الحصول على الموافقة الرسمية من البنك المركزي.
وأضاف ان الشركة ومنذ اقل من شهر تعمل على تسويق صندوقين استثماريين اسلاميين، آولهما الصندوق الهندي برأسمال 200 مليون دولار ويغطي في نشاطاته السوق الهندي، متوقعا له عائدات لا تقل عن 22%، علما بأنه تمت تغطية رأس ماله بالكامل، بالاضافة الى صندوق 'بنية' للبنى التحتية ويغطي كلا من الدول الخليجية والعربية وشمال افريقيا، وقد تم تسويق نصفه ويتم العمل على تغطية الباقي منه.
 

Q8Q8

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2006
المشاركات
691
الإقامة
KUWAIT
الكويتية للأستثمار

حققت الشركة الكويتية للأستثمار من خلال صناديقها الأستثمارية عوائد ممتازة فاقت التوقعات
صندوق الشرق الأقصى حقق عائدا تخطى 33% متغلبا على المؤشر المقارن فيه والذى حقق 10%
صندوق الأسهم الأوروبى حقق عائدا بلغ 19% مقارنة بالمؤشر الذى حقق 15%
 
أعلى