$ سلة الكويت الإقتصادية $ الجزء الثاني ✅

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية ناقشت الإجراءات المطبقة في مطار الكويت

2020/08/13 الأنباء الكويتية

بحثت اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي في اجتماعها السادس الذي عقد صباح أمس الأربعاء برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود عبر الاجتماع «الافتراضي»، والذي شارك فيه عدد من المسؤولين من الجهات ذات الصلة، مراجعة شاملة للإجراءات المطبقة لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي.

كما ناقشت المستجدات محليا ودوليا لأزمة جائحة كوفيدـ 19 وخطة التشغيل الجاري تطبيقها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
بيت الزكاة الكويتي يوضح ملابسات إحالة أحد مسؤوليه للنائب العام بتهمة غسيل أموال

45762903-E7AB-458E-B0E3-07DF9A22D15E.jpeg

الكويت - مباشر: أصدر بيت الزكاة في دولة الكويت بياناً، اليوم الأربعاء، حول ما أثير من إحالة أحد المسئولين في بيت الزكاة من قبل النائب العام جراء الاعتداء على المال العام.

وقال بيت الزكاة، أن الأمر يتعلق بالقضية رقم ( 9 / 2018 ) نيابة غسيل أموال.

وتابع، أنه ورد إلى بيت الزكاة كتاب من النيابة العامة بوجود شبهة غسيل أموال ضد احدى المؤسسات التي لها تعاقد مع بيت الزكاة ، وتطلب فيه النيابة بعض البيانات التي تتعلق بتعاملها مع بيت الزكاة.

وفي وقت لاحق، طلبت وزارة الداخلية ببعض البيانات الإضافية، ومن بينها بيانات تتعلق بالموظف المتهم والذي يعمل في بيت الزكاة بدرجة مراقب مثل قرار تعيينه وتدرجه الوظيفي والمنصب الذي يشغله وقت إبرام هذه العقود.

وعلى أثر ذلك أرسل مدير عام بيت الزكاة في 20 يناير 2019 مذكرة بإحالة الموظف المتهم للتحقيق لدى مكتب الشئون القانونية في بيت الزكاة، ووقفه عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق، والذي انتهى إلى طلب إحالة المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق في الشبهات الجزائية التي تخرج عن نطاق اختصاصات بيت الزكاة.
 

Q8 Stock

مشرف
طاقم الإدارة
التسجيل
12 يونيو 2005
المشاركات
25,895
الإقامة
Q8
تعلن هيئة أسواق المال عن صدور قرار مجلس التأديب في جلسته المنعقدة يوم الخميس الموافق 13/08/2020 في المخالفة المقيدة برقم (2020/43مجلس تأديب) (2020/49هيئة) ضد:


أحمد جاسم القمر.

لمخالفته البند (6) من المادة (3 -5) من الكتاب الرابع عشر (سلوكيات السوق) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 وتعديلاتهما، لقيامه بإبرام صفقات شراء مكثفة على سهم شركة المركز المالي بلغت 1,901,278 سهم على متوسط سعر بلغ 108 فلساً، وكذا قيامه بعد إتمام عمليات الشراء بنشر تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر (@aalgumar) حملت آراءً إيجابية تتعلق بسهم شركة المركز المالي كان من شأنها الإيحاء للمتعاملين في السوق بالتوجه الإيجابي للسهم لتحقيق الأرباح وفق التفصيل المذكور في صدر المذكرة، وقد ترتب على هذه التغريدات تفاعل كبير من عموم المتداولين على السهم آنف الذكر، وكذا ارتفاع أحجام أوامر الشراء المدخلة عليه قبل افتتاح جلسة التداول المؤرخة 26/1/2020، ولوحظ كذلك ارتفاع المستوى السعري للسهم والكميات المتداولة عليه، إلا أنه قد تبين بذات الجلسة قيامه بمعاكسة اتجاه السوق من خلال بيع ذات الكمية 1,901,278 سهم التي قام بشرائها في جلسة التداول المؤرخة 23/1/2020 على أسعار أعلى من سعر الشراء، حيث كان متوسط سعر البيع 117 فلساً للسهم، محققاً بذلك ربحاً بلغ 17,112 د.ك (سبعة عشر ألفاً ومائة واثني عشر دينار كويتي).


لذلك صدر القرار:

"أولا: بتغريم المخالف مبلغ خمسة آلاف دينار لمخالفته سلوكيات السوق.

ثانيا: بإلزام المخالف برد المنفعة المحققة بمبلغ 17112 دينار (سبعة عشر ألف ومائة واثنى عشر دينار)“.


وبهذا الصدد تؤكد هيئة أسواق المال حرصها، على تطبيق قانون الهيئة ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية. توضيح قانوني: الغرض من توفير المعلومات الواردة في هذه الصفحة هو لهدف الاطلاع فقط، حيث يجب مراعاة وفهم المعلومات المعتمدة الواردة في الوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط المذكور أعلاه (في حال توفرها). وتبذل الهيئة ما بوسعها لعرض المعلومات المبينة في الصفحة بصورة وافية ودقيقة بقدر الإمكان، ولكنها لا تضمن نوعية ودقة واكتمال أي من تلك المعلومات في أي وقت. وفي حال اختلاف البيانات والمعلومات الواردة في الصفحة والوثيقة الرسمية المرفقة في الرابط (في حال توفرها)، فتكون المرجعية إلى الوثيقة الرسمية المرفقة.





للاسف يستغلون ثقه الناس فيهم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
حمود العنزي: طالبنا بتجهيز أذونات بناء «المطلاع»

2020/08/16 جريدة الجريدة

طالب رئيس لجنة الجهراء في المجلس البلدي حمود العنزي البلدية بالتعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتجهيز أذونات البناء لتسليمها للمواطنين بأسرع وقت، وذلك بعد إعلان بدء إجراءات تسليم مشروع مدينة المطلاع السكنية، مؤكداً أن المجلس البلدي سيراقب ذلك، وسيتدخل في حالة حدوث أي تعطيل أو تأخير.

وأشاد العنزي، في تصريح صحافي، بإعلان وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الاشغال رنا الفارس، البدء في اجراءات التسليم الابتدائي لمشروع مدينة المطلاع في بداية نوفمبر، تمهيداً للبدء بالتسليم الفعلي المرحلي قبل نهاية 2020، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز سيكون له أثر إيجابي كبير لدى المواطنين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
ضغوط نيابية لتمرير توسعة «النفط الثقيل»

2020/08/16 الراي الكويتية

أفادت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «ضغوطاً يتعرض لها القطاع النفطي من قبل بعض النواب لتنفيذ مشروع النفط الثقيل (مرحلة التوسعة) والذي قررت شركة نفط الكويت إيقافه مع مشاريع أخرى في بقية القطاعات لحين اتضاح الصورة بعد جائحة كورونا تماشياً مع مطالبات مجلس الأمة ومجلس الوزراء لقطاعات الدولة المختلفة بتنفيذ إجراءات خفض المصروفات».

وكشفت المصادر أن «التوجه لإيقاف مشروع النفط الثقيل حالياً الذي تقدّر كلفته بنحو 120 مليون دينار (نحو 400 مليون دولار) تم عقب انتهاء إجراءات المناقصة وقبل التوقيع بسبب أزمة كورونا التي قلبت الموازين رأساً على عقب في العالم كله ما دعا مؤسسة البترول لوقف وتأجيل العديد من المشاريع النفطية التي لا تحقق عوائد أو قيمة مضافة مباشرة خلال المرحلة الحالية ومنها مشاريع كثيرة في ظل خفض الكويت لإنتاجها النفطي بنحو مليون برميل».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
مصروفات «سريّة» بـ 64 مليون دينار

2020/08/16 الراي الكويتية

أظهرت أرقام الحساب الختامي لموازنة 2019/‏ 2020 إنفاق نحو 64 مليون دينار «مصروفات ذات طابع خاص لاعتبارات المصلحة العامة».

وتعتبر المصروفات الخاصة ذات طابع سري، وتقدّر عادة ضمن الموازنة لـ6 جهات هي: الديوان الأميري، أمانة مجلس الوزراء، وزارات الخارجية والداخلية والدفاع، والحرس الوطني.

ووفقاً للحساب الختامي فإن قيمة الاعتماد المخصص لبند المصروفات الخاصة في الميزانية يبلغ 62.25 مليون دينار، وتم التعديل عليه بزيادة 7.5 مليون دينار، ليبلغ الاعتماد بعد التعديل 69.75 مليون، بينما بلغت المصروفات الفعلية 91.9 في المئة من الاعتماد بواقع 64.09 مليون لتحقق وفراً بـ8.1 في المئة بقيمة 5.65 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
«البترول الوطنية»: تعديل مسميات في «الشؤون التجارية»

2020/08/16 الأنباء الكويتية

في خطوة نحو تنفيذ تعديلات الهيكل التنظيمي للدوائر التجارية في شركة البترول الوطنية الكويتية، أصدر نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية في الشركة عاهد الخريف تعميما إداريا وتنظيميا يقضي بإجراء بعض التعديلات على المسميات الوظيفية لرؤساء الفرق مع دمج أقسام ونقل شعب إلى أخرى.

وجاء في التعميم الذي حصلت «الأنباء» على نسخة منه وصدر يوم الخميس الماضي، وسيتم العمل به اعتبارا من اليوم الاحد، تعديل المسمى الوظيفي لرئيس فريق ضمان الجودة وتطوير الخدمات ليصبح رئيس فريق ضمان الجودة ويستمر بدر عبدالرسول بوصخر في رئاسة الفريق، كما تم تعديل المسمى الوظيفي لرئيس فريق الدعم التجاري في مصفاة ميناء الأحمدي ليصبح رئيس فريق المشتريات ويستمر ماجد ابراهيم أتش في رئاسة الفريق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
«أسواق المال الكويتية»: تعديل أحكام اللائحة التنفيذية

2020/08/16 القبس

أصدرت هـيئة أسواق المـال القرار رقم 68 لسنة 2020، بشأن تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، والذي يشمل تعديل الكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية) من اللائحة المشار إليها.

وقد أضاف القرار الملحق رقم 19 «شروط وإجراءات إصدار نظام خيار شراء الأسهم للموظفين» للكتاب الحادي عشر (التعامل في الأوراق المالية)، وذلك سعياً لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والجهود المستمرة للهيئة المتمثلة بتطوير كفاءة البنية التشريعية لأسواق المال وتعزيز كفاءة السوق المالي، حيث يهدف هذا التعديل إلى ما يلي:

- المحافظة على الموظفين المتميزين واستمراريتهم في الشركة.

- تحفيز الموظفين وربط الأداء بالإنتاجية والارتقاء بأداء الشركة.

- استقطاب الكوادر ذوي الكفاءة من سوق العمل.

وأضافت أنه في إطار النهج الذي تتبناه الهيئة في التواصل والتنسيق مع الجهات المعنية، وحرص الهيئة على استيعاب وجهات النظر والاقتراحات المقدمة من قبل المتعاملين والجهات ذات العلاقة في المنظومة الاقتصادية للسوق الكويتي، فقد تم عرض مسودة القرار لاستطلاع رأي الجهات الخارجية (Exposure Draft) لاستيعاب الملاحظات والاقتراحات، وذلك قبل إصداره بشكله النهائي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
إصدار بطاقة الوسيط العقاري في أكتوبر

2020/08/16 جريدة الجريدة

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن وزارة التجارة والصناعة اعتمدت البطاقة الخاصة بالوسيط العقاري، إذ اجتمع الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار مع الوكيل المساعد للشؤون الفنية بالوزارة محمد العنزي الأسبوع الماضي وتم اعتماد النموذج الخاص بهوية الوسطاء العقار.

وتوقعت المصادر أن يتم إصدار البطاقة في شهر أكتوبر المقبل، موضحة أن اعتماد هوية للوساطة، يسهل عمل الإدارات المعنية في تعامل الموظفين مع المكاتب العقارية الرسمية المعتمدة من وزارة التجارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
مشاريع حيوية تنعش المنظومة الصحية قريباً

2020/08/16 القبس

تنتظر المنظومة الصحية إنجاز عدد من المشاريع الحيوية لإثراء المنظومة الصحية ودعم قدراتها على مواجهة تداعيات العدوى بفيروس كورونا بعد أن تسبب كثير من العوامل في تأخير الانتهاء منها في الوقت المحدد.

في وقت كان مراقبو الشأن الصحي ينتظرون إنجاز وزارة الصحة مشاريع صحية ضخمة، تسببت جائحة كوفيد - 19 في تأخر تدشينها في المواعيد المحددة، وخسارة المنظومة الصحية لخدماتها التي كانت ستوفر الرعاية اللازمة للمرضى أسوة بمستشفيي جابر والجهراء الجديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
إنتاج «الخفجي» و«الوفرة» إلى 200 ألف برميل يومياً

2020/08/16 الأنباء الكويتية

كشف مصدر نفطي مسؤول لـ «الأنباء»، عن أن إنتاج الكويت والسعودية من الحقول النفطية المشتركة في المنطقة المقسومة تضاعف خلال الشهرين الماضيين ليصل إلى 200 ألف برميل يوميا من حقلي الخفجي والوفرة.

وقال المصدر إن نصيب الكويت من الإنتاج وصل إلى 100 ألف برميل يوميا. وأوضح أن إنتاج حقل الخفجي المشترك وصل إنتاجه إلى 120 ألف برميل (60 ألفا نصيب الكويت)، فيما بلغ إنتاج حقل الوفرة نحو 80 ألف برميل يوميا (40 ألفا نصيب الكويت).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
«موديز»: رغبة الحكومة في دعم البنوك المحلية... مرتفعة جداً

2020/08/16 الراي الكويتية

أعلنت وكالة «موديز» للتصنيف الائتماني عن إكمالها للمراجعة الدورية لتصنيفات عدد من البنوك الكويتية، بما في ذلك مراجعة محافظ البنوك، وتقييم مدى ملاءمة التصنيفات في سياق المنهجيات الأساسية والتطورات الأخيرة، إضافة إلى مقارنة محفظة العمليات والمالية مع النظراء الآخرين، مبينة أن هذه المراجعة لا تعني الإعلان عن اتخاذ قرار على مستوى تقييم التصنيف الائتماني، كما لا تشير إلى أنه سيتم الكشف عن التصنيف خلال المستقبل القريب.

وبحسب تقرير للوكالة، فإن التصنيفات الائتمانية طويلة الأجل للبنوك الكويتية تأتي مدفوعة بتقييم الائتمان الأساسي المستقل (BCA)، إضافة إلى الدعم الحكومي، موضحة أنها تفترض بشكل مرتفع جداً الرغبة الحكومية بدعم البنوك المحلية، لافتة إلى أن التصنيفات طويلة الأجل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
تذاكر السفر الملغاة... عقبات التعويض تدفع الملف إلى القضاء

2020/08/16 جريدة الجريدة

بينما لوحت الادارة العامة للطيران المدني باصدار تعميم جديد لتعويض المسافرين عن التذاكر الملغاة بعد استئناف الرحلات التجارية اسوة بالاخرى الملغاة بسبب اغلاق مطار الكويت الدولي منذ منتصف مارس وحتى نهاية يوليو الماضي، الا ان شكل التعويض اختلف تماماً بعد اعلانها استئناف الرحلات التجارية والغاء التذاكر خلال الساعات الاخيرة الامر الذي دعاها للذهاب الى سجال قانوني مع شركات الطيران ومكاتب حجوزات تذاكر الطيران لتعويض المتضررين.

وأكدت مصادر مسؤولة في الإدارة العامة للطيران المدني ضرورة استرجاع جميع مكاتب حجز السفريات وشركات الطيران التذاكر الملغاة للمواطنين والمقيمين ضمن الـ 31 دولة التي حظرت من دخول البلاد بعد استئناف الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي مطلع الشهر الجاري، مشيرة الى ان "الطيران المدني" لم تصدر تعميما بعد حول التذاكر الملغاة مؤخراً، مرجحة عملية التفاوض بالدرجة الاولى واستغلال المواد القانونية القائمة للذهاب بها الى المحاكم القضائية وتطبيقها في حال الرفض.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
إيرادات الدولة من الجزاءات على الموظفين 3.76 مليون دينار

2020/08/16 الراي الكويتية

كشف الحساب الختامي عن العام المالي الماضي، ارتفاع إيرادات الدولة المحصلة من الغرامات والجزاءات والمصادرات بنسبة 3.4 في المئة خلال العام المالي المنصرم (2019/ 2020)، بما قيمته 4.56 مليون دينار، حيث بلغت الإيرادات المحصلة من تلك المجموعة خلال العام المالي الماضي نحو 140.817 مليون دينار مقارنة مع 136.25 مليوناً كان مقدر تحصيلها عن العام كاملاً.

وتفصيلياً بلغت قيمة الإيرادات من الغرامات الجزائية 22.5 مليون دينار، بينما بلغت الإيرادات من المخالفات المرورية 61 مليون دينار، بتراجع 4.7 مليون دينار عن المقدر تحصيله خلال العام المنصرم، بينما بلغت إيرادات الدولة من الجزاءات على الموظفين 3.76 مليون دينار بتراجع 2.6 مليون دينار عن المقدر تحصيله.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
اللجنة المالية البرلمانية تتحفظ عن «الدَّيْن العام»

2020/08/16 جريدة الجريدة

تعقد اللجنة المالية اليوم اجتماعا مهما بحضور وزير المالية براك الشيتان لمناقشة مشروع قانون بالاذن للحكومة بعقد قروض عامة وعمليات التمويل من الاسواق المحلية والعالمية (قانون الدين العام) وتحويل الخطوط الجوية الكويتية الى شركة مساهمة.

وقالت رئيسة اللجنة النائبة صفاء الهاشم لـ "الجريدة": لدينا تحفظات كثيرة عن مشروع القانون الخاص بالدين العام، مشيرة الى انه حتى مع الاجتماعات المكثفة للفرق الفنية لم تستطع الحكومة ان تزودنا بخطة واضحة لمناحي الصرف ونوع المشاريع الرأسمالية وماهيتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
«الموارد البشرية»: إسقاط إقامة الوافد بانتهاء عقد العمل

2020/08/16 القبس

دعت مذكرة أعدها المكتب الفني في لجنة تنمية الموارد البشرية إلى تبني 6 حلول عاجلة لمشكلة التركيبة السكانية، تشمل ربط إقامة العامل الوافد بعقود عمل سارية على أن يتم تسفيره بعد انتهائها، وتشديد الرقابة على سمات الدخول وتحويل الإقامة، وحظر تشغيل العمالة الوافدة في عدد من القطاعات الوظيفية.

وشددت المذكرة، التي حصلت القبس على نسخة منها، على أن التخفيض السريع لأعداد العمالة دون دراسة يؤدي إلى 4 مخاطر اقتصادية على أسعار السلع وسوق العقارات، وسوق العمل والقطاع الخاص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
«المحاسبين» تطالب بتأسيس وحدة مستقلة للمحاسبة تابعة لـ «التجارة»

2020/08/16 الأنباء الكويتية

التقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية والرئيس الفخري للجمعية يوسف العثمان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وذلك في إطار سعيها الدؤوب للتواصل مع كل الجهات والمسؤولين من السلطتين التشريعية والتنفيذية، بهدف تدعيم قدراتها وتقديم أفضل الخدمات لكل عملائها العاملين والمنتسبين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فيصل الطبيخ أن اللقاء يعكس إيمان السلطة التشريعية وعلى رأسها رئيس مجلس الأمة بالدور المهم والفعال للجمعية في تعزيز وتحسين بيئة الأعمال ومساهماتها المتواصلة في مجال المسؤولية الاجتماعية وحرصها على إمداد السوق الكويتي بكوادر وطنية قادرة على قيادة دفة العمل في القطاعين الحكومي والخاص في القضايا المحاسبية والمالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
350 شركة تدريب واستشارات تعاني أزمات مالية حادة ومصيرها مجهول

2020/08/16 الأنباء الكويتية

قال اتحاد معاهد وشركات التدريب والاستشــــــارات الكويــتيـــة ان الشـركات التدريبية والاستشارية والتي يزيد عددها عن 350 شركة تعرضت لخسائر فادحة بسبب توقف التدريب بشكل تام سواء على مستوى الحكومي او القطاع الخاص بعد اجراءات وتعليمات السلطات في إيقاف كل اشكال التدريب، حسب تعميم ديوان الخدمة المدنية.

وأضاف الاتحاد أن العالم لم يواجه منذ عدة قرون مضت جائحة شلت كل أوجه الحياة فيه صحية واقتصادية وسياسية وتعليمية وسياحية وغيرها كما هي الحال مع جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، حيث انهارت أمامه جميع هذه النشاطات بسبب سرعة انتشار المرض وتزايد حالات الوفاة مما خلف كوارث اقتصادية واجتماعية وسياسية كبيرة على المديين القصير والبعيد.

وهذا ما استدعى وضع معظم دول العالم كل إمكاناتها الصحية والعلمية والمالية لمواجهة هذا الوباء بعدما أدركت حجم هذه الكارثة وآثارها العكسية على مستقبلها الاقتصادي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,237
بورصة الكويت: وقف تداول أسهم الشركات المتأخرة عن إفصاح البيانات المالية 1 سبتمبر

2020/08/16 جريدة الجريدة

أوضحت مصادر أن فترة العد التنازلي لأسبوعي المهلة الختامية، بعد انتهاء الفترة القانونية لإعلان البيانات المالية الفصلية للشركات المدرجة المحددة بـ45 يوما، تبدأ اليوم، ليتم بعدها وقف اسهم الشركات المدرجة عن التداول لحين الإفصاح عن البيانات.

وعمليا مُنحت الشركات المدرجة شهرين مهلة وفسحة زمنية للإعلان عن نتائج أعمالها والبيانات المالية الفصلية، حيث تعتبر المهلة الأساسية 45 يوماً بعدها بأسبوعين يتم توقيف الأسهم عن التداول.

وفي ضوء ذلك، سيتم البدء في إيقاف الأسهم المتقاعسة عن إعلان بياناتها المالية، اعتبارا من الثلاثاء 1 سبتمبر، مما يمنح الشركات أقصى مهلة ممكنة ويجنب المستثمرين خصوصا الضرر من وقف الأسهم عن التداول وتجميدها.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى