كوب ومقبض
الإعلانات
يحدث نمط الكأس والمقبض أثناء الترند الصاعد. جزء الكوب من نمط الكأس والمقبض هو ارتداد من الاتجاه الصعودي السابق ويحدث عندما تنخفض الأسعار بلطف ، ثم تنخفض ثم ترتفع مرة أخرى بلطف لتشكل حرفًا طويل المدى "U". جزء المقبض هو ارتداد هبوطي من الجانب الأيمن للكوب (يسمى الشفة) ثم انعكاس صعودي نحو مستوى السعر في الجزء العلوي من الجانب الأيسر للكوب ؛ عادة ما يكون أكثر حدة مثل الحرف "V" ولا يقع في المسافة بقدر سقوط جزء الكوب. يتم تشغيل إشارة شراء عندما تتجاوز الأسعار قمة الجانب الأيمن من الكوب.
فترات زمنية لنمط الكأس المتوسط ونمط المقبض
الإعلانات
متوسطات ارتفاع الكأس ونمط المقبض
وفقًا لـ William O'Neil (2002) ، يتشكل نمط الكأس والمقبض عادة قبل اتجاه صعودي بنسبة 30٪ أو أكثر ويستغرق تكوينه ما بين سبعة و 65 أسبوعًا ، لكن الغالبية تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإن المسافة بين أعلى الكأس وقاع الكوب هي 12٪ إلى 15٪ ولكن يمكن أن تصل إلى 33٪ (ص 124). يذكر كيركباتريك ودالكويست أن الحجم ينخفض عادةً على الجانب الأيسر من الكأس ثم يزداد على الجانب الأيمن من الكأس (2010 ، ص 325).
متوسط أقصى مكاسب بعد الاختراق
تشير أبحاث Bulkowski (2005) إلى أن متوسط الارتفاع الأقصى بعد كسر نمط الكوب والمقبض هو 34٪. يعطي Bulkowski (2008) أيضًا أهدافًا للسعر للكوب والتعامل مع الاختراق:
كوب ومقبض:سعر الاختراق + ( ( أعلى سعر على جانبي الكوب - أقل سعر في أسفل الكوب ) * 50٪ )
كوب معكوس ومقبض:سعر الاختراق - ( ( ارتفاع المقبض ) * 47٪ )
سيكولوجية الكأس ونمط المقبض
إن سيكولوجية نمط الكأس والمقبض هي كما يلي: الجزء "U" من الكأس هو المكان الذي تنخفض فيه الأسعار ببطء ، وهذا يرهق المضاربين. عادة ما يتم توضيح ذلك على أنه انخفاض في الحجم على الجانب الأيسر من الكأس. بمجرد أن تصل الأسعار إلى المستوى الذي تجد فيه المؤسسات والأيدي القوية قيمة ، فإنها ستبدأ في تجميع المخزون ، كما يتضح من زيادة الحجم. ومع ذلك ، بمجرد أن تصل الأسعار إلى مستويات الجانب الأيسر من حافة الكأس التي تعمل كمنطقة مقاومة ، يبدأ المتداولون في البيع. يؤدي هذا البيع إلى إنشاء جزء المقبض من النمط. يحاول التجار مرة أخرى الوصول إلى منطقة المقاومة التي تمثل مستوى سعر حافة الكأس. إذا تجاوزت الأسعار منطقة المقاومة هذه ، فحينئذٍ ينتهي التوحيد الطويل لعدة أشهر وتكون الأسعار حرة في مواصلة ارتفاعها. يجذب هذا الاختراق أيضًا انتباه متداولي الزخم الذين يجلبون المزيد من الحجم لزيادة قوة الاختراق. ومع ذلك ، إذا فشلت الأسعار في الاختراق ، فقد تم إنشاء منطقة مقاومة صلبة تم اختبارها ثلاث مرات الآن وثبتت والتي تعتبر هبوطية للغاية على الرسم البياني.