❤️ $€$ سلة الكويت الإقتصادية $€$ ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الصحة الكويتية تصدر قراراً باعتماد آلية الحجر المنزلي

19062959-0285-422D-BDC8-B0CB9CCD1575.jpeg

الكويت – مباشر: أصدر وزير الصحة الكويتي باسل حمود الصباح القرار الوزاري رقم 2020/77 الخاص باعتماد الآلية اللازمة لتطبيق الحجر المنزلي، ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس كورونا.

21124182_AR_1587979091_0.jpg

وشمل القرار الإجراءات الواجب اتباعها من قبل الشخص في الحجر المنزلي، مع وضع ملصق على منزل الفرد الخاضع للحجر؛ لمنع الزيارة المنزلية، وحرصاً على صحة المجتمع والحد من انتشار الفيروس.

21124182_AR_1587979072_1.jpg

وتضمن القرار أيضاً الإجراءات الواجب اتباعها من قبل أفراد الأسرة، وغيرهم من المقيمين مع الشخص في الحجر المنزلي.

21124182_AR_1587979049_3.jpg

كما شمل قرار وزارة الصحة الكويتية أيضاً الأغراض التي يجب توافرها في كل منزل.

21124182_AR_1587979027_4.jpg

وفي وقت سابق من اليوم أعلن الوزير الكويتي ارتفاع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء من الفيروس إلى 1012 حالة.

وحسب آخر بيان لوزارة الصحة الكويتية أمس، فقد بلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بالفيروس في البلاد 2075 حالة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الاستثنائي

2020/04/27 كونا

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد ناصر الصالح بما يلي: استهل سمو رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتقديم أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد حفظهما الله ورعاهما وللشعب الكويتي الكريم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك سائلا المولى عز وجل أن يعيد هذا الشهر الفضيل على وطننا العزيز والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

ثم أحاط وزير الصحة رئيس الفريق المكلف بمتابعة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح المجلس علما بآخر المستجدات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) عالميا حتى تاريخه من واقع البيانات والإحصاءات الواردة في تقرير منظمة الصحة العالمية كما أحاط المجلس علما بإجمالي أعداد وحالات الإصابات والوفيات والشفاء في دولة الكويت حيث تلاحظ ازدياد حالات المخالطة وقيد التقصي الوبائي.

كما تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس (كوفيد - 19) حيث تدارس توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تداعيات انتشار الفيروس وقرر مجلس الوزراء الآتي:

1- تكليف بلدية الكويت بالسماح لبعض الأنشطة الخاصة بتصليح وصيانة وبيع قطع غيار السيارات بإعادة مزاولة عملها وذلك وفقا للضوابط التي تحددها.

2- تكليف كل من (وزارة الصحة - وزارة الإعلام - بلدية الكويت - الهيئة العامة للصناعة - الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية - الهيئة العامة للبيئة - الهيئة العامة للغذاء والتغذية) بالتواجد على مدار (24) ساعة في كافة منافذ الدخول في البلاد من أجل الإسراع في عملية الإفراج الجمركي عن السلع المستوردة.

3- تكليف وزارة المالية بتوفير العدد المناسب من المحاجر المؤسسية في حدود (3000) غرفة لاستيعاب ما تبقى من المواطنين المتوقع عودتهم ضمن خطة الإجلاء والمقرر لهم حجز مؤسسي بالإضافة إلى تخصيص بعض الفنادق لوزارة الصحة لاستخدامها لأغراض طبية.

واستجابة للرغبة السامية لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه بضرورة عدم تجاهل التداعيات الاقتصادية والنتائج السلبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والإسراع باتخاذ الخطوات الممكنة لتخفيف الأعباء على المواطنين ناقش مجلس الوزراء طلب وزارة المالية النظر في إمكانية تأجيل تحصيل الأقساط الشهرية المستحقة على عملاء صندوق معالجة أوضاع المواطنين المتعثرين وصندوق الأسرة نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وأسوة بالإجراء الذي قام به اتحاد المصارف للقروض الاستهلاكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
53 مليون متر مربع محميات زراعية إضافية تحتاجها الكويت... لتأمين استهلاكها الغذائي

2020/04/28 الرأي الكويتية

أفادت مصادر مسؤولة لـ«الراي» بأن الكويت تحتاج 53 مليون متر مربع، كمساحة إضافية من المحميات الزراعية، حتى تتمكن من تلبية الاستهلاك المحلي وتوفير غالبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات الغذائية الأساسية.

وبيّنت المصادر أن وزارة التجارة والصناعة وتماشياً مع قرارات مجلس الوزراء، أعدّت ورقة علمية أولية مختصرة لتحديد إجمالي المحميات الزراعية الإضافية، خلصت خلالها إلى أن الكويت تحتاج لـ53 ألف دونم «الدونم ألف متر مربع» إضافي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الجمارك الكويتية »: لا يُسمح بدخول أي منتجات مزدوجة المنشأ

2020/04/28 الأنباء الكويتية

قالت الإدارة العامة للجمارك إنه لا يسمح بدخول أي منتجات إلى البلاد تكون مجهولة المصدر أو مزدوجة المنشأ أو لا تحمل دلالة المنشأ وكذلك قبل إجازتها من الجهات المعنية في الدولة.

وذكرت «الإدارة» في بيان صحافي أن قــانون الجمارك الموحد والتعليمات الجمركية رقم 48 لسنة 2004 و106 لسنة 2019 تخضع بموجبها البضائع الواردة إلى البلاد بما فيها المنتجات الزراعية لإجراءات صارمة عبر أنظمة جمركية آلية سواء أثناء مرحلة تدقيق وتوثيق البيانات أو خلال إجراءات التفتيش الجمركي.

وأفادت بأن المنتـــجات الزراعية الـــواردة إلى الــبلاد تخـــضع إلى جانب الإجراءات الجمركية لإجراءات رقابية فعـــالة تتعلق بالفحص والتحلـــيل و«لا يسمح بدخـــول تلك المنتـــجات أو تداولها بالســـوق المحلية إلا بعد الحصول على الإفراجات اللازمة لهـــا ومطابقتها بالمواصـــفات الصحية من الجهات المعنية في الدولة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
المزيد : العقود الحكومية تستقبل مراجعيها الاثنين والأربعاء من 11 إلى 2

2020/04/28 الأنباء الكويتية

كشفت مديرة إدارة العلاقات العامة الناطقة الرسمي في الهيئة العامة للقوى العاملة والمتحدثة الرسمية لها أسيل المزيد في تصريح خالص لـ «الأنباء»،عن أن إدارة العقود والمشاريع الحكومية ستستقبل أصحاب العقود والمشاريع يومي الاثنين والأربعاء من الساعة 11 حتى 2 ظهرا، وذلك لاستكمال إجراءات الإلغاء النهائي للسفر وإجراء التمديد أو فتح العقود الجديدة.

وذكرت المزيد أنه تم تحديد رقمي هاتف للاستفسار عن دعم العمالة الوطنية وذلك للرد على جميع استفسارات المواطنين بشأن دعم العمالة.

وبينت أن فرق التفتيش العمالية قامت خلال الأسبوع الفائت بـ 11 جولة تفتيشية سجلت خلالها 390 مخالفة عمالية منها 265 عمالة في القطاع الأهلي و124 عمالة منزلية بالإضافة إلى حالة واحدة (التحاق بعائل) وتم إغلاق 4 محلات مخالفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«التجارة» تحدّد 6 شروط لتجزئة العبوات في أخرى أقل وزناً وكمية

2020/04/28 الرأي الكويتية

أصدر وزير التجارة والصناعة خالد الروضان قراراً ينظم عملية تجزئة العبوات الواردة من بلد المنشأ وإعادة تعبئتها في عبوات أقل في الوزن أو الكمية وذلك عبر شروط محدّدة.

ووفقاً للقرار، فإنه على موردي السلع الغذائية والخضار والفواكه الالتزام بـ6 ضوابط عند تجزئة العبوات الواردة من بلد المنشأ وإعادة تعبئتها في عبوات أقل، كالتالي:

1- الحصول على موافقة كتابية مسبقة من «التجارة».

2- إبلاغ الوزارة بالمقر الذي ستتم فيه عملية التجزئة وإعادة التعبئة.

3- يُبيّن على العبوة الجديدة وبشكل واضح ومقروء بلد المنشأ ويجب تقديم صورة من شهادة بلد المنشأ.

4- ألا يترتب على التجزئة وإعادة التعبئة أي زيادة على سعر البيع قبل التجزئة.

5- يُبيّن على العبوة الجديدة اسم الشركة التي قامت بالتجزئة وإعادة التعبئة.

6- الحصول على موافقة مسبقة من «التجارة» على نموذج الملصق الذي سيتم وضعه على العبوة والمطبعة التي ستقوم بطباعته.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«البلدي» يرفض تخصيص موقع للاستزراع السمكي في «النعايم»

2020/04/28 القبس

رفض المجلس البلدي في جلسته الاستكمالية غير العادية أمس طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع للاستزراع السمكي البري بمنطقة النعايم ــــ الشقايا بمساحة 4.13 كلم، بعد أن تبيّن للأعضاء أن إنتاجية الاستزراع السمكي قليلة، بما تم توزيعه من الأراضي وأغلب الأسماك المستزرعة من السمك البلطي، الذي لا يأكله الكويتيون.

وشدّد الأعضاء على أهمية دعم الإنتاج النباتي والمزارعين الكويتيين، مؤكدين أن المجلس أكبر داعم لهؤلاء المزارعين الذين ظهرت منتجاتهم خلال أزمة «كورونا».

وافتتح رئيس المجلس البلدي اسامة العتيبي الجلسة الساعة الثانية عشرة والربع ظهراً، بالاطلاع على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع ضمن الصندوق الوطني لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لاستغلالها لنشاط مستشفى بيطري وخدمات عامة بمنطقة كبد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
573 عاملاً منزلياً كفلاؤهم في دائرة الشبهات

2020/04/28 القبس

كشفت الحملات المكثفة للجنة المشتركة بقيادة الهيئة العامة للقوى العاملة بالتعاون مع مباحث الإقامة عن تجار إقامات جدد.

وأسفرت الحملات الأخيرة عن ضبط 573 عاملا منزليا يعملون في شركات وأعمال أخرى غير التي استُقدموا عليها، ما يعتبر مخالفا لقانون العمل، مع الاشتباه في اتجار كفلائهم بالإقامات.

وعلمت القبس أن العمال المضبوطين الـ573 ضبطتهم اللجنة خلال الفترة من بداية أبريل الجاري حتى أول من امس، وأكثرهم في محافظة الجهراء، وأحيلوا جميعا إلى مباحث الإقامة، ويجري التحقيق لمعرفة دور كفلائهم والكيفية التي دخلوا بها البلاد والمقابل المالي الذي دفعوه.

وجرى، وفق مصادر، وضع «بلوك» على العامل المنزلي، إضافة إلى كفيله، كخطوة أولى، لمنعه من استقدام عمالة منزلية وتحويل ملفه للإدارة القانونية بوزارة الداخلية، لاستكمال الإجراءات ونقلها إلى النيابة العامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الحجز الآلي للتسوّق طوال ساعات عمل الجمعيات التعاونية

2020/04/28 جريددة الجريدة

كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التخطيط والتطوير الإداري، الوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بالإنابة، في وزارة الشؤون الاجتماعية، سالم الرشيدي، أنه بالتنسيق مع وزارة التجارة واتحاد الجمعيات، سيتمّ تشغيل النظام الآلي لحجز مواعيد التسوق طوال ساعات عمل التعاونيات، ليكون خلال الفترة الصباحية، وأثناء ساعات حظر التجول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية يوباك: فتح مواقف السيارات في T1 وT4 بمطار الكويت مجاناً

2020/04/28 جريدة الجريدة

في إطار دعم الجهود الحكومية لعودة المواطنين من الخارج، أعلنت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك)، فتح مواقف السيارات في مبنيي الركاب T1 وT4 بمطار الكويت الدولي مجاناً لعائلات وأقارب المواطنين العائدين من الخارج.

وسوف يتم إعفاء أولئك الأشخاص والمسؤولين الحكوميين المشاركين في جهود عودة المواطنين من الخارج، والتي بدأت في 19 أبريل من دفع رسوم صف السيارات بالمواقف، ويستمر ذلك لفترة زمنية محددة وفقا للجدول الزمني الرسمي، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
السيار : انطلاق حملة فحص العمالة في 68 جمعية تعاونية

2020/04/28 الأنباء الكويتية

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية مشعل السيار في تصريح خاص لـ «الأنباء»، أنه تم البدء فعليا في تنفيذ حملة الفحص الشامل لجميع الموظفين والعمالة بالجمعيات التعاونية اعتبارا من أمس، وذلك بتنسيق ثلاثي بين الوزارة والاتحاد والجمعية نفسها.

وأشار السيار إلى أن الأولوية في هذه الحملة للجمعيات التعاونية التي تم الكشف عن إصابات بين موظفيها أو المتطوعين فيها، مؤكدا أنه يتم توجيه العمالة وتوزيعها على مراكز الصحة الوقائية المنتشرة في البلاد لأخذ مسحة والكشف عن سلبية الفحص من إيجابيته، معربا عن شكره ل‍وزارة الصحة على هذه البادرة التي ستستفيد منها 68 جمعية تعاونية تغطي مناطق الكويت كلها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حيات : مستلزمات طبية ووقائية تصل الكويت

2020/04/28 الأنباء الكويتية

قال سفيرنا لدى جمهورية الصين الشعبية السفير سميح جوهر حيات إن طائرة تابعة للخطوط الجوية الكويتية وصلت قبل قليل مطار مدينة غوانزو الدولي وستحمل على متنها عدة أطنان من المستلزمات الطبية والوقائية وستغادر في طريقها الى الكويت لتعزيز المخزون الإستراتيجي في وزارة الصحة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
القطاع العقاري.. متماسك

2020/04/28 القبس

كشفت مصادر ذات صلة أن إطلاق الحكومة للقروض الميسرة الممنوحة للشركات المتضررة من أزمة كورونا، من شأنه أن يساهم في حماية الشركات العقارية ويساعدها على تجاوز تداعيات الأزمة بأقل الخسائر، خاصة مع تأكيد الحكومة أن القروض الممنوحة ستوجه للإيجارات والرواتب، الأمر الذي يدعم القطاع ويضمن استمرار ضخ السيولة فيه لحين انتهاء الأزمة.

وأشارت المصادر إلى أنه ومع منح الحكومة لتمويلات ميسرة «شبه مجانية» للشركات موجّه لتغطية النفقات الدورية التعاقدية المطلوبة، مثل الرواتب والإيجارات، فإنها بذلك تكون قد حسمت قضية الإيجارات نهائياً وأقرت بأنها واجبة على المستأجرين وأغلقت الباب أمام أي مطالبات بإلغائها وعلى الشركات المتضررة أن تتوجه لأقرب بنك للاستفادة من الحزمة التحفيزية.

وقالت المصادر إن القطاع العقاري في الكويت كبير جداً، حيث يمثل %42 من حجم القطاعات الاقتصادية غير النفطية، وبالتالي فإن الخطة الحكومية راعت هذه النقطة وعمدت إلى التأكيد على وجوبية دفع الإيجارات حتى على الشركات والقطاعات المتضررة، خاصة مع التشعب الكبير للقطاع العقاري، وارتباطه بالكثير من القطاعات الأخرى مثل قطاع البنوك والمقاولات والصناعة ومواد البناء وغيرها من القطاعات الأخرى، التي ستشهد تأثراً كبيراً في حال جرى المساس بالقطاع العقاري.

وأوضحت المصادر أن الحكومة وسعياً إلى إحكام منح واستخدام هذا التمويل وتقديمه لمستحقيه على النحو الذي يحقق أفضل استفادة منه، وامتداد أثره الإيجابي إلى القطاعات الأخرى المرتبطة بالشركات والمشروعات الحاصلة على التمويل، مثل دفع رواتب الموظفين وسداد الإيجارات، فإنها بذلك انقذت القطاع العقاري وألزمت المستأجرين بالدفع للملاك وأعطت قبلة الحياة للقطاع العقاري، خاصة التجاري منه.

وأكد أن طرح قروض ميسّرة من البنوك للمتضررين من تداعيات فيروس كورونا بفائدة لا تتجاوز %2.5 لمدة 3 سنوات كحد أقصى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
شركة ثروة للاستثمار تستكمل إجراءات صانع السوق مع الشركة الكويتية للمقاصة

2020/04/28 جريدة الجريدة

قالت مصادر معنية إن شركة ثروة للاستثمار تعمل بشكل حثيث على قدم وساق لتسريع استكمال باقي الإجراءات الفنية مع الشركة الكويتية للمقاصة تحت اشراف البورصة وذلك لتقديم خدمة صانع سوق بشكل رسمي.

وأوضحت المصادر ان الشركة بصدد الانتهاء من بعض الموافقات وإجراء بعض الاختبارات الفنية وعمليات الربط، وستكون جاهزة قريبا للانطلاق بخدمتها لتكون ثاني شركة تقدم خدمة صانع السوق في البورصة بعد شركة الأوسط للاستثمار المالي (كميفك).

ولفتت الى ان دخول شركة ثروة سيكون اضافة كبيرة للسوق حيث تعتبر من شركات الاستثمار المتميزة التي لديها خبرات طويلة في السوق المالي ولديها قاعدة عملاء من الشركات سيتم الاتفاق معهم لتقديم خدمة صانع السوق على اسهمهم.

ومؤخرا تم اجراء بعض التعديلات القانونية لتسهيل أعمال صانع السوق، حيث تم رفع الحظر عن استخدام أسهم الخزينة في عمليات صناعة السوق، سواءً كانت تلك الأسهم مملوكة لصانع السوق أو تم اقتراضها، وهو ما سيكون له انعكاس ايجابي مستقبلي على الخدمة وتحسين مستويات السيولة وحركة السوق عموما.

وسيكون من حق كافة الشركات المدرجة الاستفادة من قرار اقراض أسهم الخزينة حيث يشترط فقط في حال قيام صانع السوق باقتراض أسهم خزينة اي من الشركات المدرجة إبرام اتفاقية مع المقرض وخلو تلك الأوراق المالية من أية قيود او موانع قانونية.

وأشارت مصادر استثمارية الى ان خدمة صانع السوق لا تزال في بدايتها وستحقق الهدف المنشود في ظل تنوع مقدمي الخدمة ومع التواصل مع الشركات المدرجة وايضا تحقيق المكاسب الايجابية لمثل تلك الخدمة ودخول قاعدة كبيرة من الشركات المسجلة في خدمة صانع السوق سيظهر الأثر الإيجابي لها ومنها تعميق مؤسسية السوق.

ولفتت المصادر الى ان التحديات الأخيرة التي فرضت نفسها على الاقتصاد قد تدفع كثيرا من الشركات للاستفادة من صانع السوق وذلك للمحافظة على سائلية الأسهم وضمان مستوى عادل للأسعار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
د. أنس الحجي : عمليات التحوط ستحد استمرار إنتاج شركات النفط الصخري الأميركي

2020/04/28 جريدة الجريدة

قال الخبير النفطي د. أنس الحجي إن الفارق الكبير بين أسعار مايو ويونيو يعود إلى أسباب عدة، أولها الانخفاض الهائل في الطلب على المشتقات النفطية في أبريل، وثانيها انخفاض نسبة تشغيل المصافي، التي تعني انخفاض طلبها على الخام، وثالثها الارتفاع الكبير في مخزونات النفط الخام والمنتجات النفطية، ورابعها أن تخفيض «أوبك+» للإنتاج سيبدأ في مايو، ولن ترى آثاره إلا في يونيو وما بعده، وخامسها محاولات الرئيس الأميركي دونالد ترامب فتح الاقتصاد تدريجيا، بما من شأنه زيادة الطلب على المنتجات النفطية مستقبلا.

وأضاف الحجي لـ «الجريدة»: «أما من ناحية الآثار، فإن زيادة الفروق السعرية زمنيا تشجع بيوت التجارة العالمية والمضاربين على تخزين النفط، وقد يكون هذا الموضوع جزءا من المشكلة التي حصلت أخيرا في النفط الأميركي، حيث إن جزءا من التخزين، أو حجز الخزانات، يعود إلى قيام الشركات والمضاربين بتخزين النفط، للاستفادة من الفارق الزمني في الأسعار».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ياسر ميرزا : المرحلة الثالثة من الإجلاء تسير بشكل ممتاز

2020/04/28 الرأي العام

قال مراقب مطار الكويت ياسر ميرزا إن المرحلة الثالثة من إجلاء المواطنين من الخارج تشمل نحو 8 آلاف راكب من المقرر أن يعودوا على متن 36 رحلة من 12 وجهة في عدد من الدول.

وأكد ميرزا في تصريح لـ«الراي» أن عملية تسيير الرحلات واستقبال المواطنين من الخارج تسير بشكل ممتاز بحسب الخطة الموضوعة من قبل الجهات المعنية.

وأشار إلى أن تضافر الجهود بين الطيران المدني ووزارة الداخلية والصحة وشركات طيران الجزيرة والخطوط الكويتية ساهمت في نجاح الخطط التي تم الإعداد لها، مضيفا «نعمل على قدم وساق كخلية نحل ولن نهدأ حتى عودة آخر مواطن الى أرض الوطن».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت: فتح محلات البنشر بفروع الجمعيات ومحطات الوقود وكبد والعبدلي والوفرة والطرق السريعة

2020/04/28 الأنباء الكويتية

أعلن وزير الدوله لشؤون البلدية م.وليد الحاسم أنه سيتم اعادة فتح محلات البنشر والكهرباء في الجمعيات التعاونية ومحطات الوقود بجميع المناطق اضافة الى المحلات على الطرق السريعة والاستراحات.

وقال الجاسم لـ«الأنباء» إن قرار اعادة النشاط يشمل ايضا محلات البنشر في كل من كبد والعبدلي والوفرة.

وأشار الجاسم إلى ان مجلس الوزراء في اجتماعه قد كلف البلدية بالسماح لبعض الانشطة الخاصة بإصلاح وصيانة وبيع قطع غيار السيارات باعادة مزاولة عملها وذلك وفقا للضوابط التي تحددها، منوها الى ان البلدية حددت اشتراطات متزامنة مع الاوضاع الحالية في البلاد تتعلق بلبس العمال للكمامات بالمحل اضافة الي قياس درجة الحرارة، والسماح لعدد معين من السيارات على طول واجهة المحل دون ان يكون هناك انتظار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التجارة": إغلاق محلين تجاريين خالفا الإجراءات الاحترازية من "كورونا"

2020/04/28 كونا

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء إغلاق محلين تجاريين لم يلتزما بالقوانين والقرارات المعمول بها بشأن الإجراءات المعنية لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا (سارس كوف - 2) المسبب لمرض (كوفيد - 19).

وقالت التجارة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فرقها التفتيشية رصدت 165 جمعية تعاونية وأسواقا مركزية ومحال تجارية وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات فضلا عن تحرير تسعة محاضر لمحال تجارية مخالفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 48 سنتا ليبلغ 13.63 دولار

2020/04/28 كونا

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 48 سنتا ليبلغ 13.63 دولار في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 14.11 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية أنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط جلسة التداول امس منخفضة 4.16 دولار أو 24.6 بالمئة لتبلغ عند التسوية 12.78 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 1.45 دولار أو 6.8 بالمئة لتسجل عند التسوية 19.99 دولار للبرميل.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى