❤️ $€$ سلة الكويت الإقتصادية $€$ ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بورصة الكويت" تعلن عن تأجيل الموعد المبدئي لإدراج اسهمها في السوق

2020/04/13 بيان صحفي

أعلنت شركة بورصة الكويت عن تأجيل الموعد المبدئي لإدراج اسهم الشركة في السوق الرسمي إلى موعد يحدد لاحقاً، وذلك في ظل الظروف الاستثنائية الحالية التي فرضها تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - ١٩)، وما ترتب عليه من تعطيل الدوام الرسمي للجهات الحكومية بموجب قرارات مجلس الوزراء الموقر..

وكانت بورصة الكويت قد أصدرت بياناً في السابع من يناير الماضي أعلنت من خلاله أن يوم 19 أبريل من العام الجاري سيكون الموعد المبدئي لإدراج اسهمها في البورصة، ولكن في ظل الظروف الحالية، فقد كشفت الشركة في بيانها الصادر اليوم أنها ستعلن عن الموعد المبدئي الجديد للإدراج في الوقت المناسب .

حيث يعتمد ذلك على موعد حصولها على موافقة هيئة أسواق المال على الإدراج وفقا للإجراءات والأحكام المنصوص عليها في القانون رقم ٧ لسنة ٢٠١٠ بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما..

وفي تأكيد على نهجها الذي يقوم على الشفافية، أوضحت شركة بورصة الكويت أنها ستقوم بتزويد ذوي العلاقة بآخر التطورات بما يضمن حصولهم على المعلومات كاملة بشأن تطور الأوضاع الحالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مجلس الوزراء الكويتي يعقد اجتماعه الاستثنائي

2020/04/13 كونا

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الاستثنائي بعد ظهر اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد ناصر الصالح بما يلي: استهل المجلس أعماله بالاستماع إلى شرح قدمه وزير الصحة رئيس الفريق المكلف بمتابعة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حول المستجدات المتعلقة بتفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19) وآخر البيانات والإحصاءات الواردة في تقرير منظمة الصحة العالمية بشأن إعداد حالات الإصابات والشفاء والوفيات على كافة المستويات العالمية والإقليمية والمحلية.

ثم تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد واستعرض توصيات اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تداعيات انتشار الفيروس واستكمالا للقرارات والإجراءات التي سبق اتخاذها قرر مجلس الوزراء اعتماد خطة وآلية عمل عودة المواطنين من الخارج من كل بقاع العالم وقد استمع المجلس إلى شرح قدمه كل من: وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح عرضا فيه كافة التفاصيل المتعلقة بتنفيذ هذه الخطة بأبعادها الصحية واللوجستية ودور كل جهة في هذا الشأن وقد تم استعراض البيانات والأعداد المتعلقة بالمواطنين الراغبين بالعودة وفقا للدول التي يتواجدون فيها وأوضاعهم الصحية والاجتماعية وسيتم البدء في تنفيذ هذه الخطة اعتبارا من 19 إبريل الجاري وذلك بحسب المراحل التالية:

المرحلة الأولى: (من 19 إلى 21 إبريل) المرضى الذين أتموا علاجهم ومرافقوهم وكذلك المتواجدون بغرض السياحة أو كانوا في مهمات رسمية.

المرحلة الثانية: (بتاريخ 23 إبريل) المرضى الذين يحتاجون إلى أسرة طبية أو أجهزة دعم الحياة.

المرحلة الثالثة: (من 25 إبريل إلى الأول من مايو) الطلاب والطالبات.

المرحلة الرابعة: (من 3 إلى 4 مايو) الدبلوماسيون.

المرحلة الخامسة: (من 6 إلى 7 مايو) الفئات الأخرى.

كما استعرض الإجراءات الطبية الخاصة بفحص المواطنين وتوزيعهم بحسب نتيجة الفحوصات سواء حجر مؤسسي أو منزلي بما في ذلك الوسائل التقنية الكفيلة بتتبع ومراقبة الحجر المنزلي على نحو دقيق والإجراءات القانونية التي سيتم اتخاذها بحق المخالفين للتعليمات المعلنة بكل جدية وحزم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مجلس الوزراء: فحص المواطنين العائدين من الخارج

وتوزيعهم بحسب نتيجة الفحوصات سواء (حجر مؤسسي أو منزلي) بما في ذلك الوسائل التقنية الكفيلة بتتبع ومراقبة الحجر المنزلي على نحو دقيق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي

991E8DBE-7777-47F7-9AB7-D5F6A32E6DDC.jpeg

الكويت – مباشر: استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الاثنين أمام الدولار الأمريكي و5 عملات عربية.

وعلى الجانب الآخر، تراجع الدينار مقابل 4 عملات أجنبية على رأسها الين الياباني بنسبة 0.43 بالمائة، وذلك عن مستويات أمس الأحد.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف العملات العربية والأجنبية أمام الدينار الكويتي، وذلك وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

21117819_AR_1586760189_999999999999999.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الشؤون الكويتية: تحويل المساعدات الاجتماعية للمستحقين عن أبريل

الكويت - مباشر: أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية، تحويل المساعدات الاجتماعية إلى حسابات مستحقيها عن شهر أبريل/ نيسان الجاري.

وبحسب كونا، قال عبدالعزيز شعيب، اليوم الاثنين، إن قيمة المساعدات الاجتماعية المحولة لمستحقيها عن أبريل/ نيسان بلغت نحو 21 مليون دينار (70 مليون دولار)، تمهيداً للبدء في صرفها بموعدها المحدد.

وأشاد شعيب بجهود العاملين في إدارة الرعاية الأسرية وحرصهم على إنهاء كل معاملات المستحقين لصرف رواتبهم بأقرب وقت ممكن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
حكومة الكويت عن اتفاق "أوبك +": يدعم الاقتصاد العالمي في ظروف استثنائية

الكويت - مباشر: أحاط وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة، خالد الفاضل، مجلس وزراء الكويت، علماً بنتائج مشاركته في الاجتماع الطارئ لتحالف دول منظمة الأوبك والدول المشاركة من خارج الأوبك الذي عقد مؤخراً لبحث استقرار أسواق النفط العالمية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

كانت منظمة أوبك وحلفاؤها أقرت أمس الأحد، اتفاقاً تاريخياً لخفض إنتاج النفط، بعد مناقشات استمرت لعدة أيام، بخفض إنتاج النفط بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بداية من الأول من شهر مايو/أيار المقبل وحتى نهاية يونيو/حزيران.

ويشير الاتفاق إلى تقليص وتيرة خفض الإنتاج إلى 7.7 مليون برميل يومياً من يوليو/تموز القادم وحتى نهاية عام 2020، يعقب ذلك خفضاً قدره 5.8 مليون برميل يومياً في الفترة من بداية العام المقبل وحتى أبريل/نيسان 2022.

ومن المخطط أن تجتمع المجموعة المكونة من 23 دولة مجدداً يوم 10 يونيو/حزيران المقبل لتحديد ما إذا كان هناك الحاجة لاتخاذ خطوات إضافية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير الصحة: سنقف بالمرصاد لمن لا يلتزم باشتراطات الحجر المنزلي أو المؤسسي من أجل حماية المجتمع

2020/04/13 كونا

أكد وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح على ضرورة الالتزام التام والكامل بكل الاشتراطات الصحية بما فيها الحجر المنزلي أو المؤسسي مشددا على وقوف أجهزة الدولة بالمرصاد لمن لا يلتزم بتلك الاشتراطات من أجل حماية المجتمع.

ولفت الشيخ الدكتور باسل الصباح في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الاجتماع الاستثنائي الذي عقده في قصر السيف اليوم الاثنين إلى أنه من دون تعاون الجميع وأخذ الأمور على محمل الجد "فلن يكون هناك الأثر الذي نرجوه ويقوم به مجلس الوزراء من عمل وخطط لمقاومة وباء كورونا".

ودعا جميع المتواجدين داخل وخارج الكويت إلى اتباع الإجراءات الصحية بالكامل خاصة أن البلاد مقبلة على استقبال ما يقارب 50 ألف مواطن بعد طول فراق وشوق للقائهم.

وأفاد "نحن بحاجة لتذكير بعضنا أن الظروف الحالية غير مخصصة تماما للعلاقات الاجتماعية أو الزيارات لتقديم التهنئة بالعودة من الخارج وتوجيه الدعوات لإقامة التجمعات سواء بمناسبة العودة من الخارج أو قدوم شهر رمضان المبارك" محذرا "حتى وان كان تجمعا واحدا سيضر بشكل لا يخطر على بال أحد".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير المالية: تأجيل سداد أقساط الاستبدال

والمعاش المقدم وحصة أصحاب العمل والشركات والباب الخامس في (التأمينات) لمدة 6 شهور

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير المالية: تأجيل سداد أقساط الاستبدال والمعاش المقدم وحصة أصحاب العمل والشركات والباب الخامس في "التأمينات" لمدة 6 شهور

2020/04/13 كونا

أعلن وزير المالية الكويتي براك الشيتان تأجيل أقساط الاستبدال والمعاش المقدم وحصة أصحاب العمل والشركات والباب الخامس في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة ستة شهور على أن يتم اعادة ما تم استقطاعه خلال شهر أبريل الجاري لحساباتهم.

وأوضح الوزير الشيتان الذي يرأس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في تصريح لوكالة الأنباءا الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن إدارة الفتوى والتشريع حسمت النقاش القانوني حول قدرة مجلس إدارة المؤسسة بأخذ قرار بتأجيل الأقساط والاشتراكات وأكدت باختصاص مجلس ادارة (التأمينات) بتأجيل الأقساط لمدة 6 أشهر بعد العرض على وزير المالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير الخارجية: التسجيل في منصة "معاكم" يعد التذكرة الأساسية لعودة المواطنين بالخارج

2020/04/13 كونا

قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الاثنين إن التسجيل في منصة (معاكم) التي أطلقتها الوزارة يعد التذكرة الأساسية لعودة المواطنين الكويتيين في الخارج إلى الكويت باعتبارها تتضمن كافة البيانات الصحية التي ستعتمد عليها السلطات الصحية في البلاد وكافة القطاعات الأخرى المعنية.

وأضاف الشيخ أحمد الناصر في مؤتمر صحفي في قصر السيف عقب انتهاء الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء أن عدد المواطنين الذين قاموا بتسجيل بياناتهم في المنصة بلغ ما يقارب 35 ألف مواطن من اجمالي المواطنين في الخارج منذ اطلاقها بالتعاون مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

وأشار إلى مراحل عودة المواطنين من الخارج إذ سيخصص من 19 حتى 21 ابريل الحالي لدول مجلس التعاون الخليجي ومصر وتركيا مشيرا إلى اعتبار يوم 22 ابريل فاصلا زمنيا للقيام بالتجهيزات اللازمة للأطقم الطبية والأمنية والخدمية لاستقبال المرحلة التالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مساعد وزير الخارجية: حالات الوفاة لمواطنين بالخارج هي إجمالية ولا تنحصر بالاصابة بكورونا

2020/04/13 كونا

صرح مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية السفير سامي الحمد بشأن ما يتردد عن حالات الوفاة لمواطنين في الخارج بشكل اجمالي وليس تحديدا عن من توفاه الله بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) مشيرا الى أن الوفيات بهذا السبب تنحصر في ثلاث حالات كانت تتلقى العلاج في العناية المركزة من أمراض أخرى تبينت اصابتها بالفيروس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«التأمينات» توافق على تأجيل أقساط المتقاعدين 6 أشهر وإرجاع قسط ابريل إلى حساباتهم

2020/04/14 الرأي الكويتية

علمت «الراي» أن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وافقت على تأجيل أقساط المتقاعدين 6 أشهر وإرجاع قسط شهر ابريل الى حساباتهم.

ورفعت وزارة المالية مذكرة إلى محافظ بنك الكويت المركزي بصفته رئيس اللجنة التنفيذية للحزمة الاقتصادية لأخذ الرأي الفني بشأن تأجيل أقساط عملاء صندوق الأسرة وصندوق المتعثرين وتوجهٌ نحو التأجيل 6 أشهر أسوة بتأجيل أقساط المتقاعدين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«التربية»: لا أزمة في توريد الأثاث المدرسي

2020/04/14 الرأي الكويتية

كشف مصدر تربوي لـ«الراي» أن المدارس الثانوية جاهزة لاستئناف العام الدراسي الحالي في أغسطس المقبل في حال انحسار الوباء إن شاء الله، نافياً وجود نقص في الأثاث المدرسي لهذه المرحلة حيث مدارسها مغلقة في الوقت الراهن ولم يشملها الاستخدام الحكومي وفي حال وجود بعض النقص فإن إدارة التوريدات والمخازن لديها بعض الاحتياطي من الطاولات والكراسي لتعويض النقص إن وجد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مصادر مطلعة: مجلس الوزراء لن يقر اليوم فرض الحظر الكلي

2020/04/14 القبس

أكدت مصادر حكومية ان مجلس الوزراء يناقش حالياً الأسس والاطر التي سيسير عليها الحظر الكلي في حال تم إقراره.

وكشفت المصادر ان مجلس الوزراء لن يقر اليوم فرض الحظر الكلي بل شدد على جميع الجهات بضرورة تقديم كل السلبيات والعوائق التي ممكن ان تواجه اي آلية اساسية من الخدمات التي ستقدم للمواطنين والمقيمين وهم في منازلهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مصدر: الخدمة المدنية أتم إجراءات تعيين كافة البدون من حملة الشهادات الطبية

2020/04/14 القبس

كشف مصدر مسؤول في ديوان الخدمة المدنية، أن ترشيح الوظائف في الفترة الراهنة يقتصر على الوظائف الطبية فقط، نظرا لحاجة وزارة الصحة لهذه الكوادر.

وبين المصدر لـ «القبس» أن الديوان، أتم إجراءات تعيين كافة المتقدمين من حملة الشهادات الطبية بكافة التخصصات من المقيمين بصورة غير قانونية، شريطة أن تكون شهاداتهم معادلة من وزارة التعليم العالي.

ولفت إلى أن الديوان لازال يتلقى كتب الاحتياج من وزارة الصحة بشأن هذه الشريحة من المتقدمين للتوظيف، ويعمل على إتمام إجراءاتهم على وجه السرعة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
صندوق المشروعات الصغيرة يُوصي بتعديل قانون العمل

2020/04/14 القبس

كشفت المدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مناف المنيفي أن الصندوق رفع ورقة علاجية إلى الفريق الاقتصادي المكلف من مجلس الوزراء لوضع حلول لانعكاسات تفشّى جائحة «كوفيد ــــ 19» على الاقتصاد، تضمّنت طلباً لتعديل قانون القوى العاملة، يُمكّن صاحب المشروع الصغير أو المتوسط من خفض رواتب العمالة العالية المسجلة على شركته خلال الأزمات، بهدف تقليل المصاريف عليه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«وزارة العدل»: إغلاق «الرؤية» بسبب أزمة كورونا

2020/04/14 جريدة الجريدة

أكدت مصادر مطلعة في وزارة العدل، أن إغلاق مركز الرؤية يعود لعدم إمكانية استقبال الأعداد الكبيرة من الحالات التي تتجاوز الـ1000 يوميا، في ظل أزمة كورونا.

وأوضحت المصادر لـ«الجريدة»، ان المركز بفرعيه الواقعين في منطقتي الزهراء والصليبيخات، يستقبل بشكل يومي مئات الحالات، كل على حدة، مشيرة إلى أن الوضع الصحي في البلاد بعد أزمة كورونا، صعّب إمكانية حضور هذه الأعداد في موقع واحد ومواعيد متقاربة، لاسيما أن تعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة، شددت على ضرورة البقاء في المنازل، والحرص على الابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر المستطاع خلال هذه الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بورصة الكويت: جاهزون لتشغيل التداول خلال الحظر الكلي

2020/04/14 جريدة الجريدة

كشفت مصادر معنية أن البورصة تعمل على قدم وساق لضمان استمرار عمليات التداول في السوق، حتى في ظل الحظر الشامل، المرتقب أن يتم الوصول اليه في أي مرحلة خلال الأيام المقبلة.

وعمليا، يوجد فريق عمل على مستوى رفيع تحت متابعة حثيثة من الرئيس التنفيذي في البورصة محمد العصيمي، للمضي قدما في المحافظة على تشغيل البورصة في ظل الحظر الشامل، خصوصا ان البورصة تملك من الإمكانات الفنية والتكنولوجية للمضي قدما في التشغيل بمرونة وكفاءة.

ويأتي هذا الأمر بعد التجربة الناجحة في تشغيل السوق خلال المرحلة الماضية، في ظل تعطيل أعمال الحكومة وكل الدوائر المرتبطة بها، إذ أثبتت التجربة صواب رأي البورصة، وأن المكاسب من التشغيل أكثر من الإيقاف، وحاليا مع ترقب الحظر الشامل فإن القرار والاتجاه هو سريان تشغيل البورصة.

وعلم أن هناك تنسيقا بين كل أطراف المنظومة، وتم التشاور في هذا الإطار ليتخذ كل طرف استعداداته وتكوين فريق العمل الذي سيكون مسموحا له التواجد بأدنى حضور بشري ممكن، وكذلك تجهيز الأنظمة التي تسمح للموظفين بمتابعة الأعمال من مقر الإقامة، ويتم اجراء تجارب تكنولوجية حاليا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان تشغيل البورصة والمحافظة على أداء السوق رغم كل التحديات.

خطط طوارئ

وأشارت المصادر إلى أن البورصة لديها اساسا خطط طوارئ ومقارات بديلة للطوارئ والأزمات لما هو اسوأ من الوضع الحالي، معتبرة ان السوق حاليا جاهز فنيا ومستعد للتشغيل وتلبية كل المتطلبات للمستثمرين بالتكنولوجيا الحديثة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
“أسواق المال”: “المقاصة” جاهزة لدعم التصويت الالكتروني بالجمعيات العمومية

2020/04/14 السياسة

أفادت هيئة أسواق المال ببدء بتفعيل عمليات التصويت الإلكتروني على البنود المُدرجة على جداول أعمال الجمعيات العمومية للشركات المُدرجة، المودعة سجلاتها لدى الشركة الكويتية للمقاصة.

يأتي ذلك تطبيقاً لقرار وزير التجارة والصناعة، الذي أجاز لكل من المساهمين ووكلائهم وممثلي الجهات الرقابية المعنية ومراقبي الحسابات حضور اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية بواسطة النظام الإلكتروني لدى جهة حفظ سجل المساهمين “المقاصة”.

وتدخل العملية حيز التطبيق على الشركات التي لم تطبع دعوات مساهميها لحضور العموميات حتى الآن، فيما تتيح الإجراءات الجديدة إمكانية إبداء الرأي والتصويت في الموضوعات المعروضة في الاجتماع من خلال هذا النظام.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى