❤️ $€$ سلة الكويت الإقتصادية $€$ ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير الداخلية: الإبعاد دون عودة لمخالفي الإقامة بعد انتهاء المهلة الممنوحة

2020/04/07 الوطن الكوتية

دعا نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح جميع الجاليات من المخالفين لقانون الإقامة الى المبادرة والاستفادة من المهلة الممنوحة لهم محذرا كل المخالفين من الحملات التفتيشية بعد هذه المهلة التي ستكون نتيجتها الابعاد دون عودة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية خلال جولة تفقدية للوزير الصالح أمس الاثنين داخل مقار محافظة الفروانية والمخصصة لانهاء إجراءات مخالفي قانون الإقامة من الجالية المصرية التي تستمر لمدة خمسة أيام استمرارا لحملة (غادر بأمان).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير الداخلية الكويتي: حريصون على توفير احتياجات قاطني "جليب الشيوخ" و "المهبولة" المعزولتين

2020/04/07 كونا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح اليوم الاثنين الحرص الكامل على توفير كل الاحتياجات الغذائية والصحية لقاطني منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة المعزولتين بقرار من مجلس الوزراء للحيلولة دون انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الصالح مع وسائل الإعلام المحلية (عن بعد) عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي عقد اليوم في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن الهدف من عزل تلك المنطقتين هو تسهيل عمل أطقم وزارة الصحة ميدانيا للقيام بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لجميع القاطنين وعلاج المصابين منهم حفاظا على سلامتهم وحماية المناطق الأخرى من انتشار الوباء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الفاضل: تسريع إيصال التيار لمنشآت مواجهة «كورونا»

2020/04/07 الأنباء الكويتية

أكد وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بالوكالة د.خالد الفاضل أن العمل جار على قدم وساق لإيصال التيار الكهربائي للجهات الحكومية العاملة على مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال في تصريح خاص لـ «الأنباء» إن الوزارة تقوم بتبسيط الاجراءات لايصال التيار لهذه الجهات بالسرعة القصوى في ظل هذه الظروف الاستثنائية، لافتا إلى أنه بعد انقضاء الأزمة سيتم استكمال كل الاجراءات المطلوبة مع هذه الجهات التي ترتبط بها الوزارة بعلاقات متبادلة على أساس من الثقة والتعاون المشترك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الحكومة للمواطنين: اطمئنوا فلن تزيد الأسعار .. والأمن الغذائي أولوية

2020/04/07 الأنباء الكويتية

قالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان توجيهات مجلس الوزراء تؤكد ثبات أسعار السلع الغذائية والطبية والاستهلاكية للمواطنين والمقيمين، مؤكدة ان «التجارة» اعتمدت سعرا مثبتا للسلع الأساسية مثل اللحوم والدجاج والأسماك وغيرها.

وزادت المصادر: حتى ان زاد السعر العالمي في السوق (السعر السوقي) على السعر المثبت، فإن الدولة ستتحمل الفرق ليظل البيع بالسعر المثبت من جانب وزارة التجارة والصناعة.

وطمأنت الجميع بأنه لا صحة إطلاقا لتخوف البعض من افتراض وجود نقص في المواد الغذائية فلم تمنع منظمة الصحة العالمية الاستيراد من أي دولة في العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«هيئة الاستثمار الكويتية» تبيع حصة 50 % في أبراج «ريالتو» بأستراليا

2020/04/07 القبس

أعلن موقع realassets.ipe.com ان شركة «سانت مارتينز» التابعة للهيئة العامة للاستثمار باعت حصة %50 في ابراج «ريالتو» للمكاتب المكون من 55 طابقا في ملبورن (استراليا) لتحالف بين «مؤسسة الخليج للاستثمار» وشركة «ديكسوس» الاسترالية مقابل 358 مليون يورو (644 مليون دولار استرالي).

ونقل الموقع عن دارين شتاينبرغ الرئيس التنفيذي لـ«ديكسوس»: نركز في البيئة الاقتصادية الحالية على استمرارية الاعمال، وتمكنا من اتمام هذه الصفقة ضمن اطارها الزمني المخطط، واستثمرنا مع «الخليج للاستثمار» في هذه الفرصة للاستفادة من الاساسيات الطويلة الاجل لسوق المكاتب في ملبورن، بما فيها اتجاه النمو السكاني القوي في المدينة.

واشار الموقع الى ان ابراج «ريالتو» التي تم بناؤها في 1986 وتطويرها في 2017 يتم اشغالها بمتوسط %91.7، لافتا الى انه مع هذه الصفقة فان قيمة الشراكات بين «الخليج للاستثمار» و«ديكسوس» وصلت الى 2.5 مليار دولار استرالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«كورونا» يدفع «نفط الكويت» إلى تعليق العمل بخط أنابيب شمال البلاد

2020/04/07 الأنباء الكويتية

ذكرت مجلة «ميد» أنه تم تعليق مشروع لتطوير وبناء خط أنابيب لنقل النفط الخام من شمال الكويت إلى مجمع الخلط المركزي والمعروف باسم TL-5 والمقدرة تكلفته بنحو 264 مليون دولار في وقت تركز فيه الكويت جهودها على قطاع الانتاج. ونسبت المجلة الى مصادر صناعية مطلعة قولها ان القرار اتخذ استجابة للقيود المفروضة بهدف الحد من انتشار فيروس «كورونا».

وقال أحد هذه المصادر «انه لا يجري في الوقت الحالي إحراز أي تقدم في هذا المشروع، وان تركيز شركات النفط المملوكة للدولة حاليا ينصب بشكل تام على الحفاظ على مستوى الانتاج».

ويشمل نطاق العمل في مشروع خط الانابيب TL-5 تطوير خط الأنابيب TL3.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«البترول الوطنية الكويتية»: مبيعات البنزين انخفضت بأكثر من 60 % بعد الحظر الجزئي

2020/04/07 الأنباء الكويتية

قال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي ل‍شركة البترول الوطنية الكويتية عبدالله فهاد العجمي في تصريح خاص لـ«الأنباء»، ان معدل الاستهلاك اليومي للجازولين (البنزين) شهد انخفاضا خلال الفترة الماضية ليصل إلى ما بين 5 و6 ملايين ليتر يوميا، مشيرا إلى ان الاستهلاك خلال ايام الجمعة والسبت ينخفض إلى ما دون 5 ملايين ليتر يوميا.

وذكر العجمي ان انخفاض الاستهلاك يعود في الأساس الى دعوات الحكومة المستمرة الى المكوث في المنزل وعدم الخروج لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد. وأشار إلى انه قبل أزمة فيروس كورونا كان حجم الاستهلاك يبلغ 13 مليون ليتر يوميا، وهبط الى 10 ملايين ليتر يوميا بعد تعطيل المدارس والكليات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بلدية الكويت تخفض الأنشطة المستثناة من الإغلاق أثناء الحظر لـ9

الكويت – مباشر: قلصت بلدية الكويت، عدد الأنشطة المستثناة من الإغلاق أثناء الحظر إلى 9 أنشطة فقط، بعد أن كانت 17 نشاطاً نظراً إلى المستجدات الطارئة حيال مكافحة فيروس كورونا المستجد، وما يصدر عن الجهات الصحية في البلاد.

وقال المدير العام لبلدية الكويت أحمد المنفوحي، إن الجانب الصحي فوق كل اعتبار، ومن الوارد تقليص الأنشطة المسموح بها لاحقاً وفق ما يصدر من الجهات المختصة، حسب "كونا".

وتابع المنفوحي: "نمر بمرحلة جديدة ونراقب هذا الوباء العالمي وتطوراته باستمرار وعلينا تغيير استراتيجياتنا باستمرار كي نتغلب عليه" مؤكداً أن البلدية تتدارس دوريا القرارات والأنشطة المسموحة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيئة الصناعة الكويتية تؤجل المستحقات المالية للقسائم الخاضعة لإشرافها

الكویت - مباشر: أعلنت الھیئة العامة للصناعة الكویتیة الیوم الاثنین تأجیل تحصیل المستحقات المالیة المقررة في الموعد المحدد لأصحاب القسائم الصناعیة والخدمیة التجاریة الحرفیة الخاضعة لإشرافھا.

وقالت الھیئة في بیان لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) إنه إستنادا لقرارات مجلس الوزراء الكویتي بتعطیل كافة الجھات الحكومیة والھیئات والمؤسسات العامة فقد تم تأجیل التحصیل وذلك لحین استئناف العمل أو وفقا لما یتقرر في ھذا الشأن.

كانت الهيئة أعلنت أمس عن إغلاق مصنع لم یلتزم بالترخیص الممنوح له وذلك خلال ممارسته نشاط تصنیع المعقمات والكمامات الطبیة دون إعلانھا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
كيبك الكويتية: إنشاء محجر "الزور" لمصابي كورونا بطاقة استيعابية 1700 سرير

الكویت - مباشر: قال المتحدث الرسمي باسم الشركة الكویتیة للصناعات البترولیة المتكاملة (كیبك) محمود أبل إن الشركة أعدت وجھزت محجر (الزور) الصحي في وقت قیاسي، لافتا إلى أنه بمثابة مستشفى میداني متكامل بطاقة استیعابیة اجمالیة تصل إلى 1700 سریر.

جاء ذلك في تصریح أدلى به أبل لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) الیوم الاثنین عقب زیارة تفقدیة لمحجر الزور الصحي قام بھا كل من الرئیس التنفیذي لمؤسسة البترول الكویتیة ھاشم ھاشم ووكیل وزارة الصحة الدكتور مصطفى رضا والرئیس التنفیذي ل(كیبك) حاتم العوضي والرئیس التنفیذي لشركة نفط الكویت عماد السلطان.

وأوضح أبل أن الزیارة ھدفت إلى الاطلاع على جھوزیة مرافق محجر (الزور) الصحي الذي تم إنشاؤه استجابة للرغبة الأمیریة السامیة بضرورة مساندة جھود دولة الكویت في التصدي لانتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید - 19).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التجارة الكويتية": 15 محضر ضبط لمحال تجارية خالفت إجراءات الوقاية من "كورونا"

2020/04/07 كونا

أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية اليوم الثلاثاء تحرير 15 محضر ضبط لمحال تجارية خالفت الإجراءات المعمول بها لمواجهة تداعيات انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقالت التجارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن فرقها التفتيشية قامت بإغلاق محلين تجاريين وفتح تسعة محال أخرى فضلا عن رصد 500 جمعية تعاونية وأسواق مركزية ومحال وبسطات للخضراوات للوقوف على مدى التزامها والمحافظة على ثبات أسعار المنتجات.

وأوضحت أن الفرق التفتيشية راقبت 80 فرعا تموينيا للتأكد من مدى انسيابية سير عمليات البيع وتسليم المواد الغذائية لمستحقيها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 82 سنتا ليبلغ 22.11 دولار

2020/04/07 كونا

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 82 سنتا ليبلغ 22.11 دولار في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 21.29 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وعالميا هبطت أسعار النفط أمس متراجعة عن مكاسبها الأسبوع الماضي بعد تأجيل اجتماع (أوبك +) (منظمة الدول المصدرة للبترول ودول من خارجها) بهدف حلحلة وفرة متنامية في المعروض من الخام حول العالم مع تضرر الطلب من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وكانت أسواق النفط تعافت أكثر من 35 في المئة الأسبوع الماضي بعد أن قالت مصادر في منظمة (أوبك) وحلفائها ومنهم روسيا إنهم قريبون من اتفاق لتخفيضات في انتاج النفط لتقليل تخمة عالمية رغم أنهم يريدون أن تشارك الولايات المتحدة ومنتجون آخرون في التخفيضات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار اليوم الثلاثاء 2020/4/7 وفق الأسعار المعلنة من بنك الكويت المركزي:

- دولار أمريكي 0.309
- جنيه إسترليني 0.379
- يورو 0.334
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.045

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق

كونا
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"وزير الصحة الكويتي": شفاء حالتين جديدتين من "كورونا" والإجمالي يرتفع إلى 105 حالات شفاء

2020/04/07 كونا

أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الثلاثاء شفاء حالتين جديدتين من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 105 حالات.

وقال الشيخ باسل الصباح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هاتين الحالتين من فيروس كورونا وسيتم نقلهما إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجهما من المستشفى خلال اليومين المقبلين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"البترول الوطنية": الانتهاء من مشروع الوقود البيئي بمصفاة "الأحمدي" بتشغيل آخر وحدتي إنتاج

2020/04/07 كونا

وقال البدر لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن آخر وحدتين هما وحدة إنتاج الفحم ووحدة معالجة النافثا بطاقة إنتاجية بلغت 37 ألف برميل يوميا للأولى و8400 برميل يوميا للثانية.

وأوضح أن الشركة تكون بذلك أنجزت إحدى ثلاث حزم يتكون منها هذا المشروع الضخم في حين يستمر العمل بوتيرة متسارعة لإنجاز ما تبقى من وحدات المشروع في مصفاة ميناء عبدالله.

ووصف هذا الحدث بـ"التاريخي" بالنسبة لـ(البترول الوطنية) وللقطاع النفطي الكويتي عموما مشيرا إلى مساهمة المشروع في تعزيز مكانة الكويت على مستوى صناعة النفط العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"ترامب": إنتاج النفط الأمريكي سينخفض تلقائيًا .. ولم يُطلب من الولايات المتحدة المشاركة في اتفاق عالمي

2020/04/07 أرقام

صرح الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للصحفيين في واشنطن مساء الإثنين أن السوق الحرة ستعمل على خفض إنتاج النفط الأمريكي، وجاء ذلك على الرغم من أن تراجع أسعار الخام يضع آلاف الوظائف بقطاع النفط الصخري الأمريكي في خطر.

وأوضح "ترامب" قائلاً: لم يطلب من الولايات المتحدة المشاركة في اتفاق عالمي، وعندما سئل عما إذا كانت أمريكا ستنضم للمنتجين الرئيسين الآخرين في خفض الإنتاج أجاب: التخفيضات ستحدث تلقائيًا، "إنه العرض والطلب".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الصحة الكويتية": 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية وإجمالي الحالات المسجلة 743

2020/04/07 كونا

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند اليوم الثلاثاء تسجيل 78 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 743 حالة.

وقال السند في المؤتمر الصحفي اليومي ال32 للوزارة إن الحالات تضم 69 حالة مخالطة منها (56 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(حالة لمقيم من الجنسية الباكستانية) و(ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية البنغلادشية) و(ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية المصرية).

وأضاف أن الحالات المخالطة تضم أيضا (حالتين لمقيمين من الجنسية الإيرانية) و(حالة لمقيم من الجنسية السورية) و(حالة لمقيم من الجنسية السيلانية) و(حالة لمقيم من الجنسية الفلبينية) و(حالة لمقيم من الجنسية الكاميرونية).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"الإحصاء الكويتية": ارتفاع التضخم محلياً 1.67 % في فبراير الماضي

2020/04/07 كونا

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للاحصاء الكويتية ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت بنسبة 1.67 في المئة في شهر فبراير الماضي على أساس سنوي.

وقالت (الإحصاء) في نشرتها الشهرية عن الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين الصادرة اليوم الثلاثاء إن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.09 في المئة في فبراير الماضي مقارنة بشهر يناير الماضي.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في فبراير الماضي 2.79 في المئة مقارنة بفبراير عام 2019 كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة 1 في المئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"جهاز تكنولوجيا المعلومات" يطلق مبادرة تمكين العمل عن بعد للجهات الحكومية

2020/04/07 كونا

أعلن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات وتقنية المعلومات الكويتي إطلاقه مبادرة (تمكين العمل عن بعد) في القطاع الحكومي بهدف دعم التحول الرقمي لتلك القطاعات.

وقال الجهاز في بيان على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن المبادرة تهدف إلى تمكين العمل عن بعد لضمان استمرار موظفي الجهات الحكومية من إنجاز الأعمال والمهام من أي مكان وفي أي وقت باستخدام وسائل وأدوات الاتصال وتقنية المعلومات.

وأفاد بأنه يمكن مشاركة تلك الجهات عبر عقد الاجتماعات وإدارة فرق عملها والتواصل والمشاركة مع الموظفين فضلا عن الدعم الفني عن بعد مشيرا إلى أنه تم توفير برنامج مايكروسوفت (تيمس) لجميع الجهات الحكومية لفعالية عمله عن بعد.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى