$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ووهان الصينية ترفع تقديرات عدد وفيات كورونا 50%

مباشر: عدلت مدينة ووهان الصينية التي تمثل مركز تفشي فيروس كورونا المستجد، تقديراتها لعدد حالات الإصابة والوفيات، بعد تحقيقات واسعة النطاق في المدينة.

وقالت حكومة مدينة ووهان إن إجمالي الإصابات المؤكدة في المدينة تم تعديلها إلى 50.333 ألف شخص اعتباراً من أمس الخميس، بزيادة 325 حالة عن المعلن سابقاً، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

في حين أن العدد التراكمي للوفيات يبلغ الآن 3869 وفاة، بزيادة 1290 شخصاً أو ما يمثل زيادة بنحو 50 بالمائة عن العدد المعلن سابقاً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم الصينية ترتفع بالختام وتسجل مكاسب أسبوعية

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الصينية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، مع آمال تعافي الاقتصاد بعد أسوأ انكماش تشهده البلاد في عقود وسط إشارات انحسار فيروس "كورونا".

وانكمش الناتج المحلي الإجمالي للصين بنحو 6.8 بالمائة خلال الربع الأول على أساس سنوي، مقابل نمواً بنحو 6 بالمائة في الربع الأخير من 2019.

ويعتبر هذا الانكماش في الصين هو الأول منذ بدء إعلان البيانات الفصلية ف عام 1992، حيث أدى تفشي الكورونا إلى تعطيل الإنتاج والإنفاق.

ولكن في المقابل سيطر على المستثمرين معنويات التفاؤل مع تضاؤل نسبة انتشار الوباء في الصين.

وقامت مدينة ووهان الصينية، منبع تفشي الوباء، بتعديل حصيلة ضحايا الفيروس بنسبة 50 بالمائة بالرفع إلى 3869 حالة وفاة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صندوق النقد: الاقتصاد العالمي لن يتجاوز ضربة كورونا حتى 2021

مباشر: توقعت كبيرة الاقتصاديين في صندوق النقد الدولي أن النشاط الاقتصادي العالمي الذي تضرر من وباء كورونا قد لا يتعافى بشكل كامل حتى مع نهاية عام 2021.

وقالت "جيتا جوبيناث" في تصريحات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة، إن صندوق النقد يتوقع تعافي الاقتصاد العالمي بنسبة 5.8 بالمائة في العام المقبل، لكن هذا مثل تعافياً جزئياً.

وكان صندوق النقد الدولي قد توقع انكماش الاقتصاد العالميبنسبة 3 بالمائة في العام الحالي، ما يمثل أسوأ أداء منذ الكساد العظيم في ثلاثينيات القرن الماضي.

وأضافت: "لذلك حتى مع نهاية عام 2021، نتوقع أن يكون مستوى النشاط الاقتصادي أقل مما توقعناه قبل الفيروس".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إنفوجراف.. ضربة قوية للاحتياطي النقدي في الأسواق الناشئة خلال مارس

مباشر - زينب محمود: غلب الهبوط على احتياطيات النقد الأجنبي لدى اقتصادات الأسواق الناشئة خلال شهر مارس/آذار الماضي مع محاولة الدول لمواجهة تداعيات "كورونا".

ويأتي تعرض هذه الدول إلى احتياطياتها الأجنبية مع تفاقم تفشي فيروس "كوفيد-19" الذي أصاب حوالي مليون ونصف شخص حتى الآن، وجهود الحكومات عبر إطلاق حزم تحفيز لدعم اقتصاداتها في ظل حالة من الركود العالمي تلوح في الأفق.

وفي حين أن السحب من احتياطيات النقد الأجنبي وانخفاضه كان الاتجاه السائد خلال الشهر الماضي بقيادة الصين، وهي مركز اندلاع الوباء المميت، إلا أن هناك دول خالفت هذا الاتجاه.


1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بنك إنجلترا يعتزم شراء سندات حكومية بـ13.5مليار استرليني في أسبوع

وأعلن بنك إنجلترا، اليوم الجمعة، محافظته على وتيرة عمليات شراء السندات الحكومية خلال مزادات الأسبوع المقبل، عبر شراء سندات بقيمة 13.5 مليار جنيه استرليني من الديون كجزء من برنامج التيسير الكمي الإضافي البالغ 200 مليار جنيه.

وأشار البنك المركزي البريطاني إلى عقد تسعة مزادات من المقرر عقدها الأسبوع القادم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع عوائد السندات الأمريكية مع آمال إعادة فتح الاقتصاد

مباشر: ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية خلال تعاملات اليوم الجمعة، مدعومة بآمال ظهور علاج فعال لوباء كورونا وتوقعات استئناف عمل الاقتصاد الأمريكي.

ويأتي تراجع سعر الديون الحكومية الأمريكية وارتفاع العائد عليها بالتبعية مع صعود العقود الآجلة للأسهم وسط تكهنات استئناف عمل الاقتصاد الأمريكي وبلوغ فيروس كورونا ذروته، مما عزز اتجاه المستثمرين صوب الأصول الخطرة.

وكشف البيت الأبيض بالأمس عن إرشادات جديدة بشأن رفع القيود المتعلقة باحتواء الوباء المفروضة على المواطنين والشركات، في الوقت الذي يتطلع فيه الرئيس ترامب إلى تركيز البلاد على إعادة استئناف عمل الاقتصاد الذي تضرر من جهود وقف انتشار "كوفيد-19".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"داو جونز" يرتفع 600 نقطة بالمستهل مع آمال فتح الاقتصاد

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بأكثر من 2 بالمائة في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، ليصعد "داو جونز" الصناعي بنحو 600 نقطة، وسط آمال إيجاد علاج فعال لفيروس كورونا وإعادة فتج الاقتصاد.

وجاء ارتفاع "وول ستريت" بالتزامن مع صعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع توقعات بلوغ تفشي الكورونا ذروته، وسط آمال المستثمرين في إيجاد علاج للفيروس بعد أن أفاد تقرير بأن دواء من قبل شركة أدوية أمريكية "جيلياد ساينسز" أظهر بعض الفعالية في علاج الكورونا.

واستفادت الأسهم الأمريكية بقفزة أسهم "بوينج" و"أمازون" و"نتفليكس"، إلى جانب خطة البيت الأبيض لإعادة فتح اقتصاد الولايات المتحدة، حيث أصدر الرئيس الأمريكي دوناد ترامب خطة بشأن استئناف اقتصاد البلاد تدريجياً.

ولكن تستمر تأثيرات الكورونا على الاقتصاد العالمي، مع زيادة توقعات الركود العالمي، وسط فقد حوالي 22 مليون أمريكي وظائفهم في 4 أسابيع، حيث أصاب "كوفيد-19" أكثر من 670 ألف شخص في الولايات المتحدة، وما يزيد عن مليوني شخص عالمياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ثقافة إقتصادية

الأسهم التي سجلت أدنى سعر في 52 أسبوعًا .. لماذا يجب أن ينتبه المستثمر جيدًا إلى هذه المعلومة؟

2020/04/17 أرقام - خاص

بصفة دورية تنشر المواقع والصحف المالية قائمة ترصد خلالها الأسهم التي سجلت أدنى سعر لها في آخر 52 أسبوعًا، وهي القائمة التي تلقى عادة تفاعلًا كبيرًا من قبل القراء، وذلك لأنها تضم واحدة من أشهر البيانات التي كثيرًا ما يركز عليها المستثمرون أثناء محاولتهم اتخاذ قرارات البيع والشراء في السوق.

ورغم كونها المعلومة الأكثر طلبًا تقريبًا من قبل مستثمري الأسهم إلا أنها أيضًا تعد واحدة من أكثر المعلومات التي يساء استخدامها من قبل المستثمرين وخصوصًا حديثي العهد منهم بالسوق والذين يعتمدون عليها كاستراتيجية يبيعون ويشترون على أساسها قبل أن ينتهي الحال بمعظمهم مصطدمين بالحائط.

03176508-3a5a-4218-b753-3b578d7a3500.jpg

المنطق السائد بين كثيرين حول هذه المعلومة هو أن وصول سعر السهم إلى أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا يجعله فرصة شراء لا تفوت، حيث إنهم يفترضون هنا أن السهم وصل بالفعل إلى القاع وأن اتجاهه الطبيعي والمنطقي القادم سيكون نحو السماء. بهذه البساطة!

هؤلاء يستخدمون هذه المعلومة كنقطة مرجعية، ولكن ما لا يدركونه هو أن هذه النقطة المرجعية المتصورة لا تحمل في الحقيقة أي معنى أو قيمة خاصة من الناحية العددية. ورغم ذلك، يظل لهذه المعلومة تأثير كبير على المستثمرين من الناحية النفسية قادر على تحريك سعر السهم.

كيف يجب أن يتفاعل المستثمر مع هذه المعلومة؟ هذا هو موضوع التقرير ومحور هذه الجلسة.

فرصة لا تعوض !

تدخل إلى المول التجاري فتلاحظ أن أحد المحلات يعرض قميصًا للبيع بخصم نسبته 50%، هل تشتريه؟ على الأغلب ستفعل. ولكن ماذا لو علمت أن هذا القميص جودته سيئة؟ هل سيشكل الخصم أي قيمة بالنسبة لك حينها؟ أغلب الظن لا، لأنه مهما كان سعره يظل ثمنه غاليًا نظرًا لسوء جودته.

نفس المنطق في سوق الأسهم، فوصول السهم إلى أدنى سعر له في 52 أسبوعًا لا يجعله سهمًا جيدًا أو سيئًا. فهذه المعلومة بمفردها لا تشكل أي قيمة، ورغم ذلك تجد بعض المستثمرين وخصوصًا عديمي الخبرة منهم مغرمين بشكل كبير بشراء أي سهم يستقر عند أدنى مستوى سعري له في 52 أسبوعًا، معتقدين أنهم بطريقة ما نجحوا في اقتناص فرصة لا تعوض.

0530fcc3-723d-49a3-9bed-af23b6325d1d.jpg

كثير من المستثمرين للأسف يخلطون بين هذه الاستراتيجية وبين استثمار القيمة، ولكنهم لا يدركون أن وصول السهم إلى أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا لا يجعله سهمًا رخيصًا يتم تداوله بأقل من قيمته الحقيقية، لأن السعر السوقي بحد ذاته لا يحدد ما إذا كان السهم رخيصًا أو باهظ الثمن. من الممكن جدًا أن يهبط سعر السهم إلى ريال واحد ويظل سهمًا غاليًا، أو يرتفع إلى أعلى مستوى في تاريخه ويبقى رخيصًا.

إلى جانب السعر يجب أن يأخذ المستثمر جودة السهم في اعتباره. فالسهم الذي يستحق الشراء هو ذاك الذي يتمتع بأساسيات قوية وفي نفس الوقت يتاح في السوق بخصم معتبر على قيمته العادلة، وهو ما سيوفر له هامش أمان يقيه شر تقلبات السوق ومن قبله الزمن.

والأساسيات تشمل أشياء كثيرة من بينها على سبيل المثال لا الحصر، الإدارة وآفاق النمو والإيرادات والميزة التنافسية والسمعة التجارية والحصة السوقية. وينبغي للمستثمر أن يقارن السعر المعروض بالقيمة العادلة للسهم التي يستمدها من حالة هذه العوامل، ولكن الكثيرين يفضلون للأسف التركيز فقط على السعر، مما يقودهم في النهاية إلى الوقوع في الفخ.

المستثمر العاقل قبل أن يسارع إلى شراء السهم المستقر حاليًا عند أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا سيقف لحظة ليسأل نفسه عن السبب وراء وصول السهم إلى هذا المستوى من الأصل. فربما يوجد سبب وراء تراجع سعره، وعلى الأغلب هناك.

e2ac57f7-03cf-43af-ab3d-23db67d0d65a.jpg

السعر السوقي للسهم هو في الحقيقة ليس سوى مؤشر على القيمة التي يعتقد المشاركون في السوق أن السهم يستحقها. فالسهم قد يكون وصل بالفعل إلى هذا المستوى لأن جمهور المستثمرين في السوق يشكون في آفاق نمو الشركة أو لا يثقون في إدارتها أو لأي سبب آخر يجعلهم قلقين بشأن مستقبلها.

ومن نافلة القول طبعًا أن نؤكد أن الرأي الجمعي للمشاركين في السوق ليس دائمًا صحيحاَ، ولكن ما لم تكن لديك أسباب معقولة ورؤية محددة تدفعك للشك فيما اجتمع عليه السوق فلا يجدر بك أن تتذاكى أو تتحاذق وتحاول أن تبدو كما لو كنت أكثر ذكاءً من الآخرين وتخالف لمجرد المخالفة.

رحلة اكتشاف القاع

أهم معلومة يجب أن يضعها نصب عينيه كل من يفكر في انتهاج هذه الاستراتيجية هي أن السهم المتراجع حاليًا إلى أدنى سعر له في 52 أسبوعًا سيستمر على الأرجح في التراجع على الأقل لفترة قصيرة بسبب زخمه السلبي. فالسهم ببساطة لن يعكس اتجاهه فورًا احتفالًا بقدومك، بل على الأغلب سيستمر في اتجاهه الحالي لبعض الوقت، لتبقى بعدها كمستثمر أمام احتمالين:

إما أن يتمكن السهم لاحقًا من عكس اتجاهه بعد أن يبدأ السوق في إدراك أنه سهم أساسياته جيدة مثلًا ويستحق أكثر من سعره الحالي، وإما يأخذك وتهبطا معًا إلى القاع، الذي اتضح أنه (ويا للمفاجأة) لا يزال بعيدًا وأن أدنى سعر للسهم في 52 أسبوعًا ربما كان السطح أصلًا، وبالتالي فالرحلة إلى القاع لا تزال طويلة.

ab0834fb-5f61-47e5-9556-878ed1a67efe.jpg

وبالتالي، إذا وجدت سهمًا يتم تداوله عند أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا وفي نفس الوقت أساسياته جيدة تشير إلى مستقبل جيد له، فيجب أن تكون مستعدًا ماليًا ونفسيًا لاحتمال استمراره في التراجع لبعض الوقت قبل أن يتمكن من عكس اتجاهه. ومن المهم أيضًا أن تدرك أن السوق في بعض الأحيان يكون بطيء الفهم، وبالتالي قد يستغرق الأمر فترة أطول من قدرتك على تحمل الخسائر. ضع كل هذا في حسبانك.

على الجهة الأخرى، قد يكون هناك بالفعل سبب وجيه يبرر تراجع السهم إلى ذلك المستوى، كأن تكون أساسياته تدهورت للأسوأ مثلًا. ولذلك قبل أن تندفع إلى شراء السهم قم بواجبك وحاول أن تفهم سبب انخفاض سعر السهم، وهل هذا السبب لا يزال قائمًا أم أنه كان مجرد رياح عكسية عابرة.

افهم أولًا

قيامك بشراء سهم متراجع دون أن تفهم سبب تراجعه يعرضك لخطر تكبد خسائر كبيرة. ربما لا نستطيع الإشارة إلى حالات بعينها، ولكن حدث كثيرًا أن قفز كثيرون على سهم متراجع لاعتقادهم أنه معروض بسعر رخيص دون أن يفهموا سبب تراجعه أصلًا، وانتهى بهم الأمر على نحو غير سار. هذا فيلم متكرر كثيرًا للأسف ربما يقرأ بعض أبطاله هذا التقرير.

خلاصة القول: لا يجدر بالمستثمر أن يندفع لشراء سهم لمجرد أنه يتداول حاليًا عند أدنى مستوى له في 52 أسبوعًا، لأن هذه المعلومة بحد ذاتها عديمة القيمة ولا يُبنى عليها قرار ومن السذاجة وضعف الحكمة أن يعتقد المستثمر أن هذه النقطة هي القاع أو أن يحاول أصلًا تحديد القاع.

6fcc8a63-915d-47fa-a50d-3f4f23a12646.jpg

الأسعار الأدنى في 52 أسبوعًا تصبح معلومة مفيدة جدًا إذا استخدمت في سياق وإطار تحليلي أوسع عماده الرئيسي هو حالة الأساسيات. وفي هذا الإطار قد يفيدك الاطلاع على التقرير التالي: السهم الرخيص غال.

وبينما نستعد لرفع الجلسة وإنهاء التقرير ليذهب كل إلى بيته ليلزمه وسط الأجواء الحالية التي لا تحبذ فيها التجمعات يتعالى صوت يأتي من آخر المجلس لأحدهم يسأل مستفسرًا: وما العمل إذا حاولت أن أعرف سبب تراجع سعر السهم ولم أفهم شيئا؟ "ابتعد عما لا تفهمه" هكذا ينصح الخبراء. رفعت الجلسة وانتهى التقرير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بيكر هيوز": انخفاض جديد في عدد منصات التنقيب عن النفط في أمريكا

2020/04/17 أرقام - خاص

أظهرت البيانات الصادرة عن "بيكر هيوز" اليوم هبوط عدد منصات التنقيب عن النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 66 منصة إلى 438 منصة خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من أبريل.

وانخفض عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي بسبع منصات إلى 89 منصة، في حين انخفضت بحوالي 98 منصة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

0AC69284-4D8A-4674-9BFD-1D926F1E5044.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
خام "برنت" يغلق على ارتفاع .. و"نايمكس" يتراجع بأكثر من 8%

2020/04/17 أرقام

تراجع خام "نايمكس" الأمريكي خلال تعاملات الجمعة بأكثر من 8% كما سجل خسائر أسبوعية للمرة السابعة في ثمانية أسابيع، بالتزامن مع بيانات الاقتصاد السلبية في الصين، بينما ارتفع خام "برنت".

وفي الأسبوع الجاري، توصلت مجموعة "أوبك+" إلى اتفاق لخفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بدءاً من الشهر المقبل ولمدة شهرين.

وسجل اقتصاد الصين انكماشاً تاريخياً خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 6.8% بفعل تفشي فيروس "كورونا"، في حين كان من المتوقع تراجعه بنسبة 6% فقط.

وكشفت بيانات "بيكر هيوز" عن هبوط عدد منصات التنقيب عن النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو 66 منصة إلى 438 منصة خلال الأسبوع المنتهي في السابع عشر من أبريل.

وعند الإغلاق، تراجعت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنحو 8.1% أو 1.60 دولار عند 18.27 دولار للبرميل، كما سجل خسائر أسبوعية بنحو 19.7%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
جولدمان ساكس يوصي المستثمرين ببيع سهم آبل

مباشر: توقع بنك جولدمان ساكس انخفاض شحنات "أيفون" بنسبة 36 بالمائة خلال الربع الثالث بسبب عمليات الإغلاق المتعلقة بأحتواء وباء كورونا حول العالم، مع توصيتها للمستثمرين ببيع السهم.

وقال البنك الاستثماري الأمريكي عبر مذكرة بحثية نقلتها وكالة "رويترز"، اليوم الجمعة: "نحن لا نفترض أن هذا الانخفاض سيؤدي إلى فقدان أبل للمستخدمين من قاعدتها المثبتة، لكننا نفترض أن المستخدمين الحاليين سيحتفظون بالأجهزة لفترة أطول ويختارون خيارات أبل الأقل تكلفة عند شراءهم جهازًا جديداً".

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت شركة "أبل" جهاز "أيفون" أصغر بسعر 399 دولارًا، لتوسيع جاذبيتها بين العملاء المهتمين بخفض ميزانية مشترياتهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"شلمبرجير" تتحول للخسائر في الربع الأول مع انهيار أسعار النفط

مباشر: تراجعت إيرادات شركة "شلمبرجير" للنفط خلال الربع الأول من العام الجاري بأكثر من التقديرات، مع تحول الشركة لتسجيل خسائر مالية.

وكشفت نتائج أعمال الشركة الأمريكية العاملة في مجال خدمات حقول النفط، اليوم الجمعة، تسجيل صافي خسارة بقيمة 8.089 مليار دولار (5.32 دولار للسهم الواحد) في أول ثلاثة اشهر من العام الحالي، مقابل أرباح بنحو 509 مليون دولار (0.30 دولار للسهم) في نفس الفترة من العام الماضي.

وجاء التحول للخسائر مع تكاليف استثنائية تحملتها الشركة بقيمة 8.5 مليار دولار بفعل خفض قيمة أصول مع انهيار أسعار النفط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
روسيا تلمح لخفض كبير في معدل الفائدة لدعم الاقتصاد

مباشر: ألمح محافظ البنك المركزي الروسي إلى خفض معدلات الفائدة بمعدل أكبر من المعتاد في اجتماع الأسبوع المقبل، مؤكدة أن التيسير الكمي بمثابة الخيار الرئيسي الآن.

وقالت رئيسة البنك المركزي الروسي "إلفيرا نابيولينا" في تعليقات اليوم الجمعة: "نحن ننظر في سيناريوهات اقتصادية مختلفة ونحدد الإمكانية لتيسير السياسة النقدية وحجم الخطوات التي يجب أن نتخذها"، بحسب وكالة بلومبرج.

وتبلغ معدل الفائدة في روسيا حاليا 6 بالمائة، حيث قرر البنك المركزي تثبيتها في اجتماعه الأخير دون تغيير.

وعادةً ما يخفض البنك المركزي الروسي معدل الفائدة 0.25 بالمائة في المرة الواحدة، وأحياناً يصل معدل الخفض إلى 50 نقطة أساس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ماكينزي: كورونا يهدد 150 مليون وظيفة في أفريقيا

مباشر: قالت شركة "ماكينزي آند كومباني" إن تفشي فيروس كورونا يمكن أن يؤثر على نحو ثلث حوالي 440 مليون وظيفة رسمية وغير رسمية في إفريقيا، حيث تحرم عمليات الإغلاق الناس من وسائل كسب العيش في أفقر قارة في العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"فوكس ميديا" تعلن تسريحاً مؤقتاً لـ9% من القوى العاملة

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشبكة "فوكس ميديا" إن الشركة ستقوم بتسريح مؤقت لحوالي 9 بالمائة من العاملين بالشركة، كما ستقلل عدد ساعات عمل 1 بالمائة من العمالة حتى يوليو/تموز القادم.

وكتب "جيم فيليب بانكوف" الرئيس التنفيذي للشركة الإعلامية فوكس ميديا عبر رسالة داخلية للعاملين نشرتها شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة، إن الشركة ستقوم بالاستغناء عن عمل 100 موظف من موظفيها البالغ عددهم 1200 موظف، حتى نهاية يوليو/تموز المقبل.

ويعني التسريح المؤقت أن الشركة لن تطلب عملاً من الموظفين مع التوقف عن منحهم رواتب بشكل مؤقت، قبل أن يعود الوضع للطبيعي عقب انتهاء الفترة المتفق عليها فيما يعتبر "عطلة بدون أجر".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
المركزي الإيطالي يتوقع انكماش الاقتصاد 5% في الربع الأول

مباشر: توقع بنك إيطاليا انكماش ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو خلال الربع الأول من العام الجاري، مع الضربة الشديدة بسبب كورونا.

وتعتبر إيطاليا ضمن أكبر المتضررين جراء فيروس كورونا في العالم مع تجاوز عدد المصابين 168 ألف حالة.

وقال البنك المركزي الإيطالي في تقرير صادر اليوم الجمعة، إن الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي قد ينكمش بنحو 5 بالمائة في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عضو بالفيدرالي: دفع تكاليف اختبارات الفيروس قد يمثل حلاً للأزمة

مباشر: اقترح عضو بالاحتياطي الفيدرالي ما يراه أفضل حل اقتصادي لأزمة كورونا والذي يتمثل في دفع التكاليف الكاملة لأي شركة تعمل على اختبار للفيروس يمكن أن يؤكد للمواطنين أنه آمن لاستئناف النشاط.

وأضاف "جيمس بولارد" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في "سانت لويس" خلال ندوة عبر الإنترنت، اليوم الجمعة، أن القيام بذلك سيخلق "اندفاعا ذهبيا" للاختبار من شأنه أن يساعد على تعويض الضرر الحاد الذي أحدثه بالفعل الإغلاق الاقتصادي، بحسب شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية.

وقال "بولارد" إن معالجة التراجع الاقتصادي الناجم عن كورونا أمر بالغ الأهمية لأن الاقتصاديين في بنك "سانت لويس" الفيدرالي يرون أن معدل البطالة سيتراوح من 10 بالمائة إلى 42 بالمائة في الحد الأقصي لتأثير الأزمة، مع تأثر 50 مليون أسرة أمريكية محتملة بإجراءات التباعد الاجتماعي.

وكان معدل البطالة في مارس/آذار الماضي 4.4 بالمائة، ولكن أكثر من 22 مليون أمريكي قدموا منذ ذلك الحين طلبات للحصول على إعانات البطالة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
رئيس البنك الدولي يدعو لزيادة التجارة لتخفيف ضربة كورونا

مباشر: قال رئيس البنك الدولي إن الدول تحتاج للسماح مزيد من التجارة من أجل التعافي من التراجع الاقتصادي الناجم عن فيروس كورونا.

وتهدد أزمة كورونا بركود عميق للاقتصاد العالمي لم يشهد منذ عام 1930، بحسب تقديرات صندوق النقد الدولي.

وقال "ديفيد مالباس" خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو، اليوم الجمعة، إنه يأمل ألا يؤدي الوباء إلى زيادة الحمائية التجارية.

وأضاف "مالباس": "تحتاج البلدان إلى السماح بالتجارة من أجل تخفيف الضربة الناجمة عن التراجع الاقتصادي بسبب كورونا".
فيما أعرب رئيس البنك الدولي عن قلقه بشأن الدول التي تحتفظ بإمدادات الغذاء.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى