$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزيرة الطاقة النرويجية: اتفاق "أوبك +" إيجابي للغاية .. والنرويج ستتخذ قرارًا قريبًا بشأن إنتاج النفط

2020/04/13 أرقام

أشادت وزيرة الطاقة النرويجية "تينا برو" في بيان لوكالة "رويترز" بالاتفاق الذي توصلت إليه "أوبك" وحلفاؤها لخفض إنتاج النفط، قائلة إنه إيجابي للغاية.

وأوضحت "برو" أن النرويج - التي تعد أكبر منتج للنفط في أوروبا الغربية ستتخذ قرارًا قريبًا حول ما إذا كانت ستخفض إنتاجها وبالتالي ستساعد في الجهد العالمي لدعم أسعار الخام.

جدير بالذكر أن إنتاج النرويج من الخام ارتفع 26% خلال فبراير على أساس سنوي إلى 1.75 مليون برميل يوميًا، ومع ضم المكثفات والغاز الطبيعي السائل، فإن إنتاج السوائل النفطية يبلغ 2.1 مليون برميل يوميًا أو ما يمثل 2% من الإنتاج العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير الطاقة السعودي: اتفاق الخفض الدولي قد يصل حجمه إلى 19.5 مليون برميل يومياً

2020/04/13 أرقام

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إنه سيتم الإعلان يوم الأربعاء (القادم) عن تفاصيل مساهمة الدول من خارج "أوبك+".

ونقلت "العربية" عن وزير الطاقة قوله إن اتفاق الخفض الدولي قد يصل حجمه إلى 19.5 مليون برميل يومياً.

وكانت دول "أوبك+" أعلنت يوم أمس عن اتفاقها على خفض الإنتاج بـ 9.7 مليون برميل يومياً.

ونوّه وزير الطاقة إلى أنه حتى لو كان قد تم خفض الإنتاج في 6 مارس في فيينا فسنضطر للتخفيض مجدداً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وكالة: دائنو "إن إم سي" الصحية يشكلون لجنة لإعادة هيكلة ديون بـ 6.6 مليار دولار

أبوظبي - مباشر: يعكف المقرضون الرئيسيون لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية المتعثرة على تشكيل لجنة تنسيق لإعادة هيكلة الديون، فيما يعد خطوة كبيرة نحو إعادة هيكلة ديون مشغلة المستشفيات البالغة 6.6 مليار دولار بما يعادل 24.2 مليار درهم.

ونقلاً عن وكالة بلومبيرج، فإن بنوك "إتش إس بي سي هولدنجز"، و"باركليز"، و"ستاندرد تشارترد"، ستنضم إلى "بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك دبي الإسلامي"، و"مصرف أبوظبي الإسلامي"، لقيادة المحادثات مع ممثلين من المجموعة.

وتعتزم لجنة التنسيق تعيين "ديلويت"، و"كليفورد تشانس" لتوفير الاستشارات اللازمة لعملية التفاوض، ولا تزال البنوك والمستشارين يعملون على التفاصيل النهائية لتشكيل اللجنة التي يمكن أن تتغير في المرحلة القادمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
البورصات الأوروبية تغلق أبوابها أمام المستثمرين احتفالاً بعيد الفصح

مباشر: توقفت البورصات الأوروبية عن التداول اليوم الإثنين، في عطلة رسمية احتفالاً بعيد الفصح.

وأغلقت بورصات فرانفكورت الألمانية ولندن البريطانية ويورونكست باريس الفرنسية وميلان الإيطالية وغيرها من أسواق المال في أوروبا أبوابها أمام المستثمرين اليوم.

ومن المقرر أن تعود التداولات في البورصات الأوروبية بشكل طبيعي بداية من غد الثلاثاء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ناصف ساويرس يتصدر قائمة أثرياء العرب بثروة 5 مليارات دولار

وتآكلت ثروات الأثرياء العرب بنسبة 19.4 بالمائة لتتراجع من 58.7 مليار دولار في 2019 إلى 47.3 مليار دولار في 2020، لتفقد نحو 11.4 مليار دولار من قيمتها، وهو ما يفوق مجموع ثروتي أغنى شخصين في العالم العربي.

وتصدر الملياردير المصري ناصف ساويرس قائمة أصحاب المليارات العرب مجدداً بصافي ثروةٍ بلغت قيمتها 5 مليارات دولار مقابل 6.4 مليار دولار في 2019، بنسبة تراجع بلغت 21.9 بالمائة، بينما جاء محمد منصور في صدارة الرابحين لهذا العام بعد أن أضاف مليار دولار لثروته، لترتفع إلى 3.3 مليار دولار مقابل 2.3 مليار دولار قبل عام، بزيادة تصل إلى 43.3 بالمائة ليصبح رابع أغنى ملياردير عربي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الأسهم اليابانية تتراجع بالختام مع صعود الين ومخاوف الوباء

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، وسط قلق المستثمرين بشأن تأثير تفشي فيروس كورونا على أرباح الشركات.

ويأتي أداء الأسهم في بورصة طوكيو وسط تأجيل عدد متزايد من الشركات إعلان نتائج أعمالها عن العام المالي المنتهي في مارس/أذار الماضي بسبب ضغوط الوباء المميت "كورونا" على الشركات والاقتصاد العالمي بشكل عام.

كما تأثرت الأسهم اليابانية سلباً بارتفاع العملة المحلية، والذي يمثل خطراً على جاذبية السلع بالنسبة للشركات المعتمدة على التصدير للخارج.

وشهدت أسعار النفط ارتفاعاً اليوم بعد إعلان منظمة أوبك وحلفاؤها التوصل لاتفاق نهائي بخفض الإنتاج بنحو 9.7 مليون برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ترامب عن اتفاق خفض إمدادات النفط: صفقة رائعة للجميع

مباشر - سالي إسماعيل: أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاتفاق التاريخي الذي توصل له تحالف "أوبك +"، بعد الوساطة القوية بين السعودية وروسيا على خلفية اندلاع حرب الأسعار بين البلدين.

وكتب ترامب في تغريدة على حسابه الشخصي "تويتر"، أمس الأحد، أن صفقة النفط الكبرى لمجموعة "أوبك +" قد تم التوصل لها بالفعل.

وكان الرئيس ترامب قرر في الأسبوع الماضي التدخل بين موسكو والرياض من أجل العودة لطاولة التفاوض من أجل وقف حرب الأسعار والتي تسببت في هبوط حاد بأسعار الخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أرامكو السعودية تعلن أسعار بيع الخام لشهر مايو

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية، اليوم الاثنين، عن أسعار صادراتها من النفط لشهر مايو/ أيار المقبل.

وأظهرت وثيقة وفقاً لـ"رويترز" أن أرامكو حددت سعر بيع خامها العربي الخفيف لآسيا لشهر مايو/ أيار بخصم قدره 7.3 دولار عن متوسط أسعار خامي سلطنة عمان ودبي، بانخفاض 4.2 دولار للبرميل عن أبريل نيسان.

كان مصدر مطلع، ذكر بحسب وكالة بلومبرج، أمس الأحد، أن شركة أرامكو السعودية قررت مجدداً تأجيل الإعلان عن أسعار بيع الخام للعملاء لشهر مايو/ أيار 2020 إلى يوم الاثنين الموافق 13 أبريل/ نيسان الجاري؛ مع وجود محادثات مع المنتجين لتأمين اتفاق "أوبك+" بإجراء تخفيضات كبيرة لإعادة التوازن بالأسواق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الخزانة الأمريكية تبدأ إرسال شيكات للمواطنين بـ1200 دولار هذا الأسبوع

مباشر: يبدأ المواطنون في الولايات المتحدة في تلقى مدفوعات حكومية مباشرة هذا الأسبوع، ضمن حزمة التحفيز البالغة 2.2 تريليون دولار والتي تهدف إلى تخفيف ضربة "كوفيد-19".

وكشف بيان صحفي صادر عن لجنة الطرق والوسائل في االكونجرس، اليوم الإثنين، أن دائرة الإيرادات الداخلية ستبدأ إرسال 1200 دولار إلى البالغين ذوي الدخل المتوسط والمنخفض، بالإضافة إلى 500 دولار لأطفالهم القصر هذا الأسبوع.

وأضافت أنه يجب إيداع الدفعات الأولى مباشرة في الحسابات المصرفية للأفراد، لكن مدى سرعة ظهور هذه الأموال في حساب العميل يعتممد على المدة التي تستغرقها البنوك الفردية عادةً لتنفيذ الودائع المباشرة ".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تقرير: مجموعة العشرين تخطط لتعليق سداد مدفوعات ديون الدول الفقيرة

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن مجموعة دول العشرين تخطط لتقديم وقف اختياري لسداد القروض الحكومية الثنائية للدول ذات الدخل المنخفض، ضمن جزء من خطة عمل تهدف لمهالجة وباء الكورونا وتجنب أزمة ديون في الأسواق الناشئة.

وأوضح تقرير نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" نقلاً عن مسؤول في مجموعة الدول العشرين لم تفصح عن هويته أمس الأحد، أنه من شأن هذه المبادرة أن تؤدي إلى وقف سداد الديون السيادية لنحو 6 أو 9 أشهر.

ومن المرجح أيضاً أن تمتد فترة تأجيل سداد الديون - والتي من المقرر أن يتم وضع اللمسات النهائية بشأنها في اجتماع وزراء المالية بالمجموعة هذا الأسبوع - حتى عام 2012، بما يتماشى مع رغبة صندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وكانت المؤسستان الدوليتين قد دعوا مؤخراً إلى تيسير الديون على 76 دولة أكثر فقراً حول العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
أسعار البنزين في الولايات المتحدة تتراجع لأدنى مستوى بـ4 سنوات

مباشر - سالي إسماعيل: تراجعت أسعار البنزين في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في 4 أعوام اليوم الإثنين، مع هبوط حاد في الطلب على الوقود جراء عمليات الإغلاق الوطني الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

وبحسب البيانات المتاحة على موقع "إيه.إيه.إيه" لأسعار البنزين في الولايات المتحدة، فإن المتوسط الوطني لسعر جالون البنزين بلغ 1.862 دولار اليوم.

1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
جولدمان ساكس: الأسهم الأمريكية وصلت للقاع بدعم تدابير الدعم والتحفيز

مباشر: يستبعد بنك "جولدمان ساكس" أن تسجل الأسهم الأمريكية مستويات منخفضة جديدة بسبب نهج "القيام بكل ما يتطلبه الأمر" الذي يتبعه صناع السياسة.

وقال خبراء استراتيجيون في البنك الأمريكي، من بينهم "ديفيد كوستين"، خلال مذكرة بحثية نقلتها وكالة بلومبرج الأمريكية، اليوم الاثنين، إن مزيجاً من دعم السياسة غير المسبوق قد أدى إلى خفض حاد في المخاطر لكل من الأسواق والاقتصاد الأمريكي.

وبحسب المذكرة، فإنه إذا لم تشهد الولايات المتحدة قفزة ثانية في انتقال عدوى الكورونا بعد إعادة فتح الاقتصاد، فمن غير المرجح أن تشهد أسواق الأسهم مستويات متدنية جديدة.

وكتب المحللون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي والكونجرس الأمريكي قد حالوا دون احتمالية حدوث حالة من الانهيار الاقتصادي التام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الصحة العالمية توجِّه رسالة للمواطنين في العالم العربي مع قدوم فترة الأعياد

القاهرة - مباشر: ناشد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، جون جبور، المواطنين بالالتزام في المنازل في فترة الاحتفال بأعياد العالم العربي.

وقال جبور، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نقيب الصحفيين، ضياء رشوان، اليوم الاثنين:" نحن الآن بصدد الاحتفال بفترة أعياد في العالم العربي، مناشداً الجميع بتطبيق كافة أساليب الوقاية، والتزام المنازل لحماية أنفسهم، وعائلاتهم وبلادهم"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكد المدير الإقليمي لشرق المتوسط، أحمد المنظري، قائلاً: "لا يمكن مكافحة مرض (كوفيد-19) إلا بتطبيق التدابير الصارمة والمناسبة، واتباع نهج شامل يستند إلى التضامن والعمل، وحماية حق كل فرد في الحياة والتمتع بالصحة، ولن نسمح لهذا الفيروس بالاستفحال في إقليمنا".

ووصل عدد الحالات في مصر إلى 2065 حالة تم تشخيصهم بمرض (كوفيد-19)، و159 حالة وفاة، و447 حالة تم شفاؤها وخروجها من المستشفى.

وأشاد ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية بشأن إدارة أزمة كورونا العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صندوق الثروة السيادي الروسي: اتفاق "أوبك+" ينقذ مليوني وظيفة أمريكية

مباشر: يرى المدير التنفيذي لصندوق الثروة السيادي في روسيا، أن اتفاق تحالف "أوبك +"، الذي يدعم أسعار النفط، قد ينقذ ملايين الوظائف الأمريكية.

وبعد أيام من المناقشات، توصلت منظمة أوبك ومنتجي الخام من خارج مجموعة الدول المصدرة للنفط إلى اتفاق يوم الأحد لخفض إنتاج النفط بنحو 9.7 مليون برميل يومياً يدخل حيز التنفيذ من يوم 1 مايو/ أيار وحتى نهاية يونيو/حزيران.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الدولار يتحول للارتفاع عالمياً وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي

مباشر: تحول الدولار الأمريكي للارتفاع مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تفضيل المستثمرين الانتظار لرصد تأثير فيروس كورونا على الوضع الاقتصاد العالمي.

ولايزال المستثمرون يترقبون تأثير فيروس كورونا على الركود الاقتصادي العالمي رغم تدابير التحفيز الاستثنائية التي أعلنتها بعض البنوك المركزية الكبرى وعلى رأسها بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وفشلت عملات السلع وهي عملات الدول المعتمدة على تصدير السلع الأساسية وخاصة النفط في الاستفادة مناتفاق خفض إنتاج الخام والذي قد يقدم الدعم للأسعار في الفترة المقبلة.

كما يتزامن ارتفاع الدولار مع تراجع الأسهم الأمريكية في مستهل التعاملات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
سوفت بنك يحذر من خسائر تاريخية إثر ضربة "صندوق رؤية"

مباشر: حذرت مجموعة "سوفت بنك" أنها تتوقع تسجيل أكبر خسائر سنوية في تاريخها بقيمة 12.5 مليار دولار، مع الضربة القوية لصندوق رؤية جراء فيروس كورونا.

وقالت المجموعة الاستثمارية اليابانية في بيان صدر اليوم الاثنين، إن صندوق رؤية تكبد خسارة استثمارية بقيمة 1.8 تريليون ين (16.7 مليار دولار) بسبب بيئة السوق المتدهورة.

وبالنسبة للسنة المالية التي انتهت في مارس/آذار، تتوقع الشركة الآن خسارة تشغيلية قدرها 1.35 تريليون ين، مقارنة بأرباح 2.3 تريليون ين في العام المالي السابق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
صندوق النقد يجمد حقوق السحب الخاصة بفنزويلا

مباشر: جمد صندوق النقد الدولي إمكانية سحب قادة فنزويلا لحقوق السحب الخاصة لدى الصندوق بقيمة 400 مليون دولار، بفعل الفوضى السياسية في البلاد.

ونقلت وكالة بلومبرج عن مصادر مطلعة على الأمر يوم الجمعة الماضي، قولها إن صندوق النقد جمد حقوق السحب الخاصة بفنزولا مستشهدا بالفوضى السياسية منذ أن إدعاء رئيس الجمعية الوطنية "خوان غوايدو" في يناير/كانون الثاني تنصيبه رئيسا شرعياً للبلاد.

وكانت فنزويلا قد قلصت بالفعل حقوق السحب الخاصة بها لدى صندوق النقد من حوالي مليار دولار في مارس/آذار 2018.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. "داو جونز" يعمق خسائره لأكثر من 500 نقطة

مباشر: عمقت مؤشرات الأسهم الأمريكية خسائرها تعاملات اليوم الاثنين، ليفقد "داو جونز" أكثر من 500 نقطة مع مراقبة المستثمرين للتوقعات الاقتصادية وسط تأثير كورونا وبعد اتفاقية خفض إنتاج النفط.

وتراجع سهم "كاترييلر" بأكثر من 8 بالمائة ليقود خسائر "داو جونز"، كما انخفض قطاعا المالية والعقارات بأكثر من 3.5 بالمائة.

ويأتي أداء "وول ستريت" بالتزامن مع عقد صفقة بين مجموعة "أوبك +" لخفض إنتاج النفط بنحو 9.7 مليون برميل يومياً خلال الشهرين القادمين، وهو ما اعتبره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمثابة صفقة رائعة للجميع.

ويعتقد الرئيس ترامب بأن صفقة خفض مستويات الإنتاج من شأنها أن تنقذ مئات الآلاف من الوظائف في قطاع الطاقة داخل الولايات المتحدة.

ومع ذلك، يراقب المستثمرون عن كثب التطورات المتعلقة بفيروس كورونا، الذي أودى بحياة نحو 115 ألف شخص حول العالم، وأصاب 1.8 مليون آخرين من بينهم 558 ألف شخص في الولايات المتحدة وحدها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الذهب يتحول للمكاسب مع خسائر الأسهم الأمريكية

مباشر: تحولت أسعار الذهب عالمياً إلى المكاسب بنحو 14 دولاراً خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع هبوط سوق الأسهم الأمريكي ووسط ترقب تطورات الوباء العالمي وأثره الاقتصادي.

وجاءت مكاسب سعر الذهب مع الخسائر القوية التي سجلتها أسواق الأسهم الأمريكية، حيث فقد مؤشر "داو جونز" أكثر من 500 نقطة وسط مراقبة المستثمرين التوقعات الاقتصادية.

وكان المعدن الأصفر وصل في الأسبوع الماضي لأعلى مستوى منذ 9 مارس/آذار الماضي، مع اتجاه المستثمرين لحيازة المعدن الذي يمثل ملاذاً آمناً.

وتستمر المخاوف بشأن الركود الاقتصادي العالمي المدفوع بفيروس كورونا ومحاولات التحفيز من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، ما يعزز قيمة المعدن.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى