$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ثقافة إقتصادية

أزمة كورونا.. الركود الكبير والسيناريوهات المحتملة


C65D3271-802F-42A9-9EF9-FA04CEEF1A1E.jpeg

مباشر - سالي إسماعيل: يوماً بعد يوم، تبدو الأزمة المالية العالمية التي حدثت في عام 2008 مجرد تجربة أداء ضعيفة للأزمة الاقتصادية الحالية.

وبالفعل يبدو أن الانهيار قصير الآجل في الناتج المحلي الإجمالي العالمي الآن قد ينافس أو يتجاوز أيّ ركود اقتصادي وقع في غضون الـ150 عاماً الماضية.

ويلخص ما سبق رؤية أستاذ الاقتصاد والسياسة العالمة في جامعة هارفارد "كينيث روجوف" خلال تحليل نشره موقع "بروجيكيت سينديكيت".

وحتى مع الجهود الشاملة التي تبذلها البنوك المركزية والسلطات المالية لتخفيف الضربة، إلا أن أسواق الأصول في الاقتصادات المتقدمة قد انهارت، كما تخارجت رؤوس الأموال من الأسواق الناشئة بسرعة فائقة.

ومن غير الممكن تفادي الركود الاقتصادي العميق ولا الأزمة المالية، لكن المعضلة الرئيسية تكمن حالياً في مدى سوء هذا الركود وإلى متى قد يستمر.

وحتى نعلم كيفية التصدي لمأزق الصحة العامة بشكل سريع وشامل، فمن المستحيل عملياً بالنسبة لخبراء الاقتصاد التنبؤ بموعد نهاية هذه الأزمة.

وعلى الأقل، بقدر شدة عدم اليقين المتعلقة بفيروس "كوفيد-19" من الناحية العلمية سيكون عدم اليقين الاجتماعي والاقتصادي حول كيفية تصرف الناس وصناع السياسات في الأسابيع والأشهر القادمة.

ومع ذلك، يعيش العالم شيئاً أشبه بالغزو الفضائي، لكننا نعلم أن العزيمة البشرية والإبداع سوف ينتصران.

لكن بأيّ تكلفة؟، تبدو الأسواق حتى الآن تشعل بالأمل الحذر بأن التعافي سيكون سريعاً، والذي من المحتمل أن يبدأ في الربع الرابع من هذا العام.

ويشير العديد من المعلقين إلى تجربة الصين كمثال مشجع لما ينتظر بقية أنحاء العالم.

ولكن هل يمكن تبرير هذا المنظور حقاً؟، لقد تعافت عمليات التوظيف في الصين نوعاً ما، بيد أنه من غير الواضح نهائياً متى سيعود إلى أيّ شيء قريب من مستويات ما قبل أزمة "كوفيد-19".

وحتى إذا انتعش قطاع التصنيع في الصين بشكل كامل، فمن سيشتري هذه السلع عندما يكون بقية اقتصاد العالم آخذ في الانهيار؟

أما بالنسبة للولايات المتحدة، فإن العودة إلى 70 أو 80 بالمائة من طاقتها الإنتاجية يبدو وكأنه حلماً بعيد المنال.

والآن، بعدما فشلت الولايات المتحدة بشكل ذريع في احتواء تفشي الوباء رغم امتلاكها النظام الصحي الأكثر تقدماً في العالم، فإن الأمريكيين سيجدون صعوبة بالغة في العودة إلى الحياة الاقتصادية الطبيعية حتى يتوفر اللقاح على نطاق واسع، وهو الأمر الذي قد يستغرق عاماً أو أكثر.

كما أن هناك حتى حالة من عدم اليقين بشأن الكيفية التي ستنفذ بها الولايات المتحدة انتخاباتها الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني 2020.

وبالنسبة للوقت الراهن، يبدو أن الأسواق تشعر بالراحة حيال برامج التحفيز الأمريكية الضخمة، والتي كانت ضرورية بكل تأكيد لحماية العمال العاديين ومنع السوق من الانهيار.

ومع ذلك، بات من الواضح بالفعل أن هناك الحاجة إلى بذل جهد أكبر بكثير من هذه التحفيزات.

وإذا كان هذا مجرد ذعر مالي، فإن ضخ الحكومة كميات هائلة من السيولة لتحفيز الطلب كان من شأنه حل هذا المأزق.

لكن العالم يواجه أخطر وباء منذ تفشي مرض الإنفلونزا في الفترة من عام 1918 وحتى عام 1920، وإذا أودى بحياة 2 بالمائة أخرى من سكان العالم هذه المرة، فإن حصيلة الوفيات من شأنها أن تصل إلى حوالي 150 مليون شخص.

ولحسن الحظ أن النتيجة لن تصل إلى هذا الحد على الأرجح، بالنظر إلى تدابير الإغلاق والتباعد الاجتماعي الجذرية التي تم تبنيها في كافة أنحاء العالم.

ولكن حتى يتم حل الأزمة الصحية، سيبدو الموقف الاقتصادي قاتماً للغاية.

وحتى بعدما يتم استئناف النشاط الاقتصادي، سيكون الضرر الذي يلحق بالشركات وأسواق الائتمان ذو تداعيات طويلة الأمد، وخاصةً بالنظر إلى الديون العالمية التي كانت بالفعل عند مستويات قياسية قبل بدء الأزمة.

ومن المؤكد أن الحكومات والبنوك المركزية تحركت لدعم أجزاء كبيرة من القطاع المالي بطريقة تبدو شبه صينية في درجة الشمولية، كما أن لديهم القوة للقيام بالمزيد إذا لزم الأمر.

ومع ذلك تكمن المشكلة في أننا لا نعاني من صدمة طلب فحسب ولكن كذلك صدمة هائلة على جانب العرض.

ومن المرجح أن يساهم دعم الطلب في تسطيح منحنى العدوى عن طريق مساعدة الناس على البقاء في حالة من الإغلاق، لكن هناك حد أقصى لقدرة هذه التدبير على مساعدة الاقتصاد إذا كان 20 إلى 30 بالمائة من القوى العاملة، على سبيل المثال، في عزلة ذاتية خلال غالبية العامين القادمين.

ولم أتطرق حتى إلى حالة عدم اليقين السياسي العميقة التي يمكن أن يثيرها الكساد العالمي.

وبالنظر إلى الأزمة المالية في عام 2008، والتي تسببت في حالة من الشلل السياسي العميق ودعمت مجموعة من القادة الشعبويين المناهضين للنظام التكنوقراطي، فيمكن توقع أن أزمة "كوفيد-19" ستؤدي إلى اضطرابات أكثر حدة.

وكانت استجابة الصحة العامة في الولايات المتحدة كارثية، بسبب مزيد من انعدام الكفاءة والإهمال على مستويات عديدة من الحكم.

وحال استمرار الأمور على ما هي عليه، فإن حصيلة الوفيات في ولاية نيويورك وحدها قد يتجاوز عدد الضحايا في إيطاليا.

وبالطبع، يمكن للمرء أن يتصور سيناريوهات أكثر تفاؤلاً، حيث إنه بموجب الاختبارات المكثفة يمكننا تحديد من هو مريض ومن يتمتع بصحة جيدة ومن لديه مناعة بالفعل ومن يمكنه العودة إلى العمل.

ومن شأن هذه المعرفة ألا تقدر بثمن، لكن مرة أخرى بسبب تراكمات عديدة من سوء الإدارة وأولويات في غير محلها كانت تمتد لسنوات عديدة سابقة، فإن الولايات المتحدة تفتقر للأسف إلى قدرات اختبار كافية.

وحتى من دون لقاح، يمكن أن يعود الاقتصاد إلى مستوياته الطبيعية بسرعة نسبياً إذا تم تنفيذ العلاج الفعال سريعاً.

ولكن في ظل غياب اختبارات واسعة النطاق ووعي واضح بما قد يُعد طبيعياً في غضون العامين القادمين، سيكون من الصعب إقناع الشركات بالاستثمار والتوظيف، ولا سيما عندما يتوقعون فواتير ضريبية أعلى عندما ينتهي كل شيء.

ومن المحتمل أن تكون خسائر أسواق الأسهم حتى الآن أقل من تلك المسجلة في عام 2008، وهو ما يرجع فقط إلى أن الجميع يتذكر كيف عاودت الارتفاع مجدداً خلال فترة التعافي.

ولكن إذا اتضح أن تلك الأزمة التي وقعت قبل ما يزيد عن عقد من الزمن كانت مجرد مثال بسيط بالنسبة للأزمة الجارية، فلا ينبغي أن يتوقع المستثمرين حدوث تعافي سريع.

وسيعرف العلماء الكثير حول هذ الفيروس في غضون أشهر قليلة، لكن مع تسارع انتشاره الآن عبر أنحاء الولايات المتحدة، فسيكون لدى الباحثين الأمريكيين إمكانية الوصول المباشر إلى البيانات والمرضى بدلاً من الاعتماد فقط على البيانات الصينية الواردة من مقاطعة هوبي.

وبعد هزيمة هذا الغزو الفضائي فقط، سيكون من الممكن تقييم تكلفة الكارثة الاقتصادية التي خلفتها الكورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تفاصيل جلسة اليوم الأحد

أسهم العقارات والبنوك تصعد بالبورصة الكويتية وسط تراجع وتيرة التداولات

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الأحد، مرتفعة بشكل جماعي، حيث صعد المؤشر العام 1.21 بالمائة، وارتفع السوق الأول 1.5 بالمائة، وسجل المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" نمواً بنسبة 0.47 بالمائة و0.54 بالمائة على الترتيب.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات صعوداً اليوم بصدارة العقارات بنمو نسبته 1.86 بالمائة، بينما هبطت مؤشرات قطاعي المواد الأساسية والخدمات الاستهلاكية بنسب بلغت 0.43 بالمائة و0.61 بالمائة على التوالي.

وتصدر سهم "أرجان" القائمة الخضراء بنمو نسبته 14.91 بالمائة بالتزامن مع إعلان الشركة اليوم عن بياناتها المالية للعام الماضي بأرباح بلغت 787 ألف دينار مرتفعة 43 بالمائة على أساس سنوي.

في المقابل، جاء سهم "إيفا فنادق" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 23.27 بالمائة عند سعر 37.6 فلساً، وذلك بتداول 240.18 ألف سهم بقيمة 8.77 ألف دينار.

وتراجعت سيولة البورصة اليوم بنحو 63.4 بالمائة إلى 23.02 مليون دينار مقابل 62.88 مليون دينار بالجلسة السابقة، كما هبطت أحجام التداول 52.1 بالمائة إلى 89.66 مليون سهم مقابل 187.13 مليون سهم يوم الخميس الماضي.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 5.33 مليون دينار مُرتفعاً 1.32 بالمائة، فيما تصدر سهم "كيه آي بي" نشاط الكميات بتداول 18.45 مليون سهم مُرتفعاً 1.61 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اتفاق "أوبك+" على خفض إنتاج النفط بـ 9.7 مليون برميل يومياً

2020/04/12 أرقام

توصلت دول "أوبك +" إلى اتفاق على تخفيض الإنتاج بدءا من الأول من مايو القادم بـ 9.7 مليون برميل لمدة شهرين، وتم تأخير الاتفاق المبدئي الذي أُعلن يوم الخميس الماضي لعدة أيام لإقناع المكسيك بتخفيض يبلغ قدره 400 ألف برميل، غير أنها أصرت على تخفيض محدود قدره 100 ألف برميل.

ويمثل هذا التخفيض نحو 10% من الاستهلاك العالمي قبل أزمة كورونا البالغ 100 مليون برميل يوميا.

هذا ويُتوقع أن ينخفض إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والبرازيل والنرويج مجتمعة بنحو 3.7 مليون برميل في اليوم حتى نهاية العام، وذلك بسبب ضعف الطلب وتخفيض الإنفاق الرأسمالي من قبل شركات النفط العاملة بهذه الدول.

وكان الطلب على النفط ومشتقاته شهد هبوطا حادا منذ أن فرضت العديد من دول العالم حظرا على التجول وإيقاف حركة الطيران المحلية والدولية لمجابهة فيروس كورونا. ومددت العديد من الدول إجراءاتها في الأيام الماضية لفترات قادمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير الطاقة: ولي العهد قاد الكثير من المفاوضات الرئيسية لتخفيض إنتاج النفط

2020/04/12 أرقام

قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قاد الكثير من المفاوضات الرئيسية لتخفيض إنتاج النفط بين منظمة أوبك والمنتجين خارجها.

وأوضح، في مقابلة مع قناة "العربية"، أنه لولا مشاركة وتحفيز ومتابعة ولي العهد لما تم الاتفاق.

وأضاف أن "أوبك" كانت تبحث لأعوام طويلة إقناع بعض المنتجين من خارجها بتخفيض الإنتاج، والآن صارت تخفيضات طوعية كبيرة.

وأشار إلى أن مجموعة العشرين توافقت على إيجاد فريق عمل لمتابعة وضع أسواق النفط وإمكانية اتخاذه القرارات لتعزيز السوق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بيان صادر من شركة هندسة و صيانة التكييف «داسكو»

2020/04/13 الرأي الكويتية

تنفي شـركة هـنـدسـة وصيانة التكييف داسكو (ش.م.ك.م) مـا تـم تـداوله فـي مـنصـّات الـتـواصُل الإجـتماعي من أخبار ومـعلـومـات ليس لها أساس من الصحة ولا تَمُتُّ للواقع بِصِلَة وتهيب بالمواطنين والمقيمين عدم الجَرْي وراء الشائعات والأخـبار الـكـاذبة والـمعلومـات الـخاطئة .

كما تُؤكِّد بأنها شركة كويتية حريصة كُلّ الحرص على مصلحة الكويت أولاً وعـلى جـمـيع الـمُواطـنـين والـمُقيمين وأنها تَتَّبِع كافة الإجراءات الإحترازية وتحترم القوانين وهذا نهجها لأكثر من خمسون عـامـا، وكـما تـُضيف بـأنها مـُستمرة فـي تـلبية حاجة المواطنين والمقيمين فـي الكويت .

وفق معايير الجودة وبما لا يُـخالـف القرارات واللّوائـح، وتُؤكِّد الشركة بأن ما ورد من أخبار كاذبة حول نقل سكن عمالتها سواءً لمنطقة السالمية أو لأيِّ منطقة أُخرى عارٍ عن الصحة .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اتحاد المصارف: هذه القروض المشمولة بقرار التأجيل

2020/04/13 القبس

أفاد اتحاد مصارف الكويت بان قرار تأجيل سداد القروض لمدة 6 أشهر يشمل البطاقات الائتمانية المقسطة، والعملاء المنتظمين في السداد وغير المنتظمين، كما انه لم يتم اتخاذ اجراء قانوني ضد العميل غير المنتظم.

كما يشمل القرار القروض الاسكانية والاستهلاكية، ويشمل البنوك الكويتية وغير الكويتية.

وأوضح اتحاد المصارف في انفوغراف نشره على منصاته الرسمية، ان اقساط صندوق الأسرة والمتعثرين لا تندرج من ضمن الاقساط المشمولة بالتأجيل، كما ان أقساط المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لا تندرج من ضمن الاقساط المشمولة بالتأجيل.

وأشار الى ان قرار التأجيل يشمل البنوك الكويتية وغير الكويتية .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"الدفاع الكويتية" تجهز محجرًا ومستشفى ميداني في جليب الشيوخ بعد فرض الحجر الكامل

جاء ذلك بالتنسیق مع وزارة الصحة، تنفیذا لقرارات مجلس الوزراء والسلطات الطبیة في مواجھة انتشار فیروس كورونا المستجد (كوفید – 19)، بحسب وكالة أنباء الكويت.

وأكدت الوزارة استمرارھا بمختلف قطاعاتھا في العمل بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لتقدیم كل أشكال الدعم والمساندة لجھود الدولة للحد من انتشار ھذا الفیروس.

كان الوكیل المساعد للرقابة المسبقة والدعم الفني في دولة الكويت، أعلن مراجعة وترخیص تعاقدات وزارة المالیة لـ 12 محجراً صحیاً للمواطنین القادمین من الخارج.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الشركات الموقوفة عن التداول

13 أبريل, 2020 / 08:00 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني


خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح معلومات جوهرية بيع حصة فى شركة زميلة بدولة البحرين

الإنماء


13 أبريل, 2020 / 08:00 ص

5382E7BF-E3B6-4581-851B-C6EA11515F18.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
افصاح معلومات جوهرية بشأن منصب رئيس القطاع التنفيذي - قطاع إدارة المخاطر

كفيك


13 أبريل, 2020 / 08:00 ص

DB0866B1-88C0-4793-830E-BAA4E3D63C0A.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ارتفاع أسعار النفط بنحو 4% بعد اتفاق "أوبك+" على خفض الإنتاج

2020/04/13 أرقام

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، بعدما تمكنت مجموعة "أوبك+" من التوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن خفض الإنتاج، وذلك لدعم الأسعار في ظل استمرار جائحة "كورونا".

ويستهدف الاتفاق خفض إنتاج النفط بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بدءاً من مايو ولمدة شهرين، وتمثل مستويات التخفيضات نحو 10% من الاستهلاك العالمي قبل أزمة "كورونا" والبالغ 100 مليون برميل يومياً.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 3.6% إلى 32.62 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:55 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تقرير الصباح

البورصة الكويتية ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 11 مليون دينار

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، حيث صعد المؤشر العام 0.66 بالمائة، وارتفع السوق الأول 0.76 بالمائة، وصعد المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بنسبة 0.33 بالمائة و0.94 بالمائة على الترتيب.

وبلغت أحجام التداول في تمام الساعة 9:32 صباح اليوم بتوقيت الكويت، نحو 39.4 مليون سهم جاءت بتنفيذ 1615 صفقة حققت سيولة بقيمة 11.7 مليون دينار.

وجاء سهم "كفيك" على رأس القائمة الخضراء بنمو نسبته 6.7 بالمائة، فيما تصدر سهم "وثاق" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 8.65 بالمائة.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.2 مليون دينار مرتفعاً 1.14 بالمائة، بينما تصدر سهم "أهلي متحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 13.88 مليون سهم متراجعاً 3.52 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"مورجان ستانلي" يرفع توقعاته لسعر خام برنت إلى 30 دولارًا في الربع الثالث

2020/04/13 أرقام

رفع "مورجان ستانلي" توقعاته لأسعار خام برنت للربع الثالث إلى 30 دولارًا للبرميل من 25 دولارًا، كما عزز تقديراته للخام الأمريكي إلى 27.5 دولار من 22.5 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

كما عزز المصرف توقعاته لأسعار خام برنت والخام الأمريكي بمقدار 5 دولارات للبرميل لكل منهما في الربع الرابع إلى 35 دولارًا و32.5 دولار على الترتيب.

وأوضح البنك الأمريكي أنه على الرغم من أن اتفاق "أوبك" وحلفائها بشأن خفض الإنتاج لن يمنع التراكم الحاد للمخزون خلال الأشهر المقبلة، إلا أنه سيؤدي إلى تخفيضات في المخزونات في النصف الثاني من العام الحالي فصاعدًا.

وفي الوقت نفسه، توقع البنك تراجع الطلب على النفط بمقدار 14 مليون برميل يوميًا خلال الربع الثاني على أساس سنوي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"أوابك" ترحب باتفاق "أوبك +" لخفض الإنتاج وتحقيق استقرار سوق النفط

2020/04/13 كونا

رحب الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي بن سبت اليوم الاثنين بالقرار الذي توصلت إليه دول (أوبك +) (منظمة الدول المصدرة للبترول ودولا خارج المنظمة) بشأن خفض الإنتاج.

وقال بن سبت في تصريح صحفي إن قرار (أوبك +) بخفض الإنتاج يعتبر قياسيا ويقدر بنحو 9.7 مليون برميل يوميا ما يمثل نحو 10 في المئة من إجمالي الإنتاج العالمي وسيدخل حيز التنفيذ مطلع شهر مايو المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"جولدمان ساكس": تخفيضات "أوبك +" للإنتاج قد لا تعوض تراجع الطلب بسبب فيروس "كورونا"

2020/04/13 أرقام

توقع "جولدمان ساكس" مواصلة تراجع أسعار النفط في الأسابيع المقبلة لأن اتفاق "أوبك" وحلفائها "التاريخي ولكن غير الكافي" بشأن خفض الإنتاج ربما ألا يعوض انخفاض الطلب بسبب فيروس "كورونا".

وأشار البنك إلى أنه حتى مع الامتثال الكامل من أعضاء "أوبك" الرئيسيين بتخفيضات الإنتاج، وبنسبة 50% من قبل جميع البلدان التي وافقت على كبح الإنتاج في مايو، فإن التخفيضات الطوعية ستترجم إلى خفض بمقدار4.3 مليون برميل يوميًا فقط عن مستويات الربع الأول.

وأوضح قائلاً: يعكس ذلك ببساطة أنه لا يمكن أن تكون التخفيضات الطوعية للإنتاج كبيرة بما يكفي لتعويض متوسط التراجع في الطلب البالغ 19 مليون برميل يوميًا خلال الفترة من أبريل وحتى مايو بسبب فيروس "كورونا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الكرملين: اتفاق "أوبك +" مهم ويساعد على منع أسعار النفط من التراجع

2020/04/13 أرقام

أوضح الكرملين أن اتفاق خفض إنتاج النفط الذي توصلت إليه "أوبك" وحلفاؤها ساعد في منع حدوث حالة من الفوضى في أسواق النفط وفي دعم دينامية الأسعار.

ووفقًا لما ذكرته "رويترز"، صرح المتحدث باسم الكرملين "ديمتري بيسكوف" للصحفيين في مؤتمر عبر الجوال قائلاً: إن موسكو تعتبر الاتفاق مهمًا وسيساعد على منع الأسعار من التراجع.

واتفقت مجموعة "أوبك +" على خفض إنتاج النفط بمقدار 9.7 مليون برميل لمدة شهرين بدءًا من الأول من مايو.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"الأهلي المتحد - البحرين" يعلن تنفيذ شراء 12.8 مليون سهم من قبل مساهم رئيسي

2020/04/13 بورصة البحرين

84A889B9-5972-4FAB-B475-7FD90D7F80AB.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى