$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
رسمياً.. أوبك وروسيا يضعان خريطة لخفض إمدادات النفط حتى 2022

مباشر - سالي إسماعيل: أقرت منظمة الدول المصدرة للنفط ومنتجي الخام من خارج أوبك مجموعة قرارات تهدف إلى إعادة التوازن في سوق النفط حتى أبريل/نيسان 2022، وهي خطوة من شأنها أن تنهي حرب الأسعار بين السعودية وروسيا.

وبحسب بيان نشرته منظمة أوبك على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، فإن الدول المشاركة في إعلان التعاون أعادت التأكيد على الالتزام بالاتفاق من أجل الحفاظ على تحقيق الاستقرار في سوق النفط.

وعقد هذا الاجتماع الوزراي التاسع الاستثنائي بين أوبك ومنتجي الخام من خارج المنظمة أمس عبر الفيديو، برئاسة وزير الطاقة السعودي "عبد العزيز بن سلمان" والرئيس المشارك وزير الطاقة الروسي "ألكسندر نوفاك".

واتفقت الدول المشاركة في الاتفاق على تعديل اتفاق خفض مستويات إنتاج النفط بنحو 10 ملايين برميل يومياً بداية من 1 مايو/آيار المقبل ولمدة شهرين حتى 30 يونيو/حزيران 2020.

كما تم التوافق على تقليص وتيرة خفض الإمدادات إلى 8 ملايين برميل يومياً في الستة أشهر التالية من 1 يوليو/تموز 2020 وحتى نهاية العام.

ومن المقرر أن يتبع ذلك خفضاً في الإنتاج النفطي من جانب الدول المنتجة في مجموعة "أوبك +" بنحو 6 ملايين برميل يومياً في فترة الـ16 شهراً التالية من بداية عام 2021 وحتى 30 أبريل/نيسان 2022.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مبيعات الأجانب لسندات الخزانة الأمريكية تتجاوز 22 مليار دولار بأسبوع

مباشر: تراجعت حيازات البنوك المركزية الأجنبية من سندات الخزانة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، مع العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا على الحكومات والبنوك المركزية في كافة أنحاء العالم.

وبحسب البيان الأسبوعي الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، أمس الخميس، تراجعت حيازة البنوك المركزية الأجنبية من سندات الخزانة بنحو 21.7 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في 8 أبريل/نيسان الماضي.

ويمثل هذا الأداء الأسبوعي الهبوط السادس على التوالي، كما يأتي بعد بيع قياسي في شهر مارس/آذار الماضي بلغ 109 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إجراءات الفيدرالي وتقلبات النفط محور الأسواق العالمية اليوم

مباشر-أحمد شوقي: كان لإجراءات الاحتياطي الفيدرالي تأثيراً كبيراً على الأسواق العالمية في نهاية تعاملات اليوم الخميس، بالإضافة إلى تقلبات حادة لأسعار النفط.

وأعلن الفيدرالي الأمريكي تقدم قروض بقيمة 2.3 تريليون دولار لدعم الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا، من المقرر أن يستفيد منها الشركات الصغيرة والكبيرة وكذلك الأسر والولايات المحلية.

فيما ذكر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن البنك المركزي ملتزم ببذل كل ما في وسعه لدعم تدفق الأموال إلى الشركات والأسر من خلال مجموعة كبيرة من برامج التمويل ومن خلال الحفاظ على معدل الفائدة بالقرب من الصفر.

وأضاف بأول أن التعافي الاقتصادي الذي يعقب الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا يمكن أن يكون قوياً على الرغم من الانكماش الحاد

تقلبات النفط ومكاسب الذهب

وتراجعت أسعار النفط بأكثر من 9 بالمائة عند التسوية بعد أن تقلبات حادة خلال الجلسة ووصلت مكاسبها إلى 12 بالمائة مع تقارير صحفية عن توصل أوبك وروسيا لاتفاق بشأن خفض الإنتاج بما قد يصل إلى 20 مليون برميل يومياً.

كما ذكر تقرير أن مجموعة "أوبك+" سوق تخفض الإنتاج بمقدار 12 مليون برميل يومياً، مع خفض إضافي قدره 5 ملايين برميل يومياً من قبل المنتجين خارج المجموعة على أن تستمر الصفقة لمدة عامين مع تنفيذ التخفيضات تدريجياً.

ومن ناحية أخرى، تراجعت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي بمقدار 58 منصة.

أما أسعار الذهب فقد ارتفع بأكثر من 68 دولاراً عند تسوية الجلسة مع خسائر الدولار بيانات اقتصادية سلبية.

مؤشرات الأسهم وبيانات اقتصادية

صعدت مؤشرات "وول ستريت" في ختام تداولات اليوم، لتسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 12 بالمائة مع جهود الفيدرالي التحفيزية للاقتصاد.

كما زادت مؤشرات الأسهم الأوروبية في نهاية الجلسة، بعد إجراءات الفيدرالي، لتسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 7 بالمائة.

فيما قرر بنك إنجلترا تمويل الحكومة البريطانية للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا لأول مرة منذ عام 2008.

ومن ناحية أخرى، توصل وزراء المالية في منطقة اليورو إلى اتفاق بشأن حزمة تحفيزية بقيمة 590 مليار دولار لدعم الاقتصاد.

ومع مخاوف تأثير فيروس كورونا على الأرباح، أغلقت مؤشرات الأسهم اليابانية جلسة الخميس على استقرار.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تراجعت طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي لكنها سجلت 6.6 مليون طلب بأكثر من التوقعات.

فيما تراجعت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة خلل الشهر الماضي، كما تراجعت ثقة المستهلكين الأمريكيين بأكبر وتيرة على الإطلاق.

ارتفع عجز الميزان التجاري للسلع في المملكة المتحدة خلال فبراير/شباط الماضي، وخلال نفس الشهر، ارتفعت صادراتألمانيا بعكس التوقعات.

وحتى قبل تأثير ظهور تأثير فيروس كورونا، انكمش اقتصاد بريطانيا بشكل مفاجئ خلال فبراير/شباط المنصرم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الجديد من أخبار اليوم ص 434 / 436

الفتره المسائية بنقل الأخبار الساعة 9 علشان تتجمع الأخبار

بالإجازة الأخبار شحيحه جداً ما تحصل حتى نص خبر :confused:

أصلاً بالأعياد و المناسبات الخبر يوصل 120 دك :eek: آسف قصدي الأسواق مسكره و الناس في الحجر المنزلي :oops:

حتى شوفوا هالخبر

عدد من البورصات العالمية في عطلة رسمية اليوم 2020/04/10 أرقام

هذا قصدي :rolleyes: هههههههههههههههه إي هين

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بيكر هيوز: تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز على مستوى العالم خلال مارس

2020/04/10 أرقام

أظهرت بيانات شركة "بيكر هيوز" أن عدد منصات التنقيب عن النفط والغاز حول العالم -باستثناء أمريكا وكندا- تراجع بمقدار 26 منصة إلى 1059 منصة على أساس شهري خلال مارس 2020.

كما أشار تقرير شركة الخدمات النفطية الصادر في وقت سابق هذا الشهر إلى ارتفاع عدد منصات التنقيب في الشرق الأوسط بمقدار منصة واحدة إلى 428 منصة خلال مارس على أساس شهري، ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فارتفع العدد بمقدار 33 منصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزير الطاقة الأمريكي يتوقع انخفاض إنتاج بلاده من النفط بمليوني برميل يومياً

2020/04/10 أرقام

قال وزير الطاقة الأمريكي "دان برويليت" إن سوق الطاقة العالمي يواجه وضعاً قاسياً نتيجة زيادة المعروض بشكل كبير بالتزامن مع أزمة "كورونا".

وأضاف "برويليت" في كلمة أمام اجتماع وزارة الطاقة بمجموعة العشرين أنه على جميع الدول البحث عن حلول لمعالجة الخلل بين العرض والطلب في السوق.

ويتوقع "برويليت" انخفاض الإنتاج الأمريكي من النفط بحوالي مليوني برميل يومياً بنهاية العام الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إدارة ترامب تستهدف حظر ترخيص "تشاينا تيليكوم" في الولايات المتحدة

مباشر: طلبت بعض الوكالات التنفيذية الأمريكية من لجنة الاتصالات الفيدرالية منع عمل شركة "تشاينا تيليكوم" في البلاد، بدعوى وجود مخاطر على الأمن القومي.

وبحسب ما نشرته شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية اليوم الجمعة، فإن وزارة العدل إلى جانب الوكالات الفيدرالية الأخرى ووزارة الخارجية طلبت إلغاء لجنة الاتصالات الفيدرالية الترخيص الممنوح لشركة "تشاينا تيليكوم" لتنفيذ خدمات الاتصالات الدولية من وإلى الولايات المتحدة.

وتعد شركة " تشاينا تيليكوم" المملوكة للدولة الصينية واحدة من أكبر شبكات الهاتف ومزودي النطاق العريض في البلاد، كما تقوم ببيع خدمات الهاتف للعملاء الصينيين المقيمين في الولايات المتحدة أو المسافرين إليها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الميزانية العمومية للفيدرالي تقفز لمستوى قياسي جديد

مباشر - سالي إسماعيل: قفزت الميزانية العمومية لبنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مستوى قياسي جديد، مع توسيع القروض وبرامج شراء الأصول في محاولة لاحتواء تداعيات الكورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك المركزي الأمريكي، أمس الخميس، أن الميزانية العمومية للفيدرالي ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ 6.13 تريليون دولار في الأسبوع المنتهي في 8 أبريل/نيسان الجاري.

وفي أخر 4 أسابيع منذ انطلاق الأزمة، شهدت الميزانية العمومية للمركزي الأمريكي قفزة بنحو 1.7 تريليون دولار، كما أن حيازة السندات صعدت إلى 5 تريليونات دولار لأول مرة.

ووفقاً للبيانات، فإن حيازات البنك من الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري شهدت تغييراً طفيفاً عند حوالي 1.46 تريليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وباء كورونا يهدد بإدخال نصف مليار شخص دائرة الفقر

مباشر - زينب محمود: حذرت منظمة أوكسفام من أن نصف مليار شخص مهددون بالدخول في دائرة الفقر بفعل تداعيات وباء كورونا المستجد، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لإنقاذ البلدان النامية.

ودعت الوكالة عبر بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، قادة العالم إلى الموافقة على "حزمة الإنقاذ الاقتصادي للجميع" لدعم الدول والمجتمعات الفقيرة.

وجاءت هذه التحذيرات قبيل اجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووزراء مالية مجموعة العشرين المقرر عقده الأسبوع المقبل.

ويقدم تقرير منظمة أوكسفام الجديد تحت عنوان: "الكرامة وليس الفقر" تحليلاً جديداً يشير إلى أن ما بين 6 و8 بالمائة من سكان العالم قد يجبرون على دخول دائرة الفقر، حيث أغلقت الحكومات اقتصادات دولها بأكملها لمكافحة الفيروس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
"بلاك روك" تزيد راتب رئيسها التنفيذي إلى 25 مليون دولار

وأعلنت شركة إدارة الأصول الأمريكية، أمس الخميس، أنها منحت الرئيس التنفيذي "لاري فينك" زيادة بنحو 5 بالمائة للتعويضات المالية لتصل إلى 25.3 مليون دولار لعام 2019.

وجاءت زيادة تعويضات الرئيس التنفيذي لشركة إدارة الأصول مع ارتفاع أصول الشركة تحت الإدارة إلى مستوى قياسي جديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ترامب يتفاخر بالمكاسب الأسبوعية القوية للأسهم الأمريكية

مباشر - زينب محمود: تفاخر الرئيس الأمريكي مجدداً بالمكاسب الأسبوعية القوية للأسهم في الولايات المتحدة، رغم ما اعتبره منع الديمقراطيين لحزمة تحفيز إضافية.

وقال دونالد ترامب عبر تغريدة نشرها على توتير، اليوم الجمعة، إن سوق الأسهم شهد مكاسب في 4 أيام فقط لم يشهدها منذ عام 1974، قائلاً "لدينا فرصة كبيرة للإرتداد الكبير عندما ننتهي من العدو الغير مرئئ، في إشارة إلى فيروس "كوفيد-19".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
انكماش أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة بـ5 سنوات

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الجمعة، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 0.4 بالمائة خلال مارس/آذار الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً على أساس سنوي، مقابل زيادة 0.1 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

1024.jpg

وكانت توقعات المحلليت تشير إلى تراجع مؤشر أسعار المستهلكين بنحو 0.3 بالمائة خلال الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
رئيس المكسيك: توصلنا لاتفاق مع ترامب بشأن خفض إنتاج النفط

مباشر: أكد رئيس المكسيك أنه توصل إلى اتفاق مع نظيره الأمريكي بشأن خفض إمدادات النفط والمشاركة في اتفاق مجموعة "أوبك +".

وقال الرئيس المكسيكي "أندريس مانويل لوبيز" في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن بلاده ستقوم بخفض إنتاج النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً، بحسب ما نقلته الوكالة الفرنسية.

وأضاف أن الاتفاق على خفض إمدادات الخام جاء بعد التواصل مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأعلنت وزيرة الطاقة المكسيكية "روسيو ناهل" في تغريدة على تويتر اليوم استعداد البلاد لخفض إنتاج النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال الشهرين القادمين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
كيف ننهي الإغلاق الوطني جراء "كوفيد-19"؟.. النمسا تجيب

مباشر - سالي إسماعيل: هناك ضوء في نهاية نفق أزمة "كوفيد-19"، حيث عاشت الصين، وهي أول دولة يضربها الوباء، يومها الأول بدون الإبلاغ عن وفيات جديدة.

كما أن الدول الأكثر تضرراً في أوروبا، إيطاليا وإسبانيا، تسجل تباطؤاً في حصيلة الوفيات، وتتحدث الحكومات كذلك الآن علنية حول رفع قيود الإغلاق الصارمة التي أدت إلى تقييد حركة نصف سكان العالم وتدمير النشاط الاقتصادي وفرض واقع الركود العالمي.

"هذه لحظة فارقة"، هكذا يصف الكاتب الاقتصادي "ليونيل لوران"، في رؤية تحليلية نشرتها وكالة "بلومبرج أوبينيون"، التطورات المتعلقة بالفيروس المميت.

ومع ذلك، فإن النفق طويل.

ولم ينتشر تفشي الكورونا بشكل موحد، حيث تم تطبيق عمليات الإغلاق من جانب كل دولة على حدة بطريقة عشوائية.

وفي الوقت الحالي، يوجد حفنة من الدول فقط تخطط لرفع القيود في غضون أيام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تراجع مبيعات السيارات في الصين 43% خلال مارس

مباشر: تراجعت مبيعات السيارات في الصين للشهر الحادي والعشرين على التوالي، مع معاناة أكبر سوق للسيارات في العالم من تراجع الطلب.

وأظهرت بيانات صادرة عن الرابطة الصينية لسيارات الركاب، اليوم الجمعة، تراجع مبيعات السيارات في الصين بنسبة 43.3 بالمائة خلال مارس/آذار الماضي على أساس سنوي لتبلغ 1.43 مليون وحدة.

ويمثل الهبوط في مارس/أذار الماضي التراجع الشهري الـ21 على التوالي، لكنه يعتبر أقل وطاءة من الانخفاض المسجل في فبراير/شباط والبالغ 79 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عمليات تسريح العمالة تقفز 1000% في الشركات الأمريكية الصغيرة

مباشر: ارتفعت عمليات تسريح العمالة في الشركات الأمريكية الصغيرة بأكثر من ألف بالمائة خلال الشهر الماضي، مع تضررها الحاد جراء تداعيات فيروس كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة "جوستو" للموارد البشرية، يوم الأربعاء، ارتفاع عمليات تسريح العمالة في الولايات المتحدة بنسبة 1021 بالمائة خلال شهر مارس/آذار الماضي مقارنة مع الشهر السابق له، بناءً على مسح شارك فيه أكثر من 100 ألف شركة صغيرة في جميع أنحاء البلاد.

وبعد عقد من النمو المستمر للوظائف، اتجهت الشركات الصغيرة إلى عمليات تسريح العمالة وخفض ساعات العمل وتقليص رواتب الموظفين، متأثرة بتراجع الطلب وتوقف النشاط الاقتصادي جراء تفشي فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
ترامب يناقش مع بوتين جهود خفض تخمة المعروض من النفط

مباشر: قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي ناقش مع نظيره الروسي تطورات فيروس كورونا وسوق الطاقة العالمي.

وأعلن البيت الأبيض عبر بيان صادر اليوم الجمعة، أن الرئيس دونالد ترامب تحدث مع فيلاديمر بوتين بشأن الجهود الرامية لاستقرار أسواق الطاقة العالمية.

واتفقت روسيا مع منظمة أوبك على خفض إنتاج النفط 10 ملايين برميل يومياً في الشهرين المقبلين، على أن تم تقليص وتيرة الخفض في الأشهر التالية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
معهد التمويل: صدمة كورونا تعمق جراح الاقتصاد العالمي في 2020

مباشر - سالي إسماعيل: خفض معهدل التمويل الدولي مرة أخرى تقديراته بشأن أداء الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري، مع الإشارة إلى أن صدمة "كوفيد-19" أسوأ من الأزمة المالية العالمية في عام 2009.

وقال معهد التمويل الدولي في تقرير حديث صادر أمس الخميس، إنه قرر تعديل تقديراته للناتج المحلي الإجماليبالخفض إلى انكماش بنحو 2.8 بالمائة خلال عام 2020 مقارنة مع التوقعات السابقة التي كانت تشير لانكماش بنسبة 1.5 بالمائة.

ويُعد ذلك بمثابة تحول حاد عند المقارنة مع التقديرات الصادرة في أكتوبر/تشرين الأول عام 2019، والتي كانت تشير إلى نمو الاقتصاد العالمي بنحو 2.6 بالمائة.

ويعني ذلك أن صدمة فيروس "كوفيد-19" أسوأ بشكل كبير من تلك التي خلفتها الأزمة المالية العالمية في عام 2009 عندما تراجع الناتج المحلي الإجمالي العالمي بنحو 2.1 بالمائة.

ويتوقع المعهد الدولي أن يكون هناك انكماشاً اقتصادياً أكبر ظهوراً في الأسواق الناشئة هذا العام.

وتقوم هذه التوقعات على افتراض تحقيق الاستقار والتعافي الجزئي خلال النصف الثاني من العام الجاري، وهي فرضية تخضع لمخاطر سلبية.

وبموجب هذا الافتراض، فإن التدفقات الرأسمالية سوف تتعافى كذلك في النصف الأخير من عام 2020، وبخلاف ذلك فإن التدفقات ستشهد ضعفاً كبيراً بحلول نهاية العام مقارنة مع عام 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
فرنسا: تمويل خطة التحفيز الأوروبية عبر إصدار ديون مشتركة

مباشر: اعتبرت فرنسا أن اتفاق منطقة اليورو لإقرار خطة تحفيز مالية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا يفتح الباب أمام إصدار ديون مشتركة بين دول المنطقة.

وقال وزير المالية الفرنسي "برونو لومير" للصحفيين بعد محادثات مع نظرائه في منطقة اليورو، أمس الخميس، أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وافقت على حزمة بقيمة تريليون يورو (1.09 تريليون دولار)، نصفها سيكون على المدى القصير، بحسب وكالة رويترز.

وكان وزراء مالية منطقة اليورو أعلنوا بالأمس الاتفاق على حزمة تحفيز قصيرة الآجل بقيمة 540 مليار يورو.

وتابع لومير: "النصف الثاني من الحزمة سينتج عن صندوق مشترك"، لكن لم يتم إعلان تفاصيله حتى الآن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الصحة العالمية تُحذر من تخفيف قيود منع انتشار "كورونا"

مباشر: حذرت منظمة الصحة العالمية من التسرع في تخفيف القيود التي تفرضها الدول لمنع انتشار فيروس " كورونا ".

وطالب الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس، المدير العام للمنظمة، خلال مؤتمر صحفي بثته قناة سكاي نيوز عربية، بالاستمرار في الحفاظ على التباعد الاجتماعى وتخفيف القيود بطريقة تدريجية.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى