$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
الأسهم الأوروبية ترتفع بالمستهل مع آمال احتواء الكورونا

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط آمال المستثمرين بشأن تباطؤ معدل الإصابة بالفيروس المميت داخل منطقة اليورو.

ووصل عدد الإصابات بالكورونا في إسبانيا إلى 136 ألف مصاب وإيطاليا 132 ألف حالة وألمانيا 103 حالة، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، لكن وتيرة الإبلاغ عن حالات جديدة آخذة في التراجع.

ونقل رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" إلى العناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس "كورونا".

ومن المقرر أن يتولى وزير الخارجية "دومينيك راب" مهام رئيس الوزراء مؤقتًا أثناء فترة تواجد جونسون في المستشفى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية يعلق على مصير موسم الحج

4EAB645B-F610-49BB-BEEB-3E279191FDA8.jpeg

الرياض – مباشر: علق المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، على مصير صلاة التراويح في رمضان وموسم الحج للعام الحالي في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية للحد من انتشار وباء كورونا العالمي.

وقال العبدالعالي، خلال تصريحات تلفزيونية على فضائية "روتانا خليجية" مساء الاثنين، إن الأمر مرتبط بالتقييمات التي تصدرها الوزارة ومنظمة الصحة العالمية بشأن مدى خطورة انتشار الفيروس بالمنطقة والعالم.

وتابع: "إذا استمرت تقييمات المخاطر في الأسابيع القادمة سواء في العالم أو المنطقة أو المملكة؛ فإن الإجراءات الحالية ستستمر وبالتالي لا يكون هنا صلاة التراويح حتى وإن استمر الأمر لموسم الحج فإن سلامة المواطنين والمقيمين لها أولوية".

وأضاف المتحدث الرسمي للوزارة، أنه لابد من التمسك بالإجراءات، ولكن الأمر مرتبط بالتقييمات إذا قلت سيكون هناك رفع تدريجي للإجراءات التي اتخذتها الحكومة السعودية لحماية المواطنين والمقيمين.

ولفت، إلى أن القرارات التي اتخذت بشأن العمرة "حمت" العالم، وهذه الخطوة نالت إشادة من منظمة الصحة العالمية، مؤكداً أنه ما دامات التقييمات تدعو لحماية وصحة وأمان سيتم اتخاذ الخطوات.

وأردف قائلاً: "هذا الوقت سيمضي، ستزول الجائحة بإذن الله وستكون من التاريخ، لكن لا نريد أن تزول بفقد قريب أو حبيب".

وأشار العبدالعالي، إلى أن منظمة الصحة العالمية وجدت في قرار تقديم الخدمات الصحية للمقيمين ومخالفي الإقامة تطبيقاً عمليا لمفهوم "الصحة للجميع"، ودعت العالم إلى أن يحذو حذو المملكة في هذه الخطوة.

ونوه المتحدث الرسمي للصحة السعودية، بأن المملكة لم تصل لمرحلة الذروة في انتشار كورونا حتى الآن، والعالم كله لا يتوقع أن يصل لمرحلة "تحكم" أو مرحلة "القمة" في انتشار الفيروس ثم الهبوط منها في مدى قريب.

وطالب العبدالعالي، جميع المواطنين والمقيمين في المملكة الالتزام بالبقاء في المنازل أو تقليل الحركة؛ محذراً بأن 50% فقط تقيدوا بالتعليمات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
الأسهم اليابانية ترتفع 2% لتغلق عند أعلى مستوى في أسبوع

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية بنحو 2 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، ليغلق "نيكي" عند أعلى مستوى في أسبوع رغم استعداد اليابان لتطبيق حالة الطوارئ في طوكيو و6 مقاطاعات أخرى بسبب الكورونا.

ويأتي التعافي في بورصة طوكيو متأثراً بارتفاع الأسهم في وول ستريت ومدعوماً بعلامات مؤقتة تشير إلى بداية أحتواء تفشي فيروس "كوفيد-19" في نيويورك وغيرها من المناطق حول العالم.

كما لا يزال المستثمرون ينتظرون تفاصيل حزمة التحفيز الاقتصادي الهائلة في اليابان.

وتخطط الحكومة اليابانية لوضع اللمسات الأخيرة على حزمة تحفيز ضخمة بقيمة 108 تريليون ين (نحو تريليون دولار أمريكي) أي ما يعادل 20 بالمائة من الناتج الاقتصادي الياباني لتخفيف التأثير الشديد للوباء على ثالث أكبر اقتصاد في العالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
سهم "جي إف.إتش" يتراجع بدبي 1.6% بعد تخفيض التوزيعات السنوية

دبي - مباشر: تراجع سهم جي إف إتش خلال تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء في سوق دبي المالي، بعد تعديل التوزيعات النقدية لعام 2019 إلى 3.34 بالمائة من رأس المال بدلاً من الـ5.57 بالمائة التى أوصى بها مجلس الإدارة.

وبحلول الساعة الـ12.30 ظهراً بتوقيت الإمارات، هبط السهم بنسبة 1.65 بالمائة، من خلال تعاملات 24.81 مليون سهم، حيث أوصى مجلس الإدارة بنسبة 5.57 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم بواقع 0.01 دولار للسهم واحد (ما عدا أسهم الخزينة) إلا أن عمومية المجموعة أقرت التوزيعات بنسبة أقل.

ويأتي ذلك الانخفاض في وقت انتعش فيه سوق دبي المالي بنسبة 3.78 بالمائة، إلى مستوى 1753.99 نقطة، رابحاً 62.33 نقطة من خلال تداول 255.14 مليون سهم، وسيولة 206.31 مليون درهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
احتياطي النقد الأجنبي لدى سويسرا يتراجع خلال مارس

مباشر: تراجع احتياطي النقد الأجنبي لدى سويسرا بأكثر من 3 مليارات فرنك بنهاية الشهر الماضي، مع مكاسب العملة المحلية للبلاد.

وأظهرت بيانات صادرة عن البنك الوطني السويسري، اليوم الثلاثاء، أن احتياطي النقد الأجنبي لدى البلاد سجل 765.626 مليار فرنك سويسري بنهاية شهر مارس/آذار الماضي، وهو أقل من 768.758 مليار فرنك الاحتياطي المسجل بنهاية الشهر السابق له.

ويعني ذلك أن احتياطيات المركزي السويسري من النقد الأجنبي شهدت هبوطاً بنحو 3.142 مليار فرنك في غضون شهر واحد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
ارتفاع مفاجئ للإنتاج الصناعي في ألمانيا خلال فبراير

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية، اليوم الثلاثاء، أن الإنتاج الصناعي في ألمانيا سجل نمواً بنحو 0.3 بالمائة في شهر فبراير/شباط الماضي على أساس شهري، مقابل ارتفاعاً بنسبة 3.2 بالمائة في الشهر السابق له.

وأما تقديرات المحللين فكانت قد أشارت إلى أن الإنتاج الصناعي في ألمانيا سيتراجع بنسبة 0.7 بالمائة خلال نفس الشهر المنقضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
وزير الخارجية البريطاني يُكلف بأعمال جونسون "عند الضرورة"

مباشر: أكد وزير الخارجية البريطاني أن الحكومة ستستمر في العمل، مع انتقال "بوريس جونسون" للعناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية جراء الإصابة بالكورونا.

وقال "دومينيك راب" في تعليقات مع المراسلين، أمس الإثنين: "طُلب مني الانتداب مكان رئيس الوزراء عند الضرورة".

وأشار الوزير أن الحكومة البريطانية ستواصل التأكد من تنفيذ خطط رئيس الوزراء بوريس جونسون بشأن مكافحة تفشي الكورونا أثناء تلقيه العلاج في العناية المركزة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
استقرار أسعار المنازل في بريطانيا بعكس التوقعات خلال مارس

وكشفت بيانات صادرة عن مؤشر "هاليفكس"، اليوم الثلاثاء، أن أسعار المنازل البريطانية استقرت خلال مارس/آذار الماضي مقارنة مع نمو بنحو 0.2 بالمائة في فبراير/شباط السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في المملكة المتحدة سوف ترتفع بنسبة 0.2 بالمائة خلال الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
تعافي الأصول المشفرة بقيادة مكاسب الإيثريوم

مباشر: ارتفعت العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بقيادة مكاسب عملة الإيثريوم بعد موجة بيبعية حادة سيطرت على الأسواق في الأيام الأخيرة وسط تصاعد أزمة "كورونا".

ويأتي تعافي سوق العملات الإلكترونية المؤقت، بالتزامن مع علامات تباطؤ عدد إصابات فيروس "كورونا" واحتوائه في أوروبا، واستمرار التحفيزات المالية من قبل الحكومات والبنوك المركزية.

وجاءت تقلبات السوق المستمرة إثر مخاوف وقوع ركود اقتصادي نتيجة انتشار الفيروس المميت "كورونا" والذي ضرب الأسواق العالمية في الفترة الأخيرة.

وعلى صعيد تطورات الفيروس المميت، صعد عدد المصابين إلى 1.350 مليون شخص على مستوى العالم، بينما توفي ما يزيد عن 74 ألف آخرين، بحسب خريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
احتياطي النقد الأجنبي للصين يتراجع لأدنى مستوى في 17 شهراً

وكشفت بيانات صادرة عن بنك الشعب الصيني، اليوم الثلاثاء، انخفاض احتياطيات النقد الأجنبي بمقدار 46.085 مليار دولار لتصل إلى 3.061 تريليون دولار بنهاية مارس/آذار الماضي.

وكانت التوقعات تشير إلى هبوط احتياطي الصين من النقد الأجنبي بنحو 6.7 مليار دولار فحسب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
الصين تخفض الفائدة على الاحتياطات الفائضة لأول مرة بـ12 عاماً

مباشر: خفضت الصين معدل الفائدة على الاحتياطيات الفائضة الخاصة بالمؤسسات المالية، للمرة الأولى في 12 عاماً.

وقام بنك الشعب الصيني اليوم الثلاثاء، بخفض معدل الفائدة على الاحتياطيات الزائدة للمؤسسات المالية للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية عام 2008.

وبلغ معدل الفائدة على الاحتياطي الفائض مستوى قياسي متدن عند 0.35 بلمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
اليابان تعلن حالة الطوارئ وتدعو المواطنين لعدم التكالب على الغذاء

مباشر - سالي إسماعيل: أعلنت اليابان حالة الطوارئ لمكافحة تفشي الكورونا في المراكز السكانية الكبرى، مع إطلاق حزمة تحفيز تصل لنحو تريليون دولار، ومطالبة الشعب بعدم الذعر.

وقرر رئيس وزراء اليابان "شينزو آبي"، اليوم الثلاثاء، فرض حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو و6 مقاطعات أخرى لمحاربة انتشار العدوى بالكورونا.

وتهدف حالة الطوارئ، المطبقة على حوالي 44 بالمائة من سكان البلاد، إلى بقاء المواطنين في المنزل وإغلاق الشركات، كما من المقرر أن تستمر حتى 6 مايو/آيار المقبل.

وأقرت الحكومة اليابانية كذلك حزمة تحفيز بقيمة 108 تريليون ين (990 مليار دولار) بما يعادل 20 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، لدعم تأثير الوباء المميت على ثالث أكبر اقتصاد بالعالم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
"الامتياز" و"أولى وقود" تلغيان توزيعات أرباح عام 2019

الكويت - مباشر: قررت كل من شركتي مجموعة الامتياز الاستثمارية، والأولى للتسويق المحلي للوقود، إلغاء توزيعات الأرباح التي سبق إقرارها عن العام المالي الماضي (2019).

وقالت "الامتياز" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، إن المجموعة وشركاتها تعمل في قطاعات متنوعة ودول مختلفة حول العالم، الذي يواجه حالياً أشد أزمة صحية واقتصادية بسبب تفشي فيروس "كورونا".

وأوضحت المجموعة أن القطاعات الاقتصادية تأثرت بشكل كبير جراء تلك الأزمة الصحية وخاصة العقارات والإنشاءات والمقاولات والنفط والغاز والتعليم، والعديد من القطاعات الأخرى.

وبناءً على ما سبق، ارتأت الشركة أنه من باب الحصافة والمسؤولية في هذه المرحلة الحرجة وعدم وضوح الرؤية، وجوب اتخاذ إجراءت سريعة لتخفيف العبء والحفاظ على أكبر قدر ممكن من السيولة للتصدي لأية مصاعب وتحديات قد تطرأ بسبب تلك الأزمة العالمية.

وتماشياً مع هذا التوجه، قررت "الامتياز" إلغاء توزيعات الأرباح التي سبق إقرارها عن عام 2019، والتوصية بعدم التوزيع، بالإضافة إلى مراجعة جميع بنود المصاريف ومنها الرواتب والهياكل الإدارية في المجموعة.

كانت أرباح "الامتياز" تراجعت 1.5 بالمائة في العام الماضي إلى 19.718 مليون دينار، مع التوصية بتوزيع 10 بالمائة أرباحاً نقدية عن ذلك العام.

في نفس السياق، قرر مجلس إدارة شركة "أولى وقود" في اجتماعه اليوم، إلغاء توزيعات الأرباح التي سبق التوصية بها للعمومية عن عام 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
الفيدرالي في نيويورك يمنح إندونيسيا خط ائتمان بـ60 مليار دولار

مباشر: قال البنك المركزي في إندونيسيا إن الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك سيوفر له تسهيلات إعادة شراء بقيمة 60 مليار دولار؛ للمساعدة في احتياجات السيولة وسط نقص الدولار إثر تفشي فيروس كورونا.

وأبلغ رئيس البنك "بيري وارجيو" المستثمرين في مؤتمر عبر الهاتف اليوم الثلاثاء، أن بنك إندونيسيا لا يخطط لاستخدام هذه الأداة التمويلية حتى الآن، بحسب وكالة بلومبرج.

وتابع: "الاتفاق بشأن خط الائتمان كان بمثابة تصويت بالثقة في الاقتصاد المحلي".

وكانت الروبية الإندونيسية أكثر العملات تضرراً في آسيا هذا العام، حيث انخفضت بأكثر من 14 بالمائة أمام الدولار بعد سحب المستثمرون الأموال من الأسواق الناشئة والفرار إلى حيازة الدولار كملاذ آمن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
الأسهم الأمريكية ترتفع 4% بالمستهل وسط تباطؤ إصابات كورونا

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بنحو 4 بالمائة في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط آمال المستثمرين المدعوم بتباطؤ ملحوظ في حالات الإصابة بالكورونا.

وجاءت هذه الخطوة الإيجابية بعد سلسلة من التطورات الإيجابية لاحتواء تأثيرات "كوفيد-19" من جميع الدول في أنحاء العالم.

وجاء أداء "وول ستريت" مدفوعاً بأرتفاع أسهم الخطوط الجوية وقطاع التكنولوجيا.

وعلى صعيد تفشي الكورونا في الولايات المتحدة، يبدو أن عدد الحالات الجديدة في انخفاض خلال الأيام الأخيرة، بينما تشهد إيطاليا وإسبانيا تراجعا في الإصابات وهما من أكثر الدول تضرراً.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بالأمس إن هناك "ضوء في نهاية النفق"، وردد ترامب تعليقات مسؤولي منظمة الصحة العالمية الذين قالوا إن البحث لتطوير اللقاحات والعلاجات "تسارع بسرعة لا تصدق".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
عوائد السندات الأمريكية ترتفع لأعلى مستوى في أسبوعين

مباشر: ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوى في أسبوعين خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع التفاؤل بشأن احتواء أزمة كورونا.

وتحسنت معنويات المستثمرين في الأيام الأخيرة بعد سلسلة من التطورات الإيجابية المتعلقة بفيروس كورونا.

في الولايات المتحدة، يبدو أن وتيرة الحالات الجديدة قد انخفضت في الأيام الأخيرة من ذروتها، كما تشهد إيطاليا وإسبانيا، وهما أكثر الدول تضرراً في أوروبا، تباطؤاً في معدل الإصابات.

ووصل عدد الإصابات في الولايات المتحدة إلى أكثر من 368 ألف حالة ضمن 1.35 مليون إصابة على الصعيد العالمي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
اليابان تعتزم طرح سندات إضافية قياسية لتمويل خطة التحفيز

مباشر: تعتزم اليابان بيع حجماً قياسيًا من السندات الإضافية في السنة المالية الحالية، لدعم الإنفاق المتزايد لتخفيف أثر فيروس كورونا على الاقتصاد.

وطرح رئيس الوزراء الياباني "شينزو آبي" اليوم الثلاثاء، حزمة تحفيزية بقيمة 108.2 تريليون ين (990 مليار دولار) أو ما يزازي 20 بالمائة من حجم الاقتصاد، وتعهد باتخاذ جميع الخطوات الممكنة لمكافحة التداعيات العميقة لوباء "كوفيد-19".

وأدخلت الحكومة اليابانية اليوم تعديلات على مشروع موازنة العام المالي الذي يبدأ في شهر أبريل/نيسان الجاري، لتضيف إنفاق بقيمة 16.8 تريليون ين تمول عن طريق طرح سندات إضافية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
تراجع فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة خلال فبراير

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أن عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة تراجع إلى 6.88 مليون فرصة خلال فبراير/شباط الماضي، مقابل 7.01 مليون فرصة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة سوف تتراجع إلى 6.55 مليون فرصة خلال فبراير/شباط الماضي .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
مجلس الادارة يجتمع في 08/04/2020

تعليمية


07 أبريل, 2020 / 09:18 ص

16D0022B-7B47-4081-B28D-920555C960AA.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,228
مجلس الادارة يجتمع في 11/04/2020

قيوين ا


07 أبريل, 2020 / 10:45 ص

ABEEEBD0-FFF6-43CA-A830-9F374643C129.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى