$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
"كورونا" يهبط ببورصة الكويت 23.2% بالربع الأول.. وتراجعات "مارس" الأكبر

E8CC9BBC-F476-4BE7-AF31-265D4D3C961B.jpeg

مباشر - محمد فاروق: تكبدت بورصة الكويت خسائر كبيرة في الربع الأول من العام الجاري، على وقع الآثار السلبية التي انعكست على الاقتصاد المحلي والعالمي نتيجة تفشي الفيروس التاجي كورونا المُستجد (كوفيد 19).

وهبطت المؤشرات الكويتية جماعياً بنهاية الربع الأول من عام 2020، حيث انخفض المؤشر العام للبورصة 23.2 بالمائة، وتراجع السوق الأول بوتيرة أكبر بنسبة 25.5 بالمائة، كما انخفض المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بمعدلات بلغت 16.9 بالمائة و20 بالمائة على التوالي.

وكانت الخسائر الأكبر للبورصة في الشهر الأخير من الربع الأول - مارس/آذار 2020 - حيث تزايدت وتيرة تفشي الفيروس القاتل في شتى بلدان العالم، والكويت بطبيعة الحال، مما أثر كثيراً على مجريات التداول ونفسيات المتعاملين بالبورصة المحلية.

وشهد المؤشر العام للبورصة الكويتية انخفاضاً بنحو 20.6 بالمائة في شهر مارس/آذار، فيما تراجع السوق الأول 22.8 بالمائة، وهبط الرئيسي 14.4 بالمائة، وسجل المؤشر المُستحدث "رئيسي 50" انخفاضاً بنسبة 18.2 بالمائة.

21112228_AR_1585654976_100.jpg

سيولة بيعية وسط حالة من التخوف والهلع

بدوره، تأثر نشاط التداول في البورصة بمجريات الأحداث المُحيطة بأسواق المال العالمية والسوق المحلية في الكويت، حيث انتاب المتداولين حالة من الهلع والتخوف الشديد مما سيسفر عنه تفشي الفيروس الوبائي مع تزايد انتشاره في شتى بلدان العالم وتأثيره الواضح على عجلة الاقتصاد بشكل عام.

وبلغت السيولة الإجمالية في البورصة الكويتية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 2.38 مليار دينار (7.6 مليار دولار) وبدأت شرائية في أول شهور العام مع زخم واضح بنحو 869.5 مليون دينار، نتيجة حالة التفاؤل لدى عموم المتداولين فيما يخص النتائج السنوية وتوزيعات الأرباح والحافز الرئيسي المتمثل في نجاح البورصة الكويتية في صدارة ارتفاعات أسواق المنطقة في العام الماضي.

ومع دخول الشهر الثاني من العام الجاري، بدأت أزمة "كورونا" تتصاعد رويداً لتنتقل من الصين - منشأ الفيروس - إلى إيران ثم كوريا لتطال دول المنطقة والعالم بالكامل، وهو ما دفع المتداولين إلى توخي الحذر والحرص والتحفظ خلال مجريات الجلسات، لتصل السيولة الإجمالية ببورصة الكويت في فبراير/شباط الماضي نحو 522.3 مليون دينار.

21112228_AR_1585655114_200.jpg

ثم جاء شهر مارس/آذار، ومعه تهتز أركان الاقتصاد العالمي بالكامل، لتبدأ عمليات العزل والحجر الصحي نتيجة تزايد تفشي فيروس كورونا عالمياً، ثم تتصاعد حدة الإجراءات لتصل إلى حظر التجول الجزئي في بعض البلدان، إضافة إلى إقرار الحكومات المختلفة حزمة إجراءات تنشيطية لدفع الاقتصاد وحماية المجتمع في نفس الوقت.

بدورها، انتهجت دولة الكويت خطى البلدان الأخرى من حيث الإنعاش الاقتصادي والحماية الاجتماعية، لكن الوضع في البورصة بدا متأزماً نتيجة تأثره الشديد بالتداعيات الاقتصادية، لتبدأ موجة من السيولة البيعية تنتاب المتداولين خوفاً من تفاقم الخسائر من جهة، والحاجة إلى سيولة مُلحة للاحتياط من عواقب الفيروس اللعين.

وبلغت السيولة في بورصة الكويت ذروتها في شهر مارس/آذار، لتصل إلى 986.82 مليون دينار، وهي أعلى سيولة بين شهور الربع الأول بالكامل، الأمر الذي يعكس حالة التسييل الشديدة التي اتبعها عموم المتداولين، حتى وإن تخلل الشهر بعض الجلسات الانتقائية التي استهدفت تجميل الإقفالات أحياناً، واقتناص فرص استثمارية في وقت الأزمة في حين آخر.

AC86DFFB-ADAE-4B13-AB21-4825FC96927F.jpeg

القيمة السوقية للبورصة تتراجع 23 بالمائة

مع ما شهدته البورصة الكويتية من تقلبات عنيفة خلال الفترة المنصرمة من عام 2020، وخاصة في نهاية الربع الربع الأول منه، تكبدت البورصة خسائر سوقية بنحو 8.16 مليار دينار (26 مليار دولار)، شكلت تراجعاً يُقدر بحوالي 22.9 بالمائة في تلك الفترة.

وبلغت القيمة السوقية للبورصة الكويتية بنهاية الربع الأول من العام الجاري 27.48 مليار دينار (87.63 مليار دولار)، بالمقارنة مع 35.64 مليار دينار (113.65 مليار دولار) في نهاية عام 2019.

وكانت القيمة السوقية الشهرية في أعلى مستواها هذا العام بنهاية يناير/كانون ثاني الماضي، حيث بلغت آنذاك 36.04 مليار دينار، لتتراجع بعد ذلك بنهاية فبراير/شباط إلى 34.6 مليار دينار، حتى بلغت أدنى مستوياتها في أواخر مارس/آذار، لتصل إلى 27.48 مليار دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ثقافة إقتصاداية

مع انهيار الأسعار..الولايات المتحدة مهددة بفقدان لقب أكبر منتج للنفط

مباشر-أحمد شوقي: تواجه الولايات المتحدة خطر فقدان مكانتها التي حصلت عليها بشق الأنفس باعتبارها المنتج الأول للنفط في العالم هذا العام، وسط انهيار أسعار الخام وضعف الطلب وهبوط الاستثمار الرأسمالي.

ويوضح تقرير لشبكة "سي.إن.بي.سي"الأمريكية نقلاً عن خبراء في مجال الطاقة، أن فقدان الولايات المتحدة صدارة قائمة منتجي النفط عالمياً يعني آثارًا محتملة هائلة على السياسة الخارجية الأمريكية، حيث اعتبرت الإدارات لعقود من الزمان أن أمن الطاقة والأمن القومي مرتبطان بشكل قوي.

ويرى "دان يرجين" خبير الطاقة ونائب رئيس مؤسسة "ماركت" للأبحاث أنه إذا واصلت أسعار الخام انخفاضها الحالي فسوف نشهد تراجعاً كبيراً في إنتاج الولايات المتحدة من النفط الذي يحوم حول أعلى مستوى في تاريخه.

وأصبحت الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط على مستوى العالم، متجاوزة إنتاج كل من السعودية وروسيا في عام 2018 بفضل طفرة النفط الصخري.

وأدت عمليات الإغلاق في العالم بسبب أزمة كورونا وحرب أسعار النفط التي اندلعت بين السعودية وروسيا في أوائل الشهر الجاري إلى انخفاض أسعار النفط بأكثر من 65 بالمائة حتى الآن لتصل لأدنى مستوياتها في 18 عاماً مع تداول خام "برنت" حول 22 دولارًا للبرميل، كما يحوم "نايمكس" الأمريكي حول 20 دولاراً للبرميل.

وخفضت السعودية في وقت سابق من هذا الشهر أسعار بيع الخام الخاص بها، كما أعلنت زيادة الإنتاج سعياً للحصول على حصة أكبر في السوق العالمية.

فيما أعلنت روسيا أنها ستزيد بدورها إنتاجها، مما دفع حلفاء أوبك الآخرين بإعلان الخطط لزيادة الإمدادات فور انتهاء اتفاقية المنظمة لخفض الإنتاج بنهاية الشهر الجاري.

لكن تأثير حرب الأسعار لا يزال باهتًا مقارنةً بانخفاض الطلب الكبير الناجم عن الإغلاق الاقتصادي القسري في معظم أنحاء العالم في محاولة لإبطاء انتشار فيروس كورونا، الذي أودى بحياة أكثر من 34 ألف شخص وإصابة أكثر من 730 ألف شخص.

ويقول "برجين": "نرى في الشهر القادم ما يمكن أن يكون انخفاضا للطلب على النفط بمقدار 20 مليون برميل يومياً.

وتابع الخبير: "هذا غير مسبوق، فهو أكبر بست مرات من أكبر تراجع خلال فترة الأزمة المالية".

كما يقول "إدوارد بيل" محلل السلع في "بنك الإمارات دبي الوطني" فيما يتعلق بالمركز الأول في الولايات المتحدة: "أعتقد أنه من شبه المؤكد أنها ستفقد هذه المرتبة هذا العام، وقد يحدث ذلك على الأرجح أسرع مما نتوقع".

ويتوقع "بيل" إن المعدل الحالي لإغلاق منصات التنقيب في الولايات المتحدة قد يؤدي إلى انخفاض يقدر بـ 750 ألف برميل يوميًا من الربع الثاني وصاعدًا، ما يؤدي لانخفاض إنتاج البلاد من حوالي 13 مليون برميل يوميًا في بداية العام إلى أقل من السعودية أو روسيا بحلول نهاية 2020.

الولايات المتحدة لا تملك أدوات كثيرة للإنقاذ

على الرغم من اعتراضاتها على سياسة النفط التي تنتهجها السعودية في الوقت الحالي، لا يبدو أن هناك الكثير مما يمكن أن تفعله واشنطن حيال ذلك، وفقًا لـ"يرجين".

وقال: "الحكومة الأمريكية ليس لديها الكثير من الأدوات لمعالجة هذا الأمر غير الدبلوماسية، لأن إنتاج النفط يتم التحكم فيه وتنظيمه من قبل الولايات بشكل منفصل".

وفي الأسبوع الماضي، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بيانًا قالت فيه إن وزير الخارجية مايك بومبيو حث السعودية في مكالمة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على "طمأنة أسواق الطاقة والأسواق المالية العالمية في الوقت الذي يواجه فيه العالم حالات عدم اليقين في الاقتصاد".

ولكن حتى الآن، لا توجد نهاية لحرب الأسعار في الأفق، حيث تصر كل من موسكو والرياض على أنهما يمكنهما العيش بأسعار منخفضة من النفط لبعض الوقت.

أمن الطاقة والسياسة الخارجية الأمريكية

حالياً تشهد شركات النفط الصخري الأمريكية تراجعاً في ميزانيات الشركات، وتعليق الاستثمارات وتسريح العاملين مع إغلاق 59 منصة للتنقيب عن الخام فقط في آخر أسبوعين.

وفي الوقت الحالي، فإن ضرورة الأمن القومي لأمن الطاقة وزيادة صادرات الطاقة الأمريكية وانخفاض الواردات الأجنبية من الخام تعتبر أمور على المحك حاليا وترتبط بشكل كبير بتأثير السياسة الخارجية لواشنطن في المنطقة والعالم.

"لذا فقد تحولت من كونها قضية اقتصادية إلى قضية أمن قومي وأمن طاقة... ترى الإدارة الأمريكية أن تصدر قائمة أكبر منتجي النفط في العالم ميزة إضافية من حيث السياسة الخارجية، ودورها في العالم، وهذا يمكن أن يتراجع الآن إذا كنا في بيئة سعر النفط المنخفض، إذا استمر لبعض الوقت"، بحسب "يرجين".

ومع احتمالية نفاد مساحة التخزين، يحذر "يرجي" من أنه "عندما يحدث ذلك ستنخفض الأسعار أكثر ويتوقف الإنتاج، فالأسعار التي نشهدها اليوم هي بالفعل مؤشرات على ما سنراه، وشهر أبريل سيكون شهرًا صعبًا حقًا".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
تفاصيل جلسة اليوم الثلاثاء

اللون الأخضر يُزين بورصة الكويت.. والمستثمرون بالسوق يقتنصون الفرص

مباشر - محمد فاروق: سيطر اللون الأخضر على بورصة الكويت في ختام جلسة يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 1.33 بالمائة، وارتفع السوق الأول 1.61 بالمائة، وسجل الرئيسي نمواً بنحو 0.62 بالمائة، وارتفع "رئيسي 50" بنسبة 0.42 بالمائة.

وزادت سيولة البورصة اليوم 11 بالمائة إلى 31.85 مليون دينار مقابل 28.7 مليون دينار بالأمس، كما ارتفعت أحجام التداول 23.1 بالمائة إلى 122.57 مليون سهم مقابل 99.6 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 10 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها النفط والغاز بنمو نسبته 8.54 بالمائة، يليه السلع الاستهلاكية بنحو 5.62 بالمائة، ثم الاتصالات بواقع 2.64 بالمائة، فيما سجل التأمين أقل نسبة نمو بنحو 0.06 بالمائة.

وجاء سهم "مواشي" على رأس القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 17.76 بالمائة، فيما تصدر سهم "صلبوخ" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 6.77 بالمائة.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط التداول على كافة المستويات بكميات بلغت 11.52 مليون سهم بقيمة 7.34 مليون دينار، ليرتفع السهم بواقع 0.8 بالمائة.

مُحلل: البورصة عوضت بعض خسائرها.. وتذبذب الأداء متوقع بالفترة المُقبلة

وقال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت عوضت بعض خسائرها التي مُنيت بها في الجلسات القليلة السابقة حيث سارع المستثمرون إلى اقتناص بعض الفرص الاستثمارية في السوق.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن تداعيات انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي والمحلي وتراجع أسعار النفط بشكل حاد في الفترة السابقة لا تزال تبعث المخاوف وتقيد التداولات النشطة.

وأشار دياب إلى أنه بالإضافة لما سبق، فإن التقرير الأخير الصادر عن وكالة ستاندرد آند بورز بخفض التصنيف الائتماني السيادي للكويت أثر بعض الشيء على معنويات المستثمرين.

ونوه بأن تأكيدات محافظ البنك المركزي الأخيرة باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لتحقيق الاستقرار النقدي والمالي في الكويت ودعم النمو الاقتصادي وتخفيف تأثير تفشي فيروس كورونا طمأنت المتداولين.

كما أشار إلى أن تأكيد صندوق النقد الدولي على متانة القطاع المصرفي وأن الكويت قادرة على تحمل الصدمات لتمتعها بالمرونة المالية والأصول الوفيرة.

وتوقع دياب استمرار التذبذبات في الفترة المُقبلة لعدم وضوح الاتجاه وفي ظل الأوضاع المحلية والعالمية الراهنة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
بومحمد صفحتك تطرد الناس :confused: شوف لا اقدر اكتب ولا احط اعجاب

79B07337-904A-4777-8B16-AA266B3941AF.jpeg

31FFF68D-5046-4E0E-9DD5-46A42E4A8245.jpeg

المهم نظره حلوه منك اعتقد المدينة بكون عليها حركة

مجموعتها تحركة اليوم المدينة والسلام و بتروجلف

شوف انا متابع 5 أسهم

بتروجلف >>> 13 فلس و نازل شراء طيب

م الأعمال >>> من 30 إلى 31 شراء طيب

السلام >>> 18 إلى 19 شراء طيب

لوجستيك >>> 25 ونازل هم ممتاز

تنظيف >>> 50 إلى 51 سعر جميل

ولكن حط في بالك غدر السوق و تقلبات الأخبار

يفضل تشتري نص و خل احتياط بالمحفظة كاش نص

والله يرزق الجميع
 
التعديل الأخير:

forward

عضو نشط
التسجيل
10 يونيو 2012
المشاركات
1,623
السلام عليكم

نعم بلازما الشباب المتعافين من كورونا فعالة فى علاج الحالات الحرجة و بالتالى تقليل الوفيات

FDA OKs Emergency Use of Convalescent Plasma for Seriously Ill COVID-19 Patients

convalescent plasma, is based on the fact that recovered

patients have antibodies that can fight the coronavirus.

The results showed the patients' conditions improved after a transfusion. Three of the five were discharged from the hospital; the other two are still on ventilation but in stable condition.
https://alqabas.com/article/5764810-رأي-متخصصعندما-يصلح-العالم-المئة-فلس-المعوجة-بدينار--3
 
التعديل الأخير:
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
السلام عليكم

على بركة الله نبدأ أخبار اليوم الأربعاء
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
معهد البترول الأمريكي: ارتفاع مخزونات النفط 10.5 مليون برميل .. ومخزونات البنزين تصعد 6.1 مليون برميل

2020/04/01 أرقام

أظهرت البيانات الصادرة عن معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 10.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من مارس، بينما توقع محللون ارتفاعاً قدره 4.6 مليون برميل.

كما ارتفعت مخزونات البنزين 6.1 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، فيما انخفضت مخزونات نواتج التقطير –التي تشمل وقود التدفئة والديزل- بنحو 4.5 مليون برميل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
عمومية «التغليف» توافق على توزيع 30% نقداً

2020/04/01 الأنباء الكويتية

ذكــر مجلــــس إدارة الشركة الكويتية لصناعة مواد التغليف (مقفلة) أن الشركة قد حققت نتائج إيجابية خلال السنة المالية 2019 بالرغم من حدة المنافسة وتزايد المخاطر الائتمانية.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية التي عقدت أول من أمس برئاسة عضو مجلس الإدارة المفوض برئاسة الجمعية سعود السري.

وأشار السري إلى أن صافي المبيعات للمجموعة قد بلغ 14 مليون دينار وبانخفاض طفيف مقارنة بالعام 2018. كما حققت المجموعة أرباحا صافية بقيمة 1.93 مليون دينار، أي ما يمثل 14% من صافي الإيرادات.

وتمثلت الإنجازات التي حققتها الشركة خلال 2019 بزيادة نشاط البيع المباشر للعملاء وتوسعة عمليات ونطاق منتجات شركات المجموعة في كل من الكويت والسعودية والإمارات.

إلى ذلك، وافقت الجمعية العامة على جميع البنود الواردة في جدول الأعمال وأبرزها المصادقة على تقرير مجلس الإدارة ومراقبي الحسابات واعتماد البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 وتوزيع أرباح نقدية بواقع 30 فلسا نقدا لكل سهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
هبوط أسعار النفط قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

2020/04/01 أرقام

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء وفي أول جلسة في الربع الثاني، مواصلة تراجعها الحاد في الربع الأول إذ سجلت أكبر هبوط فصلي على الإطلاق تزامناً مع انخفاض الطلب بفعل تفشي فيروس "كورونا"، وفي ترقب الكشف عن بيانات المخزونات الأمريكية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يونيو بنحو 3% إلى 25.55 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:50 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وسجل الخام خسائر شهرية وفصلية بنسبة 55% و65.5% على الترتيب.

كما هبطت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو بنسبة 1.4% إلى 20.20 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات معهد البترول الأمريكي ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بمقدار 10.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في السابع والعشرين من مارس، مقابل توقعات زيادتها بمقدار 4.6 مليون برميل.

ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات المخزونات الرسمية في وقت لاحق اليوم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
"ستاندرد آند بورز" تخفض تقديرات نمو الاقتصاد العالمي قرب الصفر

مباشر - سالي إسماعيل: خفضت وكالة "ستاندرد آند بورز" تقديرات نمو الاقتصاد العالمي في العام الحالي قرب الصفر، وهو مستوى غير مسبوق منذ الانهيار الاقتصادي في عام 1982.

وقال كبير الاقتصاديين في وكالة التصنيف الائتماني "بول جرونوالد" في مذكرة بحثية نشرت اليوم الثلاثاء، إنه استجابة للتأثير الاستثنائي الجاري لوباء الكورونا على النشاط الاقتصادي قمنا بخفض تقديرات النمو العالمي إلى 0.4 بالمائة فقط هذا العام.

1024.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ترامب يدعو لإقرار تشريع للإنفاق على البنية التحتية بتريليوني دولار

مباشر - أحمد شوقي: دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس للموافقة على حزمة بقيمة تريليوني دولار لدعم البنية التحتية في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة عبر "تويتر"، اليوم الثلاثاء: " نظرًا لأن معدلات الفائدة الأمريكية عند الصفر، فهذا هو الوقت المناسب للقيام بتمرير فاتورة البنية التحتية التي طال انتظارها منذ عقود".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى الحزمة المالية يجب أن تكون كبيرة جدًا بقيمة تريليوني دولار وتركز فقط على الوظائف وإعادة بناء البنية التحتية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
روسيا تعلن وقف شراء الذهب بداية من أبريل

مباشر: أعلن البنك المركزي في روسيا وقف شراء الذهب بداية من الشهر المقبل، دون توضيح أي أسباب للقرار.

وقال البنك المركزي الروسي في بيان صادر، أمس الإثنين، إنه سوف يوقف شراء الذهب اعتباراً من غد أول أبريل/نيسان.

وعلى مدى الخمس سنوات الماضية، قامت روسيا-أكبر مشترِ للذهب عالمياً-بإنفاق أكثر من 40 مليار دولار على شراء المعدن الأصفر.

وترى وكالة "بلومبرج" نقلاً عن محللين أن روسيا لديها بالفعل احتياطيات كبيرة من الذهب ومن المحتمل أنها لا تحتاج إلى المزيد، بالإضافة إلى ذلك، مع اقتراب أسعار الذهب من أعلى مستوى في سبع سنوات، ربما يكون التجار الروس حريصين على البيع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محدث.."داو جونز" يسجل أكبر هبوط فصلي منذ1987 بخسائر 6600 نقطة

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بوتيرة قوية في نهاية تعاملات الربع الأول من العام الحالي، ليسجل "داو جونز" أكبر خسائر فصلية منذ 1987 بانخفاض 6600 نقطة.

كما سجلت "وول ستريت" خسائر شهرية قوية لم تشهدها منذ الأزمة المالية مع تفاقم أزمة كورونا.

وأثر فيروس كورونا الذي أصاب أكثر من 800 ألف شخص حول العالم حتى الآن على معنويات المستثمرين مع توقف النشاط الاقتصادي وتوقعات واسعة بوقوع الاقتصاد العالمي تحث براثن الركود.

وعلى صعيد تعاملات اليوم الثلاثاء، انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية وسط زيادة القلق حيال تفشي كورونا، مع تمديد فترة الإغلق الوطني في الولايات المتحدة حتى نهاية الشهر المقبل.

وتوقع البنك الاستثماري الأمريكي "جولدمان ساكس" انكماش الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنحو 34 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 15 بالمائة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أن اقتصاد البلاد في المرتبة الثانية من الأولويات بعد إنقاذ حياة المواطنين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
بعد هبوط النفط عالمياً بسبب كورونا.. 3 دول خليجية تخفض أسعار الوقود

مباشر - محمود جمال: خفضت ثلاث دول الخليج (الإمارات وقطر وسلطنة عمان) أسعار الوقود التي سيتم تطبيقها غدا الأربعاء الموافق الأول من شهر أبريل/نيسان 2020 وذلك على وقع الأسعار العالمية للنفط التي سجلت أسوأ أداء شهري على الإطلاق بخسائر قدرت بنحو 54 بالمائة مع تهاوي الطلب على الخام بسبب انتشار فيروس كورونا.
الإمارات
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مع تفاقم الإصابات.. ترامب للأمريكيين: "سنشهد أسبوعين مؤلمين"

مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة ستشهد أسبوعين مؤلمين للغاية، في حديث يهدف لتهئية شعبه إلى طفرة محتملة في حالات الإصابة بوباء "كورونا".

وأوضح ترامب خلال مؤتمر صحفي دوري عقد داخل البيت الأبيض مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الفترة ستبلغ أسبوعين تقريباً مع الإشارة إلى أنها مسألة حياة أو موت.

ورغم انتشار الكورونا في غالبية الدول تقريباً، إلا أن حالات العدوى في الولايات المتحدة تجاوزت الجميع لتكون الأكثر معاناة من حيث عدد الإصابات والبالغة حالياً 184 ألف شخص، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز".

وفي المقابل يوجد أكثر من 850 ألف شخص على الصعيد العالمي يحمل الوباء المميت، كما تقترب حالات الوفاة عالمياً من 42 ألف شخص، بحسب الجامعة الأمريكية.

وتابع ترامب خلال المؤتمر الذي يعقده بشكل يومي مؤخراً: "حين تنظر ليلاً إلى ذلك النوع من الموت الذي أحدثه هذا العدو غير المرئي، فإنه أمر لا يصدق".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
وزير الطاقة الأمريكي أجرى مباحاثات هاتفية مع نظيره الروسي حول انخفاض أسعار النفط

2020/04/01 أرقام

أجرى وزير الطاقة الأمريكي "دان برويليت" اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الروسي "ألكسندر نوفاك" حول التراجع الحاد الذي تشهده أسعار النفط في ظل تفشي فيروس "كورونا"، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وصرحت المتحدثة باسم وزارة الطاقة الأمريكية أن المحادثات كانت بناءة حول الاضطرابات الحالية في أسواق النفط العالمية.

وجاء ذلك بعدما اتفق الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ونظيره الروسي "فيلاديمير بوتين" خلال مكالمة هاتفية أن يناقش الوزيران وضع أسواق النفط.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الشركات الموقوفة عن التداول

01 أبريل, 2020 / 08:00 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019 وعام 2020:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني


خامساً: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2020:
شركة ايفكت العقارية
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة برقان لحفر الآبار
شركة أسمنت الخليج
شركة الإثمار القابضة

سادسا: شركات موقوفة بسبب الاندماج:
شركة الأمان للاستثمار
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
تاريخ انسحاب شركة ( أبيار ) من البورصة

أبيار


01 أبريل, 2020 / 08:00 ص

علما بانه سيتم اضافة الفترة التي تم خلالها ايقاف أسهم الشركة عن التداول الى تاريخ الانسحاب المحدد من قبل الشركة وذلك تطبيقا للمادة (2-5-1) من الكتاب الثاني عشر للائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشان انشاء هيئة اسواق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية وتعديلاته.

D6B7A363-329E-41EF-BAFE-EB0B735C2DCE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
تاريخ انسحاب شركة ( صيرفة ) من البورصة

صيرفة


01 أبريل, 2020 / 08:00 ص

علما بانه سيتم اضافة الفترة التي تم خلالها ايقاف أسهم الشركة عن التداول الى تاريخ الانسحاب المحدد من قبل الشركة وذلك تطبيقا للمادة (2-5-1) من الكتاب الثاني عشر للائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشان انشاء هيئة اسواق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية وتعديلاته.

705BB858-BBC6-4FD3-8DEE-671FA71DC65B.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى