$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
"موديز" تخفض النظرة المستقبلية لديون الشركات الأمريكية إلى سلبية

مباشر: خفضت وكالة "موديز" لخدمات المستثمرين نظرتها المستقبلية لديون الشركات في الولايات المتحدة إلى سلبية، مشيرة إلى أن الاقتصاد الذي يوشك على الدخول في حالة من الركود جراء فيروس كورونا سيؤدي لزيادة معدلات التعثر عن السداد.

وحذرت وكالة التصنيف الائتماني أمس الإثنين، من أن القطاعات الأكثر حساسية لطلب المستهلكين والمعنويات ستضرر بشكل خاص بسبب إجراءات التباعد الإجماعي التي قلصت من النشاط الاقتصادي.

وأضافت أن ظروف الشركات آخذة في التدهور في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا في حين أن الأنشطة جاري استئنافها في الصين.

ويشمل ذلك شركات الطيران العالمية للركاب والرحلات والسيارات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
هبوط عجز الحساب الجاري للمملكة المتحدة لأدنى مستوى بـ8 سنوات

مباشر - زينب محمود: تراجع عجز الحساب الجاري في المملكة المتحدة خلال الربع الرابع من العام الماضي لأدنى مستوى في 8 سنوات.

وأظهرت البيانات الاقتصادية الصادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن عجز الحساب الجاري سجل 5.6 مليار إسترليني (حوالي 1 بالمائة من الناتج المحلي) في الفترة من أكتوبر/تشرين الأول وحتى ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل عجزاً قدره 19.9 في الربع السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن عجز الحساب الجاري في ثاني أكبر اقتصاد أوروبي سينخفض مُسجلاً 7 مليارات إسترليني.

وتعتبر هذه القراءه هي الأدنى منذ الربع الثاني لعام 2011 عندما سجل عجز الحساب الجاري 2.3 مليار جنيه استرليني، أو ما يعادل 0.6 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
البنك الدولي: اقتصادات آسيا مهددة بتباطؤ النمو وتزايد عدد الفقراء

وأوضح البنك الدولي في تقرير نشره على موقعه الإلكتروني، أمس الإثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي في المنطقة قد يتباطأ إلى 2.1 بالمائة هذا العام مقابل نمو 5.8 بالمائة في عام 2019.

ويأتي هذا التوقع في سياق السيناريو الأساسي الذي يستند إلى احتمالية تعافي النشاط الاقتصادي في فصل الصيف هذا العام.

لكن بموجب السيناريو الأسوأ، حيث يتوقع انتشار الآثار السلبية للفيروس حتى العام القادم، فإن اقتصاد منطقة آسيا والمحيط الهادئ قد ينكمش بنسبة 0.5 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ترامب: الاقتصاد بالمرتبة الثانية في أولوياتي بعد إنقاذ حياة الناس

:rolleyes:


مباشر: أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الاقتصاد يأتي في المرتبة الثانية عندما يتعلق الأمر بحياة الناس، مع التشديد على أهمية التباعد الاجتماعي.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي عقد داخل البيت الأبيض مساء أمس الإثنين، إنه يجب على الأمريكيين الاستعداد لعملية إغلاق كبيرة مع ارتفاع الحصيلة النهائية للوفيات إثر فيروس كورونا.

وتابع: "الاقتصاد رقم 2 في قائمة أولوياتي، بعد إنقاذ الحيوات"، وهو ما يعتبر بمثابة تحول عن التعليقات السابقة بشأن إعادة فتح البلاد.

ويوجد عالمياً 787 ألف مصاب بالكورونا من بينهم حوالي 165 ألف شخص داخل الولايات المتحدة التي شهدت ارتفاع الحصيلة النهائية للوفيات إلى 3170 شخصاً، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وأوضح الرئيس ترامب أن 10 شركات أمريكية على الأقل تعمل حالياً على تصنيع الأجهزة الطبية مع الإشارة إلى أنه من المحتمل تصدير البعض منها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
اليابان تخطط لإصدار حزمة تحفيزية تاريخية بقيمة 554 مليار دولار

وبحسب المقترح الذي تقدم به الحزب الديمقراطي في اليابان، اليوم الثلاثاء، فإن الحزمة التحفيزية تتضمن إجراءات مالية بقيمة 20 تريليون ين بينما تمثل المبادرات الخاصة وعناصر أخرى باقي المبلغ.

وتشمل الحزمة منح المواطنين نحو 10 تريليون ين من خلال مزيج من النقود والدعم والقسائم.

وجاء هذا الإقتراح بعد تعهد رئيس الوزراء "شينزو آبي" السبت الماضي بأن تكون الحزمة التحفيزية لتفادي تداعيات فيروس كورونا أكبر من الدعم المقدم في أعقاب الأزمة المالية العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
هواوي: الحظر الأمريكي كلفنا 12 مليار دولار من إيرادات 2019

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الصينية "إيريك شو" في تعليقات مع شبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن هواوي أخفقت في تحقيق أهدافها الخاصة بفعل العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة.

وفي شهر مايو/آيار الماضي، تم إدراج الشركة الصينية ضمن قائمة سوداء للولايات المتحدة والتي تقيد عمل الشركات الأمريكية مع هواوي، وشمل ذلك شركات مثل "جوجل" التي لم يعد يُسمح لها بترخيص نظام تشغيل الهاتف الذي يعمل بنظام "أندرويد"، مما أدى إلى ضعف الإستهلاك.

وألقى "شو" باللوم على الحظر الأمريكي في نقص إيرادات الشركة الصينية عن عام 2019 والبالغ 12 مليار دولار، قائلاً إنهم لم يتمكنوا من تحقيق الأهداف المعدلة والبالغة 135 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
جولدمان ساكس يتوقع انكماشاً 34% للاقتصاد الأمريكي مع قفزة للبطالة

وكتب اقتصاديون في البنك الاستثماري الأمريكي في مذكرة بحثية نشرته وكالة بلومبرج، اليوم الثلاثاء، أن الاقتصاد الأمريكي سوف يشهد ركوداً أعمق بكثير مما كان متوقعًا في وقت سابق، حيث تسبب الفيروس في الإضرار بالأعمال مما يتسبب في موجة من البطالة الجماعية.

وبحسب التوقعات سينكمش أكبر اقتصاد في العالم بنحو 34 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي، مقارنة بتقدير سابق كانت تشير لانكماش 24 بالمائة.

ووفقاً للتقرير، قد يرتفع معدل البطالة إلى 15 بالمائة خلال نفس الربع، مقارنة بالتوقعات السابقة البالغة 9 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ارتفاع أسعار المنازل الأمريكية بأقل من التوقعات خلال يناير

وأظهرت بيانات صادرة عن مؤشر "ستاندرد آند بورز- كايس شيلر"، اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية بنسبة 3.1 بالمائة خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي على أساس سنوي، مقابل 2.8 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن أسعار المنازل في 20 مدينة أمريكية سوف ترتفع بنحو 3.4 بالمائة خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
صندوق النقد يعلن تمديد اتفاقيات الإقراض الثنائية حتى 2023

مباشر: وافق مجلس إدارة صندوق النقد على إطار عمل جديد مدته ثلاث سنوات لاتفاقيات الاقتراض الثنائية، مما يضمن الحفاظ على قدرته الإجمالية على الإقراض البالغة قيمتها تريليون دولار.

ويأتي هذا القرار في الوقت الذي تواجه فيه الدول الأعضاء ضغوطًاً من تفشي فيروس كورونا.

وقال صندوق النقد الدولي في بيان صادر اليوم الثلاثاء، إن الإطار الجديد يعتبر مماثلاً للنظام المطبق في عام 2016 للاتفاقيات التي تسمح للدول الأعضاء الأكثر ثراءً في صندوق النقد بإقراض الدول المحتاجة بشكل مباشر.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل وسط تفاقم تداعيات كورونا

مباشر: انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، ليتجه "داو جونز" لتسجيل أسوأ أداء في الربع الأول على الإطلاق وسط أزمة وباء كورونا.

وجاءت خسائر "وول ستريت" اليوم وسط زيادة القلق حيال تفشي كورونا، مع تمديد فترة الإغلق الوطني في الولايات المتحدة حتى نهاية الشهر المقبل.

وتوقع البنك الاستثماري الأمريكي "جولدمان ساكس" انكماش الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنحو 34 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الحالي على أساس سنوي، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 15 بالمائة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكد أن اقتصاد البلاد في المرتبة الثانية من الأولويات بعد إنقاذ حياة المواطنين.

وأصبحت الولايات المتحدة رسمياً هي الدولة الأكثر تأثراً بـ"كوفيد-19"، حيث ارتفع عدد الإصابات بأكثر من 164 ألف شخص، مع وفة 3170 شخصاً حتى الآن.

ويتجه "داو جونز" لتسجيل خسائر بنحو 12 بالمائة في الشهر الجاري حتى الآن، وهي أسوأ وتيرة انخفاض منذ أكتوبر/تشرين الأول 2008.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محدث.. الدولار الأمريكي يواصل ارتفاعه عالمياً بعد بيانات اقتصادية

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الجاري لكن بأقل من التوقعات، فيما ارتفعت أسعار المنازل الأمريكية لكن بأأقل من التقديرات.

واستفادت الورقة الخضراء وسط آمال التعافي الاقتصادي في الصين بعد أن أظهرت البيانات تحول مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني إلى التوسع خلال شهر فبراير/شباط الماضي بالرغم من ضربة فيروس "كورونا" للبلاد.

ويعتبر اليوم هو آخر أيام التداول في العام المالي لليابان كما أنه اليوم الأخير للربع الأول من عام 2020 بالنسبة لبقية المستثمرين في كافة المناطق الأخرى.

ومن جانب آخر، أدت زيادة عمليات الإغلاق في الولايات المتحدة بسبب انتشار "كورونا" إلى تفضيل المستثمرين إلى حيازة "الكاش" بدلاً من الأصول الآمنة كالذهب والخطرة كالأسهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
هبوط حاد لثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال مارس

وأعلن مجلس المؤتمرات الأمريكي، اليوم الثلاثاء، تراجع مؤشر ثقة المستهلك في الولايات المتحدة إلى 120 نقطة في مارس/أذار الجاري، مقابل 132.6 نقطة في الشهر الماضي.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي سوف يسجل مستوى 115.1 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مجموعة العشرين: خارطة طريق لتنفيذ التزامات القادة بشأن مواجهة كورونا

الرياض – مباشر: عقد وزراء المالية ومحافظو البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين اجتماعا افتراضيا، اليوم الثلاثاء؛ بهدف تنسيق الجهود في مواجهة الوباء العالمي "كورونا"، بالإضافة إلى الاتفاق على خارجة طريق لتنفيذ التزامات قمة قادة دول مجموعة العشرين الافتراضية التي عقدت قبل أيام تحت رئاسة المملكة العربية السعودية.

وقالت مجموعة العشرين، في بيان لها اليوم، إنه تم الاتفاق على خطط القادة لمعالجة مخاطر مواطن الضعف في الدين العام بالدول ذات الدخل المنخفض؛ إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا، ليتسنى لهذه الدول تركيز جهودها على مواجهة هذا التحدي العالمي.

وتم الاتفاق على العمل مع المنظمات الدولية المعنية؛ بهدف تسريع العمل على تقديم الدعم المالي الملائم للأسواق الناشئة والدول النامية لمواكبة التحديات الناجمة عن جائحة كورونا "كوفيد- 19".

وأكد بيان مجموعة العشرين، على العمل مع مجلس الاستقرار المالي في تنسيق التدابير التنظيمية والإشرافية التي اتخذتها الدول في مواجهة الفيروس.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
جولدمان ساكس: البنوك الأوروبية ستفقد 131 مليار دولار بسبب كورونا

مباشر: توقع محللون في بنك جولدمان ساكس أن تفقد البنوك الأوروبية 120 مليار يورو (131 مليار دولار) على مدى السنوات الثلاثة المقبلة بسبب وباء كورونا.

وخفض المحللون بقيادة "جيرنجي أوماهين" في مذكرة للعملاء، اليوم الثلاثاء، توقعاتهم لأرباح قطاع البنوك في أوروبا حتى عام 2023 بنسبة 27 بالمائة، أي أربعة أمثال التباطؤ المتوقع في وقت سابق من هذا الشهر والبالغ 30 مليار يورو، بحسب وكالة "بلومبرج".

وأوضح المحللون أن المقرضين في جميع أنحاء القارة سيكافحون مع زيادة القروض المتعثرة وضعف الإيرادات بينما من المرجح أن تظل التكاليف كما هي.

وأشار المحللون إلى أنه يجب أن يلتزم المستثمرون بالبنوك المهمة في النظام، حيث من المرجح أن يستفيدوا أكثر من مجموعة التدابير التي اتخذتها الهيئات التنظيمية لدعم الأسواق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مجلس الادارة يجتمع في 31/03/2020

النخيل

31 مارس, 2020 / 10:50 ص

AB349B0B-8255-4E54-AD2D-84F15467DB17.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
افصاح معلومات جوهرية التعقيب على خبر صحفي

اهلي


31 مارس, 2020 / 10:59 ص

899EC202-E1CE-4FA9-A33E-69A40F6321C1.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 30/04/2020

شارقة ا

31 مارس, 2020 / 11:03 ص

406050D8-BC25-459B-ADC4-EBBEC35AC5DA.jpeg

470C527B-604B-4622-946A-044387DA1741.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
افصاح مكمل إجتماع الجمعية العمومية السنوي

شارقة ا


31 مارس, 2020 / 12:56 م

2D6EF9DC-DEA7-4EF7-99B3-FA27ED55B721.jpeg

C8AA7768-EAA3-4052-B65D-B89EAD5BBE4A.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى