$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
السلام عليكم

مُحصلة أخبار اليوم السبت

- سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 17ر1 دولار في تداولات أمس ليبلغ 46ر35 دولار

- وزير البلدية الكويتي: نقوم بواجبنا بالمحافظة على الصحة العامة ونظافة مرافق البلاد

- وزير الصحة الكويتي: شفاء حالتين جديدتين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في البلاد

- "الصحة الكويتية": تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال 24 ساعة

- وزارة الصحة: 58 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي المقررة لهم خلال الساعات القليلة الماضية في مركز الحجر بمنتزه الخيران ليصبح العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر 129 شخصا

- سفارة الكويت ببلجيكا تدعو المواطنين لتجنب الأماكن العامة والخروج من المنزل

- سفارة الكويت تدعو رعاياها في أرمينيا وجورجيا الى التقيد بالإرشادات الصحية

- استمرار صرف التموين للمستفيدين المنتهية بطاقاتهم المدنية

- اتحاد مصارف الكويت: دوام البنوك المقرر عملها من الساعة 9 صباحا حتى 12 ظهرا

- "بورصة الكويت" تستأنف التداولات غداً الأحد وتُقلّص الحد الأقصى للانخفاض إلى (- 5 %)

- وزراء الصحة بدول الخليج يناقشون مستجدات فيروس كورونا عبر "الفيديو كونفرنس"

النهاية

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
السلام عليكم

على بركة الله نبدأ أخبار اليوم الأحد
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
11.2 مليون دينار أرباح «الوطنية العقارية» في 2019

2020/03/15 جريدة الجريدة

أعلنت الشركة الوطنية العقارية، التي تعمل حالياً على تطوير مشاريع بقيمة إجمالية تتجاوز ملياري دولار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

وقد حققت الشركة صافي أرباح بقيمة 11.2 مليون دينار، أي ما يعادل 8.39 فلوس للسهم الواحد، مقارنة بصافي أرباح بقيمة 10.5 ملايين وربحية سهم بلغت 7.55 فلوس في عام 2018.

وقد بلغت الإيرادات التشغيلية السنوية للشركة 17.2 مليون دينار، وبلغ اجمالي الأصول 482.9 مليونا كما في 31 ديسمبر 2019.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
«الكويتية للمقاصة»: إيقاف خدمات إيصالات الأسهم وشيكات الأرباح ونقل الملكية

2020/03/15 جريدة الجريدة

قالت الشركة الكويتية للمقاصة، إنه بناء على قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال، الصادر خلال اجتماعهم أمس الأول، ستتم مباشرة القيام ببعض أعمالها ابتداء من اليوم، وفقاً للتالي:

- ستستمر الشركة في تقديم خدمات التقاص والتسوية لعمليات تداول السوق الرسمي في بورصة الكويت، ومنها عمليات إيداع وإصدار مبالغ التسوية.

- سيتم العمل بتعليمات وزارة الصحة، وبناء عليه تعتذر الشركة عن عدم استقبال العملاء من المساهمين والمراجعين حتى إشعار آخر، وسيغلق مقرها الكائن في برج أحمد، وبالتالي التوقف عن خدمات إيصالات الأسهم، وشيكات الأرباح، وعمليات نقل الملكية.

- يرجى من المساهمين التواصل مع الشركات مباشرة بالنسبة لمواعيد وحضور الجمعيات العمومية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
تقرير: شرطان لتتعافى أسعار النفط عالمياً خلال مارس

وتوقع تقرير "كامكو إنفست" لشهر مارس حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، إن تتعافى أسعار النفط من أدنى مستوياتها المسجلة في مارس 2020 في إطار موجتين، تحدث الموجة الأولى عند توافر دليل أولي على تجديد اتفاقية حصص إنتاج النفط بين الأوبك وحلفائها، خاصة السعودية وروسيا.

في حين ستأتي الموجة الثانية من مكاسب أسعار النفط من خلال الإشارة المبكرة على انتعاش التجارة العالمية وغيرها من البيانات الاقتصادية كثيرة التكرار عندما يبدأ تأثير فيروس كورونا في التلاشي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
خفض معدل الفائدة بالولايات المتحدة فرصة لسوق أدوات الدين الخليجية

وتوقع تقرير "كامكو إنفست" لشهر مارس حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، أن يساهم انخفاض أسعار الفائدة بعد قيام الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة في إتاحة الفرصة للدول الخليجية لإصدار المزيد من أدوات الدين، سواء كان في هيئة السندات التقليدية أو الصكوك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
"بلاك روك" تقدم 3 نصائح للمستثمرين وسط خسائر وتقلبات الأسواق

الدرس الأول: ابق هادئاً

الدرس الثاني: واصل الاستثمار

الدرس الثالث: حافظ على التنويع
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
حدث الأسبوع.. "كورونا" يدفع العالم لحالة شلل شبه كامل

مباشر - سالي إسماعيل: يدخل العالم سريعاً في حالة من الشلل شبه الكامل، بفعل تفاقم وباء "كورونا" خارج الصين ليُثير شبح التوقف الاقتصادي المفاجئ.

وانتشر الفيروس الصيني في حوالي ثلاثة أرباع دول العالم مع إصابة عشرات الآلاف، وسط محاولات مستميتة من البنوك المركزية الكبرى وحكومات الدول للسيطرة على أثاره على الاقتصاد والشركات.

ورغم محدودية المساحة المتاحة، إلا أن عدد كبير من البنوك المركزية العالمية لجأ إلى خفض مفاجئ في معدلات الفائدة، متبعاً بذلك الخطوة الطارئة التي نفذها بنك الاحتياطي الفيدرالي في بداية الشهر الجاري.

وجاء بنك إنجلترا في المقدمة عبر خفض الفائدة 50 نقطة أساس في الأسبوع الماضي لتصل إلى 0.25 بالمائة في قرار بالإجماع استجابةً للصدمة الاقتصادية الناجمة عن "كوفيد-19"، كما قامت البنوك المركزية في النرويج وكنداوآيسلندا بخطوة مماثلة.

وعلى الرغم من أن البنك المركزي الأوروبي لم يسير على النهج نفسه، حيث إنه لم يعقد اجتماعاً طارئاً كما لم يقلص معدلات الفائدة، لكن أعلن حزمة تحفيزية تتضمن صافي مشتريات أصول إضافي بقيمة 120 مليار يورو حتى نهاية العام الحالي.

وفي الوقت نفسه، قرر البنك المركزي في الصين خفض الاحتياطي الإلزامي للبنوك بنسبة تتراوح بين 0.5 إلى 1 بالمائة، وهي الخطوة التي من شأنها توفير سيولة بقيمة 550 مليار يوان (78.82 مليار دولار).

ومع حقيقة التدابير الصارمة التي تزداد يوماً بعد يوم، في محاولة لتفادي سيناريو إيطاليا، إلا أن ركود الاقتصاد العالمي بات أكثر وضوحاً.

وأجبرت إيطاليا - التي أصبحت ثاني أعلى الدول إصابة بالكورونا بوجود 21.157 ألف مصاب و1441 متوفياً حتى مساء السبت - على إغلاق البلاد بالكامل وعدم السماح للمواطنين بالخروج إلا في حالات الضرورة، فضلاً عن تعطيل الدراسة وإلغاء الفاعليات الجماعية وسط محاولات السيطرة على الوباء.

كما قامت فرنسا وإسبانيا بإغلاق كامل للبلاد مع منع الدراسة وإغلاق المحال بكافة المدن والفئات، وسط انتشار سريع للفيروس في الدولتين خلال الأيام الماضية.

وفي خطاب أغضب الأسواق كثيراً، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حظر السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة لمدة 30 يوماً.

ولم تكن الولايات المتحدة فريدة في هذا الشأن، حيث إنه منذ اندلاع الفيروس في مدينة "ووهان" الصينية أواخر العام الماضي توجد قيود كبيرة على السفر ليقتصر في بعض الحالات على الأمور الضرورية أو الطارئة.

وكذلك لا يقتصر الوضع على السفر والقيود المفروضة في هذا السياق بل إن الاجتماعات الدورية وغيرها من الاحتفاليات يتم إما تأجيلها لحين إشعار آخر كما فعلت منظمة التجارة العالمية أو تُعقد في هيئة مؤتمر عبر الهاتف كما تعتزم اللجنة الفنية لمجموعة "أوبك +" عقد اجتماعها القادم.

ومع حالات التوقف وإغلاق المتاجر بل المدن بأكملها وحظر السفر وإلغاء الاجتماعات السياسية وغيرها من التجمعات، فإن المخاوف من شبح التوقف الاقتصادي المفاجئ واقتراب الركود الاقتصادي تتزايد بشكل ملحوظ.

ويحذر المستشار الاقتصادي في مجموعة أليانز العالمية "محمد العريان" من أن الاقتصاد العالمي يدخل في مرحلة ركود، بقوله: "سنشهد توقفات عديدة ومفاجئة للنشاط الاقتصادي في دول العالم".

ومن المتوقع أن تكون الولايات المتحدة ومنطقة اليورو في مقدمة من سينعانون من الركود الاقتصادي وسط تفشي الكورونا، بحسب رؤية بحثية صادرة عن مؤسسة "إكسفورد إيكونوميكس".

ومع التفشي السريع للكورونا داخل الدول الأوروبية في الأيام القليلة الماضية، فإن المفوضية الأوروبية توقعت وقوع اقتصاد الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو في حالة من الركود خلال عام 2020.

ومن المرجح أن يتعرض الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي إلى انكماش بوتيرة قوية خلال الربع الثاني من العام الجاري مع تداعيات الكورونا، وفقاً لما كتبه اقتصاديون في مؤسسة الأبحاث "كابيتال إيكونومكس".

وتعتقد رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" أن اقتصاد منطقة اليورو عرضة لصدمة كبيرة، محذرة من تكرار سيناريو الأزمة المالية العالمية ما لم يتحرك القادة بشكل عاجل.

وخلاصة القول إن شبح الركود يطارد الاقتصاد العالميخاصةً في ظل إشارات عديدة يرسلها سوق السندات مع تهاوي العائد على الديون الحكومية إلى مستويات قياسية متدنية.

ويأتي كل ما سبق بالتزامن مع خسائر على كافة الأصعدة، سواء أكانت بشرية أم في الأرباح للشركات أم في الأسواق للمستثمرين، الأمر الذي يجسد حجم الأزمة الحقيقية التي يعيشها العالم إثر تفشي الفيروس، الذي لا يرى بالعين المجردة، عالمياً.

وبحسب بيانات جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية، فإن عدد المصابين بالكورونا حول العالم يبلغ حتى مساء السبت 155.423 ألف شخص كما توفي ما يصل إلى 5802 شخص آخر مع انتشار الفيروس، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في الأسبوع الماضي كوباء عالمي، في 141 دولة ومنطقة حول العالم.

وعلى صعيد الأسواق، فبالرغم من التعافي الذي خيّم على الجلسة الأخيرة من الأسبوع الماضي، تفاعلاً مع إعلان ترامب حالة طوارئ وطنية في البلاد ما يساهم في توفير 50 مليار دولار من الموارد المالية لمساعدة الأمريكيين المتضررين، إلا أن هذا لم يمنع حقيقة الخسائر القوية في مجمل الأسبوع.

وبالنظر إلى سوق الأسهم، تهاوى "نيكي" الياباني بنحو 16 بالمائة ليكون ثاني أسوأ أداء أسبوعي منذ أواخر عام 2008 وكذلك الوضع كان في البورصات الأوروبية بانخفاض أسبوعي بلغ 18 بالمائة، في حين أن خسائر "وول ستريت" تجاوزت 10 بالمائة.

وبالنسبة إلى سوق المعادن والسلع، فإن الذهب فقد نحو 9.3 بالمائة (156 دولاراً تقريباً) من قيمته ليكون الهبوط الأسبوعي الأكبر منذ عام 2011، في حين أن النفط سجل أسوأ أداء أسبوعي منذ الأزمة المالية 2008 بهبوط 23 بالمائة.

كما تراجعت الفضة بنحو 16 بالمائة في الأسبوع المنصرم بينما كان الأداء الأسبوعي لمعدن البلاديوم هو الأسوأ على الإطلاق.

أما فيما يتعلق سوق العملات الرقمية، فقدت الأصول المشفرة ما يزيد عن 105 مليارات دولار في غضون أسبوع وسط موجة بيعية عالمية.

وفي المقابل، كان الدولار الأمريكي الفائز الوحيد في الأسبوع المنقضي، حيث سجل مكاسب تتجاوز 2.9 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
ايقاف شركات عن التداول لعدم سداد رسم الاشتراك السنوي في البورصة اعتبارا من اليوم

15 مارس, 2020 / 07:39 ص

تعلن بورصة الكويت بانه سوف يتم ايقاف التداول في أسهم الشركات التالية لعدم سداد رسم الاشتراك السنوي في البورصة عن عام 2020 اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 15-3-2020:

شركة تمكين القابضة (موقوفة)
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني (موقوفة)
شركة ايفكت العقارية (موقوفة)
شركة أبيار للتطوير العقاري
الشركة العالمية للمدن العقارية
شركة المعدات القابضة
شركة برقان لحفر الآبار
شركة ياكو الطبية (موقوفة)
شركة الشارقة للأسمنت والتنمية الصناعية (موقوفة)
شركة أسمنت الخليج
شركة أم القيوين للاستثمارات العامة (موقوفة)
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية (موقوفة)
شركة الإثمار القابضة (موقوفة)
شركة البريق القابضة
شركة اجوان الخليج العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
الشركات الموقوفة عن التداول

15 مارس, 2020 / 07:51 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة مجموعة الراي الاعلامية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني

خامساً: شركات موقوفة بسبب الاندماج
شركة الأمان للاستثمار
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
وقف التداول على اسهم (رماية) بناء على قرار هيئة اسواق المال

رماية

15 مارس, 2020 / 08:00 ص

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، وإلى اجتماع مجلس مفوضي هيئة أسواق المال المنعقد بتاريخ 11-3-2020، نحيطكم علماً بأن المجلس قد أصدر قرارا بشأن الشركة الوطنية للرماية مفاده ما يلي:"ايقاف سهم الشركة الوطنية للرماية عن التداول في بورصة الكويت للأوراق المالية وفقاً لما يقضي به البند رقم (3) من المادة 1-18 من الكتاب الثاني عشر (قواعد الإدراج) للائحة التنفيذية من القانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، لحين قيام الشركة بتزويد مراقب الحسابات الخارجي البيانات اللازمة حتى يتمكن من إبداء الرأي على البيانات المالية للشركة."

وعليه، يرجى العمل على تطبيق هذا القرار ابتداءً من تاريخ استلامكم له، ونشره على شريط التداول وموقع البورصة الإلكتروني.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الادارة

فجيرة ا


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

3206109A-837E-44AD-B009-8A878E5682C0.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح معلومات جوهرية بشأن تعيين المدير التنفيذي للتطوير

متحدة


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

CC3CB063-55A7-4B57-98C8-845D305B226D.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح معلومات جوهرية بشأن استقالة الرئيس التنفيذي للتدقيق للمجموعة

متحدة


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

2B589E16-15F1-4323-A25E-BCA87FDBBB31.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح معلومات جوهرية بشأن استقالة نائب الرئيس التنفيذي

متحدة


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

FFFA4D8C-33BD-48A6-9E58-B0293C8B35EB.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح بشأن الدعاوى والاحكام

المشتركة


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

D7A643DF-5A33-4279-864F-0FF58E2EA903.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح معلومات جوهرية أرباح بنك الكويت الوطني - البحرين في العام 2019

وطني


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

71171262-6669-4CE6-AFA5-8673C9EA1ED4.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,232
افصاح بشأن الدعاوى والاحكام

صلبوخ


15 مارس, 2020 / 08:00 ص

0AF1D7EE-D527-44E7-8B7E-184CB122E4B7.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى