$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
«الخليج للتأمين»: الممارسات السلبية محدودة .. ولدينا 2000 كفاءة طبية

2020/02/11 القبس

أكدت مصادر مسؤولة في شركة الخليج للتأمين المشغلة لوثيقة «عافية» أن بعض الممارسات السلبية التي يقوم بها البعض محدودة، ولم تتحول إلى ظاهرة مقلقة، وأن لدى الشركة أدواتها في إحكام الرقابة عليها.

وأشارت المصادر إلى ان الشركة لديها إدارة متخصصة لضمان نزاهة المطالبات، وتقوم بشكل متواصل بالتدقيق والتحري لسلامة المطالبات، وتتصل أحياناً بالمراجعين، للتأكد من قيامهم بالفحوصات المذكورة في المطالبات.

ولفتت إلى أن الشركة في حال ثبوت ارتكاب مخالفات من أحد المستشفيات والمستوصفات والعيادات ضمن شبكتها الطبية، يتم اتخاذ إجراءات عقابية ضدهم، قد تصل الى فسخ التعاقد معهم وطردهم من الشبكة، ومن ثم رفع قضايا عليهم، في حال ثبوت حصولهم على قيم لمطالبات غير حقيقية، بغرض استرداد تلك الأموال.

كفاءات محترفة وأشارت الى أن الشبكة الطبية لوثيقة عافية تضم أكثر من 2000 طبيب من الكفاءات المحترفة ونحو 400 مستشفى ومستوصف وصيدلية وعيادة طبية، جميعها يقوم بدوره كما ينبغي، ولم يتم اتخاذ اجراءات عقابية سوى لعدد محدود جداً.

ولفتت المصادر إلى أن المنافسة الشرسة بين بعض الأطباء تدفع البعض منهم للخروج بتصريحات تنطوي على تهويل، يستهدف تشويه المنافسين، كاشفة أن أحد الأطباء على سبيل المثال قام قبل أشهر ببث إشاعات حول الخدمة، وعند التحري عنه اكتشف أنه مطرود من الشبكة الطبية لوثيقة «عافية»، لارتكابه مخالفات جسيمة، ترقى إلى مستوى تزوير مطالبات، ثبت فيما بعد انها غير حقيقية.

وأكدت المصادر أن مخالفات المراجعين محدودة، وتقتصر على قيام أشخاص من غير المتقاعدين بإجراء فحوصات بدلاً عنهم، منوهة إلى أن عدد المتقاعدين يتجاوز 135 الف شخص ومن الطبيعي حدوث بعض الممارسات السلبية التي تحرص الشركة على مواجهتها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
«البورصة»: «بورد خاص» لتداول «الصناديق» والتملك بالوحدة

2020/02/11 جريدة الجريدة

بعد موافقة هيئة أسواق المال على ادراج صندوق "بيتك كابيتال ريت" في البورصة، علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة، أن البنية التحتية لأنظمة التداول جاهزة لتدشين هذه الأداة المستحدثة ضمن الأدوات المعمول بها في السوق المالي.

وقالت المصادر لـ "الجريدة"، إن عمليات التداول ستكون في بورد مفصول خلال ساعات التداول، وسيتم التداول بالوحدة، لافتة إلى أنه لم يتم تخصيص مؤشر محدد لتداول الصناديق، على اعتبار أن صندوق كابيتال ريت يعد أول صندوق سيتم إدراجه بعد استحداث منظومة الإدراج كلها.

وأوضحت أن عمولة التداول لصناديق الاستثمار العقارية المتداولة مطابقة لعمولة سوق الأسهم في السوق الأول، وتبلغ 10 نقطة أساس على كل صفقة أدنى قيمة للتداول 250 فلسا، وعبر الوسطاء المرخصين المسجلين في بورصة الكويت للأوراق المالية.

وذكرت أنه يمكن الاستثمار في صناديق الاستثمار العقارية المتداولة تماماً مثل الاستثمار في أسهم الشركات، من خلال مرحلة الاكتتاب العام عندما يطرح مديرو صناديق الاستثمار العقارية المتداولة وحدات الصندوق، أو بعد أن يتم طرح وحدات الصندوق في السوق.

وبينت أنه سيكون هناك التزام على الصناديق الاستثمارية والعقارية المدرة للدخل بتوفير المعلومات الكافية التي تمكّن المستثمرين الجدد ومالكي الوحدات من اتخاذهم قرارهم الاستثماري، وخاصة ما يرد في نشرة الاكتتاب وأهداف الاستثمار في الصندوق وشروطه والمخاطر المرتبطة به، وتقديم تقارير وافية تتضمن البيانات المالية كل 3 أشهر تتضمن صافي قيمة أصول الصندوق، وعدد الوحدات وصافي قيمتها بالنسبة إلى كل من مالكي وحدات الصندوق، وتقديم بيان يوضح أي توزيعات أرباح، واستيفاء متطلبات السوق المقررة بشأن قيدها، وسداد الرسوم المقررة والخاصة بعملية الإدراج في المواعيد التي سيتم تحديدها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تأجيل عمومية «شمال الزور» لعدم اكتمال النصاب

2020/02/11 الأنباء الكويتية

حال عدم اكتمال النصاب دون انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لشركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، والتي كان من المقرر عقــدهـــا صباح أمــس لمناقشــــة بعــض القرارات الإدارية التي كان من بينها زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة، وتوزيع الأرباح الفصلية، وتصحيح بعض الإشارات القادمة ذات الصلة.

وبحسب النشرة الاولى للإعلان عن الجمعية العمومية غير العادية، فإن الموعد الجديد للجمعية سيكون يوم 17 فبراير المقبل للنظر في ذات جدول الأعمال، علما بأن نسبة الحضور في اجتماع الجمعية غير العادية بلغ أمس 50%، في حين ان النسبة القانونية يجب أن تكون بحدود 75%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
«ميد»: عقد مناقصة «الزور» في الربع الثالث

2020/02/11 القبس

أفادت مجلة «ميد» بان الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) تتوقع طرح عقد مناقصة مجمع الزور للبتروكيماويات في الربع الثالث من العام الحالي.

وقالت انه من المتوقع الانتهاء من العمل في هندسة وتصميم المشروع في مايو المقبل، وتم تأجيل المشروع بسبب تغييرات طارئة بسبب مراجعة الخطط الهندسية والتصميمات الخاصة بالمشروع، بينما لا يزال المقاولون ينتظرون اصدار قائمة رسمية بالشركات المؤهلة له.

وأضافت «ميد»: من المعروف ايضا ان عددا من الشركات قدمت مستندات التأهل للمنافسة على المشروع، لكن «كيبيك» لا تزال تقيم عروض هذه الشركات.

وذكرت «ميد» انه في يوليو الماضي عينت «كيبيك» شركة «هانيويل» الأميركية لتوفير التكنولوجيا ونظم الانتاج لمصفاة الزور ومصنع البتروكيماويات التابع لها، كما منحت الشركة الكويتية عقدا لشركة «ماك ديرموت» الاميركي يتعلق بالعمل التقني لوحدة ضغط منخفض وتكنولوجيا تحويل مادة الاوليفينات في مجمع البتروكيماويات للزور.

ويشار الى ان قيمة مشروع مجمع الزور للبتروكيماويات تقدر بـ10 مليارات دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
باستثناء السكن.. أسعار المستهلك بدول الخليج ترتفع 0.5% خلال 2019

23A60DCD-55A0-40A2-AA70-2AED59654E47.jpeg

مباشر: ارتفع معدل التضخم ـ أسعار المستهلكين ـ لدول مجلس التعاون الخليجي (باستثناء السكن ارتفاعًا طفيفًا في العام 2019م، مقارنة بالعام السابق بنسبة بلغت 0.5بالمائة.

وأشارت بيانات صادرة عن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى ما شهدته مجموعة الثقافة والترفيه من ارتفاع بنسبة 3.9بالمائة، ومجموعة التبغ 2.8بالمائة، ومجموعة التعليم 1.5بالمائة، ومجموعة المطاعم والفنادق 1.4بالمائة، ومجموعة الأثاث والتجهيزات المنزلية 1.2بالمائة، ومجموعة الصحة 0.7بالمائة.

وأظهرت البيانات بحسب الموقع الإلكتروني للمركز، ارتفاع مجموعة الأغذية والمشروبات ومجموعة السلع والخدمات المتنوعة 0.4بالمائة لكل منهما، فيما انخفضت أسعار مجموعة النقل بنسبة -1.2بالمائة، ومجموعة الملابس والأحذية -0.9بالمائة، ومجموعة الاتصالات -0.2بالمائة.

مساهمات المجموعات الرئيسية في التضخم الخليجي العام في العام 2019م

ذكر المركز، أن مجموعة الثقافة والترفيه ساهمت بنسبة 0.2 نقطة مئوية، وكلًا من مجموعة الأغذية والمشروبات ومجموعة الأثاث والتجهيزات المنزلية ومجموعة التعليم ومجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 0.1 نقطة مئوية لكل منهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
ترامب يتوقع اختفاء فيروس "كورونا" بحلول شهر أبريل

989AC4A7-348F-4F0D-8339-465EEC3F3B9A.jpeg

مباشر: توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختفاء فيروس "كورونا" في أبريل/نيسان المقبل، مع عودة الطقس الحار.

وأدى فيروس كورونا إلى وفاة أكثر من 900 شخص في الصين حتى الآن وإصابة أكثر من 40 ألف منذ ظهوره نهاية العام الماضي.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريحات تلفزيونية، اليوم الإثنين: "الفيروس قد ينتهي في أبريل، والحرارة تقتل عمومًا هذا النوع من الفيروسات".

وأعلنت الولايات المتحدة حتى الآن 12 حالة مؤكدة متفاوتة الخطورة جراء فيروس "كورونا".

وكان الرئيس الأمريكي أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الصيني الأسبوع الماضي وأشاد بأداء شي جين بينغ في مواجهة فيروس كورونا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
البلاديوم يواصل مكاسبه القوية ويرتفع 20% منذ بداية 2020

59C3F791-2CFB-4E42-87BA-CDF531A74736.jpeg

مباشر: ارتفع سعر معدن البلاديوم بأكثر من 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الإثنين، ليواصل مكاسبه القوية التي تجاوزت 20 بالمائة منذ بداية العام الحالي.

وتجاوز البلاديوم المستخدم في صناعة السيارات طبقاً لنهج بيئية أفضل مستوى 2500 دولار لأول مرة في تاريخه خلال الشهر الماضي، وتراجع منذ ذلك الحين عن المستوى القياسي.

ويعتبر معدن البلاديوم من المعادن الثمينة عالمياً، التي تستخدم في المحفزات التي تحد من الانبعاثات الناتجة عن السيارات التي تعمل بالبنزين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
صندوق النقد يحذر من تأثير "كورونا" على اقتصاد اليابان

762BE4C8-FACD-4F0F-8483-B7B6720BFDBA.jpeg

مباشر: حذر مسؤول في صندوق النقد الدولي من أن استمرار تفشي فيروس كورونا يمكن أن يؤثر على الاقتصاد الياباني مع إلحاقه الضرر بالسياحة وتجارة التجزئة والصادرات.

وقال "بول كاشين" رئيس بعثة صندوق النقد في اليابان في مقابلة مع وكالة "رويترز"، اليوم الإثنين،"فيروس كورونا يمثل خطرًا سلبيًا جديداً على الاقتصاد الياباني، على الرغم من أن التأثير الاقتصادي سيعتمد على مدى انتشار المرض واستجابات السياسة".

وتابع "كاشين" "إذا طال أمد وانتشار الفيروس، فمن المرجح أن يؤثر ذلك على أنشطة السياحة والتجزئة في اليابان من خلال انخفاض عدد السياح الوافدين".

وأضاف "كاشين" أن تفشي الفيروس قد يؤثر أيضًا على التجارة والاستثمار لأن أي تباطؤ إضافي في الاقتصاد الصيني قد يضر بإنتاج الشركات اليابانية ويعطل سلاسل التوريد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث.. الهبوط يغلب على الأسهم الأوروبية بالختام مع تداعيات "كورونا"

0E1EC9B9-22DF-4CE2-9E02-6DE9CC5B1894.jpeg

مباشر: غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، وسط تزايد مخاوف تفشي فيروس "كورونا" وتداعياته السلبية.

وكان قطاع النفط والغاز أكبر الخاسرين في البورصات الأوروبية حيث تراجع بنحو 1 بالمائة، بينما ارتفعت أسهم شركات البناء بنحو 0.6 بالمائة لتكون أكبر الرابحين.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في الصين إن عدد الوفيات الناجمة عن تفشي المرض وصل الآن إلى 908 أشخاص في الصين، وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في جميع أنحاء البلاد 40171 حالة.

وكان من المقرر أن تستأنف المصانع الصينية أعمالها اليوم بعد عطلة العام القمري الجديد، لكن من المتوقع أن يواصل كثيرون الإغلاق لفترة أطول، حيث تعمل السلطات على احتواء الفيروس.

وفي بيانات اقتصادية، تراجعت ثقة المستهلكين في منطقة اليورو خلال الشهر الجاري لأول مرة في 4 أشهر بسبب مخاوف "كورونا".

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" هامشياً بنحو 0.07 بالمائة ليسجل 424.64 نقطة، في حين انخفض مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.3 بالمائة مسجلاً 7446.8 نقطة.

وهبط مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 13494.03 نقطة، في حين انخفض مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.2 بالمائة ليسجل 6015.6 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
محدث.. الأسهم الأمريكية ترتفع لمستويات قياسية جديدة عند الإغلاق

5F08061F-B73C-49D0-889E-C79DA237C7AE.jpeg

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية جديدة في ختام تعاملات اليوم الإثنين، حيث ربح "داو جونز" أكثر من 170 نقطة مع مراقبة المستثمرين التأثير الاقتصادي لفيروس "كورونا".

وقادت أسهم التكنولوجيا مكاسب البورصة الأمريكية بقيادة سهم "أمازون" الذي ارتفع بأكثر من 2.5 بالمائة لمستوى قياسي جديد.

كما كان سهم "بوينج" الأفضل أداءً المؤشر الصناعي "داو جونز" حيث ارتفع بنحو 2 بالمائة.

وتأتي مكاسب الأسهم رغم استمرار مخاوف "كورونا" حيث ارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 900 شخص وتجاوز المصابين أكثر من 40 ألف حالة إصابة.

وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختفاء فيروس الصين بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل.

ومن جانبه، أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أن بكين تعمل على تطوير الأدوية في سبيل التعامل مع الفيروسات، مشيراً إلى أن الصين سوف تفوز بالحرب ضد "كورونا".

وعند ختام التعاملات، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.6 بالمائة إلى 29276 نقطة رابحاً 174 نقطة.

كما زاد "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.7 بالمائة إلى 3352 نقطة وهو أعلى مستوى على الإطلاق، وارتفع "ناسداك" بنسبة 1.3 بالمائة مسجلاً 9628 نقطة وهو مستوى قياسي جديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
خسائر النفط تسرق الأضواء في الأسواق العالمية اليوم

27028A27-D5C5-4D03-80F6-58A71E49C88C.jpeg

مباشر- أحمد شوقي: كانت خسائر أسعار النفط الحدث الأبرز في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين مع مخاوف الطلب.

وهبطت أسعار الخام الأمريكي بنحو 1.5 بالمائة عند التسوية لتتراجع لأدنى مستوى في 13 شهراً مع مخاوف تراجع الطلب بسبب تداعيات "كورونا".

وأعلنت الصين ارتفاع عدد الوفيات إلى أكثر من 900 شخص مع تجاوز المصابين 40 ألف حالة حتى الآن.

كما أن عدم اليقين بشأن قيام أوبك بخفض الإنتاج للحد من تأثير "كورونا" على الطلب استمر في الضغط على أسعار النفط.

ولكن حذر بنك "سيتي جروب" من أن أسعار السلع العالميةتستخف من تأثير فيروس "كورونا".

في حين ارتفعت أسعار الذهب عند التسوية للجلسة الرابعةعلى التوالي لتسجل أعلى مستوى في أسبوع مع القلق المستمر من فيروس الصين متجاهلةً ارتفاع الدولار لأعلى مستوى في 4 أشهر.

وتستمر شركات ومصانع في الصين إغلاقها خوفاً من "كورونا" في حين بدأت بعض المؤسسات الأخرى في العودة للعمل.

ومن جانبه، توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اختفاء فيروس "كورونا" بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل مع الطقس الحار.

مؤشرات وأرقام

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية لمستويات قياسية في نهاية جلسة اليوم حيث ربح "داو جونز" أكثر من 170 نقطة.

في حين غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم مع تداعيات "كورونا".

وعلى صعيد البيانات الأوروبية، انخفضت ثقة المستهلكينفي منطقة اليورو خلال الشهر الجاري لأول مرة في 4 أشهر من مخاوف فيروس الصين.

كما تراجعت الإنتاج الصناعي في إيطاليا بأكبر وتيرة في عامين خلال الشهر الأخير من العام الماضي.

بينما ارتفعت أسهم الصين وعملتها المحلية في تعاملات اليوم مع محاولة الحكومة احتواء أزمة "كورونا".

وارتفع الإنفاق المالي في الصين بنحو 8.1 بالمائة خلال العام الماضي لتحفيز الاقتصاد المتباطئ.

فيما تسارع معدل التضخم في الصين لأعلى مستوى في 8 سنوات خلال الشهر الماضي.

في حين دفعت نتائج الأعمال المخيبة للآمال مؤشرات الأسهم اليابانية للهبوط عند نهاية الجلسة.

فيما حذر صندوق النقد الدولي من تأثير فيروس الصين على النمو الاقتصادي في اليابان.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
«جيبكا»: اعتماد لوائح تنظيمية جديدة لإدارة المواد الكيماوية في دول الخليج

2020/02/11 الأيام

دعا الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، وهو الكيان الممثل لشؤون القطاع في منطقة دول مجلس التعاون إلى اعتماد لوائح تنظيمية جديدة لإدارة المواد الكيماوية في المنطقة، جاء ذلك خلال اجتماع الطاولة المستديرة الذي عقد في أبراج الاتحاد بأبوظبي في 6 فبراير، بحضور مجموعة من الشركات الاعضاء مع الجهات التنظيمية وممثلين من القطاع الحكومي.

ويهدف هذا الاجتماع الذي نظمته جيبكا واستضافته شركة بروج تحت عنوان: «مستقبل لوائح الإدارة الكيماوية في الخليج»، إلى تمهيد الطريق أمام اعتماد وتنفيذ النظام العالمي المتوافق «GHS» والاتفاق الأوروبي المتعلق بنقل المواد الخطرة على الطرق «ADR» في دول مجلس التعاون الخليجي.

وستسمح اللوائح التنظيمية الجديدة بإنشاء إطار قوي وناجح لإدارة المواد الكيماوية، وستساعد في حماية وسلامة عامة الناس من خلال الحد من مخاطر الحوادث التي تتضمن مواد كيماوية خطرة بسبب نقص المعرفة والوعي الكافي في هذا الجانب. كما أن اعتماد هذه اللوائح سيعزز من ثقة المواطنين بالمجتمع الصناعي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
الشركات الموقوفة عن التداول

11 فبراير, 2020 / 08:02 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف التداول على أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-6-2019 و 30-9-2019:
شركة تمكين القابضة

ثانيا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية

ثالثا: شركات موقوفة بسبب التصفية:
شركة ايفكت العقارية

رابعا: شركات لم تقم بسداد رسم الاشتراك السنوي لعام 2019:
شركة تمكين القابضة
شركة الشارقة للأسمنت و التنمية الصناعية
شركة ياكو الطبية
شركة أم القيوين للإستثمارات العامة
شركة راس الخيمة لصناعة الأسمنت والمواد الانشائية
شركة ايفكت العقارية
الشركة الكويتية للكيبل التلفزيوني
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي على أسهم شركة بتروجلف

بتروجلف


11 فبراير, 2020 / 08:00 ص

0A6F2013-9CFA-4A7D-8908-05A34BBFC7E8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
افصاح معلومات جوهرية بخصوص شركة زين السعودية

زين


11 فبراير, 2020 / 08:33 ص

FC14431B-ACF6-4AA6-8B3E-1D8A301B0DB8.jpeg

9B53601A-0250-4112-AA66-0D2AF7C92011.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
تعامل شخص مطلع على أسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

القرين


11 فبراير, 2020 / 09:02 ص

A50E4D73-072E-4CB9-B53A-D752A80B975D.jpeg

C84685B6-27A3-4D04-9910-8E6EC9EB97BE.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
65,051
أسعار النفط ترتفع بأكثر من 1% من أدنى مستوياتها في عام

2020/02/11 أرقام

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الثلاثاء، وسط ترقب القرار الأخير من جانب اللجنة الفنية لمجموعة "أوبك +" بشأن تنفيذ مزيد من التخفيضات في مستويات الإنتاج، ومع متابعة آخر التطورات المتعلقة بفيروس كورونا بعد ارتفاع الوفيات لأكثر من ألف شخص.

وصرح وزير الطاقة الجزائري "محمد عرقاب" أن أعضاء منظمة "أوبك" يجرون محادثات في الوقت الحالي مع منتجي النفط من خارج المجموعة بشأن التوصيات بتطبيق مزيد من الخفض في مستويات الإنتاج.

وأفادت التقارير الصحفية بأن مجموعة "أوبك +" اقترحت خفض إضافي للإنتاج بمقدار 600 ألف برميل يوميًا، فيما طلبت روسيا مزيدًا من الوقت لإعلان قرارها بشأن المقترح.

وارتفعت عقود خام "برنت" تسليم أبريل بنحو 1.5% إلى 54.06 دولار للبرميل، في تمام الساعة 08:50 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، بعد تراجعها أمس 2.2%.

كما صعدت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مارس بنسبة 1.3% إلى 50.21 دولار للبرميل، بعدما سجلت أمس أدنى تسوية منذ السابع من يناير 2019.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى