$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محدث.. سهم أمازون يرتفع بأكبر وتيرة يومية منذ يناير

66E6A957-0B74-4EB3-8F88-3FE21C5303CC.jpeg

مباشر: ارتفع سهم "أمازون" بأكثر من 4 بالمائة عند ختام تعاملات اليوم الخميس، ليسجل أكبر وتيرة زيادة يومية في 11 شهراً مع تحقيق مبيعات قياسية في موسم العطلات.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان صادر اليوم إن موسم العطلات حقق أرقام قياسية بفضل عملائه في جميع أنحاء العالم حيث تم شراء مليارات المنتجات في جميع أنحاء العالم وملايين من أجهزة امازون.

ومن جانبه، قال جيف بيزوس الرئيس التنفيذي للشركة: "كان موسم العطلات هذا أفضل من أي وقت مضى بفضل عملائنا والموظفين في جميع أنحاء العالم".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
سهم "تسلا" يرتفع بالختام لمستوى قياسي جديد مع توقعات إيجابية

46C7C7F3-A197-4F01-884A-86671ADB1A98.jpeg

مباشر: ارتفع سهم تسلا بأكثر من 1 بالمائة عند نهاية تعاملات اليوم الخميس، ليسجل مستوى قياسياً جديداً مع توقعات قوية بشأن السهم.

ورفع "دانييل إيفيس" المحلل في "ويدبيش"، هدفه لسعر السهم بمقدار 100 دولار إلى 370 دولار، بحسب موقع "ماركت ووتش".

وتابع "إيفيس": "من المرجح أن يقود كل من طلب المستهلكين في الولايات المتحدة على موديل 3، وكذلك أوروبا تمكين تسلا هذا الربع من تحقيق مستهدف معدل تسليم السيارات الذي يتراوح بين 360 ألف إلى 400 ألف وحدة للعام المالي 2019، وهو ما يمثل زيادة تتراوح بين 45 بالمائة إلى 65 بالمائة على أساس سنوي".

وكان سهم الشركة الأمريكية ارتفع لمستوى قياسي في الجلسة الماضية مع تقارير بأن تسلا حصلت على قرض بقيمة 1.4 مليار دولار من البنوك الصينية لتمويل مصنعها في مدينة "شنغهاي" الصينية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
في عهد ترامب.. سوق الأسهم الأفضل بين رؤساء الولايات المتحدة

D68EBCBE-1CE6-46C6-9DFE-99CEEBC69E3B.jpeg

مباشر: تفوق سوق الأسهم الأمريكية في عهد الرئيس دونالد ترامب كثيراً على أسلافه في قيادة أكبر اقتصاد حول العالم فيما يتعلق بأول 3 سنوات من الحكم.

وحقق مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" مكاسب تتجاوز 50 بالمائة منذ انتخاب ترامب، أي أكثر من ضعف متوسط العائد البالغ 23 بالمائة من الرؤساء السابقين بعد ثلاث سنوات من ولايتهم ، وفقاً لبيانات شركة "بيسبوكي إنفستمينت" التي يعود تاريخها إلى عام 1928.

وكثيراً ما يفتخر ترامب بمكاسب الأسهم الأمريكية والتي وصلت إلى مستتويات قياسية، مشيراً إلى أن الأفضل لم يأت بعد.

1024.jpg

كما يتجه المؤشر الأوسع نطاقاً إلى مكاسب بأكثر من 28 بالمائة هذا العام، أعلى بكثير من متوسط العائد 12.8 بالمائة من العام الثالث لرؤساء الولايات المتحدة.

وعلى الرغم من التقلبات الناجمة عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف الركود الاقتصادي، فقد كان 2019 الأعلى على الإطلاق لمستويات "وول ستريت".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
"يوتيوب" يحذف مئات الفيديوهات الخاصة بالبيتكوين والعملات المشفرة

BBFC6132-3CC2-40B6-B60E-120D536FD7A7.jpeg

مباشر: قررت جوجل إزالة مئات مقاطع الفيديو المتعلقة بالبيتكوين والعملات المشفرة من موقعها الخاص بمشاركة الفيديو "يوتيوب".

وذكرت مجلة فوربس، اليوم الخميس، أن "يوتوب" قررت حذف مقاطع الفيديو المرتبطة بالعملات المشفرة خاصة الموجودة على قنوات صغيرة والتابعة لصغار الناشرين.

وأثار قرار "يوتوب" غضب بعض الناشرين ومالكي قنوات على منصة مشاركة المقاطع المصورة، حيث طلب"كريس دون" الذي يمتلك على منصته 210 ألف مشترك تفسيراً للأمر الراهن.

وأشار "دون" عبر موقع تويتر إلى أنه تم إزالة معظم مقاطع الفيديو للعملات المشفرة بدعوى أنها تمثل "محتوى ضار أو خطير"، رغم عمله في المجال منذ 10 سنوات وتجاوز عدد المشاهدات 7 ملايين مشاهدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
القيمة السوقية للأسهم العالمية تقفز 17 تريليون دولار في 2019

6615CDB3-62FB-4E3F-A310-F165E4EAEE87.jpeg

مباشر: شهدت أسواق الأسهم العالمية مكاسب ملحوظة في عام 2019، لتضيف أضافت أكثر من 17 تريليون دولار لقيمتها السوقية.

وأظهرت بيانات "دويتشه بنك" التي نقلتها محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، أن القيمة السوقية للأسهم العالمية بدأت العام الحالي أدنى مستوى 70 تريليون دولار، لكنها تجاوزت حالياً 85 تريليون دولار.

1024.jpg

واستفادت أسواق الأسهم هذا العام من سياسة التيسير النقدي للبنوك المركزية عبر خفض معدلات الفائدة وضخ السيولة في الأسواق، بالإضافة إلى التطورات السياسية حول العالم.

وخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي معدل الفائدة الرئيسي ثلاث مرات هذا العام، كما خفض البنك المركزي الأوروبي معدل الفائدة أكثر داخل النطاق السالب.

كما استقرت بعض الأزمات السياسية مثل "البريكست" والذي ارتفعت احتمالات تسويته أخيراً في أعقاب تفوق حزب المحافظين بأغلبية مريحة في الانتخابات المبكرة.

وسيطرت الأسواق الأمريكية إلى حد كبير على الصعود الكبير للأسواق العالمية، حيث ارتفع كل من مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" وداو جونز" الصناعي و"راسيل 2000" بأكثر من 20 بالمائة هذا العام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محللون يحددون الأسهم الأفضل للاستثمار خليجياً في 2020

878C18CF-E33A-4764-BF9C-B95F5450161F.jpeg

مباشر - محمود جمال: مع اقتراب انطلاق عام جديد من التداولات بأسواق المال الخليجية تتوجه أذهان المستثمرين بالأسهم في المنطقة إلى ترتيب محافظهم واختيار القطاع الأفضل للاستثمار.

وقال محللون لـ"مباشر" إن التفاؤل الذي غلب على تعاملات بورصات الخليج خلال عام 2019 بسبب الطروحات الضخمة التي شهدتها وفي مقدمتها "أرامكو" إضافة للاستقرار الجيوسياسية والتجاري عالمياً الذي يشير إلى ولادة فرص استثمارية جديدة أمام المتعاملين في قطاعات كبرى أبرزها البنوك والبتروكيمياويات وبعض أسهم العقارات التي وصلت إلى مستويات متدنية.

ومنذ نهاية تعاملات عام 2018 وحتى نهاية جلسة يوم أمس الخميس الموافق 26 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، سيطر اللون الأخضر على مؤشرات الأسواق الخليجية.

وخلال تلك الفترة، ارتفع مؤشر بورصة السعودية بنسبة تقارب الـ 7 بالمائة، إضافة إلى صعود مؤشر السوق الأول لبورصة الكويت أكثر من 16 بالمائة وارتفاع مؤشر بورصة البحرين نحو 20 بالمائة، وبورصة أبوظبي بنحو 3.5 بالمائة، وطالت المكاسب مؤشر بورصة دبي الذي ارتفع 9.5 بالمائة وبورصة قطر بنسبة تتجاوز 1 بالمائة، فيما تراجع مؤشر بورصة مسقط طفيفاً.

59356ea71fe89.jpg

سيولة أجنبية

وقال الدكتور عبدالله باعشن الخبير الاقتصادي لـ"مباشر" إن النجاح غير المتوقع لطرح شركة أرامكو السعودية أعطى إشارات إيجابية لاستيعاب بورصات الخليج سيولة أجنبية جديدة وسط توفير فرص جيدة.

وشهد الأسبوع قبل الماضي أيضاً وتحديداً في جلسة الأربعاء الموافق 11ديسمبر/كانون الأول 2019 استقبال أسهم عملاق النفط السعودي "أرامكو" وذلك بعد أن سجلت عملية الطرح مجموع طلبات اكتتاب من قبل المؤسسات المكتتبة مبلغاً 106 مليارات دولار، ليبلغ إجمالي قيمة الاكتتاب 446 مليار ريال ما يعادل 119 مليار دولار أمريكي، بإضافة طلبات الاكتتاب من قبل المكتتبين الأفراد في الطرح.

وأكد باعشن أن تلك الأرقام التي حققها ذلك الطرح الضخم سيفتح شهية المستثمرين الأجانب لزيادة المراكز الفترة القادمة ولا سيما مطلع العام المقبل بسوق الأسهم السعودية.

ولفت عبدالله باعشن إلى أن الأسواق بصفة عامة ستتأثر بالأجواء الجيوسياسية التي تشهد استقراراً بالوقت الحالي إضافة إلى الانتخابات الأمريكية التي ستقام مع نهاية العام المقبل.

وأشار إلى أن أي هزة ستشهدها بورصات المال العالمية في فترة ما قبل الانتخابات الأمريكية ستؤثر سلباً على الأسواق الخليجية.

ولفت إلى تميز قطاع البتروكيماويات بعد إدراج عملاق النفط السعودي بـ"تداول"، مشيراً إلى أن من أميز الفرص المتوفرة حالياً ببورصة الكويت بالقطاع البنكي، إضافة إلى قطاع التطوير العقاري ببورصات الإمارات والذي يتأهب لحدث ضخم وهو معرض إكسبو 2020.

إشارات إيجابية

ومن جانبه، قال نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في شركة كامكو، لـ"مباشر"، إن أسواق الخليج مؤهلة للارتفاع مطلع العام المقبل على الأقل خلال النصف الأول من 2020 وسط ظهور إشارات إيجابية خلال 2019.

وأضاف رائد دياب أن من أبرز تلك المحفزات التي ستؤهل الأسواق للانتعاش في العام المقبل ترقية السوق الكويتي إلى مصاف الأسواق الناشئة على مؤشر مورجان ستانلي ومعرض إكسبو 2020 بدبي.

وفي الكويت، من المتوقع أن تجذب الترقية على مؤشر "ام إس سي آي" تدفقات غير نشطة بـ 3.1 مليار دولار أمريكي بالإضافة إلى التدفقات النشطة التي قد تتجاوز هذا الرقم.

وأشار دياب إلى الاستكمال المتوقع لطرح حصة أخرى من شركة "أرامكو" بالمملكة العربية السعودية أو ظهور طروحات حكومية أخرى.

وتوقع أن تجذب هذه الأحداث تدفقات واهتماماً عالمياً وقد تعزز من أداء قطاعات محددة على رأسها قطاعي البنوك والعقارات.

images

ورجح رائد دياب أن يستمر الزخم على القطاع المصرفي والشركات التشغيلية الكبيرة في العام 2020 مع ترجيح التركيز بعض الشيء على بعض الأسهم في السوق الرئيسي.

وبالنسبة لدولة الإمارات العربية المتحدة، أشار إلى الحدث الكبير "إكسبو 2020" الذي سيمنح دفعة قوية للقطاع العقاري سيكون مؤثراً إيجاباً على أداء أسهمه بالعام المقبل.

وقال إن المبادرات التحفيزية التي قامت بها الدولة للقطاع العقاري العام الماضي ووصول أسعار بعض الأسهم إلى مستويات مغرية يؤهلان القطاع للانتعاش في تلك الفترة.

وأشار إلى أن القطاع المصرفي بالخليج يستمر بشكل عام في إظهار ربحية أعلى، في ظل وجود مشاريع قوية وسط ظهور توقعات إيجابية لأسهمه على المدى القريب.

وفي المملكة العربية السعودية، يأتي الاكتتاب العام في عملاق النفط "أرامكو" كواحد من أقوى الركائز الاستراتيجية للمملكة العربية السعودية والخطة الوطنية للتحول إلى مركز مهم عالمياً وتحقيق رؤية 2030.

وتوقع رائد دياب أن تحصل معدلات النمو الاقتصادي في المملكة على دفعة قوية حيث تركز المملكة على جميع مجالات التنمية بما في ذلك خلق فرص عمل جديدة وتطوير القطاعات الرئيسية مثل الإسكان والتعليم وتوسيع قدرات التصنيع غير النفطية.

وفيما يتعلق بسعر النفط، أكد أن النظرة تظل إيجابية للأسهم التي تتعلق بهذا القطاع في ظل تواجده عند نطاق يتراوح بين 60 و70 دولاراً أمريكياً للبرميل الذي سيواصل نمواً متوقعاً في العام 2020.

وأشار إلى أن عودة الهدوء التجاري ما بين الولايات المتحدة والصين وقرار منظمة الأوبك بخفض إنتاجها في العام 2020 سيدعمان التوقعات الإيجابية بأسواق المنطقة بصفة عامة.

انضباط "أوبك"

وقال محمد دشناوي خبير أسواق الأسهم إن بورصات الخليج تدخل عام 2020 بحالة من التفاؤل وتتوقع أداءً إيجابياً للأسواق خلال العام القادم مدعومة بحالة انضباط منظمة أوبك والتزام الأعضاء بتخفيض الإنتاج مما يجعل السعر يستقر رغم زيادة المعروض على الطلب.

وأشار إلى أن هناك تخوفات من المخاطر الجيوسياسية التي تتزايد ببعض الدول بالمنطقة ولا سيما لبنان وليبيا التي قد تؤثر على شهية بعض المستثمرين، لافتاً إلى أن العناصر الإيجابية هي الأغلب على السلبية.

وأما عن القطاعات الأبرز للاستثمار بالعام المقبل، فأشار إلى أن قطاعات المقاولات والإنشاءات تكون هي الأكثر رواجاً نظراً لحالة الرغبة في التنوع وزيادة مشاركة القطاع الخاص بالسعودية على سبيل المثال.

أما بالإمارات فتوقع محمد دشناوي أن يحدث رواج في القطاع التجاري والاستهلاكي الذي سيدعم أداء أسهمه بمعرض إكسبو 2020، وأما باقي الأسواق بصفة عامة فإن قطاعات البنوك والخدمات المالية تظل المظلة الأكثر أماناً في ظل استقرار أدائها التشغيلي .

وعلى ذات الصعيد، قال المستشار الاقتصادي إبراهيم الفيلكاوي لـ"مباشر" إن الأسهم البنكية تأتي في مقدمة تلك الأسهم حيث أن القطاع يتميز بتوزيعات نقدية سخية مقارنة بالقطاعات الأخرى والتي شهدت بعض التراجع بالتوزيعات الأعوام الماضية.

وأوضح أن أسهم قطاع البنوك لديها قدرة في مواجة التقلبات سواء جيوسياسية أو غيرها من التقلبات الاقتصادية وتلك القوة نابعة من الأداء التشيغلي المستقر الذي يشهده القطاع منذ سنوات.

ورجح أن يشهد قطاع المصارف خلال العام الجديد ببورصات الخليج بعض الدخول الاستثماري الأجنبي في ظل الثبات الذي يحققه، متوقعاً أن تلك الاستثمارات من الممكن أن تمتد إلى قطاعات أخرى مثل "قطاعات التأمين والاتصالات والتجزئة".

images

ولفت الأسهم التي ترتبط بقطاعي السياحة والصناعة من الممكن أن تكون الأنسب للاستثمار لعدة أسباب، أبرزها المبادرات الحكومية التي تمت في السعودية والإمارات لمنح تأشيرات إقامة للجنسيات بصورة أسهل.

وأكد أن النفط سيظل العامل المؤثر الأكبر على بورصات الخليج خلال الربع الأول من العام، مع عدم ثبات موقف اتفاق أوبك والحلفاء، حيث سيظهر الاتفاق النهائي مع الحلفاء قريباً.

وعن القطاع العقاري، أوضح إبراهيم الفيلكاوي أن هناك حالة من وفرة المعروض من فئات متعددة بالإمارات والسعودية، وهذا العامل من المتوقع أن يستمر في 2020 وبالتالي سيؤثر سلباً على تعاملات هذا القطاع.

وأوضح الفيلكاوي أن المطورين من الممكن أن يتجهوا لتخفيض أسعار العقار، مع إيجاد خطط جاذبة وحوافز للسداد والتقسيط لتنشيطه؛ وبالتالي من الممكن أن يكون عاملاً في عودة الزخم لأسهم القطاع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
أرباح الشركات الصناعية بالصين تنمو بأسرع وتيرة في 8 أشهر

2642056F-1508-4764-95D6-D65247657030.jpeg

مباشر: شهدت أرباح الشركات الصناعية في الصين نمواً بأسرع وتيرة في 8 أشهر خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن الضعف الكبير في الطلب المحلي لا يزال مصدر قلق في العام المقبل.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الوطنية في الصين، اليوم الجمعة، أن أرباح الشركات الصناعية ارتفعت بنحو 5.4 بالمائة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني على أساس سنوي لتصل إلى 593.9 مليار يوان (84.93 مليار دولار).

ويأتي هذا الصعود في الأرباح الصناعية بعد ثلاثة أشهر من الهبوط، مع تسارع الإنتاج والمبيعات.

وكانت أرباح الشركات الصناعية في الصين تراجعت بنحو 9.9 بالمائة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
تراجع مفاجئ بمعدل البطالة في اليابان لأدنى مستوى بـ27 عاماً

54E621E1-CB28-4EED-B372-F5E3F44AC846.jpeg

مباشر: تراجع معدل البطالة في اليابان بشكل مفاجئ لأدنى مستوى في 27 عاماً وذلك خلال الشهر الماضي مع زيادة قوية في أعداد العاملين.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات في اليابان، اليوم الجمعة، أن معدل البطالة تراجع إلى 2.2 بالمائة خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل 2.4 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن معدل البطالة في ثالث أكبر اقتصاد عالمياً سوف تظل ثابتة عند مستوى 2.4 بالمائة في الشهر الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
روسيا: اتفاق خفض إنتاج النفط لن يستمر للأبد

B109DBF6-A41C-471E-BF43-FEE0D5CE9929.jpeg

مباشر: قال وزير الطاقة الروسي إن اتفاق منظمة "أوبك" وحلفاؤها لخفض إنتاج النفط حقق استقراراً في السوق العالمي، لكنه لا يمكن أن يستمر للأبد.

وذكر "إلكسندر نوفاك" في حوار لمحطة "روسيا 24"، اليوم الجمعة، أن تخفيض إنتاج النفط لا يمكن أن يستمر إلى ما لا نهاية، مشيراً إلى أن بلاده ستكون بحاجة للخروج تدريجياً من الاتفاق.

وكانت أوبك وعدد من منتجي النفط من خارجها خاصة روسيا قد أقروا اتفاقاً يقضي بتمديد اتفاق خفض الإنتاج إلى مارس/أذار المقبل، مع تعميق الخفض إلى 1.7 مليون برميل يومياً.

وأضاف "نوفاك" أن روسيا تحتاج إلى الدفاع عن حصتها في السوق والسماح لشركاتها النفطية بتطوير مشاريع جديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
تقرير: "تسلا" تبدأ تسليم سياراتها المصنعة في الصين الاثنين المقبل

9DD460D9-AFF3-45E6-9F18-469619D7826B.jpeg

مباشر: ذكر تقرير أن شركة "تسلا" ستبدأ في تسليم سيارات "موديل 3" المصنعة في الصين بداية من 30 ديسمبر/كانون الأول.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ممثل للشركة الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربية، اليوم الجمعة، أن "تسلا" ستبدأ تسليم السيارات المصنعة في مصنعها في "شنغهاي" الصينية يوم الاثنين المقبل.

وبدأ إنشاء أول مصنع لشركة تسلا في الصين في يناير/كانون الثاني الماضي وبدأ الإنتاج في أكتوبر/تشرين الأول.

ويعني بدء تسليم سيارات تسلا في نهاية الشهر الجاري أن المصنع الجديد سيبدأ مرحلة التسليم بعد 357 يوماً من بدء عملية إنشاءه، وهو رقم قياسي لأي شركة عالمية لتصنيع السيارات في الصين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
الصين: السياسة المالية الاستباقية ستكون أكثر فاعلية في 2020

59405254-E030-4CD3-8542-BE11773FDCF2.jpeg

مباشر: قالت وزارة المالية الصينية إنها ستضمن سياسة مالية "استباقية" أكثر فاعلية في العام المقبل من خلال الاستفادة الجيدة من السندات الحكومية الخاصة وتعزيز تأثير التخفيضات الضريبية والرسوم.

وقالت الوزارة الصينية عبر بيان اليوم الجمعة: "يجب علينا توفير مزيد من الاهتمام بالتعديلات الهيكلية"، بحسب وكالة "رويترز".

وأضافت الوزارة أنها ستدعم أيضًا تطوير سيارات "طاقة جديدة"، بما في ذلك السيارات الكهربية في عام 2020.

وتعمل الصين مؤخراً على القيام بالمزيد من الإجراءات عبر التحفيز المالي وتقديم إعانات كثيرة للشركات ودعم الوظائف من أجل انتشال ثاني أكبر اقتصاد في العالم من أبطأ وتيرة تنمو في 28 عاماً.

وكانت تقارير صحفية ذكر بالأمس أن الصين تعتزم أيضًاضخ استثمارات كبرى جديدة لتحسين البنية التحتية في عام 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
المفوضية الأوروبية : قد نحتاج لتمديد الموعد النهائي للمحادثات مع بريطانيا

1C81C313-53FF-4D03-982C-4C2072738D19.jpeg

مباشر: قالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي قد يحتاج إلى تمديد الموعد النهائي للمحادثات التجارية مع المملكة المتحدة.

وذكرت "أورسولا فون دير لاين" في تصريحات لصحيفة "ليزيكو" الفرنسية، اليوم الجمعة، ان الاتحاد الأوروبي قد يحتاج إلى تمديد الموعد النهائي لإجراء محادثات حول علاقة تجارية جديدة مع بريطانيا.

ومن المقرر أن تخرج المملكة المتحدة من عضوية الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/كانون الثاني المقبل، على يتم إنهاء الفترة الانتقالية التي ستشهد التوصل لاتفاق بشأن شكل العلاقة بين الجانبين مع نهاية العام القادم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
هبوط مخزونات الغاز الطبيعي الأمريكية بأكثر من التقديرات

93926188-22D3-4804-ADD3-9321E20D9E14.jpeg

مباشر: هبطت مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الجمعة، أن مخزونات الغاز الطبيعي تراجعت بمقدار 161 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر/كانون الأول لتصل إلى 3250 مليار قدم مكعب.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة سوف تهبط 145 مليار قدم مكعب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
مخزونات النفط في الولايات المتحدة تتراجع 5.5 مليون برميل

CFEFE9BE-0605-4799-9969-F10051755C0C.jpeg

مباشر: تراجعت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، بينما زادت مخزونات البنزين.

وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الجمعة، تراجع مخزونات النفط بمقدار 5.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري لتصل إلى 441.1 مليون برميل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن مخزونات النفط الأمريكية سوف تهبط 1.7 مليون برميل خلال نفس الفترة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
عضو بالمركزي الأوروبي يستبعد الخروج من الفائدة السالبة في 2020

6FD89EE3-6760-4B06-9CC7-CD2F19C454BA.jpeg

مباشر: يستبعد محافظ البنك المركزي في النمسا "روبرت هولتسمان" أن يصبح البنك المركزي الأوروبي في وضع يسمح له بزيادة معدل الفائدة إلى النطاق الإيجابي في عام 2020.

وقال عضو السياسة النقدية في المركزي الأوروبي خلال بيان نقلته وكالة رويترز، اليوم الجمعة: "لا اعتقد بإمكانية التحول إلى بيئة معدلات الفائدة في النطاق الإيجابي خلال العام المقبل".

وكان المركزي الأوروبي خفض معدل الفائدة على الودائع بنحو 10 نقاط أساس ليصل إلى -0.5 بالمائة في وقت سابق من العام الحالي قبل أن رحيل "ماريو دراجي" عن رئاسة البنك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
محلل يتوقع تراجع 15% للأسهم الأمريكية في بداية 2020

EB35D93E-1BC5-42A6-8D40-F3D7B782FBAB.jpeg

مباشر: حذر مدير استثمار من تراجع الأسهم الأمريكية بنحو 15 بالمائة على الأقل في أوائل العام المقبل، رغم ارتفاعها لمستويات قياسية في الوقت الحالي.

وقال "جاك أبلين" كبير مسؤولي الاستثمار في "كريست كابيتال" في تعليقات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الجمعة: "عمليات تقييم الأسهم تبدو مبالغة إلى حد كبير، حققنا صعود 30 بالمائة هذا العام بفضل نمو أرباح الشركات بنسبة 3 بالمائة فقط".

ويأتي تصريحات "أبلين" في الوقت الذي تعيش فيه الأسهم الأمريكية لحظات سعيدة مع ارتفاعها لأعلى مستوى في تاريخها بدعم التفاؤل التجاري.

وأضاف "أبلين":"لا يمكنني رؤية محفز محدد ما لم تكن معدلات الفائدة المرتفعة هي التي ستؤدي إلى انخفاض".
وأوضح: "من منظور التقييم، من الصعب أن نشهد المزيد من التوسع في معدل السعر إلى الربحية دون انخفاض معدلات الفائدة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
ارتفاع أسعار الحديد مع تكهنات تسارع الطلب

5442F887-6DC8-473A-87E7-1D4CA5C7D805.jpeg

مباشر: ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد اليوم الجمعة، مدعومة بارتفاع أسعار الصلب وتوقعات بزيادة الطلب على الخام.

واستفاد الخام من تقارير تشير إلى تخفيف تدابير مكافحة الضباب الدخاني في مدينة "تانغشان" وهي الأكبر في صناعة الصلب في الصين، ما قد يدعم زيادة الطلب على الخام.

وذكر موفر بيانات المعادن في الصين "شنغهاي ميتال ماركت" أمس الخميس أن مدينة "تانغشان" أنهت حالة تأهب للتلوث من المستوى الثاني الصادر يوم الإثنين.

وكان هذا التحذير بشأن الضباب الدخاني في الصين يعني ضرورة قيام مصانع الصلب بالحد من عملياتها، مما يقلص من الطلب على مواد صناعة الصلب.

وأنهت عقود خام الحديد تسليم مايو/أيار المقبل جلسة اليوم في بورصة داليان للسلع بارتفاع 1.2 بالمائة لتصل إلى 642.50 يوان (91.83 دولار) للطن.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
توقعات بارتفاع اليورو أمام الدولار في عام 2020

CBA3BBA8-CF79-4166-9CBD-16E48DD57823.jpeg

مباشر: توقع محللون أن يشهد اليورو مكاسب قوية أمام الدولار في العام المقبل، مع تحسن النظرة الاقتصادية لدول منطقة العملة الموحدة.

وبحسب تقديرات المحللين في مسح لوكالة "بلومبرج"، اليوم الجمعة، فإن العملة الأوروبية الموحدة من المتوقع أن ترتفع بأكثر من 4 بالمائة إلى 1.16 دولار في العام المقبل.

وأكد المحللون أن اليورو سوف يستفيد من تحسن النظرة الاقتصادية العالمية وتلاشي التوترات السياسية.

وتشير أسواق عقود الخيارات أيضًا إلى تحسن الثقة في العملة الأوروبية الموحدة والتي بلغت أعلى مستوى لها في 4 أشهر، حيث ارتفعت الرغبة في المخاطرة على نطاق واسع مع بوادر تحسن العلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
رئيس سويسرا: مشروع عملة فيسبوك فشل في شكله الحالي

4F6863FE-9DE0-4346-B559-707E9EA7C4E0.jpeg

مباشر: قال رئيس سويسرا المنتهية ولايته إن مشروع عملة فيسبوك "ليبرا" فشل في شكله الحالي وبحتاج إلى التعديل من أجل الحصول على الموافقات التنظيمية.

وأضاف "أولي مورير"، لمحطة إذاعة سويسرية "إس.آر.إف" اليوم الجمعة: "لا أعتقد لدى الليبرا فرصة في شكلها الحالي، لأن البنوك المركزية لن تقبل سلة العملات التي تقوم عليها"، بحسب "سي.إم.بي.سي" الأمريكية.

وتابع وزير المالية السويسري والرئيس المنتهية ولايته: "المشروع بهذا الشكل فشل".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,229
أهم الأحداث في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي

1DC303DF-3D10-4F0D-8607-BEFE505C1AF7.jpeg

مباشر: خيم الهدوء على الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي مع أحجام تداول ضعيفة وسط احتفالات الكريسماس.

ورغم ذلك سرقت مكاسب الأسهم ومستوياتها التاريخية الأضواء خلال الأسبوع الماضي وسط التفاؤل التجاري، بالإضافة إلى التوقعات بشأن الأسواق في العام المقبل.

محلل: احتمالية 50% لحدوث حركة تصحيحية بالأسهم الأمريكية

توقع كبير الاقتصاديين في شركة "فانجارد" أن الأسهم الأمريكية ستواجه موجة بيعية كبيرة في العام المقبل مع الثقة الزائدة للمستثمرين في حدوت طفرة اقتصادية جديدة.

البرلمان الإيطالي يقر موازنة الحكومة بـ2020 في تصويت ثقة

أقر البرلمان الإيطالي موازنة عام 2020 قبل أسبوع من الموعد النهائي لنهاية العام، بفضل تصويت بالثقة في مجلس النواب.

"بوينج" تعلن رحيل رئيسها التنفيذي عن منصبه

أعلنت "بوينج" رحيل الرئيس التنفيذي للشركة "دينيس مويلينبورج" في الوقت الذي تكافح فيه عملاق صناعة الطائرات بعد حادثتين مميتتين لطراز "737 ماكس".

ترامب عن المستويات القياسية للأسهم الأمريكية: "الأفضل لم يأت بعد"

يواصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبداء الفخر بأداء أسواق الأسهم، مع التأكيد على "الأفضل لم يأت بعد".

مع مكاسب الأسهم والسندات معاً.. العريان: المستثمرون يعيشون في حلم

تتجه الأسهم والسندات خلال العام الحالي إلى حصد مكاسب سنوية متزامنة هي الأكبر في نحو عقدين.

"ترافيس كالانيك" يرحل عن مجلس إدارة أوبر

أعلنت أوبر اعتزام عضو مجلس الإدارة "ترافيس كالانيك" مغادرة من منصبه في نهاية الشهر الجاري.

توقعات بارتفاع الأسهم الأمريكية 22% في عام 2020

توقع محلل أمريكي ارتفاع سوق الأسهم الأمريكية بنحو 22 بالمائة خلال العام المقبل، لتواصل مستوياتها القياسية المسجلة في الفترة الحالية.

الصين تقترب من طرح عملتها الرقمية الجديدة

أعلن مسؤول في بنك الشعب الصيني أن العملة الافتراضية المتوقع إصدارها من البنك المركزي ستكون مختلفة عن العملات المشفرة مثل البيتكوين وغيرها.

"بلاكستون" للمستثمرين: راقبوا الذهب في 2020

أوصى خبير استراتيجي في "بلاكستون" بمراقبة الذهب في العام المقبل وذلك مع اتجاه المعدن لتحقيق مكاسب قوية في العام الجاري.

واردات الصين من فول الصويا الأمريكي تقفز لأعلى مستوى بعامين

ارتفعت واردات الصين من فول الصويا الأمريكي إلى أعلى مستوى في نحو 20 شهراً خلال نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد إنهاء الإجراءات الجمركية لمزيد من الشحنات القادمة من الولايات المتحدة قبل توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

رئيس وزراء اليابان يطالب الشركات بزيادة أجور الموظفين

طالب رئيس وزراء اليابان قادة الشركات في بلاده بزيادة الأجور لدعم انتعاش ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

الصين تخطط لاستثمارات ضخمة في البنية التحتية خلال 2020

تستعد الصين لاستقبال العام الجديد بضخ استثمارات كبرى جديدة لتحسين البنية التحتية في عام 2020.

تركيا ترفع الحد الأدنى للأجور 15% في العام المقبل

أعلنت وزارة العمل في تركيا أنها تعتزم زيادة الحد الأدنى للأجور بنسبة 15.03 بالمائة في العام المقبل.

روسيا: اتفاق خفض إنتاج النفط لن يستمر للأبد

قال وزير الطاقة الروسي إن اتفاق منظمة "أوبك" وحلفاؤها لخفض إنتاج النفط حقق استقراراً في السوق العالمي، لكنه لا يمكن أن يستمر للأبد.

مفوضية الأوروبية: قد نحتاج لتمديد الموعد النهائي للمحادثات مع بريطانيا

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية إن الاتحاد الأوروبي قد يحتاج إلى تمديد الموعد النهائي للمحادثات التجارية مع المملكة المتحدة.

إنتاج النفط الأمريكي يعاود الصعود لأعلى مستوى في تاريخه

عاود إنتاج الولايات المتحدة من النفط الصعود لأعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي، مع زيادة 0.5 مليون برميل يومياً تقريباً في صافي الورادات من الخام.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى