$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
«مشرف»: «الخبراء» تُبطل سحب عقود بـ 100 مليون دينار

2019/12/19 الراي الكويتية

كشف مدير الشؤون القانونية في شركة مشرف للتجارة والمقاولات، محمود عبدالمجيد ، عن صدور تقرير من إدارة الخبراء بوزارة العدل يقضي ببطلان القرارات الصادرة بحق الشركة، والتي تتمثل في سحب عقود مقاولات وغيرها بما يقارب 100 مليون دينار.

وقال عبدالمجيد خلال الجمعية العامة العادية التي انعقدت أمس بنسبة حضور بلغت نحو 61.9 في المئة من إجمالي المساهمين، إن التقرير يؤكد أحقية الشركة في التعويض جراء ما تعرضت له على وقع قرارات وزارة الأشغال بسحب العقود.

وبحسب إفصاحات سابقة للشركة، يتمثل المشروعان المسحوبان في إنشاء وإنجاز وصيانة جسر وخدمات أخرى على شارع الخليج العربي، وإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطريق الواصل بين ميناء عبدالله والوفرة.

ولم يستبعد عبد المجيد الدخول في مراحل التقاضي على وقع ذلك التقرير مع الاطراف ذات العلاقة لحفظ حقوق الشركة ومساهميها، مؤكداً أن «مشرف» تواصل العمل في خطة إعادة الهيكلة المُعتمدة من قبل مساهمي الشركة.

وتابع أن الجمعية العمومية المنعقدة أمس قبلت استقالة عضو مجلس الإدارة ريان سلامة، وأبرأت ذمته عن أي تصرفات سابقة، وانتخبت سامح جمعة عضواً مكملاً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
استحواذ جديد على شركة عقارية لسداد مديونيات

2019/12/19 جريدة الجريدة

ذكرت مصادر استثمارية أن هناك ترتيبات ومفاوضات جادة لشراء حصة أغلبية في رأسمال شركة عقارية مدرجة، لتوفير سيولة مالية توجه لسداد مديونيات لبنوك، وتقدر نسبة الاستحواذ المستهدفة بنحو 23% تقريبا، مبينة أن تنفيذ الصفقة رهن الموافقات الرسمية من البورصة وهيئة أسواق المال.

وقالت المصادر إن تحالفا استثماريا مليئا يبحث منذ فترة عن شركة عقارية جيدة لديها أصول واستثمارات جيدة في السوق المحلي، وانتشار جيد في أسواق واعدة، والأهم أن تكون الأصول التي تحت مظلتها جيدة ومدرة وخالية من المشاكل والنزاعات القانونية.

ويعتبر العام الحالي من أنشط أعوام الاستحواذات، حيث إن الفرص التي تمت السيطرة عليها تعتبر أصولا وشركات جيدة، وساعد في إنجاحها بشكل كبير عودة شهية البنوك إلى التمويل، حيث قدمت بنوك منفردة أكثر من 50 مليون دينار لتمويل استحواذات برهن الأسهم محل الاستحواذ لجدارتها التشغيلية والتدفقات النقدية العالية للشركة.

وأفادت مصادر مالية بأن تغير هيكل بورصة الكويت ودخولها حيز الترقيات على مؤشرات عالمية، وخصوصا ترقية MSCI التي سيحصل عليها السوق بشكل نهائي اليوم، وفقا للمراجعة الأخيرة لملف تقابل الحسابات، الذي تم انجازه وفق المعايير المطلوبة، ستسهم في تعزيز حضور السوق الكويتي على خارطة الأسواق محل المراقبة والاهتمام من جانب مستثمرين أفراد ومؤسسات وصناديق عالمية وإقليمية، فضلا عن عودة عملاء شركات الاستثمار الخارجين لفتح محافظ والمساهمة في الصناديق بعد الأداء الجيد الذي تحقق من بداية العام.

وتعتبر الاستحواذات عودة سيولة بشكل مؤسسي ولأهداف طويلة الأجل، وتغيرا لافتا في نهج العديد من المستثمرين أصحاب السيولة والملاءة الذين كانوا لسنوات طويلة يفضلون المضاربات.

وأشارت المصادر إلى أن سقف الاستحواذ الإلزامي لو تم تعديله وإعادة النظر فيه فستجذب الاستحواذات سيولة أكبر للسوق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
‏«MSCI» تؤكد ترقية بورصة الكويت لمرتبة الأسواق الناشئة

2019/12/19 الراي الكويتية

كشفت «مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال» (MSCI) قبل قليل عن تأكيدها ترقية الكويت إلى مرتبة «الأسواق الناشئة».

وأوضحت «MSCI» في تقريرها أن نتائج الاستطلاع الذي أجرته منحت الكويت فعلياً بطاقة الترقية بوزن 0.69 في المئة وذلك اعتباراً من مايو 2020.

وبينت أن الإصلاحات التي اتخذتها هيئة أسواق المال والبورصة والمقاصة ساعدت على الترقية.

ويعد نيل السوق الكويتي الترقية الثالثة والانضمام لمؤشر «MSCI» البطاقة الثالثة بعد الإدراج بمؤشري «ستاندرد أند بورز داو جونز» (S&P Dow Jones) في ديسمبر 2018، والترقية ضمن مؤشر «فوتسي راسل» (FTSE Russell) في سبتمبر 2017.

وأشادت أوساط اقتصادية بفريق جاهزية السوق، ممثلاً في الكوادر الوطنية الشابة المشاركة من «الهيئة» والبورصة والمقاصة، مؤكدة أنهم الثروة الحقيقة التي يمكن البناء عليها لمستقبل أكثر تطوراً.

وأفادت بأن ما يقدمونه من دور محوري يجعل السوق هدفاً إستراتيجياً للجميع، لافتة إلى أن سرعة استيفاء شرطي تقابل الصفقات والحسابات المجمعة قبل الموعد المحدد يعكس نجاعة ديناميكية العمل المتبعة.

يدكر أن «MSCI» قد أوضحت أن هذه الترقية جاءت في ضوء النتائج الإيجابية التي حققتها الكويت خلال عملية المراجعة السنوية لعام 2019، حيث مهد السوق الكويتي الطريق لتنفيذ سهل وواضح للعديد من التحسينات التنظيمية والتشغيلية في السنوات الماضية، مما يبسط آليات الوصول إلى سوق الأسهم في الكويت، مبينة أن تلك التحسينات أسفرت عن ردود فعل إيجابية واسعة النطاق من المستثمرين.

من جهته رحب المدير العالمي لحلول المؤشرات ورئيس لجنة مؤشرات الأسهم في «MSCI»، سيباستيان لايبليش بالتعزيزات الأخيرة التي شهدها السوق الكويتي من قبل الجهات المعنية والتي تسمح الآن للمستثمرين الدوليين بالاستفادة من هياكل الحسابات المجمعة وتقابل الأرقام.

وأوضح أن الكويت تضيف المزيد من التنوع إلى مؤشر «MSCI» للأسواق الناشئة مع وزن يقدر بواقع 0.69 في المئة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
معدل البطالة في لبنان يسجل 11.4% خلال 2018-2019

مباشر: أعلنت المديرة العامة لإدارة الاحصاء المركزي في لبنان، النتائج الأساسية لمسح القوى العاملة والأوضاع المعيشية للعام المالي 2018-2019، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وقالت مرال توتليان غيدانيان، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن عدد عدد المقيمين داخل لبنان في سن العمل، أي بعمر 15 عاماً وما فوق، قد بلغ 3 ملايين و 677 ألف شخص تقريبا، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأشارت غيدانيان، إلى أنه وفقا لنتائج الإحصاء شكلت القوى العاملة 1.794 مليون فرد، والباقي أي 1.883 مليون فرد شكلوا فئة من هم خارج القوى العاملة.

فيما تنقسم القوى العاملة إلى فئتين: "العاملين وبلغ عددهم 1.59 مليون فرد تقريبا، والعاطلين عن العمل والذين بلغ عددهم 203 ألف شخص تقريبا"، وفقاً للإحصاءات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة تتراجع 5%

مباشر: تراجعت إجمالي عدد طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة بنحو 5 بالمائة خلال الأسبوع الماضي، تزامناً مع استقرار التكاليف.

وأوضحت بيانات جمعية المصرفيين للرهن العقاري والصادرة اليوم الأربعاء، ان طلبات الرهن العقاري في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 5 بالمائة خلال الأسبوع المنتهي في 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري مقارنة مع الأسبوع السابق له.

واستقر متوسط معدل الفائدة على الرهن العقاري لآجل 30 عاماً لقرض بقيمة 484.35 ألف دولار أو أقل عند مستوى 3.98 بالمائة في الأسبوع الماضي، مقارنة بالأسبوع السابق له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
العملات الإلكترونية تواصل الخسائر.. والبيتكوين عند أدنى مستوى بـ7 أشهر

0172064E-E52A-4594-A3A4-F263789FD226.jpeg

مباشر - أحمد شوقي: واصلت العملات الإلكترونية خسائرها خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تسجيل البيتكوين أدنى مستوى في 7 أشهر.

وتخلت العملة الإلكترونية الأكبر من حيث القيمة السوقية عن مستوى 7 آلاف دولار في وقت سابق من هذا الأسبوع مع تصريحات لـشركة "تشايناليز" تشير إلى أنه من المحتمل أن تظل العملة تحت الضغط مع تمتع سارقي عملات بقيمة ملياري دولار بحرية في التصرف.

وفقدت البيتكوين نحو 50 بالمائة من ذروتها في العام الجاري المسجلة في يونيو/حزيران الماضي، مع اتخاذ السلطات الصينية العديد من الإجراءات ضد منصات تداول العملات الرقمية.

وبحلول الساعة 1:20 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة البيتكوين بنحو 5 بالمائة لتصل إلى 6565 دولار، وهو أدنى مستوى منذ مايو/آيار الماضي.

F886CE66-45EE-4357-9911-35487928D498.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
الصندوق الدولي للتنمية الزراعية يدشن أول مكتب بالسعودية لخدمة الخليج

1BA01E6C-6B92-4492-903A-81690E9CAA09.jpeg

الرياض – مباشر: افتتح وزير البيئة والمياه والزراعة بالسعودية عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ورئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) جيلبير أنغبو، اليوم الأربعاء، أول مكتب اتصال لـ "إيفاد" في مدينة الرياض؛ لخدمة منطقة الخليج العربي.

وقالت وزارة البيئة والمياه والزراعة، إن تدشين مكتب الاتصال الجديد يعزز شراكة الصندوق والحوار والتعاون مع دول الخليج العربي الأعضاء في الصندوق، والمؤسسات المالية الرئيسة التابعة لها، والقطاع الخاص، والمؤسسات الأخرى، ومراكز الأبحاث.

وأضافت الوزارة، أن الصندوق سيساعد في زيادة الوعي في الحد من الفقر والجوع، وتعزيز الأمن الغذائي والتنمية الريفية في العالم العربي، وتيسير تبادل المعرفة وتنفيذ البرامج الإقليمية لمساعدة دول الخليج على مواجهة شواغل الأمن الغذائي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
مخزونات النفط بالولايات المتحدة تتراجع بأقل من المتوقع

مباشر: انخفضت مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت مخزونات البنزين في نفس الفترة.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، انخفاض مخزونات النفط بمقدار 1.1 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 13 ديسمبر/ كانون الأول لتصل إلى 446.8 مليون برميل.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى تراجع مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 1.5 مليون برميل في الأسبوع الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
جلسة تاريخية في مجلس النواب الأمريكي للتصويت على عزل ترامب

8D856755-F62F-4EAC-BCC4-47E544992C35.jpeg

مباشر: بدأ مجلس النواب الأمريكي المناقشات في جلسة تاريخية لإجراء تصويت بشأن إجراءات مساءلة الرئيس دونالد ترامب.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم على مادتين من لائحة الاتهام ضد ترامب وهما إساءة استخدام منصبه وعرقلة الكونجرس الأمر الذي قد يجعله الرئيس الأمريكي الثالث الذي يتم مساءلته.

ويتهم الديمقراطيون في مجلس النواب ترامب بإساءة استغلال سلطته من خلال مطالبة أوكرانيا بالتحقيق مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق والمرشح في انتخابات عام 2020، بالإضافة إلى اتهامه بعرقلة تحقيق الكونجرس في هذه المسألة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يصوت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون لصالح إجراءات مساءلة ترامب.

ولكن هذه المسألة قد تقف عند هذا الحد، حيث أنه من المتوقع أيضاً أن يصوت مجلس الشيوخ الذي يحكمه الجمهوريون ضد مساءلة ترامب.

وكان الرئيس الأمريكي أرسل خطاباً إلى رئيسة مجلس النواب يتهم محاولات عزله بأنه غير قانونية وتسعى لتنفيذ انقلاب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عضو بالفيدرالي: تعديل معدل الفائدة يتطلب تغييراً جوهرياً في الاقتصاد

مباشر: يرى عضو في بنك الاحتياطي الفيدرالي أن الأمر يتطلب رؤية تغييرات كبيرة في الظروف الاقتصادية قبل إحداث أيّ تغيير في موقف السياسة النقدية للمركزي الأمريكي.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك "جون ويليامز" في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن السياسة النقدية في موقف جيد.

وتابع: "لكن، كما أثبتنا في الماضي، إذا حدث تحولاً في الظروف الاقتصادية، تغيير بطريقة جوهرية.. من الواضح أننا سنكون مستعدون لتعديل معتقداتنا بشأن السياسة النقدية وفقاً لذلك".

وكان المركزي الأمريكي قرر خفض معدل الفائدة ثلاث مرات في العام الحالي لكنه ثبتها في اجتماع السياسة النقدية الأخيرة هذا العام مع الإشارة إلى عدم تحريكها في عام 2020.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
تحويلات العاملين بالخارج قد تدعم العملات الرقمية وتكتب نهاية الدولرة

C967BFB9-E522-42AB-8953-A660A7843AF8.jpeg

مباشر: تحويل الأموال من العاملين في الخارج إلى بلدانهم قد يكون أمراً مكلفاً، ولكن مع العملات الرقمية فأن الأمر لا يجب أن يكون كذلك.

وتوفر العملات الرقمية إمكانية تحويل الأموال بتكلفة منخفضة مما قد تكون حجة للدفع بها في النظام المالي العالمي ومن ثم سيكون لها تأثيرات على العملات خاصة الدولار، وفقاً لما يراه الاقتصادي "كارلو كوسيزو" عبر البنك الاستثماري "أي.إن.جي".

وبعد وقت قصير من إعلان فيسبوك رغبتها إصدار عملة رقمية خاصة بها "الليبرا"، سارع صناع السياسة في جميع أنحاء العالم إلى الإشارة إلى المخاطر المحتملة جراء إطلاق مثل هذا المشروع.

وتتعلق مخاوف صناع السياسة الفورية باحتمالية اندثار النظام المصرفي التقليدي والخسارة المحتملة للسيادة النقدية، ومع ذلك فإن إحدى النتائج غير المقصودة هي إثارة النقاش حول تطور العملات الرقمية، بما في ذلك إمكانية قيام البنوك المركزية بإطلاق أول تجربة للعملة الرقمية للبنوك المركزية (سي.بي.دي.سي) خلال السنوات الخمس القادمة.

فهل هناك صلة مباشرة بين العملات الرقمية والأسواق وكيف يمكن أن يحدث هذا؟

التحويلات المالية قد تكون حجة للاستخدام الفوري للعملات الرقمية

بلغ حجم سوق التحويلات المالية العالمية إلى البلدان الأم للعمال في الخارج نحو 689 مليار دولار في عام 2018، وسوف ينمو ليتجاوز 700 مليار دولار بحلول نهاية هذا العام، وفقاً لتقديرات البنك الدولي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية

66D37693-BBDA-477B-97EB-373DC5BB9009.jpeg

مباشر: تصدر بنك الأهلي NCB قائمة أكبر 10 بنوك من حيث القيمة السوقية في الشرق الأوسط، بقيمة تبلغ 51.2 مليار دولار.

وجاء مصرف الراجحي في المركز الثاني بالقائمة بقيمة سوقية تتخطى 50 مليار دولار، فيما احتل بنك أبوظبي الأول المرتبة الثالثة بقيمة سوقية 47.6 مليار دولار.

EBE01A9B-0157-4520-AE84-B771107B8BF8.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
عضو بالفيدرالي:الاقتصاد الأمريكي جيد لكن تباطؤ التضخم لا يزال مقلقاً

مباشر: قال "تشارلز إيفانز" رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو إن الاقتصاد الأمريكي يسير بشكل جيد، لكن معدل التضخم لا يزال منخفضًا بشكل يدعو للقلق.

وأضاف "إيفانز" في خطاب أمام النادي الاقتصادي في "إنديانا"، اليوم الأربعاء، أن قوة سوق العمل وإنفاق المستهلكين تدعم الاقتصاد الأمريكي.

وكان الاقتصاد الأمريكي أضاف 266 ألف وظيفة خلال الشهر الماضي بفارق كبير عن توقعات المحللين.

وأشار "إيفانز" إلى أن السياسة النقدية في "مكان جيد"، مشيراً إلى أنه لا يرى حاجة لتحريك معدل الفائدة في المستقبل القريب.

وفي اجتماعه الأخير، قرر الفيدرالي تثبيت معدل الفائدة عند مستوى يتراوح بين 1.50 بالمائة إلى 1.75 بالمائة، مشيراً إلى أنه لا يتوقع أي تحريك لتكاليف الإقتراض في العام المقبل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
بـ5 مبادئ.. وزراء الاتصالات يقرون "الإعلان العربي الرقمي المشترك"

CA138550-5673-4189-B542-138B50227F59.jpeg

الرياض – مباشر: أقر وزراء الاتصالات العرب المقترح المقدم من المملكة العربية السعودية المتعلق بالإعلان العربي الرقمي المشترك، لبناء مجتمع عربي رقمي مزدھر ومستدام.

وأفاد الحساب الرسمي لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السعودية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن الإعلان يهدف إلى تعزيز المجتمعات الرقمية، وتحفيز مهارات شباب الوطن العربي، وخلق فرص تمكن الشباب من بناء اقتصاد رقمي.

جاء ذلك على خلفية اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات خلال أعمال دورته الـ23 بالعاصمة السعودية الرياض.

وتتضمن مبادئ الإعلان على 5 بنود هي: "غایتنا اقتصاد رقمي، ومحركنا شبابنا، ووقودنا بیاناتنا، وابتكاراتنا إلھامنا، واتحادنا قوتنا".

كما تم الإعلان عن اختيار الرياض كعاصمة رقمية عربية لعام 2020، والموافقة على تشكيل فريق مكون من الأمانة العامة والمكتب الإقليمي العربي للاتحاد الدولي للاتصالات والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات.

وأقر المجلس، تشكيل لجنة تنسيقية من الأمانات الفنية لمجالس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات والداخلية والعدل، والدول والمنظمات الراغبة في المشاركة لوضع آليات عمل مشتركة تخدم منظمة العمل العربي المشترك في مجال الأمن السيبراني.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
اليابان ترفع تقديرات النمو الاقتصادي للعام المالي المقبل

2B9E1A49-0666-483A-92E7-61AC115A1C52.jpeg

مباشر: رفعت الحكومة اليابانية توقعاتها للنمو الاقتصادي في العام المالي المقبل، مع الإشارة إلى أن زيادة التحفيز المالي سيدعم ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

وقالت الحكومة اليابانية في تقرير صادر اليوم الأربعاء، أنها تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 1.4 بالمائة خلال العام المالي الذي يبدأ في أبريل/نيسان 2020، مقارنة مع التوقعات السابقة عند 1.2 بالمائة والصادرة في يوليو/تموز المنصرم.

وأشارت الحكومة إلى حزمة التحفيز التي كشف عنها رئيس الوزراء شينزو آبي في وقت سابق من هذا الشهر كعامل رئيسي لتعديل توقعات النمو بالرفع.

وكان مجلس الوزراء في اليابان أقر حزمة تحفيز مالية بقيمة 122 مليار دولار في مسعى لدعم ثالث أكبر اقتصاد عالمياً.

فيما حافظت الحكومة على تقديرات نمو الناتج الإجمالي المحلي بنحو 0.9 بالمائة للعام المالي الحالي.

وتأتي توقعات الحكومة قبل قرار المركزي الياباني بشأن سياسته النقدية غداً الخميس مع توقعات بتركها دون تغيير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
وزراء العرب للاتصالات يختارون الرياض أول عاصمة رقمية لعام 2020

C63ED058-ABAF-4D78-9E6F-4F2CE565732B.jpeg

الرياض - مباشر: قرر مجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في دورته الـ23 المنعقدة في الرياض، اختيار العاصمة السعودية لتكون أول عاصمة عربية رقمية للعام 2020.

وأكد مجلس وزراء العرب للاتصالات، اليوم الأربعاء، أن الاختيار جاء نتيجة الجهود المبذولة من قبل المملكة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، والتقدم الذي يشهده القطاع بها الذي أدى إلى إرساء بنية رقمية ممكّنة وداعمة، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة الاتصالات السعودية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

والجدير بالذكر، أن اجتماع مجلس الوزراء العرب للاتصالات يأتي كإحدى الفعاليات المعتمدة على هامش قمة مجموعة العشرين التي تستضيفها المملكة في عام 2020،

ونوهت وكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم، أن التحول الرقمي في المملكة أسهم في ارتفاع إسهام قطاع الاتصالات في الناتج المحلي إلى ما نسبته 4 في المئة، حتى حقق قطاع الاتصالات السعودي تقدماً ملحوظاً في مؤشرات الريادة العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
نانسي بيلوسي: ترامب يمثل تهديداً لأمن وديمقراطية الولايات المتحدة

257CAF61-5700-4FFB-9C40-A5EA9F21B05D.jpeg

وأضافت نانسي بيلوسي في خطابها في مجلس النواب اليوم الأربعاء: "في الواقع أن ترامب يمثل تهديداً مستمراً لأمننا القومي وسلامة انتخاباتنا وأساس ديمقراطيتنا".

وأضاف بيلوسي خلال جلسة مناقشة مساءلة ترامب: "عندما تم الكشف عن مخالفات الرئيس، شن حملة غير مسبوقة وعشوائية من الاستخاف بالمعارضة والعرقلة".

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب على مساءلة وعزل ترامب في وقت لاحق من اليوم مما قد يجعله ثالث رئيس أمريكي يواجه العزل رسمياً.

ويتهم الديمقراطيون في مجلس النواب ترامب بإساءة استغلال سلطته من خلال مطالبة رئيس أوكرانيا بالتحقيق مع جو بايدن المرشح في انتخابات عام 2020 ونجله بالإضافة إلى اتهامه بعرقلة تحقيق الكونجرس في هذه القضية.

وكان الرئيس الأمريكي أرسل خطاباً شديد اللهجة لرئيسة مجلس النواب بشأن محاولات مساءلته وعزله واصفاً إياها بأنها غير قانونية ومحاولة حزبية لتنفيذ انقلاب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. الهبوط يغلب على الأسهم الأوروبية بالختام مع مخاوف البريكست

4A2E8FC1-94B8-483F-8FA4-04989E216022.jpeg

مباشر: تراجعت معظم مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الأربعاء، مع مخاوف البريكست بدون صفقة وبيانات اقتصادية.

وتجددت الشكوك حول مسألة البريكست، حيث أن رئيس الوزراء بوريس جونسون تعهد بعدم تمديد الفترة الانتقالية لعملية الخروج لما بعد 2020.

كما ينتظر المستثمرون الإفصاح عن المزيد من التفاصيل بشأن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الصين والولايات المتحدة والتي تم الإتفاق عليها الأسبوع الماضي.

وعلى الجبهة الاقتصادية، ارتفعت أسعار المنازل في بريطانيا بأقل وتيرة منذ عام 2012، في حين استقر معدل التضخم هناك عند أدنى مستوى في 3 سنوات.

وكانت أسعار المنتجين في ألمانيا استقرت خلال الشهر الماضي مقابل توقعات ارتفاعها بنحو 0.1 بالمائة، فيماارتفعت ثقة الشركات في ألمانيا بأكثر من التقديرات.

وعند ختام التعاملات، تراجع مؤشر "ستوكس 600" بنسبة 0.1 بالمائة إلى 414.3 نقطة، لكنه لا يزال قرب أعلى مستوياته على الإطلاق والمسجلة في وقت سابق من الأسبوع.

في حين ارتفع المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 7540.7 نقطة.

بينما انخفض المؤشر الألماني "داكس" بنحو 0.5 بالمائة ليهبط 13222.1 نقطة، كما هبط المؤشر الفرنسي "كاك" بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 5959.6 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
محدث.. "داو جونز" يتراجع بالختام مع ترقب التطورات التجارية والسياسية

B8EA3B5E-516D-4556-AA7D-A052F916FF3D.jpeg

مباشر: تراجع مؤشر "داو جونز" للأسهم الأمريكية في ختام جلسة اليوم الأربعاء، مع مراقبة التطورات السياسية والتجارية.

واستقر مؤشرا "ستاندرد آند بورز" و"ناسداك" بعد ارتفاعهما خلال الـ5 جلسات الماضية إلى مستويات قياسية على خلفية إعلان الولايات المتحدة والصين التوصل لاتفاق بشأن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية.

في حين تراجع سهم "فيديكس" بأكثر من 10 بالمائة بعد أنخفضت توقعات الأرباح للعام المالي 2020 للمرة الثانية على التوالي.

ويراقب المستثمرون تصويت مجلس النواب الأمريكي بشأن إجراءات مساءلة وعزل ترامب في وقت لاحق هذا اليوم.

ومن جانبها، وصفت رئيسة مجلس النواب الأمريكي "نانسي بيلوسي" ترامب بأنه تهديد للديمقراطية في الولايات المتحدة.

وفي خطابه أرسله إلى رئيسة مجلس النواب أمس الثلاثاء، وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محاولات عزله بـ"غير القانونية، ومحاولة حزبية لتنفيذ انقلاب".

وعند ختام التعاملات، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.1 بالمائة إلى 28239 نقطة.

في حين استقر "ستاندرد آند بورز" عند مستوى 3191 نقطة، كما لم يشهد "ناسداك" أي تغيير ليسجل 8827 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,226
18 ديسمبر 2019 / 23:51 / منذ 7 ساعات

إيرباص تتوقع حصيلة مبيعات قوية هذا العام بفضل طلب آسيا والطائرة ايه321

8DF081EB-FA4F-4EA8-BD3D-580A60A32F2E.jpeg

باريس (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير يوم الأربعاء إن إيرباص بصدد تسجيل زيادة في دفتر طلبياتها للعام 2019 بعد أن فاقت مبيعاتها التسليمات في شتى منتجاتها الرئيسية، وذلك بفضل عوامل منها طلب قوي في آسيا.

ومن المتوقع أن تتفوق إيرباص على منافستها اللدود بوينج في الطلبيات، وعلى غير المعتاد في التسليمات أيضا هذا العام مع استمرار وقف تشغيل الطائرة بوينج 737 ماكس التي جمدت الشركة إنتاجها حديثا.

وأفضى إطلاق النسخة الجديدة طويلة المدى من طراز إيرباص الرئيسي ايه321 متوسط المدى، إلى جانب موجة تعاقدات في آسيا، إلى حصيلة أكبر من المتوقع لصانع الطائرات الأوروبي.

وأشار كريستيان شيرير، مدير العمليات التجارية، إلى أن إيرباص ستتجاوز الألف طلبية إجمالية هذا العام، بزيادة لا تقل عن 20 بالمئة مقارنة مع 2018.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى