$ صفحة عزايز الأخبارية $ الجزء الثالث ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير الخزانة الأمريكي: ندرس جدياً إصدار سندات لآجل 50 عاماً

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن الولايات المتحدة قد تصدر سندات لآجل 50 عاماً في أقرب وقت من العام المقبل؛ من أجل تمويل عبء ديونها المتزايدة.

وأضاف منوشين في في تعليقات لشبكة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس: "هذا شيء تحدثت عنه خلال العامين الماضيين، وهو أمر ندرسه بجدية بالغة".

وتابع منوشين: "إننا نبحث عن إصدار سندات لآجل 50 عامًا ستكون مدتها طويلة للغاية ونعتقد أن هناك بعض الطلب عليه".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صرح بالأمس بأن الفيدرالي يجب أن يخفض الفائدة ومن ثم يتسنى للحكومة النظر في إعادة تمويل الديون التي وصلت إلى 22.5 تريليون دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت.. مقترح برلماني يسمح للموظفين باستبدال الإجازات برواتب

الكويت - مباشر: تقدم نائب بمجلس الأمة الكويتي، بمقتراح يسمح للموظفين باستبدال رصيد إجازاتهم برواتب، أسوة بما هو معمول به في المؤسسات العسكرية.

وقال محمد الحويلة في بيان اليوم الخميس: "يواجه المواطن تحديات مالية صعبة في ظل الغلاء المعيشي ومتطلبات الحياة، وهناك الكثير من الموظفين يواجهون ظروفًا مالية صعبة، ولتجنيبهم الاستدانة والاقتراض، ولمساندتهم في تخفيف هذا العبء المادي من خلال دعمهم ماديًّا".

وتابع نائب مجلس الأمة أنه لجأ إلى الاقتراح حرصًا على تحفيز إنجاز الموظفين وتحفيزهم وظيفيًّا، وذلك مع ترك فئة كبيرة من الموظفين أرصدة إجازاتها تتراكم إلى حين التقاعد دون استخدامها، مستنداً على ما هو قائم في المؤسسات العسكرية.

ونص الاقتراح على "السماح للموظف أثناء سنوات الخدمة الاستفادة من رصيد إجازاته الدورية، وذلك بالسماح له وفقًا لضوابط خاصة بتبديلها براتب، وأن يتسنى له استبدال رصيد إجازته التي تعادل شهرًا براتب عند استحقاقه الرصيد السنوي الجديد".

وتضمن المقترح أيضاً السماح للموظف أن يستبدل رصيد إجازته الأكثر من 30 يوم عمل براتب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تركيا تخفض معدل الفائدة 3.25%

مباشر: قررت تركيا تقليص معدل الفائدة بمقدار 325 نقطة أساس، لتواصل بذلك اتجاه الخفض الحاد المتبع منذ تغيير محافظ البنك المركزي في البلاد.

وأعلن البنك المركزي في تركيا عبر بيان السياسة النقدية والصادر اليوم الخميس، أنه قرر خفض معدل الفائدة (الريبو لمدة أسبوع واحد) من 19.75 بالمائة إلى 16.50 بالمائة.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية - بعد خفض قدره 425 نقطة أساس في الاجتماع الماضي - التي يقوم فيها المركزي التركي بتقليص معدل الفائدة بوتيرة كبيرة منذ تغيير محافظ البنك في يوليو/تموز الماضي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الليرة التركية ترتفع 1% بعد خفض حاد لمعدل الفائدة

CB224AFB-E2F3-4454-966E-AB022DDFFCC3.jpeg

مباشر: ارتفعت الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي بأكثر من 1 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد قرار البنك المركزي التركي بخفض معدل الفائدة.

وقرر البنك المركزي في تركيا خفض معدل الفائدة من مستوى 19.75 بالمائة إلى مستوى 16.50 بالمائة.

وأشار بيان المركزي التركي إلى أن التوقعات المتعلقة بمعدل التضخم مستمرة في التحسن، إلى جانب المسار المستقر لليرة التركية وظروف الطلب المحلي القوية التي تدعم تراجع التضخم في المؤشرات الأساسية.

وتابع: "من المتوقع أن تساهم صافي الصادرات في نمو الاقتصاد، كما من المتوقع أن يستمر التعافي التدريجي بمساعدة تراجع معدل التضخم وتحسن الظروف المالية".

وأوضح بيان المركزي التركي أنه في الآونة الأخيرة بدأت البنوك المركزية للاقتصاد المتقدم في تبني سياسات توسعية أكثر مع ضعف النشاط الاقتصادي العالمي وتزايد المخاطر السلبية على التضخم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
المركزي الأوروبي يخفض معدل الفائدة ويستأنف العمل ببرنامج شراء السندات

251CA70E-B4A5-445D-B468-B9AF1C101781.jpeg

مباشر: قرر البنك المركزي الأوروبي خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع، كما أعلن أنه سيعيد العمل ببرنامج إعادة شراء السندات.

وقرر المركزي الأوروبي عقب اجتماع السياسة النقدية، اليوم الخميس، خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى مستوى -0.50 بالمائة.

فيما قرر البنك الإبقاء على عمليات إعادة التمويل الرئيسية، ومعدلات الفائدة على عمليات إعادة التمويل والإقراض الهامشي عند 0.00% و0.25%.

وأشار البنك إلى أنه يتوقع الآن أن تظل معدلات الفائدة عند مستوياتها الحالية أو أقل حتى تتحسن آفاق التضخم قرب مستهدف البنك المركزي عند 2 بالمائة.

كما قرر البنك المركزي الأوروبي إعادة العمل ببرنامج شراء الأصول بداية من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، عبر وتيرة شراء شهرية بقيمة 20 مليار يورو.

ويتوقع المركزي الأوروبي أن يستمر في عملية الشراء طالما هناك ضرورة لتنفيذ ذلك، وذلك من أجل تعزيز التأثير التكيفي لمعدلات الفائدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محدث..الأسهم الأوروبية تعزز مكاسبها بعد خفض المركزي معدل الفائدة

932EA7BB-2C61-4E53-9630-B03CCBE4DB53.jpeg

مباشر: واصلت مؤشرات الأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن أعلن البنك المركزي خفض معدل الفائدة وبرنامج إعادة شراء السندات.

وقرر المركزي الأوروبي اليوم خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى مستوى -0.50 بالمائة.

فيما قرر البنك الإبقاء على عمليات إعادة التمويل الرئيسية، ومعدلات الفائدة على الإقراض الهامشي وتسهيلات الودائع عند 0.00% و0.25%

وبحلول الساعة 12:00 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر "ستوكس600" بنحو 0.2 بالمائة عند 390.6 نقطة، كما ارتفع مؤشر "كاك" الفرنسي بنسبة 0.5 بالمائة مُسجلاً 5646.6 نقطة.

وصعد مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.3 بالمائة إلى 7357.1 نقطة، بينما ارتفع مؤشر "داكس" الألماني بنحو 0.7 بالمائة عند 12439 نقطة.

وخلال تلك الفترة تراجع اليورو أمام الدولار بنحو 0.4 بالمائة إلى 1.0965 دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محدث.. اليورو يتحول للخسائر ويعاود الهبوط دون 1.10 دولار

مباشر: تحولت عملة اليورو إلى الخسائر لتهبط دون مستوى 1.10 دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، في أعقاب الإفصاح عن قرارات البنك المركزي الأوروبي.

وكشف البنك المركزي الأوروبي في اجتماع سياسته النقدية اليوم أنه قرر خفض الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس لتصبح -0.5 بالمائة، كما قرر البدء في برنامج الأصول بداية من شهر نوفمبر/تشرين الثاني.

وفي أغسطس/آب الماضي سجل معدل التضخم في منطقة اليورو مستوى 1 بالمائة، وهو مستوى بعيد عن مستهدف البنك المركزي الأوروبي عند 2 بالمائة.

وعلى صعيد مستويات النمو الاقتصادي في منطقة اليوروخلال الربع الثاني من العام الجاري فسجل مستوى 1.2 بالمائة، مقابل مستوى 1.3 بالمائة في الربع الأول.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محدث.. سعر الذهب يرتفع 21 دولاراً بعد قرارات المركزي الأوروبي

مباشر: وسعت أسعار الذهب مكاسبها عالمياً لنحو 21 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد قرارات البنك المركزي الأوروبي ومع انتظار إعلان بيانات اقتصادية.

وأعلن البنك المركزي الأوروبي خفض معدل الفائدة على الودائع لمزيد من النطاق السالب، مع استئناف برنامج شراء الأصول في منطقة اليورو.

وكان الذهب قد استفاد في وقت سابق من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم حيث قرر تأجيل تطبيق زيادة في التعريفات الجمركية على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار من 25 بالمائة إلى 30 بالمائة حتى منتصف أكتوبر/تشرين الأول بدلاً من تطبيقها في بداية الشهر المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس بخفض معدل الفائدة عند مستوى صفر أو دون ذلك.

ومن المقرر أن يتم إعلان في وقت لاحق من اليوم بيانات معدل التضخم وطلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 12:12 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.4 بالمائة أو ما يعادل 21.30 دولار ليصل إلى 1524.50 دولار للأوقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الإمارات: الامتثال لتخفيضات النفط يساهم في تصريف المزيد بالسوق

مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الخميس، إن المزيد من النفط سيتم تصريفه من الأسواق العالمية إذا امتثل المنتجون امتثالاً كاملاً لتخفيضات الإمدادات المتفق عليها؛ وفقاً لـ"رويترز".

وجاءت تصريحات الوزير الإماراتي بعد اجتماع بعض وزراء أوبك+ في أبوظبي اليوم.

مباشر: قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الخميس، إن المزيد من النفط سيتم تصريفه من الأسواق العالمية إذا امتثل المنتجون امتثالاً كاملاً لتخفيضات الإمدادات المتفق عليها؛ وفقاً لـ"رويترز".

وجاءت تصريحات الوزير الإماراتي بعد اجتماع بعض وزراء أوبك+ في أبوظبي اليوم.

ووافقت منظمة أوبك وحلفاؤها، في يوليو/ تموز الماضي، على تمديد خفض الإنتاج فترة 9 أشهر إضافية حتى 31 مارس/ آذار 2020.

وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة أوبك وحلفائها "أوبك+"، لمناقشة ومتابعة الامتثال بتخفيضات سوق النفط وذلك على هامش مؤتمر الطاقة العالمي الذي ينعقد بأبوظبي حالياً.

وستراجع اللجنة خلال اجتماعها اليوم بأبوظبي الوضع في سوق النفط؛ ومن ثم اتخاذ توصيات بهدف الحفاظ على توازن واستقرار أسواق النفط العالمية؛ وذلك وفقاً لتغريدات سابقة لوزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة خلال أغسطس

مباشر: تباطأ التضخم في الولايات المتحدة على أساس شهري وسنوي خلال الشهر الماضي، مع هبوط تكاليف الطاقة.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفع بنسبة 0.1 بالمائة في شهر أغسطس/آب الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً بعد زيادة بنحو 0.3 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن معدل التضخم سوف يسجل 0.1 بالمائة خلال الشهر الماضي.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر الطاقة تراجع بنسبة 1.9 بالمائة خلال أغسطس/آب على أساس شهري كما هبط مؤشر البنزين بنسبة 3.5 بالمائة في حين ظل مؤشر الغذاء مستقراً للشهر الثالث على التوالي.

وبالنسبة لمعدل التضخم خلال الإثنى عشرة شهراً المنتهية في أغسطس/آب الماضي، فإنه بلغ 1.7 بالمائة مقارنة مع 1.8 بالمائة المسجلة في الفترة المماثلة والمنتهية في الشهر السابق له.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ترامب عن قرار المركزي الأوروبي: "يتصرف بسرعة ويخفض اليورو"

D729880B-D755-4753-96DB-53FEA52064EF.jpeg

مباشر: علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على قرار البنك المركزي الأوروبي بخفض معدل الفائدة، قائلاً إنهم ينجحون في خفض قيمة اليورو في حين أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يكتفي بأن يجلس للمشاهدة.

وقال ترامب في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الخميس، إن البنك المركزي الأوروبي يتصرف بسرعة وخفض معدل الفائدة بمقدار 10 نقاط أساس.

وتابع: "هم يحاولون وينجحون في خفض قيمة اليورو أمام الدولار القوي جداً، ويضرون بالصادرات الأمريكية".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
محدث.. الدولار الأمريكي يواصل المكاسب عالمياً بعد بيانات اقتصادية

مباشر: واصلت العملة الأمريكية مكاسبها خلال تعاملات اليوم الخميس وذلك عقب الإفصاح عن بيانات اقتصادية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم تباطؤ معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي على أساس سنوي مُسجلاً 1.7 بالمائة مقارنة مع مستوى 1.8 بالمائة المسجل في الفترة المماثلة والمنتهية في يوليو/تموز.

أما على أساس شهري فأن مؤشر أسعار المستهلكين في منطقة اليورو زاد بنحو 0.1 بالمائة في أغسطس/آب، مقابل الارتفاع بنحو 0.3 بالمائة في الشهر السابق له.

كما أظهرت البيانات الاقتصادية اليوم انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية بمقدار 15 ألف طلب عند مستوى 204 ألف طلب في الأسبوع المنتهي في 7 سبتمبر/آيلول الجاري.

وقرر المركزي الأوروبي عقب اجتماع السياسة النقدية اليوم، خفض معدل الفائدة على تسهيلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس ليصل إلى مستوى -0.50 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
استراحة قصيرة و نعود لكم :oops: هلكت

مع صفحة عزايز مش هتقدر تغمض عينيك :D

:rolleyes: مكسوره و تبرد

 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تعامل شخص مطلع على اسهم مجموعة الخليج للتامين

( خليج ت )

12 سبتمبر, 2019 / 11:26 ص

0821F572-079F-4108-92AE-46C9AEF5DED2.jpeg

8A826EA5-E189-4843-AB6D-A7384A2A3E50.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
صفقة متفق عليها بعدد 65,380,875 سهم

( كميفك )


12 سبتمبر, 2019 / 01:01 م

تعلن بورصة الكويت عن اتمام تنفيذ صفقة متفق عليها وبيانها

كالتالي:
اسم الشركة: شركة الكويت والشرق الأوسط للإستثمار المالي (ش.م.ك.ع)

البائع: شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي – عملاء1 ( البنك الأهلي المتحد ش.م.ب)

المشتري: شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات

كمية الاسهم: 65,380,875 سهم

سعر السهم: 0.0581 دينار

اجمالي قيمة الصفقة: 3,798,628.838 د.ك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
صفقة متفق عليها بعدد 130,715,275 سهم

( كميفك )

12 سبتمبر, 2019 / 01:02 م

تعلن بورصة الكويت عن اتمام تنفيذ صفقة متفق عليها وبيانها كالتالي:

اسم الشركة: شركة الكويت والشرق الأوسط للإستثمار المالي (ش.م.ك.ع)

البائع: البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع

المشتري: شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات

كمية الاسهم: 130,715,275 سهم

سعر السهم: 0.0581 دينار

اجمالي قيمة الصفقة: 7,594,557.478 د.ك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
افصاح مكمل بيع حصة البنك الأهلي المتحد ش.م.ك.ع. في شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي ش.م.ك.ع.

( المتحد )


12 سبتمبر, 2019 / 02:23 م

9AB7EF93-3338-4A2D-9BD7-67893C42A906.jpeg

6A9E6222-BCDB-4DF7-859C-9684B8D6C86B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
افصاح مكمل بيع أسهم في شركة الكويت والشرق الأوسط للإستثمار المالي ش.م.ك.ع

( اهلي متحد )


12 سبتمبر, 2019 / 02:27 م

7ED06701-0400-4978-A03D-8197495BF358.jpeg

01221E2F-97AD-4BA4-BE05-A22F5A5F7C02.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى