الشركة الكويتية اللبنانية للانماءالعقاري ( اللبنانية ) .

الحالة
موضوع مغلق

خوش خبر

عضو نشط
اللبنانيه

اذا كان عندى 30000 الف سهم لبنانيه وشاريهم 000و1 دينار يعنى 30000الف دينار واذا بحول الى جراند راح يكون يعطونى 21000الف سهم واذا تحسبهم على السعر 600يعنى سعرهم 12600 دينار الخساره 17400 واذا بعت على السعر 300فلس 9000 دينار .
ما ادرى حسبتى عدله بل التحويل والا انا حسبتى غلط نورونا يا جماعه :confused:

خوش خبر

عضو نشط
اللبنانيه

mohabbas قال:
فرصةكبيرةلتعويض كل الخسارات السابقةلملاك السهم ولغيرالملاك السهم ايضاعن طريق البدل بجراندوالدخول بزيادةراس المال بجراندالسياحيةبس اغلبيةالمستثمرون يفضلون المضارابات وبفتقرون فى العمليات الحسابيةفى الربح والخسارةوراقبواالسهم الاسبوع المقبل الى قبل موعدالاستبدال وشاهدواالدخول العنيف للمحافظ والصناديق الاستثماريةعلى السهم ورفعةالى مستويات قياسيةلاستثمارعلى المدى المتوسط والفرق السعرى بين سعراللبنانيةباقفال اليوم 285فلس وسعراقفال جراند610فلس وعمليةالبدل كل10سهم لبنانيةب7سهم جراندباالاضافةالدخول فى زيادةراس المال جراندالسياحية(اللبنانيةللانماءالعقارى سابقا)واضن ان الرسالةوصلت مع تمنياتناللتوفيق للجميع
محدعارف يرد الضاهر الربع كلهم ضايعين مثلى :) اذا كان عندى 30000 الف سهم لبنانيه وشاريهم 000و1 دينار يعنى 30000الف دينار واذا بحول الى جراند راح يكون يعطونى 21000الف سهم واذا تحسبهم على السعر 600يعنى سعرهم 12600 دينار الخساره 17400 واذا بعت على السعر 300فلس 9000 دينار .
ما ادرى اذا كانت حسبتى عدله بالتحويل والا انا حسبتى غلط نورونا يا جماعه :rolleyes:

غازى

عضو نشط
خوش خبر قال:
اذا كان عندى 30000 الف سهم لبنانيه وشاريهم 000و1 دينار يعنى 30000الف دينار واذا بحول الى جراند راح يكون يعطونى 21000الف سهم واذا تحسبهم على السعر 600يعنى سعرهم 12600 دينار الخساره 17400 واذا بعت على السعر 300فلس 9000 دينار .
ما ادرى حسبتى عدله بل التحويل والا انا حسبتى غلط نورونا يا جماعه :confused:

عزيزي خوش خبر ال 21000 سهم جراند احسبهم على سعر جراند بعد التفصيخ وليس سعر اليوم

Abo Thaar

عضو نشط
السلام عليكم

السلام عليكم
اخواني انا بدلت اسهمي الى جراند هل يحقلي اني اخذ من ارباح اجراند وتوزيعاتها ؟؟؟

المناور

موقوف
Abo Thaar قال:
السلام عليكم
اخواني انا بدلت اسهمي الى جراند هل يحقلي اني اخذ من ارباح اجراند وتوزيعاتها ؟؟؟

طبعا لالالالالالالا

شاري بايع

عضو نشط
السلام عليكم

الله يعطيكم العافيه يا شباب لما تقدمونه من مشاركات طيبه

في سؤال محيرني أشوي هل سوف يتجه سهم اللبنانية للأعلى أو للأسفل ؟

وأنا توقعاتي صعود غير طبيعي جدا ؟ طبعا بعد التحويل

شنو رايكم ؟

زنبرك

عضو نشط
السلام عليكم

هناك ملاحظة احببت ان انقلها لكم استلمت اليوم شهادة تحويل الاسهم الخاصة باللبنانية ووجدت رقمها اقل من 200 بينما شهادة المنحة رقمها اكثر من 24000 يعنى لا يوجد اقبال على التحويل كما يقولون .
ثانيا اعلانهم لا يبين هل المحول الى جراند سيدخل زيادة راس المال حيث انه خرج منها وباي صفة سيشارك في الزيادة .
يرجى الايضاح ممن يعلم ويرجى عدم القول بغير علم هل نحول ام لالالالا

وشكرا

غازى

عضو نشط
شاري بايع قال:
وأنا توقعاتي صعود غير طبيعي جدا ؟ طبعا بعد التحويل

شنو رايكم ؟

الله يسمع منك لان ما اعتقد التبديل راح يعوض مساهمي اللبنانية خسارتهم

الله يكون بعون مساهمي اللبنانية نتيجة الضغوط العديدة لاجبارهم على التبديل ,,,وكلها كم يوم ونعرف ناتج قرارنا سواء من بدّل او احتفظ

bolbanat

عضو نشط
اللي ما بدل اللبنانية بجراند شراح يصير بد التحويل ؟ قصدي هل اللبنانية راح تكون موجوده وتتداول بعد التحويل باسم اللبنانية ام لا ؟

وهل الافضل ان نبدل ام نحتفظ ؟

شاري بايع

عضو نشط
الله المستعان

والله يا أخوان أنا مو مطمن لهذا التحويل وإخراجنا منه بارده مبرده :((

لكن النصيحه الي يبي يحول لا يحول إلا آخر يوم وهو 16/4/2006

حتى تتضح الصورة شوي :confused:

وأنا عن نفسي أبي أستخير الله تعالى بهذا التحويل

وعسى الله يوفقنا بما فيه خيرا لنا ولكم أجمعين

غازى

عضو نشط
bolbanat قال:
اللي ما بدل اللبنانية بجراند شراح يصير بد التحويل ؟ قصدي هل اللبنانية راح تكون موجوده وتتداول بعد التحويل باسم اللبنانية ام لا ؟

وهل الافضل ان نبدل ام نحتفظ ؟

سلامتك ما راح يتغير شئ باللبنانية راح تستمر الى ان يتم زيادة راس المال ويتغير اسمها من اللبنانية الى جراند السياحي ,,,

تبدل اولا ؟؟؟هذا يرجع لك وتقدر تبحث بالمشاركات سواء هنا او بمنتديات اخرى وشوف الآراء المختلفة وقرر ,,,ايضا يعتمد على سعر سهمك باللبنانية فالبعض اشتراه ب240 فلس والبعض بدينار فكل وحسبته

المحمدي11

عضو نشط
السلام عليكم
يا اخوان هذا رأيي وليس دعوة للاستجابة
اللي يظهر لي من خلال الأحداث الحاصلة بالسوق في عملية الاستحواذ بين اللبنانية و جراند أنه يوجد وراء الأكمة ما وراها ...؟
لغاية الآن لم تعلن أي من الشركتين عن السعر بعد الإندماج حتى يكون المساهم على بينه من امره ، فالمساهم لا يعرف كم هو السعر الحقيقي للسهم بعد الدمج ؟ وكذلك لا يحق له التصرف بالبيع أو الشراء إلا في منتصف شهر مايو هذا بالنسبة لمن دمج الأسهم ...

واعلان جراند يوحي بشيء من الخوف و الريبة لدى المساهمين لا يوجد سعر محدد معلن ، لا يوجد وقت محدد للتداول ، لا يُعلم مصير الدمج هل توافق الجمعية العمومية لجراند على الدمج ؟
أنا رأيي وأحتفظ به لنفسي أني لن أبدل أسهم اللبنانية بجراند لماذا؟
لأنني لا استطيع أن أجمد السهم لمدة تزيد عن الشهر على أمل الربح وقد لا يكون ...
فلو تفصخت جراند سوف تكون بسعر يساوي اللبنانية أو أقل قليلاً وهذا ليس في صالح مساهمي اللبنانية الآن
وثانياً سهم اللبنانية وهذا أمر أرجو التنبه له سوف تتحولت تلقائياً لجراند السياحي بعد الاستحواذ وسوف تكون تحت تصرفك للتداول مع الحق بالاكتتاب بالزيادة لرأس المال ، أما الدمج فسوف تجمد أسهمك وتكتتب من جديد ...

وإن مشى الأمر على ما هو عليه إن شاء الله سوف ترتفع اللبنانية بتدوال كبير وقوي بعد إنتهاء فترة الإندماج بسبب قلة الأسهم المعروضة و الرغبة من قبل المحافظ للحصول على كميات كبيرة من أسهم جراند السياحي

خوش خبر

عضو نشط
اللبنانيه

والله يا جماعه احترنا وبصراحه تبون الصج ضعنا ماندرى شنو نسوى للحين ما اشوف احد عنده المعلومه الصحيحه والمنتدى فى ناس عندهم الخبره فى السوق ما ادرى ليش ما يساعدونا ويقولون لنا ما هو الافضل :confused:

أفندينا

عضو نشط
اجتهاد حول الاستحواذ

زنبرك قال:
السلام عليكم

هناك ملاحظة احببت ان انقلها لكم استلمت اليوم شهادة تحويل الاسهم الخاصة باللبنانية ووجدت رقمها اقل من 200 بينما شهادة المنحة رقمها اكثر من 24000 يعنى لا يوجد اقبال على التحويل كما يقولون .
ثانيا اعلانهم لا يبين هل المحول الى جراند سيدخل زيادة راس المال حيث انه خرج منها وباي صفة سيشارك في الزيادة .
يرجى الايضاح ممن يعلم ويرجى عدم القول بغير علم هل نحول ام لالالالا

وشكرا
السلام عليكم
شهادة تحويل الاسهم رقمها اقل من 200 لان المقاصة لا تقبل اكثر من 200 معاملة فقط فى اليوم وتاكد من ذلك غدا . ان ما استلمته ليس شهادة فالشهادات سوف تصدر لاحقا .
المعلومات المتوفرة تقول ان ما تم تسليمه الى المقاصة حتى الان 75% من الاسهم .
سوف تقوم جراند والبنانية بمد فترة التبديل خمسة ايام اخرى

سهم استثماري

عضو نشط
المحمدي11 قال:
السلام عليكم
يا اخوان هذا رأيي وليس دعوة للاستجابة
اللي يظهر لي من خلال الأحداث الحاصلة بالسوق في عملية الاستحواذ بين اللبنانية و جراند أنه يوجد وراء الأكمة ما وراها ...؟
لغاية الآن لم تعلن أي من الشركتين عن السعر بعد الإندماج حتى يكون المساهم على بينه من امره ، فالمساهم لا يعرف كم هو السعر الحقيقي للسهم بعد الدمج ؟ وكذلك لا يحق له التصرف بالبيع أو الشراء إلا في منتصف شهر مايو هذا بالنسبة لمن دمج الأسهم ...

واعلان جراند يوحي بشيء من الخوف و الريبة لدى المساهمين لا يوجد سعر محدد معلن ، لا يوجد وقت محدد للتداول ، لا يُعلم مصير الدمج هل توافق الجمعية العمومية لجراند على الدمج ؟
أنا رأيي وأحتفظ به لنفسي أني لن أبدل أسهم اللبنانية بجراند لماذا؟
لأنني لا استطيع أن أجمد السهم لمدة تزيد عن الشهر على أمل الربح وقد لا يكون ...
فلو تفصخت جراند سوف تكون بسعر يساوي اللبنانية أو أقل قليلاً وهذا ليس في صالح مساهمي اللبنانية الآن
وثانياً سهم اللبنانية وهذا أمر أرجو التنبه له سوف تتحولت تلقائياً لجراند السياحي بعد الاستحواذ وسوف تكون تحت تصرفك للتداول مع الحق بالاكتتاب بالزيادة لرأس المال ، أما الدمج فسوف تجمد أسهمك وتكتتب من جديد ...

وإن مشى الأمر على ما هو عليه إن شاء الله سوف ترتفع اللبنانية بتدوال كبير وقوي بعد إنتهاء فترة الإندماج بسبب قلة الأسهم المعروضة و الرغبة من قبل المحافظ للحصول على كميات كبيرة من أسهم جراند السياحي

ملينا وحنا نكتب عن عملية الإستحواذ .. ولكن راح يكون هذا آخر كلام اكتبه لحين إنتهاء الإندماج ..

راح احاول اجتهد وافسر بقدر معرفتي عن كل تساؤل طرحته :

* ( لم تعلن أي من الشركتين عن السعر بعد الإندماج حتى يكون المساهم على بينه من امره ، فالمساهم لا يعرف كم هو السعر الحقيقي للسهم بعد الدمج ؟ )
اي سهم تقصد ؟
إذا كنت تقصد اسهم اللبنانية اللي تحولت لجراند .. فسعرها راح يكون نفس سعر جراند بالسوق ... أما إذا قصدك سهم اللبنانية الغير مبدل فهو إيضا سيكون معروف لأنه متداول بالسوق .. أما إذا كنت تقصد جراند للإستثمار السياحي ( اللبنانية سابقا ) وهو القيمة الإسمية وعلاوة الإصدار .. فتأكد إنها لن تتجاوز 150 فلس كحد أقصى لنظرا لرأسمال الكبير المقترح ولك بالصفوة والثمار عبره .

* ( لا يُعلم مصير الدمج هل توافق الجمعية العمومية لجراند على الدمج ؟
)
أطمئن الأمر هذا مفروغ منه ومنتهي .

* ( أنا رأيي وأحتفظ به لنفسي أني لن أبدل أسهم اللبنانية بجراند لماذا؟
لأنني لا استطيع أن أجمد السهم لمدة تزيد عن الشهر على أمل الربح وقد لا يكون )
احترم وجهة نظرك .. قد تكون صائبه وقد تكون خاطئه .*
( فلو تفصخت جراند سوف تكون بسعر يساوي اللبنانية أو أقل قليلاً وهذا ليس في صالح مساهمي اللبنانية الآن )
من وين طلعت هالحسبة معنى كلامك إن جراند وقت الجمعية العمومية أقل من 500 فلس !!.. هالتوقع غير منطقي بالعكس جراند راح تتفصخ فوق 500 فلس والأيام راح تثبت كلامي ..
*( سهم اللبنانية وهذا أمر أرجو التنبه له سوف تتحولت تلقائياً لجراند السياحي بعد الاستحواذ وسوف تكون تحت تصرفك للتداول مع الحق بالاكتتاب بالزيادة لرأس المال ، أما الدمج فسوف تجمد أسهمك وتكتتب من جديد )
سواء بدلت أو احتفظت لك الحق بالإكتتاب في زيادة رأسمال .. ماراح تفرق معاك .. بس إن حالة الإحتفاظ لك الحرية بالبيع والشراء وأما الإستبدال تحتجز أسهمك لمدة شهر وتصبح من ملاك جراند ..

* ( وإن مشى الأمر على ما هو عليه إن شاء الله سوف ترتفع اللبنانية بتدوال كبير وقوي بعد إنتهاء فترة الإندماج بسبب قلة الأسهم المعروضة و الرغبة من قبل المحافظ للحصول على كميات كبيرة من أسهم جراند السياحي )
هالإفتراض أيضا غير صحيح .. يعني المحافظ تنطر لما تقل الأسهم علشان تشتري ويرتفع بعد وهم تشتري .. هالكلام غير منطقي لأنها تقدر تشتري الآن الكميات اللي تبيها بأسعاره رخيصة .

غازى

عضو نشط
أفندينا قال:
السلام عليكم

المعلومات المتوفرة تقول ان ما تم تسليمه الى المقاصة حتى الان 75% من الاسهم .
سوف تقوم جراند والبنانية بمد فترة التبديل خمسة ايام اخرى

محتاجين 51% على الاقل وعلى كلامك حصلوا على 75% فليش التمديد !!!

اذا صار تمديد راح يصير تأجيل لاجتماع جمعية جراند

Kuwait

مراقب
رجاءً جابوني

ياشباب آنا اليوم ماخذ اللبنانية على 290 فلس أبي أعرف شنو أسوي وهل راح يغيرون سهمي لي جراند تلقائيا والا لازم أحول لأن آنا ماخذها قبل التفصيخه وبعد القرار فأبي أعرف شنو راح يترتب عليها وهل الأفضل إني ابيع ولا أحول لأن اذا حولت لي جراند راح يعطوني 7000 سهم وآنا عندي بالبنانية 10000 يعني راح تصير كسور واذا ضليت على اللبنانية مو أحسن الرجاء أفاددتنا وشكرا

غازى

عضو نشط
alnasser قال:
ياشباب آنا اليوم ماخذ اللبنانية على 290 فلس أبي أعرف شنو أسوي وهل راح يغيرون سهمي لي جراند تلقائيا والا لازم أحول لأن آنا ماخذها قبل التفصيخه وبعد القرار فأبي أعرف شنو راح يترتب عليها وهل الأفضل إني ابيع ولا أحول لأن اذا حولت لي جراند راح يعطوني 7000 سهم وآنا عندي بالبنانية 10000 يعني راح تصير كسور واذا ضليت على اللبنانية مو أحسن الرجاء أفاددتنا وشكرا

اذا اردت ان تحول فاطلب من المكتب اصدار شهادة الاسهم وباجر آخر فرصة لك لان الشهادة يبيلها يومين على ماتطلع والاحد آخر يوم للتبديل والسبت عطلة

انا مستغرب من اللي يشتري جراند وناوي يستلم الارباح او كان يملك جراند وينتظر الارباح فليش ما يشترون اللبنانية ويبدلونها ويوفرون على نفسهم من 30الى 40 فلس

shamssoe

عضو نشط
الله يستر اللبنانيه حد ادنى في احد يعرف السبب

شاري بايع

عضو نشط
الله المستعان

أتوقع يخوفون الناس علشان يحولون

مع العلم ترى الي حولوا شويه على كلام موضف الاوسط:eek:

الحالة
موضوع مغلق
أعلى