الشركة الكويتية اللبنانية للانماءالعقاري ( اللبنانية ) .

الحالة
موضوع مغلق

بوحميد

مبرمج مبدع
المحمدي11 قال:
يا اخوان حاطين بالصفحة الاقتصادية بجريدة الوطن إعلان عن توزيع الأرباح يوم الأحد القادم في برج العنزي

انا اليوم كنت ببرج العنزي (المقاصة الخليجية)
و قالوا لي في توزيع ارباح ...تقدر تاخذهم اليوم لو تبي

سهم استثماري

عضو نشط
المحمدي11 قال:
اللبنانية و لا صفقة و لا حركة شنو السبب ...!!

لا يوجد إعلان للتوقيف ..!!

فيه أحد عنده علم
الساعة الآن : 10.35

غريبة مو عالعادة .... يمكن واحد عينه حارة :mad:

ليش مستغرب :rolleyes:
هالشئ متوقع وشئ طيب ومعنى هالكلام إن السهم ماراح ينزل أكثر من جذي ...

شوف يالمحمدي وحط الكلام اللي بكتبه في راسك وتذكرها وراح تفيدك بالمستقبل لما تشوف سهم نازل .. راقب النزول والكميات المنفذه ولما تشوف الكميات المنفذه تقل عن اليوم اللي قبله أفهم إن النزول قرب على الإنتهاء لحد ما يجي وقت وتشوف البايع مو راضي يبيع ... والشراي مو لاقي شي يشتريه ...فيصير مثل ماحدث للبنانية اليوم ولكن الظاهر الشاري قط على نفسه تحت حتى ينزله اكثر ولكن واعتقد خلاص صعب يكررها باجر .

المحمدي11

عضو نشط
أخي سهم استثماري

ملاحظة جديرة بالملاحظة و الاحترام و تنم عن إطلاع و وعي

فدمت أخاً ناصحاً

الشاطر

عضو نشط
بوحميد قال:
انا اليوم كنت ببرج العنزي (المقاصة الخليجية)
و قالوا لي في توزيع ارباح ...تقدر تاخذهم اليوم لو تبي

يعنى اقدر امرهم باجر واخذ الارباح

قالولى يوم الاحد

ebety

عضو نشط
السلام عليكم

يا جماعه شلون عمليه تحويل اللبنانيه ال جراند ومن الذي يقوم بالتحويل هل الاوسط يقوم بذالك

وعلي سعر كم

ومتي

ولكم الشكر

بوحميد

مبرمج مبدع
الشاطر قال:
يعنى اقدر امرهم باجر واخذ الارباح

قالولى يوم الاحد

آسف اخوي انا توني اشوف ردك

على حسب كلام الموظف
فأن التوزيع شغال
لذلك لا ادري سبب النشر بالإعلان ان التوزيع الأحد

ebety

عضو نشط
ebety قال:
السلام عليكم

يا جماعه شلون عمليه تحويل اللبنانيه ال جراند ومن الذي يقوم بالتحويل هل الاوسط يقوم بذالك

وعلي سعر كم

ومتي

ولكم الشكر

ياجماعه واحد يرد علينا :rolleyes:

بوحميد

مبرمج مبدع
ebety قال:
ياجماعه واحد يرد علينا :rolleyes:

أخي الكريم إنتظر إلى أن يتم الإعلان رسميا عن بداية تبديل أسهم اللبنانية بجراند
و اذا كنت من مشتركي الأوسط راجع الشركة عند الإعلان

الشاطر

عضو نشط
بوحميد قال:
آسف اخوي انا توني اشوف ردك

على حسب كلام الموظف
فأن التوزيع شغال
لذلك لا ادري سبب النشر بالإعلان ان التوزيع الأحد

جزاك الله خير

انا بمرهم بكره

والله كريم

راعي سيمنز

عضو نشط
سهم استثماري قال:
شلون خسرانه ومتى قال هالكلام !!! ملاك جراند الأصليين وملاك جراند الجدد ( اللبنانية سابقا ) لهم حق الزيادة برأسمال فقط ..ويا أخي كلام حسين الخرافي واضح .. يبي اللي عنده اللبنانية يكسب مرتين وهالنقطة ممكن تكون ما لاحظها الكثير !!
جرى العرف عند زيادة رأسمال بنفس حالة اللبنانية يقفز السهم لأسعار قياسية بسبب الزيادة وبعد الإنتهاء يكون السهم القديم والجديد بالأسعار الدنيا ولكن المالك تضاعفت الكميه عنده عشر مرات بسعر زهيد .. أتمنى يكون كلامي واضح للحين ..ولكن وضع السوق الحالي وطريقة الزيادة بعد الإستحواذ صنعت صورة ضبابية حول السهم .. وحسين للأمانه كلامه أنا اعتبره نصيحه بدل سهمك بجراند وخله محافظ على سعره السوقي الجيد وزيد الكمية اللي عندك بجراند الجديدة بسعر زهيد .. أنا شخصيا أشوفها ذهبية لملاك اللبنانية بالذات ولن تتكرر .. :D

السهم الأستثماري ( سهم متميز بالمؤشر نت )
أرجو منك الأجابه على سؤالي ؟
لو انا ما حولت اسهمي في اللبنانية إلى جراند شنو بيصير ارجو التوضيح الكامل وذلك لأصرار الخرافي على التحويل وتخويفه كما قال ( ذوبان السهم وان المحتفظين بالسهم سوف تتآكل حقوقهم ) , ما فهمت من كلامه اليوم بالجريده وها هو التالي كلام الخرافي
كتب الأمير يسري:

نصح رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية اللبنانية للإنماء العقاري حسين الخرافي مساهمي الشركة باستبدال اسهم بأسهم شركة المشروعات العقارية الكبرى »جراند« بواقع 10 اسهم مقابل 7 اسهم تجنباً لذوبان حقوق مساهمي اللبنانية المقيمة على اساس رأسمال الشركة الحالي بواقع 10 ملايين دينار بعد زيادة رأسمالها ضمن استحقاقات استحواذ جراند على الشركة وتحويلها إلى شركة جراند الاستثمار السياحي على اساس ان حقوق مساهمي اللبنانية المحتفظين بالسهم ستتآكل على اعتبار ان تقييم اصول الشركة سيتم على اساس رأس المال الجديد للشركة بعد الزيادة وهو ما سيؤدي الى ذوبان قيمة السهم لمن احتفظ به.
وأوضح الخرافي في رده على تساؤلات عدد من المساهمين التي نقلتها »الوطن« ان حق الاكتتاب في زيادة رأس مال اللبنانية سيمنح مساهمي جراند واللبنانية على السواء في اشارة الى عدم صحة ما يتردد ان اولوية الاكتتاب في زيادة رأس المال سيكون لمساهمي اللبنانية.
وأكد الخرافي انه سيكون اول المساهمين الذي سيقوم بتحويل اسهمه الى اسهم جراند خوفاً من ذوبان حقوقه كمساهم في اللبنانية بعد الاستحواذ وزيادة رأس المال.
وأشار الخرافي الى انه سيتم الاعلان عن موعد التحويل في غضون الاسبوع الجاري او المقبل داعياً المساهمين الى عدم التدافع موضحاً ان مدة التحويل ستكون كافية للايفاء بطلبات جميع المساهمين.
وحول نسبة الملكية التي ستحتفظ بها جراند في »اللبنانية« بعد زيادة رأس المال وتحويلها الى جراند للاستثمار السياحي اوضح الخرافي ان هذا الامر سيخضع للدراسة للوصول الى نسبة الملكية التي ستحتفظ بها جراند على ان يتم طرح باقي نسبة الملكية للاكتتاب لمساهمي جراند واللبنانية على السواء.

تاريخ النشر: السبت 25/3/2006
على الرابط التالي : http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=398021&pageId=39

شاري بايع

عضو نشط
السلام عليكم

يلشباب الحين شنو يهم ملاك اللبنانية

نزول جراند أو اللبنانية

الشاطر

عضو نشط
شاري بايع قال:
يلشباب الحين شنو يهم ملاك اللبنانية

نزول جراند أو اللبنانية

اللى بيحول اكيد اللى يهمه جراند

واللى بيمسك اللبنانيه اكيد يهمه اللبنانيه

شاري بايع

عضو نشط
الله يجزاك خير

الشاطر قال:
اللى بيحول اكيد اللى يهمه جراند

واللى بيمسك اللبنانيه اكيد يهمه اللبنانيه

نشكرك يا أخوي على التوضيح

Benz-aDDiCt

عضو نشط
etha sharait as'hom lebnaniya bacher el a7ad.. agdar a7awelhom eb nafs elyom grand o abee3hom???????

sorry ma 3endi arabic

shamssoe

عضو نشط
السلام عليكم
الحيين اذا ما ابي احول اللبنانيه لقراند هل يحق لي زيادة راس المال ولا لا.

الشاطر

عضو نشط
shamssoe قال:
السلام عليكم
الحيين اذا ما ابي احول اللبنانيه لقراند هل يحق لي زيادة راس المال ولا لا.

نعم يحق له الزياده

الشاطر

عضو نشط
Benz-aDDiCt قال:
etha sharait as'hom lebnaniya bacher el a7ad.. agdar a7awelhom eb nafs elyom grand o abee3hom???????

sorry ma 3endi arabic

:)

تقدر تحول لجراند بعد ما يفسخ جراند

سهم استثماري

عضو نشط
راعي سيمنز قال:
السهم الأستثماري ( سهم متميز بالمؤشر نت )
أرجو منك الأجابه على سؤالي ؟
لو انا ما حولت اسهمي في اللبنانية إلى جراند شنو بيصير ارجو التوضيح الكامل وذلك لأصرار الخرافي على التحويل وتخويفه كما قال ( ذوبان السهم وان المحتفظين بالسهم سوف تتآكل حقوقهم ) , ما فهمت من كلامه اليوم بالجريده وها هو التالي كلام الخرافي

على الرابط التالي : http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=398021&pageId=39

مشكور على الإطراء يا راعي السيمنز :eek:

راح اشرح لك بالتفصيل الممل ..... حاضرين ;)

بعطيك إحتمالين وأنت أختار المناسب لك :
الإحتمال الأول : تخيل ما بدلت واحتفظت بسهم اللبنانية وبعد سيطرة البدر عليها يبي يرفع رأسمالها .. شنو راح يصير ؟
ممكن السهم يرتفع لفوق .. لكن لحد وين ما ندري ! المشكلة في نقص سيولة ... لكن الشئ الاكيد إن لك حق بزيادة رأسمال شركة جراند للاستثمار السياحي ( اللبنانية سابقا ) ... ولكن لا تنسى إن ملاك جراند الأصليين وجراند المحولين من اللبنانية لهم نفس الحق بزيادة رأسمال الجديد
(((((((( يعني أنت وهم نفس الشئ .. وهذا ما اكدة الخرافي اليوم ))))))))

الإحتمال الثاني : تبدل اسهمك بجراند كل 10 لبنانية بـ 7 جراند .. وتصير من ملاك جراند وسهم جراند طبعا بعد زيادة رأسمال لن يتغير وراح يحافظ على سعرة أو ممكن يصعد ولك الحق بزيادة رأسمال جراند للإستثمار السياحي حالك حال ملاك اللبنانية اللي مازلوا متمسكين بالسهم .

نخليها بالأرقام أحسن :
1_عندك 10000 لبنانية ومتمسك فيهم وما تبي تبدل ! وشاريهم بأسعار عالية ..بعد زيادة رأسمال إذا حبيت تزيد معاهم أو لا ..
السهم راح ينزل للحضيض وممكن يكون سعره 110 فلوس أو 120 فلس حسب علاوة الإصدار والقيمة الإسمية .. تخيل الـ 10000 صارت قيمتهم 1200 دينار فقط :eek: ............ ( النتيجة : 10000 سهم جراند للإستثمار السياحي وسعرهم السوقي ممكن يكون 1200 دينار فقط وماراح تقدر تبيعهم إلا بسوق الكسور )

2_ عندك 10000 لبنانية وبدلتهم بجراند صار عندك 7000 جراند وسعر جراند للآن أفضل بكثير من اللبنانية وراح يكون الفرق بينهم كبير جدا .. وإذا حبيت تزيد معاهم برأسمال لك الحق وممكن تتملك نفس الـ10000 بـ 1200 دينار ;) .... ( النتيجة : 7000 سهم جراند وسعرهم السوقي جيد + 10000جراند للإستثمار السياحي .. إذا فكرت تسترجع نفس الكمية السابقة بـ 1200 دينار فقط )

أتمنى أكون وفقت بتوضيح الصورة اكثر .. أخوي راعي السيمنز
وصدقني اللي ماراح يحول أسهمه راح يتحسف قد شعر راسه ... وخذها نصيحه مني بدل وأنت مغمض ;)

المناور

موقوف
سهم استثماري قال:
مشكور على الإطراء يا راعي السيمنز :eek:

راح اشرح لك بالتفصيل الممل ..... حاضرين ;)

بعطيك إحتمالين وأنت أختار المناسب لك :
الإحتمال الأول : تخيل ما بدلت واحتفظت بسهم اللبنانية وبعد سيطرة البدر عليها يبي يرفع رأسمالها .. شنو راح يصير ؟
ممكن السهم يرتفع لفوق .. لكن لحد وين ما ندري ! المشكلة في نقص سيولة ... لكن الشئ الاكيد إن لك حق بزيادة رأسمال شركة جراند للاستثمار السياحي ( اللبنانية سابقا ) ... ولكن لا تنسى إن ملاك جراند الأصليين وجراند المحولين من اللبنانية لهم نفس الحق بزيادة رأسمال الجديد
(((((((( يعني أنت وهم نفس الشئ .. وهذا ما اكدة الخرافي اليوم ))))))))

الإحتمال الثاني : تبدل اسهمك بجراند كل 10 لبنانية بـ 7 جراند .. وتصير من ملاك جراند وسهم جراند طبعا بعد زيادة رأسمال لن يتغير وراح يحافظ على سعرة أو ممكن يصعد ولك الحق بزيادة رأسمال جراند للإستثمار السياحي حالك حال ملاك اللبنانية اللي مازلوا متمسكين بالسهم .

نخليها بالأرقام أحسن :
1_عندك 10000 لبنانية ومتمسك فيهم وما تبي تبدل ! وشاريهم بأسعار عالية ..بعد زيادة رأسمال إذا حبيت تزيد معاهم أو لا ..
السهم راح ينزل للحضيض وممكن يكون سعره 110 فلوس أو 120 فلس حسب علاوة الإصدار والقيمة الإسمية .. تخيل الـ 10000 صارت قيمتهم 1200 دينار فقط :eek: ............ ( النتيجة : 10000 سهم جراند للإستثمار السياحي وسعرهم السوقي ممكن يكون 1200 دينار فقط وماراح تقدر تبيعهم إلا بسوق الكسور )

2_ عندك 10000 لبنانية وبدلتهم بجراند صار عندك 7000 جراند وسعر جراند للآن أفضل بكثير من اللبنانية وراح يكون الفرق بينهم كبير جدا .. وإذا حبيت تزيد معاهم برأسمال لك الحق وممكن تتملك نفس الـ10000 بـ 1200 دينار ;) .... ( النتيجة : 7000 سهم جراند وسعرهم السوقي جيد + 10000جراند للإستثمار السياحي .. إذا فكرت تسترجع نفس الكمية السابقة بـ 1200 دينار فقط )

أتمنى أكون وفقت بتوضيح الصورة اكثر .. أخوي راعي السيمنز
وصدقني اللي ماراح يحول أسهمه راح يتحسف قد شعر راسه ... وخذها نصيحه مني بدل وأنت مغمض ;)

الله يعطيك العافيه على شرحك الوافى والمفصل

الحالة
موضوع مغلق
أعلى