~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تنفيذ بيع اوراق مالية (مدرجة وغير مدرجة) لصالح حساب وزارة العدل -إدارة التنفيذ

02 مايو, 2019 / 10:19 ص

7F99EB4D-7242-468A-93D7-E2221089F086.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تعقد اجتماعها الـ 18 بمسقط

العمانية 2/05/2019

عقد اليوم بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمسقط/ الاجتماع الثامن عشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون والمنبثقة عن اللجنة الوزارية للأسواق المالية بدول المجلس.

ترأس الاجتماع سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال الذي أشار في كلمته الافتتاحية إلى مسيرة العمل الخليجي وما تحقق من إنجازات على صعيد تطوير التعاون والتنسيق بدول المجلس في كافة المجالات بما يلبي تطلعات شعوب المنطقة.

وأكد سعادة عبدالله بن سالم السالمي على أهمية الدور الذي تقوم به لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من خلال التعامل مع مختلف الجوانب التي تعظم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدول المجلس لتوظيف أسواق المال في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل لبناء اقتصاد خليجي متكامل ومتنوع مستدام.

وقال سعادته إن أسواق رأس المال يجب أن تكون وسيلة لتوظيف المدخرات المحلية في تمويل التنمية وآلية متطورة لجذب الاستثمارات الخارجية واستكمالا لهذه الجهود فإن الاجتماع يناقش مواضيع عدة تنصب جميعها على تحقيق الهدف الذي كلفت اللجنة به لتحقيق تكامل أسواق المال الخليجية.

من جانبه قال سعادة خليفة بن سعيد العبري الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية تبذل جهودًا كبيرة للمساهمة في التقارب والتكامل الاقتصادي في الأسواق المالية بدول المجلس، مؤكدًا أن ما تحقق من تقدم في مجال الأسواق المالية وزيادة إجمالي عدد الشركات المدرجة في الأسواق المالية والشركات المسموح تداول أسهمها لمواطني دول المجلس يؤكد الدور البارز والجهود التي تقوم بها اللجنة.

ويناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة في مجال تكامل الأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ويستعرض أهم المبادرات والأولويات التي يجب العمل عليها في الفترة القادمة لتسهيل الإجراءات وخدمة المواطن الخليجي وتحقيق التكامل بين الأسواق المالية بدول المجلس وأهم المستجدات والتطورات بشأن مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.

كما يناقش الاجتماع ورقة هيئة الأوراق المالية والسلع بدولة الإمارات العربية المتحدة حول "اللائحة الأوروبية لحماية البيانات العامة" وورقة عمل الهيئة العامة لسوق المال بالسلطنة حول الاعتراف المشترك وموضوعات أخرى حول الاجتماع المشترك الثاني بين لجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية (أو من يعادلها) بدول المجلس ورؤساء الأسواق (البورصات) بدول المجلس.

ويتطرق الاجتماع إلى مناقشة فريق عمل المسؤولين عن التدريب بالجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس بما فيها الوقوف على التحضير لحلقة عمل الرقابة على التداول المقرر تنظيمها في السلطنة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إلى هنا ننتهي من أخبار الصباح :)

الجديد من ص 66 إلى 69

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
بعد تراجع غير مسبوق لمبيعاته.. هل انتهى العصر الذهبي لـ"آيفون"؟

2019/05/02 أرقام - خاص

"ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع"، "آبل ليست نوكيا".. عبارات تعكس لسان حال بعض المحللين المشاركين في السجال الدائر حول ما إذا كانت صانعة "آيفون" ستلقى مصيرًا صادمًا في سوق الجوالات الذكية، لكن بعيدًا عن السيناريوهات، هناك حقيقة واحدة واضحة في هذا الصدد.

2e317b29-1c24-43fe-a518-0c4df99c4ad1.jpg

الحقيقة غير القابلة للشك الآن، هي تراجع مبيعات "آيفون"، المنتج الأكثر شعبية لدى "آبل" والذي قاد النمو الراسخ لأعمالها طوال أكثر من عقد زمني، وهو أمر يثير مخاوف المستثمرين والمحللين منذ العام الماضي، ومع ذلك فإنهم بدوا أكثر استيعابًا لهذا التغير مؤخرًا.

وكشفت البيانات التي أعلنتها "آبل" في وقت مبكر من صباح الأول من مايو عن تراجع مبيعات "آيفون" بأعلى وتيرة لها على الإطلاق خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث انخفضت إيرادات الجوالات بنسبة 17% على أساس سنوي إلى 31 مليار دولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الأمين العام لأوبك: المنظمة تحاول فصل النفط عن السياسة

2019/05/02 رويترز

قالت وزارة النفط الإيرانية اليوم الخميس نقلا عن محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك إن المنظمة تحاول فصل النفط عن السياسة وذلك في أعقاب اتهام إيران للولايات المتحدة بأنها تستخدم النفط كسلاح ضدها.

وطالبت الولايات المتحدة مشتري النفط الإيراني بوقف وارداتهم منه اعتبارا من أول مايو أيار أو مواجهة عقوبات، منهية بذلك إعفاءات استمرت ستة أشهر سمحت لأكبر ثمانية مشترين لنفط إيران، ومعظمهم في آسيا، باستيراد كميات محدودة.

وحذر وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه أمس الأربعاء من أن الدول التي تستخدم النفط كسلاح ستتسبب في انهيار أوبك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التخطيط" توقع اتفاقية مع "البنك الدولي" بشأن تعزيز المؤشر المعرفي في المؤسسات الحكومية

كونا 2/05/2019

وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الخميس اتفاقية تعاون مع البنك الدولي بشأن تعزيز المؤشر المعرفي في المؤسسات الحكومية.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي في تصريح صحفي على هامش توقيع الاتفاقية أهميةالشركاء الدوليين في ابراز دور الكويت في التقارير الدولية المعنية بصناعة المؤشرات والاحصاءات المختلفة.

وأشار إلى أهمية عملية بناء القدرات ووضع آلية قياسها وتحديدها في المؤسسات الحكومية ثم رسم خرائط استراتيجية أكثر وضوحا مع وضع سياسات تتيح رفع رأس المال المعرفي ليكون داعما للقطاع الخاص.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النفط يزيد خسائره.. لكن "برنت" لا يزال أعلى 71 دولاراً

2019/05/02 أرقام

زادت أسعار النفط خسائرها خلال تداولات الخميس بفعل ارتفاع الإنتاج الأمريكي الذي تسبب في تعزيز مخزونات الخام العالمية.

ويأتي هذا في الوقت الذي تتجه فيه مصافي التكرير الأمريكية إلى فترة الصيانة خلال فصل الربيع، مما يزيد المخاوف من أن الطلب على النفط سيكون ضعيفًا وسوف تستمر المخزونات في الارتفاع.

وعلى صعيد التداولات، انخفضت العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 1.07% إلى 62.92 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم يوليو بنسبة 0.96% إلى 71.49 دولار للبرميل، في تمام الساعة الثانية مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وفي غضون ذلك، استقر مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية – عند 97.6 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"رئيس وزراء كوريا الجنوبية": علاقتنا الدبلوماسية مع الكويت بدأت منذ 40 عاما

كونا 2/05/2019

أكد رئيس الوزراء في جمهورية كوريا الجنوبية لي ناكيون عمق العلاقات الكورية الكويتية على الأصعدة كافة ولاسيما في المجال الاقتصادي مبينا أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين بدأت منذ 40 عاما.

وأوضح ناكيون في كلمته خلال افتتاح أعمال الملتقى الاقتصادي الكوري الكويتي الذي أقيم بغرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الخميس أن الكويت ساعدت كوريا عبر تصدير النفط اليها منذ بداية العلاقات المشتركة.

وأضاف أن تحويلات العمال الكوريين من الكويت في ثمانيات القرن الماضي مثلت حجر الأساس للاقتصاد الكوري اليوم لافتا إلى أن "بلاده أرسلت للكويت البعثات الطبية خلال الغزو العراقي الغاشم كما قدمت ملايين الدولارات لدعم تحرير الكويت".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ضاهر: "بنك الخليج وزع نصف أرباحه نقداً خلال 3 سنوات"

EDB515BD-4731-4A24-957A-40B8090404F8.jpeg

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبنك الخليج إن البنك قام بتوزيع ما يُقارب نصف أرباحه في شكل توزيعات نقدية على مدى السنوات الثلاث الماضية، وفق بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس.

وأوضح أنطوان ضاهر في كلمته أمس الأربعاء، خلال مؤتمر المُحللين والمُستثمرين عبر البث المباشر على الإنترنت، أن عمومية البنك أقرت في 11 مارس/آذار الماضي، سداد توزيع أرباح نقدية بمقادر 10 فلوس للسهم الواحد. وبذلك، ارتفعت توزيعات الأرباح النقدية من 4 فلوس للسهم في 2015 إلى 7 فلوس للسهم في 2018.

وقال ضاهر إن بنك الخليج حقق نمو نُضاعف في صافي الربح على مدى السنوات الخمس الماضية، وأن معدل النمو قد تصاعد من 10 بالمائة لفترة السنوات الثلاث من 2013 حتى 2016، إلى 12 بالمائة في عام 2017، وإلى 18 بالمائة في العام الماضي.

كانت أرباح البنك ارتفعت 18.2 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 56.74 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 48.02 مليون دينار للعام 2017.

وأقرت عمومية البنك في منتصف مارس/آذار الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع 10 بالمائة أرباحاً نقدية عن العام الماضي، بواقع 10 فلوس للسهم الواحد.

وأعلنت بنك الخليج يوم الاثنين الماضي، عن بياناته المالية للربع الأول من 2019، والتي أظهرت نمواً في الأرباح بنحو 9 بالمائة على أساس سنوي، وصولاً إلى 11.8 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تقرير:الإدارة التجارية للغاز تضيف 10 مليارات دولار سنوياً لدول الخليج

الرياض - مباشر: أظهر تقرير حديث لشركة ستراتيجي، وهي جزء من شبكة بي دبليو سي، أن تطبيق الأسس التجارية على إدارة موارد الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي يسهم في تعزيز الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضح التقرير، حصل "مباشر" على نسخة منه، أن المكاسب على الناتج المحلي من تطبيق تلك الأسس تصل إلى 10 مليارات دولار سنوياً، إلى جانب توفير 100 ألف فرصة عمل.

وأشار التقرير، إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي استفادت على المدى الطويل من وفرة الغاز على نحو فاق احتياجاتها وبأسعار متدنية، إلا أن الطلب على هذا المورد المحدود يشهد تزايداً مستمراً، مما يفرض على هذه الدول البدء باتخاذ قرارات صعبة حول أفضل السبل الممكنة لاستخدام الغاز.

ولفت التقرير، إلى أن الزيادة الطفيفة في سعر الغاز بمقدار 0.5 دولار أمريكي فقط لكل مليون وحدة حرارية بريطانية من شأنها أن تضيف أكثر من 6 مليارات دولار سنوياً إلى خزائن حكومات مجلس التعاون الخليجي.

وبينت ستراتيجي في تقريرها، أن الطلب على الغاز في دول مجلس التعاون الخليجي شهد نمواً سنوياً مركباً بنسبة 5 بالمائة بين عامي 2010 و2017.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"التخطيط" الكويتية توقع اتفاقية مع "البنك الدولي"

الكويت - مباشر: وقعت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتية اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع البنك الدولي بشأن تعزيز المؤشر المعرفي في المؤسسات الحكومية.

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية خالد مهدي في تصريح صحفي على هامش توقيع الاتفاقية، أهمية الشركاء الدوليين في إبراز دور الكويت بالتقارير الدولية المعنية بصناعة المؤشرات والإحصاءات المختلفة، وفقاً لـ"كونا".

وأشار مهدي إلى أهمية عملية بناء القدرات ووضع آلية قياسها وتحديدها في المؤسسات الحكومية ثم رسم خرائط استراتيجية أكثر وضوحاً مع وضع سياسات تُتيح رفع رأس المال المعرفي ليكون داعماً للقطاع الخاص.

من جانبه، قال الممثل المُقيم في مكتب البنك الدولي بالكويت غسان الخوجة، إن الاتفاقية التي ترتكز على المعرفة تستهدف دعم رؤية (كويت جديدة 2035).

وأضاف الخوجة أن البنك الدولي بصدد إعداد مؤشر لاستخدام المعرفة وأسسسها في مؤسسات الدولة وترجمته إلى عمل فعلي يحقق العمل الأفضل من خلال مؤسسات الدولة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مشتريات البنوك المركزية من الذهب تسجل أعلى مستوى بـ6 سنوات

DB9D07FA-A42B-4DCF-BAFF-B646EB852C60.jpeg

مباشر: تواصل البنوك المركزية حول العالم تعزيز مشترياتها من الذهب ليصل إلى أعلى مستوى في 6 سنوات خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبحسب التقرير الفصلي الصادر عن مجلس الذهب العالمي، اليوم الخميس، فإن صافي مشتريات البنوك المركزية بلغ 145.5 طن خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري وهو ما يعتبر أعلى بنحو 68% عند المقارنة على أساس سنوي.

وفي الربع الأول من عام 2018، كانت مشتريات البنوك المركزية من الذهب تبلغ 86.7 طن.

وتقف مشتريات البنوك المركزية بذلك عند أعلى مستوياتها منذ الربع الأول من عام 2013 عندما اشترت 179.1 طن كما تتجاوز المتوسط الفصلي لمدة 5 سنوات والبالغ 129.2 طن.

ووفقاً للتقرير، فإن البنوك المركزية تواصل شراء الذهب، حيث قامت 9 بنوك بإضافة أكثر من طن من المعدن النفيس إلى احتياطاتها خلال الربع الأول.

وشهد الطلب العالمي على الذهب ارتفاعاً بنحو 7% خلال الربع الأول من العام الحالي ليصل إلى 1053.3 طن في حين أن المعروض من المعدن عالمياً ظل ثابتاً تقريباً عند 1150 طن.

ويرى مجلس الذهب أن العوامل التي دفعت صافي مشتريات البنوك المركزية لتصل إلى أعلى مستوياتها في 50 عاماً خلال 2018 لا تزال قائمة في بداية العام الحالي.

ويرجع اتجاه البنوك المركزية نحو شراء الذهب خلال الربع الأول في مسعى لمواجهة التحديات الناجمة عن عدم اليقين الاقتصادي على خلفية التوترات التجارية وتباطؤ النمو الاقتصادي إلى جانب البيئة المنخفضة لمعدل الفائدة.

وفي المقدمة تأتي روسيا مرة أخرى لتكون أكبر مشتري للذهب بالربع الأول عبر شراء 55.3 طن ليصل إجمالي احتياطات موسكو من المعدن 2168.3 طن.

ويمثل بذلك الذهب 19% من إجمالي الاحتياطات التي تمتلكها بلاد الدب الأبيض.

وكانت روسيا قامت بشراء 274.3 طن من الذهب في إجمالي عام 2018 ليكون العام الرابع على التوالي الذي يشهد زيادة تتجاوز 200 طن.

ويأتي تحرك روسيا نحو الذهب بالتزامن مع قيامها بتقليص حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية كجزء من حملة تهدف لوقف الاعتماد على الدولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الجمعية العامة تنعقد بتاريخ 2019-05-14

(( سنرجي ))


02 مايو, 2019 / 01:24 م

6E673934-E192-44AD-BDFB-9BF7FE0344B7.jpeg

6592FBF6-5BC0-4FD8-8DC0-BD990797A9CD.jpeg

66F2DC8E-B396-40C8-90E6-04487222431D.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( المساكن ))


02 مايو, 2019 / 01:31 م

1E6C0498-7895-45DD-BFD7-59520911AFA8.jpeg

11D4B831-8AA9-4133-9140-D3208A0F3002.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
افصاح معلومات جوهرية النتائج المالية عن الفترة المنتهية في 31 مارس 2019

(( الدولي ))


02 مايو, 2019 / 01:46 م

96B7F40A-D807-4837-A954-7A7975A0B4F9.jpeg

8FA8CF10-F532-4047-ADA1-C48F43225411.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( الراي ))


02 مايو, 2019 / 01:50 م

DAC1E0AC-FC24-4D93-9209-8CC7A7FA85BC.jpeg

5453E637-CAA5-4985-AB1E-DB4A69368E51.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( صناعات ))


02 مايو, 2019 / 01:54 م

F0F86807-B68D-4359-BC6D-CEB939A20F99.jpeg

501077DA-40A8-4F2D-9532-A0A3C64A949C.jpeg

22250D14-37F3-4C47-8DA1-CD73521899E5.jpeg

EDAC0F5C-F243-49C3-8652-015CAD953853.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النتائج المالية عن الفترة المنتهية في 31/03/2019

(( المتحد ))


02 مايو, 2019 / 01:54 م

BF2E26FD-75AD-449F-A004-9631F288F993.jpeg

2CFE67A2-C070-4EC3-9C24-A62B94776D62.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( كميفك ))


02 مايو, 2019 / 02:00 م

10A090DA-CF67-4C99-A198-A8AC99AB60A6.jpeg

33872EE6-ECD1-4951-9765-A5706CFCFEA1.jpeg

85638814-CB79-44D9-AC32-2A0D97B5AC0E.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مجلس الادارة يجتمع في 05/05/2019

(( المعامل ))


02 مايو, 2019 / 02:13 م

536C6517-F3EC-4CD1-B6B5-2EFDE20BF9DB.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى