~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
السلام عليكم

إن شاء الله بفتح صفحة ( ليست الفكره اللي في بالي )

ولكن صفحة تساعد الأعضاء على الوصول إلى بعض الأسهم

الحين قاعد ارتب الشركات و بإذن الله العصر أنقلها لكم بالمنتدى

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
بعد اشوي بفتح الصفحة الرجاء لا تكتبون لأني بنسخ اشياء بعد الديباجه حق الصفحة :)

المشكله چنه والله أعلم الروابط ما راح تشتغل :oops: صج مال الحرام ما يدوم بايقهم :confused:

الله يستر :(
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
لحظااااا الكلام في موضوعي الجديد لازقه الأحرف في بعضها :confused:

قاعد أعدل الكلام إن شاء الله يضبط

60 شركة عطوني نص ساعه و خلص
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
9C78EF35-DB27-492E-87E9-F82B598FF023.gif
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
وزارة التجارة تحذِّر الشركات للمزيد

القبس 21/04/2019

أكد مصدر في وزارة التجارة والصناعة أن الوزارة استعدت لاستقرار أسواق المواد الغذائية والاستهلاكية بجميع أصنافها، لا سيما التي يُقبل عليها المستهلكون في شهر رمضان المبارك.

وقال الوزير خالد الروضان إن هناك خططاً لمراقبة الأسعار والحد من عمليات رفع الأسعار بشكل مصطنع، وكذلك الغش، وإن الوزارة لديها فرق تفتيش تعمل على مدار الساعة تقوم بزيارات فجائية لضبط أي عمليات مخالفة للقانون وتضر المستهلكين.

وبيّن أن وزارة التجارة استدعت عدداً من الشركات التي لديها تواجد كبير في قطاعات السوق الغذائية والاستهلاكية، وحذّرتها من ممارسة عمليات «عدم توفير السلع»، وبالتالي يشحّ وجودها في السوق، وترتفع أسعارها.

وأكدت الوزارة أنها لن تسمح بأي عمليات رفع أسعار مصطنع أو غش تجاري في السوق الكويتية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
24 قسيمة أملاك دولة.. للبيع

القبس 21/04/2019

علمت «القبس» أن وزارة المالية مستمرة في طرح أراضي أملاك دولة في المزاد العلني، وهي حالياً بصدد تحضير مزادات لبيع 24 قسيمة، منها 20 في منطقة العارضية الحرفية في القطع 1 و2 و63، و3 قسائم في منطقة العقيلة (المركز الإداري والتجاري – الفنطاس سابقاً)، وقسيمة واحدة في منطقة بنيد القار.

وطلبت الوزارة من البلدية الوصف المساحي المعتمد لتسجيل هذه القسائم في وزارة العدل، وكذلك الوضع التنظيمي للقسائم والمباني المسموح بترخيصها فيها ومساحتها ونسبة البناء عليها.

وقال مصدر مسؤول ل‍ القبس: ان وزارة المالية ماضية في عملية التخلص من الاراضي الفضاء التي تحت تصرفها، مؤكدا ان القيمة الاجمالية لاراضي الدولة لا تقدر بثمن ولا يمكن تقدير قيمتها المالية السوقية على اعتبار انها كثيرة وممتدة الى كل محافظات الكويت الست سواء كانت سكنية أو تجارية او استثمارية او حرفية.

واشار إلى أن هناك جهات حكومية لديها اراض قد لا تعلم عنها ومسجلة ضمن اشرافها ومسؤوليتها منذ الستينات أو السبعينات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
إعادة افتتاح فرع «برقان» في «الكوت مول»

جريدة الجريدة 21/04/2019

أعلن بنك برقان إعادة افتتاح فرعه الكائن في منطقة الفحيحيل بموقع جديد هو "الكوت مول"، برعاية وحضور محافظ الأحمدي الشيخ فواز الخالد، وقد أعاد بنك برقان وجوده بالكوت مول تحديدا لإيمانه بالوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء، حيث يعتبر "الكوت مول" واحدا من أكبر وجهات التسوق والترفيه في الكويت، كما يعد الفرع الجديد ملائما لاستقبال واستيعاب العملاء، سواء المقيمون في منطقة الفحيحيل والمناطق المحيطة بها أو زائرو "الكوت مول".

وحضر حفل الافتتاح، إلى جانب محافظ الأحمدي، رئيس مجلس إدارة بنك برقان ماجد العجيل، والرئيس التنفيذي – الكويت رائد الهقهق، وناصر القيسي رئيس المجموعة المصرفية الشخصية، إضافة إلى كبار المديرين والمسؤولين في محافظة الأحمدي وبنك برقان.

ولضمان راحة العملاء، تم نقل حساباتهم الحالية إلى الفرع الجديد، حيث يمكنهم أداء الخدمات المصرفية والقيام بالمعاملات المالية في الموقع الجديد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«بيتك»: تقييم 15.5 ألف عقار لأفراد وشركات وبنوك في 2018

الأنباء الكويتية 21/04/2019

قال المدير التنفيذي للتقييم العقاري في بيت التمويل الكويتي (بيتك) احمد الفرحان انه قد تم خلال 2018 تقييم 15500عقار لأفراد وشركات وبنوك ومؤسسات حكومية، تقدر قيمتها السوقية بنحو 16 مليار دينار، مشيرا إلى أن التقييم العقاري في «بيتك» يحوز ثقة جهات رسمية عديدة والمكاتب القانونية والمحاسبية والجهات الحكومية والأفراد، حيث يستند «بيتك» الى المعايير الدولية مثل التكلفة ونسبة العائد والبيع بالمثل بالإضافة إلى الأعراف المحلية في تقييم جميع أنواع العقارات حسب الرأي التنظيمي والاستخدام، من خلال مجموعة متميزة من المقيّمين المتخصصين ذوي الخبرة المهنية المتنوعة والمعتمدين من وزارة التجارة والصناعة.

وأكد الفرحان في تصريح صحافي الأهمية الكبيرة لنشاط التقييم العقاري في حركة الاقتصاد وأداء سوق المال تجاه الشركات العقارية والاستثمارية، والحفاظ على حقوق المساهمين في الشركات الكبرى والبنوك والتحكيم بين الأفراد، اذ يعتبر العقار من الأصول القيمة ومجالات الاستثمار الرئيسية، مشيدا بالاهتمام الذي يبديه بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة نحو متابعة عملية تطوير المقيمين العقاريين ونشاط التقييم ذاته، بالإضافة الى اتحاد مصارف الكويت الذي نظم دورات تدريبية لتعزيز مهارات المقيمين وتطوير أدائهم واطلاعهم على افضل وآخر المعايير المتبعة في التقييم العقاري إقليميا وعالميا، ما يعمق وجود المهنة ويرسخ دورها وأهميتها في حركة الاقتصاد الوطني.

وقال إن «بيتك» يهتم بتطوير نشاط التقييم العقاري من خلال تدعيم أعمال الإدارة بمهندسين وموظفين مختصين وتنظيم دورات تدريبية شاملة لفريق المقيمين يحصلون من خلالها على شهادات مقيمين دوليين، كما يسعى الى توسيع مجالات التقييم لتشمل أنشطة جديدة ذات نوعية خاصة مثل المستشفيات والمصانع وغيرها من خلال التعاون مع شركات وجهات متخصصة ذات خبرة في تقييم الأصول الاستهلاكية.

وأفاد بأن «بيتك» يعمل في مجال تقييم جميع أنواع العقارات ذات الاستخدام السكني أو التجاري أو الاستثماري والزراعي والمنشآت مثل المصانع والمستشفيات والفنادق والمرافق الترفيهية ومشاريع BOT وحقوق المنفعة وغيرها، ويتميز«بيتك»، بالعمل المؤسسي المهني المعتمد والقائم على الخبرة العريقة في المجال العقاري بالإضافة الى الموثوقية والحيادية والاعتماد على معايير وثوابت محددة وشفافة توفر قدرا كبيرا من الاستقلالية عند اتخاذ القرار، كما أن «بيتك» جهة تقييم معتمدة ولديها قاعدة معلومات كبيرة وعناصر مساعدة أخرى، أبرزها القدرات البشرية المتخصصة وجهاز فني «هندسي وقانوني ومحاسبي» يقوم بعملية التقييم العقاري بناء على دراسات وتقارير إدارية وهندسية ومتابعة للسوق وتطوراته.

وأعرب الفرحان عن ثقته في تطور أعمال إدارة التقييم العقاري في «بيتك» خلال الفترة المقبلة في ظل نمو وإقبال كبير على خدمات التقييم العقاري وبما يتماشى مع ما تتمتع به من حصة سوقية، حيث تقدم أفضل الأسعار وفق لائحة رسمية معتمدة، وأعلى مستويات الأداء والتزام وجودة العمل التي جعلت «بيتك» الوجهة المفضلة للتقييم للشركات والمؤسسات الكبرى والعقارات عالية القيمة والجودة أو المتعددة الاستخدامات أو ذات المساحات الكبيرة وكذلك الأفراد وفي حالات الميراث والتخاصم والتخارج.

وأشار إلى أن التقييم العقاري في السوق المحلي يحتاج لتوفر مجموعة من العوامل منها قاعدة معلومات إلكترونية صحيحة ومتجددة حول العقارات والنشاط العقاري عامة، مع تقدير جهود المقيمين في جانب تحملهم المسؤولية القانونية ومشقة المهنة ومتطلباتها، مع اعتماد مبدأ الشفافية والثقة، وفي نفس الوقت التشدد في عقوبة إفشاء أسرار العملاء، مشددا على إيجابية أن تكون هناك جهة إشراف على المقيمين العقاريين ذات اختصاصات في تقييمهم واعتمادهم للقيام بأعمال التقييم، وتنظيم دورات وبرامج دورية لمواكبة التطورات العالمية في مجال قياس وتقييم العقار في سبيل تدعيم التقييم العقاري كنشاط أساسي في السوق بالاستعانة بخبراء محليين وعالميين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الصندوق الأهلي الكويتي يوزّع 6.5% نقداً

الأنباء الكويتية 21/04/2019

أعلن الصندوق الأهلي الكويتي الذي تديره شركة أهلي كابيتال للاستثمار - الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي الكويتي- في بيان صحافي أمس عن توزيعات نقدية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 بنسبة 6.5% من القيمة الصافية للأصول (NAV) بما يعادل 54 فلسا لكل وحدة استثمار، حيث يحق لكل حملة الوحدات بالصندوق كما في 1 أبريل 2019، تسلم هذه الأرباح.

وفي تعقيبه على تلك النتائج، قال الرئيس التنفيذي لشركة أهلي كابيتال للاستثمار محسن الحربي: «نحن فخورون بما حققه الصندوق الأهلي الكويتي من أداء جيد خلال السنة المالية 2018 وتوزيع هذه النسبة من الأرباح، حيث تجاوز أداء الصندوق أداء مؤشر الأسهم الكويتية بنسبة 2.33%، وبلغ أداء الصندوق 7.49%، بينما بلغ أداء مؤشر الأسهم الكويتية 5.16%».

وأضاف: «لقد تم إنشاء هذا الصندوق منذ أكثر من 16 عاما، وعلى الرغم من مروره بدورات اقتصادية متقلبة، إلا أنه نجح في تحقيق أفضل العوائد لمساهميه من خلال توفير فرصة جيدة للاستثمار في أسهم الشركات المدرجة ببورصة الكويت بطريقة متنوعة ومختارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
«منتجي الأسفلت»: نواجه مشكلتين... أسعار المواد الخام ونقص البيتومين

الراي الكويتية 21/04/2019

كشف رئيس اتحاد منتجي الاسفلت سعود الحمد، عن وجود مشاكل عدة تواجه أعضاء الاتحاد، أبرزها، ارتفاع أسعار المواد الخام ومدى تأثيرها على الشركات، لافتا الى قيام الاتحاد بمخاطبة وزارة الاشغال بهذا الشأن.

وقال الحمد، لـ«الراي» إن «من ضمن المشاكل التي تواجه أعضاء الاتحاد ايضا، عدم توفير شركة البترول الوطنية الكميات المطلوبة من مادة البيتومين»، مبينا انه «سبق ان اجتمع الاتحاد مع الشركة، لشرح هذه المشكلة وتم ارسال كتب عدة اليها بهذا الخصوص».

وذكر ان جميع الشركات المنضمة للاتحاد تقوم بالتعاون مع وزارة الاشغال والهيئة العامة للطرق واحد المراكز العالمية بمعايرة المصانع الخاصة بها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
طرح اتفاقية طرق مدينة صباح الأحمد السكنية بعد موافقة الجهات الرقابية

الأنباء الكويتية 21/04/2019

أكد مصدر مسؤول في الهيئة العامة للطرق والنقل البري أن الهيئة بانتظار الجهات الرقابية لاعتماد ممارسة واتفاقية طرق مدينة صباح الأحمد السكنية؛ تمهيدا لطرحها على الجهات والشركات المنفذة.

وأضاف أن اتفاقية مدينة صباح الأحمد السكنية تشتمل على معالجة مشكلة تجمع المياه في المنطقة والتي شهدتها المدينة خلال الأمطار التي سقطت على البلاد في نوفمبر الماضي، مؤكدا أن الوزارة والهيئة بانتظار الجهاز المركزي للمناقصات وديوان المحاسبة ووزارة المالية.

وقال المصدر إن منطقة خيطان هي الأخرى سيتم عرضها على الجهات الحكومية ذات الشأن بالمشروع لعمل البنية التحتية للمنطقه خاصة بعد تغيير التصميم الأولي الخاص بالمنطقة، حيث إن هذه المنطقة ستكون منطقة سكنية وستشتمل على إعداد كبير من الوحدات السكنية التي تشرف عليها المؤسسة العامة للرعاية السكنية والتي سيتم توزيعها على المواطنين المشمولين بهذه المنطقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
رواد الأعمال: تعديلات قانون المناقصات تحقق الطموحات

القبس 21/04/2019

ينتظر رواد الأعمال من اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، تصويت اللجنة المالية البرلمانية على تعديلات قانون المناقصات لتحقيق آمالهم وطموحهم والمشاركة في خطة الدولة التنموية.

وأشار رواد الأعمال لـ القبس إلى ان اللجنة اجتمعت معهم مؤخرا إلى جانب أصحاب الاختصاص والشأن من الجهات الحكومية والقطاع الخاص للاستماع لوجهات النظر المختلفة، لا سيما ان التعديلات ستعطي الفرصة لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمشاركة في مناقصات الدولة وتساعد بشكل كبير في تحقيق رغبة القيادة السياسية بدعم الشباب الكويتي وتحقيق رؤية 2035.

وذكروا أن قانون المناقصات الحالي لم يكن بالمستوى المطلوب لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لذا كانت التعديلات ضرورية لخلق فرص استثمارية حقيقية من شأنها تعزيز المشاركة في المشروعات التشغيلية والتنموية للدولة، فضلا عن خلق فرص وظيفية في هذا القطاع الحيوي.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
4 معوقات تدفع سوق مواد البناء إلى الركود

القبس 21/04/2019

تتواصل معاناة سوق مواد البناء جراء حزمة معوقات ساهمت في تراجع أداء هذا القطاع، الذي يتأثر بعدد من المعطيات، أبرزها استمرار تراجع معدل الإنفاق الحكومي على المشاريع الإنشائية، من 4.5 مليارات دينار في 2016، إلى 3.6 مليارات في 2017، ثم إلى 2.7 مليار دينار في عام 2018، وذلك بتراجع نسبته %40 خلال ثلاثة أعوام، ناهيك عن ارتفاع أسعار بعض مواد البناء نتيجة معوقات الاستيراد وندرة مصادر التوريد، الأمر الذي زاد من الكلفة على الراغبين في تطوير الأراضي. إلى جانب ضعف حركة البناء في القطاع السكني المرتبطة بالتوزيعات الحكومية للقسائم، ناهيك عن ارتفاع نسب الوحدات الشاغرة في العقارات الاستثمارية، مما تسبب في عزوف تجار العقار عن إنشاء بنايات جديدة.

تراجع سعر الحديد بنسبة %10.89، في حين استقرت أسعار الطابوق على نفس معدلاتها تقريباً في حين ارتفعت أسعار الخرسانة الجاهزة بنسب بين %6.3 و%10.5، وكذلك ارتفعت أسعار الرمال بنسبة %100 وأسعار الصلبوخ بنسبة %72، في حين بلغ كيس الأسمنت 1.250 دينار كويتي، وذلك للأسمنت المقاوم و1.500 دينار للأسمنت العادي وهي أسعار ثابتة منذ فترة طويلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
الحكومة تتخبط.. رواتب مجزية لعمالة هامشية

القبس 21/04/2019

في ظل الهروب المتواصل للكفاءات الوافدة من الكويت، وفي مقدمتهم المعلمون وزيادة أعداد العمالة الهامشية، أظهر كشف لرواتب الموظفين الوافدين في الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مفاجآت صادمة تدل على التخبُّط الحكومي، بشأن ملف إعادة هيكلة التركيبة السكنية، وفتح ملف الفجوة الكبيرة بين الموظفين في الهيئات المستقلة ونظرائهم في الحكومة سواء من الكويتيين أو الوافدين.

وفي الوقت الذي تنحصر فيه رواتب المعلمين الوافدين في وزارة التربية ما بين 500 و600 دينار، بما فيها التخصصات النادرة مثل الرياضيات والفيزياء والكيمياء وبمدة خدمة تصل إلى العشرين عاماً، فقد أظهر كشف رواتب موظفي الصندوق الوافدين المعينين خلال السنوات الـ5 الأخيرة أن فرَّاشاً آسيوياً يحصل على راتب 475 ديناراً شهرياً، في حين يحصل سائق عربي على 550 ديناراً من دون حاجة لأي مؤهلات، إذ يتفاوت معاش السائقين ما بين 470 و550 ديناراً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
وزارة التجارة: 300 ألف دينار زيادة في إجمالي دعم المواد الإنشائية

السياسة 21/04/2019

أصدر وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، قراراً بشأن تعديل القرار الوزاري رقم 783 لسنة 2018، بخصوص دعم المواد الإنشائية، وشهدت التعديلات زيادة في إجمالي الدعم المقدّم للمستفيد الواحد من دعم المواد الإنشائية قدرها 300 ألف دينار من 29.6 ألف إلى 29.9 ألف دينار، شملت زيادة عدد من المواد، ولم تتضمن زيادة في المواد وهي: الطابوق الجيري والعازل المائي، والعازل الحراري، وأسلاك الكهرباء، وسيراميك وبورسلان، والأطقم الصحية.

ونص القرار الذي حمل الرقم 203 لعام 2019، على أن يختار المستفيد واحدة من هذه المواد، ليحظى بدعم ثابت عليها بقيمة 1500 دينار. ويُعمل بالقرار ابتداء من 1/7/2019، مع مراعاة عدم تكرار صرف المواد المدعومة للفئات المنصوص عليها بالقرار الوزاري رقم 272 لسنة 2014 يستبدل بنصوص مع مراعاة المواد (الثالثة – والرابعة – والسابعة) من القرار الوزاري رقم 203 لسنة 2014 المشار إليه النصوص التالية:

1– تحدد أصناف وكميات المواد المشمولة بالدعم في حالة البناء الجديد

2– تحدد مواد وكميات المواد المشمولة بالدعم في حالة التوسعة والترميم وشراء سكن وبشروط معينة

3– يعمل في شأن تحديد إجمالي المخصصات المالية ونسبة ومبلغ الدعم بالضوابط الواردة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
القيادات النفطية... براءة من التقصير والتعدي على المال العام

الراي الكويتية 21/04/2019

خلُص تقرير اللجنة القضائية المكلفة النظر في موضوعات تقرير اللجنة الفنية الخاصة بدراسة محاور استجواب وزير النفط وزير الكهرباء والماء السابق بخيت الرشيدي إلى عدم ثبوت أي مخالفات أو تقصير أو شبهة تعد على المال العام في حق أي من القيادات النفطية السابقة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «تقرير اللجنة التي شكّلت من 3 مستشارين قضائيين بطلب من مجلس الوزراء أوصى باستبعاد المسؤولية الجزائية والمدنية والإدارية في جميع الموضوعات وحفظ التحقيق».

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة «بحثت على مدى 5 أشهر في ما أثير عن وجود مخالفات وشبهات فساد وإضرار بالمال العام، حيث عقدت 34 محضراً للتحقيق و29 اجتماعاً و150 ساعة عمل عبر دراسة كل محور من محاور الاستجواب على حدة، وانتهت إلى قرارها بعدم ثبوت ما أثير في حق أي من القياديين النفطيين».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
استبعاد شركات التدريب المحلية من البترول الوطنية

جريدة الجريدة 21/04/2019

علمت «الجريدة» أن شركة البترول الوطنية الكويتية استبعدت شركات التدريب المحلية من خطتها التدريبية للعاملين بها، في خطوة تعد انتقاصاً من شركات التدريب الوطنية عبر استبعادها عن تنفيذ تعاقدات على الرغم من أن الخطة التنموية لـ«كويت جديدة 2035» تعتمد أساساً على تطوير العنصر البشري عبر ركيزة رأسمال إبداعي، ومبدأ الاقتصاد المستدام لتقوية مسيرة الشركات الوطنية.

ويشكل القرار الداخلي الصادر من إدارة التدريب في إحدى الشركات الكبرى في القطاع النفطي باستبعاد الشركات الكويتية عن تعاقدات التدريب الخارجي وفي المقابل تشريع الباب للشركات الأجنبية للتدريب داخل الكويت وخارجها، حرماناً للدورة الاقتصادية المحلية من 80 في المئة من الميزانية المرصودة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
مزاد لمصلحة البنك الصناعي ب‍ـ9.25 ملايين دينار

القبس 21/04/2019


حددت ادارة التنفيذ الجبري في وزارة العدل يوم الاربعاء 1 مايو 2019 لإقامة مزاد علني على مصنع (دون الأرض المقام عليها المصنع) والواقع بمنطقة الصليبية الصناعية على قسيمة مساحتها 252.490م2، والمرهون لمصلحة بنك الكويت الصناعي وفاء لدين البنك بذمة الشركة المُدينة ومقداره 8 ملايين دينار كما في 2018/1/4 وبخلاف المصروفات والفوائد من ذلك التاريخ وحتى تمام السداد وسيتم البيع في التاريخ اعلاه بمقر المصنع في منطقة الصليبية الصناعية وطبقاً للمادة 44 من قانون التجارة وإذا لم يكف هذا اليوم لاتمام البيع سيجري اتمامه في الايام الثلاثة التالية.

كما حددت ادارة التنفيذ يوم الاربعاء 19 يونيو المقبل لاقامة مزاد علني لكامل مصنع «مصنع بن سليم البيئي للتدوير» دون الارض المقام عليها المصنع الذي يقع في امغرة الصناعية والمملوك للمدين شركة دار مائدتي للتجارة العامة والمقاولات، الذي تبلغ مساحته 3.750 م2 وهو رهن رسمي لمصلحة الدائن المرتهن بنك الكويت الصناعي وعقد رهن محل تجاري ورهن رسمي ضماناً لتسهيلات مصرفية وذلك باعتباره متجراً بجميع مقوماته وعناصره المادية والمعنوية، ووفاء لدين البنك وقدره 1.1 مليون دينار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
حيازة الأسهم وحق التصويت... مشروع أزمة !

الراي الكويتية 21/04/2019

المنحة المجانية وفقاً لدورة التسوية (T+3) تعمل الجهات الرقابية على اعتماد الآلية نفسها في نظام التصويت خلال الجمعيات العمومية التي تشهد انتخابات مجالس إدارات الشركات.

ويحذر خبراء من حدوث أزمات قد تؤثر بدورها على مسار العموميات وقانونية انتخاب مجالس إدارات جديدة أو التجديد للحالية أو استحواذ جبهة استثمارية بعينها على غالبية كراسي مجلس إدارة شركة محلية بعينها (غير مُطبقة على الخليجية المُدرجة) بلا وجه حق، ودون أن تتوافر لديها الحصص اللازمة لذلك.

ومع اتباع دورة الـ(T+3) أصبح نظام التصويت مرتبطاً كذلك بتاريخ حيازة السهم بغض النظر عن بيعه في اليوم التالي عبر التعاملات الرسمية للسوق من عدمه، إذ تمنح تلك الآلية حق التصويت لمن يحوز السهم قبل العمومية بثلاثة أيام فقط.

وعلى الرغم من تسييل بعض المساهمين لجانب من حصصهم في شركات بعينها، إلا أنهم يقومون بالتصويت وتغيير مسار انتخابات مجالس إدارات بفارق بسيط عن الكتلة المنافسة، علماً أن إجمالي الملكيات التي يتم التصويت بها غير متوافرة فعلياً بسجل المساهمين قبل الجمعية العمومية بيوم أو اثنين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,316
وزارة التجارة تحظر استيراد 8 مواد غذائية

القبس 21/04/2019

أصدرت وزارة التجارة والصناعة 8 قرارات ادارية حضرت من خلالها استيراد 8 انواع من المواد الغذائية المتداولة في بعض الجمعيات والأسواق وذلك حفاظا على صحة المستهلكين ، لأسباب عديدة منها تلوث المنتج بالبكتريا وارتفاع نسبة المبيدات في المنتج .

والمنتجات هي كالتالي:

أرز وحبوب

شطه حمراء مطحونة

شاي أسود خشن كثيف

كزبره

كركم

ورق عنب كاليفورنيا

لحم جاموس بدون عظم

كاكاو أسود غامق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى