~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
رئيس وزراء كوريا الجنوبية في الكويت نهاية الجاري لبحث التعاون في مشاريع كبرى

الأنباء الكويتية 18/04/2019

علمت «الأنباء» أن رئيس وزراء كوريا الجنوبية سيحل ضيفا على البلاد نهاية أبريل الجاري، وسيلتقى خلال الزيارة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لبحث سبل التعاون بين البلدين في عدد من المشاريع منها مدينة جنوب سعد العبدالله الذكية، وآخر التطورات بشأنها وإمكانية بحث إدارة مبنى الطيران المدني الجديد T4 بالإضافة إلى التبادل التجاري في القطاع النفطي وعرض مشروع إدارة أحد المستشفيات الكويتية، والمرجح أن يكون مستشفى الجهراء بحلته الجديدة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
قائمة شركات التأمين المهددة بالإيقاف

القبس 18/04/2019

أفادت مصادر مطلعة بأن من المرجح أن تصدر وزارة التجارة والصناعة قراراً في القريب العاجل، يقضي بإيقاف نشاط ثلث شركات قطاع التأمين تقريباً، لحين توفيق أوضاعها وتوفير المال الواجب بقاؤه مقابل اكتتاباتها، علماً بأن إحدى شركات التأمين المدرجة في البورصة وتعاني مشاكل مالية تحت المجهر الرقابي حالياً.

وتنشر القبس أسماء الشركات التي قد يشملها قرار وزارة التجارة وهي «عين» و«أمان للتأمين التكافلي» و«غزال» و«العربية» و«القطرية الكويتية» و«مصر» و«الهند الجديدة» و«الكويتية العالمية» و«تآزر للتأمين التكافلي»، علماً أن تلك القائمة قد تزيد أو تنقص بحسب ما تراه الوزارة خلال الساعات القادمة.

على صعيد متصل، أفادت مصادر مطلعة في قطاع التأمين بأن القرار المرتقب – حال صدوره- ذو وجهين: أحدهما إيجابي للقطاع والثاني سلبي، أما الأول: فإن بمنزلة خطوة جديدة جيدة تحسب لوزير التجارة والصناعة في إطار ضبط السوق بعد قرار وزير التجارة مؤخراً بوقف منح تراخيص جديدة وتشديد وزارة الداخلية على وثائق التأمين ضد الغير، وهو ما سينعكس ايجاباً على باقي شركات السوق، والتي يصل عددها إلى نحو 35 شركة بينها 6 شركات مدرجة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
وزارة المالية : طلب إخلاء القرية التراثية

القبس 18/04/2019

طلبت وزارة المالية إخلاء مشروع القرية التراثية بشارع عبدالله الأحمد محل العقد المبرم بتاريخ 2004/11/24 مع شركة القرية التراثية وشركة المستثمر الدولي، وإلى ملحق العقد المبرم في 2014/12/31 مع شركة القرية التراثية، وذلك خلال أسبوعين من تاريخ صدور قرار الإخلاء.

وقالت الوزارة إنه على الجهات المختصة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الفاضل: لم نبلغ “البترول” بعدم الحاجة إلى زيت الوقود

السياسة 18/04/2019

نفى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د خالد الفاضل مخاطبة الكهرباء لمؤسسة البترول أو إحدى الشركات التابعة لها بعدم الحاجة الى زيت الوقود الذي من أجله أنشئت المصفاة الرابعة، حيث إنه يتم تصميم محطات توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه بناء على الوقود المتوفر من قبل القطاع النفطي.

وأوضح الفاضل في رده على سؤال برلماني للنائب فيصل الكندري مؤخرا ان الوحدات البخارية القائمة في محطات توليد الطاقة الكهربائية وتقطير المياه مصممة لاستخدام مختلف انواع الوقود “الغاز الطبيعي والغاز المسال المستورد وزيت الغاز” .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
اللوغاني: 97 مليون دينار موجودات «دبي الأولى» تتوزع في الإمارات والسعودية

الأنباء الكويتية 18/04/2019

قال رئيس مجلس ادارة شركة دبي الأولى للتطوير العقاري عبدالعزيز اللوغاني ان الشركة قد تمكنت خلال 2018 من المضي قدما نحو تحقيق أهدافها الرامية إلى تقديم مجموعة مختارة ومتنوعة من المشاريع والخدمات العقارية المتميزة وذات الجودة العالية، ابتداء من تطوير المشاريع العقارية مرورا بإدارة الأصول العقارية المملوكة للشركة مما ساهم على نطاق واسع في تحقيق مردود وعائد على استثمارات الشركة.

وأضاف اللوغاني، خلال كلمته التي القاها في الجمعية العمومية للشركة التي عقدت أمس بنسبة حضور 89.9%، أن الشركة حققت استقرارا نوعيا في نتائجها للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018، وذلك من خلال تحقيق ايرادات تشغيلية ناجمة عن عمليات البيع والتأجير في محفظتها العقارية، لافتا الى ان الشركة حققت خلال 2018 أرباحا صافية بلغت 2.94 مليون دينار وربحية سهم بلغت 2.95 فلس، نتيجة نشاطها التشغيلي الناجم عن عمليات انجاز وتنفيذ وتسليم المشاريع المتاحة للبيع وتأجير وزيادة نسب الإشغال في مشاريعها المدرة للدخل، ليصل إجمالي الإيرادات التشغيلية نحو 3.44 ملايين دينار مع نهاية العام الماضي.

موجودات قوية

وأشار اللوغاني إلى أن الشركة تمتلك حاليا موجودات قوية بلغت 96.90 مليون دينار، حيث تتوزع أصول الشركة في كل من الإمارات والسعودية، في حين بلغت قيمة حقوق مساهمي الشركة 74.02 مليون دينار في 2018 مقارنة بـ 71.59 مليون دينار بنهاية 2017، كما انخفضت مطلوبات الشركة بنسبة تصل الى 12% بقيمة 17.93 مليون دينار مقارنة بـ 20.48 مليون دينار بنهاية 2017.

وأضاف اللوغاني «لقد بذلنا خلال العام الماضي جهودا حثيثة لتحقيق أفضل العوائد لمساهمينا ما انعكس إيجابيا على الأداء، ووفقا لقواعد حوكمة الشركات فإن مجلس إدارة شركة دبي الأولى يقر ويتعهد بسلامة ونزاهة ومصداقية البيانات المالية وكل التقارير المقدمة للمساهمين».

واكد اللوغاني ان «دبي الأولى» تعمل جاهدة على النهوض بعملياتها، واغناء محفظتها العقارية، وذلك عبر إضافة المزيد من المشاريع المثمرة التي من شأنها أن تعود بالنفع على الشركة ومساهميها، حيث نعمل على المضي قدما نحو إعداد خطة استراتيجية، نعتزم خلالها تطوير مشاريع جديدة، واختيار استثمارات مجدية في ظل الاستقرار المالي، وانتعاش السوق العقاري، وأيضا بفضل ما تمتلكه الشركة من قاعدة مالية صلبة.

الجمعية العمومية

صادقت الجمعية العمومية على تقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق وتقرير مراقب الحسابات، بالاضافة إلى الموافقة على البيانات المالية عن السنة المالية المنتهية في 2018، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم صرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية، وعلى عدم توزيع أرباح عن 2018.

كما تمت الموافقة على عدم استقطاع 10% من الأرباح الصافية لصالح الاحتياطي القانوني الاجباري للشركة وفقا لنص المادة 222 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016 لوجود خسائر متراكمة، والموافقة على عدم استقطاع أي نسبة من الأرباح لصالح الاحتياطي الاختياري.

وتمت الموافقة على الترخيص لرئيس مجلس الإدارة أو لأي من أعضاء مجلس الإدارة، أن يجمع بين عضوية مجلس إدارة شركتين متنافستين، أو أن يشترك في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو أن يتجر لحسابه أو لحساب غيره في أحد فروع النشاط الذي تزاوله الشركة عن عام 2019، وذلك وفقا لنص المادة 197 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، ووفقا لنص المادة 16 من النظام الأساسي.

إضافة الى الموافقة على الترخيص لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو لرئيس أو لأحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أزواجهم أو أقاربهم من الدرجة الثانية أن تكون له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها عن 2019، وذلك وفقا لنص المادة 199 من قانون الشركات رقم 1 لسنة 2016، ووفقا لأحكام المواد 7/4، 7/5، 7/6 للقاعدة السادسة من الفصل السابع من الكتاب الخامس عشر من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية.

انتخاب مجلس إدارة جديد

انتخبت الجمعية العمومية لشركة دبي الاولى للتطوير العقاري مجلس ادارة جديدا لثلاث سنوات مقبلة هم:

٭ شركة الميزان المشتركة للتجارة العامة

٭ خالد محمود عبداللطيف علي

٭ يوسف عبداللطيف البعيجان

٭ سلوى نبيل ملحس
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«المصارف» وقّع اتفاقية منحة لمركز «ذا كونفرنس بورد»

الأنباء الكويتية 18/04/2019

أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت عادل الماجد عن توقيع الاتحاد لاتفاقية المنحة المبرمة مع «مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية»، التابع لمؤسسة «ذا كونفرنس بورد» البحثية، ومقرها الرئيس في نيويورك، وبموجب هذه الاتفاقية يقدم الاتحاد دعما ماليا للمركز يمتد لـ 3 سنوات، كما يوفر الاتحاد مقرا للمركز لممارسة نشاطه بالكويت.

الجدير بالذكر أن المؤسسة البحثية «ذا كونفرنس بورد» قد أنشئت قبل أكثر من قرن كمنصة للتشاور حول الأوضاع والمشاكل الاقتصادية، وإيجاد الحلول لها، وأصبحت المؤسسة رائدة في توفير البيانات والمؤشرات والاتجاهات الاقتصادية، ومصدرا موثوقا مهما لها، حتى ان البعض يضع جودة ونوعية وتأثير المعلومات، التي توفرها المؤسسة، بذات مستوى المعلومات التي توفرها .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
7 شركات تقدمت بعطاءاتها لمناقصة «الدبدبة» للطاقة الشمسية

الراي الكويتية 18/04/2019

أفادت مصادر مطلعة، ان أقل الأسعار لمناقصة «الدبدبة» للطاقة الشمسية، جاءت كالتالي:

1 - «ميتالرجيكل كوبوريشن» 11.2 فلس/‏ كيلو واط.

2 - شركة الملا للمباني والإنشاءات 11.6 فلس /‏كيلو واط.

3 - «تشاينا كوميونيكيشن» للانشاءات 13.507 فلس /‏كيلو واط.

4 - «TSK إلكترونيكس» 13.8 فلس /‏ كيلو واط.

5 - «الغانم إنترناشيونال» 13.823 فلس /‏كيلو واط.

6 - «شنغهاي إليكتريك» 14.506 فلس /‏ كيلو واط.

7 - اتحاد المقاولين 17.1 فلس/‏ كيلو واط.

وأوضحت المصادر، أن العطاءات ستتم دراستها للوقوف على مطابقتها للشروط والمواصفات، قائلة إن «المشروع عبارة عن تنفيذ وإدارة، ومن ثم تحسب القيمة تبعاً لكلفة الكهرباء»، لافتة إلى أن «اقل الأسعار يجب أن يكون متكاملاً والنتيجة النهائية لقيمة الكهرباء هي الأساس مع نوعية الخامات والمواصفات».

وكانت 7 شركات تقدمت بعطاءاتها للمناقصة نصف المليارية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
مجلس الوزراء يحسم قراره بشأن احتياطي «هيئة الأسواق» الأسبوع المقبل

القبس 18/04/2019

أفادت مصادر مسؤولة بأن اجتماعا ثلاثياً عقد مؤخراً بين وزارة المالية وهيئة الاستثمار وهيئة أسواق المال، وذلك لمناقشة مطالب هيئة الأسواق بدعم احتياطياتها المالية بمبلغ 450 مليون دينار، والمقترحات بتحويل المبلغ على مدى 3 سنوات، ومن ثم تم رفع نتائج المناقشات إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار النهائي بشأنها في اجتماعه الأسبوعي المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع تركز على قيمة المبلغ الكبيرة في ظل ظروف عجز الموازنة، اذ يعادل المبلغ نحو 1350 مليون دولار، وكيفية تحويلها من الاحتياطي العام الذي تديره هيئة الاستثمار، والذي تعتمد عليه الحكومة حالياً بشكل رئيسي في سد عجز الموازنة في ظل غياب قانون للدين العام.

ولفتت المصادر إلى أن هيئة الأسواق ما زال لديها احتياطيات مالية تقدر بنحو 82 مليون دينار في نهاية السنة المالية الماضية، علماً أن إجمالي احتياطيات الهيئة بلغ نحو 213 مليون دينار في السنة المالية 2012/2011 تم تحويلها من سوق الكويت للاوراق المالية ضمن الأصول التي آلت إلى الهيئة قبل تحول السوق الى شركة، واستنفدت تلك المبالغ في إطفاء الخسائر المحققة خلال السنوات المالية السابقة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
تزويد «المالية» بمخططات 8 مشاريع في العاصمة

الأنباء الكويتية 18/04/2019

انتهى اجتماع فريق عمل لجنة العاصمة برئاسة د. حسن كمال الى التنسيق مع البلدية للتصرف با لعقارات والإسراع بتزويد وزارة الماليةبالمخططات المعمارية والهندسية لعدة مشاريع إضافة الى قيام البلدية بتزويد وزار المالية بمخططات للمشاريع حتى تقوم بدورها في الاستثمار وتوفير الخدمة لها في قلب العاصمة والتي تشمل (8 مشاريع في سوق الصفاة، السوق الكبير، سوق المسيل، المتحدة، الدولية ومشاريع اخرى).
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
العبدالله: ندعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

الأنباء الكويتية 18/04/2019

أكد مدير عام مؤسسة الموانئ الشيخ يوسف العبدالله ان المؤسسة قدمت الىمجلس الوزراء خطة محكمة مبنية على 3 قواعد أساسية هي تطوير البنية التحتية للمشاريع وتطوير وتوظيف الكوادر الوطنية ومكافحة الفساد.

وقال خلال اللقاء المفتوح مع مجموعة رواد الأعمال بمنطقة الصديق ان المؤسسة تمكنت خلال 4 سنوات من تحقيق ارباح وصلت 166 مليون دينار وتمكنت ايضا من زيادة الإنتاجية والحركة الملاحية وحركة تنزيل البضائع بعدد اقل من الموظفين وتكلفة اقل حيث وفرنا على الدولة نحو 27 مليون دينار.

ودعا الشيخ يوسف العبدالله اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الى ان يبادروا بتقديم مشاريعهم الى مؤسسة الموانئ من اجل تسويقها، مؤكدا ان المؤسسة تعتمد مبدأ المساواة والعدالة وتكافؤ الفرص في قبول المشاريع وابواب المؤسسة مفتوحة للجميع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
دول المجلس تبحث إنشاء رقم تعريفي بالمؤسسات بقاعدة موحدة

جريدة عمان 18/04/2019

نظّم المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس في مقره، حلقة العمل الإقليمية حول بناء الأرقام الوطنية للمنشآت في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العالمية للرموز التعريفية للكيانات القانونية.

وتعتبر الحلقة من أهم أنشطة برنامج العمل لمشروع سجل الأعمال الإحصائي في دول مجلس التعاون خلال عام 2019م، حيث هدفت لتقديم الدعم للفريق الإقليمي لسجل الأعمال الإحصائي في تطوير سجلات أعمال وطنية من المصادر الإدارية في الدول الأعضاء، والتعريف بأهمية وفوائد إنشاء رقم تعريفي للمؤسسات في عملية تطوير وبناء سجل الأعمال الإحصائي .
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
بيانات النمو الصينية وتقلبات النفط محور الأسواق العالمية اليوم

مباشر: أرسلت بيانات النمو الاقتصادي في الصين إشارة اطمئنان بشأن النمو العالمي لتكون الأبرز في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الأربعاء.

وبأكثر من توقعات المحللين، نما اقتصاد الصين بنحو 6.4% خلال الربع الأول من العام الجاري على أساس سنوي مقارنة مع تقديرات بـ6.3%.

كما ارتفع الإنتاج الصناعي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم بنسبة 8.5% وهي أسرع وتيرة في 4 سنوات ونصف.

تقلبات النفط

شهدت أسعار النفط تقلبات ملحوظة خلال تعاملات اليوم لكنها أغلقت على انخفاض على الرغم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية والبيانات القوية في الصين.

وأعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تراجع مخزونات النفط بمقدار 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بعكس توقعات المحللين.

كما تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط من أعلى مستوى في تاريخه خلال الأسبوع الماضي ليسجل 12.100 مليون برميل يومياً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
محدث.. "ستاندرد.آند.بورز" يتراجع بالختام بفعل قطاع الرعاية الصحية

مباشر: غلب الاستقرار على مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، في حين تراجع "ستاندرد آند بورز" وحيداً بفعل قطاع الرعاية الصحية.

وتراجع قطاع الرعاية الصحية بنحو 2.9% ليكون الأسوأ أداءً في "وول ستريت" بعد أن تراجعت في جلسة أمس أيضاً بنسبة 2%.

وفي تقرير "البيج بوك" أشار الفيدرالي إلى ضيق سوق العمل، مضيفاً أن الاقتصاد الأمريكي يستمر في النمو

وكانت الأسهم ارتفعت في بداية التعاملات مع إعلان نتائج الأعمال حيث تراجعت أرباح بنك "مورجان ستانلي" ولكن بأقل من التقديرات خلال الربع الأول من العام الجاري، ما دفع السهم للارتفاع بأكثر من 2.6%، فيما تجاوزت أرباح "بيبسيكو" توقعات المحللين خلال نفس الفترة.

وأظهرت بيانات اقتصادية في الصين، نمو الناتج المحلي الإجمالي بنحو 6.4% في الربع الأول بأكثر من تقديرات المحللين.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم، تراجع عجز الميزان التجاري بالولايات المتحدة خلال فبراير الماضي بعكس توقعات المحللين، فيما ارتفعت مخزونات الجملة بنحو 0.2% بأقل من التقديرات.

وعند نهاية التعاملات، استقر مؤشر "داو جونز" الصناعي عند مستوى 26449.5 نقطة، كما استقر "ناسداك" عند 7996.08 نقطة.

في حين تراجع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.2% إلى 2900.4 نقطة.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند مستوى 97.010.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
18 أبريل 2019 / 03:36 / منذ 4 ساعات

نيكي ينخفض 0.02% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - تراجع المؤشر نيكي القياسي في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الخميس.

وهبط نيكي 0.02 في المئة إلى 22274.13 نقطة في حين صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.06 في المئة إلى 1631.62 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الشركات الموقوفة عن التداول

18 أبريل, 2019 / 07:40 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة المصالح العقارية

ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 31-12-2018 :
الشركة العالمية للمدن العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
نتائج اجتماع الجمعية العامة

(( دبي الأولى ))


18 أبريل, 2019 / 07:40 ص

9D9080EA-12E0-4BD6-BAF3-77553CDAE6B9.jpeg

E975645C-352F-4356-9DED-6498DD46B5A7.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي

(( السلام ))


18 أبريل, 2019 / 08:04 ص

C3706DA7-AA38-4B3D-8271-73C81EDBCDF3.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
ايضاح بشأن التداول غير الاعتيادي ليوم الأربعاء 17/04/2019

(( المدينة ))


18 أبريل, 2019 / 08:04 ص

4127D684-BE50-4F6F-AEA9-95A097268F06.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
محضر مؤتمر المحللين

(( بنك بوبيان ))


18 أبريل, 2019 / 08:14 ص

91C1E2EF-DC7D-42A1-9895-1EB88462432B.jpeg


ملاحظة / الخبر من 30 صفحة اللي يبي يشوفه يرجع إلى اعلانات السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
نتائج اجتماع مجلس الادارة

(( المدن ))


18 أبريل, 2019 / 08:16 ص

C650F429-02DB-490B-B0CB-2A5BD2F9E4BA.jpeg

97385EDD-0469-4429-A21C-8AD073CFFD0B.jpeg

06540151-8EF2-4894-9A4A-C4FE7A967F31.jpeg
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى