~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
لليوم الخامس.. الدينار الكويتي يستقر أمام الدولار الأمريكي

الكويت – مباشر: استقر سعر صرف الدينار الكويتي اليوم الأربعاء للجلسة الخامسة أمام الدولار الأمريكي و5 عملات عربية.

وعلى الجانب الآخر، ارتفع سعر صرف الدينار مقابل 3 عملات أجنبية أبرزها الجنيه الإسترليني بنسبة 0.22%، فيما تراجع الدينار أمام اليورو 0.01% عن مستويات أمس الثلاثاء.

وفيما يلي جدول يعرض أسعار صرف عددٍ من العملات العربية والأجنبية مقابل الدينار الكويتي، وذلك وفق النشرة اليومية لبنك الكويت المركزي:

20970027_AR_1555487302_dinar.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
"التجارة" الكويتية تراقب ارتفاع الأسعار في رمضان

8515E418-F30E-4B9B-9A20-9E5ADEE9B27A.jpeg

الكويت - مباشر: أعلنت وزارة التجارة والصناعة الكويتية تشكيل فرق عمل ميدانية من قطاع الرقابة وحماية المستهلك لمتابعة ورصد أي ارتفاع لأسعار السلع والمنتجات بالأسواق المحلية استعداداً لحلول شهر رمضان المبارك.

وبحسب كونا، قالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إنها أعدت خطة متكاملة استعداداً للشهر الفضيل تتضمن إجراءات مشددة للرقابة والتفتيش على الأسواق بما يضمن توفير السلع الاستهلاكية الغذائية لاسيما الأساسية منها بكميات كافية وأسعار مناسبة غير مصطنعة.

وأوضحت "التجارة" أن فرق العمل تتابع أوضاع السوق يومياً لتسهيل أي عوائق يمكن أن تواجهها أثناء مراقبتها للسلع ومستلزماتها للمواطنين والمقيمين.

وذكرت أنها حددت ثلاثة مراكز طوارئ لاستقبال شكاوى المستهلكين على مدار 24 ساعة في كل مناطق الكويت عبر توزيعها على الشمال في شبرة الخضار والوسط بمنطقة الصديق والجنوب بمنطقة مجمع الكوت، إضافة إلى تقديم الشكاوى عبر (تطبيق) الوزارة أو الاتصال على رقم الطوارئ 135.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
ثقافة إقتصاديه من صفحة عزايز :) و حَسَد :p:D

تقرير: الشركات العائلية بدول الخليج تواجه تحديات

الرياض – مباشر: أصدر مجلس الشركات العائلية الخليجية - أحد المنظمات الإقليمية التابعة لشبكة الشركات العائلية الدولية - دليلاً إرشادياً بالتعاون مع بي دبليو سي؛ لمساعدة الشركات العائلية في الشرق الأوسط في تخطيط وتنفيذ سيناريوهات تخارج المساهمين من الشركات العائلية.

وقال المجلس في تقرير له اطلع عليه "مباشر" اليوم الأربعاء، إن إصدار الدليل يأتي في وقت تمر به شركات عائلية عديدة في المنطقة بمرحلة انتقال القيادة إلى أفراد العائلة من الجيل الثالث؛ مما يفضي إلى ضرورة وضع أطر عمل قوية للحوكمة وخلافة المناصب.

وأضاف التقرير، أن الشركات العائلية في الشرق الأوسط وتحديداً في مجلس التعاون لدول الخليج العربي تواجه تحديات فريدة من نوعها؛ فيما يتعلق بعملية تعاقب الأجيال من الجيل الأول أو الجيل المؤسس للجيل الثاني، وذلك على نحو متزايد من الجيل الثاني إلى الجيل الثالث.

وأوضح التقرير، أن هذه التحديات تكون سبباً لوقوع تداعيات لا يستهان بها؛ تتعلق باستدامة العديد من الشركات الكبرى في المنطقة ونموها.

ولفت التقرير، إلى أنه بالرغم من أن الموضوع حساس لجميع ذوي المصالح، إلا أنه غالباً يتم إغفاله حتى فوات الأوان.

وقام مجلس الشركات العائلية الخليجية وبي دبليو سي بإجراء دراسات، اتضح من خلالها، أنه بينما سارعت العديد من الشركات العائلية خلال العامين الماضيين بتوثيق سياساتها توثيقاً خطياً، إلا أن نسبة الشركات العائلية التي تطبق خطة خلافة قوية وموثقة لا تتجاوز 31% من الشركات.

وأشارت الدراسات، إلى أن نسبة الشركات العائلية الخليجية التي تطبق سياسات الحوكمة الفعالة هي 33% من الشركات.

وكشفت استطلاعات الرأي التي أجريت في كافة أنحاء الخليج والشرق الأوسط، أنه على الرغم من دراية الكثير من الشركات العائلية بالتحديات والموضوعات الحساسة التي تنطوي عليها، إلا أنها لا تضع خططاً مناسبةً للتعامل مع تخارج المساهمين.

وأوضحت، أنه من الممكن في أغلب الأحيان أن يفسح غياب الوثائق الأساسية المجال لوجود غموض وتعقيدات بالنسبة لأولئك الذين يتطلعون إلى معالجة التحديات أو الخلافات الناشئة في الشركات العائلية.

ويقدم الدليل الإرشادي الذي أصدره المجلس خارطة طريق تتناول تحديات خلافة المناصب، كما يساهم الدليل في مساعدة الشركات العائلية في تناول فرص التباين والاختلاف المحتملة في مصالح وأهداف أفراد الشركات العائلية، وإدراك الفرص والتحديات التي تطرحها عملية تخارج المساهمين، والتخطيط لتحقيق النتائج المثلى التي تحافظ على استمرارية الشركة ووحدة العائلة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
تفاصيل جلسة اليوم (( الأربعاء ))

البورصة الكويتية تتراجع عند الإغلاق وجني الأرباح كلمة السر

52B39ED8-E8FD-4054-BD57-D1D896C7D172.jpeg

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، للمرة الأولى خلال الأسبوع، بضغط من هبوط العديد من الأسهم وخاصة في السوق الرئيسي.

وهبط المؤشر العام للبورصة 0.41% عند مستوى 5770.95 نقطة خاسراً 23.64 نقطة، كما تراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.11% و1.16% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، زياد فقيه لـ"مباشر"، إن عمليات جني الأرباح كان لها دور ملحوظ اليوم على هبوط البورصة الكويتية وخاصة تلك التي تمت على غالبية الأسهم الصغيرة وبعض القياديات بالسوق الأول.

وأوضح فقيه أن التراجعات الكبيرة لسهمي "هيومن سوفت"، و"أجيليتي" اليوم أثرت في أداء مؤشر السوق الأول بشكل عام، بينما كانت تراجعات "الأمان" في السوق الرئيسي مؤثرة خاصة أن التداولات كانت كبيرة على السهم.

فنياً، قال فقيه أن المؤشر العام مازال يواجه مقاومة قوية يلقى صعوبة في اختراقها عند مستوى 5800 نقطة، ونجاح المؤشر في تجاوز هذا الحاجز المئوي الهام يؤسس لانطلاقة صاعدة خاصة إذا كانت مصحوبة بنشاط بالتداول.

في المقابل، أوضح فقيه أن المؤشر يحظى بدعم أساسي عند النقطة 5750، والتي كسرها في جلسة الاثنين الماضي لكنه سرعان وعاد ليرتفع فوقها بجلسة أمس، واليوم حافظ على وجوده أعلى هذا المستوى.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة الصناعة بقرابة 2%، يليه النفط والغاز بنسبة 1.6%، فيما ارتفعت مؤشرات 6 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بنحو 8.7%.

وجاء سهم "الأمان" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بانخفاض نسبته 10.6%، فيما تصدر سهم "الهلال" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 15.5%.

وارتفعت سيولة البورصة اليوم 7% إلى 42.48 مليون دينار مقابل 39.7 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 0.8% إلى 214.28 مليون سهم مقابل 215.92 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 7.8 مليون دينار مُرتفعاً 1.66%، فيما تصدر سهم "أعيان للإجارة" نشاط الكميات بتداول 19.21 مليون سهم مُرتفعاً 2.92%.
 
التسجيل
5 ديسمبر 2018
المشاركات
138
يعطيك العافيه على الخبر

الصفحة للجميع ،، الخبر اللي يعجبك حطه سوف يلقى صدى كبير بين متابعين و رواد صفحة عزايز

جنك حاط اعلان بالوسيط العموم يشوفه :D:D
الله يعافيك يالحبيب ،، اسمح لي بالتطفل على صفحتك ،،بس شفت الخبر حبيت ابلغ فيه الشباب ،، واذا يضايقك سامحنا هالمره ،، انا اعرف ان صدرك وسيع ولي معاك مشاركات سابقه ايام كان النك لك غير وانا غير ،، السموحه يالغالي
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الله يعافيك يالحبيب ،، اسمح لي بالتطفل على صفحتك ،،بس شفت الخبر حبيت ابلغ فيه الشباب ،، واذا يضايقك سامحنا هالمره ،، انا اعرف ان صدرك وسيع ولي معاك مشاركات سابقه ايام كان النك لك غير وانا غير ،، السموحه يالغالي

انا أتكلم عبري :confused:

اقولك الصفحة (( للجمييييييييع )) أخذ راحتك إنت و أي عضو آخر بالمنتدى الصفحة ليست حكراً على أحد :)

قول الصج فهد شرايك بجملة :rolleyes: ( ليست حكراً على أحد ) عمرك سمعتها بالمنتدى ،، ترى صعبه مو أي محلل يقولها :D:D

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم :)

الجديد من ص 29 إلى 32

نشوفكم باچر الصبح بإذن الله

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
أما الآن إهداء من صفحة عزايز الإخبارية إلى روادها الكرام

فن شعبي جميل :)

 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
بدر الخرافي التقى رئيس الوزراء المصري: توسيع استثماراتنا بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأنباء الكويتية 18/04/2019

أكد الرئيس التنفيذي ل‍مجموعة الخرافي ومجموعة زين للاتصالات م.بدر ناصر الخرافي، على اهتمام المجموعة بالسوق المصري.

وقال الخرافي خلال لقائه مع رئيس مجلس الوزراء المصري د ..مصطفى مدبوليوبحضور وزير الاتصالات المصري د.عمرو طلعت إننا «ورثنا حب مصر من والدنا ناصر الخرافي»،

موضحا حرص المجموعة على زيادة حجم استثماراتها في مصر، وتوسيع أنشطتها القائمة، التي تتضمن استثمارات في مجال الإنشاءات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وغيرها من مشروعات المقاولات والطرق، بالإضافة إلى الاهتمام بالاستثمار في قطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت والمدن الذكية.

وأضاف الخرافي ان استثمارات المجموعة في القطاع الصناعي بمصر في تزايد، حيث قامت بتوسعات في مصانع المجموعة بالإسكندرية وغيرها من المدن، فضلا عن شراكتها مع شركة «ميتسوبيشي» اليابانية في السوق المصري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
11٫2 مليون دينار مكافآت «الممتازة» لـ «الداخلية» و«الإطفاء»

الأنباء الكويتية 18/04/2019

أعلن مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد المكراد عن تخصيص مبلغ مليونين و200 ألف دينار للأعمال الممتازة خلال العام الحالي، مشيرا إلى أنه سيتم رفع مكافأة الأعمال الممتازة من 400 إلى 600 دينار على أن يتم الصرف لجميع العاملين في قطاع المكافحة مقابل ما يبذلونه من جهود لحماية الأرواح والممتلكات، فضلا عن سرعة تجاوبهم مع مختلف الحرائق التي تندلع في كل ارجاء البلاد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الحكومة توافق على اقتراض «البترول» 16 مليار دينار

الراي الكويتية 18/04/2019

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن مؤسسة البترول «حصلت على موافقة مجلس الوزراء في المداولة الأولى للمضي قدماً في تمويل خططها الإستراتيجية عبر اقتراض 16 مليار دينار خلال السنوات الخمس المقبلة».

وفي حين لفتت المصادر إلى أن «القرار النهائي بهذا الصدد بانتظار المداولة الثانية لمجلس الوزراء»، بيّنت أن وزارة المالية «أوصت بالموافقة على خطط مؤسسة البترول للمضي في إنجاز خططها التمويلية بالتنسيق مع الوزارة ولجنة الدين العام والبنك المركزي والهيئة العامة للاستثمار في شأن آلية وطريقة الاقتراض».

واعتبرت المصادر توصية «المالية» بالموافقة على خطط «البترول» للاقتراض «دليلاً على الثقة بعمل المؤسسة، لاسيما وأنها جاءت بعد تأكد الوزارة من نجاحها في إنجاز مشاريعها، وتحقيق أهدافها».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
4388 بلاغ غسل أموال.. و564 إلى النيابة

القبس 18/04/2019

خلصت مناقشات مجلس الأمة لقضية تضخم حسابات وإيداعات نواب وشخصيات سياسية، إلى إقرار توصية بإلزام الحكومة بتقديم تقرير دوري إلى المجلس عن قضايا وإجراءات تضخم الحسابات والإيداعات، وذلك كل 6 أشهر.

وكشف وزير المالية نايف الحجرف عن 4388 بلاغا وإخطارا أحيلت إلى وحدة غسل الأموال، إضافة إلى 564 إحالة للنيابة، و277 ملفا في أمن الدولة، مشددا على أن تلك البلاغات محاطة بالسرية.

وأكد الحجرف أن حرص الحكومة في هذا الملف لا يقل عن حرص النواب، مشيرا إلى أن مهمة وحدة التحريات هي الحفاظ على نزاهة العمل المصرفي وحمايته من جرائم تمويل الإرهاب وغسل الأموال.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«المالية»: واجهنا مشاكل مع مستثمري 10 مشاريع

القبس 18/04/2019

كشف الوكيل المساعد لشؤون أملاك الدولة في وزارة المالية د. غازي العياش ان الوزارة واجهت بعض المشاكل مع 10 مشاريع فيها عقود تطوير.

وقال العياش في خطاب وجهه إلى رئيس المجلس البلدي حول المشاريع المقامة على أملاك الدولة، وحصلت القبس على نسخة منه، ان وزارة المالية لديها عقود تطوير بناء على قوانين 105 لسنة 1980 و7 لسنة 2008 و116 لسنة 2014، مشيرة إلى ان الوزارة وخلال متابعتها لهذه المشاريع وتطبيق بنود العقد واجهت الكثير من العراقيل والمشاكل مع المستثمرين ومنها عدم وجود مخططات معتمدة من البلدية لفقدانها خلال الغزو العراقي الغاشم.

وأضاف ان فقدان هذه المخططات ترتب عليه عدم قدرة وزارة المالية بيان المخالفات التي تخص هذه المشاريع، مشيراً إلى مخاطبة البلدية للعمل على اعتماد اصدار مخططات جديدة للمواقع والتي ستؤول إلى الدولة في ما بعد.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
عمومية «المشروعات الصغيرة» أقرت بياناتها المالية

الأنباء الكويتية 18/04/2019

وافقت الجمعية العمومية للشركة الكويتية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة على جميع بنود جدول الأعمال، والتي عقدت برئاسة داود سليمان معرفي رئيس المجلس السابق وأمين الصندوق سعود العلي وممثل عن مكتب وربة للتدقيق المحاسبي وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية.

وتم اعتماد الحساب الختامي عن السنة المالية 2018 ومشروع الميزانية المقبلة، وأيضا مناقشة الاقتراحات المقدمة من الأعضاء واختيار مراقب الحسابات وتحديد مكافأته.

وعقب الجمعية العمومية، تم إجراء انتخاب مجلس إدارة جديد للدورة القادمة، حيث أسفرت عن فوز قائمة الإنجازات بالترتيب التالي (معاذ الفيلكاوي - سيد حسين الزلزلة ـ علي العنزي ـ الشيخ حمود الصباح ـ ريهام العيار ـ محمد العنجري ـ ابرار العوضي ـ شيماء بن حسين ـ خالد بستكي) واحتياطي أول حسين علي اشكناني وخسارة مستقلين آخرين.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«وربة» قدم تمويلات للنفط بـ 79 مليون دينار

الأنباء الكويتية 18/04/2019

كشفت وثيقة حصلت عليها «الأنباء» ان مؤسسة البترول الكويتية لديها حساب تحت الطلب في بنك وربة برصيد يبلغ 163 مليون دولار وذلك حتى تاريخ يناير 2019، فيما يبلغ الرصيد بالدينار الكويتي 48 ألف دينار وهو حساب تحت الطلب، مشيرة الى ان فتح الحساب في بنك وربة بدأ في 25 أكتوبر 2018.

وقالت ان «البترول» لا تمتلك اي ودائع في بنك وربة حيث ان نوع تلك المعاملة خاص بعقد وكالة استثمار (مرابحة) ودائع قصيرة الاجل لغرض استثمار الفوائض المالية.

وحول التمويلات التي قدمها بنك وربة الى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية ذكرت الوثيقة ان البنك قدم تمويلات بـ79 مليون دينار، حيث قدم تمويلا الى مشروع الوقود البيئي التابع لشركة البترول الوطنية الكويتية بقيمة 25 مليون دينار وتم توقيع المعاملة في 28 أبريل 2016.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«المالية»: إحالة مسؤولين إلى «مكافحة الفساد»

القبس 18/04/2019

كشفت مصادر ذات صلة عن إحالة وزارة المالية عدداً من مسؤوليها إلى هيئة مكافحة الفساد، بعد قيامهم بتعديل العقد المبرم بين الوزارة وشركة المشروعات السياحية، على الرغم من تأكيد إدارة الفتوى والتشريع عدم جواز التجديد، لافتة إلى أن الإحالة جاءت بعد أن أكدت النيابة العامة عدم اختصاصها بالتحقيق في الموضوع.

محكمة تأديبية

وقالت المصادر إن «المالية»، وبعد أن رصدت الجهات الرقابية وجود مخالفة مالية في تجديد العقد، وطلب ديوان المحاسبة إحالة بعض المسؤولين إلى المحكمة التأديبية المختصة بمحاكمة مرتكبي المخالفات المالية، أحالت المتسببين في هذه المخالفة إلى النيابة العامة، والتي أفادت بدورها بعدم الاختصاص، ومن ثم تقرر تحويلهم إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد، إضافة إلى انتهاء تحقيق الوزارة نفسها بتوقيع عقوبات إدارية بحق المسؤولين عن المخالفة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
"التجارة" تشهر بصاحب منشأة تبيع المنظفات ومستحضرات التجميل منتهية الصلاحية بمكة المكرمة

2019/04/18 واس

شهرت وزارة التجارة والاستثمار بصاحب مؤسسة تزاول نشاط التجارة السلع والمنتجات الاستهلاكية بمكة المكرمة إثر ثبوت مخالفتها لنظام مكافحة الغش التجاري وعرض وبيع منظفات ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية تم مصادرتها وإتلافها بالنظر لما تشكله من خطورة على سلامة مستخدميها.

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة يقضي بإدانة صاحب المنشأة وفرض غرامة مالية مع مصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
مؤسسة البترول: نقل وتدوير في «التسويق العالمي»

الراي الكويتية 18/04/2019

أصدر العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول، عبدالناصر الفليج، تعميماً إدارياً يقضي بنقل وتدوير عدد من العاملين بقطاع التسويق العالمي وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل.

وشمل التعميم الذي حصلت «الراي» على نسحة منه، نقل رئيس فريق دائرة التخطيط «التسويق» وائل الخضر إلى مبيعات النافثا / البنزين/ الغاز المسال، ونقل محلل أول في الدائرة البحرية، مشاري الرشيدي، إلى مبيعات النفط الخام، ونقل المحلل في الدائرة البحرية أحمد المنيع إلى دائرة مبيعات زيت الوقود والمنتجات الخاصة، ووقود السفن.

كما شمل التعميم نقل مسؤول المبيعات في دائرة مبيعات زيت الوقود والمنتجات الخاصة ووقود السفن عبدالعزيز الصباح إلى مبيعات النفط الخام، ونقل مسؤول المبيعات في مكتب كوريا محمد الخريبط إلى مبيعات النفط الخام.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
تطبيق «كود المعاقين» على المشاريع القائمة والمستقبلية قريباً

الأنباء الكويتية 18/04/2019

أكد رئيس لجنة ذوي الاعاقة في المجلس البلدي د ..حسن كمال انه سيتم تطبيق الكود الكويتي الخاص بالمعاقين من خلال المشاريع الكويتية القائمة والمستقبلية قريبا.

وقال كمال، بعد انتهاء ورشة العمل الخاصة بمناقشة تدقيق الكود الكويتي لسهولة الوصول بحضور الجهات المعنية (الكهرباء، الاشغال، الديوان الاميري، الرعاية السكنية، والصحة)، انه لابد من تأهيل المهندسين والمعماريين والمصممين لتطبيق هذا الكود بما يتناسب مع حاجة المعاقين في ظل وجود انواع للاعاقات، وان هذا الكود تم اعداده من قبل الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة بالتعاون مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بهدف دمج الاشخاص ذوي الاعاقة بالكويت وتأهيل البيئة لتكون داعمة لهم من المجتمع الكويتي ضمن اطار مشروع تحقيق رؤية الكويت 2035.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى