~$ صفحة عزايز الإخبارية $~ الجزء الثاني ❤️

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«الوزراء» يخصص قسيمتين بالشويخ بديلتين لقسائم «شرق الصناعية»

جريدة الجريدة 16/04/2019

قرر مجلس الوزراء تكليف بلدية الكويت اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص القسيمتين 69 و70 الكائنتين بالمنطقة الأولى بالشويخ (موقع مسلخ بلدية الكويت السابق) لمصلحة الهيئة العامة للصناعة، بديلتين عن قسائم منطقة شرق الصناعية.

وقال المجلس، في اجتماعه الأسبوعي أمس، إن هذا القرار جاء من منطلق الحرص على سلامة العاصمة، بعد تكرار حوادث الحريق وما تسببه من ضرر بيئي كبير داخلها.

واستعرض مجلس الوزراء التقرير نصف السنوي عن أعمال وأنشطة المجلس الأعلى للتخصيص، حيث استمع إلى شرح قدمته وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل عرضت خلاله أهم الأنشطة والإنجازات المتمثلة في بدء الإجراءات التنفيذية لتخصيص محطة الشعيبة الشمالية لتوليد الطاقة الكهربائية، ودراسة جدوى تخصيص المشاغل الرئيسية لوزارة الكهرباء والماء، والدراسات الخاصة بقطاع الاتصالات في وزارة المواصلات، بالإضافة إلى غيرها من الخطوات المتعلقة بالجوانب القانونية والإدارية.

واطلع المجلس على التقرير الدوري الثالث بشأن تنفيذ الاستراتيجية الوطنية الذي أعدته اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«الأشغال»: صرف الدفعات المالية المتأخرة للمشاريع

جريدة الجريدة 16/04/2019

علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن الوزارة صرفت أخيرا العديد من الدفعات المالية التي تأخرت لبعض المشاريع الإنشائية والصحية، بسبب بعض الإجراءات الإدارية المتبعة.

وقالت المصادر إن وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د. جنان بوشهري، حرصت على متابعة أسباب توقف تلك الدفعات، واجتمعت أخيرا مع وكلاء الوزارة والمراقب المالي لوضع الحلول، حرصا على عدم تأخر المشاريع والدفع بعجلة الإنشاء وفقا للجداول الموضوعة لتلك المشاريع دون تأخير.

ولفتت إلى أنه عقب الاجتماع تم الاتفاق على تزويد المراقب المالي في الوزارة بكل المتطلبات التي تقتضي صرف الدفعات المالية للمشاريع، وعدم تكرار إيقافها، حرصا على المصلحة العامة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
العفاسي لصرف مكافأة قضاة «سوق المال»

جريدة الجريدة 16/04/2019

أكدت مصادر قضائية لـ"الجريدة" وجود استياء لدى عدد من القضاة والمستشارين بمحكمة الاستئناف، بسبب رفض ديوان الخدمة المدنية مكافآت القضاة المنتدبين للدوائر القضائية لهيئة سوق المال بكل تخصصاتها الجزائية والإدارية والمالية لأكثر من 6 أشهر.

وأضافت المصادر ان هذا الأمر قد يتسبب في اعتذار القضاة الموسم القضائي المقبل عن عدم قبول تولي الهيئات القضائية الإضافية، لعدم صرف الوزارة المكافآت عن تلك الأعمال الإضافية، والتي تنتظر موافقة ديوان الخدمة المدنية.

وبينت أن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة د. فهد العفاسي خاطب ديوان الخدمة المدنية بضرورة صرف المكافآت للقضاة المنتدبين بتلك الدوائر، لكن الديوان لم يرد على المخاطبات حتى الآن، رغم استمرار عمل تلك الدوائر وفصلها في العديد من القضايا المتراكمة أمام محكمة الاستئناف، والتي تمت زيادة عدد قضاتها للفصل فيها، لأنها بدأت تشهد ارتفاعا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
بوشهري: مشروع سكن العمالة الوافدة بالشدادية لم يتأخر حتى نغرم المقاول

السياسة 16/04/2019

أكدت وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان د. جنان بوشهري انه لايوجد تأخير في مشروع سكن العمالة الوافدة بمنطقة الشدادية حتى يتم تطبيق غرامة تأخير على المقاول، موضحة أن اجمالي قيمة العقد ٢٦ مليوناً و٨٦٠ ألف دينار وتم تنفيذه في ٩١٢ يوماً.

وقالت بوشهري في ردها على سؤال برلماني للنائب عمر الطبطبائي: إن المشروع صدر له ثلاثة أوامر تغييرية بقيمة إجمالية مليون و٣٩١ ألف دينار بالخصم كما صدر أمر تمديد زمني، مشيرة الى أن تاريخ الانجاز التعاقدي المعدل هو ٢٥/ ٥/ ٢٠١٤ وهو نفسه تاريخ الاستلام الابتدائي للمشروع وعليه فلا يوجد تأخير.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
“مكافحة الفساد” لـ”الميزانيات”: العمل جار لتعديل معايير التوظيف

السياسة 16/04/2019

عقدت لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعها لمناقشة مشروع ميزانية الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) للسنة المالية الجديدة وحسابها الختامي للسنة المنتهية وملاحظات ديوان المحاسبة وجهاز المراقبين الماليين بشأنه.

أكدت اللجنة على ضرورة تدعيم وتفعيل مكتب التدقيق والتفتيش في الهيئة كخطوة أولى اتجاه تسوية الملاحظات المسجلة من قبل الجهات الرقابية ومنها ما يتعلق بأنظمة الرقابة الداخلية في الهيئة ، وسرعة شغل الوظائف اللازمة في المكتب.

وقال رئيس اللجنة عدنان عبد الصمد : إن اللجنة حرصت على متابعة توصياتها السابقة بشأن إعادة النظر في نسب معايير القبول في توظيف الهيئة لا سيما عنصر (المقابلة الشخصية) ليكون في حدود 10% من إجمالي نسب القبول لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المتقدمين ومراعاة ذلك في الإعلان الأخير للهيئة ، حيث أفادت الهيئة بأنه جار تعديلها بما يتواءم مع توصية اللجنة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«القوى العاملة»: تسجيل العمالة الوطنية في «الخاص» أون لاين

الأنباء الكويتية 16/04/2019

أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة عن إطلاق البرنامج الآلي لتسجيل العمالة الوطنية الراغبة بالعمل في القطاع الخاص عبر الموقع الخاص بقطاع العمالة الوطنية.

وأوضح مصدر مطلع لـ «الأنباء» ان على من يرغب بالتسجيل الدخول الى الموقع الإلكتروني وتسجيل البيانات وتعبئة النموذج الخاص وإرفاق المستندات المطلوبة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
38.1 مليون دينار تحويلات العمالة الفلبينية بالكويت خلال يناير وفبراير

الأنباء الكويتية16/04/2019

وصلت تحويلات العمالة الفلبينية في الكويت إلى 125.3 مليون دولار (ما يعادل 38.1 مليون دينار) خلال شهري يناير وفبراير الماضيين بارتفاع نسبته 18.3% سنويا مقارنة بـ 105.9 ملايين دولار (32.2 مليون دينار) قاموا بتحويلها خلال الفترة نفسها من العام 2018 وذلك حسب البيانات الرسمية للبنك المركزي الفلبيني.

وشهد شهر فبراير تراجعا لحجم التحويلات حيث وصلت تحويلات العمالة الفلبينية في ذلك الشهر الى 59.9 مليون دولار (ما يعادل 18.2 مليون دينار) بانخفاض شهري قدره (8.4%) مقارنة بتحويل 65.4 مليون دولار (19.9 مليون دينار) في يناير 2019.

ويبلغ متوسط تحويلات الفلبينيين سنويا نحو 800 مليون دولار.

وبحسب الإدارة المركزية للإحصاء يبلغ إجمالي العمالة الفلبينية بالكويت 242.1 ألف فلبيني منهم 68% يعملون في القطاع العائلي أو ما يعرف بالخدم، ويشكل الفلبينيون بالكويت 6.4% من إجمالي الفلبينيين بالخارج وأغلب المهن التي يعمل فيها الفلبينيون بالكويت الخدمة والمبيعات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«التجارة» تبحث سحب تراخيص 3 شركات تأمين

القبس 16/04/2019

أفادت مصادر مطلعة بأن 3 شركات في قطاع التأمين أخفقت في تقديم إثباتات حول المال الواجب بقاؤه مقابل حجم الاكتتابات التي تقوم بها تلك الشركات في السوق الكويتية، مما يضع حقوق المساهمين حملة الوثائق التأمينية في خطر.

وأشارت المصادر إلى ان الوزارة ممثلة بالإدارة القانونية تبحث حالياً في العقوبات التي قد تتخذها حيال تلك الشركات، التي قد تصل الى سحب تراخيصها.

وأوضحت المصادر أن المال الواجب بقاؤه في شركات التأمين يتم تكوينه بالزيادة والنقصان وفقاً لحجم الاكتتابات لديها، وذلك من خلال ودائع في البنوك تحت حساب نشاط الشركة لا يتم فكها إلا بكتاب رسمي من الوزارة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
«المركزي» و«المقاصة» جاهزان لآلية التسويات النقدية

جريدة الجريدة 16/04/2019

علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن كلاً من بنك الكويت المركزي والشركة الكويتية للمقاصة أتمّا تجهيز جميع المتطلبات الفنية الخاصة بتشغيل الدفعة الثانية من المرحلة الثالثة لمرحلة تطوير بورصة الكويت للأوراق المالية على مستوى توفير الأنظمة التشغيلية والبديلة لضمان عملية الاستمرارية وسلامة التشغيل.

وأوضحت المصادر، أن الشركة الكويتية للمقاصة، وبناء على خطة العمل الموضوعة بالدفعة الثانية من المرحلة الثالثة من مراحل تطوير السوق المالي فيما يتعلق الانتقال كلياً إلى تطبيق الطرف المقابل المركزي CCP، تواصلت مع بنك الكويت المركزي في الفترة الماضية لتجهيز البنية التحتية الخاصة بإطلاق عمل الوسيط المركزي، الذي سيؤدي إلى إحداث نقلة نوعية في العمل بهذا النظام، وسيكون السوق الكويتي أول الأسواق في المنطقة تطبيقاً لذلك النهج الجديد، لأنه سيوفر مستويات حماية جديدة ضمن مستويات ضمانات جديدة تمكنه من تطوير عمليات التقاص والتسوية، وفقاً للمعايير الدولية العالمية.

وقالت المصادر إنه تم تحديد المهام التي ستسند إلى «المركزي» من خلال التعاون مع هيئة أسواق المال خلال الفترة الماضية، إذ سيتولى البنك مهام الإشراف والرقابة، التي تضمن سلامة عمل منظومة الدفع في الكويت، والتحقق من متطلبات منظومة ما بعد التداول، إضافة إلى التحقق من متطلبات العملاء فيما يتعلق بالتحويلات المالية بين الحسابات، لافتة إلى أنه تم العمل على رفع نظم المدفوعات من نظامين يتم العمل بهما في الكويت حالياً، هما المدفوعات والمقاصة الإلكترونية، إلى 11 نظاماً.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
التويجري: مستقبل البنوك يحدده تفوقها تقنياً

جريدة الجريدة 16/04/2019

أكد نائب الرئيس التنفيذي لبنك «بوبيان» عبدالله التويجري أن التطورات التكنولوجية الهائلة في عالم الخدمات المصرفية تفرض الكثير من التحديات أمام البنوك في مختلف أنحاء العالم، وسيحدد مستقبلها مدى القدرة على استيعاب المتغيرات التكنولوجية والدخول في المنافسة مع القادمين الجدد للسوق.

وقال التويجري، وفق بيان صحافي للبنك أمس، خلال محاضرة شارك فيها في مؤتمر»SEAMLESS» العالمي، الذي عقد في دبي، إن قضية الساعة هي قبول التغيرات، التي تحدث على صعيد التكنولوجيا ومدى مواكبتها لتطلعــات العملاء نحو تقديم المنتجات والخدمات بشكل أسرع وأكثر ملاءمة.

وأوضح في المقابل أن هناك عملاء لا تزال تسيطر عليهم الصورة الذهنية التقليدية للبنوك من أنها ذلك المكان (الفرع) الذي لا بد أن يذهبوا اليه لإنهاء معاملاتهم، حتى أن أحدث دراسة لمؤسسة «IPSOS» العالمية أشارت إلى أن أكثر من 70 في المئة من العملاء يحددون اختياراتهم للبنك على أساس قاعدة فروعه ومدى انتشاره.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الصين ترفع حيازتها من السندات الأمريكية لأعلى مستوى بـ6 أشهر

مباشر: رفعت الصين أكبر مالك للديون الأمريكية حيازتها من سندات الخزانة في الولايات المتحدة للشهر الثالث على التوالي خلال فبراير الماضي عند أعلى مستوى في 6 أشهر.

وكشفت البيانات الصادرة عن وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، أن حيازة الصين من سندات الخزانة ارتفعت إلى مستوى 1.130 تريليون دولار في فبراير الماضي، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر، مقارنة مع مستوى 1.126 تريليون دولار في يناير الماضي.

كما رفعت اليابان ثاني أكبر دولة امتلاكاً للديون الأمريكية، حيازتها من سندات الخزانة بالولايات المتحدة إلى 1.072 تريليون دولار خلال فبراير، مقابل 1.070 تريليون دولار في الشهر السابق له.

وفي المركز الثالث تأتي البرازيل والتي رفعت حيازتها لسندات الخزانة الأمريكية إلى مستوى 307.7 مليار دولار في فبراير الماضي، مقارنة مع 305.1 مليار دولار في يناير.

كما رفعت دول المملكة المتحدة وأيرلندا لوكسمبورج حيث المراكز من الرابع إلى السادس، حيازتها من السندات الأمريكية عند مستويات 283.8 مليار دولار و274.1 مليار دولار و226.8 مليار دولار على الترتيب.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
أرباح البنوك الأمريكية وخسائر الذهب محور الأسواق العالمية اليوم

مباشر: أثارت أرباح البنوك بالولايات المتحدة اهتمامات الأسواق العالمية بنهاية تعاملات اليوم الإثنين، إلى جانب خسائر الذهب.

وتجاوزت أرباح بنك "جولدمان ساكس" توقعات المحللين خلال الربع الأول، رغم تراجعها بنحو 21%، كما هبطت الإيرادات بنحو 13%، لينخفض السهم بنسبة 4%.

فيما ارتفعت أرباح "سيتي جروب" بأكثر من تقديرات المحللين، لكن تراجعت الإيرادات وفشلت في الوفاء بالتوقعات.

وكانت انطلاقة موسم نتائج الأعمال قوية الجمعة الماضية من قبل البنك الأمريكي "جي.بي.مورجان" حيث حقق أرباحاً قياسية خلال الربع الأول من العام الجاري بقيمة 9.18 مليار دولار بدعم صعود معدل الفائدة.

كما أعلن "ويلز فارجو" تحقيق أرباحاً وإيرادات فاقت توقعات المحللين خلال الفترة من يناير وحتى مارس الماضي.

خسائر الذهب

انخفضت أسعار الذهب لأدنى مستوى منذ جلسة 28 مارس الماضي عند تسوية تعاملات اليوم مع التطورات الإيجابية بشأن التجارة على خلفية تصريحات من قبل وزير الخزانة الأمريكي بأن الولايات المتحدة والصين قريبان من إنهاء المفاوضات نحو صفقة تجارية.

وفقد المعدن الأصفر 4 دولارات عند التسوية بعد أن تجاوزت خسائره 9 دولارات خلال التعاملات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
محدث.. الأسهم الأمريكية تتراجع بالختام مع خسائر جولدمان ساكس

مباشر: تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية تعاملات اليوم الاثنين، بعد إعلان نتائج أعمال فصلية للشركات ومع ترقب التطورات التجارية.

وتصدر خسائر المؤشر الصناعي أسهم "جولدمان ساكس" و"جي.بي.مورجان" و"ميرسك" بهبوط 3.8%% و1.2% و1.2% على الترتيب.

وجاء هبوط "جولدمان ساكس" رغم إعلان تجاوز الأرباح الفصلية لتوقعات المحللين في الربع الأول من العام الجاري، لكن الإيرادات تراجعت بنحو 13% خلال نفس الفترة.

كما أعلن "سيتي جروب" تسجيل أرباح تفوق التقديرات في الربع الأول لكن الإيرادات جاءت دون التوقعات.

وعلى صعيد البيانات الاقتصادية، تعافى مؤشر "إمباير ستيت" للإنتاج الصناعي في نيويورك خلال الشهر الجاري، بعد أن تراجع في مارس لأدنى مستوى في نحو عامين.

ومن المنتظر أن تستمر المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة والصين خلال الأسبوع الحالي، بعد إعلان قرب التوصل لآلية تنفيذية للتدابير المتفق عليها بين الجانبين.

وعند نهاية التعاملات، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.1% إلى مستوى 26384.7 نقطة، كما تراجع "ستاندرد أند بورز" هامشياً بنحو 0.06% عند 2905.5 نقطة.

كما انخفض مؤشر "ناسداك" الذي يغلب عليه أسهم التكنولوجيا بنحو 0.1% مسجلاً مستوى 7976 نقطة.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية عند 96.930.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
16 أبريل 2019 / 00:37 / منذ 7 ساعات

ترامب عن الخلاف التجاري مع الصين: سنربح في جميع الأحوال

بورنسفيل (مينيسوتا) (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين إنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستخرج رابحة من نزاعها التجاري مع الصين مهما حدث.

وقال ترامب خلال اجتماع مائدة مستديرة لقطاع الأعمال في بورنسفيل بولاية مينيسوتا ”سنربح في جميع الأحوال. سنربح بالتوصل إلى اتفاق أو بعدم التوصل لاتفاق“.

ويخوض أكبر اقتصادين في العالم حربا تجارية منذ تسعة أشهر كلفتهما مليارات الدولارات وأثارت اضطرابا في الأسواق المالية وسلاسل الإمداد.

وفرضت إدارة ترامب رسوما على واردات سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار للضغط على بكين من أجل تنفيذ مطالبها بإنهاء سياسات تقول واشنطن إنها تضر الشركات الأمريكية المنافسة لنظيرتها الصينية. وردت الصين بفرض رسوم جمركية على سلع أمريكية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
16 أبريل 2019 / 03:17 / منذ 4 ساعات

نيكي ينخفض 0.27% في بداية التعامل بطوكيو

طوكيو (رويترز) - انخفض المؤشر نيكي القياسي في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء.

وهبط نيكي 0.27 في المئة إلى 22108.15 نقطة في حين تراجع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.29 في المئة إلى 1623.29 نقطة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
الشركات الموقوفة عن التداول

16 أبريل, 2019 / 07:50 ص

تعلن بورصة الكويت بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركات وفقا لما يلي: -

اولا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2016 وبيانات 31-12-2016 وبيانات 31-3-2017 وبيانات 30-6-2017 وبيانات 30-9-2017 وبيانات 31-12-2017 وبيانات 31-3-2018 وبيانات 30-6-2018 وبيانات 30-9-2018 و بيانات 31-12-2018:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثانيا: شركات لم تسدد رسم الاشتراك السنوي:
شركة مشرف للتجارة والمقاولات (مشرف)

ثالثا: شركات تجاوزت خسائرها 75% من رأس المال:
شركة الاثمار القابضة
شركة ياكو الطبية
شركة المصالح العقارية

رابعا: شركات لم تقدم بيانات 31-12-2018 :
الشركة العالمية للمدن العقارية
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
افصاح بشأن الدعاوى والاحكام

(( الجزيرة ))


16 أبريل, 2019 / 08:01 ص

CE12ADD8-7A42-4F1C-B86B-10DE6D0CB3E1.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
غريبه :confused: ليم الحين ما نزل في إعلانات البورصه غير خبر واحد :eek:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
افصاح تصحيحي بخصوص نتائج المالية للفترة المنتهية في 2018/12/31

(( أرزان ))


16 أبريل, 2019 / 08:29 ص

3C42D878-1908-43D5-A3B4-59B17A260E54.jpeg

B3410803-1B26-4843-B033-D509D85B0BD6.jpeg

FBA0F04F-52F3-472C-99DA-9D80E74CA447.jpeg

32CDFC23-2399-4149-9FC6-DB9379FAC73F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,318
سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 2 سنت ليبلغ 72ر70 دولار

كونا
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى