شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
الى الاخ عليمي

ارجو ان تقطع الشك باليقين وجزاك الله خير ...!!!

ملاحظة : انا ما املك سهم المخازن وخوفي على السهم لانها تعتبر هي مؤشر السوق .....!!!
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
الأخ الصديق : خالـــــد

طابت أوقاتك ، ، ،

نعم هو سوق صناديق ومحـافظ ، وأفــراد أيضا ، فإذ كنت تعتقد أنه ليس سوق للأفراد ... وأنت كما يبدو لي أحد أولئك الأفراد .. :) فلماذا مازلت في السوق ؟؟

السوق يا أخ خالـــــد للجميع ويتسع للجميع والشاطر يلعبها صح في الوقت الصح .


الأخ الصديق : استشاري_بورصة

أسعـد اللـه أيامك ، ، ،

دون تردد لا يوجد سوى مهندس واحد حتى ساعة كتابة هذه السطور وهو بارع وفنان في شرحـه للطرق الفنية هو الاستاذ المهندس : سـيف العـجمي .

المهندس : سيف العجمي ، هو صاحب هذا الموقع وهو صاحب فكرة التحليل الفني بالنماذج الأكثر شيوعا وأهمية .

المهندس : سيف العجمي ، يشرح الطرق الفنية على السوق الأمريكي ، وتستطيع أن تطبق تلك الطرق على السوق الكويتي ، إذ أن سلوك البشر هناك في الشراء والبيع هو ذات السلوك في الكويت وغيرها ، مع اختلاف أدوات السوق هنا وهـنـاك ، لكن على المستوى النفسي فانني اعتقد أن السلوك لا يختلف كثيرا ، فالـجارت يقرأ لك سلوكيات المستثمرين في الصعود والهبوط .
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
استشاري_بورصة قال:
هل هناك اماكن بالكويت يتم فيها اقامة دورات تدريبية عن التحليلات البيانية؟
ومن هو افضل شخص بالكويت يدرس تلك الدورات؟

انا بعطيك مثال بسيط وارجو انك تعتبر منه :-

طباخ مشهور يسوي طبخات لذيذة ورزقة من ورى هالطبخات , لما تروحلة تبي تتعلم منه ممكن يعطيك المقادير لكن مستحيل يعطيك الطريقة واذا عطاها لك يعطيكياها ناقصة , لان اذا عطانك الطريقة بشكل كامل وعطى فلان وعلان بعدين منو يشتري طبخاتة؟؟؟؟

طيعني اخوي اغلب الدورات بالكويت مع احترامي للجميع بنسبة 99,9999 هدفها ربحي ...!! وما تستفيد الاستفادة الكاملة لانها راح تكون ناقصة .... !! لان طباخين هالدورات اغلبهم يديرون محافظ وصناديق مستحيل يعلم فلان وعلان لان اذا عرفوا الطريقة كاملة ... منو يشتري اسهمهم ؟؟

نصيحة تعلم نفسك بنفسك ابحث واقرى وتابع وقارن وأسال وشوف وانشالله مع الايام تلقى نفسك احد المحللين الفنيين بالمنتدى وراح تعكتب مثلك مثل اي محلل آخر ... وللعلم هناك شخص عزيز محلل فني معانا بالمنتدى كان يوم من الايام وانا اذكرة يسأل عن التحليلات الفنية حاله حالك الحين , والحين مشالله تحليلاته اكثر من رائعة ...!! القراءة والمتابعه مهمة ..!!

اتمنى وصلت الفكرة وبالتوفيق
 

خالـــــد

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2004
المشاركات
758
نعم هو سوق صناديق ومحـافظ ، وأفــراد أيضا ، فإذ كنت تعتقد أنه ليس سوق للأفراد ... وأنت كما يبدو لي أحد أولئك الأفراد .. :) فلماذا مازلت في السوق ؟؟


أخوي مؤشراتي


تدري ليش للحين بالسوق ....... للأسف ماعندي تجارة ثانية ... او طريقة أخرى

لأستغلال راس المال الذي بحوزتي :)
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
استشاري البورصة المقرود

لايستحق الرد بأكثر ما دوناه انا وبقية الزملاء العقلاء
كل العجب تركيزكما على السلبيات وتهويلها وقد نسيتما بان السهم تكمن نسبة 99 % من الايجابيات ولولا تلك الايجابيات لما كان للسهم كل ذلك الاهتمام على المستوى العالمي وليس على مستوى دولة الكويت فقط .
عندما قلنا بان المخازن لديها ما يفوق المائة مليون من الارباح المرحلة والاحتياطي حتى 30/6/2004 لم تكلفا انفسكما بالاطلاع على البيانات المالية واتحداكما ان كان كلامي يشوبه 1 % من الخطأ فلم كل هذا الصلف والجلف بالراي وان كنتم ممن يقرئون ويجيدون القراءة فلماذا الاعادة والتكرار .
بحثنا وكما وضحنا مسبقا وتجاذبنا الحديث حول تطورات القضية من كافة النواحي القانونية من واقع آراء بعض من القضاة والمحامين ووضعنا السيناريوهات الكاملة لهذه القضية ووجدنا قوة ورصانة موقف المخازن فمن انتم حتى ترمون هذه الاراء وما هو وزنكم القانوني حتى يؤخذ بكلامكم .
ان ما نعتمد عليه هو هو الرأي الاقتصادي الصحيح النابع من الشعور بالمسئولية امام الله وليس بدافع التدليس والغش وخداع البشر ونشر الاراء الهابطة الكاذبة والعياذ بالله والا فما هي المصلحة من النيل بصحة الاراء التي افادنا بها الثقاة من الزملاء في هذا المنتدى امثال السادة المحترمين الغضنفري والريان والفهلوي ومؤشراتي وبولونس وستار بوكس وغيرهم من الافاضل الذين يحترم قلمهم ورأيهم .
ما هو شعوركما لكل شخص قرأ مقالكما وباع المخازن بالحد الادنى كما حصل بالاسبوع الماضي هل انبتما نفسيكما على هذا الامر ام ان اموال الناس لا تعنيكما بشيء خصوصا والعلم الاكيد لديكما بان السهم سيشق طريقه الى الهدف الاكبر لامحالة وباذن الله وبحوله كما توقعنا سابقا منذ ان كان السهم في ادنى اسعاره قبل ثلاث سنوات بدعم من نموه وارباحه التشغيلية وعقوده وحنكة ادارته .


فالسهم يتمتع بدعم قوي من كافة النواحي سواءا من التحليل الاساسي او الفني وهذه امثلة :

الموقف القانوني

عليمي قال:
من مصادرنا القانونية اليكم هذا التلخيص :

بعد ايام قلائل سيكون هناك جلسة بتاريخ 24/11/2004 من اجل النظر في مطالب المحكمة بشأن تقديم المخازن لصورة من العقد الامريكي ( محل النزاع ) مع كمال السلطان الذي عدل طلباته بشأنه وغير المبلغ من 30 مليون الى 100 مليون على اعتبار بانه يطالب بنسبة من العقد الامريكي باعتباره وسيط او سمسار بذلك العقد .

اولا : ذكرنا لكم من قبل ان القضية هذه ( المدنية ) تفرعت اساسا من الجنحة التي سقطت بالاستئناف وبرأ جميع المتهمين من اعضاء المخازن كما سقطت القضية اللاحقة وهي قضية الحجز التحفظي على بعض اصول واموال المخازن بنسبة الشراكة بشركة المحاصة المدعاة وهي احكام باتت نهائية ولا مجال لاعادة النظر بها مرة اخرى وجميعها كانت لمصلحة المخازن بحمد الله تعالى .

ثانيا : الجلسة ليوم 24/11/2004 ( من الارجح جدا ان تؤجل ولن يحكم بها بنفس اليوم )هي لتقديم المخازن صورة من العقد الامريكي ( عقد المورد الاول ) وذلك لمعرفة اطراف العقد وهما فقط المخازن والجيش الامريكي ولا يوجد اي اشارة لكمال السلطان او شركته ( لاحظوا عالان المخازن المؤرخ بتاريخ 31/1/2004 في موقع البورصة ) وكذلك الاطلاع على القيمة المنصوص عليها بالعقد .

والسيناريو هو كالاتي :


الاول : المحاكمة للنظر بالعقد الامريكي في جلسة 24/11/2004 لمعرفة مدى احقية كمال السلطان فيه وقد تسلمه المخازن مما يعني تأجيل القضية للنظر به او احالة القضية والعقد للخبراء والتي قد تأخذ شهورا طويلة للفصل به

الثاني : وحتى في اسوأ الاحوال فلو حكمت المحكمة من صالح كمال السلطان فان النسبة التي تخصه بحسب ادعائه ترتكز على القيمة المدونة بالعقد فقط وهي تقريبا 6.5 مليون دينار ( تقريبا 22 مليون دولار ) سنويا

اي قرابة المليون وتسعمائة الف دينار سنويا حيث ان شركته المدعاة لها حق بمقدار 30 % فقط هذا اذا اثبت شراكته في شركة المحاصة التي لم تثبت بعد لبطلان الشركة اساسا لعدم استكمال راس المال ومخالفة كمال السلطان لبنود العقد وهناك نقطة مثيرة ربما لم اتطرق لها من قبل وهي ان شركة المحاصة قد تم انهائها قبل ابرام العقد الامريكي مما يعني انه على كمال السلطان اثبات دور الوسيط وما هي النسبة المتفق اذا لم تذكر بالعقد الامريكي والواضح ان العقد الامريكي قد خلا من الاشارة الى كمال السلطان وحتى لو فرضنا قيام كمال السلطان بالاثبات لعقد السمسرة او الوساطة فانها لاشك لن تتعدى بجزء صغير او نسبة قليلة من العقد المعلن بالعقد وهو 22 مليون دولار ولا يجوز له قانونا الحكم له بما يفوق تلك النسبة حتى وان ضمن المطالبة مبلغ مائة مليون كما هو حاصل الان فالطريق القانوني امام كمال السلطان صعب جدا وان تسهلت له الامور فلن ينال اكثر من نسبة السمسرة من العقد المعلن وهي لاتتجاوز في كل الاحوال مبلغ مليونين دينار بعد فترة طويلة جدا ان تبسم له حظه .

الثالث : وقد لا تسلم المخازن ذلك العقد للمحكمة على اعتبار انها من العقود السرية للامريكان وهنا نقول وداعا لكمال السلطان اذ لا تستطيع المحكمة البت بالموضوع دون الاطلاع على مستند الخلاف .

وبذلك نستخلص بكافة السيناريوهات للقضية بان وضع المخازن مطمئن جدا وان وضع كمال السلطان سيء للغاية وان اسعفه الحظ فلن ينال اكثر من نسبة عقد السمسرة او الوساطة .

اضحكنى البعض عندما افاد بان هناك احتمال بان يفوز كمال السلطان بمبلغ مائة المليون دينار ( وقد وضحنا بان هذا الامر لا يجوز قانونا حتى ولو وضع ضمن طلباته مليار دينار للاعتبارات القانونية السابقة ) وان الشركة اما ان تبيع اصولها او تضحي بارباحها :

نقول علينا معرفة الوضع المالي للشركة ومراجعته لاننا نتحدث عن المخازن العمومية فهذه الشركة العملاقة بكافة المعايير قيمت اصولها السوقية باكثر من مليار وثلاثمائة الف دينار كويتي فكيف نقارن بين هذا وذاك واي مجال للمقارنة .
كما ان المخازن حققت اموال من الاحتياطي والارباح المرحلة حتى فترة 30/6/2004 مبلغ يفوق 103 مليون دينار وخلال فترة وجيزة فكيف نضع مجالا للاشاعات والكلام الذي لا وزن له في خضم هذه الحسابات ( راجعوا البيانات المالية للشركة ).



الاخبار الجيدة قد تكون جاهزة قريبا :

العقد الذي افصح عنه احد اعضاء المخازن لرويتر والذي اقترب من المفاوضات النهائية مع الجيش الامريكي والحكومة العراقية وجهات خاصة وتصل قيمة هذه العقود الى نصف مليار دولار بالاضافة الى عقود اخرى تشارك بها بعض الشركات الكويتية المحلية في دولة الامارات فاذا ما اعلن عنها ومنها مشروع النقل الجوي اللوجستي الذي يدرس حاليا ......... البقية لاحقا

والسلام عليكم

مضاعف الربحية والسعر المتوقع للسهم رغم تحفظ الاستاذ الريان
الريان قال:

مشاركه مني لكم من ناحية التحليل الاساسي
وهي معادلة p/s غير معادلة p/e

وهي كالتالي

طبعا حسبة ربحية المخازن في النص السنة الاولى من عام 2004 الشركة ربحت لايقل عن 65 بالمية من الايرادات
الايرادات = 56,003,000
هامش الربح ( الربح الصافي ) = 38,691,000
اي نسبة تصل الي 69 بالميه
وناخذ 65 بالمية
ولنشاهد هذه الحسبة
0.65 * للامان 17 = 11.73 p/s

وبما ان الشركه اعلنت ارباح الربع الاخير 70 فلس وهي بمبلغ يصل الي 29,288,818 ويمثل 65 بالمية من الايردات
كيف سوف نخرج الايردات والاوراق الرسمية لم تصل الينا بكل سهوله لكم هذه الحسبة
قسم الربح على 65 ثم ضرب 100 = يصل تقريبا الي 45 مليون + 56 مليون
101 مليون دينار الايرادات
101 مليون دينار نضربها * p/s 11.73 = الناتج 1,184,730,000 مليار
ثم ناتي بالناتج وهو مليار و 184 مليون نقسمها على عدد الاسهم

1,184,730,000 / تقسيم عدد الاسهم والبالغة 416,091,000 = 2.850 فلس السعر العادل للسهم عند اعلان الربع الثالث فكيف ونحن مقبلين على اعلان الربع الاخير فلكم هذه الحسبة المتوقعه للربع الاخير

كاقل ايراد متوقع بنهاية السنه 50 مليون
50 + 101 مليون الايرادات السابقة = 151 مليون دينار
151 مليون * p/s 11.73 = الناتج 1,771,230,000
تقسيم عدد الاسهم = 4.250 هذا سعر المخازن العادل في اقفال السنة
طبعا للعلم مع العقود والتوقع المستمر باذن الله بالنمو سوف تصل اليها

 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
يتبـــــــــــــــــــــــــــــــــــع عاليــــــــــــــــــــه

وهذا هو التحليل الفني للفاضل الغضنفرى وقد اتحفنا برأيه :
يوسف غضنفري قال:
السلام عليكم

ذكرنا في تحليلنا بتاريخ 8/11/2004 ما يلي:


وفقنا في تحليل حركة السهم بصورة عامة ولكننا لم نوفق في التوقيت ... حيث ما ذكرناه في التحليل كان قبيل العطلة وما حدث للسهم حدث بعد العطلة ...
ما يحدث الان للسهم هو كما اشرنا اليه سابقا جني للأرباح والضغط على السهم .. وقد يكون التوقيت في ذلك مدروسا لأمرين توافرت لهما الظرف الزماني وهما :
1- طالت فترة الصعود للسهم منذ ان انطلق السهم الى الأعلى منذ تفسيخ السهم وهي تقارب 6 أشهر .. ولم يتم جني ارباح بشكل حقيقي .. وفترات التوقف للسهم كان فيه يتماسك السهم ومن ثم ينطلق .. ولهذا يمكن القول ان صح كذلك ان هذا الاسبوع هو اسبوع جني ارباح والضغط على السهم ...
لماذا الضغط على السهم ؟؟؟
الجواب يكمن في ان الفترة التي كان السهم في صعود متنامي جعل السواد الأعظم من المستثمرين والمحافظ الدخول على السهم ... وبالتالي اصبح لديهم كمية لا يستهان بها من أسهم الشركة لكي يسترجع الملاك أسهمهم التي باعوها في فترة الصعود الأن جاء دورهم لنيلها وبأدنى سعر ... لهذا كما لاحظنا عندما كان السعر عند 3080 من المعروض وتم شراء كمية كبيرة بصفقة واحد 72 الف سهم ومحاولة يائسة برفع السهم حيث تمت عمليات شراء على السعر 3100 ولكن لم تفلح المحاولات وكانوا جديين في الضغط على السهم ... حتى انه لم يطلب السهم على 3080 لأخر نصف ساعة من التداول ....

2- وبمناسبة قرب جلسة كمال السلطان والذي يصادف يوم الاربعاء القادم .. كانت هذه المناسبة فرصة للضغط وايهام الكثيرين بان هذا هو سبب نزول السهم .. وتسريب بعض الاشاعات بان القضية لصالح كمال السلطان .. ونزول اعلان مدفوع الثمن من كمال السلطان .. اثمر بالتالي التأثير على الكثيريين من صغار المستثمرين لكي يتخلصوا من السهم لحين وضوح نتائج جلسة يوم الاربعاء .. والتي في قناعتي وحسب ما ينقله لنا الاخ عليمي بان القضية لصالح المخازن .. ولكن يبقى الهاجس النفسي هو سيد الموقف .. وكما يقال ... رأس المال جبان ...
اذا نلخص التحليل الموضوعي بأن السهم يمر بمرحلة جني أرباح والضغط على السهم حسب المعطيات التي ذكرناها ...
أما في التحليل الفني .. وكما هو موضوح بالشارت اليومي أثناء صعود السهم من 3000 الى 3080 حدث قاب .. وذكرنا في تحليلنا السابق ان السعر قد يصل الى 3000 ... وسبب ذكرنا لهذا السعر هو كما موضح بالشارت وجود قاب (GAP) سعري بين 3000 - 3080 ... وقد يقفل هذا القاب في تداول الغد .. اما اقفالا واما وصوله لـ 3000 وارتداده ....

قد يواصل السهم نزولا اذا كسر 3000 الى ما دون 3000 خلال هذا الاسبوع حيث يتمتع السهم بدعم عند 2920 وكذلك دعم اخر 2820 ما لم تكن هناك معطيات جديدة تطرأ على السهم يجعله يغير مساره ....

والملاحظة الاخرى هي ملامسة السهم للترند لاين المشار اليه باللون الأسود وكذلك انحراف متوسط الحركة 10 المشار اليه باللون الأزرق متجها نحو متوسط الحركة 34 المشار اليه باللون الأحمر .. اذا تقاطع الازرق مع الأحمر فهي اشارة بيع وهذا لم يحدث بعد ....

ومن وجهة نظري الخاصة أرى أن السهم لا غبار عليه وما يحدث هو امر طبيعي يحدث لأي سهم وهو جني ارباح وارسترجاع الأسهم الى اصحابها .. حيث ان السهم مقبل على ارتفاعات قياسية لم تشهد لها بورصة الكويت بعد سوق المناخ ....

يوسف غضنفري قال:
السلام عليكم
فاق صعود السهم توقعاتنا المتحفظة ... واقفل اليوم عند 3200 ... ويلاحظ من خلال التداول وجود كميات معروضة عند الحد الاعلى ....
اذا .... ما هو مصير السهم في الايام المرتقبة؟؟؟
هناك احتمالين ...
1 - صعود السهم 40 - 60 فلس غدا ومن ثم جني ارباح ويتم الضغط على السهم حتى نهاية الاسبوع ... وقد يصل سعر السهم الى 3000 .... وطبعا خلال نزول السهم والذي قد يكون متزامنا مع هبوط مؤشر السوق غدا وحتى نهاية الاسبوع تكون فرصة جيدة للملمة السهم وكذلك فرصة لمن لم يقتني السهم ;) ... وقد تعلن الشركة قبيل انتهاء العطلة بعقد يسيل منه اللعاب ... وبذلك يكون حافزا قويا لمعاودة صعود السهم فور انتهاء العطلة الى المستوى السعري عند 3200 - 3240 .. والذي سوف يستمر عند مستوى 3500 عند نهاية السنة ...

2- يستمر السهم بالصعود بشكل خفيف وقد يكون متذبذبا نوعا ما حتى حين اعلان نتائج الربع الثالث وينزل السهم يوم اعلان النتائج حسب ما نشاهده ويجري العرف عليه صعود قبل الاعلان وهبوط يوم الاعلان ...

وفي اعتقادي الشخصي اميل الى الاحتمال الاول ...

وايا كان الاحتمال ... فان السهم مقبل على مستويات سعرية لم يشهد لها اي سهم اخر ... وقد ذكرنا سابقا بان السهم سوف يكون بمصاف الهواتف عند كسره لحاجز 3000 .. واقولها مطمئنا بان المخازن سوف يتخطى اسعار الهواتف القياسية .. والذي يشير اليه بعض المحللين الى وصول السهم الى 4500 ...
تمنياتي لكم بالتوفيق

فهل نترك كل هذه الاقلام الفذة والاراء الصائبة ؟؟؟
ام ان هؤلاء الافاضل لم يكن يهمهم مصلحة الزملاء ( والعياذ بالله )
ام نتبع وهما وتطبيلا وترويعا لا اساس حقيقي له
فالمخازن كما شاهدناه وبتحليل الاخوة مدعوم بقوة اساسيا وفنيا ومحاسبيا وقانونيا وهو صاعد باذن الله ونصيحتى الخالصة هو الاستثمار بالسهم فجولاته القادمة قادمة وبقوة بناءا على ماسبق وغدا لناظره قريب .
والله ولي التوفيق


والسلام عليكم
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
محمد الاتربي :الرأي العام

تأجلت الاسبوع الماضي القضية المتعلقة بالتحكيم المرفوع من شركة كمال مصطفى السلطان، ضد المخازن العمومية وبالتالي فانه وبحسب توقعات المراقبين سينخفض مستوى الضغط الذي كان على السهم لاسيما وانه كانت هناك تخوفات كبيرة من اي نتيجة.
الا ان مراقبا حذر من الوقوع تحت الاشاعات، لاسيما وان هناك مضاربات عنيفة، تمت على عدد من الاسهم الممتازة، وعقب الاشاعات التي يتم ترويجها تقوم بعض المجموعات بعمليات تجميع، خصوصا وان الاسهم الكبيرة والتي لديها انشطة وحجم اعمال ضخم على الاقل ربحيتها مضمونة خلال العام الحالي، ولا يوجد حاليا مستثمر قد يقوم ببناء مراكز لأطول من ذلك.
 

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
ياجماعة شكلها الشغلة فاضية او لعبة ولا وشلون تركوا المحاكم الملزمة وراحوا لغرفة التجارة
 

المقرود

عضو نشط
التسجيل
8 نوفمبر 2004
المشاركات
838
الأخ عليمي المحترم

آه لو قالها غيرك

أريدك أن تفرغ نفسك بضع دقائق اليوم ، وتراجع جميع مواضيعي بالمنتدى منذ أن تشرفت بالانتساب إليه ، ومن ثم تحصي عدد الأخبار السيئة التي ذكرتها أنا عن المخازن

حتى أريحك: عدد المواضيع ----- موضوع واحد فقط :eek: ، وليس هو خبر القضية كما تزعم إذ لم أتطرق إليه بتاتا لا عن قريب ولا بعيد ، وإنما هو خبر خسارة مناقصة فيلكا والذي كان ردا على الخبر الذي أعلاه من أن المخازن قد تأهلت للمناقصة

فبالله عليك أين التكرار الذي تزعم ، أم أن عين الرضا عن كل عين كليلة وعين السخط تبدي المساوئ

أرجوك أخي عليمي ، راجع نفسك مرة أخرى وراجع مقالاتي ، وأرجو أن لا تلقي التهم جزافا ،

وإن كان الخبر الذي ذكرته (علما بأني ذكرته بعد قصة الهبوط التي حصلت وليس كما زعمت) غير صحيح ولم تؤكده الصحف أكثر من مرة ، فأرجو من المراقبين شطب الخبر وإلغاء عضويتي من المنتدى ، إذ لا مكان لمروج إشاعات مثلي (كما تزعم) في هذا المنتدى ،

والله شاهد على حرصي في تحري الحقائق في كل ما قلت
لا أقول لك إلا: اتق الله يا أخ عليمي
 

bader

عضو
التسجيل
16 نوفمبر 2003
المشاركات
210
الإقامة
Kuwait
حراسة قضائية على المخازن

صدر قبل قليل أمر حراسة قضائية على شركة المخازن العمومية!
 

sa3ad76

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2004
المشاركات
249
الإقامة
الكويت
ملينا

:(( مرة حراسة قضائية مرة تم الصلح و اللة تهنا بهالموضوع
و شنو أخرتها عسي ماتحرك سهم صكوه بخبر يابوه أرض ارض
وبعدييييييييييييييييين :((
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
يبة مالكم شغل والله كله لعب في لعب , اقضبوا اسهمكم ولا تخافون , وهذا الامر عادى وطبيعي جدا ... , اقضبوا اسهمكم ولا تبيعون نصيحة
 

bader

عضو
التسجيل
16 نوفمبر 2003
المشاركات
210
الإقامة
Kuwait
11:27:57 رفض دعوى انهاء الحراسة المرفوعة من المخازن رقم 2004/164‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد ورد اليه الآن من شركة المخازن ‏
العمومية أن المحكمة قد قررت اليوم الأحد الموافق 2004/11/28رفض
دعوى انهاء الحراسة رقم 2004/164 المرفوعة من قبل شركة المخازن العمومية،
وكذلك رفض طلب وقف تنفيذها.‏
 

bader

عضو
التسجيل
16 نوفمبر 2003
المشاركات
210
الإقامة
Kuwait
أشفق على كل من حاول التحذير من الأخبار السيئة. لقد صورهم البعض و كأنهم يضمرون الشر لإخوانهم في المنتدى لكن في النهاية تبين أنهم على حق..

هل تكون هناك مساءلة لمن كانوا يطبلون للسهم؟

لماذا لم تفز المخازن بمناقصة فيلكا؟ ألم يدعوا أن المخازن هي الشركة التي لا تقهر؟!
 

yousef222

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2004
المشاركات
35
يا أخوان بالنسبه لقضية فيلكا هي محاوله للفوز بمشروع كبير مثل فيلكا ولا بأس في المحاوله ونسبة فوز المخازن ضعيفه والسبب أن هذا المشروع ليس من تخصص المخازن حيث أن المخازن متخصصه في مجال التخزين و ليس في مجال البناء ولكن لا بأس بالمحاوله .
 

فيرسون

محلل محترف
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
128
الإقامة
بيتنا
غريبة شلون تتغير الحقائق و الكلمات عند التناقل ..

الأخ بدر ما قصر نقل الخبر أول ما سمعه، بس طبعا الموضوع مختلف، بحيث إن الحكم قديم، والي حصل كان رفض قضائي لطلب المخازن رفع الحراسة القضائية بحكم. أي إن الحراسة كانت موجوده، و راح تستمر..

الله يعين..
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
المخازن لازالت في اسعارها الدنيا ...... بحسب المؤشرات

الاخ بدر

برغم مشاركاتك السيئة لم اتوقع قيامك ببث الفتنة والكراهية بين الزملاء فشكرا لك على اخلاقك العالية وكلي علم بانك لا تدرك معنى مانكتبه نحن وبقية الزملاء لانه يصعب عليك فهمه .

عودة للحكم المعلن

رفض دعوى انهاء الحراسة المفروضة على المخازن بموجب الحكم رقم 2004/164‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد ورد اليه الآن من شركة المخازن ‏
العمومية أن المحكمة قد حكمت، في جلسة اليوم الأحد الموافق 2004/11/28،
برفض دعوى انهاء الحراسة المفروضة على شركة المحاصة بموجب الحكم
رقم 2004/164، والتي كانت الشركة قد رفعتها، وكذلك رفض طلب وقف تنفيذها.

والحكم مؤداه هو استمرار الحجز على ما يخص شركة المحاصة فقط وليس كل اصول المخازن كما فهم خطأ لدى البعض والحكم واضح

ولكن اين هي شركة المحاصة واين اصولها ؟؟؟

الجواب : لا يوجد شركة محاصة فهي لم تؤسس اصلا ولا يوجد لها دفاتر ولا مشتريات ولا ايرادات فهي شركة في مخيلة كمال السلطان فقط لانه لم يكمل تأسيسها مع المخازن وخالف كل شروط التأسيس بها .

هل هذا الحكم هو الاول بالنسبة للحجز التحفظي ؟

الجواب كلا فقد تم الحكم مسبقا بتاريخ 16/6/2004 بالحجز التحفظي على جميع ما يخص شركة المحاصة من العقد المورد الاول ( ما يخص المحاصة )

هل تم الغاء الحكم من قبل ؟؟؟

نعم بتاريخ 17 /10 /2004 تم الغاء الحجز التحفظي على نفس قيمة شركة المحاصة بقيمة ثلاثين مليون دينار وتحررت المخازن من ذلك القيد

اذن لم نجد اي خبر غريب عن المستجدات السابقة ولكن الغريب في تلك الاحكام التى نجدها تحجز ثم تلغي الحجز ثم تعيد الحجز فهل هناك لعبة ما ؟؟ ومن اطرافها ؟؟ وماهي المصلحة من ذلك ؟؟؟

كلنا على علم بان الحجز التحفظي لا يقدم ولا يؤخر لان الحراس القضائيين انفسهم لم يجدوا شيء من شركة المحاصة ليحجزوا عليه وقد كتبوا تقاريرهم بذلك وقد نشرت ذلك الامر احدى الصحف لا يحضرني باي تاريخ كان ذلك الا ان الحجز لا يعني وقف تلك الاصول عن العمل لمصلحة المخازن وهذه نقطة ايضا يجب الالتفات اليها وقد كتبت بها فيها مفصلا من قبل من مصادرنا القانونية .

تم اليوم قبيل الخبر الذي تسرب كالعادة الى موجة بيع لان الخبر لا وقت لفهمه بقدر انه يدعو لالقاء السهم لاخذه بالارخص لاحقا بالاضافة الى مشاركة العروض الكبيرة والتي لايمكن ان يملكها مستثرين صغار فهي صورة لرسم الخوف لا اكثر .

من الاخبار التي وصلتني

اجتماع اطراف النزاع اليوم بحظور كبار الشخصيات ليتم التوصل الى انهاء الخلاف الدائر بينهم والوصول الى حل يرضي جميع الاطراف

سيتم الاعلان عن ارباح لن تقل عن 250 فلسا في نهاية السنة المالية 2004

وانا على علم يقين بانه اذا تم التوصل الى صلح بين الاطراف
فان المخازن سيكون لها شأن آخر في سعرها السوقي لانها ستكون صعبة الاصطياد لمددة متقاربة

والله العالم
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
المخازن لازالت في اسعارها الدنيا ...... بحسب المؤشرات

عودة للحكم المعلن

رفض دعوى انهاء الحراسة المفروضة على المخازن بموجب الحكم رقم 2004/164‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أنه قد ورد اليه الآن من شركة المخازن ‏
العمومية أن المحكمة قد حكمت، في جلسة اليوم الأحد الموافق 2004/11/28،
برفض دعوى انهاء الحراسة المفروضة على شركة المحاصة بموجب الحكم
رقم 2004/164، والتي كانت الشركة قد رفعتها، وكذلك رفض طلب وقف تنفيذها.

والحكم مؤداه هو استمرار الحجز على ما يخص شركة المحاصة فقط وليس كل اصول المخازن كما فهم خطأ لدى البعض والحكم واضح

ولكن اين هي شركة المحاصة واين اصولها ؟؟؟

الجواب : لا يوجد شركة محاصة فهي لم تؤسس اصلا ولا يوجد لها دفاتر ولا مشتريات ولا ايرادات فهي شركة في مخيلة كمال السلطان فقط لانه لم يكمل تأسيسها مع المخازن وخالف كل شروط التأسيس بها .

هل هذا الحكم هو الاول بالنسبة للحجز التحفظي ؟

الجواب كلا فقد تم الحكم مسبقا بتاريخ 16/6/2004 بالحجز التحفظي على جميع ما يخص شركة المحاصة من العقد المورد الاول ( ما يخص المحاصة )

هل تم الغاء الحكم من قبل ؟؟؟

نعم بتاريخ 17 /10 /2004 تم الغاء الحجز التحفظي على نفس قيمة شركة المحاصة بقيمة ثلاثين مليون دينار وتحررت المخازن من ذلك القيد

اذن لم نجد اي خبر غريب عن المستجدات السابقة ولكن الغريب في تلك الاحكام التى نجدها تحجز ثم تلغي الحجز ثم تعيد الحجز فهل هناك لعبة ما ؟؟ ومن اطرافها ؟؟ وماهي المصلحة من ذلك ؟؟؟

كلنا على علم بان الحجز التحفظي لا يقدم ولا يؤخر لان الحراس القضائيين انفسهم لم يجدوا شيء من شركة المحاصة ليحجزوا عليه وقد كتبوا تقاريرهم بذلك وقد نشرت ذلك الامر احدى الصحف لا يحضرني باي تاريخ كان ذلك الا ان الحجز لا يعني وقف تلك الاصول عن العمل لمصلحة المخازن وهذه نقطة ايضا يجب الالتفات اليها وقد كتبت بها فيها مفصلا من قبل من مصادرنا القانونية .

تم اليوم قبيل الخبر الذي تسرب كالعادة الى موجة بيع لان الخبر لا وقت لفهمه بقدر انه يدعو لالقاء السهم لاخذه بالارخص لاحقا بالاضافة الى مشاركة العروض الكبيرة والتي لايمكن ان يملكها مستثرين صغار فهي صورة لرسم الخوف لا اكثر .

من الاخبار التي وصلتني

اجتماع اطراف النزاع اليوم بحظور كبار الشخصيات ليتم التوصل الى انهاء الخلاف الدائر بينهم والوصول الى حل يرضي جميع الاطراف

سيتم الاعلان عن ارباح لن تقل عن 250 فلسا في نهاية السنة المالية 2004

وانا على علم يقين بانه اذا تم التوصل الى صلح بين الاطراف
فان المخازن سيكون لها شأن آخر في سعرها السوقي لانها ستكون صعبة الاصطياد لمددة متقاربة

والله العالم
 

bu3teeg72

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2004
المشاركات
798
الإقامة
الكويت
استشاري_بورصة قال:
لا تستهينون بهذا الخبر لان هلخبر سلبي للغاية ومن شانة ان يؤثر علي فرص فوز المخازن بالعقود القادمة وخاصة عقد بو 6 مليار دينار


وتو الناس كمال السلطان وراهم وراهم ليمن يقبض ال 100 مليون دينار من المخازن


بس لو تكرمت أخوي توضح على أي أساس قلت إن كمال السلطان راح يقبض ال 100 مليون؟ هل ضامن إنت إنه راح يفوز بالقضية؟ نورنا تقفه.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
اخي بوعتيج لن يربح كمال السلطان 100 مليون لاستحالتها القانونية

للاخ المروج للتهويل استشاري البورصة

ما عدد العقود التى وقعتها المخازن بعد حكم الحجز الاول الصادر في شهر يونيو مع القوات الامريكية احسبها واعطينا الجواب ان كنت من الصادقين ؟؟؟؟
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى