شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
السلام عليكم جميعا

كما أشرنا في تحليلنا السابق للمخازن في هذا الرابط

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=5790&page=38&pp=15

بأن السهم مقبل على عملية تصحيحية بعد كسر خط المقاومة والذي كان 1,960 ( يرجى التنويه على ان سعر الدعم المشار اليه في الشارت الموجود في الرابط المشار اليه اعلاه هو 1,960 وليس 1,080) وتواصل بالصعود حتى بلغ اعلى سعر وهو 2.280 فكان قاب قوسين بان يصل الى 2.300 ...

عند وضع الفبيناشي لمعرفة مستويات الدعم والمقاومة كما هو مشار اليه في الشارت المرفق بالنسب المئوية .. نجد ان مستوى المقاومة اللاحقه بعد كسر المقاومة 1.960 (ليصبح مستوى الدعم) هو 2.200 ....

اذن العملية التصحيحية قد بدأت منذ ان ارتد السهم من سعر المقاومة 2.200 وان تم كسره فكان الهدف جني الارباح ... ويصبح مستوى الدعم عند 1.960 وهو دعم قوي .. وان تم كسره فبذلك يكون بهدف ترهيب اكبر قدر ممكن من المستثمرين للتخلص من السهم .. سوف تتم عملية تجميع بشكل مكثف وهذا ما رأيناه في تداول يوم الأحد .. وقد تطول الى عدة أيام ما بين 5-10 ايام .. والهدف هو كما ذكرناه تجميع اكبر قدر من الاسهم .. لان الانطلاقة القادمة سوف تكون صعود متواصل بعد كسر مستوى المقاومة 2.200 ليكون الهدف التالي هو 2.600 كما هو مشار اليه في الشارت ... فهل يصدق الشارت والتحليل الفني ؟؟؟ هذا ما سوف تكشفه الأيام القادمة ....

يرجى التنويه بأن هذا التحليل يستند الى المعطيات الطبيعية ولا يوجد تأثيرات تأدي الى تحرك مفاجىء للسهم .. على سبيل المثال أخبار العقود والمناقصات والتي قد تدفع بالسهم للصعود غير آبه بخطط الصناديق والمحافظ وما يرمون اليه ...

ولكم جزيل الشكر
والتوفيق للجميع
 

الملفات المرفقه:

  • المخازن.JPG
    المخازن.JPG
    الحجم: 144.3 KB   المشاهدات: 5,777

كارتير

عضو نشط
التسجيل
4 أبريل 2004
المشاركات
199
الإقامة
الكويت
الاخ غضنفرى

مشكور على المجهود الطيب وماقصرت على مابذاته من معلومات وتحاليل اللى تفيدك وتفيد غير ....
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
عليمي قال:
من يلاحظ تداول اليوم يتيقن تماما بان هناك من يتعمد تنزيل السعر باي طريقة وبسعر تظلم معه جميع الانجازات المحققة وكمية التداول وطريقتها لاكبر دليل على ذلك 6,940,000 سهم .

المعلومات : التي وصلتنا قيام صندوقين بتعمد انزال السهم لادنى سعر ممكن ليتم الشراء به ومن تصعيده في الايام القادمة رغم تصدي احد الصناديق لذلك التنزيل .

الاستراتيجية : فات اوان البيع لان السهم خرج من منطقة حدود بيعه ودخل لمنطقة الشراء المغري وبناء المراكز المالية حتى لو تم تعمد تنزيله فان الدوافع ستزداد لشرائه لتلك الاسباب :

1- الارباح التشغيلية الهائلة وهي السند الرئيسي للسهم لارتفاعات السهم في الايام القادمة مع التوقعات الجيدة جدا لارباح الربع الثالث علما بان معدل النمو بين ارباح الربع الاول والربع تصل الى 22 % وهي نسبة عالية جدا يجب مراعاتها ناهيك عن الارباح في نهاية السنة المالية والتي يتوقع ان تكون تاريخية قياسية في سجل المخازن .

2 - العقود التي دخلت على المخازن مؤخرا وقد قمنا بحساب متوسط رفعها للسهم بحدود 560 او 540 فلسا للسهم لكون ان بعضها قد دخل حيز التنفيذ فعلا وبعضها سيتم التشغيل بها قريبا .

3- مضاعف الربحية بالنسبة لسعر سهم اليوم قد وصل الى 22 نقطة وهو معدل سعرى مغري جدا للشراء ويدل دلالة قوية على رخص سعر السهم وخصوصا بالنسبة لسهم مثل المخازن الذي يجب ان يضاف اليه عامل آخر وهو تقييم عقوده وحجم استثماراتها التي تقدر بمئات الملايين من الدنانير .

4 - ارتفاع سهم المعادن الذي يتوجب معه ارتفاع المخازن لكونها تملك بتلك الشركة ما يقارب النصف ويفترض بان ذلك له التأثير البالغ على زيادة ارباح المخازن ومواردها الاخرى .

الاخ الحبيب الخلوري : قبل فترة خمس شهور تقريبا وصلني خبر بان الشركة تفكر جديا في شراء اسطول بحري يخدم المخازن في النقل والتخزين البحري ولا يعلم حتى الان مدى التطور الذي تم التوصل اليه وربما نشرت القبس قبل يومين ما يؤيد ذلك .

والسلام عليكم

وما هي الا

نظرة للمستقبل من علـــــيمي

تم ارغام السهم كرها على ملامسة خط الدينارين وعليه تم تحقيق مرادهم لرسم خط التصحيح الكبير للسهم والوصول لنقطة الارتداد الا انه وبمجرد تحريره من العروض الجائرة اخذ يرسم طريقه والارتداد للاعلى وهو باذن الله ماض في طريقه .

نعم هناك خبر عن العقد سيتم الاعلان عنه قريبا جدا والسهم دون ذلك الاعلان ايضا كان سيتخطى الحدود التي كسرت من قبل بالنزول وربما سيكسر الحواجز التي توقف عندها عاجلا

تحليل الاخ المحترم غضنفري

يشير الى مفاجئة سارة جدا مقبلة على السهم جديرة بالمتابعة فهو يؤيد كلامنا السابق وبقوة بوصول السهم الى 2600 وبقوة وهذا الامر جدير بالمتابعة


http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=16584

وفي رعاية الله يا ملاك المخازن ;)
 

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

المخازن العمومية(شراء ناقلتي نفط بقيمة 26500000 دولار أمريكي)‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة تابعة مملوكة بنسبة 80%‏
لشركة المخازن العمومية ، قد قامت بشراء ناقلتي نفط بقيمة إجمالية ‏
تبلغ 26,500,000 دولار أمريكي (فقط ستة وعشرون مليون ‏
وخمسمائة ألف دولار أمريكي)
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
باخرتين لنقل وتخزين النفط الخام والمواد الكيماوية بقيمة 5 .26 مليون دولار

المطوع : شراء الباخرتين ستجلب لنا مزيدا من العقود والتوسع وتقليل مصارف النقل والتخزين
أعلنت شركة المخازن العمومية عن شرائها باخرتين لنقل وتخزين النفط الخام والمواد الكيماوية بقيمة 5 .26 مليون دولار اميركي.
وقال مدير عام القطاع النفطي والحكومي في الشركة خالد محمد المطوع ان الباخرتين لهما قدرة تخزينية تصل الى 52850 متراً مكعباً لكل واحدة، موضحاً ان وزن الواحدة منهما نحو 50600 طن، وكانتا تعملان لصالح شركة BP في السنوات الماضية لنقل مثل تلك المواد في الساحل الاسترالي، علماً بأنهما سبق ان تم تأجيرهما من قبل BP التي أجرتهما من شركة Maersk الأميركية.

واضاف المطوع قائلاً ان الباخرتين مصممتان لتخزين ونقل اربع درجات مختلفة من المنتجات النفطية والكيماوية، مشيراً الى ان وجودهما سيساهم في خدمة نقل تلك المواد من ناحية، وتوفير خدمة التخزين البحري من ناحية أخرى، الأمر الذي سيوفر للشركات العاملة في مجال شراء وبيع النفط الخام امكانية التخزين البحري لصالحهما والاستفادة من تغير سعر البترول.

وأشار المطوع الى ان شراء هاتين الباخرتين يأتي ضمن استراتيجية الشركة التوسعية في الأعمال اللوجستية لاستكمال عمليات نقل الوقود البرية التي كانت الشركة قد بدأت فيها، مؤكداً ان «المخازن» تسعى للتوسع في القطاع النفطي والحكومي وان شراءها للباخرتين يعتبر فتح خط عمل جديداً على المستوى الاقليمي وهو نقل الوقود والخام بحراً.

وأشار المطوع الى ان الشركة تقوم حالياً بعمل دراسة لتقليل تكاليف التخزين النفطي، كما تسعى لتوفير حلول ومقترحات لذلك.

العقود

وعن بعض العقود التي تقوم «المخازن العمومية» حالياً بتنفيذها قال المطوع ان الشركة تقوم حالياً بادارة مخزون شركة البترول الوطنية الكويتية، حيث يتم توفير خدمة من الباب الى الباب اي عمليات التخليص الجمركي والشحن والنقل، كما توفر «المخازن العمومية» الخدمات نفسها لشركة قطر للبترول.

واضاف المطوع قائلاً ان «المخازن العمومية» تقوم حالياً بتطوير وادارة التخليص الجمركي لمخزون شركة كافكو الكويتية، كما تعتبر «المخازن» الناقل الرسمي بشراكتها مع Geotech لنقل الوقود الى العراق من خلال التعاقد مع شركة نفط العراق SOMO.

وبيّن المطوع ان «المخازن العمومية» تقوم بالنقل البري للمواد والمنتجات البتروكيماوية لشركة ايكويت، كما تقوم بتزويد الوقود للسفن لصالح شركة BP، فيما تضم نشاطاتها تزويد وقود السيارات لمحطات التعبئة في دولة الامارات.

وعن قيمة العقود الجاري تنفيذها للقطاعين النفطي والحكومي من قبل «المخازن العمومية» قال المطوع انها تقدر بنحو 100 مليون دولار اميركي، مشيراً الى ان الشركة تعمل في هذين القطاعين منذ قرابة العامين وهذه العقود هي حصيلة تلك الفترة.

وأشار المطوع الى ان تقديم «المخازن العمومية» لخدمة النقل البحري للمواد النفطية الخام وغيرها من المواد الكيماوية يعد تكملة لسلسلة الخدمات اللوجستية التي تقدمها الشركة للقطاعين النفطي والحكومي على حد سواء.

ورداً على سؤال حول المردود السنوي المتوقع لهاتين الباخرتين قال المطوع ان هذا المردود سيعتمد على كيفية تسويقهما، ونحن في طور السعي للحصول على عقود لهما، مؤكداً انه من السهل تسويقهما لاسيما انهما كانتا تعملان في عقود سابقة، ولكن هذا الشأن يحتاج الى بعض الاجراءات الادارية والقانونية.

وأكد المطوع ان الشركة تسعى للتوسع خارج الكويت، وان استراتيجيتها لطرح مثل هذه الخدمات الجديدة انما يهدف الى قوة انتشارها وتحقيقها لاستراتيجية اقليمية. القبس 11/8/2004


الاخ ستار بوكس المحترم اخجلتم تواضعنا فانت منبر المنتدى الذي يتعلم منه واتمنى لك التوفيق والسداد

بوعزوز العزيز يجب ان تسمى المتحدث الرسمي للمنتدى :) راجيا من الله عزوجل ان يرزقكم الرزق الحلال ويوفقكم اجمعين
 

GmC_8

عضو نشط
التسجيل
10 أغسطس 2004
المشاركات
61
الإقامة
الكويــت
متابعة رائعه يا عليمي
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
إلى أين يا مخازن ؟؟؟

السلام عليكم جميعا ....

هل يخترق السهم مستوى المقاومة 2200 كما اشرنا في تحليلنا السابق ؟؟؟ نعم في اعتقادي الشخصي سوف يكسره في الاسبوع القادم ومن غير خبر (والله أعلم) ويكون مستوى المقاومة المقبلة هو 2300 وهذا يحتاج الى خبر قوي قد يكون عقد او مناقصة المخازن مقبلة عليها ونحتاج الى الاخوة الاعزاء لابلاغنا فيما اذا المخازن مقبلة على عقد او مناقصة ضخمة .. وبعد كسر المقاومة 2300 يكون مستوى المقاومة القادمة بعد ذلك هو 2460 وقد تكون مقاومة ضعيفة وتتهالك بسرعة اذا اعلن عن خبر ايجابي أخر للشركة ...

اذن الهدف الأول المقبل هو 2740 والهدف الثاني هو 3200 ... متى ؟؟ العلم عند الله ولكن كلي يقين بان الهدف هو تخطي حاجز 3 دنانير ليكون في مصاف الهواتف :D

تمنياتي لكم بالتوفيق :)
 

الملفات المرفقه:

  • مخازن 2.JPG
    مخازن 2.JPG
    الحجم: 122.2 KB   المشاهدات: 4,928

STOCKER

عضو نشط
التسجيل
28 يوليو 2004
المشاركات
307
مشكور يالغضنفري على هالشغل الحلو

عن نفس كل ما اقول اليوم بقرر اشتري هالسهم
وانطر عليه لو شنو يصير

اهون واتردد واقول لا خله يطيح اكثر

شكله ما راح يطيح اكثر

شكله بيكمل

بس متى انا اقرر واشتري هالسهم ؟؟

ساعدوني :)
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
قرار الشراء والبيع بالاول والاخير يرجع لك ... هذه مجرد تحليلات فنية وليست دعوة للشراء او البيع ... لكن اقولك ياها بصفة عامة ان سهم المخازن ثقيل والاسعار الحالية راح تحلم تشوفها على السنة القادمة .. هو استثمار طويل المدى ...

واتمنى لك التوفيق
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
P E R F E C T

الأخ الصديق : غـضنـفــري


تحياتي لك ولتحليلك الفني ، ولرؤيتك الرائعة لسهم شركة مخازن .

نعم ، حتى كاتب هذه السطور يتردد حين يفكر اقتناء هذا السهم والدخول عليه .

لا أعلم ما هو سبب هذا التردد في اتخاذ قرار شراء سهم المخازن ! ، هل لأن السهم واصل صعود يجب أن يفرمل قليلا ويأخذ قسط من الراحة ؟

خوفي ـ كل الخوف ـ أن أقدم على شراء السهم وهو في حالة صعود منذ أن تم ـ فسخه ـ حتى ساعة كتابة هذه السطور وهو في صعود متوالي وغير منقطع !!

ارى أن السهم ـ اكتفى ـ بالصعود ، وحان وقت الركود والهدوء لحين البدء بجولة أخرى .

وربما تعكس الصفقات والعقود ما اظنه وأعتقده .

شكرا يا غضنفري على هذا المجهود الذي يستحق بكل جدارة : امتياز .
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
الراي العام 12/8/2004

مدير عام الجمارك : منطقة حرة في بوبيان والمخازن ستبدأ بالمشروع قبل نهاية السنة والواردات والصادرات تتراوح لاكثر من ستة مليارات دينار سنويا

كشف مدير عام الجمارك ان نسبة الواردات الى الكويت تتراوح من خمسة الى ستة مليارات دينار سنويا، اما نسبة الصادرات فتتراوح من 600 الى 800 مليون دينار من غير الصادرات النفطية.
وأعلن الغانم عن توجه حكومي لانشاء منطقة تجارة حرة في بوبيان.
وذكر ان هناك خطة خمسية لاقامة دورات جديدة لموظفي الجمارك بحيث يلتحق بالدورة خمسون مفتشا وعشرون مفتشة، اضافة الى عقد دورات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتعلم على الحاسب الآلي والميكانيكا والأمن والسلامة وغيرها، وسوف تتم زيادة عدد الملتحقين بالدورات اذا اقتضى الأمر ذلك.
وقال الغانم ان المناقصة التي رست على شركة المخازن العمومية وشركة تابعة للعقارات المتحدة سوف تبدأ في تنفيذ العمل بالميناء الجديد في بوبيان مع نهاية العام الجاري بعد أن أ عطيت فرصة 90 يوما بعد توقيع العقد لتجهيز المعدات تمهيدا للبدء في المشروع.


أتسائل كثيرا بأنه لو كانت المخازن شركة سعودية فكم سيكون سعر سهمها هناك ارجعوا للبورصة السعودية لتعرفوا مقصد كلامي
 

M3and

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2003
المشاركات
392
الإقامة
الكويت
ســـــــهم مثل المخازن من افضل الاسهم بالسوق وشركــــة عملاقـــــة بكل معنى الكلمــــــة لكــن هل الســعر الحالي للسهم يشجــــع على الدخول؟؟؟
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
عليمي قال:
مدير عام الجمارك : منطقة حرة في بوبيان والمخازن ستبدأ بالمشروع قبل نهاية السنة والواردات والصادرات تتراوح لاكثر من ستة مليارات دينار سنويا
الراي العام 12/8/2004
كشف مدير عام الجمارك ان نسبة الواردات الى الكويت تتراوح من خمسة الى ستة مليارات دينار سنويا، اما نسبة الصادرات فتتراوح من 600 الى 800 مليون دينار من غير الصادرات النفطية.
وأعلن الغانم عن توجه حكومي لانشاء منطقة تجارة حرة في بوبيان.
وذكر ان هناك خطة خمسية لاقامة دورات جديدة لموظفي الجمارك بحيث يلتحق بالدورة خمسون مفتشا وعشرون مفتشة، اضافة الى عقد دورات في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للتعلم على الحاسب الآلي والميكانيكا والأمن والسلامة وغيرها، وسوف تتم زيادة عدد الملتحقين بالدورات اذا اقتضى الأمر ذلك.
وقال الغانم ان المناقصة التي رست على شركة المخازن العمومية وشركة تابعة للعقارات المتحدة سوف تبدأ في تنفيذ العمل بالميناء الجديد في بوبيان مع نهاية العام الجاري بعد أن أ عطيت فرصة 90 يوما بعد توقيع العقد لتجهيز المعدات تمهيدا للبدء في المشروع.


أتسائل كثيرا بأنه لو كانت المخازن شركة سعودية فكم سيكون سعر سهمها هناك ارجعوا للبورصة السعودية لتعرفوا مقصد كلامي

اخي المعاند المحترم

ان كنت الاستثمار بالسهم فهو الاجود استثماريا بين الاسهم "" سلطان الاسهم "" وسعره الحالي مشجع للدخول وسيكون هذا السعر حلما على المديين المتوسط والطويل الا ان تكون ممن يجيد لعبة المضاربة فهذا شأن آخر لكونه نوع من المغامرة الذ لا احبذه وعليك دراسة السهم قبل الدخول فالاقتناع مرده لك اخي العزيز .

وصلتني بعض الاخبار بتوجه بعض الشخصيات الثقيلة العيار بالاستثمار الاستراتيجي بالسهم قريبا جدا لكون السهم هو الافضل والملاذ الامن بسبب ارباحه وضخامة مشاريعه المستقبلية . والله اعلم

وهذا الخبر في الوطن 14/8/2004 :

المخازن تسعى للاستفادة من أراض تمتلكها شركة تقطيع المعادن مساحتها 1.5 مليون متر مربع
كتب طارق عرابي: تتجه شركة تقطيع المعادن الى تحقيق ارباح كبيرة خلال الفترة القادمة نتيجة للارتفاع الكبير حاليا في اسعار الحديد سواء على الصعيد المحلي اثر قرار منع تصدير الحديد او حتى على الصعيد العالمي.
وفي هذا الاطار كشف مصدر مطلع لـ «الوطن» عن ان سعر سهم شركة تقطيع المعادن سيشهد بدوره نموا ملحوظا خلال الفترة القليلة القادمة خاصة وانه قد اقترب حاليا من مستوى الدينار تقريبا وهو مرشح للارتفاع اكثر.
من جهة اخرى كشف ذات المصدر عن ان نشاط الشركة قد يتسع في الفترة القادمة ايضا ليشمل تأجير الاراضي اذ ان شركة تقطيع المعادن تمتلك ارضا تبلغ مساحتها الاجمالية مليونا ونصف مليون متر مربع وان شركة المخازن العمومية التي تمتلك حصة مؤثرة في شركة تقطيع المعادن تصل الى نحو 50% انما تسعى حاليا للاستفادة من هذه الارض واستغلالها في نشاطها الاساسي الذي هو التخزين، خاصة في ظل ازدياد الطلب على المساحات التخزينية في الاونة الاخيرة.
ومضى المصدر يقول ان ارتفاع سعر تقطيع المعادن سيؤثر بالضرورة على سهم شركة المخازن التي تعتبر مساهما رئيسيا في الشركة كما سيؤثر بالتالي على اسهم بعض الشركات المرتبطة بهاتين الشركتين والتي من بينها شركة مركز سلطان التي شهد سهمها هي الاخرى ارتفاعا ملحوظا خلال الايام الماضية.

وتقبل مني
 

اللورد

عضو جديد
التسجيل
29 مايو 2003
المشاركات
8
عقد ب 30 مليون

الاخ عليمي وصلني خبر من احد المصادر الخاصة ومن العيار الثقيل ان هناك عقد بقيمه 30 مليون سيتم الاعلان عنه هذا الاسبوع احتمال الاثنين عندك فكره عن هذا العقد ثانيا عقد بهذا القيمه كم راح يرفع سعر السهم برايك ثالثا اعتقد في حالات الاعلان عن العقود تلغى المقاومات السعريه للسهم صحيح او لا وشكرا لك يا اخي العزيز على جهودك من اجل اعمار جيوب الشباب المستثمرين الصغار :) :)
 

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

اتجاه لإدراج سهم «المخازن» في سوق «الناسداك» الأميركي
كتب محمد شعبان: كشفت مصادر ذات صلة لـ «الرأي العام» عن ان هناك توجهات لدى المسؤولين في شركات المخازن العمومية لادراج أسهم الشركة في سوق «الناسداك» الأميركي.
ولفتت المصادر إلى انه في ضوء التوسعات الكبيرة والأنشطة العديدة التي دخلتها الشركة وزاد من مصادر ايراداتها ودخلها، اضافة إلى ان أحد أبرز تلك الايرادات، ناجمة عن تعاملات مع جهات أميركية، شجع مجلس الادارة على اضفاء صفة العالمية على سهم الشركة.
وتلفت إلى ان رأسمال الشركة في الوقت الحالي يعتبر كبيرا وتنطبق عليه الشروط، إلا انه عند تنفيذ تلك الاجراءات سيتم زيادته ولم تحدد المصادر حجم الزيادة المتوقعة.
وتحدثت المصادر عن ان الشركة وبالتعاون مع احدى أبرز المجموعات في المملكة العربية السعودية وهي مجموعة الفيصلية ستقوم الشركة بتأسيس أكبر شبكة للتخزين المبرد في المملكة العربية السعودية، وفي عدد من الدول الأخرى.
وتتبع «المخازن» استراتيجية عدم الاعتماد على قطاع بعينه أو استثمار مع جهة ما من شأنه أن يشكل أي أعباء أو تراجع للايرادات مستقبلا نتيجة أي ظروف.
جدير بالذكر انه تم ابلاغ المخازن رسميا بعقد جديد تبلغ قيمته 31 مليون دولار تقريبا مع الجيش الأميركي، ومن المنتظر أن يتم توقيع العقد رسميا خلال الأيام المقبلة.

 

M3and

عضو نشط
التسجيل
18 أغسطس 2003
المشاركات
392
الإقامة
الكويت
اخـــــــــوي عليمـي.......توكـلت علـى الله وبشتـري المخازن باجر
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
Elliot Wave

السلام عليكم جميعا ....

يتسأل البعض لماذا لم يتحرك سهم المخازن ولم يتفاعل في ظل المعطيات الجديدة التي طرأت على الشركة ومنها خبر شراء سفن لتوسيع نشاط الشركة .. وطرح فكرة شراء طائرات شحن .. وأخيرا امكانية طرح الشركة في الناسداك ..

وبعد نقاش دار بيني وبين أخي العزيز فيلكا والذي له الفضل في تنويري على عدة أمور جديرة بالاهتمام ومنها نظرية Elliot Wave ..

وصاحب هذه النظرية هو R.N Elliot حيث تم طرح هذه النظرية في الثلاثينيات من القرن الماضي وهو من الأشخاص الذين كانوا يتوقعون حركة ألاسعار لسوق الأسهم. وتتلخص النظرية بأن السوق يتحرك بأنماط متكررة على شكل أمواج .. منها خمسة أمواج متقدمة (أي ان هناك حركة دفع للأسعار الى الأعلى) تلحقها ثلاثة أمواج تصحيحية وترمز بالأحرف (كما هو مشار إليه في الشارت المرفق) ... هذا الدوران المتكون من ثمانية أمواج يمكن رأيته على جميع الأطر الزمنية (اسبوعية .. يومية .. سنوية )

ومن خلال دوران حركة السهم يدخل العامل المهم في المعادلة وهو السلوك البشري.. وكل موجه لها دلالاتها ومعانيها في فهم ما يدور في نفسيات وتفكير المستثمرين .. والشخص الذي قام بتفسير هذه السلوكيات من خلال نظرية Elliot Wave هو المختص Robert Prechter والذي قام بتصنيف تلك الموجات بالاجابة على السؤال .. لماذا ترتفع الأمواج وتهبط بهذه الطريقة ؟؟

1- الموجه (1) تتضمن الرأي السائد في السوق برفع السهم بعد ان كانت الأسعار منخفضة وهذه الموجه عادة ماتكون قصيرة في الاتجاه.

2- الموجه (2) هي موجه تصحيحية طفيفة للموجه (1) بعد جني الأرباح

3- الموجه (3) تمثل التحول لنمط السهم بعد الانتهاء من أول موجتين وتعتبر هذه الموجه أي (3) الأطول والأقوى من الموجات المرتفعه.

4- الموجه (4) هي مرحلة التجميع للسهم ولا تهبط هذه الموجه عن قمة الموجة (1).

5- الموجه (5) وهي المرحلة الأخيرة من تقدم السهم لتدخل مرحلة أخرى حسب التغريات التي تطرأ على نهاية الموجه (5) ويمكن الاستدلال من خلال المؤشرات الفنية على سبيل المثال RSI.

6- الموجه (a) والتي تظهر في البداية بأنها عملية تصحيحية طبيعية بعد استمرار صعود السهم.

7- الموجه (b) وهي مرحلة تصحيحية تعطي الفرصة الثانية للبائعين بالبيع.

8- الموجه (c) تكسر حاجز الدعم وقمة الموجه (3) . ومن هنا تلاحظ أن العديد من المؤشرات الفنية تأكد على ان فترة صعود السهم قد انتهت. هذا طبعا في حالة كسر الدعم لقمة الموجه (3). أما اذا لم يتم كسر هذا الدعم فان السهم يدخل مرحلة جديدة من الأمواج الخمسة كما سوف نلاحظه في الشارت الخاص في سهم المخازن ...

اذن هذه كانت معلومة بسيطة حول هذه النظرية لتكون مدخل لتحليل سهم المخازن حيث يستدعي متابعة حركة السهم أولا بأول ومواكبة أي تغيرات تطرأ على حركته حتى نتيح مجال للنقاش والاستفادة من الجميع....

تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • illiot.JPG
    illiot.JPG
    الحجم: 15.1 KB   المشاهدات: 3,775

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
أي من السيناريوهات تنطبق على المخازن

السلام عليكم جميعا ...

بعد الشرح المبسط لنظرية Elliot سوف نقوم بتطبيق تلك النظرية على سهم المخازن لمعرفة ماهي وجهة السهم في المستقبل ...

هناك سيناريوهين أشاهدهم من خلال فهمي المتواضع للتحليل الفني وهما:

السيناريو الأول ويتمثل كما هو مشار اليه في الشارت بأن السهم مر بمرحلتين من موجة Elliot كما هو موضح باللونين الأزرق والأحمر ... حيث بدأت بتطبيق النظرية منذ التدوال في شهر أكتوبر من عام 2003 حتى وقتنا الحاضر متضمنا سعر السهم بعد التفسيخ. ومن خلال فهمنا للنظرية بعد الموجة (5) في المربع الأزرق وبالتحديد الموجة (c) حيث لامس خط الدعم لقمة الموجة (3) وارتد وبذلك دخل السهم مرحلة جديدة من النظرية ..

وهكذا مر السهم بالموجة (1) وانتهاء من الموجة (5) وبعدها الموجة (a) .. اذا السهم يمر بمرحلة تصحيحية تعطي الفرصة الثانية للبائعين بالبيع عند الموجة (b) والتي لا أعلم متى تنتهي .. وعند التأكيد على ذلك سوف يدخل السهم الموجة (c) والتي سوف تكون حاسمة وحساسة .. اما الارتداد من الدعم لأعلى قمة من الموجة (3) أو كسر الدعم وبذلك ينتهي فصل صعود سهم المخازن ..

وفي رأي الشخصي اذا صح السيناريو الأول وعند الوصول الى الموجة (c) فان السهم سوف يواجه دعم قوي لعدة أسباب منها العقود المنتظرة للشركة .. وقوتها ومكانتها في السوق وحرص جميع المستثمرين بجميع أطيافهم برفع السهم الى مستويات قياسية ... ومنها سوف يدخل السهم بعد الانتهاء من الفترة التصحيحية الى مرحلة جديدة يكسر فيه حاجز المقاومة 2280 ...

اذا ملخص الكلام اذا صح تطبيق النظرية فان السهم مقبل على عملية تصحيحية تزامنا مع عملية التصحيح للسوق والذي يشير إليه العديد من المحليل والذي قد يصل فيه مؤشر السوق هابطا الى مستوى 5555 تقريبا ..

هذا بالنسبة للسيناريو الأول والذي طبق فيه النظرية متضمنا سعر السهم بعد التفسيخ ...

سوف نتطرق الى السيناريو الثاني واترك لكم المجال للنقاش لتعم الفائدة ..

تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • Elliot wave.JPG
    Elliot wave.JPG
    الحجم: 125 KB   المشاهدات: 4,034

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
تابع .. السيناريوهات للمخازن

السلام عليكم جميعا ...

اود ان ألفت انتباه القراء الأعزاء بأن تقديمي لتلك السيناريوهات هو عدم معرفتي متى يتم تطبيق نظرية Elliot Wave .. بمعنى ... هل الصحيح تطبيق النظرية بعد تفسيخ السهم ؟؟.. وهل له تأثير ؟؟ سوف أترك لكم الأجابة على تلك الأسئلة وواجبي هو طرح جميع الاحتمالات لتتضح الرؤية لدى أعضاء المنتدى والمهتمين بهذا السهم ...

اذا نبدأ السيناريو الثاني عند تاريخ بدأ السعر الجديد لسهم المخازن أي بعد تفسيخ السهم كما هو مشار إليه بالدائرة في الشارت المرفق ... وبذلك تكون انطلاقة جديدة له ...

ويلاحظ بعد تطبيق النظرية ان السهم قد انتهى من الموجة (1) ومن الموجة (2) وهو حاليا في الموجة (3) وهي حسب ما ذكرنا في شرحنا للنظرية بأنها الأطول والأقوى صعودا لتكسر حاجز المقاومة 2280 حتى يصل الى اعلى قمة للموجة (3) لياخذ السهم دورة الكاملة في اجتياز الموجات التي سبق وان شرحناها ...

السؤال الذي أود من الأخوة المهتمين الإجابة عليه ... اي من السيناريوهات صحيحة .. ام هناك سيناريو أخر قد أكون غافلا عنه ؟؟

في اعتقادي الشخصي .. ان السيناريو الأول هو الأكثر دقا من الثاني لعدة اعتبارات منها أن السوق مقبل على تصحيح كبير .. والسيناريو الأول يأتي متزامنا مع الحركة التصحيحية المقبلة للسوق والتي قد تحدث في هذا الأسبوع حسب ما يراه بعض المحليلين ...

تمنياتي لكم بالتوفيق
 

الملفات المرفقه:

  • Elliot wave 2.JPG
    Elliot wave 2.JPG
    الحجم: 136.7 KB   المشاهدات: 3,917
الحالة
موضوع مغلق
أعلى