شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
حساب سعر التفسيخ

هناك العديد من لديهم معادلة لحساب سعر التفسيخ .. واريد من الاخوة الكرام
بشرح ادق معادلة لحساب التفسيخ ان امكن

وشكرا
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
اخوي بدر

من وين هذا الرقم 1.2 وشنو دلالته
 

بايعها

عضو نشط
التسجيل
3 يونيو 2003
المشاركات
198
الحسبة كالتالي

سعر الاقفال ناقص نسبة النقدي

الناتج تقسمه على 1بعدين بوينت وتحط نسبة المنحه

سؤالك عن الرقم 1.2 هالرقم هو من واحد بوينت بعدين نسبة المنحه اللي هي 20 % اللي راح توزعها المخازن يطلع لك 1.2
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
اشكرك جزيل الشكر بايعها
 

الريان

عضو مميز
التسجيل
17 ديسمبر 2003
المشاركات
4,935
الإقامة
kuwait
بدر وبايعها حسبكم مقنعه وميه بالميه وهي الصحيحه لانها اهي اللي تعطي سعر الاقفال
 

نصار

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2004
المشاركات
234
ياليت احد يشرحلنا الطريقة بالضبط وبالتفصيل عن كيفية

احتساب سعر السهم بعد التفصيخ , الظاهر طريقتى غلط .
 

نصار

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2004
المشاركات
234
القصد هو هل توجد طريقة غير طريقة اخوانا بدر وبايعها
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
اخي نصار

سعر الاقفال - الارباح النقدية الموزعة

1.700 (سعر الاقفال) - 0.025 (25 % نقدي أي 25 فلس للمائة فلس) = 1.675

ثم تقسم هذا الناتج على المنحة وهي 20% . ولكن يجب ان يكون الرقم الصحيح هو 1 والخانة العشرية تملىء بالنسبة التي توزع فيها المنحة:

1.675/ 1.2 = 1.400
 

نصار

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2004
المشاركات
234
اللة ينور عليك ياأخ غضنفرى وما قصرت

هذى الطريقة الوحيدة او توجد طرق اخرى تؤدى لنفس

الحسبة.
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
الصراحة انا شفت كذا طريقة ... واللي كتبتها انا توه توضيحا لما كتبه الاخوه هي الطريقة التي اعلمها حاليا من الاخوة .. لكن اوعدني شخص بان ياتي لي بالمعادلة التي تحسب بها تفسيخ السهم .. قد تكون نفسها او لا تكون ... ان شاء الله آتي بها غدا
 

بو عبد الله

عضو نشط
التسجيل
17 يونيو 2004
المشاركات
16
الصالح: أنشطة وعمليات «المخازن العمومية» مستمرة في التشغيل بما فيها عقد المورد الاول
كتب محمد الأتربي: اكد العضو المنتدب لتطوير الاعمال في شركة المخازن العمومية عيسى انور الصالح ان كافة انشطة وعمليات الشركة مستمرة من دون اي توقف، بما فيها عقد المورد الاول الذي يخضع مباشرة لادارة المخازن.
وبين الصالح في رده على سؤال لـ «الرأي العام» ان الحراس القضائيين سألوا عن شركة المحاصة ليتسلموها، ولم يجدوا شيئا.
وقال عضو مجلس الادارة صالح النفيسي الذي ترأس الجمعية العمومية العادية نيابة عن طارق السلطان، ان ايرادات الشركة من الانشطة اللوجستية والتجارة الالكترونية، حققت نموا بلغت نسبته 1324 في المئة، عن السنة الماضية، نتيجة التوسع في مختلف القطاعات.
وذكر النفيسي في كلمة امام المساهمين ان من ابرز الانشطة التي حققتها المخازن العام الماضي تمثلت في تقديم خدمة المناولة الارضية للمطار وخدمات الركاب وخدمات الشحن, وقد نجحت في جذب العديد من العملاء الكبار في هذا المجال مثل الخطوط الجوية البريطانية وشركة الخطوط الملكية الهولندية والخطوط السريلانكية وغيرها.
الى جانب نمو قاعدة عملاء الشركة الدوليين الامر الذي يؤكد النمو المستمر لانشطتنا اللوجستية عالميا وفي منطقة الشرق الاوسط.
كما دخلت الشركة في مشاريع مختلفة في كل من البحرين والاردن وقطر وعمان والكويت والامارات العربية المتحدة ومن المتوقع ان يتم الاعلان عن مشاريع اخرى قريبا, هذا وتزيد قيمة تلك المشاريع عن 300 مليون دولار اميركي.واكد النفيسي على ان «المخازن» مستمرة في عملية تقييم دراسة جدوى شراء الشركات اقليميا وعالميا حيث ان الادارة مقتنعة تماما بان هذه الاستثمارات سوف تمثل قيمة مضافة للمساهمين على المدى البعيد.
وبالنسبة لقطاع العقار افاد انه نما بمقدار 21 في المئة تقريباً عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2003 مع ايرادات بلغت 14,2 مليون دينار كويتي مقارنة بايرادات بلغت 11,7 مليون دينار كويتي لعام 2002.
وابرز نتائج القطاع سجلت نموا في الايرادات بنسبة 21 في المئة للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2003 وبلغت الايرادات 14,2 مليون دينار كويتي.
اضافة الى تحسين جودة العديد من العقارات والعقود المبرمة مع المستأجرين وذلك من خلال تحويل العقود من قصيرة الاجل الى طويلة الاجل مع زيادة في معدلات الايجار، وتحويل الاصول ذات العوائد المنخفضة الى اصول ذات عوائد مرتفعة من خلال تقديم خدمات جديدة وبنية تحتية تم التعاقد على معظمها بموجب عقود طويلة الاجل.
ايضا زيادة نسبة الاشغال في اغلب مواقع الشركة بالاضافة الى زيادة قيمة العقارات في شكل عام.
واشار النفيسي الى انه رغم زيادة الكفاءة والعوائد، فان ادارة الشركة تعتقد ان عوائد اصولها لا تتناسب مع تكلفة رأس المال والمخاطر المتعلقة بها وعليه، فان ادارة الشركة تسعى لبذل كل جهد لتحسين تلك العوائد.
وفيما يتعلق بالتحديث الجمركي قال ان نتائج العمليات لهذا النشاط سجلت انجازات ملحوظة عالميا والتي شملت توقيع عقود مع جمهورية الصين الشعبية، البنك الدولي، وحكومة باكستان, بالاضافة الى ذلك فان الشركة ومن خلال شراكة مع شركات تكنولوجيا واستشارية كبيرة مثل Microsoft وAccenture تم تأهيلها لعدد من المشاريع الحكومية اللوجستية والتحديث الجمركي في كل من جنوب افريقيا ودبي والكويت وكينيا, هذا وتبلغ قيمة هذه المشاريع ما يزيد عن 350 مليون دولار اميركي تقريبا.

عضو جديد في المجلس المنتخب

أعادت الجمعية العمومية العادية للشركة انتخاب مجلس ادارة جديد مكون من طارق عبدالعزيز السلطان (وسيتولى رئاسة مجلس الادارة والعضو المنتدب)، أيمن بدر السلطان، جميل سلطان العيسى، صالح النفيسي، ناصر الراشد، حسين الخرافي، ودخل عادل البدر عضوا جديدا ممثلا للتأمينات بدلا من صالح القاضي.
أقرت الجمعية العمومية توصية مجلس الادارة بتوزيع 20 في المئة اسهم منحة، و25 في المئة ارباح نقدية عن العام الماضي, ووافقت على زيادة رأسمال الشركة الى 42,663,155 مليون دينار بمقدار 7,110,526 مليون دينار مقدار توزيع المنحة.


عناق بين جميل وكمال

حضر كمال مصطفى السلطان الجمعية العمومية لشركة المخازن العمومية، ودخل نائب رئيس مجلس الادارة جميل السلطان قاعة الجمعية وعانق كمال السلطان وصافحه، فتساءل الحضور في صوت عال هل هذه تعتبر مصالحة؟!
عندما قال مندوب «التجارة» ان «المخازن» تأخرت في تقديم بياناتها المالية للوزارة، سأل كمال السلطان المندوب كم الوقت القانوني، فرد ثلاثة اشهر، فرد (مازحا) بالمطالبة بفوائد الارباح عن مدة التأخير.


تحفظ من مساهم

تلا مندوب وزارة التجارة والصناعة طلال حسين الامير تحفظاً من أحد المساهمين يملك 2,500 سهم في محفظة لدى الشركة الاهلية للاستثمار على موازنة السنة الماضية والبيانات المالية متضمنة الارباح والخسائر وعدم ابراء ذمة مجلس الادارة.
وقال في التحفظ كون ارباح العام الماضي تتضمن ارباحا في عقد المورد الاول فإن البيانات الواردة لا تمثل الحقيقة.
وأثناء تلاوة التحفظ عرض أحد الحضور شراء الكمية التي يملكها المساهم المتحفظ على الجمعية.
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
«المخازن» تفوز بعقد مع القوات الأميركية قيمته مليوني دينار لمدة عامين
كتب محمد شعبان : علمت «الرأي العام» من مصادر مطلعة ان شركة «المخازن العمومية» وقعت الاسبوع الماضي عقدا رسميا مع القوات الاميركية في المنطقة بمقدار مليوني دينار كويتي تقريبا.
واوضحت المصادر انه تم الاتفاق على تقديم خدمات لوجستية تتعلق بنقل معدات وغيرها اضافة الى توفير خدمات تخزين لفترة عامين، على أن تكون مقابل الخدمات في الشهر الواحد 820 الفا، تجدد أو تتوقف حسب الاحتياجات اللازمة للقوات الاميركية.
وذكرت المصادر ان تلك النوعية من العقود تأتي في اطار التطورات المستمرة لوضع القوات, مشيرا الى أن هناك بعض الاعمال تزداد، وبالتالي ترتفع قيمة العقد او تستمر في ضوئها.
من جهة أخرى بينت المصادر ان هناك مفاوضات على أعمال اخرى، مشيرة الى أنه طالما لم يتم التوقيع رسميا تبقى خارج الحسبان، مشيرة الى أن المفاوضات مع كل الجهات محليا وخارجيا مستمرة وجزء من النشاط الاساسي والتنافس بين الشركات.
واضافت المصادر ان اعمال وانشطة الشركة مستمرة في شكل طبيعي ولا يوجد هناك اي تأثير على العقود بسبب بعض الخلافات القائمة، مشيرا الى أنها محصورة في خانة محددة وليس لها علاقة بالاعمال والانشطة العامة في الشركة.
تجدر الاشارة الى أن الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة انعقدت نهاية الاسبوع الماضي، وأقرت توصية توزيع ارباح بمقدار 25 نقدا و20 منحة، وزاد رأسمال الشركة الى 42,6 مليون دينار كويتي، بمقدار 7,1 مليون دينار مقدار اسهم المنحة التي تم اقرارها.
وكانت الجمعية الاسبوع الماضي شهدت حضورا لافتا من عدد كبير من مديري المحافظ الاستثمارية والصناديق العاملة في السوق المحلي، وأبدى عدد منهم ارتياحه من الايضاحات التي زادت من قناعتهم بالاحتفاظ بالسهم.
تجدر الاشارة الى أن الشركة فازت الاسبوعين الماضيين بتوريد كل احتياجات معسكرات الجيش بالاغذية المحلية في قطر والكويت والعراق، وسيتم الاعتماد فيها على تلبية تلك الاحتياجات من «مركز سلطان».

--------------------------------------------------------------------------------
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
مبروك الي شرى يوم الاربعاء الي طاف , المخازن حد اعلى :)
 

afham

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2004
المشاركات
102
السلام عليكم

متى سيتم توزيع الأرباح. الشيكات والأسهم.
 

خالدة

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2004
المشاركات
57
الإقامة
الكويت
توزيع الارباح

اللي فهمناه 20/7/2004 انشاء الله والله أعلم
 

يوسف غضنفري

محلل محترف
التسجيل
13 أبريل 2004
المشاركات
993
الإقامة
الكويت
جسب علمي وحسب قوانين سوق الأوراق المالية بأن توزيع الأرباح يجب أن لا يتعدى 45 يوم من تاريخ انعقاد الجمعية العمومية كحد أقصى
 

خوش ولد

عضو متميز
التسجيل
5 فبراير 2004
المشاركات
1,284
الإقامة
الكويت الحبيبة
غضنفري زيد عليهم اسبوع او عشر ايام على الاقل على ما يدشون بحساباتنا بالاوسط يعني طار الداس !!
 

bu3zoz

عضو نشط
التسجيل
16 يونيو 2003
المشاركات
1,095
الإقامة
الكويت: بلاد المسك والورد
بسم الله الرحمن الرحيم

المخازن العمومية تفوز بعقد من الجيش الامريكي
الكويت ـ رويترز: قالت شركة المخازن العمومية الكويتية السبت انها فازت بعقد تصل قيمته الى 19 مليون دولار لتقديم منشات تخزين للجيش الامريكي في الكويت وخدمات للامداد والتموين.
وقال عيسى الصالح مدير تنمية المشروعات بالشركة انه رغم ان العقد وقع بصفة مبدئية لمدة عامين الا ان قيمته الشهرية ومدته الكاملة تختلفان تبعا لحاجات الجيش الامريكي.
واضاف قائلا «من المحتمل ان تصل قيمة العقد الى حوالي 19 مليون دولار، لكن واقعيا فانه قد يكون أقل من ذلك»مشيرا الى احتمال ان الجيش الامريكي قد لا يحتاج لان يستمر العقد لعامين كاملين.
ويسمح العقد لشركة المخازن العمومية بتقديم منشآت تخزين وخدمات للامداد والتموين للجيش الامريكي في الكويت.
وقفزت اسهم الشركة بنسبة 14ر7 في المئة الى 5ر1 دينار في البورصة الكويتية اليوم.
وكانت سلطات البورصة قد اوقفت تداول اسهم الشركة الاسبوع الماضي انتظارا لايضاحات بشأن دعوى قضائية تتعلق بعقد قيمته عدة ملايين من الدولارات لتوريد اغذية الى الجيش الامريكي في العراق ودولتين خليجيتين.
وفي وقت سابق من هذا الشهر قالت الشركة انها فازت بعقد منفصل قيمته 130 مليون دولار من سلطة الائتلاف المؤقتة التي تقودها الولايات المتحدة في العراق لتشغيل منشأتي تخزين وامداد في العراق.
 

قلنا لكم

موقوف
التسجيل
26 فبراير 2004
المشاركات
449
الإقامة
الكويت
اعلان اخر للمخازن

ترقبو اعلان اخر للمخازن عن فوزها في عقد مع احد الجهات
ومتوقع الاعلان عن هذا العقد في بداية الشهر القادم
يعني دفع ذاتي للسهم من هذا العقد والعقد الذي قبله واعلانات الربع الثاني الذي يتوقع ان تكون ارباحه قياسيه
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى