شركة المخازن العمومية ( مخازن ) .

الحالة
موضوع مغلق

الحكمة

عضو نشط
الرأى العام السبت 17/9

المخازن العمومية
شهد سهم المخازن العمومية خلال تداولات الاسبوع الماضي صحوة ملحوظة عبر توجه محافظ استثمارية على السهم بعد ان اعلنت الشركة عن انهاء اكتتابها بنسبة عالية، وسط توقعات بأن تحقق الشركة نتائج طيبة خلال الربع الثالث بفعل عقودها المليارية, تجدر الاشارة الى توجه الشركة لمواصلة توسعاتها الاقليمية العالمية بالاضافة الى توجهها للادراج في السوق الاميركية علاوة على احدى الاسواق الخليجية الذي بات قريبا.

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
عليمنكي قال:
...بس عادي تعودنا نحن صغار المستثمرين على جذي والنتيجه قلت ثقتنا حتى بالشركات الزينه والكل خايف ويقول ابيع اخاف ايزيد السعر واشتري اخاف يبط السهم اللي شريته
اللي ينقل لك خبر ما يعرف معناه ,واللي يقولك في خبر جمييييييييييل بس ماني قايله , ماقدرت افهم شنو يقصد بس اخاف اسأله يعصب ( اهو يقصد يعني لازم نشتري السهم !!!!)
بقى شي واحد ما قالوه اهي اهي اهي ( اغشششهم )
ماقالوا
" الهدووووووووووووووووووء الذي يسبق العاصفه "

لقد اسمعت ان لو ناديت حيا...ولكن لا حياة لمن تنادى
ونارا لو نفخت بها اضاءت....ولكن تنفخ فى رماد

:D

العاصفة خذتهم من زمــــــــــــــــــــــــــــان.... :D

المهذب جداً

عضو مميز
.

إسمحولي : حتى لو فزت أسهم المجموعة كلها ؛ لا ينصح بالشراء !

حتى نعرف أرباح الربع الثالث و حتى لانقع في مطب الربع الثاني!

تم توقيع عقود بـ 5 مليار دينار كويتي وما شفنا شي بالأرباح!

أنا عن نفسي ؛ ماني شاري للحين وبأنطر أرباح الربع الثالث ؛

إن بلغت 190 فلس فأكثر ؛ شريت حتى لو وصلت المخازن 4.260 دينار ؛

على الأقل آخذ شي على المضمون مومثل المرة إللي طافت!

.

Cha3bar

عضو متميز
حاليا أكبر العقود المنفذة من قبل المخازن عقد المورد الرئيسي الذي حصلت عليه في شهر فبراير بقيمة 3.27 مليار دولار وينتهي بتاريخ 15 ديسمبر، وعقد نقل المعدات الثقيلة الذي حصلت عليه مؤخرا بقيمة 1.5 مليار دولار "على خمس سنوات" أي أن مخصص كل عام حوالي 300 مليون دولار والعقد بدأ التنفيذ من حوالي شهر أي ما يخص هذا العام حوالي 5 أشهر فقط

أما عقد المورد الرئيسي بو 14 مليار كحد أقصى على مدى خمس سنوات تبدأ بعد الإنتهاء من عقد التوريد الأول

الملاحظة المهمة في نمو الايرادات في بيانات المخازن المالية عن فترة 6 أشهر من هذا العام لم تتضمن جميع إيرادات عقد التوريد الأول وإنما نمو في إيرادات التأجير و النقل والخدمات المساندة التي تقدمها المخازن العمومية

Ambitious

عضو نشط
PWC's managing director, logistics operations, Charbel Abou-Jaoude, said the acquisition of GeoLogistics for approximately US$454 million would create a group with a combined annual gross revenue of around $3 billion, about twice the figure generated by PWC prior to its corporate acquisition activity this year.

"I would say that in terms of overall revenue, we are probably now in the top 10 global supply chain solution providers. Over the next three to five years we aspire to become one of the top five players on a global scale in all the
areas we are targeting,"

http://www.cargonewsasia.com/ecna/preview.aspx?article=2296

careful_invest

عضو نشط
Ambitious قال:
PWC's managing director, logistics operations, Charbel Abou-Jaoude, said the acquisition of GeoLogistics for approximately US$454 million would create a group with a combined annual gross revenue of around $3 billion, about twice the figure generated by PWC prior to its corporate acquisition activity this year.

"I would say that in terms of overall revenue, we are probably now in the top 10 global supply chain solution providers. Over the next three to five years we aspire to become one of the top five players on a global scale in all the
areas we are targeting,"

http://www.cargonewsasia.com/ecna/preview.aspx?article=2296

الكلام حلو ولكن مع الاسف للحين ما ترجم الى صعود فعلي للسهم بسبب عدم رغبة الجناعات والمحافظ بالدخول عليه. السهم مقبل على صعود قوي ان شاء الله لكن بعد ما ينشفون الجناعات ريجكم وهذا مع الأسف طبيعتهم عند الضغط والتجميع. والحقيقة الواحد ما يعرف ان كانت هذه شطارة أم طمع وبخل ورغبة بالاستحواذ على أكبر قدر من أرزاق الناس..
انا متفاؤل لكن الموضوع أصبح يبيله صبر أكثر من اللازم لأن بصراحة المنطق يقول شركة عالمية ومشاريعها بالمليارات (بصرف النظر عن الأرباح المتوقعة من هالعقود) سعر سهمها بحدود 10 دولارات..طبعا هذه قمة المسخرة بان أصحاب شركة يتكلمون عن عقود بالمليارات وسعرها السوقي لا يتعدى 10 دولارات الا اذا الرغبة فقط هي الابقاء على سعر السهم في هذا النطاق المفتعل. بدون شك المدة المفتعلة تجاوزت حدودها المعقوله منذ أكثر من 5 أشهر والله أعلم الى متى ناويين الجناعات الابقاء على هذا الوضع مع اقتراب الربع الثالث الذي قد تكون اعلاناته مصطنعة وأقل من ما هو متوقع اذا لم يكفيهم التجميع. أقولها أمانة بان الجناعات خيبوا ظن الكثير من المساهمين وبدأوا يتملكهم تدريجيا روح الطمع والجشع والبخل بأسوء صوره لأن لا يوجد مبرر اطلاقا ان يصعد المؤشر 1500 نقطة بدون ما تتحرك أسهم الجناعات. وما دام طافنا جزء من قطار الصعود لأن الحمدلله توفقنا بتوزيع مخاطرنا وحققنا أرباح في أسهم أخرى..( استخدمنا جزء منها لشراء أسهم جناعية :D ) فما لنا الا الصبر وعدم التفريط بأسهمهم ما دامت تشغيلية. وفعلا ان اسهمهم ممتازة لكن أعتقد بان افرطوا باستغلال هذه الميزة باحباط الكثير من المستثمرين.

النصيحة بان لا تفرطون بهذه الأسهم لانها ممتازة لكن أعتقد بان مشوار الصبر قد يطول حيث ان اجندتهم متقلبة وغير واضحة ورغبتهم باذلال البشر ما زالت متوقدة..
والله يكون بالعون

careful_invest

عضو نشط
اضافة سريعة..ارجو التنويه بان الجناعات والمحافظ يتعمدون رفع السهم ومن ثم انزاله بدون مبرر لكي يتركون عندكم انطباع نفسي بالحركة العشوائية صعودا ونزولا حتى يسهل عليهم عملية التجميع عند بدأ عملية الصعود المتواصل. كما يبدو ان الخطة هي خلق حالة نفسية من الذبذبة وعدم القدرة على اتخاذ القرار السليم عند البيع خوفا من عودة نزول السهم. يا اخوان المخازن سهم استثماري بحت فاحتفظوا به حتى موعد الجمعية العمومية لأنكم سوف تجنون منه أرباح مجزية ان شاء الله.

ملاحظة أخيرة..في مداخلتي السابقة بالطبع مع أقصد التعرض لعموم الجناعات عندما تكلمت عن البخل والجشع..لسببين..أولهم بان فيني عرق جناعي وماني بخيل :D ..والثاني مو كل الجناعات يملكون في المخازن :D
بالتوفيق

Cha3bar

عضو متميز
الكثير يضع اللوم لما يحدث لسهم المخازن على الشركة ويطالبون تدخل الشركة لدعم سعر السهم في السوق .. سعر السهم محكوم بين العرض والطلب في السوق، كما أن القيمة السوقية للسهم عالية ولكي تدعم سهم مثل سهم المخازن، كل شركة لها الحق في تملك بحد أقصى 10% من أسهمها إذا هذه هي الوسيلة الوحيدة لدى الشركة لدعم سعر السهم في السوق

10% تعادل 69 مليون سهم قيمتهم حاليا تفوق 190 مليون دينار .. أضعف الإيمان ما نقول شرت 4% إلي تعادل 27 مليون سهم بقيمة تفوق 80 مليون دينار .. يعني الشركة أنفقت 80 مليون دينار من أموالها لدعم سهمها في السوق لكي يرضي سعره عيون المتداولين والمضاربين

عن نفسي بما إني مساهم في الشركة ما ودي يصرفون 80 مليون عشان يدعمون السهم .. الأفضل عندى يستثمرونها في مشاريعهم و يطلعون منها عوائد وأرباح تشغيلية وايد أفضل لي .. قصدي إن ما تقوم به إدارة الشركة من التركيز على نشاطاتها وعدم التركيز على السوق قرار سليم بالنسبة لي كمساهم .. السهم أول و تالي راح يأخذ حقه من السوق غصب طيب راح يصعد

وبالنهاية الشركة تهمها الأرباح بالدرجة الأولى

Ambitious

عضو نشط
Cha3bar قال:
الكثير يضع اللوم لما يحدث لسهم المخازن على الشركة ويطالبون تدخل الشركة لدعم سعر السهم في السوق .. سعر السهم محكوم بين العرض والطلب في السوق، كما أن القيمة السوقية للسهم عالية ولكي تدعم سهم مثل سهم المخازن، كل شركة لها الحق في تملك بحد أقصى 10% من أسهمها إذا هذه هي الوسيلة الوحيدة لدى الشركة لدعم سعر السهم في السوق

10% تعادل 69 مليون سهم قيمتهم حاليا تفوق 190 مليون دينار .. أضعف الإيمان ما نقول شرت 4% إلي تعادل 27 مليون سهم بقيمة تفوق 80 مليون دينار .. يعني الشركة أنفقت 80 مليون دينار من أموالها لدعم سهمها في السوق لكي يرضي سعره عيون المتداولين والمضاربين

عن نفسي بما إني مساهم في الشركة ما ودي يصرفون 80 مليون عشان يدعمون السهم .. الأفضل عندى يستثمرونها في مشاريعهم و يطلعون منها عوائد وأرباح تشغيلية وايد أفضل لي .. قصدي إن ما تقوم به إدارة الشركة من التركيز على نشاطاتها وعدم التركيز على السوق قرار سليم بالنسبة لي كمساهم .. السهم أول و تالي راح يأخذ حقه من السوق غصب طيب راح يصعد

اتفق مع الأخ جعبر و كلامه سليم 100%

El_Stocky

عضو نشط
Cha3bar قال:

والله كلامك عدل .. بس الشركة لازم تحمي المساهمين من هوامير السوق
اللي لعبو بالسهم .. وخربت بيوت صغار المستثمرين ..
لازم صانع سوق للسهم

sprite

عضو مميز
من غير المنطقي أن نضع اللوم على إدارة المخازن خصوصا وأن الشركه
تعلن عن نمو في الأرباح في كل ربع من السنة .

ملاحظة : رأس مال المخازن حاليا 72 مليون دينار , و هذا يعني أن ال 10%
تعادل 7,2 مليون دينار كقيمة لأحقيتها بشراء السهم .

Cha3bar

عضو متميز
sprite قال:
من غير المنطقي أن نضع اللوم على إدارة المخازن خصوصا وأن الشركه
تعلن عن نمو في الأرباح في كل ربع من السنة .

ملاحظة : رأس مال المخازن حاليا 72 مليون دينار , و هذا يعني أن ال 10%
تعادل 7,2 مليون دينار كقيمة لأحقيتها بشراء السهم
.

رأس المال في عام 2004 كان 42.663.155 مليون دينار تم توزيع أسهم منحة 45% و الإكتتاب في زيادة 16.64%

42.663.155 * 45% = 19.198.419
42.663.155 * 16.64% = 7.099.148

المجموع 42.663.155 + 19.198.419 + 7.099.148 = 68.960.772

طبعا هذه حسبة تقريبة حيث أن عدد أسهم الإكتتاب كانت 71 مليون سهم

bigener

عضو نشط
careful_invest قال:

ملاحظة أخيرة..في مداخلتي السابقة بالطبع مع أقصد التعرض لعموم الجناعات عندما تكلمت عن البخل والجشع..لسببين..أولهم بان فيني عرق جناعي وماني بخيل :D ..والثاني مو كل الجناعات يملكون في المخازن :D
بالتوفيق

مع كل إحترامي وتقديري لشخصك الكريم يجوز أنك تكون حالة نادرة من الجناعات و لكن أنا شخصيا مقتنع بأن الأغلبية منهم فيهم نوع من البخل و أنا أقول هذا عن معرفه شخصيه بأكثر من شخص ينتمون شخصيا إلى السلطان
* و الدليل الثاني القضية التي بينهم و مو راضين يحلونها وديا حتى من خلال تعويض أحد الأطراف الذي هو أساسا مساهم بالشركة و لكن الطمع و البخل واضح.

وهذا مو تقليل من شأنهم لأنهم أشخاص لهم فكر واسع

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
الحربى 2004 قال:
المخازن اعطى أشارة شراء واضحه ....

مع احترامى لك أخوى الحربى...

ترى انا اشوف شى مختلف تماما...

CCI sell
Stochastic Sell

Bearish Penant

والله اعلم...

الملفات المرفقه:

الحجم: 10.7 KB   المشاهدات: 499

careful_invest

عضو نشط
Cha3bar قال:

والله أخوي كعبر الجناعات اذا اشتهوا يرفعون سهم راح يدشون بقوة عليه، سواء كانت محافظ أو صناع سوق جناعية وصناديق ناطرة الشارة عشان تتربح من صعود أسهم المجموعة، لكن القضية بان الجماعة وزعوا منحة كبيرة وعدد كبير من الناس للحين متمسكين بأسهمهم ومو راضين يقطون، طيب هالمخ الجناعي العبقري شنو يقدر يسوي عشان يخرع هالتناتيش المتكظبة بالسهم، يدور له على تخروعة حتى يخلق منها حالة بلبلة يرعب فيها المتصروعين من ربعنا..طبعا فيروس كمال سلطان استنزف وخلقت عندنا مناعة لدرجة قمنا نتمصخر على سوالف القضية تقول فيلم هندي..شدعوة محكمة مو قادرة تاخذ حكم نهائي طول هالفترة..لأن أساسا مو مشتهية ..
طيب شنو الحل، اطلعوا لنا الحين بخلاف الجناعات والغانم والخرافي، ولكن شلون يتوبكونها..اها..يطلعون لك بخبر حلو عن عقد بمليار، أو مؤتمر صحفي لجناعي فطحل من رحم الشركة يعلن لك عن أرباح كبيرة متوقعة في الربع الثالث أو الأخير، أو عقد بو 500 مليون دولار..طبعا في الظروف العادية والسوية، شنو تتوقع ان يحصل..يصعد سهم المخازن حاله حال أي شركة يدعمونها أصحابها وتعلن عن عقد بو كم مليون ولا نقول مئات الملايين، ولكن ما يحدث لا بد ان يكون عكس التوقعات وبشكل متعمد، ينزل السهم حتى يترسخ في ذهن الناس مفهوم المؤامرة على مجموعة المخازن، يا اخوان هذه فعلا مؤامرة ولكنها جناعية..
مع الأسف اسهمهم صارت دائما محل بلبلة وقيل وقال وهذا كله برغبتهم، بالله عليكم كم سهم حصل عقد كم مليون وتجاوز سعرة مركز سلطان، شوفوا الرابطة وصلت سعرها قرب الدينارين على عقود بسيطة ومركز سلطان بجلالة عقوده الخاصة والعقود مع المخازن المليارديرية وأصوله ومراكز الجملة وملكيته الغير مباشرة في المخازن وشركاته التابعة الأخرى ما زال يراوح على سعر 1.500. بذمتكم مو هذا الشي قمة المسخرة، والسبب لأن الجناعات ما يبون يرفعون السهم للحين..العملية كلها تمثلية وافتعال وضحك على الذقون أخوي كعبر، والمسألة كلها ضغط وتطفيش حتى يسهل التجميع فيما بعد..أسالني انا ترى أعرف لهم الجناعات..

Cha3bar

عضو متميز
careful_invest قال:
والله أخوي كعبر الجناعات اذا اشتهوا يرفعون سهم راح يدشون بقوة عليه، سواء كانت محافظ أو صناع سوق جناعية وصناديق ناطرة الشارة عشان تتربح من صعود أسهم المجموعة، لكن القضية بان الجماعة وزعوا منحة كبيرة وعدد كبير من الناس للحين متمسكين بأسهمهم ومو راضين يقطون، طيب هالمخ الجناعي العبقري شنو يقدر يسوي عشان يخرع هالتناتيش المتكظبة بالسهم، يدور له على تخروعة حتى يخلق منها حالة بلبلة يرعب فيها المتصروعين من ربعنا..طبعا فيروس كمال سلطان استنزف وخلقت عندنا مناعة لدرجة قمنا نتمصخر على سوالف القضية تقول فيلم هندي..شدعوة محكمة مو قادرة تاخذ حكم نهائي طول هالفترة..لأن أساسا مو مشتهية ..
طيب شنو الحل، اطلعوا لنا الحين بخلاف الجناعات والغانم والخرافي، ولكن شلون يتوبكونها..اها..يطلعون لك بخبر حلو عن عقد بمليار، أو مؤتمر صحفي لجناعي فطحل من رحم الشركة يعلن لك عن أرباح كبيرة متوقعة في الربع الثالث أو الأخير، أو عقد بو 500 مليون دولار..طبعا في الظروف العادية والسوية، شنو تتوقع ان يحصل..يصعد سهم المخازن حاله حال أي شركة يدعمونها أصحابها وتعلن عن عقد بو كم مليون ولا نقول مئات الملايين، ولكن ما يحدث لا بد ان يكون عكس التوقعات وبشكل متعمد، ينزل السهم حتى يترسخ في ذهن الناس مفهوم المؤامرة على مجموعة المخازن، يا اخوان هذه فعلا مؤامرة ولكنها جناعية..
مع الأسف اسهمهم صارت دائما محل بلبلة وقيل وقال وهذا كله برغبتهم، بالله عليكم كم سهم حصل عقد كم مليون وتجاوز سعرة مركز سلطان، شوفوا الرابطة وصلت سعرها قرب الدينارين على عقود بسيطة ومركز سلطان بجلالة عقوده الخاصة والعقود مع المخازن المليارديرية وأصوله ومراكز الجملة وملكيته الغير مباشرة في المخازن وشركاته التابعة الأخرى ما زال يراوح على سعر 1.500. بذمتكم مو هذا الشي قمة المسخرة، والسبب لأن الجناعات ما يبون يرفعون السهم للحين..العملية كلها تمثلية وافتعال وضحك على الذقون أخوي كعبر، والمسألة كلها ضغط وتطفيش حتى يسهل التجميع فيما بعد..أسالني انا ترى أعرف لهم الجناعات..

يعطيك العافية أخوي careful_invest :)

وجهة نظرك وأحترمها وإنت حر في إلي تشوفه، أنا تكلمت من ناحية إستثمارية بحته وإنت تتكلم بصفتك متداول في السوق وطبعا الخلاف في رأي عمره ما يفسد للود قضية

في الكثير من المساهمين في أسهم شركات المخازن وسلطان والوطنية العقارية وأغلبهم من كبار السن ومثل ما ذكرت أخوي متمسكين بالسهم تدري ليش .. مو لأن موعودين بأسعار خيالية مثل ما كان الكثير متصور .. أغلبهم مقتنعين بأداء الشركات و أغلبهم يطمع بالربح في النهاية

المتداول ما ألومه يشوف راس ماله ينزل كل يوم لأن دخل على السهم يمكن بسعر عالي لكن هذا هو السوق والتجارة ربح وخسارة .. ياما خسرنا لاكن وقفنا على حيلنا والحمدلله

والله يوفقك :)

M$LL$ONA$RE

عضو محترف
والله مع احترامى لوجهة نظر الجميع...

انا ما اعتقد ان فى اى مؤامرات او اى شئ اخر...

الشارت وسلوكيات السهم جداجدا واضحة...

انا كل يوم (ما عدا السبت والاحد) اشوف نفس الشى فى اسواق ثانية...

والله للاسف حتى لما السهم كان عند ال 5 دنانير تنصحون بالشراء...

وشوفو شنو سويتوا بالعالم؟؟ ودرتوا وايد ناس للاسف...

وللحين تقولون اصبر ما اصبر؟

متى اشارة الخروج من السهم؟؟

انا ما انصح بالبيع....

careful_invest

عضو نشط
Cha3bar قال:
يعطيك العافية أخوي careful_invest :)

وجهة نظرك وأحترمها وإنت حر في إلي تشوفه، أنا تكلمت من ناحية إستثمارية بحته وإنت تتكلم بصفتك متداول في السوق وطبعا الخلاف في رأي عمره ما يفسد للود قضية

في الكثير من المساهمين في أسهم شركات المخازن وسلطان والوطنية العقارية وأغلبهم من كبار السن ومثل ما ذكرت أخوي متمسكين بالسهم تدري ليش .. مو لأن موعودين بأسعار خيالية مثل ما كان الكثير متصور .. أغلبهم مقتنعين بأداء الشركات و أغلبهم يطمع بالربح في النهاية

المتداول ما ألومه يشوف راس ماله ينزل كل يوم لأن دخل على السهم يمكن بسعر عالي لكن هذا هو السوق والتجارة ربح وخسارة .. ياما خسرنا لاكن وقفنا على حيلنا والحمدلله

والله يوفقك :)

بالعكس أخوي كعبر، وجهة نظري تنسجم مع التوجه الاستثماري، بل تعزز هذا التوجه لأن في نهاية مداخلتي انوه على ضرورة التشبث بالسهم وعدم التفريط به لسبب استثماري..لكن تحليلي (الغير فني) للوضع الحالي للسهم قد يساعد على فهم نفسية المتداولين بالاضافة الى الدراسة الفنية..
الأخ الفاضل المليونير في أكثر من موضع يؤكد على عدم الدخول على السهم في الوقت الحالي وفقا لتحليله الفني وانا ارى ان كلامه مبرر وفقا لتحليلي (الجناعي)..بالرغم من الأسعار حالية للسهم أكثر من مغرية

عليمنكي

عضو نشط
careful_invest قال:
بالعكس أخوي كعبر، وجهة نظري تنسجم مع التوجه الاستثماري، بل تعزز هذا التوجه لأن في نهاية مداخلتي انوه على ضرورة التشبث بالسهم وعدم التفريط به لسبب استثماري..لكن تحليلي (الغير فني) للوضع الحالي للسهم قد يساعد على فهم نفسية المتداولين بالاضافة الى الدراسة الفنية..
الأخ الفاضل المليونير في أكثر من موضع يؤكد على عدم الدخول على السهم في الوقت الحالي وفقا لتحليله الفني وانا ارى ان كلامه مبرر وفقا لتحليلي (الجناعي)..بالرغم من الأسعار حالية للسهم أكثر من مغرية
صح اللسانك ,, مو بس المليونيير حتى انا بس انا شوي متحفظ في مشاركاتي مابي اتعب نفسيات الشباب ( المضاربين ) ولا الشياب حالاتنا ( المستثمرين ) وخزنه وخواتها اثبتوا انهم مو كفو الواحد يلقيهم ويه لا بالسابق ولا الايام اللي يايه

الحالة
موضوع مغلق
أعلى