شركة المعادن والصناعات التحويلية ( معادن ) .

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,171
وين؟؟

الاعلان جريب والصعود اقرب ولاجظ السهم وشوف حركته وتداولاته تراهو رايح بخبر والا باشاعة

تتوقع وين رايح؟؟700؟؟
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,171
شباب المعادن في خبر عليها أو مافي شى؟؟؟
 

bo musaed

عضو محترف
التسجيل
23 أكتوبر 2004
المشاركات
362
انتبهوا ممكن تنزل لي ال520 لتسكير القابات
 

bo musaed

عضو محترف
التسجيل
23 أكتوبر 2004
المشاركات
362
تابعوا السهم , اتوقع راح يقط على ال520 بعدين يشلع
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,171
للرفع
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
أخر تحديث 06/07/2008
خالد المطوع لـ «عالم اليوم»: ارتفاع أسعار الحديد عزز مكانة «معادن»



أجرى الحوار عبدالله خليل:
اوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة المعادن والصناعات التحويلية ــ خالد المطوع ــ ان الشركة ركزت على قطاع الصناعات التحويلية في الفترة الماضية نظرا للاهتمام العالمي بإعادة التدوير خصوصا من قبل منظمة الأمم المتحدة.
واكد المطوع في حواره مع «عالم اليوم» ان ارتفاع أسعار الحديد عالمياً لم يؤثر سلباً على الشركة، بل على العكس تماماً فقد تعزز مكان الشركة محلياً حتى اصبحت صانعا للسوق ومتحكما في أسعار الحديد نظرا لتخصصها في اعادة تصنيع الحديد.
واشار إلى ان الشركة تمتلك ذراعا خدميا في قطاع الطاقة والمقاولات النفطية وهي شركة «ميتالكس» التي أسست مؤخراً وتسعى «المعادن» من خلالها إلى الاستحواذ على حصص سوقية في هذا القطاع في الاسواق المحلية والاقليمية.
ونوه إلى ان قطاع الصناعة في الكويت يعاني العديد من المعوقات، مثل ندرة الاراضي الصناعية والروتين «القاتل» المصاحب للإجراءات واصدار التراخيص الصناعية، وغيرها العديد من العراقيل.
< بداية نود معرفة أنواع النفايات التي يمكن ان تعمل على تدويرها؟ وما أين جاءت الفكرة؟
- هناك أنواع عدة من النفاقيات بصفة عامة، النفايات الخطرة وتحتاج إلى معاملة من نوع خاص نظرا لما تحتويه من مواد سامة وخطرة على صحة الانسان والبيئة، والنفايات الصناعية مثل الحديد والالمنيوم، ونفايات البلدية وهي المواد البلاستيكية والورق، وهناك مواد البناء والمخلفات الناتجة عن عمليات الهدم والبناء.
وبعد دراسة العوائد الاستثمارية من عمليات تدوير النفاقيات قررت الشركة الدخول في قطاع اعادة التدوير، فضلاً عن الاهتمام العالمي بإعادة التدوير والتشريعات الصادرة عن الأمم المتحدة ووصلاً للحفاظ على سلامة البيئة واخر هذه الاهتمامات كانت من خلال توصية مصانع الاسمنت في اوروبا بضرورة الاهتمام بالبيئة وكذلك الاستفادة من النفاقيات الناتجة عن صناعة الاسمنت من خلال عمليات التدوير.
ومن ثم ارتأت إدارة الشركة تخصيص إدارة خاصة لإدارة النفايات والتكليف مع إعادة تدوير النفايات وفقا لمعطيات وانظمة البيئة المحلي.
النفايات الصناعية
< وما هي أنواع النفايات التي تقوم الشركة بتدويرها حالياً؟
- تقوم الشركة حاليا بالتركيز على إدارة النفايات الصناعية، لاسيما الحديد «السكراب» نظرا لارتفاع العوائد الاستثمارية من عمليات اعادة استخدام الحديد في ظل ارتفاع اسعار الحديد عالميا بعد تزايد الطلب عليه، وتقوم إدارة النفايات الصناعية بالشركة بما يسمى عمليات شرد الحديد وتحويله إلى حبيبات ورزاز» وفقا للاحتياجات العالمية والطلبات المسبقة، وتقوم فلسفة إعادة النفايات الصناعية على كيفية تلبية احتياجات المصانع، من خلال إدارة جمع النفاقيات الصناعية ثم عمليات الفرز لتلك النفايات حسب النوع، وبناء عليه تقرر ما هي نوعية الصناعة التحويلية اللازمة والافضل امام الشركة، يلي ذلك عمليات إعادة التدوير، ونفس الخطوات تنطبق على النفايات الاخرى مثل البلاستيك والورق.
إنشاء مصانع
< ما هي أبرز انشطة الشركة حالياً في قطاع الصناعات الحويلية؟
- الانشطة والمشاريع الحالية للشركة تتركز على انشاء مصانع لإعادة تدوير النفايات التي تقوم الشركة بتجميعها من السوق المحلي على اختلاف أنواعها، وفقا للدراسة واحتياجات السوق العالمي من النفايات ولا مانع لدى الشركة من الدخول في تدوير نفايات اخرى بخلاف النفايات الصناعية اذا ثبت من الدراسة جدواها الاستثمارية مع وجود طلب عالمي عليها وهذا جزء من الخطة التوسعية للشركة مستقبلاً.
< ماذا عن جانب المنافسة مع الشركات المحلية فيما يخص عمليات إعادة تدوير النفايات؟
- من مميزات اعادة التدوير بالكويت ان عدد الشركات التي تقوم بجمع النفايات قليلة جدا وهذه ميزة تنافسية استفادت منها الشركة،واستطعنا ان نكون صانع سوق بالكويت في مجال اعادة تدوير النفايات الصناعية لاسيما الحديد، ونستحوذ على النصيب الاكبر من حجم السوق المحلي، وحصلنا على استحسان معظم العملاء بالسوق الاوروبي فيما يخص صناعة تدوير النفايات الصناعية.
النفط والمقاولات
< ما هي الانشطة الاخرى التي تمارسها الشركة بجانب اعادة التدوير؟
<تقوم الشركة بتقديم خدمات متعددة في قطاع النفط والمقاولات النفطية من خلال ذراع الشركة الخدمي وهي شركة ميتالكس للطاقة والتي نسعى من خلالها الاستحواذ على حصص سوقية في قطاع المقاولات النفطية بالسوق المحلي والخليجي، من خلال الاستفادة من تصنيف شركة ميتالكس التركية عالميا في الحصول على مناقصات عالمية.
< هل توجد نية للدخول في أسواق خليجية اخرى فيما يخص اعادة تدوير النفاقيات لاسيما السوق السعودي على سبيل المثال؟
- بلاشك ان صناعة تدوير النفايات تحتاج إلى دراسة متأنية ومعرفة العوائد الاستثمارية، فضلاً عن مدى توافر النفايات والتي تعد من الموادالخام التي تقوم عليها اعادة التدوير، والشركة دائما تبحث عن الفرص الجيدة سواء بالاسواق الخليجية أو الخارجية، ؟؟ إلى ذلك كله مدى المرننة في التشريعات والقوانين الحكومية الداعمة لاعادة التدوير، لان توافر المواد الأولية لا يمكن ان يتم بمعزل عن الدعم الحكومي ولذلك قررت الشركة الدخول في عمليات اعادة تدوير الحديد.
< وفقا للدراسات التي قامت بها الشركة فيما يخص اعادة التدوير كم يبلغ العائد الاستثماري منها؟
- الشركة لا تدخل في قطاع استثماري تقل عائداته عن مستوى الـ 15%.
< شاركت الشركة منذ فترة في معرض النفاقيات الذي اقيم مؤخرا بالكويت ما مدى استفادة الشركة من هذه المعارض والأهداف من وراء المشاركة؟
- اسباب مشاركة الشركة في المعرض كانت لدعم توجهات الحكومة في تسليط الضوء على قطاع التدوير واعادة تصنيع النفايات، فضلاً عن تسليط الضوء على الشركة وامكانياتها فيما يخص جميع النفايات على اختلافها واعادة التصنيع، والمعرض فكرة جيدة ونتمنى تكراره في السنوات المقبلة، ويجب التركيز على جوانب التشغيف فيما يخص كيفية الاستفادة من النفايات، لاسيما المنزلية والمنتجات البلاستيكية، وزيادة دعم الدولة لمثل هذه المعارضر، فضلا عن ضرورة اهتمام مجلس الوزراء.
ظاهرة صحية
< ما رأيكم في ظاهرة تفريغ الشركات وهل تمثل ظاهرة صحية؟
- تفريخ الشركات أو انشاء وتأسيس اذرع استثمارية للشركات الأم شيء جيد ومفيد للشركة والمساهمين، اذا تم في إطار من الدراسة والبحث القائم على اصول وتقييم داخل لاوضاع السوق وطبيعة الفرص الاستثمارية المتوافرة، فضلاً عن العوائد الاستثمارية المتوقعة من التفريخ، بالاضافة إلى وجود إدارة واعية ومتفهمة لدوافع التأسيس، ومعظم الشركات الاستثمارية التي تؤسس اذرع استثمارية تقوم بالتأسيس أولا ثم البحث عن الفرص وهذا خطأ استثماري وضيق في الرؤية الاستثمارية، والعكس هوالصحيح البحث عن الفرص لابد ان يسبق التأسيس.
وقد فكرنا مرات عديدة قبل تأسيس شركة ميتالكس للطاقة على الرغم من ان نشاط الشركة الاساسي بالقطاع الصناعي.
< ابرز معالم الخطة المستقبلية للشركة وهل تسعى نحو الدخول في استثمارات جديدة في المرحلة المقبلة؟
- بلاشك ان إدارة تدوير النفايات تحتاج إلى متابعة مستمرة وتطور ونحن نحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة لدعم تواجدنا بالاسواق الخارجية ولابد من الاستفادة من ارتفاع اسعارالحديد عالميا وزيادة نشاط الشركة وفتح اسواق جديدة.
< هل توجد نية لتخارجات أو استحواذات جديدة وفي اي قطاع تحديداً؟
- السؤال سابق لأوانه وهناك احتمال تخارجنا من بعض الحصص السوقية في قطاع الطاقة والامر متوقف على طبيعة الفرص المتوافرة والعوائد الاستثمارية من التخارج.
ميتالكس
< ما الهدف الاساسي من وراء تأسيس ميتالكس للطاقة؟
- بعد دراسة أوضاع السوق الصناعي والعوائد المنتظرة تبين احتياجه الى استثمار وأموال كبيرة ومن ثم قطاع الطاقة يحتاج الى اموال ضخمة وهذه معضلة صعبة اذا اردت تحقيق عوائد جيدة في ظل امكانيات مالية محدودة، وعليه ارتأت الشركة ان الحل يمكن ان يتم باحدى طريقتين اما من خلال تطوير كامل او ادخال نشاط جديد الى جانب نشاط الشركة الأساسي وعليه تم اتخاذ القرار بتأسيس ميتالكس للطاقة بعد التجارب التي خضتها الشركة في تطهير البحيرات النفطية والاستحواذ على ميتالكس التركية للطاقة ومن ثم التأهل ضمن مناقصة بقيمة 33 مليون دولار لصالح شركة نفط الكويت من خلال شركة متيالكس التركية، تحت مظلة شركة المعادن والصناعات التحويلية.
< توجهات الشركة التركيز على السوق الكويتي أم خارجه؟
- تركيز النشاط يعتمد على طبيعة الفرص المتاحة واينما وجدت فرصة نحن معها ولا توجد نية للتركيز على السوق المحلي او الخارجي بقدر ما هو بحث عن الفرص والعوائد المتوقعة.
مشكلات القطاع الصناعي
< ما هي المشكلات التي يعاني منها القطاع الصناعي بالكويت؟
- مشكلات القطاع الصناعي بالكويت اكثر من ان تحصى او تعد، فهناك تراخ في التراخيص الصناعية وتأخر غير عادي في تسليم القسائم الصناعية وهناك اسئلة عديدة تحتاج الى اجابات، الشباب لديهم فكرة صناعي متطور يريد ان يخرج الى حيز التنفيذ ولكن للأسف هذه الافكار يقضي عليها قبل ان تولد، اضف الى ذلك غياب رؤية الدولة تجاه القطاع الصناعي ولا تلقي باللوم على جهة معينة دون اخرى فالجميع ملام في جانب من جوانب المشكلة، واهتمام الحكومة بالقطاع الصناعي لا يتعدى نسبة 1 – 2% من جملة اهتمام الحكومة.
< برأيك ما الأسباب الحقيقية لعدم وجود طفرة حقيقية في الصناعة الكويتية؟
- على اعتبار ان الصناعة هي احدى الروافد الاساسية للدخل القومي والتي تعتمد عليها الكثير من الدول التي اسست اقتصاديات كبيرة وشاملة يمكن القول انه لا يمكن لأي دولة تبحث عن التنمية الا وتكون لديها القاعدة الصناعية هي الأساس المتين، اذ تعلق الدول الصناعية الكبرى على الصناعة، حتى يمكن ان تتميز بها من غيرها من الدول وتحقق بها ايرادات مالية ضخمة، اما في الكويت فمن الصعب وجود قاعدة صناعية تعتمد على تنوع مستويات الصناعة وذلك نظراً لأن الصناعة تحتاج الى الكثير من العناصر والتي من اهمها اتساع رقعة السوق وهذا غير متوفر في الكويت.
< هل يمكن للكويت ان تبدأ تدريجياً في تطبيق سياسات اقتصادية جديدة تعتمد على الصناعة؟
- من المعروف ان حجم السوق ونوعية الصناعة يحددان المنتج الصناعي المطلوب تنفيذه وتسويقه مستقبلاً وبالتالي اذا كانت قدرة السوق تستوعب نوعية محددة من الصناعة تحتاجها الدولة من الممكن ان تبدأ اول خطواتها بها، لا سيما فيما يتعلق باحلال الصناعات الواردة الى الكويت، بحيث يستطيع المنتج الكويتي، ينافس منافسة قوية للمنتج الصناعي.
< هل هناك مقومات يمكن اخذها في الاعتبار عند تحديد نوعية المنتج الصناعي المطلوب؟
- لا يمكن اغفال بعض الحقائق المتعلقة بالمستثمر الذي يرغب في تنفيذ استثماراته في مدة محدودة لا تزيد عن سنتين على سبيل المثال فإن زادت ووصلت الى عشر سنوات فلن يستمثر في هذا السوق، اي ان مدة الاستثمار الصناعي من المقومات الأساسية التي يراعيها المستثمر الصناعي، وبالتالي نظراً لأن هناك غيابا واضحا للسياسات السكانية فانه يكون من الصعب تحديد بعض نوعيات الصناعات المطلوبة بمميزات نوعية.
اختيار الموعد
< الى اي مدى يمكن ان تتوافر مقومات الجذب الاستثماري الصناعي بالكويت؟
- بما ان المستثمر الصناعي ليس عنده موقع جغرافي محدد ويبحث دائماِ عن اماكن تتميز بالاستقرار وتوافر له مميزات نسبيه افضل من اماكن اخرى، فإن اختيار موقع الاستثمار نفسه يعتمد على معطيات عدة، خصوصاً اذا كانت الصناعات موجهة نحو التمديد؟ اذ يتجه غالبية المستثمرين الصناعيين الى السعودية على سبيل المثال نتيجة وجود العديد من المعوقات بالسوق الكويتي اهمها ندرة الاراضي الصناعية، مقارنة بالدول الخليجية الآخرى وكذلك الروتين المصاحب للإجراءات والتراخيص الصناعية والتي تصل نحو ستة اشهر وتصل مدة الانتظار للحصول على القسائم الصناعية نحو ثلاث سنوات، مثل هذه المعوقات تجعل المستثمر الصناعي الكويتي يعزف عن الاستثمار في القطاع الصناعي داخل الكويت ويتجه الى الدول الخليجية بحثاً عن الفرص الحقيقية.
< متى يبدأ المستثمر الصناعي الكويتي والاجنبي البحث عن الفرص الصناعية داخل الكويت؟
- عندما تبدأ الحكومة في تسهيل كافة الاجراءات اللازمة للحصول على التراخيص وتبادر بتذليل جميع المعوقات المتعلقة بتسليم القسائم الصناعية، اذا حققت ذلك يكون من السهل افساح المجال امام المستثمرين الصناعيين للاستثمار في القطاع الصناعي داخل الكويت، خصوصا في ظل الاهتمام المتزايد من قبل الدول الخليجية بالصناعة، فإن ذلك يعطي اشارات قوية، مفادها انه من الضروري ان تسارع الكويت بالاهتمام بالقطاع الصناعي باعتبارها من أهم القطاعات الاقتصادية التي تحقق روافد مالية للدولة.
< يرى بعض المحللين الاقتصادين ان خطط التنمية في الكويت لا تراعي المشاريع الصناعية؟
- هذه حقيقة واقعية ويعود ذلك الى اسباب عديدة من ابرزها غياب السياسات الصناعية الواضحة المعالم، وعدم تحديد ما تريده الدولة من الصناعة، خصوصاً وان هناك معاناة يواجهها المستثمرون الصناعيون مثل ارتفاع اسعار القروض الصناعية وعزوف البنوك التجارية عن تقديمها بالاضافة الى طول مدة الحصول على القروض الصناعية.
< كيف تنظرون الى تقلبات اسعار صرف الدولار وهل تأثرت الشركة بذلك؟
- لم يتأثر نشاط الشركة بأسعار صرف الدولار المتقلبة لأن استثمارات الشركة بالدولار نسب ضئيلة لا تكاد تذكر وكذلك الحال بالنسبة لليورو، وهناك تضخم عالمي وارتفاع اسعار البترول، ولا شك ان زيادة اسعار البترول تصب في مصلحة شركة المعادن والصناعات التحويلية، لان زيادة اسعار النفظ يتبعها بالضرورة زيادة اسعار الحديد والذي هو بمثابة الذهب الأسود للشركة، الاستفادة 100%.

الحكومة مقصرة
أشار المطوع الى ان الحكومة مقصرة في حق الصناعات التحويلية وإدارة النفايات وذلك لعدم درايتها بمجال إعادة تدوير النفايات الموجودة على أراضيها، وهذا ما يتطلب تنويرها وتبصيرها بصورة أوسع في مجال إدارة النفايات نظراً لوجود حاجة ماسة بالأسواق الخارجية للصناعات التحويلية وإعادة تدوير النفايات.

9 مصانع جديدة
كشفت المطوع عن نية الشركة القيام بإنشاء من 7-9 مصانع لغرض إعادة تدوير النفايات في السوق الكويتي وبتكلفة تصل إلى 5 ملايين دينار.
وأضاف أن الشركة ستبدأ في تطبيق العملية هذا الشهر على أن تكتمل الخطة التوسعية للمصانع خلال الـ12 شهراً المقبلة.
وأشار إلى الشركة زادت اهتمامها بصناعة إعادة تدوير النفايات بعد أن هيأت الظروف المحيطة للشركة أن تنطلق وبقوة في هذا المجال مثل ارتفاع أسعار الحديد عالمياً، وازدياد الطلب على منتجات الشركة على مستوى العالم، وهذا ما جعل إدارة الشركة تقوم بعمل دراسة مستفيضة للسوق المحلي والإقليمي ومن ثم إقرارها توسعة عدد المصانع وزيادتها إلى نحو 9 مصانع.
وأشار إلى أنه ليس بالضرورة أن تكون المصانع الـ9 جديدة كلها، وإنما هناك احتمال استحواذ الشركة على مصانع موجودة بالفعل ومن ثم إعادة هيكلتها وزيادة عدد المصانع.

أرباح أفضل
قال المطوع ان الشركة ستحقق خلال النصف الأول من العام الحالي أرباحاً صافية ستفوق المليون دينار وذلك حسب مؤشرات بيع منتجات الحديد والمواد الخام، مضيفاً انه في السابق كانت الشركة تخصم مخصصاتها مع نهاية كل سنة مالية بينما قررت منذ بداية هذا العام ان تخصم مخصصاتها كل 3 شهور أي كل ربع سنة كطريقة للتحكم بالمصاريف.
 

روح السوق

عضو نشط
التسجيل
7 سبتمبر 2007
المشاركات
561
مشكووووووووووور يا العوضي

أرباح أفضل
قال المطوع ان الشركة ستحقق خلال النصف الأول من العام الحالي أرباحاً صافية ستفوق المليون دينار وذلك حسب مؤشرات بيع منتجات الحديد والمواد الخام، مضيفاً انه في السابق كانت الشركة تخصم مخصصاتها مع نهاية كل سنة مالية بينما قررت منذ بداية هذا العام ان تخصم مخصصاتها كل 3 شهور أي كل ربع سنة كطريقة للتحكم بالمصاريف.

اشرايكم بالارباح ؟؟؟
 

looser

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2008
المشاركات
162
13 فلس تشغيلي وايد زين + دفع تاسيس واستحواذات على شركات وتاسيس مصانع لو بسوق ثاني والله لا تقل عن الدينار . بس الحظ
 

looser

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2008
المشاركات
162
اليوم شفت صاحبنا اللي يشتري بمعلومه عن طريق التليفون وفرحني بخبر حلو ان السهم رايح فوق الدينار .

مو دعوه للشراء ولكن صاحبنا عنده معلومات صخر
 

fsg70

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2005
المشاركات
727
13 فلس تشغيلي وايد زين + دفع تاسيس واستحواذات على شركات وتاسيس مصانع لو بسوق ثاني والله لا تقل عن الدينار . بس الحظ

الله يهديكم الحين سهم سعر 580فلس أرباحه 13فلس في 6أشهر يعني 6فلوس كل ربع وتقولون زين

الا مافارقه الزين

لكن أنا أشك في تصريح رئيس مجلس الاداره​
 

tariq9999

عضو نشط
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
1,068
يا جماعة يجب الحذر من السهم عنده اختراقه المثلث المتشكل لا سمح الله نقطة دعم 550 فإن الهدف راح يكون سئ ... انتبهوا .. يجيب اخذ وضع السوق في الحسبان ..... والله اعلم
 

الملفات المرفقه:

  • ma3aden.jpg
    ma3aden.jpg
    الحجم: 175.3 KB   المشاهدات: 347

looser

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2008
المشاركات
162
عدم انهيار السهم مع مجموعة المخازن اكبر دليل على ان السهم فيه صعدة قوية . واليوم صاحبنا اكدلي بان السهم طاير فوق الدينار وحسب كلامه ما تروح طيره وحده ولكن عالراحة.

اقول انشاء الله يصدق القول. على فكره صاحبنا شاري كميه.
 
التسجيل
1 مايو 2008
المشاركات
110
عدم انهيار السهم مع مجموعة المخازن اكبر دليل على ان السهم فيه صعدة قوية . واليوم صاحبنا اكدلي بان السهم طاير فوق الدينار وحسب كلامه ما تروح طيره وحده ولكن عالراحة.

اقول انشاء الله يصدق القول. على فكره صاحبنا شاري كميه.

أخوي والله إنك رفعت معنوياتي من زمان ماسك السهم وشاري كمية موبسيطة !!! المهم شورك يعني نمسك السهم حسب الاخبار إلي عندك ولا أبيع!! والصعدة مطوله ولا في القريب العاجل؟؟
 

arrrow

عضو نشط
التسجيل
8 أبريل 2008
المشاركات
47
أنا ما مر علي شارت نفس هالشارت
هالشارت غرب وعجيب ....
شارت كله فجوات ... و أتمنى أن ما أسمع من واحد يقولي السهم راح يسكر فجوة ... السهم كله فجوات ... السهم حالة خاصة

س: عدوا الفجوات ... جم فجوة بالشارت؟
ج: عد و خربط :eek:

وأتمنى أن أكون خفيف الدم :)


شارت (طارق 9999)
 

الملفات المرفقه:

  • ma3aden.jpg
    ma3aden.jpg
    الحجم: 175.3 KB   المشاهدات: 302

looser

عضو نشط
التسجيل
13 يونيو 2008
المشاركات
162
البحريني كلام صاحبنا عمرها ما خونت معاه وانت ما انت خسران السهم ما ينهار الا بانهيار السوق وطبول الحرب.

امسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسك
والعوض على رب البيت
 
أعلى