$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
وزير النفط الكويتي: تشغيل مشروع الوقود البيئي يونيو المقبل

640.jpg


01 مايو 2018 03:58 م

الكويت - مباشر: أعلن وزير النفط ووزير الكهرباء والماء الكويتي بخيت الرشيدي أن مشروع الوقود البيئي النظيف سيتم تشغيله في شهر يونيو المقبل مبينا أن نسبة إنجاز المشروع بلغت حتى نهاية مارس الماضي 94%.

وأوضح الوزير بكلمته بمجلس الأمة اليوم الثلاثاء، إن المشروع من أكبر مشاريع التكرير في العالم وسينتج منتجات بمواصفات عالمية والذي سينقل المنشآت النفطية الكويتية إلى مقدمة شركات التكرير في العالم.

وأضاف الرشيدي أن مشروع الوقود البيئي الذي يعد من أهم مشاريع الكويت الحيوية ويتم تنفيذه من قبل شركة البترول الوطنية حقق وفرا للمال العام بلغ 11 مليون دولار نتيجة استيراد (الجازولين) خلال الفترة من أبريل 2017 حتى فبراير2018 لتغطية حاجة السوق المحلي.

وبين أن مشروع الوقود البيئي خلق فرصا وظيفية للشباب الكويتي حيث تم توظيف 537 كويتيا حتى الآن في الشركة وسيتبع ذلك توظيف مجموعة أخرى من الشباب الكويتي في مرحلة التشغيل.

وشدد على انه "لم يتم اسقاط غرامات التأخير عن أي من مقاولي مشروع الوقود البيئي" مؤكدا أنه "من باب الشفافية تم تزويد ديوان المحاسبة والأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط بتقارير شهرية عن سير العمل في مشروع الوقود البيئي".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"البترول الكويتية العالمية" تتطلع لشراء حصة 24% في مصفاة هندية

640.jpg


01 مايو 2018 03:39 م

الكويت - مباشر: قال مصدران هنديان وآخران أجنبيان إن شركة البترول الكويتية العالمية تجري محادثات لشراء 24% في المشروع المشترك مصفاة بينا بوسط الهند، في الوقت الذي تتطلع فيه الكويت إلى زيادة حصتها في سوق جنوب آسيا.

وحسب رويترز، يتنافس منتجو النفط العالميون على دخول قطاع التكرير الهندي المتنامي.

وتخطط الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، لزيادة قدرتها التكريرية بنسبة 77% إلى حوالي 8.8 مليون برميل يوميا بحلول 2030 لتلبية الطلب المتزايد على الوقود.

وقال أحد المصدرين الهنديين لرويترز، إن ”المحادثات مع البترول الكويتية العالمية في مرحلة أولية“.

البترول الكويتية العالمية هي وحدة أنشطة المصب الدولية التابعة لمؤسسة البترول الكويتية المملوكة للحكومة.

وتتولى بهارات عمان للمصافي (بي.أو.آر.ال)، وهي مشروع مشترك مناصفة بين شركة النفط العمانية وبهارات بتروليوم كورب (بي.بي.سي.ال) الهندية التي تديرها الحكومة، تشغيل مصفاة بينا البالغة طاقتها 120 ألف برميل يوميا.

كان الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي قال في أبريل الماضي إن شركته تعتزم قريبا توقيع اتفاق لشراء حصة في مصفاة هندية ومشروع للبتروكيماويات وتوريد ما يصل إلى 200 ألف برميل يوميا من النفط.

وقامت بهارات بتروليوم بتمويل توسعة مصفاة بينا لتبلغ قدرتها 156 ألف برميل يوميا، ومن المتوقع الانتهاء من التوسعة في وقت لاحق من العام الجاري. ولم تستثمر شركة النفط العمانية في عملية التحديث.

ولدى بهارات بتروليوم كورب خيار لتحويل إنفاقها الإضافي إلى أسهم مما سيرفع إجمالي حصتها في بهارات عمان للمصافي إلى 74%.

وقال المصدران الهنديان إن بهارات بتروليوم سترغب في الاحتفاظ بما لا يقل عن 50% من بهارات عمان للمصافي، وهو ما يماثل هيكل ملكية مشروع تكرير مزمع على الساحل الغربي يجري تمويله بالاشتراك مع أرامكو السعودية، حيث الملكية الهندية والأجنبية للمشروع موزعة بالتساوي.

ووقعت أرامكو السعودية الشهر الماضي اتفاقا لشراء حصة قدرها 50% في المشروع المزمع البالغة قيمته 44 مليار دولار في ماهاراشترا، مع خيار لتقاسم جزء من ملكيتها مع شريك أجنبي جديد.

كانت مصادر قالت الشهر الماضي إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) قد تنضم إلى أرامكو في المشروع.

وقال المصدران الهنديان إنه بالنسبة لبينا، فإن الخطة تتمثل في أن تحتفظ بهارات بتروليوم بنصف المصفاة، في حين تتقاسم شركة البترول الكويتية العالمية وشركة النفط العمانية الـ50% الباقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
جي إف إتش تستحوذ على حصة في "ذي إنترتينر"

640.jpg


01 مايو 2018 03:13 م

مباشر: أعلنت اليوم مجموعة جي إف إتش المالية عن قيام المجموعة بإبرامصفقة متميزة للغاية تتمثل في الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة "ذي إنترتينر"، وهي من كبرى الشركات بالمنطقة التي تقوم بتوفير برامج الخصومات على المطاعم وبرامج السفر وغيرها من البرامج الترفيهية.

وتأسست "ذي إنترتينر" في عام 2001 في دولة الإمارات العربية المتحدة وسرعان ما تطورت لتصبح اسما تجاريا قويا بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وفي مناطق أخرى بالنظر إلى علاقاتها القوية وتقنياتها الرائدة في السوق.

ويتمتع المستهلكون في 15 بلدا بمنطقة الشرق الاوسط ، اوروبا، آسيا وافريقيا بعروض لا تضاهى ووفورات في افخر الفنادق والمطاعم ذات الأسماء التجارية المعروفة، معالم الجذب السياحي، الانشطة الترفيهية، أندية الجولف، المنتزهات المائية، الاندية الصحية، ومراكز التجميل والصالات الرياضية ومراكز اللياقة البدنية وغيرها من الاماكن الاخرى هذا بالاضافة الى خصومات في الاقامة الفندقية حول العالم.

وبهدف تعزيز تواجدها وعروضها، قامت الشركة في عام 2013 بتدشين تطبيق للهواتف النقالة حاز على جوائز. ومنذ ذلك الحين تحولت الشركة الى النظام الرقمي بالكامل بدلا من شركة تعتمد المنتج المطبوع الى شركة تعتمد على البيانات الرقمية لديها منتجات خاصة لثمانية وثلاثين جهة كما قامت بتطوير حلول "بي 2 بي" للعملاء من الشركات مع عروض من اكثر من 10 الاف من التجار الشركاء. يعمل التطبيق بعدة لغات وفقا للمنطقة المستخدم فيها، إذ يشمل اللغة الإنجليزية (للمستوى العالمي)، العربية (منطقة الخليج والشرق الأوسط)، اليونانية (أثينا وقبرص) واللغة الكانتونية (هونج كونج). كماتجاوزتأرقامالمبيعاتالسنويةللعامالماضي 130 مليوندرهم.

الجدير بالذكر أن هذه الصفقة شهدت التخارج الكامل للشركاء السابقين، بينما تواصل الآنسة دونا لويس بنتون، وهي مؤسس ورئيس مجلس ادارة الشركة، دورها كأحد كبار المساهمين وأحد أعضاء إدارة الشركة بجانب جي إف إتش.

التكنولوجيا السريعة

تعليقا على هذه الصفقة، صرح هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية بقوله:"يعد الاستثمار في شركات التكنولوجيا السريعة النمو عنصرا أساسيا في إطار استراتيجية الاستثمار التي تنتهجها جي إف إتش. على مدى الـ 17 عاما الماضية، استطاعت شركة "ذي إنترتينر" أن تبني نفسها كأحد رواد السوق ونحن سعداء بالانضمام إلى الشركة كمساهمين خلال المرحلة القادمة من التطور. وإنه من خلال نموذج العمل القوي والمربح والبرامج الرقمية المتقدمة والتوسع الناجح الحالي على مستوى العالم، فإننا نتوقع تحقيق قيمة أكبر في الأسواق الحالية للشركة بالإضافة إلى مواقع جديدة في مناطق الشرق الأوسط، آسيا، جنوب أفريقيا وأوروبا، وهي المناطق التي حققت فيها الشركة نموا هائلا مؤخرا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
سوق الكويت: المؤشرات الكويتية ترتفع بشكل طفيف في أول جلسات شهر مايو

A3EC3A4E-FDC9-4D27-B4D1-8467845BA549.jpeg


أرقام01/05/2018

أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات اليوم على ارتفاع طفيف في أول جلسات شهر مايو، حيث ارتفع "مؤشر السوق العام" بنقطين ليغلق عند 4801 نقطة، وسط تراجع قيم التداولات إلى 11.5 مليون د.ك، مقارنة بجلسة أمس.

كما ارتفع "مؤشر السوق الأول" -والذي يضم الأسهم الكبرى- بـ 3 نقاط عند 4781 نقطة، و"مؤشر السوق الرئيسي" -والذي يضم الأسهم المتوسطة- بنقطة واحدة عند 4836 نقطة.

أما على صعيد الأسهم، فقد ارتفع سهم "المباني" بـ 9 فلوس مغلقا عند 645 فلسا، تزامنا مع إعلان الشركة عن ارتفاع أرباحها بشكل طفيف بنهاية الربع الأول من العام الجاري .

كما ارتفع سهم "بيتك" بـ 4 فلوس عند 519 فلسا، ثم سهم "بنك بوبيان" بفلس واحد عند 486 فلسا.

على جانب آخر، انخفض سهم "أريد" بـ 20 فلسا ليغلق عند 880 فلسا، وتراجع سهم "أجيليتي" بـ 4 فلوس عند 865 فلسا، تلاه سهم "صناعات" بـ 3 فلوس عند 156 فلسا.

كما تراجع سهما "وطني" و"فيفا" بفلسين عند 744 فلسا للأول، و709 فلوس للثاني، ومن ثم سهم "بنك وربة" بفلس واحد عند 239 فلسا، وكان البنك قد أعلن عن نمو أرباحه الفصلية بنسبة 115 % بنهاية الربع الاول 2018 .

BBF15548-6ED6-4184-8698-CC6DC5587092.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إلى هنا ننتهي من أخبار اليوم :)

الجديد ص 159 - 160 - 161

تصبحون على خير

سلام
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«المشاريع» تعلن شراكتها مع «منتدى مساندة المرأة»

E501F498-F758-4D7C-9689-332E1CE2D466.jpeg


جريدة الجريدة 02/05/2018

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) أمس، شراكتها الاستراتيجية مع "منتدى مساندة المرأة"، وهي منظمة كويتية غير ربحية ملتزمة بتمكين المرأة في مكان العمل، وستتولى الشركة بصفتها شريكة استراتيجية باستضافة فعاليات المنتدى طوال عام 2018 والمشاركة في حلقات النقاش وورش العمل التي ينظمها، وتؤكد هذه الشراكة مجدداً التزام "مشاريع الكويت" بإيجاد بيئة عمل تتوفر فيها المساواة والتنوع بين الجنسين في مكان العمل.

وصرحت المديرة التنفيذية لاتصالات المجموعة في شركة المشاريع إيمان العوضي، بأن الأمر عندما يتعلق بتمكين المرأة، لا يتحول الدعم العام إلى فعل في مكان العمل، ورغم كل الجهود التي تبذل محلياً، فإن الكويت لاتزال متأخرة إلى حدٍّ ما عن المعدلات العالمية لتولي النساء المناصب التنفيذية.

وقالت العوضي، إن المرأة كانت جزءاً من القوى العاملة منذ تأسيس دولة الكويت الحديثة، لكن الدراسات تشير إلى أن النساء يتولين 14 في المئة فقط من المناصب التنفيذية، بعد مرور أكثر من نصف قرن على قيام الدولة.

وأعربت عن فخر شركة مشاريع الكويت بوجود ممثلات لها على جميع مستويات أنشطتها وفي مختلف القطاعات، "ويحدونا الأمل في أن تتمكن مبادرات مثل منتدى مساندة المرأة وغيرها من المنظمات من مساعدة الشركات على إعداد خطة لتأمين التنوع بين الجنسين وإيجاد بيئة عمل مثالية للنساء في الكويت".

من جانبها، قالت رئيسة المنتدى بسمة القصار، "نحن فخورون بالشراكة مع شركة مشاريع الكويت التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة في القطاع الخاص"، مضيفة أن منتدى مساندة المرأة يركز على دعم الاقتصاد الكويتي عبر تعزيز التنوع بين الجنسين من خلال النقاش وتوفير منصة تساعد على رفع عدد النساء الكويتيات اللاتي يتولين مناصب تنفيذية ودعم النساء في مجال ريادة الأعمال.

ولفتت إلى أن للمرأة دوراً تؤديه في دعم نمو الاقتصاد "ونحن نستهدف دعم هذا الدور من خلال التنمية، والتوجيه وتوفير فرص التواصل".

وتسلط الدراسات التي أجريت في القطاع الخاص في جميع أنحاء العالم الضوء على المكاسب المالية والفوائد الأخرى التي تحققها الشركات عند توظيف المزيد من النساء وتمكينهن من الانتقال إلى مناصب أعلى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«بوبيان» يطلق خدمات «قطاع الأعمال»

5F6376B9-3C48-4DF7-88C8-3B753E2DE315.jpeg


جريدة الجريدة 02/05/2018

لفت التويجري الى أن الخدمات الجديدة تتعامل بلغة العصر، وتحديدا التكنولوجيا، إذ يمكن الحصول على جميع الخدمات المقدمة إما عن طريق الهواتف الذكية أو الإنترنت.

أعلن بنك بوبيان طرح مجموعة من الحلول المصرفية المخصصة لقطاع الأعمال، في ظل النمو الكبير لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الكويت، بهدف تشجيع المزيد من الشباب الكويتيين على الإقبال على هذه النوعية من المشروعات في مختلف المجالات.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله التويجري: "شهدنا في السنوات الأخيرة نموا ملحوظا في تأسيس المشروعات الصغيرة على أيدي آلاف من الشباب الكويتيين المتحمسين للعمل الخاص، وهو ما كان يعني ضرورة استجابة القطاع المصرفي، ومن بينها بنك بوبيان لتقديم حلول تخدم هذه الشريحة".

وأضاف: "تأتى حلول بوبيان المصرفية لقطاع الأعمال استجابة لمتطلبات الشباب واحتياجاتهم، خاصة أن مشاريعهم في الفترة الماضية واجهت الكثير من الصعوبات، لكونها وفق تصنيف القطاع المصرفي لا تندرج تحت قائمة خدمات الشركات أو خدمات الأفراد".

وقال: "نتيجة لهذه المعضلة جاء الحل من بوبيان من خلال إنشاء وحدة خاصة داخل البنك معنية بقطاع الأعمال، وتحديدا المشروعات الصغيرة، بحيث تضم هذه الوحدة مجموعة من الشباب الكويتيين الذين يقدمون استشاراتهم على مدار الساعة لأصحاب هذه المشروعات".

ولفت التويجري الى أن الخدمات الجديدة تتعامل بلغة العصر، وتحديدا التكنولوجيا، حيث يمكن الحصول على جميع الخدمات المقدمة إما عن طريق الهواتف الذكية أو الانترنت الى جانب الشكل التقليدي ممثلا في الفروع المختصة".
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«طيران الجزيرة» تدشّن 13 يونيو رحلاتها إلى تبليسي

الراي الكويتية02/05/2018

052B1B1D-DC83-4B3F-B640-8C78C7E2A1BC.jpeg


تطلق شركة طيران الجزيرة، الشركة الرائدة في الكويت في قطاع الطيران منخفض التكلفة، 3 رحلات أسبوعياً إلى عاصمة جورجيا تبليسي، بدءاً من 13 يونيو المقبل، في إطار سعيها إلى توفير مجموعة متنوعة من الوجهات السياحية إلى عملائها.

وقال الرئيس التنفيذي في «طيران الجزيرة»، روهيت راماشاندران، إنه بعد نجاح إطلاق وجهة باكو العام الماضي، تعمل الشركة على تعزيز نطاق شبكتها لتلبية الطلب المتزايد على وجهات معروفة خارج المنطقة.

وأضاف أنه في هذا الصدد توفر مدينة تبليسي الرائعة متعة للمسافرين الكويتيين، نظراً لما تتمتع به من هندسة معمارية جميلة وتجربة ثقافية متنوعة وفريدة من نوعها، كما ستفتح الوجهة الجديدة مجال الاتصال من تبليسي إلى الكويت، ثم إلى مصر، والمملكة العربية السعودية، ودبي والهند.

وتعتبر تبليسي وجهة مثالية لجميع المسافرين الذين يتطلعون لقضاء إجازات ممتعة قصيرة، وتوفر «طيران الجزيرة» 3 رحلات أسبوعياً، بحيث تغادر الرحلة من الكويت في تمام الساعة 14:50 مساءً على أن يكون الوصول إلى مطار شوتا روستافيلي تبليسي في تمام الساعة 18:20 مساءً.

أما رحلة العودة، فتنطلق في تمام الساعة 19:10 مساءً، ليكون الوصول إلى مطار الكويت الدولي في تمام الساعة 20:45 مساءً.

وذكرت الشركة في بيان لها، أنه بالنسبة للتأشيرات، بإمكان المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي الحصول مجاناً على التأشيرة.
وتسري تأشيرة الدخول المجانية على حاملي تأشيرات الشنغن السارية، وتأشيرات الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وكندا، وأستراليا، واليابان وكوريا الجنوبية.

وأفادت أنه بالنسبة للمسافرين غير الموجودين في الفئة المذكورة أعلاه، تتوفر خدمة التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت على موقع (www.evisa.gov.ge) مقابل رسوم معينة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
خياران لتداول «غير المدرجة» التي يتجاوز عدد مساهميها الـ 50

جريدة الجريدة 02/05/2018

60DDF13D-B89B-40C0-9777-DFD2A186DB9F.jpeg


كشفت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية اعتمدت في تصنيف الشركات غير المدرجة، التي سيتم تداولها في سوق الـ OTC، على عدد المساهمين الذي يمتلكون حصة في رأسمال الشركة التي سيتم تداول أسهمها.

وقالت المصادر، إن الشركات التي يزيد عدد مساهميها على 50 مساهماً ستتم إتاحة تداولها عبر خيارين في بورصة الكويت للأوراق المالية تقررها الشركة نفسها، الأول يتيح من خلاله لجميع الشركات المقيدة إجراء التداول من خلال نظام الصفقات الخاصة، أي الصفقات المتفق عليها بين أطرافها، أما الخيار الثاني فسيقتصر على الشركات التي يقل عدد مساهميها عن 50 مساهماً، إذ يتيح إجراء الصفقات عبر منصة أوامر البيع والشراء في السوق.

وأضافت المصادر أن الشركات التي يقل عدد مساهميها عن الـ50 لن تتداول إلا عبر منصة الـOTC، مشيرة الى أنه سيتم تسجيل كافة الشركات غير المدرجة بقوة القانون في هذا السوق، حرصاً على إتمام جميع الصفقات بشكل شفاف وعادل.

وذكرت المصادر، أن بورصة الكويت للأوراق المالية خاطبت كل الشركات المنسحبة والمشطوبة من السوق المالي خلال الفترة الماضية ليتم اعتماد جميع تداولاتها عبر سوق الأسهم غير المدرجة، مبينة أن الفترة المقبلة ستشهد تسجيل كافة الشركات التي أودعت سجلات مساهميها لدى الشركة الكويتية للمقاصة.

وقالت المصادر إن سوق الأسهم غير المدرجة يعد سوقاً غير منظم، وسيتحمل المتداول فيه نتيجة قرار الاستثمار على الشركات، التي توجد فيه، لافتة إلى أن هذا السوق لايدخل تحت قانون هيئة أسواق المال أو البورصة، لكن من يريد أن يدخل ويستثمر في هذه الشركات، عليه أن يتحمل مسؤولية التأكد من الشركة وأعمالها وبياناتها المالية بشكل دقيق ، لأنه من سيتحمل مسؤولية التداول على هذه الأسهم.

وبينت المصادر أن البورصة لم تقدم جديداً في تنظيم سوق الأسهم غير المدرجة سوى اختصار الإجراءات وتحولها من الوضع اليدوي إلى الإلكتروني، إذ سيتم اختصار الدورة المستندية وتحويل الأسهم من البائع الى المشتري عبر سوق الـ OTC من يومين إلى دقيقة واحدة.

وأشارت إلى أن هذا السوق لن تطبق عليه أي شروط تنظيمية تتعلق بالحوكمة، مبينة أنه سيتم إطلاق العمل بهذا السوق فور اعتماد هيئة أسواق المال قواعد التداول الخاصة بهذا السوق، علماً أن هناك إمكانية لتنظيم تداولات السندات والصكوك التجارية في هذا السوق، آملاً أن تتداول السندات الحكومية في حال قررت ذلك.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«جيه. بي. مورغان» و«التأمينات» اختتمتا ورشة «إدارة الأصول»

جريدة الجريدة 02/05/2018

ACE0B4F3-7A0E-4E23-BE67-88ACC184C6D6.png


اختتمت في مقر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أمس، ورشة عمل "الاستثمار وإدارة الأصول" التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع شركة جيه. بي. مورغان لإدارة الأصول ومقرها في العاصمة البريطانية لندن.

ضمت الورشة عاملين في قطاعي الاستثمار والعمليات في "التأمينات"، إضافة إلى عاملين في هذه القطاعات من مؤسسات وهيئات وجهات كويتية وعربية كبرى.

واستمع المشاركون في الورشة، إلى رؤى 6 من كبار الخبراء الماليين في الشركة المالية العريقة حول أوضاع وتطورات أسواق المال العالمية، والفرص والتحديات التي قد تفرزها الأسواق نتيجة التطورات السياسية العالمية.

وقال المدير العام للتأمينات، حمد الحميضي، إن الورشة، وهي الثانية من نوعها التي تنظمها المؤسسة مع جيه. بي. مورغان، تعكس المستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون بين الجانبين ليس على الصعيد العملي فحسب، بل أيضاً على صعيد تنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال تعريفها على خبرات عالمية تساعد على تنمية قدراتها الذاتية ورفع مستويات أدائها، بما يكفل تشغيلا أكثر كفاءة ودقة وسرعة للقطاعات المعنية بالاستثمار والعمليات في المؤسسة.

وفي ختام الورشة قدم الحميضي درعا تذكارية تقديرا وعرفانا من المؤسسة بالجهد الذي بذله الخبراء في التحضير لهذه الورشة وتنفيذها، ولإدارة جيه. بي. مورغان على تعاونها مع المؤسسة والإعداد لتنظيم الورشة في فترة زمنية قياسية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
أمل الحمد: الاستثمارات الكويتية في هولندا فاقت الـ 8 مليارات دولار

الراي الكويتية02/05/2018

A3525F81-1397-4BFA-A727-58CEF3D82A92.jpeg


شددت مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية أمل الحمد، على عمق العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بين مملكة هولندا والكويت، لافتة إلى ان الكويت لديها بيئة صالحة للعمل الاستثماري، من خلال هيئة تشجيع الاستثمار المباشر التي وفرت القوانين والتشريعات، للتسهيل على الشركات العالمية للعمل في البلاد.

وقالت الحمد في تصريح للصحافيين، على هامش مشاركتها في حفل السفارة الهولندية لدى البلاد بعيد ميلاد الملك فيليم ألكساندر، ان الخارجية الكويتية ومن خلال إدارة الشؤون الاقتصادية، تعمل وفق خارطة الطريق المرسومة، بالتعاون مع الجهات الحكومية الاخرى، لتسهيل التعاون مع الشركات العالمية للعمل في الكويت.

واعربت عن الامل في ان تشارك الشركات الهولندية في تنفيذ مشاريع في الكويت، لاسيما ان البلاد تعمل على تنفيذ رؤية كويت جديدة 2035، مشيرة الى ان حجم الاستثمارات الكويتية في هولندا فاق 8 مليارات دولار في العديد من المجالات الحيوية، واهمها المجال النفطي في منطقة روتردام.

بدوره،أكد سفيرهولندا لدى الكويت فرانس بوتايت، ان بلاده هي الشريك الأمثل لتحقيق رؤية الكويت 2035، كاشفا عن قيام بلاده بدءا من الأسبوع المقبل، بالعمل على مبادرة جديدة في الكويت تجتمع فيها ثلاثة مجالات تأتي هولندا في صدارتها عالميا، وهي المياه والغذاء والطاقة، بمشاركة العديد من الشركات والمراكز العلمية الهولندية.

وأضاف السفير بوتايت في كلمته خلال الاحتفال، ان «عام 2018 يشهد جلوس كل من هولندا والكويت جنبا الى جنب في مجلس الأمن، ويتعاونان عن قرب من أجل عالم أفضل ويعملان جاهدين من أجل إنهاء المعاناة الانسانية في مناطق كفلسطين واليمن وسورية».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
إيرادات «البورصة» في مهب غرامات «المقاصة»

الراي الكويتية02/05/2018 0

56F69A5B-0080-4B61-B3E1-47EA40DADFE5.jpeg


في الوقت الذي كشفت فيه «هيئة أسواق المال» عن البدء في التطبيق الفعلي لمشروع خصخصة البورصة، وتحديد الجدول الزمني لطرح حصة بين 26 و44 في المئة للمزايدة كانت الشركة الكويتية للمقاصة قد مضت في سداد الغرامة التي أقرتها «الهيئة» عليها والبالغة نحو مليون دينار.

وتمثل «المقاصة» أحد الأصول الرئيسية الأساسية في برنامج خصخصة البورصة التي تستحوذ على 27 في المئة من أسهمها بحكم المادة (156 من القانون رقم 7 لسنة 2010) ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، والتي آلت إلى البورصة وفقاً لما اعتمدته «الهيئة» أخيراً.

وبحسبة بسيطة، يتضح أن الأرباح التي تحققها «المقاصة» سنوياً لها تأثير مباشرعلى ميزانية البورصة، وبالتالي على قيمتها السوقية والتقييم المنتظر إصداره قبل طرح الحصص وفقاً لبرنامج الخصخصة المُعتمد وفقاً للمادة 33 من القانون آنف الذكر.

مصادر استثمارية تساءلت عن تأثير هذه الغرامات على أرباح شركة البورصة للعام الحالي، فضلاً عن تأثيرها على قيمة البورصة لدى الطرح؟، وهل يمكن لفريق العمل أن يواكب ما تقرّه (الهيئة) من خطط تطويرية بالتعاون مع الشركة؟

وأعربت المصادر عن استغرابها من النهج الذي تتبعه «الهيئة» مع ملف «المقاصة» التي تعُد ضمن أهم الأصول التابعة للسوق في الوقت الحالي، وسط توقعات بأن تكون له انعكاسات سلبية للغاية على مسار تقييم المشروع برمته قبل الخصخصة، لاسيما وأن الشركة وفقاً لتصريحات متعاقبة لمسؤولين في «الهيئة» والبورصة قبل فترة بأنها تُعد شريكاً في التطوير.

ويتضح من الإجراءات التي اتخذتها الجهات الرقابية ضد الشركة، أن هناك حالة من الغموض، إذ تؤكد معلومات أن الشركة التي تمثل الحلقة الأقوى والأهم في مشروع تطوير الكيان أصيب المعنيين فيها حالة من الاستياء والإحباط جراء ما حدث.

ولا يخفى أن فريقي «هيئة الأسواق» والبورصة لهم حضورهم المميز أيضاً في ظل ما يبذلونه من جهد للتطوير، إلا أن الجوانب الفنية لا تزال «المقاصة» الأكثر إلماماً بها حتى الآن، والأسرع تفاعلاً بلا شك، وذلك وفقاً لتجارب مضت استبقت فيها الشركة المنظومة بالكامل.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الأربعاء 2-5-2018:
- دولار أمريكي 0.302
- جنيه إسترليني 0.417
- يورو 0.366
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.076
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«بيتك» يشارك في مؤتمر أيوفي السنوي

جريدة الجريدة 02/05/2018

111B4563-7CB4-4C17-B681-155FE67C0009.png


شارك بيت التمويل الكويتي (بيتك)، في المؤتمر الأيوفي السنوي 16 للهيئات الشرعية والمؤسسات المالية الاسلامية الذي أقيم أخيرا بمملكة البحرين.

وشارك رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية د. سيد محمد الطبطبائي، وعدد من علماء الشريعة، وممثلي المصارف المركزية، ونخبة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية، وممثلين عن الإدارات العليا للمؤسسات المالية الإسلامية، وشركات المحاسبة والتدقيق، والمكاتب القانونية، والجامعات، ومؤسسات التعليم العالي، والمؤسسات الإعلامية في المؤتمر المذكور.

وقال عبدالحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي – البحرين: «نظراً للنمو الكبير والمتسارع الذي تشهده الصناعة المالية الإسلامية، فإنه من الواجب العمل على استمرار توافق منتجاتها مع أحكام الشريعة الإسلامية وتطوير المعايير المهنية المنظمة لها والالتزام بها على جميع الصعد. ومن هذا المنطلق، يُسعدنا أن نرعى ونشارك في مؤتمر الأيوفي السنوي 16 للهيئات الشرعية والمؤسسات المالية الإسلامية الذي يُعد أحد أهم المؤتمرات التي تجمع كبار العلماء والعاملين المعنيين بقطاع الصيرفة الإسلامية في المنطقة».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"جي إف إتش" تستحوذ على 85% من "ذي إنترتينر"

أرقام02/05/2018

4B564BDE-8492-439A-831F-F0BDBF0D993D.jpeg


أعلنت مجموعة "جي إف إتش" أنها قامت بإبرام صفقة للاستحواذ على حصة تبلغ 85% من شركة "ذي إنترتينر"، وهي شركة تقوم بتوفير برامج الخصومات وغيرها من البرامج الترفيهية.

واشارت المجموعة في بيان لها إلى انه من المتوقع أن يكون لهذا الاستثمار أثر إيجابي يفوق 20% سنويا على فترة الاستثمار المقدرة بثلاث سنوات، مبينة أنه لن يتم الإعلان عن تفاصيل أخرى للصفقة لدواعي السرية وشروط التعاقد.

وكانت شركة "ذي إنترتينر" قد تأسست في عام 2001 في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقامت الشركة في 2013 بتدشين تطبيق للهواتف النقالة، ومنذ ذلك الحين تحولت الشركة إلى النظام الرقمي بالكامل بدلاً من شركة تعتمد المنتج المطبوع إلى شركة تعتمد على البيانات الرقمية ولديها منتجات خاصة لـ 38 جهة.

كما قامت بتطوير حلول "بي 2 بي" للعملاء من الشركات مع عروض من أكثر من 10 آلاف من التجار الشركاء، وتفوق إيرادات الشركة 130 مليون درهم ومعدل سنوي يتجاوز 30%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بوبيان للبتروكيماويات": نحن ملتزمون بتقديم عرض إستحواذ إلزامي على الأسهم المتبقية لشركة "الكوت للمشاريع الصناعية"

بورصة الكويت02/05/2018

9E018BB2-73C6-490F-8116-49E77ADA793B.jpeg

6D1DAB60-427E-4E46-B5A8-1706B2011D69.jpeg

4B46EE65-3949-4D3C-9DEF-AB9BD1AA3652.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع مجلس إدارة شركة "أجيال العقارية" في 7 مايو 2018

بورصة الكويت02/05/2018

91B36445-81B0-49E8-8F6B-5AECFB271887.jpeg

D7A2B32E-41FF-4E38-9690-03E4C9C99773.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
ارتفاع جماعي للمؤشرات الكويتية صباحاً

640.jpg


02 مايو 2018 09:35 ص

الكويت - مباشر: ارتفعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل جلسة اليوم الأربعاء، حيث صعد المؤشر العام 0.19%، وارتفع الأول والرئيسي بنسبة 0.3% و0.01% على الترتيب.

وتصدر قطاع البنوك الارتفاعات في تمام الساعة 9:32 صباحاً بتوقيت الكويت، بنمو نسبته 0.37%، فيما تصدر قطاع الصناعة التراجعات بنحو 0.3%.

وجاء سهم "الخليجي" على رأس ارتفاعات الفترة بنمو نسبته 11%، بينما تصدر سهم "أنوفست" القائمة الحمراء بانخفاض معدله 6.6%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 9 ملايين سهم تقريباً، جاءت بتنفيذ 505 صفقة، حققت سيولة بقيمة 872.2 ألف دينار.

وحقق سهم "أجيليتي" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 175.55 ألف دينار مُستقراً عند سعر 865 فلساً، فيما تصدر سهم "الخليجي" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 2.47 مليون سهم.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لشركة "كي جي ال لوجستيك" في 24 مايو 2018

بورصة الكويت 02/05/2018

05FAAF23-0E67-4B48-9076-D48C26583558.jpeg

8E941382-4AF3-496C-876B-62ADF7F4AD10.jpeg

3224ECF7-09B2-4CC4-980C-ACB865CD7462.jpeg

DEFC7CDB-3337-47FE-BCC1-9EAF8A417D5B.jpeg
 
أعلى