$~house صفحة البيت الأبيض لأخبار الشركات white~$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«أسمنت الكويت»‍: قضية متداولة لتصفية حسابات

القبس30/04/2018

قالت شركة أسمنت الكويت أن قضيتها ضد شركة الميدان الدولية للمقاولات، بشأن ندب خبير لتصفية حسابات، ما زالت متداولة، وليس لها أثر ملموس حتى تاريخه.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
البنوك: «المالية» غير جاهزة لتلقي تقارير الإبلاغ

القبس30/04/2018

3D89913E-FAF2-4D35-94FF-7413193AE9E7.jpeg


أفادت مصادر مطلعة أن المؤسسات المالية في الكويت باتت جاهزة للوفاء بتقارير الإبلاغ المشترك «CRS» في موعدها المحدد من قبل وزارة المالية في نهاية مايو المقبل، لكنها حتى الآن لا تعرف آلية تسليم تلك التقارير إلى وزارة المالية.

وقالت المصادر: على الرغم من أن الاتفاقية تلزم وزارة المالية الكويتية تسليم تلك التقارير في نهاية أغسطس المقبل إلا أن الوزارة لم تعرض على مجلس الأمة بعد اتفاقية التبادل التلقائي لمعلومات الحسابات المالية الموقعة في 19 أغسطس من عام 2016 مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بهدف تبادل المعلومات للأغراض الضريبية.

وأضافت أن الوزارة لم تقم بتشكيل لجنة من الجهات الخاضعة لمعيار الإبلاغ المشترك من البنوك وباقي المؤسسات المالية والجهات الرقابية والممثلة لها على غرار ما تم تطبيقه بشأن اتفاقية متطلبات قانون الامتثال الضريبي الأميركي «الفاتكا».

وأشارت المصادر إلى أن وزارة المالية لم تعين حتى الآن مستشاراً للقيام بتسلم ومتابعة تطبيق المؤسسات المالية الكويتية الملزمة بتقديم تقارير معيار الإبلاغ المشترك كما فعلت حين تطبيق (الفاتكا)، متسائلة كيف يمكن التطبيق من دون آلية معروفة؟ وهل هذا التأخير يعني إمكان تأجيل التطبيق؟

وطبقاً للاتفاقية، يتوجب على المؤسسات المالية تزويد الجهات الحكومية في بلدانها بمعلومات حول الأرباح والأرصدة والإيرادات الناتجة عن بيع أصول في حال كان المستفيدون مقيمين خارج موطنهم، وذلك طبقاً لمعيار الإبلاغ المشترك الصادر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأكدت المصادر أن الغالبية العظمى من المؤسسات المالية تعاقدت مع مراقبي حسابات ضمن القائمة المعتمدة لمكاتب التدقيق لدى الوزارة لإعداد تقارير التأكيد المستقلة وذلك وفقاً لقرار وزارة المالية رقم (36) لسنة 2017 بشأن التعليمات الاسترشادية لتطبيق متطلبات الاتفاقيات الدولية لتبادل المعلومات الضريبية.

يذكر أن المؤسسات المالية المعنية بتطبيق معايير CRS نفسها تقريباً التي تطبق معايير «الفاتكا» وهي البنوك المحلية وفروع البنوك الأجنبية وشركات التأمين المصدرة لوثائق التأمين المدرة لعوائد وشركات الاستثمار المرخص لها مـن هيئة أسواق المال بمزاولة بيع وشراء الأوراق المالية وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة المالية التي تزاول الوساطة المالية في الأسواق المالية خارج الكويت وشركات حفظ الأوراق المالية وشركات المقاصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الوطني»: أفضل أداء للدولار منذ 2016

640207DE-6ACC-4B5D-BAED-8BEEA84448E2.jpeg


بعد هدوء المخاوف من الحمائية التجارية


30 أبريل 2018 12:00 ص

أوضح بنك الكويت الوطني، أنه بعد أسوأ بداية منذ 1987، عاد الدولار أخيرا إلى ما كان عليه، إذ كان يجد صعوبة في الارتفاع بالرغم من أن مجلس الاحتياط الفيديرالي كان يرفع أسعار الفائدة ويزيد من فروقات أسعار الفائدة مع الاقتصادات الرئيسة الأخرى.

وأرجع «الوطني» في موجزه الأسبوعي عن أسواق النقد، هذا الأمر إلى عدد من العوامل، وليس أقلها سعي أميركا الحالي وراء الحمائية التجارية في عهد دونالد ترامب.

وأوضح التقرير أن كلام المسؤولين الأميركيين، أدى إلى انخفاض قيمة الدولار في بداية السنة، ليضيفوا بذلك المزيد من الضغط باتجاه انخفاض العملة الأميركية، إلى جانب الحديث حول بنوك مركزية أخرى تنظر في تحويل مسارها وإنهاء سياسات مرحلة الانكماش التي اتبعتها، والذي أضاف إلى تراجع في غالبية السنة مع احتساب المستثمرين لعلاوة خطر أكبر.

وكشف التقرير أن الأسبوع الماضي شهد أفضل أداء للدولار منذ 2016، واستعاد به معظم الخسائر التي مني بها في 2018، إذ هدأت المخاوف من الحمائية التجارية بعد تفاؤل واسع بخصوص اتفاق وشيك للنافتا (اتفاق التجارة الحرة لأميركا الشمالية).

وذكر أن الأسواق ترى ضوءاً في نهاية النفق بخصوص التوترات مع الصين، إذ سيزور وزير الخزينة الأميركية، ستيفن منوشين، بكين في محاولة للتوصل إلى تفاهم نوعا ما بعد التصعيد الأخير للحرب التجارية، وقد ساعد على ارتفاع الدولار اختراق عائد سندات الخزينة الأميركية ذات مدة 10 سنوات لمستوى 3 في المئة للمرة الأولى منذ 2014.

وأضاف أنه بخصوص الاقتصاد الأميركي، فقد ارتفعت مستويات ثقة المستهلك في أبريل، فيما ارتفعت مبيعات المساكن الجديدة بأكثر من المتوقع.

وأشارت البيانات إلى بعض الارتفاع في الاقتصاد بالرغم من إشارات إلى تباطؤ النمو في الربع الأول، وإلى أنه في هذه الأثناء، ارتفعت أسعار المساكن في فبراير، ما يدعم إلى جانب ثقة المستهلك القوية إنفاق المستهلك.

وأوضح التقرير أنه في سوق السلع، بقيت أسعار النفط عالية مع تزايد الشكوك حول العرض الإيراني، بعدما هدد ترامب بفرض عقوبات جديدة على إيران، كما هدد بالانسحاب من الاتفاق النووي الدولي مع ايران، واصفاً إياه بالسخيف والمجنون، قائلاً «يجب ألا يتم ذلك أبداً».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الناهض: تخارجات في آسيا من عقارات واستثمارات

EEE48891-FFE0-4795-94AC-DE408B8287A4.jpeg


خلال الربعين المقبلين


30 أبريل 2018 12:00 ص

أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة «بيت التمويل الكويتي» (بيتك) مازن الناهض في مقابلة مع «العربية» أن محفظة التمويل لدى المجموعة نمت بنسبة 3.5 في المئة.

وأشار الناهض إلى تغير طفيف في نسبة الديون المتعثرة إلى إجمالي الديون، من 2.65 في المئة قبل عام إلى 2.77 في المئة بنهاية الربع الأول من العام الحالي لتبلغ قيمتها 47.6 مليون دينار.

وأكد أن نسبة تغطية القروض المتعثرة، بلغت في الربع الأول نحو 289 في المئة للقروض المتعثرة في الكويت، و169 في المئة على مستوى القروض الممنوحة من المجموعة.

وكشف عن خطط يتوقع «بيتك» تنفيذها السنة الحالية، تشمل تخارجات من عقارات واستثمارات في آسيا، وتحديداً في ماليزيا خلال الربعين المقبلين.

وبسؤاله عن محفظة العقار الضخمة لدى البنك داخل الكويت، قال الناهض، إن تراجع قيمة العقارات جرى تعويضه عبر إعادة تقييم بعض العقود الإيجارية، كما أن الأسعار بدأت تشهد استقراراً وتحسناً بعد مرحلة من التراجع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"أرقام الأسبوع".. أهم 9 تغييرات في الأسواق العالمية

640.jpg


29 أبريل 2018 03:43 م

من - سالي إسماعيل:

مباشر: تحركت الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضي بشكل مختلف بعدما صعدت عوائد السندات الأمريكية إلى مستويات تصل لها للمرة الأولى في عدة أعوام.

ورغم تفاعل الأسواق سواء بالهبوط لبعض المؤشرات المتضررة أو بالصعود لمؤشرات أخرى كانت هي المستفيد الأكبر، إلا أن هناك زوايا مختلفة شكلتها الكوريتين بعبور الحدود في خطوة تنهي توترات دامت لمدة 7 عقود تقريباً.

وترصد "مباشر" أكثر 9 أرقام كانت ملحوظة داخل الأسواق العالمية خلال الأسبوع المنقضي.

إنهاء الحرب بين الكوريتين بعد 7 عقود.. هدنة الحرب التي عقدت عام 1953 بين كوريا الشمالية وجارتها الجنوبية تحولت في قمة تعقد للمرة الأولى بـ11 عاماً إلى اتفاق بإنهاء حالة الحرب ومواصلة نزع السلاح من شبه الجزيرة الكورية وسط ترحيب قوي من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ومن المحتمل أن يساهم عبور زعيم كوريا الشمالية الحدود، في التحلص من التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والدولة المنعزلة والتي تطفو على السطح بين الحين والآخر.

أرباح 50 مليار دولار.. حالة المكاسب القياسية التي شهدتها العملات الإلكترونية خلال العام الماضي تلاشت وبوضوح في 2018 لكن مع ذلك الأسبوع المنقضي قد يكون حالة فريدة حيث تجاوزت مكاسب إجمالي قيمتها السوقية الـ52 مليار دولار مقارنة مع مستوى 370.681 مليار دولار سجلته في بداية الأسبوع و422.779 مليار دولار المسجلة مع نهايته.

وفي الوقت الذي تشهد فيه كافة العملات الافتراضية أداءً مسطحاً إلا أن مدير أحد صناديق التحوط للعملات الرقمية توقع أن تعاود عملة "البيتكوين" التعافي مع احتمالات بأن تصل لمستويات مرتفعة جديدة خلال 12 شهراً قادمة.

تجاوز مستوى الـ3% لأول مرة في 4 أعوام.. ارتفع العائد على سندات الخزانة الأمريكية طويلة الآجل إلى أعلى مستوى منذ أواخر 2013 في خطوة مفاجئة بفعل موجة بيعية داخل أسواق السندات، لكن خلال جلسة الخميس الماضي، شهدت عوائد السندات الأمريكية أول هبوط في 7 جلسات قبل أن تعاود الارتفاع بنهاية تعاملات الأسبوع.

ودفعت العوائد المرتفعة للسندات الدولار الأمريكي ليصعد إلى أعلى مستوى في 3 أشهر تقريباً وهو التحرك الذي ألقى بظلاله على أسواق السلع والمعادن المقومة بالدولار ما جعلها تتخذ خطوات فعلية في تسجيل الخسائر على مدى الأسبوع بلغت 0.4% في النفط و1.1% في الذهب.

خسائر ومكاسب المؤشرات.. العوائد المرتفعة للسندات أربكت الأسواق العالمية للأسهم لتكون "وول ستريت" هي المتضرر الرئيسي مع تسجيلها خسائر أسبوعية منفردة، وسط توقعات تشير إلى تراجع في الأسهم الأمريكية بنسبة تتراوح بين 30% إلى 40% نتيجة التقلبات في سعر الفائدة.

وفي جلسة الثلاثاء الماضي تُعتبر خسائر المؤشر الصناعي هي الخامسة على التوالي لتكون أطول موجة هبوط منذ مارس 2017، لكن في الجلسة التالية حصد أولى مكاسبه في 6 جلسات ليتعافى من خسار 5 جلسات متتالية.

في المقابل نجحت البورصات الأوروبية في حصد المكاسب بالنسبة لجلسات الأسبوع الخمسة كما سجل "نيكي" مكاسب 1.4% ليرتفع للأسبوع الخامس على التوالي بعد أنهى تعاملاته عند مستوى 22467.9 نقطة وهو أعلى إغلاق منذ نهاية فبراير الماضي.

تسجيل أعلى مستوى منذ 2014.. صعود يليه صعود دفع خاما "برنت" و"نايمكس" لتجاوز مستوى 68 و75 دولاراً للبرميل على الترتيب وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر 2014، جراء المشاحنات المتبادلة بين الجانبين الأمريكي الإيراني حول الاتفاق النووي الإيراني وسط توقعات بانسحاب الرئيس الأمريكي من الاتفاق النووي، وفقاً للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لكن عوائد السندات تركت بصمتها على أداء النفط الأسبوعي.

وفي الأسبوع المنتهي في 20 أبريل الجاري، ارتفعت المخزونات النفطية الأمريكية بمقدار 2.2 مليون برميل في خطوة خالفت التوقعات، فيما يواصل إنتاج الولايات المتحدة النفطي تسجيل مستويات قياسية أعلى 10 ملايين برميل يومياً، مع استمرار الشركات الأمريكية في إضافة منصات للتنقيب عن الخام للمرة الرابعة على التوالي.

تراجع الأرباح الفصلية 60%.. سجلت أرباح "جنرال موتورز" تراجعاً بنحو 60% خلال الربع الأول من العام الحالي مع تكاليف إعادة الهيكة في كوريا الجنوبية إلا أنها تمكنت من أن تتجاوز التقديرات، كما نجح السهم من أن يصل إلى مستوى 38.26 دولار في آخر جلسات الأسبوع الماضي بعد أن هبط إلى 36.95 دولار على خلفية نتائج الأعمال الفصلية.

كما تراجعت أرباح "دويتشه بنك" بنحو 79% في أول ثلاثة أشهر من 2018 لتنخفض إلى 120 مليون يورو (146 مليار دولار) مقابل 575 مليون يورو في نفس الفترة من العام الماضي، وسط خسائر قدرها 2.6% لحقت بسهم البنك الألماني في أسبوع..

مضاعفة الربحية 120%.. أظهرت نتائج أعمال شركة التجارة الإلكترونية "أمازون" ارتفاع صافي أرباحها لـ1.6 مليار دولار بالربع الأول من هذا العام مقابل 724 مليون دولار في الفترة المماثلة من 2017.

وبحسب نتائج الأعمال، فإن إيرادات "أمازون" قفزت بنحو 43% في الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي لتصل إلى 51 مليار دولار، الأمر الذي دفع السهم يسجل مكاسب أسبوعية تقدر بـ3% تقريباً.

الصعود أعلى 174 دولاراً للسهم وسط الأزمات.. فيما تعاني الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير من اتهامات تتعلق بالخصوصية مع اختراق شركة "كامبريدج أنالايتكا" لبيانات عشرات الملايين من المستخدمين، كان التقرير الفصلي لنتائج أعمال "فيسبوك" يستعد للكشف عن أرباح وإيرادات تتجاوز التوقعات بفضل الإعلانات وبخاصة إعلانات الموبايل إضافة إلى زيادة أعداد مستخدمي التطبيق سواء على الصعيد اليومي أو الشهري.

وأغلق سهم "فيسبوك" تعاملات الأسبوع المنصرم عند مستوى 173.59 دولار لينجح في تحقيق مكاسب أسبوعية قدرها 4.4% بعد أن تخلل جلسات الأسبوع نفسه صعود بنسبة 9.1% ليصل إلى 174.16 دولار.

أدنى مستوى في 48 عاماً.. تراجعت طلبات إعانة البطالةالجديدة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع المنتهي في 21 أبريل الجاري لتهبط إلى 209 ألف طلب وهو أقل مستوى منذ 6 ديسمبر 1969.

وتأتي بيانات البطالة وسط استقرار معدل البطالة في مارس الماضي للشهر السادس على التوالي عند أدنى مستوى في نحو 17 عاماً، وكذلك وسط توقعات تشير إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة خلال العام الجاري بأكثر من توقعات الفيدرالي الاحتياطي البالغة 3 زيادات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الاثنين 30-4-2018:
- دولار أمريكي 0.301
- جنيه إسترليني 0.420
- يورو 0.368
- جنيه مصري 0.019
- ليرة تركية 0.076
الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة "مركز سلطان" في 14 مايو 2018

بورصة الكويت30/04/2018

1640030F-9733-4420-BBF3-85E7C7F25301.jpeg

E4F6BD7A-9D82-47E0-BCFF-7564025BF126.jpeg

3560719A-2647-4168-8DC4-45E4A175AC90.jpeg

E2EDBDAE-56C6-4844-900C-7D9D395E2468.jpeg

F53DB2C9-8F5A-444C-9085-C83FADC71783.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة "مركز سلطان" في 14 مايو 2018

بورصة الكويت30/04/2018

10FC946E-E8B4-4A9D-A2C9-5840BB86A5E3.jpeg

C7E0D89F-BB9D-40B6-8E04-F9A2AB8BD69C.jpeg

40BF095B-DCD0-483F-82EE-7D4D47400015.jpeg

DAC309CA-210D-4005-B86E-D6A51FC5B05A.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مجلس إدارة "انوفست" يعتمد البيانات المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2018

بورصة البحرين30/04/2018

FF848AC6-15F9-49A6-87C0-FE368B459F72.jpeg

B94F22FD-A5C1-4948-A76F-94FDF6F542D7.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هيئة أسواق المال الكويتية تصدر قراراً بشأن المزايدة على حصة من أسهم رأس مال شركة "بورصة الكويت للأوراق المالية" تتراوح ما بين 26 % إلى 44 %

أرقام30/04/2018

6C3E0156-BC8C-4E7A-8EE5-5379D4F0B72F.jpeg


نفاذاً لنص المادة (33) من القانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته ("قانون الهيئة")، تعلن هيئة أسواق المال ("الهيئة) عن بدء إجراءات المزايدة على حصة من أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وذلك بالنسبة للحصة التي تتراوح ما بين 26% إلى 44% والتي نصت المادة (33) من قانون الهيئة على أن تخصص للشركات المدرجة في البورصة مع مشغل عالمي للبورصات أو مشغل عالمي منفردا.

خلفية عن هيئة أسواق المال وبورصة الكويت

لقد شهد اقتصاد دولة الكويت نمواً وتحديثاً ملحوظاً على مدار السنوات القليلة الماضية، مما أدى إلى تصنيفها كأحد الأسواق الثانوية الناشئة من قبل FTSE في سبتمبر 2017.

وكجزء من عملية تحديث سوق الأوراق المالية، ونفاذا للمادة (33) من قانون الهيئة بشأن تخصيص أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت، فقد بدأت هيئة أسواق المال المرحلة الأولى من عملية تخصيص أسهم بورصة الكويت في عام 2014 من خلال إنشاء شركة "بورصة الكويت" لتحل محل سوق الكويت للأوراق المالية.

وفي الخامس والعشرين من شهر إبريل عام 2016، تم نقل الإدارة من سوق الكويت للأوراق المالية إلى بورصة الكويت، وتم نقل ترخيص السوق إلى شركة البورصة في الثالث من أكتوبر عام 2016 من خلال منح الشركة رخصة بورصة أوراق مالية.

حاليا، لدى بورصة الكويت 176 شركة مدرجة تعمل في جميع المجالات بإجمالي رأس مال يبلغ 28.7 مليار دينار كويتي (أي ما يعادل 95.4 مليار دولار أمريكي) 1. وتتركز الخدمات الأساسية المتوفرة لدى البورصة على الأسهم، ويوجد خطة لتوسيع نطاق تلك الخدمات لتشمل المزيد من المنتجات والخدمات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم لشركة "أسيكو"

بورصة الكويت30/04/2018

ACE5897C-94FC-4F17-8A75-1ADAFDB23335.jpeg

CFA04FF3-F846-4FFE-9B8A-6C4B4EB935B0.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
التباين يُسيطر على أداء المؤشرات الكويتية في المستهل

640.jpg


30 أبريل 2018 09:40 ص

الكويت - مباشر: تباين أداء المؤشرات الكويتية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، حيث ارتفع مؤشر السوق الأول 0.07%، فيما تراجع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.04% و0.15% على الترتيب.

وتصدر قطاع العقارات التراجعات في تمام الساعة 9:35 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بانخفاض نسبته 0.42%، فيما تصدر قطاع الخدمات الاستهلاكية الارتفاعات بنحو 1.1%.

وجاء سهم "المصالح العقارية" على رأس تراجعات الفترة بانخفاض نسبته 10.08%، فيما تصدر سهم "مركز سلطان" الارتفاعات بنحو 30.2%.

وبلغ حجم تداولات البورصة الكويتية في تلك الأثناء 13 مليون سهم تقريباً، جاءت بتنفيذ 542 صفقة، حققت سيولة بقيمة 1.82 مليون دينار.

وحقق سهم "زين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 575.16 ألف دينار مرتفعاً 0.77%، فيما تصدر سهم "منازل" نشاط الكميات بنحو 3.18 مليون سهم متراجعاً 2.31%.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع مجلس إدارة شركة "مجموعة الخليج للتأمين" في 6 مايو 2018

بورصة الكويت30/04/2018

FC6A3B7E-C2D1-475B-9F73-B706BFAF5922.jpeg

49BE9543-529E-41B2-992F-E2D7BFA01259.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"إيه إم بست" تصنف قوة الملاءة المالية لـ"اعادة للتأمين" عند "-A" مع نظرة مستقبلية مستقرة

بورصة الكويت30/04/2018

FFC94119-A289-4B59-9C94-9A19DD25F753.jpeg

A66C35AB-13C2-4189-B9A5-D1B9A30898C1.jpeg

39520F57-A37C-4153-8B94-8978ACFB2EE8.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع مجلس إدارة شركة "مجموعة الراي الاعلامية" في 1 مايو 2018

بورصة الكويت30/04/2018

E248F61E-B727-4B68-A9D7-6AC4D51CBBBB.jpeg

6DAE713B-C6BF-4311-81CC-04DADBDF455F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مجلس "أوابك" يستعرض في اجتماعه الـ 100 بالكويت الأوضاع البترولية العالمية

كونا30/04/2018

B51113A2-06DE-4AED-B277-60389F85676B.jpeg


استعرض مجلس وزراء منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) في اجتماعه ال100 الذي عقد في الكويت اليوم الاثنين على مستوى مندوبي الوزراء الاوضاع البترولية العالمية.

وأوضحت (اوابك) في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المجلس أصدر القرار رقم 1/100 بالمصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الامانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2017.

واشارت الى ان الاجتماع عقد برئاسة وكيل وزارة الطاقة والصناعة الاماراتي الدكتور مطر النيادي ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة في المكتب التنفيذي للمنظمة رئيسة الدورة الحالية.

وذكرت ان الاجتماع ناقش المواضيع المدرجة على جدول الأعمال واطلع على تقرير حول الاعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي ال11 الذي سيعقد في مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من 1 الى 4 أكتوبر المقبل كما اطلع على الدراسات الاقتصادية والفنية التي أنجزتها الأمانة العامة خلال الربع الاول من 2018.

وافادت بأن المجلس اطلع ايضا على تقارير أنشطة الأمانة العامة للمنظمة خلال الربع الاول من عام 2018 واعتمد توصيات المكتب التنفيذي بشأنها ومنها متابعة موضوع شؤون البيئة وتغير المناخ والفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها الأمانة العامة وكذلك سير العمل في بنك المعلومات واللقاءات على صعيد جامعة الدول العربية.

وقالت ان المجلس هنأ الأمانة العامة بمناسبة فوز المنظمة بجائزة (أحسن منظمة تعمل في مجال الطاقة) التي منحتها اياها المنظمة الدولية للغاز خلال فعاليات القمة العالمية الثالثة للغاز المسال في مدينة هامبورغ الألمانية الشهر الجاري.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع الجمعية العامة العادية المؤجلة لشركة "الكويتية السورية" في 13 مايو 2018

بورصة الكويت30/04/2018

02C37B40-17D5-4442-A2D4-247E2AC7DF5A.jpeg

9DE4A4EB-BE66-447B-AA4C-ECBEBDE581A1.jpeg

43297391-E4DE-4AF3-A762-2CFB00AA1A93.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اجتماع مجلس إدارة شركة "سنام" في 6 مايو 2018

بورصة الكويت30/04/2018

9DF867A9-779B-461E-9AC2-F34F37C61240.jpeg

6BB21DA2-C2C7-4E47-851F-A1DA9F75DA8F.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الرئيس التنفيذي: "بنك بوبيان" سيصبح ثالث أكبر بنك في الكويت خلال 5 سنوات

رويترز30/04/2018

075C1A17-6AA1-454A-8D85-B00DBE5C0067.jpeg


توقع عادل الماجد الرئيس التنفيذي في بنك بوبيان الكويتي أن يحتل البنك المرتبة الثالثة من حيث قيمة الأصول بعد بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (بيتك) خلال خمس سنوات على أقصى تقدير.

وسوف يكون على بنك بوبيان الإسلامي الذي بلغت أصوله نحو أربعة مليارات دينار (13.9 مليون دولار) في نهاية 2017 أن يتخطى أربعة بنوك جميعها تقليدية هي برقان والخليج والتجاري والأهلي ليصل إلى هذه المرتبة.

ويعد بنك برقان هو الأعلى من بين هذه البنوك بإجمالي أصول يبلغ 7.415 مليون دينار طبقا لبياناته في 31 ديسمبر كانون الأول 2017.

والبون شاسع بين هذه البنوك والبنكين الأولين في الكويت وهما بنك الكويت الوطني الذي تبلغ أصوله 26.03 مليون دينار وبيت التمويل الكويتي 17.36 مليون دينار طبقا لبيانات نهاية عام 2017.

وقال الماجد في مقابلة مع رويترز إن بنك بوبيان ينمو بنسبة تصل إلى نحو ثلاثة أضعاف النسبة التي تنمو بها البنوك الأخرى.

وأوضح أن بوبيان يحتل المرتبة الثالثة حاليا طبقا لأكثر من معيار منها معيار عدد الكويتيين الذين يحولون رواتبهم للبنوك ومعيار استخدام البطاقات الائتمانية.

وأضاف ”مع الوقت سوف نصبح الثالث في أكثر من مجال. عندما بدأنا البنك كنا 900 مليون دينار (من حيث قيمة الأصول) والآن نحو 4.2 مليار دينار.. خلال أربع إلى خمس سنوات سوف نكون البنك الثالث في الكويت“.

وطبقا لحسابات رويترز فإن متوسط نمو أصول البنوك الأربعة بلغ 3.6 في المئة في نهاية 2017 مقابل 14 في المئة لنمو أصول بنك بوبيان.

وحاليا يوجد في الكويت خمسة بنوك إسلامية تقابلها خمسة أخرى تقليدية.

وأوضح الماجد أن حصة بنك بوبيان في السوق الكويتي كله ”تتزايد عاما بعد عام“ ووصلت حاليا في التمويل عموما إلى 8 في المئة وتمويل الأفراد 11 في المئة والشركات 7 في المئة.

وأشار إلى أن إجمالي أصول البنك ارتفع بنسبة 15 في المئة في الربع الأول من العام الحالي ليصل إلى 4.2 مليار دينار ”كخطوة في طريق طموحنا الأكبر ع‍لى المدى البعيد لنصبح أحد البنوك الإسلامية الرائدة في المنطقة“.

وقال إن المعدل السنوي المركب لنمو أصول البنك يبلغ 16 في المئة على مدى السنوات الخمس الأخيرة و18 في المئة في السنوات العشر الأخيرة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
تأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم لشركة "الأنظمة الآلية"

بورصة الكويت30/04/2018

577562B8-EC73-4CC4-9CCA-4FC6A73F8806.jpeg
7B20BDA4-E881-4DBC-9B5B-5ACB3810C6E4.jpeg
 
أعلى