¥...$ صفحة الكتاب الأخضر $...¥ الجزء السابع

الحالة
موضوع مغلق
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
افا :oops: ناطر يقول هذول اعيالي يسكر الصفحة ، وين اعياله اصغر واحد عمره 70 :cool:

انزين نطروا يومين بعد ، مو علشان بوعبدالله ، والله انا 5 ساعات تقريبا كنت اجمع الأدله :( عيوني حاليا بس بياض :confused:

الله كريم خلوهم ، انا ما غلطة على احد ولا تعديت على احد ليش يزعلون انا قلت رأيي وهم خل يقولون رايهم :oops:

استبعد كل البعد أن بوعلي اللي يسكر الموضوع لأن رجل طيب رحوم بالأعضاء

انا حزين مو على بوعبدالله من زينه :confused:

حزين على إن ( يسكرون حلوقنا ) :oops:


الله كريم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينارليوم الاثنين 2-1-2017:

- دولار أمريكي 0.306
- جنيه استرليني 0.382
- يورو 0.325
- جنيه مصري 0.021
- ليرة تركية 0.090

الأسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الحمدلله رب العالمين

ابشركم بوعبدالله الصياد بسويله مشروع بس الفكره يبيلها تعديل اشوي هاذي البداية والقادم بإذن الله سوف يكون مزلزل :)

أرجوكم لا نتداول الصورة علشان براءة الأختراع تكون بأسم أخونا بوعبدالله الصياد

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
image.jpg


سكه طويله والبراري قفار
والدار تشكي من جفا الزوار
والليل عتمه والاماني قصار
يا معين اللي عينه ماتنام
سكه طويله ..

السهل قبه والساحل مطر
والمدينه ناس والمينه خطر
كتبت لك ديوان نثر وشعر
مافادني خطي ولا فاد الكلام
يا معين اللي عينه ماتنام
سكه طويله ..

خضروا عودي يبسه الندم
والبسوني النور من ثوب الوهم
ما يجي مني غير طيب وسم
يا ولس وقتي احباب الكتام

يا معين اللي عينه ماتنام
سكة طويلة ..
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
"بنك الكويت الوطني": 1.4 مليار دينار فائض الميزان التجاري للكويت بالربع الثالث من 2016

كونا02/01/20170

قال بنك الكويت الوطني ان فائض الميزان التجاري للكويت ارتفع خلال الربع الثالث من العام الماضي الى 1.4 مليار دينار كويتي إثر تعافي أسعار النفط.

وتوقع (الوطني) في موجزه الاقتصادي الصادر اليوم الاثنين حول (التجارة الخارجية) استمرار تحسن هذا الفائض تماشيا مع استمرار ارتفاع الايرادات النفطية وتعافي أسعار النفط.

وأضاف أن سعر خام النفط الكويتي ارتفع بواقع 2 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام 2016 ما ساهم في رفع إيرادات الصادرات النفطية إلى 3.3 مليار دينار كويتي.

وأفاد ان سعر خام التصدير الكويتي ارتفع بواقع 7 في المئة خلال الربع الرابع من العام 2016 متوقعا ارتفاع الايرادات النفطية على المدى القريب والمتوسط في ظل استمرار تعافي أسعار النفط.

وبين ان قيمة الصادرات غير النفطية ارتفعت بواقع 2 في المئة في الربع الثالث من العام الماضي لافتا الى تراجع نمو الواردات الصناعية الى 5.7 في المئة على أساس سنوي واردات السلع الاستهلاكية بواقع 8.8 في المئة.

وأشار إلى تراجع واردات قطاعي (السيارات) و(الأغذية والمشروبات) اللذين يشكلان 40 في المئة من واردات السلع الاستهلاكية بسبب انخفاض الطلب الاستهلاكي وتدني الأسعار اضافة إلى قوة الدينار الكويتي.

وقال إن واردات السلع الرأسمالية التي تسهم في قياس مستوى الاستثمار في الاقتصاد ارتفعت بنسبة بلغت 20 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الثالث من العام 2016.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اقتصاديون كويتيون: الاستثمار في العقار والأسهم يمتاز بسرعة دوران السيولة

كونا02/01/20170

رأى اقتصاديون كويتيون أن الاستثمار في القطاع العقاري وأسواق الأسهم يتميز بسرعة دوران السيولة المالية والعوائد مما يحظى باهتمام المستثمرين لاسيما لناحية الجمع بين العمل في الأسهم والعقارات واقتناص الفرص المناسبة.

وأوضح الاقتصاديون في لقاءات متفرقة مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين أن هناك نوعا من المستثمرين يجمع بين العمل في الأسهم والعقارات لاقتناص الفرصة المناسبة في أي وقت مما يقلص المخاطر بسبب توزيعها على أكثر من مجال.

وقال الرئيس التنفيذي في شركة (الريادة) للتمويل والاستثمار مهند الصانع إن المستثمر في سوق الأسهم يواجه مخاطر عالية لأنه يتعرض الى جملة من التطورات المتلاحقة على مدار الجلسة الواحدة.

وأكد الصانع ضرورة إلمام المستثمر في سوق الأسهم بكل أخبار الشركات المدرجة للحفاظ على استثماراته رغم أنها معرضة للمضاربات وعمليات جني الأرباح وغيرهما من الأمور الفنية.

وأوضح أن المستثمر في القطاع العقاري يتطلع للاستقرار الرأسمالي حتى إن كانت عوائده طويلة المدى مضيفا أن الاستثمار في القطاع العقاري لا يشترط ضرورة حذر المستمر بشكل مستمر على خلاف الاستثمارات في أسواق الأسهم.

وذكر أن حجم المحفظة التي يمتلكها أي مستثمر تحدد بوصلة استثماراته مبينا أن الاستثمار في العقار يحتاج إلى محفظة مالية كبيرة لاختيار عقارات متنوعة بقطاعاتها على عكس الاستثمار في أسواق الأسهم.

من جانبه قال مستشار مجلس الإدارة في شركة (أرزاق كابيتال) صلاح السلطان إن المستثمر العقاري يرغب دائما في عوائد تتراوح بين 5.5 و 6 في المئة.

وذكر السلطان أن المستثمر في أسواق الأسهم يمكنه التصرف بسيولته المالية من خلال بيع الأسهم وعمليات جني الأرباح عبر عمليات الشراء أو البيع.

وأضاف أن المستثمرين يرون أن القطاع العقاري آمن في حال ارتفاعه على نقيض قطاع الأسهم الذي يحمل في طياته مخاطر جمة قد تكبدهم خسائر لاسيما إذا تعرض الى العمليات المضاربية الحادة وهو ما يعانيه المستثمرون الجدد.

وأوضح أن المستثمر الكويتي يبحث عن الفرص المواتية في أي مجال لافتا إلى أن الكويتيات لهن نصيب كبير في الاستثمار بالقطاع العقاري.

بدوره قال عضو مجلس الإدارة في بنك الكويت الدولي الدكتور حيدر الجمعة إن المستثمر العقاري ينتظر سنوات حتى يجني أرباحه الاستثمارية في حين يرغب المستثمر في البورصة في تحقيق الأرباح سريعا.

وأضاف الجمعة أن بعض المستثمرين يرون الاستثمار في قطاع العقار أكثر أمانا من أسواق الأسهم التي تتعرض لعمليات جني أرباح سريعة وضغوطات وغيرها لافتا إلى القاعدة الذهبية القائلة إن "العقار يمرض ولا يموت".

وبين أن المستثمر الذكي يحدد مسار استثماراته وفق متطلبات حياته المعيشية وظروف احتياجاته للأموال لافتا إلى أن الاستثمار في العقار أثبت أنه "الأمثل وعوائده مضمونة 100 في المئة على خلاف الأسهم التي تكون عرضة للخسائر".

من ناحيته قال المدير العام لشركة (مينا) للاستشارات المالية والاقتصادية عدنان الدليمي إن القطاع العقاري يعاني حاليا الركود وتداولاته لم تعد كما كانت في 2008 مضيفا أن أسواق الأسهم لديها تداولات قوية.

وأشار الدليمي إلى ضمان تحقيق المستثمر في البورصة أرباحا في حال توظيف محفظته المالية بسياسة مدروسة وبشكل جيد وفقا للعرض والطلب ومعرفة دفة السوق فنيا أو من خلال الظروف المحيطة محليا وإقليميا.

وذكر أن تكلفة حركة الشراء في السوق العقاري مرتفعة حاليا في ظل حالة الركود التي يشدها القطاع مبينا أن "العقار ليس أداة استثمارية جيدة دون القطاع السكني" الذي يعتبر ملاذا يجني المستثمر من ورائه عوائد بين 6 إلى 7 في المئة كحد أقصى لافتا إلى بيع مستثمرين لأصولهم العقارية بهدف الاستثمار في البورصة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
جعفر: الكويت تغلق 90 بئراً وتخفض الإنتاج

الانباء الكويتية02/01/20170

في الوقت الذي يترقب فيه سوق النفط العالمي تطبيق القرار التاريخي الذي اتخذته الدول المصدرة للنفط من داخل منظمة «أوپيك» وخارجها بخفض إنتاج النفط بواقع 1.8 مليون برميل من النفط يوميا بداية يناير الجاري، كشف الرئيس التنفيذي في شركة نفط الكويت جمال جعفر في تصريح خاص لـ«الأنباء» ان الكويت بدأت من اول يوم في العام الجديد بخفض الطاقة الإنتاجية بواقع 130 ألف برميل يوميا ليصل إنتاج الكويت حاليا الى ما يزيد قليلا على مستوى 2.750 مليون برميل يوميا.
وقال جعفر إن خفض الإنتاج الكويتي جاء متناسبا مع حاجة الكويت من الغاز المصاحب، لذا فإن خفض الإنتاج جاء من كل الحقول التابعة للشركة وليس من حقل برقان الكبير فقط كما زعم البعض، مشيرا الى أن الشركة قامت على مدار اليومين الماضين باغلاق عدد كبير من الحقول على أن تستكمل باقي عملية الإغلاق قريبا.

وذكر جعفر أن عدد الآبار التي أغلقتها الشركة تراوح بين 80 و90 بئرا نفطية منتجة.

وأشار جعفر الى ان الشركة وضعت خطة استراتيجية لتنفيذ أعمال صيانة كانت مجدولة خلال 2018، إلا ان الشركة ارتأت تنفيذها خلال العام الحالي والاستفادة من اغلاق الآبار، مشيرا الى ان الشركة سوف تدخل مركزي تجميع في حقل برقان للصيانة خلال الاسبوع الجاري.

وبين ان اتفاق «أوپيك» التاريخي سيعيد التوازن إلى سوق النفط العالمية، وان الشركة ملتزمة بتنفيذ قرار الدولة الداعم لقرار «أوپيك» الأخير.

وفي سؤال حول مدى انعكاس قرار «أوپيك» على أسعار النفط العالمي والكويتي خلال الاشهر المقبلة، قال جعفر انه بعد الإعلان عن نتائج اجتماع «أوپيك» مباشرة تأثرت أسعار النفط في الأسواق العالمية بشكل ايجابي وارتفع سعر مزيج برنت الى 56 دولارا والنفط الكويتي الى نحو 52 دولارا للبرميل، مبينا ان هناك توقعات كبيرة متفائلة بأن تتراوح معدلات الأسعار بين 55 و60 دولارا قبل نهاية العام الحالي.

وحول تأثر ايرادات الكويت من انخفاض الإنتاج النفطي، قال ان شركة نفط الكويت لا تتحكم في الايرادات ولكن مؤسسة البترول الكويتية هي المنوطة بذلك الشيء باعتبار ان الشركة مشغلة للاصول النفطية.

الحفر البحري
من جهة ثانية، كشف جعفر ان الشركة ستطرح مشروع الحفر البحري خلال شهر يناير الجاري وذلك ضمن عمليات الاستكشاف البحرية التي تهدف الى دعم وزيادة طاقة الشركة الإنتاجية من النفط الخام.

وتخطط «نفط الكويت» لزيادة الطاقة الإنتاجية للنفط الخام بـ 700 ألف برميل يوميا من المنطقتين البرية والبحرية وذلك وفقا لتقارير سابقة.

وتوقع جعفر ان توقع الشركة عقود الحفر البحري في شهر يناير 2018، وحددت الشركة عمليات الحفر البحري في 6 آبار جديدة.

وحول الميزانية الموضوعة لعمليات الحفر البحري، قال جعفر ان الميزانية لاتزال متأرجحة حاليا، ولاسيما ان مجال الحفر البحري لايزال جديدا على الشركة، إلا ان «نفط الكويت» تجري مسوحات لأسعار الحفر البحري في منطقة الخليج العربي والتي أظهرت ان ايجار برج الحفر يتراوح قيمته بين 100 و120 الف دولار في اليوم، بالاضافة الى المواد الكيماوية والطين وايجار المواد التي تدخل في الحفر.

وبخصوص التوجهات الاستراتيجية للكويت فانها تسعى للوصول الى 4 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020 مع المحافظة على ذلك حتى عام 2030 منها 3.65 ملايين برميل من نفط الكويت، مشيرا الى السعي لتطوير القدرة على فصل النفوط المنتجة عند ثبوت الجدوى الاقتصادية لذلك وهي خام التصدير الكويتي والنفط الثقيل والنفط الخفيف.

وتسعى نفط الكويت الى تطوير الغاز الحر، حيث ان الاستراتيجية الموضوعة تسعى للوصول إلى إنتاج ملياري قدم مكعبة يوميا بحلول عام 2030.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
معدل شراء العملات بالدينار ليوم الثلاثاء 3-1-2017:

- دولار امريكي 0.307
- جنيه إسترليني 0.380
- يورو 0.324
- جنيه مصري 0.021
- ليرة تركية 0.090

الاسعار قابلة للتغيير خلال اليوم حسب حركة السوق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى