$...@@ عين الحر ميزانيته و أخباره @@...$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
كيتو (رويترز) - ناقشت إيران والإكوادور يوم الأربعاء سبل تعزيز مواقفهما في أسواق النفط مع تلميح طهران إلى أنها قد تدعم جهودا مشتركة لمصدري النفط لدعم أسعار الخام الضعيفة.

وتزيد إيران إنتاجها النفطي منذ رفع العقوبات الغربية عنها في يناير كانون الثاني. ورفضت طهران الإنضمام إلى محاولة سابقة لأوبك ومنتجين غير اعضاء بالمنظمة مثل روسيا هذا العام لتثبيت الإنتاج وإنهارت المحادثات في أبريل نيسان.

وذكرت رويترز يوم الثلاثاء أن مصادر في أوبك وفي صناعة النفط قالت إن إيران ترسل تلميحات إيجابية بشأن عمل مشترك وهو ما قد يساعد في إحياء اتفاق لتجميد مستويات الإنتاج في محادثات الشهر القادم.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بعد اجتماع مع رئيس الإكوادور رافائيل كوريا "أجرينا محادثات حول تعزيز موقفنا في أسواق النفط."

ودأبت الإكوادور -وهي أصغر المنتجين الاعضاء في أوبك- على تأييد دعوات من حليفتها فنزويلا لدعمأسعار النفط. ومنذ إنهيار الاسعار في سوق النفط في 2014 أبقت المنظمة على تركيز أكبر على الحفاظ على الحصة السوقية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مشاهدة المرفق 255697
مشاهدة المرفق 255698

أستبعد النزول أكثر

وإن شاء الله يعدل مساره النفط

أتوقع النفط بدأ تغير المسار قبل الإغلاق

بعد اخراج اكبر عدد من المضاربين

image.jpg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
النفط الأمريكي يهبط حوالي 3 بالمئة بعد زيادة كبيرة في المخزونات

النفط الأمريكي يهبط حوالي 3 بالمئة بعد زيادة كبيرة في المخزونات


رويترز | 24 أغسطس 2016 ,19:35 GMT


http://glocdn.investing.com/trkd-images/LYNXNPEC7N1IQ_L.jpg

© Reuters. النفط الأمريكي يهبط حوالي 3 بالمئة بعد زيادة كبيرة في المخزونات

نيويورك (رويترز) - هبطت أسعار النفط يوم الأربعاء دافعة الخام الأمريكي للإغلاق على خسائر حوالي 3 بالمئة بعد زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات الخام في أكبر مستهلك للنفط في العالم جددت المخاوف بشأن وفرة المعروض.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة سجلت زيادة بلغت 2.5 مليون برميل الأسبوع الماضي في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى انخفاض قدره 500 ألف برميل.

وأشارت البيانات أيضا إلى زيادة في مخزونات البنزين ونواتج التقطير وهو ما دفع أسعار النفط للهبوط بعد صعودها في معظم الجلسات على مدى الأسبوعين الماضيين بدعم من تكهنات بأن تجمد أوبك الإنتاج.

وأنهت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق جلسة التداول منخفضة 1.33 دولار ِأو 2.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 46.77 دولار للبرميل.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 91 سنتا أو 1.8 بالمئة لتغلق عند 49.05 دولار للبرميل.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)

................

يعني ما ينزل هالخبر إلا مع تعديل مسار النفط

لبث الرعب وعدم الدخول في هذه الأسعار

علمنا بوعبدالله أن هالحركات ( اشاعه ) للتخويف

انا اقول صاعد النفط بإذن الله
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
لا مواشاعه بويوسف خانك التعبير

اخبار المخزونات الاسبوعيه حقيقه

ولكن خبر طرطنقي اخرطي يعني


الاخبار الجسيمه بالنسبه للنفط

1 صعود وانخفاض الدولار
2 تخمه الفائض
3 والطلب والعرض
4 وبيانات الصين الصناعيه
5 وبيانات اوروبا ودول اسيا المستوردين
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
لا مواشاعه بويوسف خانك التعبير

اخبار المخزونات الاسبوعيه حقيقه

ولكن خبر طرطنقي اخرطي يعني


الاخبار الجسيمه بالنسبه للنفط

1 صعود وانخفاض الدولار
2 تخمه الفائض
3 والطلب والعرض
4 وبيانات الصين الصناعيه
5 وبيانات اوروبا ودول اسيا المستوردين

أدري بوعبدالله

كان قصدي ليش اعادة الخبر بالموقع ؟
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
إرتفاع أرباح "دانة الصفاة" إلى 2.25 مليون دينار في النصف الاول

http://ktne.ws/bD8
سعره بويوسف مبالغ به
124 فلس
وربحه 7,9 فلس
وصعوده كان بسبب ملكيه الزلزله وساره

الحذر من تضخمه

image.jpeg

السهم مقفل 124 فلس

ممكن يعمل تدوير قوي اذا كان يريد التخارج

او يقبع في مكانه للدفنه

او يتخارج بخساره وتدوير بالنازل بالتدريج

وانتبه لعضويه مجلس الاداره ماذا يحصل معهم

ربحه النصف الثاني تقريبا 250 الف
الربح القوي 2 مليون كان بالربع الاول
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
شوووف يا النفط :mad:

أول درس تعلمته من أستاذي بوعبدالله الصياد

إني أتعامل مع أشكالك چذي

image.jpg


نبي الإفتتاح أخضر فهمت :rolleyes:

تداعيات المخزونات الأمريكية خلاص شربت امروقها

واتوقع أخبار جديدة تدعم النفط

ونرجع مره ثانية للمقاومة 48.60 ونخترقها :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
r


نيويورك/لندن (رويترز) - هبطت أسعار الذهب واحدا بالمئة يوم الأربعاء إلى أدنى مستوى في أربعة أسابيع مع صعود الدولار وانتظار الأسواق كلمة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين ستكون محطا للأنظار المترقبة للمزيد من الإشارات بشأن سياسة أسعار الفائدة.

ومن المقرر أن تلقي يلين كلمة أمام اجتماع للبنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنج يوم الجمعة. وكانت تصريحات في الآونة الأخيرة تصب في اتجاه تشديد السياسة النقدية سببا وراء زيادة توقعات المستثمرين بأن تتبنى يلين نبرة أقل حذرا بشأن أسعار الفائدة.

ويتأثر الذهب بشدة بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية التي من شأنها أن تزيد تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن.

وبلغ سعر تداول الذهب في المعاملات الفورية في نهاية جلسة التداول في سوق نيويورك 1323.25 دولار للأوقية (الأونصة) منخفضا 1.05 بالمئة.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 1.2 بالمئة ليسجل عند التسوية 1329.70 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى واصلت الفضة الانخفاض لخامس جلسة على التوالي مع هبوطها 1.4 بالمئة إلى 18.51 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى منذ الثلاثين من يونيو حزيران.

وانخفض البلاتين 2.41 بالمئة إلى 1072.50 دولار للأوقية بعدما سجل في وقت سابق من الجلسة 1071.20 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس والعشرين من يوليو تموز.

وهبط البلاديوم 2.01 بالمئة إلى 682.50 دولار للأوقية بعدما هوى في وقت سابق من الجلسة إلى 676.97 دولار وهو أدنى مستوى منذ الخامس والعشرين من يوليو تموز.

(إعداد إسلام يحيى للنشرة العربية - تحرير وجدي الالفي)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
image.jpg


نيويورك (رويترز) - أغلقت الأسهم الأمريكية على انخفاض يوم الأربعاء بفعل خسائر لقطاعي السلع الأولية والرعاية الصحية بينما يواصل المستثمرون تقييم احتمالات زيادة في أسعار الفائدة في الاشهر المقبلة.

وأنهى مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم الشركات الأمريكية الكبرى جلسة التداول في بورصة وول ستريت منخفضا 65.82 نقطة أو 0.35 بالمئة إلى 18481.48 نقطة في حين تراجع مؤشر ستاندرد أند بورز500 الأوسع نطاقا 11.46 نقطة أو 0.52 بالمئة ليغلق عند 2175.44 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا منخفضا 42.38 نقطة أو 0.81 بالمئة إلى 5217.70 نقطة.

(اعداد وجدي الالفي للنشرة العربية)
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«ميزان» تستحوذ على 70 في المئة من «الصافي» السعودية
اقتصاد - الخميس، 25 أغسطس 2016 /
استحوذت شركة ميزان القابضة على 70 في المئة من شركة الصافي للأغذية السعودية، لتصبح البوابة الرئيسية لـ«ميزان» إلى سوق الأغذية السعودي، ومنصةً لتصنيع وتوزيع منتجات غذائية عالية الجودة لخدمة الأسرة السعودية.http://s1.alraimedia.com/CMS/PDFs/2016/8/25/xFH7EG89mNN5ELBOAOwminus0gplusplus/P017.pdf

وتعد «الصافي» شركة تصنيع وتوزيع منتجات غذائية حديثة الإنشاء، بدأت تشغيل عملياتها تجارياً في مايو 2015، ويقع مقرها بالرياض، بينما تم تأسيسها في يناير 2014 من قبل مجموعة الفيصلية السعودية، وهي شركة التي تحتفظ بالحصة المتبقية من «الصافي» البالغة نسبتها 30 في المئة.

وتمت عملية الاستحواذ من خلال زيادة رأس المال في «الصافي» بقيمة 90.75 مليون ريال سعودي (7.3 مليون دينار)، إذ يغطي رأس المال الجديد جميع النفقات الرأسمالية المخطط لها حتى الربع الأخير من 2017.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس إدارة «ميزان» محمد جاسم الوزان «تمثّل السعودية أحد أبرز الأسواق الرئيسية النامية والواعدة لشركة ميزان، ونتطلع من خلال هذه الخطوة إلى توفير منتجات غذائية عالية الجودة للبيت السعودي بالتعاون مع شركائنا في مجموعة الفيصلية الرائدة».

وبدوره، وقال الرئيس التنفيذي في «ميزان» القابضة، جاريت وولش «اليوم تدخل شركتنا قطاع تصنيع وتوزيع المنتجات الغذائية في السعودية، وعلى الرغم من أنّ»الصافي»شركة حديثة التشغيل، إلّا أنّها تملك إمكانية نمو عالية وتوفّر فرص لنمو كلٌ من هوامش الربح للمنتجات التي ستطرحها في المملكة، ولنمو نطاق توزيع الشركة في المملكة والأسواق المجاورة، ونتوقع أن تبدأ» الصافي «المساهمة في أرباح ميزان القابضة بدءاً من 2018».

وأضاف وولش «الآن، وبعد الانتهاء من إجراءات الاستحواذ، تتركز استراتجية النمو في المملكة حتى 2018 على ثلاثة أهداف رئيسية، أولها تحسين النتائج التشغيلية لـ» الصافي»من خلال إدارة النفقات التشغيلية والمواد الخام، وتصب ثاني أهدافنا في تقديم منتجات»ميزان»التي يتم تصنيعها في دولٍ أخرى إلى المستهلك السعودي، إلى جانب رفع كفاءة وإنتاجية منتجات المخبوزات والوجبات الخفيفة الحالية لـ» الصافي»، و ثالثاً، البدء في تشييد وبناء مصانع جديدة في المملكة، مما سيتيح لميزان القابضة خدمة السوق السعودي أولاً والأسواق المجاورة ثانياً بمنتجات غذائية عالية الجودة ومختلفة يتم تصنيعها في السعودية».

وتوقع وولش أنه بحلول 2018، ستساهم أعمال الشركة في السعودية بنسبة من 5 إلى 10 في المئة من إيرادات الشركة وأن تنمو أعمالها مع بدء تشغيل المصانع الجديدة المخطط لها هناك.

وبموجب صفقة الاستحواذ، ستحصل «الصافي» التي أصبحت جزءاً من «ميزان» على حق تصنيع وتسويق وتوزيع المنتجات الغذائية في المملكة، وستحصل على الحقوق الحصرية لمواصلة تصنيع وتسويق وتوزيع منتجات المخبوزات والوجبات الخفيفة لـ «مجموعة الفيصلية»، فضلاً عن حصولها على الحقوق الحصرية لاستيراد وتصنيع وبيع وتوزيع منتجات جميع العلامات التجارية التابعة لـ «ميزان».

يذكر أن من تولى الشؤون الاستشارية لشركة ميزان بشأن عملية الاستحواذكل من شركة محمد وخلود الدخيل، وشركة عبد العزيز بن حمد الفهد وشركاه، في حين قامت شركة عبدالعزيز بن إبراهيم العجلان وشركاه بالتعاون مع «بيكر آند ماكينزي ليمتد» بتولي الشؤون الاستشارية لمجموعة الفيصلية.
... وتعيّن فارس حمامي مديراً مالياً


أعلنت «ميزان» تعيين فارس حمامي، مدير الخدمات المصرفية الاستثمارية السابق في شركة الوطني للاستثمار «إن بي كي كابيتال»، مديراً مالياً للمجموعة، خلفاً لـ ستيفين كارتي، الذي يغادر منصبه والكويت ليكمل مسيرته المهنية في الولايات المتحدة.

وينضم حمامي إلى «ميزان» متمتعاً بـ 13 عاماً من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية وأسواق المال وصفقات الاندماج والاستحواذ، إذ قضى 10 سنوات منها لدى «الوطني للاستثمار».

وقال نائب رئيس مجلس إدارة «ميزان»، محمد جاسم الوزان «بالنيابة عن جميع أعضاء مجلس الإدارة أود أن أرحّب بانضمام فارس حمامي إلى الفريق التنفيذي للمجموعة، متطلعين إلى أن يضيف قيمة كبيرة للمرحلة المقبلة من النمو والتوسّع الإقليمي للشركة».

بدوره، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، جاريت وولش «بالرغم من أنّ حمامي عضوٌ جديد في فريق (ميزان) التنفيذي، إلّا أنه ليس غريباً على الشركة حيث عملنا معه بشكل وثيق على مدى السنوات الـ 5 الماضية خلال عمله في شركة الوطني للاستثمار، حين قدّم لنا خدماتٍ استشارية للعديد من الصفقات البارزة، كصفقة استحواذ ميزان القابضة على مجموعة يونيترا ميتس الإماراتية 2014، وصفقة إدراج الشركة في البورصة

أما حمامي فقد أكد «يسرني أن أنضم إلى الفريق التنفيذي لميزان القابضة الذي عملت معه لسنواتٍ عدّة، وأتطلع إلى مواصلة العمل معهم من موقعي الجديد بما يخدم مصالح الشركة ومساهميها وأن أكون عضواً فاعلاً خلال المرحلة المقبلة من النمو».

ويتمتّع حمامي بخبرة طويلة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية، إذ قدّم استشارات مالية للعديد من المؤسسات والشركات في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط بقيمة تتجاوز الـ11 مليار دولار، تتنوع من استشارات متعلقة بصفقات تمويلية وأسواق رأس المال والاستحواذات.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
679306-28416.jpg


تكاليف السكن ترتفع ضمن فاتورة المواطنين والمقيمين

أحمد موسى ( الأنباء )

ارتفع معدل التضخم في أسعار المستهلك خلال شهر يوليو الماضي ليصل إلى 3.1% على أساس سنوي إثر تسارع التضخم في مكون خدمات المسكن والأغذية المطاعم والخدمات الغذائية.

وقال تقرير الإدارة المركزية للإحصاء في الكويت ان التغير الشهري لأسعار المستهلكين ارتفع 0.1% مقابل شهر يونيو الماضي.

وأشار التقرير إلى أن تكاليف الإسكان التي تشكل حوالي 29% من نفقات المستهلكين قفزت بنسبة كبيرة بلغت 7.33%، فيما ارتفعت أسعار الأغذية والمشروبات التي تشكل أكثر من 18% من سلة الأسعار بنسبة 1.19% مقابل نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب بيانات الإدارة المركزية للإحصاء، فإن البيانات الخاصة بالتضخم في مكون خدمات المسكن تشير إلى ارتفاعه بصورة ملحوظة خلال الأشهر الماضية على الرغم من الركود الذي يشهده نشاط سوق العقار.

واستقر التضخم في أسعار المواد الغذائية خلال شهر يوليو مقارنة مع شهر يونيو الماضي وذلك بالتزامن مع هبوط أسعار السلع عالميا.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
اعيان تعلن عن أرباح بقيمة ٧٢٥ ألف بالثاني قياسا بـ ٥،٤ مليون للعام الماضي

65251865-38dd-424c-b1f5-5db0a0dd5b43.jpg


8/24/2016 9:39:33 AM

أظهرت النتائج المالية لشركة أعيان للإجارة والاستثمار، المدرجة ببورصة الكويت، تراجع أرباحها بالربع الثاني من العام الجاري 93%، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من عام 2015.

وأشارت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الأربعاء، إلى أن صافي ربح الفترة بلغ 218 ألف دينار (723.5 ألف دولار)، مقابل أرباح بلغت 3.09 مليون دينار (10.2 مليون دولار) لنفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت أعيان أرباحاً في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 724.9 ألف دينار، مقابل أرباح قدرها 5.4 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2015، بتراجع نسبته 87%، وفقاً لبيان الشركة.

وأوضحت الشركة في البيان، أن السبب وراء تراجع الأرباح، يعود إلى قيام الشركة الأم خلال الفترة الماضية بتسجيل أرباح من عملية استبدال دين بأصول مع دائني الشركة بحوالي 3.5 مليون دينار.

وأضافت الشركة في البيان، أن من أسباب انخفاض الأرباح قيام إحدى الشركات التابعة خلال الفترة السابقة بتسجيل ربح قدره 2.7 مليون دينار، ناتج عن استعادة قيمة استثمار في محفظة استثمارية خارج الكويت، حيث إن الشركة قامت في سنوات سابقة بتكوين مخصص 100% لهذا الاستثمار.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 506.9 ألف دينار في الربع الأول من العام الجاري، مقابل أرباح قدرها 2.33 مليون دينارلنفس الفترة من العام الماضي.

المصدر / مباشر
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
1235d62c-5069-45c3-8256-639ef8b22a2b.jpg


8/24/2016 9:42:14 AM

أعلنت شركة بورصة الكويت مشغل سوق الكويت للاوراق المالية بأنه سوف يتم اعادة التداول في أسهم شركة دار الثريا العقارية (ثريا) اعتبارا من اليوم الاربعاء الموافق 24-8-2016.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه ورد إليه كتاب من شركة تمويل الإسكان يفيد باتمام عملية شراء لشخص مطلع على اسهم
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
«الوطني» يحصل على شهادة PCI-DSS لحماية عملائه من عمليات الاحتيال المرتبطة ببطاقاته

25/08/2016 جريدة الجريدة

يعتمد بنك الكويت الوطني أكثر الأنظمة والمعايير أمنا وتطورا في مجال أمن المعلومات من الاختراقات الإلكترونية التي زادت حدتها مؤخراً في المنطقة والعالم.

حصل بنك الكويت الوطني على شهادة PCI-DSS الخاصة بحماية بطاقات الائتمان وحامليها من الاحتيال، من خلال وضع ضوابط معينة حول بيانات حامل البطاقة، والتي تقلل من احتمالات التعرض لعمليات الاحتيال المرتبطة ببطاقات الائتمان.

وقام وفد من شركة SISA (المدققون المعتمدون لشهادة PCI-DSS) بزيارة بنك الكويت الوطني، حيت تسلم المدير العام لمجموعة العمليات وتقنية المعلومات في بنك الكويت الوطني ديميتريوس كوكوسوليس الشهادة من SISA في الفرع الرئيسي للبنك، بحضور مجموعة من قيادات البنك.

ويعتمد بنك الكويت الوطني أكثر الأنظمة والمعايير أمنا وتطورا في مجال أمن المعلومات من الاختراقات الإلكترونية التي زادت حدتها مؤخراً في المنطقة والعالم، حيث يحرص البنك على تبني أحدث التقنيات لأنظمته المصرفية، لمواجهة التحديات التي تعترض مستقبل أمن المعلومات ومتطلبات هذا المجال السريع التغير.
معايير الأمان

ويتم تحديد معايير الأمان الإلزامية الخاصة ببطاقات الدفع على غرار بطاقات فيزا وماستر كارد وأميركان إكسبرس وديسكفر وجي سي بي من قبل منظمة أمن بطاقات الدفع PCI-DSS.

ويضمن الالتزام بالمعايير حماية البطاقات وحامليها، من خلال وضع ضوابط حول بيانات حامل البطاقة، كما يقلل احتمالات التعرض لعمليات الاحتيال المرتبطة ببطاقات الائتمان، ومن الضروري أن تلتزم أي مؤسسة مصرفية بمعايير أمن البيانات لتكون مسؤولة بشكل فعلي عن أمن بيانات حاملي البطاقات.

ويجب التحقق من الالتزام بتلك المعايير وتنفيذها على أساس سنوي، ويقوم بعملية التحقق أحد المدققين المعتمدين من منظمة أمن بطاقات الدفع، وتقوم بالمهمة شركة SISA لهذا العام 2016-2017، وبعد كل عملية تقييم ناجحة يحصل العميل على شهادة التزام بالمعايير إلى جانب تقرير بالأداء.

وقال كوكوسوليس إن هذا التقدير يؤكد التزام بنك الكويت الوطني بتأمين أنظمة مصرفية متطورة وآمنة، لحماية عملائه وضمان سلامة معاملاتهم من عمليات الاحتيال المرتبطة ببطاقات الائتمان، وهي تأتي لتؤكد التزام الوطني في تبني أحدث الأنظمة المعلوماتية وأكثرها أماناً لخدمة عملائه.
وأشار إلى أن هذه الشهادة تعكس الالتزام الذي تمثله مبادئ بنك الكويت الوطني فيما يتعلق بأمن المعلومات والابتكار، وتؤكد أن مجموعة بنك الكويت الوطني متفانية في تحقيق أمن عملائها.

وأضاف أن بنك الكويت الوطني يضع أمن المعلومات وحماية أنظمته المصرفية في مقدمة أولوياته، ويواصل تعزيز البنى التحتية لأنظمته واعتماد أفضل الممارسات من قبل الخبراء والمهنيين في هذا المجال ومواكبة الحلول المبتكرة لحماية أمن المعلومات، وذلك في إطار سعيه لاستباق ما يفرضه التطور التقني من تحديات ولضمان تقديم أفضل مستوى خدمة وأكثرها أماناً لراحة عملائه.

وتابع: "النسخة الحالية القابلة للتطبيق من شهادة أمان البطاقات هي (3.1)، وتم استكمال عملية التحقق من صحتها. وقد نشر مركز أمن بطاقات الدفع PCI-DSS الإصدار 3.2 بالفعل، ونحن نسعى إلى الحصول على شهادة التزام بالمعيار الجديد في العام المقبل 2017- 2018".

وتكرّس هذه الشهادة ريادة البنك وحرصه على أن يكون سباقاً في تبني أحدث الأنظمة المتطورة لحماية شبكته، من خلال فريق عمل محترف وبرامج متطورة، كما يحرص "الوطني" على التواصل المستمر مع الموظفين والعملاء وتزويدهم بآخر التطورات في مجال الأمن والسلامة لحماية عملياتهم المصرفية من أي اختراق.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت: طلبات نقل أسهم «مزدوجة الإدراج» لأسواق أخرى بعد إعلان انسحابها من البورصة

25/08/2016 جريدة الجريدة

تلقت شركات وساطة استفسارات من بعض عملائها عن الآلية الخاصة بإمكانية نقل وبيع أسهمهم في أسواق أخرى، لاسيما أن شركاتهم مدرجة في أكثر من سوق مالي، وعن العمولات وشركات الوساطة التي تقدم هذه الخدمة .

وقالت مصادر مطلعة لـ«الجريدة»، إن مساهمين في شركات مزودجة الإدراج ينوون الاستفادة من الفروق السعرية التي تحققت بفعل عدم استقرار سوق الكويت للأوراق المالية، وصعود هذه الأسهم عند نقلها وبيعها في أسواق أخرى مدرجة فيها، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من بيع الأسهم التي انخفضت إثر إعلانها الانسحاب من البورصة، منوهة إلى أن هناك فرصة أمام ملاك هذه الأسهم من الاستفادة من إدراجها في اسواق أخرى، وإمكانية التداول عليها.

وأضافت المصادر أن مجالس إدارات الشركات المنسحبة لم تفعل قرار هيئة أسواق المال بإمكانية تقديم عرض شراء للمساهمين الراغبين في التخارج قبل تاريخ الانسحاب الاختياري من البورصة، الأمر الذي أثر بشكل سلبي في حقوق صغار المساهمين، منوهة إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد الآلية التي يمكن عن طريقها معرفة الطريقة التي يمكن من خلالها تقديم عرض الشراء، وهل عملية الشراء ستتم من خلال الاستفادة من حق الشركة في شراء أسهمها «أسهم الخزينة»، أم ان العملية ستكون من خلال توفير العرض وشراء الحصة من قبل باقي الملاك؟

وذكرت أنه رغم تزايد عدد الشركات المنسحبة من البورصة فإن هيئة أسواق المال مازالت ترى أن خيار انسحاب الشركة من عدمه بيد المساهمين ولا دخل لها فيه، وتعطى فترة كافية أمام مساهمي هذه الشركات للتخارج من السهم من خلال منصة التداول في السوق الرسمي تمتد إلى 6 أشهر، إلا أن مساهمي هذه الشركات يرون في ذلك ظلماً وإجحافا بحقهم، علماً بأن هناك شركات رفضت هيئة الأسواق قرار انسحابها، إلا أن هذه الشركات رفعت قضايا ضد الهيئة وحصلت على أحكام قضائية للمضي قدماً نحو الانسحاب.

ولفتت المصادر إلى أنه لوحظ خلال الفترة الحالية انخفاض الأسهم المتاح تداولها داخل سوق الكويت للأوراق المالية، وهي مزدوجة الإدراج، نتيجة نقل هذه الملكيات وإتمام عملية بيعها والتداول عليها في اسواق أخرى.
 
أعلى