$...@@ عين الحر ميزانيته و أخباره @@...$

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
image.jpg
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
شبح الفشل في محادثات أوبك القادمة يهيمن على الأسواق ويدفع النفط الخام للهبوط
اف إكس كومنت | منذ ساعتين


مثل هذا الخبر بويوسف

ترى من امس شايفه للحين يعيدون فيه

الشبح مو محادثات اوبك

الشبح مضاربين النفط والذي رفع الدولار من 76,13 الى 100,46

والشبح بأن سعر النفط سابقاً مبالغ به جداً جداً فوق 100 دولار برميل نفط

برميل نفط اسود، قار يحتاج لعمل وتصفيه وصناعه ب 100 دولار

باالله هذا كلام

هذا سعر النفط العادل من 60 الى 40 دولار

الدول المستهلكه ترتاح والمنتجه ترتاح

موضروري المنتجه تستحم بجاكوزي كل يوم ،
والمستوده التي تصنع وتتعب تستحم بلفيه سيم مواعيين
 
التسجيل
5 يونيو 2016
المشاركات
1,865
ترى الغني مايحس بالفقير

والدوله الغنيه لاتشعر بالدوله الفقيره

مع انها مصنعه وشعبها مصنع

الدول الفقيره انخفض البنزين عندهم لانه كان مبالغ بسعر اللتر عندهم
يعبي سيارته 20 , 15 دك
هذا الغني عندهم ، الفقير يستخدم ارجوله مشي .

الذي يحصل بالدول منذ فتره
هي عداله ومساواه بأقل وتيره

نفطنا كان تكلفته مع الاجور 60 دولار

الان 35 دولار ، ضربوا فرامل للبذخ والتوقف عنه

بالنسبه للبورصه

اخذت عقابها بمافيه الكفايه لقاع 4911

واسعار الاسهم اخذت عقابها بقدر ارباحها وسعرها العادل

لااظن تنخفض اكثر من ذلك بكثير

مجرد تصحيحات بسيطه ويتعدل الوضع على حسب ارباح الشركات صعودا

وكما قرائنا عن صانع السوق بشهر 11

إن شاء الله تكون اخر المشاكل انحلت

باارباح الشركات والسيوله


عندنا مسار السوق ايضا. وهو خير دليل لطريقك المظلم

ان كان يريد الهبوط سوف تراه وهو يخترق المقاومات ، او يكسر الدعومات
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
هذا سعر النفط العادل من 60 الى 40 دولار

الدول المستهلكه ترتاح والمنتجه ترتاح

موضروري المنتجه تستحم بجاكوزي كل يوم ،
والمستوده التي تصنع وتتعب تستحم بلفيه سيم مواعيين

ترى الغني مايحس بالفقير

والدوله الغنيه لاتشعر بالدوله الفقيره

مع انها مصنعه وشعبها مصنع

الدول الفقيره انخفض البنزين عندهم لانه كان مبالغ بسعر اللتر عندهم
يعبي سيارته 20 , 15 دك
هذا الغني عندهم ، الفقير يستخدم ارجوله مشي .

يا سلام عليك يا بوعبدالله كم أنت مُنصف تقول الحق حتى ولو كانت الدوله المنتجه بلدك
أرفع لك العقال ... احتراماً وتقديراً

كلام يجب أن يُكتب من الذهب لما فيه من قول الحق ونصائح من القلب وخبرة رجل محترف

صدقني بوعبدالله .. اللي تكتبه ما يمر عليي مرور الكرام بل أتمعن فيه وأستفيد
وبإذن الله غيري يستفيد منك ومن خبرتك

بوعبدالله ( الله يكثر من أمثالك )
( وكل خدمه تُقدمها لاخوانك بالمنتدى تكون في ميزان حسناتك إن شاء الله )

على فكره بوعبييد يازتلي سيم مواعين :D
قاعدين يليفون جسم ولا جدر هريس :D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
«التجارة» التقت موردي الأسماك وتجتمع مع «الداخلية»

23/08/2016 القبس

في إطار استعداداتها لضبط الأسعار في الفترة الحالية وخلال عيد الأضحى، علمت «القبس الإلكتروني» أن الجهات المعنية برقابة الأسعار في وزارة التجارة والصناعة، عقدت أمس الأحد، اجتماعا مع موردي الأسماك، كما أنها ستجتمع غدا الثلاثاء مع وزارة الداخلية، وتحضر لتكثيف جولاتها التفتيشية المتنوعة لرصد الأسعار.

وعلى صعيد متصل، قام فريق الطوارئ في وزارة التجارة بجولة في أحد المجمعات التجارية بهدف رصد الأسعار، ومخالفة المتلاعبين بها.

وقالت مصادر لـ«القبس الإلكتروني» إنه أثناء جولة الفريق الذي يرصد الأسعار قام بتحرير مخالفات عدة بحق مطاعم متنوعة.

وأفادت أن الفريق سيواصل تحركه لرصد الأسعار، ومخالفة المتلاعبين في كافة مناطق الكويت، لمواصلة عمله وضبط الأسعار سواء كانت تتعلق بالمطاعم أو محلات البيع الأخرى.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
الحربي: 66 مليون دينار تكلفة توسيع وتحديث مستودع الأحمدي

23/08/2016 جريدة الجريدة

قال مدير دائرة المشاريع (1) في شركة البترول الوطنية المهندس فالح الحربي، إن الانتهاء من مشروع توسعة وتحديث مستودع الأحمدي، سيكون في سبتمبر ٢٠١٧، وتبلغ تكلفة أعماله 66 مليون دينار. وأضاف الحربي في حوار مع «الجريدة»، أن هذا المشروع يأتي ضمن توصيات دراسة الطلب الاستراتيجي على المنتجات البترولية في السوق المحلي، ويشمل المشروع إنشاء خزانات جديدة للمشتقات النفطية بواقع 11 خزاناً ذات سقف متحرك، ليصبح إجماليها 18 خزاناً، كما يتضمن إنشاء خمس جزر جديدة لتعبئة المنتجات البترولية، ليرتفع عددها إلى 11 جزيرة، إضافة إلى الخدمات المساندة. وأوضح أن نسبة إنجاز أعمال المشروع المتكاملة الفعلية تبلغ 45.12 في المئة، مقابل 54.51 في المئة نسبة المخطط، نتيجة ظهور بعض الصعوبات، التي واجهت المقاول الرئيسي أثناء التنفيذ، وأهمها استقدام وإصدار التأشيرات للعمالة المطلوبة، وإليكم نص الحوار:

* ما الأسباب التي دعت إلى القيام بتوسعة وتحديث مستودع الأحمدي؟

- أجريت دراسة عام 2009 لمعرفة احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية، وخلصت الدراسة إلى حاجة السوق لتوسعة مستودع الأحمدي بغية تلبية احتياجات المنطقة الجنوبية للكويت، وتوفير أقصى طاقة تخزينية استراتيجية ممكنة في مستودع الأحمدي، وزيادة نقاط تحميل المنتجات، كما أوصت بإنشاء مستودع «المطلاع» لتلبية متطلبات واحتياجات شمال الكويت المستقبلية.

* هلّا قدمتم فكرة عن طبيعة المشروع ومكوناته، وما يتضمنه من أنظمة ومعدات حديثة؟

- المشروع عبارة عن توسعة مستودع الأحمدي بإضافة 11 خزاناً للمنتجات البترولية ومستلزماتها، كالمضخات وغيرها بهدف تعزيز القدرة التخزينية للمستودع، وأيضاً زيادة عدد منصات تزويد الناقلات بالوقود إلى 22 منصة مقابل 12 منصة حالياً، وتحديث وزيادة الأنظمة المتعلقة بمقاومة الحريق، مع تحديث المستودع الحالي لناحية المباني وأنظمة الأمن والسلامة ونظام التحكم الخاص بالمستودع.

* ما عدد الخزانات وحجمها وسعتها التخزينية بعد انتهاء المشروع؟

- يحتوي مستودع الأحمدي حالياً على 7 خزانات للمنتجات البترولية بقدرة تخزينية تبلغ 54.369 متراً مكعباً، وسوف يتم من خلال هذا المشروع بناء 11 خزاناً إضافياً بقدرة تخزينية 167.343 متراً مكعباً ليبلغ إجمالي السعة التخزينية لمستودع الأحمدي بعد إنجاز المشروع 221.712 متراً مكعباً.

* متى تم البدء في تنفيذ المشروع ومتى ينتهي، وكم تبلغ تكلفته الفعلية؟

- بدأ تنفيذ أعمال المشروع في 20 أكتوبر 2014، وتاريخ الانتهاء سيكون حسب المخطط في 17 سبتمبر 2017، كما تبلغ تكلفة أعمال المشروع 66 مليون دينار كويتي تقريباً.

احتياجات السوق المحلي

* ما الأهداف الرئيسية للمشروع والمردود المتوقع منه؟

- الهدف الرئيسي، كما ذكرنا، هو تلبية احتياجات السوق المحلي المستقبلية من المنتجات البترولية، وإضافة منتج الكيروسين لقائمة المنتجات المتوفرة في المستودع، ومن ناحية أخرى هناك هدف استراتيجي للمشروع يتمثل في تطوير مستودع الأحمدي لتغطية المتطلبات المستقبلية للسوق المحلي في حالة توقف مستودع صبحان لأي سبب من الأسباب لضمان عدم حدوث قصور في تلبية احتياجات السوق المحلية من المشتقات النفطية.

* ما المواقع، التي يخدمها مستودع الأحمدي، وما نوعية المنتجات، التي يجري تخزينها به؟ وهل سيتم استيعاب نوعيات جديدة من المنتجات بعد التحديث؟

- حسب الخطة المقترحة، سيخدم مستودع الأحمدي المنطقة الجغرافية الجنوبية من دولة الكويت مع إمكانية تغطية المناطق الأخرى في الحالات الضرورية. وحالياً يضم المستودع منتجات وقود السيارات (91، 95، 98) والديزل، وستتم إضافة الكيروسين بعد الانتهاء من المشروع.

* ما نسبة الإنجاز الفعلي في المشروع حتى الآن، وهل يسير وفق الجدول الزمني المعد له؟

- تبلغ نسبة إنجاز أعمال المشروع المتكاملة الفعلية 45.12 في المئة مقابل 54.51 في المئة نسبة المخطط، وذلك نتيجة ظهور بعض الصعوبات، التي واجهت المقاول الرئيسي أثناء التنفيذ، أهمها جلب العمالة المطلوبة وإصدار التأشيرات لها، ويجري حثّ المقاول على بذل المزيد من الجهد لإنجاز الأعمال في الوقت المخطط له.

وقد تم الانتهاء من بناء جميع القواعد الخرسانية للخزانات ومحولات الكهرباء عالية ومنخفضة الجهد وبعض المباني، كما تم الانتهاء من تركيب كابلات الحماية «الكاثودية» أسفل الخزانات والأنابيب الخاصة بنظام مراقبة التسربات النفطية، إضافة إلى إصدار معظم أوامر شراء المعدات التي يجري حالياً تصنيعها وفحصها لدى المصنعين المعتمدين ومن ثم توصيلها للموقع. وللعلم فإن فريق المشروع استطاع تحقيق 2 مليون ساعة عمل بدون حوادث ما يجسد مدى الالتزام بتطبيق أنظمة الصحة والسلامة والبيئة المتبعة.

* مَن المقاول الرئيسي الذي يقوم بتنفيذ المشروع، وهل هناك مشاركة للقطاع الخاص الكويتي في بعض أعمال التنفيذ؟ وما هي طبيعة المشاركة؟

- المقاول الرئيسي لهذا المشروع هو شركة «بونج لويد» الهندية، وهي شركة لها خبرة في المشاريع وأعمال بناء الخزانات البترولية، ويشارك القطاع الخاص بما لا تقل نسبته عن 20 في المئة من قيمة المشروع من خلال تلبية الاحتياجات من السوق المحلية من المواد والعمالة الفنية، بالإضافة الى بعض الخدمات الفنية المتخصصة المتوفرة محلياً.

* مَن هو فريق العمل القائم بالإشراف على هذا المشروع؟

- يتولى الإشراف على هذا المشروع فريق مجموعة تنسيق المشاريع- 3 التابع لدائرة المشاريع - 1 الذي يرأسه المهندس محمد فهد العجمي ويضم مجموعة من المهندسين الكويتيين والأجانب على قدر عال من الكفاءة والمهنية، ومشاريع بهذا الحجم يتم عادة إسناد إدارتها إلى استشاري متخصص، لكن فريق مجموعة تنسيق المشاريع - 3 أثبت قدرته على مجابهة التحديات والتغلب عليهاوضمان تنفيذ المشروع وفق المواصفات المنصوص عليها في العقد المبرم.

تكنولوجيا جديدة

* هل هناك تكنولوجيا جديدة مستخدمة في المشروع؟

- ستتم إضافة حماية «كاثودية» بتصميم وتكنولوجيا جديدة مما يضمن حماية أمثل من التآكل، كما سيتم تقليل الطاقة الكهربائية المستهلكة في المستودع باستخدام نظام المكثفات الكهربائية الآلية، التي من شأنها مراقبة الاحتياج الفعلي وتلبيته، كما سيتم تركيب نظام مراقبة التسربات النفطية، الذي سيوفر الحماية الأمثل للبيئة المحيطة بالمستودع.

* ما موقف العمالة من حيث العدد ونوعية التدريب اللازمة بعد الانتهاء من المشروع؟

- سيتم تدريب العمالة اللازمة لتشغيل المستودع عن طريق المقاول الرئيسي ومصنعي المعدات مباشرة، وذلك من ضمن العقد المبرم بين الشركة والمقاول لضمان تشغيل سلس وآمن، بالتنسيق مع دائرة التسويق المحلي لتحديدأعداد المتدربين.

* ما التحديات، التي تواجه تنفيذ المشروع، وكيف يتم التصدي لها؟

- التحديات في المشاريع أمر لابد منه ويأتي ضمن سياق العمل، وفي مشروع توسعة مستودع الأحمدي هناك تحديات كثيرة منها على سبيل المثال لا الحصر: نقص العمالة الفنية وحدوث تأخير في إنجاز بعض المعاملات اللازمة مع الجهات الحكومية، أيضاً عملية التكامل والتنسيق بين النظام القائم في المستودع والنظام الجديد، وما يصاحبها من عقبات وصعوبات، وهناك موضوع وصول المعدات في الوقت المطلوب وتركيبها في الموقع لضمان إنجاز المشروع ضمن الفترة الزمنية المحددة له.

وتقوم الإدارة العليا بالشركة وفريق العمل على التنسيق بين مختلف الجهات لتذليل هذه الصعوبات ومواجهة العقبات المتوقعة قبل حدوثها لضمان إنجاز المشروع على الوجه الأمثل.

* بخصوص أنظمة الصحة والسلامة والبيئة المطبقة في المستودع، كيف سيتم تحديث هذه الأنظمة، خصوصاً فيما يتعلق بأجهزة الإنذار؟

- سيتم تطوير أجهزة الإنذار الخاصة بمكافحة الحرائق ورفع كفاءة أنظمة مكافحة الحريق لمواكبة التوسعة المصاحبة للمشروع، وكذلك استحداث نظام الكشف عن التسربات النفطية، وتأتي هذه التحسينات بالتوافق مع الدراسات والتصاميم الهندسية المرافقة لهذا المشروع.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
البنوك العاملة في الكويت ناقشت آلية اعتماد الفواتير المتعلقة بالقروض

23/08/2016 القبس

كشفت مصادر مصرفية مطلعة لـ«القبس الإلكتروني» أن اجتماعا عقده مديرو التمويل في البنوك الكويتية والبنوك العاملة في البلاد، نهاية الأسبوع الماضي، للبحث في أمور عدة تتعلق بالفواتير التي يجب أن تقدم عند الرغبة في حصول العملاء على القروض الاستهلاكية والمقسطة وفق التعليمات الأخيرة الصادرة من بنك الكويت المركزي، والتي جاءت للتأكيد بالعمل بالتعليمات الصادرة بتاريخ 11 سبتمبر من العام 1995.

وقالت المصادر إن الاجتماع بحث مجددا إجراءات تتعلق بآلية وكيفية تقديم الفواتير، وهل يجب أن يكون القرض شاملا على عدة فواتير، أم فاتورة واحدة لكامل المبلغ؟، مشيرة إلى أن بعض التساؤلات لدى البنوك لاتزال تتطلب نقاشا للتوصل إلى حل لها، ومثال على ذلك، لو تقدم أحد العملاء بطلب لقرض بقيمة 10 آلاف دينار، فهل يجب أن يخصص كل القرض بهدف شراء سيارة وبالتالي مطلوب منه فاتورة واحدة؟ أم أنه يمكن تجزئة القرض لفاتورتين إحداهما تتعلق بشراء سيارة وأخرى تتعلق مثلا بشراء أغراض استهلاكية أخرى؟.

وأفادت المصادر أن الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي، ستليه اجتماعات أخرى متعاقبة بهدف وصول البنوك إلى حل ورؤية موحدة لهذا الأمر، ومن ثم يتم رفع أي نتيجة أو قرارات يتم التوصل إليها إلى بنك الكويت المركزي.

وكان البنك المركزي قد أكد ضرورة تطبيق تعليمات سابقة سارية منذ العام 1995 في شأن ضرورة تقديم العميل لما يثبت وجهة استخدامه للقرض الاستهلاكي أو المقسّط، وكان قد طلب من البنوك تضمين عقود التمويل الاستهلاكي والمقسط الغرض من التمويل والكيفية التي يتم بها التحقق من استخدامه في الغرض الممنوح من أجله.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
«المركزي» يطلب رأي المصارف بالمنصات المالية

23/08/2016 القبس

لوحظ في الآونة الاخيرة، وعلى المستوى الدولي، انتشار المنصات المالية Financial Platforms، التي تساهم في توفير مصادر التمويل للمستثمرين، وذلك من خلال ربطهم مباشرة بمجموعة واسعة من مقدمي التمويل من البنوك والشركات، وعن طريق ايجاد وسيط الكتروني يجتمع فيه مقدمو وطالبو التمويل، ومن الامثلة على هذه المنصات ما قامت به ماليزيا من انشاء منصة خاصة بحسابات الاستثمار Investment Account Platform IAP، وفي اوروبا Zopa.com وSmartika.it.

ومن هذا المنطلق، وفي اطار حرص بنك الكويت المركزي على مواكبة التطورات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات، قد ارتأى أهمية قيام اتحاد مصارف الكويت باستطلاع آراء البنوك المحلية للنظر في جدوى إنشاء مثل هذه المنصات، ومدى مساهمتها في تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية وتعزيز تنافسية سوق التمويل في الكويت، على ان يتم موافاتنا برؤية البنوك في هذا الشأن في موعد غايته 2016/10/27.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
عبدالرحمن الجيران: الاحتكار واضح في المشاريع المليارية

23/08/2016 القبس

قال النائب د. عبدالرحمن الجيران إنه «على الرغم من صدور قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار لسنة 2007، وصدور لائحته التنفيذيه، فإن السؤال المستحق هو: أين هي المنافسة الحرة اليوم؟ ولماذا نصت المذكرة على عدم تقييد المنافسة الحرة إن وجدت أو منعها أو الإضرار بها؟ ومن الذي سيضر بها؟ وكيف؟».

واشار الجيران الى ان الاحتكار اليوم بات واضحاً ومطبقاً في المشاريع المليارية الكبرى التي تشهدها البلاد، وهو انفراد جهة بعرض خدمة ليس لها بديل، واختفاء المنافس الحقيقي.

وأضاف: «حتى هذه اللحظة لا توجد عندنا بالكويت منافسة للعارضين بحرية كاملة فيما بينهم، وفي هذا النوع من الأسواق لا يمكن قيام تفاهم واتفاق بين الجميع، والنتيجة من هذا عدم جواز حصول جزء من العارضين على أرباح تجارية زائدة دون بقيتهم؟». واعتبر أن «مواد قانون الاحتكار هي حالة افتراضية يصعب تحقيقها في الواقع اليومي تحت ضغط حركة الاستيراد وطلب المستهلك، كما أنه لا يمكن والحال هذه توفر حرية دخول السوق والخروج منه وانعدام وجود اتفاق بين أطرافه».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
الكويت: تقبُّل حكومي لمقترح صرف 20 ديناراً للموظفين كبدل لزيادة أسعار البنزين

23/08/2016 القبس

ذكرت مصادر في اللجنة المالية بمجلس الامة أن الحكومة تدرس مقترحا بصرف مبلغ 20 دينارا للموظفين الكويتيين كبدل لزيادة اسعار البنزين.

وأوضحت المصادر أن المقترح رفعه نواب إلى الحكومة ضمن حزمة مقترحات نيابية لمعالجة قضية أسعار البنزين، ولاقى استحسان الجانب الحكومي، مستبعدة موافقة الحكومة على أي من المقترحات النيابية الاخرى مثل «الكوبونات» أو السماح بالحصول على ليترات مجانية عبر بطاقة التموين، لأنها عرضة للتلاعب والتحايل وإيجاد سوق سوداء.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
«أمريكانا»: الصفقة مازالت مستمرة

23/08/2016 الأنباء الكويتية

نفت الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) ما تداولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إلغاء صفقة «أمريكانا».

وذكرت «أمريكانا» في بيان نشر على موقع البورصة أمس أنه تمت مخاطبة شركة الخير الوطنية للأسهم والعقارات للتعقيب على هذه الشائعات.
وأفادت شركة الخير في بيان بعدم صحة هذه الشائعات، مؤكدة أن صفقة البيع مازالت جارية حسب الاتفاق الموقع بتاريخ 18 يونيو 2016.

وأوضحت «الخير» أنه بعد البحث عن مصدر هذه الشائعات تبين أنها صادرة عن حساب وهمي درج على بث الشائعات الكاذبة والمغرضة.
وقالت «الخير»: تقدمنا وآخرين بالعديد من الشكاوى الجنائية لدى الجهات المختصة ضد هذا الحساب الوهمي المشبوه وجار التحقيق فيها.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
كويتيون يستثمرون في واحدة من أهم الصفقات العقارية في بريطانيا

23/08/2016 الأنباء الكويتية

أعلنت شركة «أرلينغتون للاستثمار»، التي تضم عددا من المستثمرين السعوديين والكويتيين وتنشط في مجال الاستثمار العقاري في بريطانيا، انها استحوذت على 11 مبنى جديدا لسكن الطلاب في موقعين، في صفقة تبلغ قيمتهما الإجمالية 93 مليون جنيه استرليني، وهي واحدة من كبرى الصفقات في القطاع بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي».

وقال مؤسس «أرلينغتون للاستشارات» رئيس مجلس ادارتها جورج شويري: «المستثمرون الذين تضمهم أرلينغتون مستمرون في الاستثمار في بريطانيا، لأنهم يدركون أن لا مثيل للأمان المالي المتوافر فيها، ويشعرون بالاطمئنان الى وضوح قوانينها المتعلقة بالملكية العقارية، والى كون سيادة القانون متجذرة وراسخة فيها».

وبإتمام هذا الاستحواذ، ارتفعت موجودات «أرلينغتون للاستثمار» في قطاع مساكن الطلاب الى أكثر من 7800 غرفة في 10مدن بريطانية، ومجموع استثماراتها فيه الى أكثر من 550 مليون جنيه.

ومن المباني الأحد عشر التي تشملها الصفقة، ثمة 10 في مدينة ليدز، وهي مؤجرة لجامعة ليدز، احدى أعرق الجامعات البريطانية، في حين تضم المنشأة الحادية عشرة التي تقع في العاصمة لندن 232 شقة مكتفية ذاتيا تؤجرها الشركة المستثمرة مباشرة للطلاب.

وقال مدير عام «أرلينغتون للاستشارات» شون ماكيون «استطعنا من خلال هذه الصفقة الاستفادة من الهبوط القياسي لأسعار الفوائد وتثبيت كلفة القروض لصالحنا لأربعين عاما».
وقد أدرجت «أرلينغتون للاستثمار» في البورصة هذا السند الطويل الأمد، وهو الخامس لها من هذا النوع، واكتتب فيه بعض كبرى شركات التأمين في بريطانيا.

وقال شويري ان كل المنشآت السكنية للطلاب التي تشملها محفظة «أرلينغتون للاستثمار»، «تشهد حركة طلب غير مسبوقة، وتحقق أرقاما في نسبة الإشغال فاقت كل التوقعات».

وأضاف أن «أقل من 5% من حركة الطلب هذه تأتي من داخل الاتحاد الأوروبي، ومع أننا لا نتوقع أن تشهد هذه النسبة انخفاضا بالضرورة جراء البريكسيت، فإننا واثقون بأن حجم الطلب الكثيف من خارج الاتحاد الأوروبي سيغطي أي تراجع».
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
قائمة بأغلى 10 مناطق سكنية في الكويت

23/08/2016 الأنباء الكويتية

تعرض «الأنباء» قائمة أغلى 10 مناطق سكنية في الكويت، وذلك حسب متوسط الأسعار المعلنة للمتر المربع في إحصائيات جهات معتمدة (مثل بيت التمويل الكويتي وبنك الكويت الدولي ووزارة العدل).

القائمة أن أغلى المناطق السكنية تقع بالقرب من العاصمة، وتتميز عن سواها من المناطق، سواء من حيث القرب من مراكز الخدمة الرئيسية داخل العاصمة، مثل (مجمع الوزارت، البنوك، شركات الاستثمار) أوتنظيمها الداخلي ورحابة شوارعها أو مساحة بيوتها.

كما تمتاز هذه المناطق عادة بالقصور الفخمة التي غالبا ما تكون مهجورة معظم أيام السنة (وبخاصة في موسم الصيف والإجازات)، بينما يسكن ملاك هذه القصور في أرقى العواصم العالمية مثل لندن ونيويورك وسويسرا.

ويبدأ متوسط سعر المتر المربع في هذه المناطق من ٩50 دينار ويصل إلى 2000 في أغلاها، بمعنى أن تكلفة سعر البيت الجديد الذي تبلغ مساحته 1000 متر مربع لن يقل عن مليون دينار، وسيصل إلى مليوني دينار وربما أكثر.. إذا ما أخذنا بعين الاعتبار الموقع والارتداد والخدمات القريبة منه.

وفي ما يلي قائمة أغلى 10 مناطق سكنية في الكويت (من الأغلى إلى الأرخص) مع ذكر مميزات كل منها، وذلك على النحو التالي:

الشويخ السكنية سعر المتر يصل إلى 2000 دينار

تحتوي على قطعتين «ا وب» الأغلى في الكويت.
وتمتاز هذه المنطقة بأنها منطقة الأثرياء الكويتيين، وتمتاز بمساحات بيوتها الواسعة، وهي في الوقت نفسه منطقة غير مزدحمة، إذ لا يزيد عدد البيوت فيها على الـ 500 بيت، ونادرا ما تشهد هذه المنطقة تداولات عقارية على بيوتها بسبب محدوديتها وتمسك أصحابها بها.

ضاحية عبدالله السالم متوسط سعر المتر1700 دينار

هذه المنطقة مرغوبة من قبل أغلبية الأثرياء بسبب قربها من العاصمة وإطلالتها على الدائري الأول، كما تنتشر بها منازل ودواوين عوائل عريقة في الكويت من بينهم وزراء وتجار معروفون ولها ثقل سياسي.

الشامية متوسط سعر المتر1250 ديناراً

تمتاز هذه المنطقة كذلك بقربها من العاصمة الكويتية، كما أنها تمتاز بهدوئها الشديد وشوارعها الواسعة، وتضم الشامية دواوين رئيسية منها على سبيل المثال ديوان (المرزوق، الخرافي، الشايع، الطريجي).

النزهة متوسط سعر المتر 1200 ديناراً

هذه المنطقة فيها 3 قطع سكنية وبالتالي فإنها تضم عددا قليلا من البيوت، وتمتاز بقربها من العاصمة ويحيط بها مجموعة من المناطق الراقية مثل الفيحاء والعديلية وضاحية عبدالله السالم والروضة.

العديلية متوسط سعر المتر 1150 ديناراً

وهي من المناطق التي تحظى بالطلب العالي والعرض القليل، وهذه المنطقة مرغوبة بشدة من قبل الطبقة المخملية لما تمتاز به من قرب نسبي من العاصمة، فضلا عن هدوئها وتنظيمها الداخلي.

الخالدية متوسط سعر المتر 1110 دنانير

تمتاز هذه المنطقة بأن أغلب بيوتها كبيرة المساحة وبها ارتدادات كبيرة جدا، فضلا عن رحابة شوارعها الداخلية، لكن ما يسيء إلى هذه المنطقة هو وجود جامعة الكويت داخلها، مما يجعلها تكتظ بالسيارات أثناء فترة الدوام الرسمي.

الفيحاء متوسط سعر المتر 1000 دينار

أصبحت الفيحاء اليوم مركزا لتجمع دواوين الكويت الرئيسية، بمعنى أن أغلب قاطني العاصمة أصبحوا حريصين على تملك دواوين في هذه المنطقة، حيث يتنافس الكثيرون في الحصول على دواوين على الشوارع الواقعة على «دوارات» المنطقة، لاسيما أن هذه المنطقة خالية من التجمعات المزعجة كمجمعات المطاعم والمدارس الخاصة، فضلا عن سهولة مداخلها ومخارجها على الدائرين الثاني والثالث.

اليرموك متوسط سعر المتر 980 ديناراً

تمتاز ببيوتها الكبيرة التي تصل مساحاتها إلى 750 مترا مربعا، كما تمتاز وتنظيمها الداخلي، حتى إنها تعتبر من المناطق النموذجية في الوقت الحالي.

الروضة متوسط سعر المتر 970 ديناراً

، وتعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق ثباتا في الأسعار خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما أنها تشتهر بوجود حديقة جمال عبدالناصر، علما بأن هذه المنطقة تتوسط مجموعة من المناطق المرغوبة للسكن.

كيفان متوسط سعر المتر 950 ديناراً

تمتاز منطقة كيفان بوجود البيوت الحكومية ذات المساحات الصغيرة التي تبدأ من 250 مترا وحتى 500 متر، لكن ما يسيء إليها هو وجود الكليات والنادي الرياضي والنادي الصحي والمسرح، ما يجعلها مزدحمة طيلة أيام العام.


ومنطقتنا ليش مو معاهم :rolleyes: :oops:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
أدري الخبر مال أمس بس خل نشوف تداعياته اليوم

5 مواضيع جديرة بالمتابعة في الاسواق المالية لليوم الاثنين


Investing.com | 22 أغسطس 2016 ,09:53 GMT


http://glocdn.investing.com/news/LYNXMPEA5H12S_L.jpg

5 مواضيع جديرة بالمتابعة في الاسواق المالية لليوم الاثنين


Investing.com - فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية لليوم الاثنين 22 آب/اغسطس:

1. الأسهم العالمية تتباين مع التركيز على خطاب يلين في جاكسون هول

أشارت الأسهم الآجلة الأمريكية الى تداولات مستقرة خلال اليوم الاثنين ، فيما يترقب المستثمرون اجتماع محافظي البنوك المركزية العالمية في جاكسون هول وايومنغ هذا الاسبوعي ، حيث ستقدم رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين فكرة عن توقعات سعر الفائدة.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت الأسهم الأوروبية في المملكة المتحدة خلال التعاملات منتصف الصباح، حيث بقي المستثمرون في حالة ترقب وحذر قبيل اجتماع جاكسون هول لرئيسة مجلس مجلس الاحتياطي الفدرالي خلال وقت لاحق هذا الأسبوع، مع ترقب أسعار النفط.

وفي وقت سابق، أنهت الأسهم الآسيوية تداولاتها على انخفاض ، فيما بقي التجار مترددين في اتخاذ رهانات كبيرة قبيل خطاب رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين في جاكسون هول المقرر يوم الجمعة.

2. الدولار يرتفع على خلفية تصريحات رئيسة الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددا

ارتفع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية اليوم الاثنين، بعد أن ذكر نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي ستانلي فيشر ان اقتصاد الولايات المتحدة قريبا من الوصول الى هدف البنك المركزي لتحقيق العمالة الكاملة والتضخم البالغ 2٪.

وكان خطاب وليامز فقط آخر تصريح من التصريحات الإيجابية من كبار المسؤولين بنك الاحتياطي الفيدرالي. في وقت سابق من هذا الأسبوع، كما ذكر رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفدرالي وليام دادلي و رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي دينس لوكهارت على حد سواء ان رفع سعر الفائدة في ايلول/سبتمبر قد يكون على طاولة البحث.

ووفقا لأداة رصد معدل الاحتياطي الفيدرالي Investing.com، يقدر المستثمرون في فرصة 15٪ من رفع سعر الفائدة خلال شهر ايلول/سبتمبر. مرتفعا بنسبة 6٪. فقط في بداية الأسبوع الماضي. وكانت احتمالات ديسمبر بنحو 52٪، مقارنة ب 46٪ يوم الجمعة.

3. كورودا يتحدث عن عمل إجراءات المتابعة مرة أخرى.

و تزايدت التوقعات بأن بنك اليابان سوف يخفض أسعار الفائدة في عمق المنطقة السلبية في اجتماع السياسة النقدية الشهر المقبل بعد تصريحات محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا.

وصرح كورودا في مقابلة مع صحيفة سانكي يوم الاحد ان سياسة اسعار الفائدة السلبية للبنك المركزي، التي تمت في وقت سابق من هذا العام، لم تصل حدودها

وارتفع الدولار تقريبا بنسبة 0.5٪ مقابل الين عند 100.70، لينسحب بعيدا عن أدنى مستوياته في ثمانية أسابيع من 99.50 الذي سجله مطلع الاسبوع الماضي.

4. النفط يستقر وسط شكوك حول الارتفاع الأخير

قطعت أسعار النفط سبع جلسات متتالية من المكاسب خلال تداولات اليوم الإثنين متراجعا من اعلى سعر له في ثمانية أسابيع حيث اختار المستثمرون الاستفادة من المكاسب بعد الصعود المثير هذا الشهر، والذي حذر محللون ان هذا الارتفاع لا تبرره العوامل الاساسية.

تراجعت عقود {{8849|النفط الخام بنسبة 83 سنتا، أو مايعادل 1.69٪، ليسجل 48.27 دولار للبرميل خلال التداولات الصباحية في نيويورك، في حين تراجعت عقود برنت بنسبة 97 سنتا، أو مايعادل 1.89٪، ليسجل 49.91 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الآن بما يقرب من 10 دولار للبرميل، اي ما يقرب من 25٪ مرتدا من أدنى مستوياته منذ 2 آب/أغسطس، حيث عزز احتمال تجميد الإنتاج من قبل المنتجين الى ارتفاع الاسعار.

فيما اشار محللون إلى أن السوق لديه توقعات بسيطة بأن أوبك ستتحرك في اجتماعها المقبل في ايلول/سبتمبر.

5. الذهب يتراجع إلى أدنى مستوى له 2 أسابيع

تراجعت أسعار الذهب خلال التعاملات الاوروبية لليوم الاثنين، لتسجل ادنى سعر لها في اسبوعين ، حيث ارتفع الدولار الأمريكي وسط مؤشرات على ان مجلس الاحتياطي الفدرال ي قد يرفع أسعار الفائدة في وقت مبكر من الشهر المقبل.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب تسليم كانون الأول/ديسمبر لتسجل أدنى مستوى في الجلسة بمقدار 1.335.40 دولار للأونصة للأونصة، وهو مستوى لم يشهده الذهب منذ 9 آب/أغسطس. وتداول الذهب عند 1.337.35 متراجعا بنسبة 8.58 دولار او مايعادل 0.66٪.

ويعتبر المعدن النفيس حساسا للتحركات في رفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة، والذي يؤدي الى رفع تكلفة الفرص البديلة لحيازة الأصول غير ذات العوائد مثل السبائك، مع تعزيز قيمة الدولار.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
5bced323-a76c-494f-a8f6-580e62010e6c.jpg


8/22/2016 8:44:53 AM

علق مصدر مسؤول بشركة المدينة للتمويل والاستثمار علي عدم إعادة السهم للأدراج حسب الاجراءات المعتادة بالمفاجأة ، حيث أشار إلي أن الشركة قد سلمت جميع البيانات المالية والتي تم اعتمادها من قبل المكتب المحاسبي والمدققين من قبل الجهات الرسمية ، إلا أن الهيئة لم تعيد السهم للتداول حسبما الاجراءات ، وأضاف المصدر بأن الأخوة المسؤولين بالهيئة قد وعدوا بإعادة السهم للتداول خلال اليومين القادمين
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,195
c09781cc-b36b-466f-ad56-a80a4f3bf69e.jpg


8/22/2016 8:43:53 AM

واصلت المؤشرات الكويتية تراجعها للجلسة الثالثة على التوالي، حيث أغلق المؤشر السعري على تراجع بـ 25 نقطة عند 5443 نقطة، وسط ارتفاع في قيمة التداولات حيث بلغت إجمالاً 8.1 مليون دينار.

كما تراجع مؤشر كويت 15، الذي يقيس أداء الشركات الأعلى من حيث القيمة السوقية والتداولات بـ 3 نقاط مغلقاً عند 811 نقطة، تبعه المؤشر الوزني بأكثر من نقطة مغلقاً عند 349 نقطة.

وعلى صعيد الأسهم تراجع سهم "ميزان" بـ 40 فلساً مغلقاً عند 1060 فلساً، يليه سهم "وطني" بـ 10 فلوس مغلقاً عند 580 فلساً، وسهم "أركان العقارية" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 75 فلساً، ومن ثم سهم "إيكاروس" بـ 2.5 فلساً ليغلق عند 29.5 فلساً.

في المقابل ارتفع سهم "زين" بـ 5 فلوس مغلقاً عند 335 فلساً، بينما استقرت أسهم "أغذية" و"فيفا" و"المباني" و"أجيليتي" و"بيتك" و"صناعات" عند 2460 فلساً، 930 فلساً، و800 فلساً، 480 فلساً، و465 فلساً، و116 فلساً على التوالي.
 
أعلى