إستراحه خبر وتعليق

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مصادر ( للكويت الإقتصادية ) ... اجيليتي تدرس الاستحواذ علي الخرافي ناشيونال للمقاولات

1bcc8932-5ea4-4a34-8ed5-5f955be1395f.jpg


بالرغم من عدم رسمية الخبر وبالرغم من عدم التعليق عليه من الطرفين إلا أن ثمة معلومات غير رسمية أشارت إلى أن شركة اجيليتي ومن باب رغبتها بالتوسع وطرق مجال المقاولات والمناقصات الملياريه قد تتقدم قريبا بعرض لشراء حصه مؤثرة أو الحصه بالكامل لشركة الخرافي ناشيونال للمقاولات وهي من أهم وأكبر الشركات العاملة بمجال المقاولات والإنشاءات بالمنطقه .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : كثرو من هالصفقات لعل السوق يتفاعل ويرتفع وندرى المستفيد انتم بس عسى يحشونا طشار منكم​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
النفط يواصل إرتفاعه ويقترب من الخمسين دولارا للبرميل


92027200px.jpg



واصل النفط ارتفاعه في التعاملات الآسيوية اليوم الاثنين بعد أن ساعد هبوط الدولار وتراجع المخاوف بشأن احتمال انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في دعم النفط الخام.
وارتفع سعر خام برنت تسليم أغسطس 34 سنتا إلى 49.51 دولار للبرميل بحلول الساعة 0235 بتوقيت جرينتش بعد ارتفاعه عند الإغلاق يوم الجمعة 1.98 دولار أو 4.2 في المئة إلى 49.17 دولار.
وارتفع سعر خام نايمكس تسليم يوليو 44 سنتا إلى 48.42 دولار بعد ارتفاعه عند الإغلاق يوم الجمعة 1.77 دولار أو 3.8 في المئة.

المصدر : سبر

التعليق : لا لارتفاع الاخضر ونعم لارتفاع الاسود من ارتفع الدولار فوق 285 فلس وحنا علوم اقتصادنا ماترقع كلش المشكله بان الارتفاع لصالح امريكا لان اقتصادها منهار وتطبع دولارات بدون مقابل لاذهب ولا ضمانات اخرى ولكن يسكتون عنها لان انهيارها هو انهيار البقيه لكافة دول العالم واعتقد ديونها وصلت الى ارقام لاتصدق باخر احصاءيه 14او16 ترليون دولار​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الجنيه الإسترليني قد يهوي 20% إذا خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

94203200px.jpg


وقعت تقارير بريطانية ان يتكبد الجنيه الاسترليني خسائر فادحة قد تصل الى اكثر من %20 في حال خروج لندن من الاتحاد الاوروبي، كما حذرت من فوضى كبيرة قد تتعرض لها الاسواق المالية العالمية، مما استدعى اجراءات احترازية قامت بها البنوك البريطانية والأوروبية للتحوط وتقليل الخسائر.
وتشير التوقعات إلى أن الاسترليني سيهوي نحو %20 في حال صوت البريطانيون على الخروج من الاتحاد الأوروبي، كما أن الاقتصاد البريطاني سيتأثر سلباً بصورة ليس لها مثيل، فيما يتوقع أن يكون الخروج من الاتحاد الأوروبي أكبر هزة تواجه الاقتصاد الأوروبي.
وحذر عدد من زعماء حزب العمال البريطاني من ان نصف مليون وظيفة حكومية ستكون مهددة بالتبخر، كما ان ثقبا اسود يهدد الاقتصاد المحلي بـ40 مليار استرليني مما سيدفع الحكومة الى اتخاذ اجراءات تقشفية وزيادة الضرائب على مواطنيها.
إضافة الى ذلك هناك تحذيرات تتعلق بمتاعب ستواجهها البنوك في بريطانيا بسبب عملياتها في الخارج، فضلاً عن ان المنطقة الأوروبية برمتها قد تنزلق الى الركود بما يؤدي الى فوضى في الأسواق ومشاكل اقتصادية جديدة في أوروبا.

المصدر : سبر

التعليق : لايبه خلكم شسالفه تطلعون وتودرونا بروحنا مقصوصين وشادين الضهر فيكم عفيه​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
تحليل: المضاربات وجني الأرباح على أسهم البنوك و(الاستثمارات الوطنية) أبرز سمات البورصة

38c2c4b2-b6ea-4468-ac96-9719f2b122aa.jpg


أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات اليوم الاثنين على انخفاض مؤشراته الرئيسية الثلاثة إثر اشتداد العمليات المضاربية وارتفاع وتيرة جني الارباح التي طالت اسهم البنوك والعديد من اسهم مجموعة (الاستثمارات الوطنية) فضلا عن الضغوط على اسهم الشركات الراكدة.
وعكس الاداء العام للسوق التوقعات التي فرضتها تداعيات صفقة الشركة الكويتية للاغذية (امريكانا) التي كانت تصب في خانة الايجابية على كل قطاعات السوق إذ منيت الكثير من الاسهم بخسائر متفاوتة بسبب تباين مجريات الاداء العام ولتطال البيوعات مزيجا من الشركات سواء القيادية او الرخيصة و هو ما انعكس على اقفالات القطاعات.
ورغم انخفاض السوق فان أسهم ما يعرف بمجموعة (الخرافي) شهدت زخما وارتفاعات لاسيما سهم (أمريكانا) الذي قفز 5ر9 في المئة في بداية تعاملات جلسة اليوم ليتصدر قائمة الشركات الأكثر ارتفاعا ولينهي الجلسة على تداول نحو 063ر2 الف صفقة بقيمة 7ر4 مليون دينار.
وفي مسار تعاملات أسهم القطاع المصرفي كانت الغلبة لسهم (بنك الكويت الوطني) حيث تم تداول 7ر6 مليون سهم بقيمة 10ر4 مليون دينار ثم بنك (الخليج) بتداول 5ر11 مليون سهم بقيمة 8ر2 مليون دينار.
وجاء في المرتبة الثالثة لتعاملات القطاع المصرفي بنك (الكويت الدولي) بنحو4ر3 مليون سهم بقيمة نقدية بلغت 666 الف دينار ثم (برقان) ب9ر2 مليون سهم بقيمة 5ر915 الف دينار تلاه بيت التمويل الكويتي (بيتك) ب7ر3 مليون سهم بقيمة 7ر1 مليون دينار و(بوبيان) ب5ر1 مليون سهم بقيمة 8ر593 الف دينار.
وصعدت اسهم شركات مجموعة الخرافي ومنها (اغذية ) و (الاستثمارات) و ( ساحل ) علاوة على (السورية) لتستحوذ على قائمتي الاكثر ارتفاعا و تداولا مع اسهم شركات اخرى مثل (المال) و (بنك الخليج) و (بوبيان د ق).
ومن أبرز الشركات التي تعرضت لسيل من الضغوط البيعية (مينا) و(اسمنت خليج) و(وثاق) و (بوبيان د.ق) و (مشرف) وكانت عمليات جني الارباح هي السمة الأبرز لهذه الشريحة باعتبار أنها شهدت ارتفاعات سابقة.
وحظيت اخبار بعض الشركات باهتمام العديد من المتعاملين بغية بناء قراراتهم الاستثمارية سواء بالبيع او الشراء ومن أبرزها وقف التداول على أسهم شركة (دار الثريا العقارية) اعتبارا من يوم غد الثلاثاء لعدم قيامها بعقد جمعيتها العامة التالية لانتهاء السنة المالية خلال شهرين من تاريخ موافقة الجهات الرقابية على بياناتها المالية السنوية.
كما حظيت أخبار أخرى على اهتمامات المتعاملين ومن أبرزها افصاحات شركتي (الاستثمارات الوطنية) و(زين) بخصوص دعوى قضائية لكل منهما إلى جانب استمرار وقف التداول على أسهم شركة (المدن) واتمام عمليات الشراء على اسهم شركتي (ريم) و (ايفكت).
وفي فترة المزاد (دقيقتان قبل الإغلاق) برزت تحركات بعض الطلبات على شرائح متشعبة من الأسهم لاسيما الشركات الخاملة وجاءت في صدارتها اسهم شركة ( هيومن سوفت) التي خففت من خسائر المؤشر السعري في حين ساهم تراجع الشركات الريادية مثل (الصناعات الوطنية) و(الكابلات) و(الصلبوخ) و(هيتس تليكوم) في تفاقم الخسائر.
وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة ثاني ايام الاسبوع منخفضا 8ر25 نقطة ليصل إلى مستوى 6ر5431 نقاط في حين بلغت القيمة النقدية 6ر20 مليون دينار عبر 3532 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت 3ر183 مليون سهم .

المصدر : الاقتصاديه

التعليق : اهم شي السيوله فان وجدت وزادت ينعم المستثمرين بالرضا والهدوء التام​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مبادرة لاستيراد مياه الأنهار بأسعار أرخص من «التحلية»

Untitled-1-213.jpg


قدّمت شركة مصادر المياه الدولية المساهمة MAI ومقرها سويسرا إلى الكويت مبادرة «مشروع مياه للعالم»، لدعم أمنها المائي، وذلك باستيراد مياه الأنهار بسعر أرخص، مقارنة مع تكلفة التحلية التي تبلغ 7.5 دولارات لكل ألف غالون، علماً بأن محطات التقطير في الكويت تحرق سنوياً نفطاً بقيمة 16.1 مليار دولار لإنتاج 420 مليون غالون يومياً.
وقال عدد من مسؤولي شركة MAI في لقاء خاص مع القبس إن المبادرة توفر البديل الاستراتيجي للدولة، في مواجهة مخاطر توقف محطات التحلية أو بعضها عن العمل نتيجة العديد من المخاطر (وما أكثرها في المنطقة)، من بينها إمكانية حدوث تسرب نووي من مفاعل بوشهر الإيراني أو زيادة نسبة الأملاح في الخليج عن المعدلات التي تسمح للمحطات بالاستمرار في عملية التحلية.
وأوضحوا أن هذا المشروع الاستراتيجي الكبير وهذه المبادرة تتمثل في الحصول على حقوق امتياز شراء المياه من الدول الغنية بالماء ونقلها بواسطة ناقلات عملاقة إلى البلاد، متسائلين إذا كان النفط والغاز يتم نقلهما بواسطة الناقلات ويعتمد عليهما اقتصاد الدول المنتجة والمستهلكة.. فلماذا لا يحدث ذلك مع الماء؟
وطرحت المبادرة مقترحاً لتأسيس شركة مساهمة للمياه في الكويت يمتلكها المواطنون، بالشراكة مع الحكومة وشركة MAI، تمتلك أسطولاً لناقلات مياه على غرار ناقلات النفط، مما يؤمن لها مصادر المياه في وقت الأزمات وأيضاً في أوقات الاستهلاك العادي.
ولكنهم في الوقت نفسه عبّروا عن خيبة أملهم من تجاهل وزارة الكهرباء والماء باعتبارها الوزارة المعنية للمبادرة ولهذا المشروع الاستراتيجي المهم، معلّقين آمالهم على تدخل القيادة السياسية الحكيمة لإنقاذ البلاد من مخاطر شح المياه ودعم هذه المبادرة، لا سيما أنها تأتي تجسيداً لرؤية سمو أمير البلاد التي طرحها في القمة العربية الأخيرة بضرورة البحث عن حلول لمواجهة شح المياه وتأمين مصادر المياه وضمان تدفقها تحت أي ظرف.. وفي ما يلي التفاصيل:
في البداية، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة MAI المساهمة رشاد الشوا إن الشركة تأسست في سويسرا عام 2009، برؤية تستهدف أن تكون شركة رائدة عالمياً في إدارة مصادر المياه ونقلها من خلال تملك حقوق الامتياز لشراء مياه الأنهار المهدورة عند المصبات في البحار، عبر الحصول على عقود وامتيازات في عدد كبير من دول العالم الغنية بالمياه.
وأكد أن الحصول على نسبة %20 من المياه المهدورة من هذه الأنهار تغطي احتياجات دول فقيرة مائياً بالكامل، مضيفاً بعد إتمام التعاقد على شراء المياه يتم إنشاء البنية التحتية اللازمة في كل مصدر للمياه على حدة (إذا لزم الأمر)، لجمع وتنقية المياه ومن ثم ضخها وتعبئتها في ناقلات عملاقة، بحمولات تصل الى 300 ألف طن تمهيدا لنقلها إلى الدول المحتاجة.
وأشار الى أن الشركة لديها 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لشراء المياه مع أيسلندا والبوسنة ومدغشقر والجبل الأسود وألبانيا، ولديها عروض أخرى من أوكرانيا وجورجيا ونيوزيلندا والفلبين وغرين لاند وطاجكستان وتركيا واليونان.
وذكر أن الشركة جاهزة لشراء 5 ناقلات نفط عملاقة لتحويلها لنقل المياه، فور حصولها على موافقة الكويت على استيراد الماء، كما تعاقدت مع أكبر شركة مياه فى العالم لبناء أول ناقلة من نوعها في العالم مزودة بمحطة تحلية، كبديل ثان يمكن استخدامها وقت الضرورة بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 مليون غالون وتخزينية بنفس الكمية.
وقال أن عدد مؤسسي شركة MAI يبلغ 105 مساهمين بينهم 100 عربي منهم 28 كويتياً، مشيرا إلى أن المؤسسين يرغبون في أن تكون الريادة في تبني المبادرة لدول مجلس التعاون الخليجي وفي مقدمتها الكويت، مضيفاً «للأسف لا نلمس أي تجاوب مع المبادرة من وزارة الكهرباء والماء»، متابعا «لم يبق لنا إلا تدخل سمو الأمير لإنشاء شركة مساهمة وطنية للمياه مملوكة للمواطنين والحكومة بالشراكة مع شركتنا وهي الشريك المبادر لدعم الأمن المائي بالبلاد».
وأكد أن شركة MAI هي الشركة الوحيدة في العالم التي تمتلك الخبرة الحقيقية على أرض الواقع في نقل المياه، وهذه أفضلية لنا على المستوى الدولي، مشيرا الى أن المسؤولين في وزارة الكهرباء والماء يصرحون وينادون بضرورة وجود مصدر آخر للحصول على المياه وعدم الاعتماد على التحلية كمصدر وحيد للحصول على الماء، وفى الوقت نفسه لا نلمس أي تحرك من قبلهم في سبيل تحقيق ذلك!!
وأعلن أن شركة MAI على استعداد تام للتعاون مع وزارة الكهرباء والماء في تحقيق هذا الهدف ودعمها في تنفيذ استراتيجية طويلة المدى لتأمين المياه للبلاد في الظروف العادية وأوقات الأزمات، لافتا الى أن مشروع استيراد المياه يضمن مصالح الكويت ومواطنيها، وهذا ما نريده ونسعى إليه ونحن على ثقة تامة بأن المسؤولين فى الوزارة أيضا يريدون مصلحة الكويت.
عقود طويلة المدى
من جانبه، أشار الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط السابق – عضو مجلس الإدارة الاستشاري لشركة MAI هاشم الرفاعي إلى أن العقود المبرمة مع الدول المصدرة للمياه طويلة المدى بما يضمن عدم ارتفاع التكلفة لعشرات السنوات، مبينا أن %70 منها تمثل تكلفة الوقود التي تستخدمه ناقلات المياه.
وقلل الرفاعي من المخاوف التي قد يبديها البعض من رهن الأمن المائي للبلاد بيد دولة أخرى (مصدر المياه) أو شركة أجنبية أو خاصة قائلا MAI لم تأت لتكون بديلاً عن مصادر المياه الحالية من محطات التحلية في البلاد، بل داعم يمكن الاعتماد عليه في وقت الاستهلاك العادي وفي وقت الطوارئ، ولتبديد تلك المخاوف حرصت الشركة على تنويع مصادر المياه من أكثر من دولة.
وأضاف أن المبادرة تتضمن إنشاء شركة وطنية مساهمة بالشراكة مع MAI لتكون هي المستورد للمياه والمالك للناقلات.
وأشار إلى أن سعر استيراد المياه قد يكون أقل أو قريب من تكلفة التحلية حاليا، حيث ان سعر الوقود المستخدم لمحطات التحلية منخفض نتيجة تراجع أسعار النفط ولكن هناك أسباباً أخرى تجعل الاستيراد هو البديل الوحيد لتأمين مصادر المياه ودعم الاستهلاك ومواجهة الطوارئ، كما نسعى لتامين الغذاء منها أن النفط المستخدم في تحلية المياه وتوليد الكهرباء سيرتفع إلى نحو مليون ونصف برميل يومياً في 2035، وهي كمية تمثل ثلث إنتاج الكويت في حال بلوغه 4 ملايين برميل، ناهيك عن المليارات المطلوبة لإنشاء محطات تقطير جدية لتلبية النمو المتزايد سنويا من المياه.
ولفت الى أن محطات التحلية لديها فاقد من المياه المحلاة يلقى به في البحر فيما سيتم استهلاك المياه المستوردة بالكامل، مبيناً أن اقتناص الكويت للفرصة بتأسيس شركة لاستيراد المياه سيتيح لها إمكانات توسع هائلة بالأسواق المجاورة والمنطقة ويجعلها صانع سوق في هذا القطاع المهم ويحقق عائدا استثماريا كبيرا للمساهمين مستقبلا.

المصدر : القبس الاكترونى

التعليق : ومنو راح يعطينا ولا يبيعنا .. ايام ماكانت علاقتنا بنظام صدام قبل الغزو الصدامى حصلت مداعبه او ابدأ راى مبيت النيه وهى لوزير عراقى بؤتمر يقول لوزيرنا (( انتم من صجكم تريدون نطيكم ماى ,, حسين مات يطلب ماى ماانطيناه ))​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
شركات النفط تستهلك الكهرباء و الماء بسعر أرخص من المواطنين !


2_1-9.jpg


شركات النفط تستهلك الكهرباء و الماء بسعر أرخص من المواطنين!
ذكر د.حمود العنزي أن المواطن يحصل على الكهرباء بسعر فلسين للكيلو واط و 800 فلس للألف غالون من المياه، فيما تحصل شركات النفط على سعر خاص يبلغ فلسا واحدا للكيلوواط من الكهرباء في حين يمثل استهلاكهم نحو 11% من إنتاج شبكة الكهرباء للبلاد.
كما أن شركات النفط تحصل على الماء بسعر ربع دينار للألف غالون، حيث تستهلك ما بين 20 إلى 40 مليون غالون ماء يومياً.. بالقياس لو حصلت شركة المياه الوطنية المقترح إنشاؤها على دعم لوقود ناقلات الماء ستنخفض تكلفة المياه المستوردة بنسبة 70%.

المصدر : القبس الاكترونى

التعليق : ابوى مايقدر الا على امى​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
النفط الكويتي يرتفع إلى 44.62 دولاراً للبرميل

Capture-108.jpg


النفط الكويتي يرتفع إلى 44.62 دولاراً للبرميل
(كونا) — ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 2.02 دولار في تداولات امس الاثنين ليبلغ 44.62 دولار أمريكي مقابل 42.60 دولار للبرميل في تداولات الجمعة الماضي، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الاسواق العالمية ارتفعت أسعار النفط نحو 3 في المئة امس بعد تراجع احتمالات انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفقا لعدد من استطلاعات الرأي وبدعم بيانات تشير إلى تراجع المخزونات الأمريكية بما يزيد على 568 ألف برميل على مدى الأسبوع الماضي.
وارتفع سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت أمس عند التسوية 1.48 دولار ليصل الى مستوى 50.65 دولار كما ارتفع سعر برميل الخام الامريكي 1.39 دولار ليصل الى مستوى 49.37 دولار.

المصدر : القبس الاكترونى

التعليق : إن شاء الله الى سعر 50 دولار​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت

حبس مواطن 3 سنوات.. جمع تبرعات بالآلاف لحسابه الخاص

87393200px.jpg


أصدرت محكمة الجنايات حكماً قضائياً بحبس مواطن لمدة 3 سنوات لقيامه بجمع تبرعات من المواطنين ومن دول خليجية وايهامهم بأنها ستذهب للفقراء والمساكين ولكنه وضعها في جيبه لحسابه الخاص.
وحذر مصدر قضائي من حرامية «العمل الخير»، قائلا: يجب أن يعرف الناس أين تذهب أموالهم ولا يتصدقون لكل من «هب ودب».

المصدر : سبر

التعليق : شكل بعض حرامية البورصه صارو مطاوعه نصب واحتيال وشفط جيوب الناس بدون مضاربه ولادفع عمولات للوسطاء​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
كاميرون يناشد البريطانيين التصويت للبقاء في الاتحاد الأوربي: لا تغامروا .. الثمن باهظ

83235200px.png


حث رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الثلاثاء الناخبين البريطانيين على التصويت على البقاء في الاتحاد الاوروبي"حفاظا على مستقبل الأجيال القادمة" وذلك قبل يومين على اجراء الاستفتاء الشعبي.
وقال كاميرون في خطاب متلفز امام مقر رئاسة الوزراء بشارع (10 داونينغ ستريت) ان نتائج استفتاء الخميس المقبل ستكون لها تداعيات كبيرة على اجيال المستقبل"وإذا صوت الناخبون على الانسحاب من الاتحاد الاوروبي فسيتأثر الاقتصاد وتفقد الوظائف".
وأضاف: ان التداعيات ستطال كل الأسر البريطانية دون استثناء وستدفع اجيال المستقبل"ثمنا باهظا" مؤكدا انه"على الآباء والامهات التصويت على البقاء مع الاتحاد الاوروبي من أجل الحفاظ على مستقبل ابنائهم".
وقال كاميرون "أوجه خطابي لمن هم في عمري وأكبر مني أعرف ان الاتحاد الاوروبي ليس في أحسن حال ممكن ولهذا خضنا مفاوضات حصلنا بموجبها على ضمانات تجعلنا ننعم بحال أفضل داخل وخارج الاتحاد".
وأشار إلى ان الضمانات الأوروبية ملزمة ولن يتراجع عنها قادة الاتحاد الأوروبي إذا قررت بريطانيا البقاء محذرا من ان الانسحاب سيكون خروجا بغير عودة وقرار لا يمكن العدول عنه.
وجدد تأكيد ان امن بريطانيا وأمنها الاقتصادي مرتبط ببقائها وشراكاتها القوية مع الاتحاد الأوروبي، معتبرا انه لا يجب المغامرة باقتصاد البلاد وقدرتها على اجتذاب الاستثمارات الخارجية وخلق فرص العمل.
ومن المقرر أن يصوت الناخبون البريطانيون بعد غد الخميس بنعم او لا على الانسحاب من الاتحاد الاوروبي بعد 43 عاما من الانضمام اليه.

المصدر : سبر

التعليق : لا للرحيل نعم للبقاء ومن ثم نزول الدولار وصعود الباوند واليورو وصعود النفط لاعلى مستويات​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
عطلة العيد 5 أيام والدوام 10 يوليو

88185200px.jpg


قال مصدر وزاري لـ«القبس الإلكتروني» أن مجلس الوزراء سيصدر تعميم عطلة العيد بواقع 5 أيام تبدأ من 5 يوليو إلى السبت 9 يوليو.
وبحسب المصدر فإن التعميم يوضح أنه إما أن يكون رمضان 29 يوما، وبالتالي العيد الثلاثاء والاربعاء والخميس والجمعة عطلة رسمية والسبت راحة بدلاً من الجمعة، أو أن يكون الثلاثاء 5 يوليو الموافق 30 رمضان يوم راحة، حسب قرار وزاري سابق، والأربعاء والخميس والجمعة والسبت عطلة رسمية ليكون السبت عطلة رسمية بدل الجمعة.

المصدر : سبر

التعليق : واللى وراه سفره من الحين يرتب حجزه على تاريخ العطله هذا اذا طلع خبرهم صج ولا اقولكم اهى ردة على يوم محد مداومه يعنى طبيه ولا فلاتى ولا تزريقه يعنى اشبك وافرك على العطله​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
ماذا سيحدث للكويت لو خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

94353200px.jpg


ماذا لو خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في استفتائها المقرر بعد الغد.. هل سيكون هناك تأثير ملحوظ لهذا القرار على الكويت واقتصادها، أم سيبقى التأثير محدوداً نظراً للتعامل التجاري بين الكويت ودول الاتحاد الأوروبي وعلى رأسهم بريطانيا؟ يقول عبدالله نجيب الملا الخبير الاقتصادي ونائب الرئيس في مجموعة الملا لـ«القبس الإلكتروني» إنه «بالرغم من احتمالية عدم خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وهو الرأي الذي أراه غالباً وبقائها ضمن عضويته، إلا أنه في حال الخروج لا بد أن التأثير سيكون على أوروبا والاتحاد الأوروبي كبيراً، خاصة على مستوى العملات حيث بدأ بالفعل الجنيه الإسترليني يتراجع بشكل ملحوظ الفترة القريبة الماضية والتي تسبق عملية التصويت على الخروج من عدمه».
وقال الملا أما فيما يتعلق بأثر ذلك على الكويت، سيكون المستفيد هو السائح الكويتي الذي سيستفيد من تراجع العملة، وكذلك سيستفيد الراغبون في شراء بيوت في أوروبا، كما ستتأثر أسعار الواردات من بريطانيا وأوروبا عموما، بنسب اعتقد أنها لن تقل بأي حال عن 20 إلى 25 %»، مضيفاً
«خروج بريطانيا وانعكاسه على عملاتهم سيكون تأثيره طويل المدى، ولن ينتهي بسرعة ولا يمكن معالجة تداعياته بسهولة»، مؤكدا أن
«الأثر أيضا على بعض القيم السعرية للأصول التي تمتلكها الكويت في أوروبا حيث ستتأثر سلباً».
المدير العام السابق لبنك الخليج علي البدر قال لـ«القبس الإلكتروني» إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي «لن يكون سهلاً على الكويت حيث ستتأثر قيم وأصول الدولة في كل دول أوروبا، نظراً للتراجع المتوقع والكبير في العملات الأوروبية، وهو الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تراجع كافة القيم والأصول الكويتية في أوروبا على وجه العموم».
وقال البدر إن «هذا الأثر سيكون قوياً على كافة الأصول المقومة بالجنيه الإسترليني أو اليورو، إلى جانب تأثر العملة الكويتية ولو بشكل بسيط للغاية جراء إدراج اليورو والإسترليني ضمن سلة العملات المعمول بها في الكويت».
وأضاف البدر أن «بعض متتلكات الكويتيين ستتأثر أيضا عن طريق تغيير القوانين التي سيكون تغييرها حتميا في حال التصويت للخروج من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك قوانين الضرائب على الممتلكات أو الأصول وتأثر قوانين الملكية».
من جانبه يقول العضو المنتدب السابق للهيئة العامة للاستثمار علي رشيد البدر أن التخوف من خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يبقي تخوفاً سياسياً من تجشيع الروح الانفصالية عند الكثير من بعض العرقيات الأوروبية».
وأضاف البدر لـ«القبس الإلكتروني» حول التأثير على الكويت بأنه يرى أن هذا التأثير «لن يكون له أي أثر يذكر على سعر صرف الدينار وهو الأمر الأهم»،
واستطرد «ربما سيكون محدود فقط على قيم بعض الأصول في أوروبا وهذا الأمر لن يكون على المدى الطويل».

المصدر : سبر

التعليق : إن شاء الله ماتطلع يعنى مو خوش بعد استثماراتنا تقوع النفط مايخالف بس استثمارات نروح جفى بلد يعنى نرد لى ورا بالتدريج​
 
التعديل الأخير:

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
القراوي: صلاة القيام تبدأ مساء الجمعة في المسجد الكبير

94345200px.jpg


قال مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد راشد القراوي أن صلاة القيام تبدأ في مساء يوم الجمعة التاسع عشر من شهر رمضان الجاري والموافق 24/6/2016م في المسجد الكبير.
وأضاف القراوي في تصريح صحافي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة المسجد الكبير أنهت كل الاستعدادات والترتيبات اللازمة لاستقبال المصلين في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان بالمسجد الكبير وذلك من خلال الشراكة المجتمعية التي وضعتها ضمن استراتيجيتها التي تحرص على تحقيقها مع الوزارات والجهات الرسمية والأهلية الأخرى لتنظيم إقامة صلاة القيام في هذه الليالي المباركة.
وأوضح القراوي إن وزارة الأوقاف أقامت هذه الشراكة مع العديد من الوزارات والجهات الأخرى كوزارة الداخلية والإعلام والصحة والأشغال والبلدية والإدارة العامة للإطفاء والهيئة العامة للشباب والرياضة بالإضافة إلى العديد من جهات القطاع الخاص التي تتضافر جهودها جميعاً مع وزارة الأوقاف لتنظيم الليالي العشر وتوفير كل سبل الراحة أمام المصلين في هذه الليالي المباركة.
وتابع القراوي إن هذه الجهات التي تشارك وزارة الأوقاف في عملها اعتادت على تقديم كل الخدمات التي تنسجم مع طبيعة عمل كل جهة فعلى سيبل المثال تقوم وزارة الداخلية بتنظيم حركة السير وتسهيل المرور أمام المصلين في الطرق المحيطة بالمسجد الكبير في حين تقوم وزارة الصحة ممثلة في الطوارئ الطبية بالاستعدادات الصحية اللازمة التي توفرها في عيادتي الرجال والنساء وذلك بهدف استقبال حالات الطوارئ بينما يقوم متطوعو الهلال الأحمر بدور كبير في خدمة المصلين وخاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة فعملهم ففي كل عام يشهد المسجد الكبير تكاملا في العمل بين الجهات المشاركة في تنظيم الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات أمام المصلين.
وأكد القراوي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعمل وبكل طاقاتها للاستعداد لهذا الشهر الكريم فالعمل يبدأ بوقت مبكر لإنهاء الترتيبات لجميع الخدمات التي يحتاجها المصلين سواء كانت في المسجد الكبير أو المراكز الرمضانية الموزعة على المحافظات الست، فالوزارة لا تألوا جهداً في عملها خلال هذه الليالي المباركة إلا وبذلته لراحة جمهور المصلين.

المصدر : سبر

التعليق : تقبل الله صيامكم وقيامكم ودعاءكم وغفر الله لكم ماتاخر وماتقدم من ذنوب إن شاء الله​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
"العدل" تدعو المواطنين والمقيمين للتأكد من عدم منعهم من السفر

8166200px.png


دعت وزارة العدل المواطنين والمقيمين الى مراجعة موقع الوزارة الإلكتروني WWW.MOJ.GOV.KW، وذلك قبل مغادرتهم البلاد للتأكد من عدم وجود قضايا مسجلة بحقهم أو غرامات مالية حتى لا يتفاجأوا بتطبيق الإجراءات الخاصة بمنع سفرهم، وتؤكد الوزارة حرصها على التيسير على المواطنين والمقيمين وعدم وجود ما يعكر صفو سفرهم وتعطيلهم حالة وجود منع سفر لديهم، وذلك بمراجعة موقع الوزارة الإلكتروني السابق للتأكد من وجود منع سفر من عدمه.

المصدر : سبر

التعليق : مو خوش عيديه رايح ويه عيالك وجناطك والابتسامه تشق الحلج وعقب ممنوع من السفر .. العيال يتحسرون تبخرت احلامهم يقولون يبه شنو مسوى من جرم يقولهم ولا شي بس غرامة مروريه ولا فاتورة اتصالات ولا مطوف قسطين بنك .. راحو الطيبين​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
مناقشة الحالة المالية في جلسة سرية اليوم



يباشر مجلس الأمة اليوم مناقشة الحالة المالية للدولة في جلسة سرية، حيث سيتم استعراض الوضع المالي للدولة وقيمة الموجودات واحتياطي الأجيال والاحتياطي العام بالإضافة الى المصروفات العامة. وخلال الجلسة المقرر انعقادها في الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم ستقوم الحكومة بكامل وزرائها بالرد على ملاحظات ديوان المحاسبة ولجنة الميزانيات والحسابات الختامية البرلمانية وما ورد في التقارير من تصويبات على الميزانية السابقة. ومن المقرر ان يناقش المجلس الميزانية العامة للدولة والمقدرة بـ 18 مليار دينار و892 مليونا في جلسة 3 يوليو المقبل والتي سيعقبها ختام دور الانعقاد الحالي. وأمس، وافق مجلس الأمة في جلسته التكميلية على مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي للسنة المالية 2014/2015 ومشروع القانون بربط ميزانية الهيئة العامة للاستثمار ومؤسسة البترول الكويتية للسنة المالية 2016/2017. كما وافق المجلس على مشروعي قانون بربط ميزانية الهيئة العامة للشباب والهيئة العامة للغذاء والتغذية للسنة المالية 2016/2017، وأحالها جميعا إلى الحكومة. وتقدر مصروفات «هيئة الاستثمار» وفقا لتقرير لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية لميزانية السنة المالية 2016/2017 بنحو 60 مليونا و255 ألف دينار في حين قدرت الايرادات بنحو 120 ألف دينار. وقدرت مصروفات «مؤسسة البترول» للسنة المالية 2016/2017 بنحو 9 مليارات و501 مليون و212 ألف دينار، فيما قدرت الايرادات بنحو 9 مليارات و737 مليونا و384 الف دينار. وتقدر مصروفات «هيئة الشباب» للسنة المالية 2016/2017 بنحو 5 ملايين و145 الف دينار، فيما تقدر الايرادات بنحو ألف دينار. وقدرت مصروفات «هيئة الغذاء والتغذية» للسنة المالية 2016/2017 بنحو مليوني دينار و572 الف دينار، فيما قدرت الايرادات للسنة المالية نفسها بمبلغ ألفي دينار.

المصدر : الان

التعليق : عاد يصملون على انه سرك فى بير تهقون ؟!​
 

حمد44

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2014
المشاركات
1,187
الله يعطيك العافيه بو سعود

على هالصفحه الجميله والمتنوعه

عساك على القوه دوم إن شاء الله
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الشركات العالمية تعزف عن المنافسة على مشاريع «الأشغال»!



أكد مصدر مسؤول في وزارة الأشغال لـ «الراي» أن «الأخطاء الإدارية ومحاولات لي القوانين في بعض المناقصات التي تطرحها الوزارة أفرزت حالة من الاستياء الواضح لدى الكثير من الشركات العالمية، التي تسعى إلى التعاون مع الجهات والمؤسسات الحكومية في مجال الإنشاء والتعمير».وقال المصدر «إن ما جرى في مشروع المطار، وفي مشروع مجمع وزارات الجهراء المعروض حالياً في لجنة المناقصات، والذي تم إلغاء نتائج تأهيل الشركات العالمية له أكثر من مرة، ومن ثم العمل على التلاعب في شروط ومعايير التأهيل لإدخال شركات محلية على حساب العالمية، علماً أن المشروع يأتي ضمن خطة التنمية وطرح منذ العام 2014، وصولاً إلى مشروع عقد الإشراف على مشروع المطار،كل هذا أعطى مؤشراً واضحاً عن مدى استياء الشركات العالمية التي بدأت تشعر أن الأمور محسومة مسبقاً ولا مجال للتنافس».وأكد المصدر أن الشركة المتقدمة بأقل عطاء هي الشركة نفسها التي أشرفت على تنفيذ مطار الكويت الحالي منذ سنوات طويلة، موضحاً أنها تقدمت بكتاب رسمي للوزارة منذ ما يقارب الشهرين، بينت من خلاله أن تقديمها سعراً تنافسياً للمشروع نابع من رغبتها في الحصول على عقد المطار الجديد، حيث أشرفت هي نفسها على تنفيذ المطار الحالي.واعتبر المصدر أن «مثل هذه الأمور قد تحدث شرخاً كبيراً في الثقة بين تلك الشركات والجهات المسؤولة عن المشاريع الحكومية، وبالتالي تخسر الدولة الخبرات العالمية المتمثلة في تلك الشركات والوفر المالي الذي تؤمنه عملية المنافسة».ودلل المصدر على ذلك في إلغاء لجنة المناقصات المركزية مشروع مستشفى الشرطة الشهر الفائت، نظراً لتقدم شركة واحدة فقط للمشروع، الأمر الذي دفع اللجنة إلى إلغائه وفقاً لقوانينها، التي تنص على إلغاء المشروع الذي يتقدم له عطاء وحيد.وشدد المصدر على أن «من غير المعقول أن تطرح وزارة الأشغال مشروعاً بهذا المستوى والحجم والمواصفات والقيمة، وتعزف عنه معظم الشركات، إذا لم يكن هناك نوع من الانزعاج لدى تلك الشركات من أمور معينة هي أدرى بها».

المصدر : الان

الخبر : انا اقول هم مايلامون ايون ويبنون وغيرهم ايى ويحرق ويهدم لا مايصير .. اقول جامعة الشداديه غيرو اسمها الى ام الحرايج عفيه​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
3 تحالفات تقدمت بعروض لمشروع محطة الزور الشمالية للكهرباء



تسلمت هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص امس عروضا من المستثمرين المؤهلين لمشروع محطة الزور الشمالية لانتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه المرحلة الثانية وعددها ثلاثة تحالفات.وقالت الهيئة في بيان صحافي خصت به (كونا) ان مشروع محطة الزور الشمالية لإنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه - المرحلة الثانية يشمل تنفيذ وتطوير وتصميم وهندسة وبناء وتملك وتشغيل وصيانة وتحويل محطة توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه بقدرة صافية تبلغ (1800) ميجاوات كحد أدنى وانتاج مالا يقل عن 102 مليون غالون امبراطوري من المياه المحلاة.واضافت ان المشروع الذي سيتم وفقا لنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص في موقع الزور الشمالية على ساحل الخليج العربي يتضمن توسعة محطة النقل الرئيسة من أجل الربط بين المشروع ومرافق شبكة الكهرباء ونقل هذه المرافق إلى وزارة الكهرباء والماء بعد أن يتم اختبارها وتشغيلها كليا.واوضح البيان ان فكرة المشروع تتمثل في إنشاء محطة لإنتاج الطاقة الكهربائية وتحلية المياه حيث يقوم القطاع الخاص ببناء المشروع وتشغيله وصيانته و من ثم تحويله للدولة على أن يتم تمويل تنفيذ المشروع من القطاع الخاص.وذكر البيان ان الدولة تقوم بموجب اتفاقية الشراكة بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة والمياه المحلاة بناء على حاجة الوزارة على أن تتم ترسية المشروع في اطار شروط المفاضلة المنصوص عليها في القانون.واوضح ان المشروع يهدف إلى توفير احتياجات الدولة المتزايدة من الطاقة الكهربائية في البلاد بما يعزز الشبكة القائمة ويوفر البنية التحتية الأساسية لتنفيذ مشروعات الدولة الأخرى الواردة ضمن خطتها التنموية وتغطية ما تحتاجه من طاقة ومياه اضافة إلى السرعة في الانجاز والاستغلال الأمثل للمصادر الطبيعية للبلاد . ولفت الى ان المشروع يرمي إلى تشجيع القطاع الخاص المحلي والعالمي على المشاركة في المشروعات الإنشائية و التنموية في الدولة مما يؤثر إيجابا على الاقتصاد المحلي. واضاف ان مشروع محطة الزور الشمالية ( المرحلة الثانية) يعتبر مكملا أساسيا للمرحلة الأولى من المشروع وذلك لضرورة مخرجات المشروع وأثرها الحيوي في توفير الكهرباء والماء للكويت لسد الاحتياج الحالي والزيادة الطردية المستقبلية ضمن فترة عمر المشروع. واوضح ان التحالف الاول مؤلف من شركة مجموعة الملا القابضة و(ميتسوي) والشركة الدولية للمياه ومشروعات الطاقة في حين يضم التحالف الثاني شركة موربيني وشركة فؤاد الغانم واولاده في حين يضم التحالف الثالث شركة سيموتومو وشركة اوساكا للغاز ومجموعة الصناعات الوطنية القابضة.

المصدر : الان

التعليق : انحش ياعصويد ياك الذيب​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
الكويت تتخذ إجراءات احترازية لحماية استثماراتها في بريطانيا



بعد 60 عاما من دخول الصندوق السيادي الكويتي السوق البريطاني من خلال مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، تنتظر الاستثمارات الكويتية الضخمة في بريطانيا والبالغ حجمها نحو 100 مليار دولار، تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في قرار تاريخي بعد 43 عاما من العضوية.ويجدر هنا ان نشير إلى ان الهيئة العامة للاستثمار استخدمت بريطانيا كقاعدة للاستثمار لها على مدى السنوات الـ60 الماضية، ومن واقع التجربة اتضح ان بريطانيا تعتبر الموقع الأكثر ملاءمة للاستثمارات الكويتية خاصة بعد العوائد التي حققها مكتب الاستثمار الكويتي في لندن من خلال سواء من خلال مساهمته في استثمار أكثر من 100 سهم من الأسهم المدرجة في المملكة المتحدة أو في مساهمة في كبرى المؤسسات والشركات البريطانية اوعبر تمتلك عقارات ضخمة في جميع أنحاء بريطانيا العظمى.وحسب خبراء اقتصاديين لـ«الأنباء» فإن أبرز المخاطر المتوقعة تتمثل في هبوط قيمة الاستثمارات من عقارات واسهم بنسب محدودة كوضع طبيعي جراء الهزة الاقتصادية التي احدثتها مفاجأة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي التي جاءت مغايرة للتوقعات.ويرى الخبير المصرفي علي المديهيم أن المملكة المتحدة تمتلك الكثير من المميزات التي تتفوق بها عن باقي المراكز المالية في العالم وبالنسبة للكويت فإن الحصانة السيادية التي منحت للكويت في المملكة المتحدة مكنت الهيئة العامة للاستثمار من زيادة استثماراتها فيها بنسبة تزيد على نسبة مساهمة الناتج المحلي الإجمالي البريطاني في الناتج المحلي العالمي.ويضيف أن الصندوق السيادي الكويتي وضع خططا استراتيجية للمحافظة على استثماراته في بريطانيا، وتشمل الخطة الخروج الآمن والتدريجي للاستثمارات، في حال انخفضت قيمته بنسب محددة تتجاوز 40% وفق المعمول به عالميا، مع الاخذ بالاعتبار ظهور مؤشرات بعدم عودة الأصول لقيمتها الطبيعية، حيث يوجد فريق عمل يعمل في مكتب لندن لإدارة ومتابعة الاستثمارات على مدار الساعة خاصة في مثل هذه الأوقات الحرجة.ولا يستبعد المديهيم، أن يضطر المركزي البريطاني، لرفع سعر الفائدة خلال 15 يوما بحد أقصى بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وذلك في خطوة لضمان استقرار في سعر صرف الاسترليني.وعلى الرغم من انهيار الجنيه الإسترليني من قمة قيمته التي كان عليها الأربعاء الماضي، والمعادلة1.50 دولار، الى 1.35 ليخسر نحو 10% من قيمته، إلا ان المديهيم يؤكد ان الوضع طبيعي ومن المتوقع ان يعود إلى طبيعته مرة اخرى وذلك بعد امتصاص مفاجأة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي والتي قد لا تتجاوز 30 يوما، وذلك بسبب الإجراءات الاحترازية التي قام بها المركزي البريطاني لمواجهة أي انخفاضات في قيمة العملة من خلال ضخه لمليارات الجنيهات خلال الفترة الماضية.سيناريوهات حكومية ويقول الخبير الاقتصادي، عباس المجرن، ان الحكومة الكويتية تراقب الاحداث في بريطانيا عن كسب منذ الاعلان عن بدء الاستفتاء وذلك لوضع عدة سيناريوهات سواء في حالة الابقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، التي تتضمن مصدات وقائية لاي انخفاض في قيمة الاستثمارات الكويتية في بريطانيا.ورجح المجرن عدم حدوث أي تاثير على الاستثمارات الكويتية في بريطانيا على اساس انها «محصنة»، حيث يقوم الصندوق السيادي من حين لآخر بمراجعة استثماراه في المنطقة ووضع خطط استراتيجية لحماية استثماراته، فضلا عن ان الحكومة البريطانية لديها الخبرة الكافية لحماية جميع الاستثمارات الأجنبية فيها من أي انهيارات أو خسائر تلحق بها.وخلال السنوات الثلاث الماضية سرعت الكويت من وتيرة ضخ استثماراتها بالسوق البريطاني حيث ذكرت تقارير بريطانية أن الهيئة العامة للاستثمار الكويتية أعلنت عن ضخ استثمارات بنحو 5 مليارات دولار خلال الفترة من 2014 وحتى 2017.ولدى الكويت مكتب استثمار في العاصمة البريطانية لندن يدير استثمارات بمليارات الدولارات في جميع انحاء اوروبا تتمثل في عقارات ومحافظ استثمارية في الأسهم والسندات.القطاع العقاريمن جانبه، يرجح الخبير الاقتصادي نجيب الصالح ان تتأثر الاستثمارات الكويتية في بريطانيا خاصة العقارية بشكل محدود في اول الامر، مع العلم ان المستثمرين الكويتيين يعتبرون من أكبر مشتري العقارات هناك، حيث تصل متوسط صفقات الأفراد الكويتيين من العقار البريطاني نحو 40 مليون جنيه استرليني سنويا.وتتركز عمليات الشراء للكويتيين في مناطق «مايفير وكينزينغتون وتشيلسي»، الا أنه، بحسب تقارير بريطانية، شهدت عمليات شراء العقار في بريطانيا وبخاصة الخليجيين حالة من الجمود خلال الفترة الماضية، لترقب ما ستؤول اليه نتيجة الاستفتاء.واعتبر عمدة الحي المالي في مدينة لندن اللورد روجر جيفورد في تصريحات سابقة ان الصندوق السيادي الكويتي «الهيئة العامة للاستثمار» هو الأول في العالم بين الصناديق السيادية العالمية من حيث التخطيط الاستراتيجي واختيار الفرص الاستثمارية الناجحة، وان هيئة الاستثمار في بريطانيا تتمتع بمصداقية عالية خصوصا ان معظم استثماراتها طويلة الأجل.

المصدر : الان

التعليق : زين تسون بس هم الاقربون اولى بالمعروف استثمارات الناس ببورصة الكويت منو يحميها !!​
 

بوسعود

عضو مميز
التسجيل
24 ديسمبر 2009
المشاركات
2,024
الإقامة
الكويت
8.5 مليون دينار لوجبات رياض الأطفال وطلبة المنح



اعتمد ديوان المحاسبة 4 مناقصات لمصلحة وزارة التربية بقيمة إجمالية قدرها 8 ملايين و430 ألف دينار، لتوفير الوجبات المدرسية في رياض الاطفال والسكن الداخلي لطلبة المنح، بدءاً من العام الدراسي المقبل 2017/2016 ولمدة 3 سنوات.وتوزعت المناقصات على 4 شركات متخصصة بالتجهيزات الغذائية وفق 4 مجموعات، الأولى بقيمة مليونين و899 ألف دينار، والثانية بمليونين و82 ألف دينار، والثالثة بمليونين و75 ألف دينار، والرابعة بمليون و376 ألف دينار.واشترط الديوان على الوزارة الالتزام بما جاء في تعميم وزير المالية رقم 8/2016 في شأن الصرف حتى إصدار قانون ربط ميزانية الوزارات والإدارات الحكومية وقوانين ربط ميزانيات الهيئات الملحقة والمؤسسات المستقلة للسنة المالية 2017/2016.من جهة أخرى، طلبت وزارة التربية من لجنة المناقصات المركزية الموافقة على السماح للوزارة بطرح ممارسة من الشركات المتخصصة لتوفير وجبات غذائية للمخيم الـ70 لنادي الكشافة البحري للعام الدراسي 2017/2016 خلال الفترة من 19 إلى 26 يناير المقبل بقيمة 25 ألف دينار. كما طلبت موافقة اللجنة على استدراج عروض أسعار لتوريد الوجبات للطلبة المشاركين في المخيم الكشفي السنوي لإدارة التعليم الخاص وضيافة القادة بقيمة 40 ألف دينار.ووفق اللجنة المشكلة بين وزارتي التربية والصحة في شأن تحديد الأصناف الغذائية المستوفية للاشتراطات الصحية، فإن الوجبات المدرسية للعام الدراسي المقبل ستكون متنوعة تشمل سلطات الخضار والشوربة والمكسرات والفول السوداني والبسكويت والشوكولاتة بأنواع مختلفة، إضافة إلى الحليب بأنواعه المختلفة والعصير بأنواعه والروب والأجبان والعسل والخبز والمياه المعدنية.

المصدر : الان

التعليق : الصوره اللى فوق لروضة بلقيس سنة 1955 راحو الطيبين​
 
أعلى