>> صفحة الأخبار المميزة <<

التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مستشفى الامراض الصدرية يستخدم روبوتا جديدا في عمليات قسطرة القلب

http://******/oEsUXe

....................

القنصلية الكويتية: إصابة مواطن كويتي في تفجير اسطنبول
http://******/DgPWEK
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مواقيت الصلاة ليوم غد الأحد:
الفجر 04:34
الشروق 05:53
الظهر 11:56
العصر 03:23
المغرب 05:59
العشاء 07:16

الطقس المتوقع غدا الأحد :
مشمس معظم الوقت والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا 15 - 45 كم/ساعة مثيرة للغبار العظمى 28 الصغرى 12 أعلى مد 10:59 -22:07 أدنى جزر 4:35 - 16:20 التيارات البحرية: فساد

سمو امير البلاد يعزي الرئيس التركي بضحايا انفجار اسطنبول
http://******/WenEgR

بدء تمرين (صقر الجزيرة للعموديات) لأسلحة الجو بدول مجلس التعاون بسلطنة عمان
http://******/lYg6mk
 

ابو موسى 777

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2015
المشاركات
506
‏صباح الأمْل بِـ اللَّه ، و الطمِأنَيِنه فِي ظِلهِ ،و الثِقَة بَمِا عِندَه ..


اعلان عن تسويه قرض مجمع لسهم الديره ب اكثر من ١٧ مليون ( لازالت جاريه).
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
سلام

شلونكم مع احلام اليقظة؟؟؟
( الخبر ترجمة , فيها وايد بدليات)


لماذا لا يجوز تحريك أسعار النفط أعلى
Arthur بيرمان
نشرت في الاثنين 14 مارس 2016 20:59 | 2
يكاد يكون من المؤكد سوف تنهار مسيرة أسعار النفط التي بدأت في منتصف فبراير.
أنها مماثلة للتجمع 2015 كاذبة من آذار/مارس إلى حزيران/يونيه. وفي كلتا الحالتين، زيادة الأسعار إلى حد كبير بسبب المشاعر. كما هو الحال في التجمع السابق، ووحدات التخزين الحالي كبير جداً والطلب ضعيفة جداً للحفاظ على ارتفاع الأسعار لمدة طويلة.
وارتفعت أسعار خام 47 في المئة خلال الأيام الماضية 20 من 26.21 دولار في منتصف شباط/فبراير إلى 38.50 دولار في الأسبوع الماضي (الشكل 1).

رقم 1- أسعار العقود الآجلة خام نايمكس & أف تقلب أسعار النفط، 2015-2016. المصدر: تقييم الأثر البيئي، كبوي، بلومبرغ ومتاهة استشارات خدمات شركة (اضغط على الصورة لتكبيرها).
قبل عام، ارتفع خام 41 في المائة في 35 يوما من 43 دولاراً إلى 61 دولاراً تقريبا للبرميل الواحد. مثل اليوم، ثم يعتقد المحللون أنه قد تم التوصل أسفل. بقيت أسعار حوالي 60 دولار لمدة 37 يوما قبل السقوط إلى قاع جديد من 38 دولاراً للبرميل الواحد في أواخر آب/أغسطس. أن العثور على قيعان أقل بكثير بعد ذلك على طول الطريق وصولاً إلى 26 دولاراً تقريبا للبرميل الواحد في البداية السباق الحالي.
ذات صلة: أساسيات النفط يمكن أن تسبب أسعار النفط إلى الانخفاض، سريعة.
وكان ارتفاع أسعار لا يمكن تحملها قبل عام جزئيا لأن مخزونات النفط الخام أكثر من 100 mmb (مليون برميل) أعلى من المتوسط 5 سنوات (الشكل 2). مستويات المخزون الحالي 50 mmb أعلى من خلال المظاهرة كاذبة لعام 2015، وأنها لا تزال تتزايد.

الشكل 2- مخزونات النفط الخام الولايات المتحدة. المصدر: تقييم الأثر البيئي ومتاهة استشارات خدمات شركة (اضغط على الصورة لتكبيرها).
الأرصدة الدولية تعكس صورة مماثلة. تعتبر قوائم الجرد في الميدان في mmb 3.1 بیلیون برميل من السوائل، 431 أكثر من mmb متوسط و 359 2010-2014 فوق مستوى عام 2015. حوالي الثلث من الأرصدة في الميدان هي الولايات المتحدة (1.35 بیلیون برميل من السوائل).
لعام 2015، يبين استهلاك السوائل الولايات المتحدة علاقة سلبية مع وحدات تخزين النفط الخام (الشكل 3). خلال عام 2015 التجمع الأسعار كاذبة، وبدأ الاستهلاك زيادة في نيسان/أبريل وأيار/مايو في أعقاب تتسبب أسعار خام النفط أدنى منذ آذار/مارس 2009 – استجابة متخلفة كثيرا ما قبل عدة أشهر. وبلغ متوسط أسعار عام 2015 الربع الأول دولار 47.54 مقارنة بمتوسط سعر لأكثر من 99 دولار للبرميل الواحد من تشرين الثاني/نوفمبر 2010 من خلال أيلول/سبتمبر 2014 (44 شهرا).

الشكل 3- استهلاك السوائل الولايات المتحدة، ومخزونات النفط الخام وسعر خام. المصدر: تقييم الأثر البيئي، بلومبرغ ومتاهة استشارات خدمات شركة (اضغط على الصورة لتكبيرها).
وتزامن ذلك مع بداية تراجع إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة بعد نيسان/أبريل 2015 (الشكل 4).
ذات صلة: 67 دولار النفط لديها جميع الشركات الكبرى تتلاقى هنا


الشكل 4- إنتاج النفط الخام الولايات المتحدة والتوقعات. المصدر: تقييم الأثر البيئي مارس 2016 ستو ومتاهة استشارات خدمات شركة (اضغط على الصورة لتكبيرها).
تابع السحب الصافي من التخزين حتى انخفض استهلاك في تموز/يوليو ردا على ارتفاع أسعار النفط الذي ارتفع إلى 60 دولاراً للبرميل الواحد في حزيران/يونيه. زيادة الإنتاج بسبب ارتفاع أسعار من تموز/يوليه إلى تشرين الثاني/نوفمبر قبل استئناف انخفاضه بعد أن انخفضت الأسعار مرة أخرى، هذه المرة، أقل بكثير من مستوياتها السابقة. ويبين هذا تسلسل معقد من استجابات السوق مدى حساسية السوق الحالية لتغييرات طفيفة نسبيا في الأسعار والإنتاج والاستهلاك.
الأهم من ذلك، يقترح أن تباين أسعار فقط 15 دولار للبرميل الواحد كان كافياً لخفض الاستهلاك عام الماضي. أن آثار عميقة على التجمع السعر الحالي الذي هو الآن 12 دولاراً للبرميل فوق خط الأساس الخاص بها، وفعلا قد زاد بنسبة مئوية أكبر من هذا التجمع عام 2015.
لماذا المسائل التخزين
النفط 80 دولار قبل حزيران/يونيه – لا ينخدع بوسائل الإعلام

الاضطرابات السوقية الحالية خلقت مرة واحدة في فرصة توليد للطاقة الدهاء المستثمرين.
في حين أن وسائل الإعلام الرئيسية يطبع قصص تخويف لأسعار النفط التي تقع من خلال الكلمة الذكية إعداد المستثمرين يلعب النفط التالي الفوز.

انقر هنا لمزيد من المعلومات حول استثمار النفط ناجحة
على الرغم من أن معظم المحللين الاهتمام بوحدات التخزين، وتوازن السوق عموما يعتقد من بسيطة التوازن بين العرض والطلب. ولكن إنتاج الولايات المتحدة من الصعب قياس مع الثقة حتى عدة أشهر بعد--حقيقة وإنتاج النفط الخام تقارير تقييم الأثر البيئي ولكن لم توفر. وبالمثل، تقارير تقييم الأثر البيئي الاستهلاك ولكن ليس من الطلب.
وهذا لأنه لا يمكن تحديد العرض والطلب عن طريق تقييم التغيرات في مخزون وكيف ينظم تخزين الإنتاج والاستهلاك. الإنتاج بالإضافة إلى مساحة التخزين المتوفرة تساوي العرض. في السوق اليوم الإفراط الموردة، يساوي الاستهلاك بالإضافة إلى السحب من مخزن الطلب.
وانخفض إنتاج الولايات المتحدة منذ نيسان/أبريل عام 2015، 583,000 برميل من النفط الخام يوميا. مع 163 mmb من النفط الخام في المخازن، يمكن القضاء على ذلك انخفاض الإنتاج الصافي ونيسان/أبريل مستويات الإنتاج التي تحتفظ بها سحب التخزين لأكثر من 9 أشهر. هذا السبب في وحدات التخزين يجب أن تندرج ربما في نطاق 2011-2014 قبل يمكن الحفاظ على مسيرة أسعار ذات مغزى. التي يفترض أن الطلب يمكن أن تتسامح مع تلك الأسعار أعلى.
تتراكم في تخزين النفط بسبب انخفاض الطلب والأسعار المنخفضة. فمن المنطقي أكثر لدفع تكاليف التخزين الشهرية (~0.65 دولاراً للبرميل) وبيع النفط إلى الأمام مع العقود المستقبلية الجارية حتى الزيادات في الأسعار الموضعية، ونأمل أن الطلب أيضا زيادات.
الكثير من الناس يعتقدون أن القطاع أسعار العقود الآجلة دليل معقول للأسعار في المستقبل. أنها ليست كذلك. أسعار العقود الآجلة معظمها تعكس العرض والطلب في العقود الآجلة.
ذات الصلة: ملخص العد تلاعب الأرض أفقية 11 مارس 2016
أن تأثير العميقة في الخصومات في أي حال من الأحوال أن تداول العقود الآجلة على أسعار النفط. السوق الآجلة خام واحدة من أكبر نوادي القمار القمار في العالم. غالباً ما تتم الرهانات على المشاعر المرتبطة بدورها بالأحداث العالمية. ومع ذلك، قد تقلبات الأسعار التي تعتمد أساسا على المشاعر، فرصة ضئيلة تدوم فترة أطول من المشاعر أو الأحداث ذات الصلة التي تنتج منها.
عبور الحدود
رالي أسعار النفط الحالية ويستند جزئيا على ضعف الدولار الأمريكي ولكن معظمها على أمل أن روسيا واوبك ستخفض الإنتاج. الآن، وهذا ليس حتى على الجدول. بدلاً من ذلك، من الممكن تجميد إنتاج لا معنى لها إلى حد ما. ويعتقد البعض عن حق أن حوار حول تجميد إنتاج قد تؤدي إلى إنتاج قطع بعض الوقت في المستقبل القريب نسبيا. وأنا اتفق مع ذلك ولكن سبب فارغة بدلاً من ذلك لأسعار النفط زيادة بنسبة 50 في المائة تقريبا.
التجار "نتابع الشريط،" بمعنى أنها قد غطت الرهانات القصيرة السابقة ونتابع الزخم اختبار تزايد ارتفاع الأسعار عتبات طالما شخص على استعداد لاتخاذ الجانب الآخر من الرهان. هذا هو الطريقة التي يعمل بها السوق.
فإنه لن يفاجئني إذا كان هذا التجمع الأسعار سيستمر لحين مثل التجمع من عام 2015. أنا مهتم في الشروط المطلوبة التي تسمح انتعاش أسعار مجدية ومستدامة. في بداية انهيار أسعار النفط عام 2014، أعتقد أنها كانت مسألة نسبيا مستقيم إلى الأمام لتخفيض الإنتاج بحيث يمكن تحقيق التوازن السوق.
كما استمرت أسعار منخفضة، وأنا اعترف أنه قد عبروا الحدود والتي بطريقة ما، المبادئ التي تحكم الأسواق النفطية قبل أيلول/سبتمبر 2014 على ما يبدو لم تعد تطبق بنفس الطرق. وأعتقد الآن أن الاقتصاد العالمي قد أضعفت إلى حد كبير وأصيب بالديون عقب "الانهيار المالي" 2008 وسهل الائتمان السياسات النقدية التي تلت ذلك.
في وقت ما في المستقبل غير البعيد جداً، سيؤدي إلى استنزاف لا هوادة فيها الإنتاج القديمة وقلة الاستثمار في الاستكشاف الحالية وإنتاج أعلى بكثير من أسعار النفط. وسيكون الاقتصاد العالمي أن تكون أقوى بكثير لضبط لأن.
التحقيق قد عرضت هنا حول أوجه التشابه المحتملة بين الزيادة الحالية في أسعار النفط ويعزز مسيرة الأسعار كاذبة من آذار/مارس إلى حزيران/يونيه عام 2015 احساسي أنه عائد إلى ارتفاع أسعار النفط ليس على الإطلاق مباشرة إلى الأمام. أسواق النفط مؤشر رائدة في الاقتصاد الأوسع نطاقا لأن الاقتصاد يعمل معظمهم في الطاقة، وليس ذلك بكثير على المال.
ويبدو أن الأسعار والطلب قد تكون محدودة النطاق. تغييرات طفيفة في الطلب نقل الأسعار صعودا وهبوطاً حتى تلك الملاحظات تغييرات الأسعار للتغيرات في الطلب. تم إنتاج مثل آلة تعمل دون كلل في الخلفية كما أبقى المال السهل أنها تتحرك بغض النظر عن انخفاض الأسعار وعدم وجود الربح. وهذا مشوه كيف أصبح السوق.
الإنتاج في العالم الآن يبدو أن يكون الوقوع وهذا بالتأكيد خطوة ضرورية في الاتجاه الصحيح نحو توازن السوق. أتوقع إنتاج أوبك بالإضافة إلى روسيا قطعت في عام 2016، ومما لا شك فيه أن تنتقل السوق إلى نوع من التوازن. ومع ذلك، أظن أن التوازن الجديد قد يكون أحد فيه الأسعار والطلب على حد سواء تظل أدنى من على الجانب الآخر من الحدود انهيار الأسعار التي كانت عبرت في عام 2014.
فن بيرمان ل Oilprice.com
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الكويت 10-
السعودية 50+
دبي 5-
ابو ظبي 112-
قطر 7-
مسقط 9+
البحرين 2+

..................

(اوابك)..السكان الأعلى دخلا يستحوذون على 40 في المئة من دعم المنتجات النفطية
http://******/t0WCbG
 

longinvestor

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2009
المشاركات
1,065
لازم اعدل توقيعي

الكويت تصدر نحو 2.1 مليون برميل يوميا من النفط الخام وسط توقعات بوصول سعر البرميل خلال 2016 إلى 50 دولارا
25 دولارا.. سعر النفط لـ «الميزانية»
2016/03/19 09:09 م
#

التقيم التقيم الحالي 5/0

487101_e.png

bullet.png
مؤسسة البترول الكويتية

مؤسسة البترول توقع عقدا جديدا مع شركة بترول آسيوية لتزويدها بـ 100 ألف برميل يوميا من النفط الخام الكويتي
الاتفاق بين دول أوبك ودول خارجها يتطلب اتفاق المنتجين جميعا على المشاركة فيه لضمان نجاحه
البترول الكويتية مستمرة في بناء مشاريعها الاستراتيجية رغم هبوط الاسعار
النفط الصخري يواجه عدة تحديات من أهمها ارتفاع تكلفة الإنتاج وسرعة النضوب


(كونا) - اكد العضو المنتدب للتسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية نبيل بورسلي ان الكويت تصدر نحو 1ر2 مليون برميل يوميا من النفط الخام متوقعا ان يصل سعر البرميل خلال 2016 الى 50 دولارا بحسب المعطيات الحالية التي أهمها زيادة الطلب وتقلص العرض.
وقال بورسلي ان صفقة توقيع مؤسسة البترول لعقد جديد اخيرا مع شركة بترول آسيوية لتزويدها ب 100 ألف برميل يوميا من النفط الخام الكويتي تعد إنجازا كبيرا بالنظر الى ما تمر به السوق النفطية من اوضاع حاليا وفي ظل شدة التنافس وانخفاض الأسعار.
ولفت الى ان اتمام هذا العقد يعكس قوة العلاقة والثقة المتبادلة ما بين مؤسسة البترول الكويتية وزبائنها في شتى أنحاء العالم موضحا انه من الافضل عدم الإفصاح عن الجهة الاسيوية التي تم التعاقد معها نظرا لحساسية العقد "ولكن هذا العقد سيزيد من حصة المؤسسة في السوق الآسيوي في ظل ما يشهده سوق النفط العالمي من منافسة قوية وتفوق العرض على الطلب بما يزيد على مليون برميل يوميا".
وعن كمية النفط الكويتي الذي يصدر إلى العالم افاد بورسلي ان كمية إنتاج دولة الكويت من النفط الخام تبلغ ما يقارب 3 ملايين برميل يوميا يصدر منها نحو 1ر2 مليون برميل يوميا إلى الأسواق العالمية في حين يتم تكرير نحو 900 ألف برميل يوميا في المصافي المحلية.
وفي رده على سؤال حول اذا ما كان كل الإنتاج الكويتي بعد خصم الكمية المستهلكة محليا مباعا أم ان هناك فائضا لم يتم التعاقد عليه حتى الآن قال "تنص استراتيجية التسويق العالمي على سياسة تسويق النفط الخام في أسواق آمنة وطويلة الأمد لذا فإن النفط الخام الكويتي المصدر يتم تسويقه عن طريق عقود سنوية وطويلة الأمد ويعتبر الفائض (وإن وجد) كمية بسيطة جدا".
وحول رؤيته بشأن الاتفاق المحتمل بين دول منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) والدول من خارجها بتثبيت الانتاج عند مستويات يناير الماضي واذا ما كان هذا الاتفاق سيحد من عمل التسويق العالمي في المؤسسة والتوسع في تصدير النفط الكويتي اكد ان أي سياسيات نفطية قد يكون لها سلبيات وإيجابيات مشيرا الى ان مواجهة التحديات جزء من عمل المؤسسة.
واضاف ان دور قطاع التسويق العالمي في المؤسسة هو "إيجاد فرص تسويقية للنفط الخام والمنتجات البترولية في حال وجود تغيرات في سوق النفط العالمي وأما ما يخص الاتفاق بين دول أوبك ودول خارج أوبك فهذا يتطلب اتفاق المنتجين جميعا على المشاركة في الاتفاق لضمان نجاح هذا التوجه".
وبخصوص رؤيته لمستقبل أسعار النفط على المدى القصير والمتوسط وكم سيبلغ سعر البرميل الكويتي حتى نهاية العام الحالي اوضح بورسلي ان هناك عوامل عدة يقوم قطاع التسويق بمراجعتها بشكل دوري ويتم بعدها تحديد مسار أسعار النفط على المدى القصير أو المتوسط.
وبين ان هذه العوامل تشير إلى أن أسعار النفط العالمية بما فيها النفط الخام الكويتي ستتحسن خلال الفترة المقبلة "وعلى الأرجح ستصل إلى ما بين 30 و 50 دولارا للبرميل حسب الأرقام والمعطيات الحالية التي أهمها زيادة الطلب وتقلص العرض في ظل انخفاض أسعار النفط".
واشار الى ان انخفاض أسعار النفط خلال الفترة الماضية أدى إلى تقليص ميزانية الدولة واحتساب سعر برميل النفط عن 25 دولارا للسنة المالية 2016/2017 بدلا من 45 دولارا للبرميل للسنة المالية السابقة 2015/2016 نظرا للهبوط المتوقع للايرادات والتي ترتبط بشكل مباشر بأسعار النفوط العالمية.
واوضح انه على الرغم من ذلك تستمر المؤسسة في بناء مشاريعها الاستراتيجية مثل بناء المصفاة الرابعة وتحديث مصافيها المحلية لإنتاج منتجات بترولية عالية الكفاءة وبمواصفات عالمية. وافاد بان هناك أكثر من 35 دولة يصدر إليها النفط الخام والمنتجات البترولية الكويتية وحسب توزيعها إقليميا تصل صادرات المؤسسة إلى الشرق بنسبة 80 في المئة والغرب 15 في المئة وقارة أفريقيا 5 في المئة.
وعن رؤيته تجاه مستقبل النفط التقليدي وتأثير النفط الصخري عليه وكذلك تأثير المصادر الأخرى للطاقة والتوسع في الطاقة المتجددة لفت بورسلي الى ان تطوير النفط الصخري أحدث تقدما علميا وتقنيا كبيرا في عالم إنتاج النفط موضحا ان ذلك يرجع إلى استخدام الحفر الأفقي والتكسير الهيدروليكي.
واضاف "ولكن النفط الصخري يواجه عدة تحديات من أهمها ارتفاع تكلفة الإنتاج حيث تصل ما بين 35 و50 دولارا للبرميل لذا فعند انخفاض سعر النفط إلى أقل من ذلك تصبح الكثير من حقول إنتاج النفط الصخري غير اقتصادية وهذا ما يواجه منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي".
واوضح ان عدد منصات الحفر الأفقي انخفض من 1090 منصة في عام 2014 إلى 394 منصة في عام 2016 مشيرا الى ان التحدي الثاني الذي يواجه النفط الصخري هو سرعة النضوب حيث تشير الدراسات إلى أن نضوب النفط الصخري سيكون خلال العقد الثاني من القرن الحالي وهذا ما يؤكد على عدم الاعتماد عليه على المدى الطويل".
واشار الى انه من التحديات التي تواجه النفط الصخري في ظل انخفاض أسعار النفط ان هناك عددا كبيرا من شركات النفط العالمية قللت من الاستثمار بمعدل 37 في المئة عن السنوات السابقة متوقعا ان يكون تأثير المصادر الأخرى للطاقة على النفط التقليدي محدود في السنوات القادمة حيث لن تتجاوز حصتها أكثر من 15 في المئة من إجمالي استهلاك الطاقة. واكد بورسلي ان قطاع التسويق العالمي يسعى دائما إلى إيجاد أسواق جديدة أو زيادة الكميات لزبائنه الحاليين مشيرا الى انه تمت زيادة الكميات للمشتقات الوسطى إلى زبائن المؤسسة في قارة أفريقيا وكذلك النفط الخام إلى آسيا وأمريكا الشمالية "وكذلك تسعى المؤسسة إلى زيادة حصتها في سوق أوروبا".
واضاف انه "في ظل المنافسة الكبيرة في سوق النفط العالمي وبحمد الله تعالى نجحت مؤسسة البترول الكويتية بزيادة حصتها السوقية في آسيا أوروبا وأمريكا الشمالية".
وحول المنافسين الفعليين للنفط الكويتي اشار بورسلي الى ان المنافسين ثلاثة أنواع اولها المنافسة من حيث نوعية النفط والمقارنة بين النفط الخام الكويتي (النوعية والكثافة والمحتوى الكبريتي).
وتابع ان ثانيها "المنافسة الحالية العالمية التي يواجهها سوق النفط العالمي حيث يفوق العرض الطلب بسبب زيادة الإنتاج في عدد من الدول منها إيران والعراق وروسيا إضافة إلى النفط الصخري في الولايات المتحدة الأمريكية والنفط الرملي في كندا اما النوع الاخير فهو السعي إلى زيادة الحصة السوقية وذلك من خلال خفض الأسعار الرسمية لزيادة حصتها في سوق النفط العالمي".
وتوقع بورسلي ان يكون تأثير القرار بالسماح بتصدير النفط الأمريكي على الأسواق نسبيا وذلك لعدة أسباب منها أن كمية التصدير ستكون ما بين 500 الف ومليون برميل يوميا اضافة الى ان نوعية النفط الخام الأمريكي المصدر خفيف أو من المكثفات وهناك مصاف عددها قليل في العالم لها القدرة على تصفية هذا النوع من النفط لذلك فإن تأثيره على النفوط المتوسطة والثقيلة سيكون محدودا.
واوضح ان تصدير النفط الامريكي سيؤدي إلى التقليص في المخزونات النفطية التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما سيقلص الفارق في الأسعار ما بين أسعار أمريكا وآسيا وأوروبا.
وحول تأثير عودة النفط الإيراني الى الأسواق العالمية على الاسعار افاد بورسلي بأن سوق النفط والأسعار يتفاعلان بشكل كبير (سيكولوجيا) مع تصريحات المسؤولين الإيرانيين وهذا ما شهدته الأسعار بعد رفع الحظر على إيران.
واوضح انه بحسب الأرقام الحالية تصدر ايران ما يقارب من 4ر1 مليون برميل يوميا من النفط الخام أي بزيادة مقدارها 200 ألف برميل يوميا عن صادرات إيران قبل رفع الحظر الاقتصادي.
واشار الى ان إيران تسعى إلى زيادة صادراتها إلى مستوى ما قبل الحظر الاقتصادي عام 2012 وهي 5ر2 مليون برميل يوميا كما تسعى إلى إرجاع حصتها في الأسواق الأوروبية لتصل إلى 600 ألف برميل يوميا.
وعن المحفزات التي تقدمها الكويت للعملاء افاد بورسلي بان مؤسسة البترول الكويتية ممثلة بقطاع التسويق العالمي تقوم دائما وبشكل دوري بدراسة المتغيرات والتحديات في ظل أسواق نفطية تنافسية.
واضاف ان المؤسسة تقوم بمراجعة أسعارها الرسمية شهريا مما يجذب المشتري وذلك من خلال دراسة مكثفة لحساب مرونة الطلب على النفط الكويتي مع تغيرات في آلية التسعير "كما تسعى المؤسسة لإعطاء تسهيلات لوجستية على قدر الإمكان لتسهيل تزويد النفط الخام والمنتجات النفطية الكويتية للمستهلك النهائي".
وحول كيفية حساب سعر بيع برميل النفط الكويتي وهل يتم الحساب على أساس سعر السوق اليومي أم يتم الاتفاق على سعر معين طوال مدة العقد وهل العقود سنوية أم شهرية افاد بورسلي بانه يتم حساب بيع النفط الكويتي على معادلة سعرية تعلنها مؤسسة البترول الكويتية شهريا لقياس سعر الخصم التي يتم الأخذ به لحساب السعر اليومي تماشيا مع أسعار النفط العالمية القياسية اليومية "لذا يسعر النفط الخام الكويتي يوميا لجميع زبائننا الموزعين جغرافيا".
وأوضح أن قطاع التسويق العالمي في مؤسسة البترول الكويتية يرتبط مع زبائنه بعلاقات تاريخية متينة مبنية على الثقة والاحترام المتبادل وتعزيز المصالح المشتركة كما يتميز قطاع التسويق العالمي بوجود موظفين يتمتعون بكفاءة عالية ويعملون بكل جهد للتغلب على التحديات الحالية لأسواق النفط العالمية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
الارصاد الجوية : تتأثر البلاد اليوم وغدا بامتداد منخفض جوي قادم من جهة شمال الغرب تنشط معه رياح مثيرة للغبار

................

وزير التربية يصدر قرارا وزاريا بشأن إعادة تنظيم بعض إجراءات تصديق الشهادات الدراسية الصادرة من خارج البلاد تمهيدا لمعادلتها بالشهادات التي تمنحها المدارس الكويتية

http://******/24i1Pw
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مساء الخير والورد والتفاؤل ;)

حمد44 وينك يا الحبيب عليك غياب

يوم و 13 ساعة و 7 دقايق و ثانيتين :D

عسى المانع خير يا رب :)
 

حمد44

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2014
المشاركات
1,187
مساء الخير والورد والتفاؤل ;)

حمد44 وينك يا الحبيب عليك غياب

يوم و 13 ساعة و 7 دقايق و ثانيتين :D

عسى المانع خير يا رب :)
هلا هلا نوخذتنا
كنت لاهي وفي لغز محيرني :rolleyes:
صارلي كم يوم ومو قادر انام :oops:
وبيني وبين نفسي اتسائل :confused:
لكن مو لاقي الجواب o_O
سألت وايد ناس :rolleyes:
للأسف ما لقيت الجواب الشافي o_O
مستعد أسافر اخر الدنيا :cool:
المهم أحد يعطيني السبب :cool:
طول الوقت قاعد مثل المجنون
وأقول ليش ليش ليش ليش ليش ليش
ليش ليش ليش ليش ليش
لكن ما من مجيب على سؤالي:confused: :mad:
بو يوسف تكفه عندك الجواب على سؤالي
تكفه ريحني :( قاعد أتعذب كل لحظه :eek:
سؤالي بويوسف ليش :confused::mad:


















tempFile_٢٠١٦-٠٣-٢٠-١٩-٣٧-١٩.jpg


على شنو هالكثر يخطفونها :D
بو يوسف عندك الجواب :oops:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
هلا هلا نوخذتنا
كنت لاهي وفي لغز محيرني :rolleyes:
صارلي كم يوم ومو قادر انام :oops:
وبيني وبين نفسي اتسائل :confused:
لكن مو لاقي الجواب o_O
سألت وايد ناس :rolleyes:
للأسف ما لقيت الجواب الشافي o_O
مستعد أسافر اخر الدنيا :cool:
المهم أحد يعطيني السبب :cool:
طول الوقت قاعد مثل المجنون
وأقول ليش ليش ليش ليش ليش ليش
ليش ليش ليش ليش ليش
لكن ما من مجيب على سؤالي:confused: :mad:
بو يوسف تكفه عندك الجواب على سؤالي
تكفه ريحني :( قاعد أتعذب كل لحظه :eek:
سؤالي بويوسف ليش :confused::mad:


















مشاهدة المرفق 249872

على شنو هالكثر يخطفونها :D
بو يوسف عندك الجواب :oops:

ههههههههههههه حلووه :D

انا أقولك ليش

مو في مثل يقول ... عتيج الصوف ولا جديد البريسم

بس عرفنا السبب ... ضعيفة الجسم ولا بقرة المراعي :p:D
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
فعلا صفحه مميزه على راعيها ......

تسلم يا بومحمد

هالكلامات القليلة اللي قلتها وسام على صدري من شيخ المحللين

بومحمد ولا عليك أمر إن شفت لووونق حاط شيء عن النفط

اكتب ناقشه انا ما اعرف إلا النفط لونه أسود :oops:
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
64,219
مواقيت الصلاة ليوم غد الاثنين:
الفجر 04:32
الشروق 05:51
الظهر 11:55
العصر 03:23
المغرب 06:00
العشاء 07:17

.................

الطقس المتوقع غدا الاثنين: غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط تدريجيا 15-42 كم/ ساعة مثيرة للغبار مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا
العظمى 32
الصغرى 16
أعلى مد 22:00-11:45
أدنى جزر 05:30-17:15
التيارات البحرية: فساد

..................

الرئيس الغانم: رؤساء وفود دول أمريكا اللاتينية والكاريبي المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بزامبيا أبدوا استعدادهم للتصويت مع المجموعة الخليجية والعربية في كل القضايا التي تهم الخليج والدول العربية

..................

الوزير أبل: شكلنا لجنة محايدة مع عدة جهات لمعاينة كل المشاريع والبيوت والشقق السكنية التابعة لـ"الإسكان" لمعرفة العيوب والأخطاء وجوانب التقصير فيها

.......................

هل تعلم..
أنه كلما كان الإنسان يتصرف بجنون وحماقة في محيطه أو مع أصدقائه كلما تمتع بحياة مريحة وكان أكثر سعادة وصحة.
 
أعلى