متابعة السوق .... بدايه ونهايه

الحالة
موضوع مغلق

الصيااااااد

إلغاء نهائي
حتى انا اسال نفس السؤال
الي عنده اجابة لا يبخل علينا
هذه نصيحة اخوي حقائق بومحمد لي سنة ٢٠١٠

نصيحة أخ لأخوه ابعد عن النفط .. و الفلوس اللي بتدش فيها تصدق فيها للمحتاجين قبل لا ياخذونها النصابين!!

علشان تنجح في تداول النفط يبيلك أربع أشياء:
1. أن تتقن التحليل الفني و خاصة بموجات اليوت
2. أن تتحلى بالصبر و تبعد عن الجشع (مثلا اذا محفظتك 10 ألاف ادخل فقط ب ألف دولار مجزئة على عشر أعشار).
3. لا تمشي عمياني على المقاومات و الدعومات المذكورة في مراكز التحليل لأنها في كثير من الأحيان مضلله.
4. أن تكون لديك استراتيجية ناجحة و لن تحصل عليها الا بعد تجارب و خساير. و إذا توصلت الى استراتيجية ناجحة اثبت عليها حتى لو كان مكسبها ضئيل لأنك إذا غيرتها بسبب الجشع ستكون عرضة للخساير الفادحة. إذا صادف و انك تربح و تربح راح يجيك اليوم اللي يضيع كل ربحك و يدخلك بخساير!

نرجع للنقطة الأولى, التحليل الفني: ممكن يكون تحليلك صحيح بصفة عامة و لكن أثناء التداول يحصل تلاعب(مثلا ينزل أو يصعد السعر تحت أو فوق المقرر له و يخسرك ثم يرجع الى سعره الطبيعي خلال أقل من ساعة مثلا, و تحس ان العملية مقصودة و فيها نصب).

من خلال متابعتي لأحد المحللين الأليوتيين المعتمدين المتخصص في تحليل تداولات النفط في جهة مرموقة "ewi" و هذا المحلل لدية خبرة عن النفط لا تقل عن عشر سنين و جدت في أحيان عديده أن تحاليله يعاكسها واقع التداول و بين فترة و أخرى يعدل على التحليل و هذا مقبول من الناحية الفنية و لكن ممكن الذي تبعه عمياني يكون قد خسر الكثير و أحيانا يعطيك التحليل مع عدة احتمالات فإذا انت غير متمكن من فهم التحليل تروح فيها و إذا متمكن ممكن تستأنس بإحتمالاته و تقارنها مع احتمالاتك و تطلع بنتيجة معقولة بس تجعلك أكثر حذرا لذلك ممكن يكون ربحك قليل أو خسارتك قليلة. و لو لا خوفي من التعدي على الحقوق الفكرية لوضعت لك تشارتات هذا المحلل مبينا عليها تحاليله المتغيره و المختلفة على فترات قصيرة جدا (قد تصل الى يوم واحد في أقصر أحوالها) هذا الكلام على المدى القصير. لا أريد أن أسهب في الكلام و لكن الخلاصة هي تداول الفيوتشرز للنفط أو مؤشر الداو جونز خطر خطر خطر. أنت مو أحسن من المحفظة الهندية اللي دخلت على تداولات النفط بمحفظة قيمتها 500 مليون دولار ثم فلست! عالم نصب يا عزيزي و لكنه مثير و كالقمار إذا بلش الواحد فيه صعب إنه يتخلى عنه حتى لو فقد الملايين.

خلك على مجنونك أبرك لك!

أرجو اني ما ثقلت عليكم بالكلام و لكن النصيحة واجبة .. ممكن يطلع لك واحد و يقول بالعكس آنه ماعندي مشاكل مع النفط و لكن هذا بسبب انه ماشي على استراتيجة السلحفات و غير جشع و متحكم بعواطفة 100%.

الصيااااااد

إلغاء نهائي
وايضاً قال لي

هذي تشارت فريم ربع ساعة للنفط سويتها لأخر نصف ساعة تقريبا... ما بعد الخط الأزرق هو تداول اليوم (لم ينتهي بعد) لكن شوف شلون نظام النصب: كسر المقاومة 88 و بعدين أكد الكسر و وصل الى 88.325 بعد ذلك نزل تحت 88 و كسر دعم 78.5 تقريبا و عطا خروج و وصل الى 78.125 ثم رد دخل في القناة السعرية و طاف المقاومة 88 و نزل شوي و الى كتابة هذه المشاركة الآن وصل 88.1 دولار. شلون تصير أعصابك و هل تتوقع انك ستكون ربحت في هذه الحاله.

المثال هذا بسيط فيه ألعن منه (ممكن ينزل دولارين و ير يسترجعهم خلال خمس دقائق).. و لا أنسى حركة مؤشر الداو جونز هذه السنة يوم ينزلا 1000 نقطة خلال أقل من دقيقتين و استرجع 500 نقطة منهم خلال أقل من ربع ساعة.

aliii

موقوف
هذه نصيحة اخوي حقائق بومحمد لي سنة ٢٠١٠

نصيحة أخ لأخوه ابعد عن النفط .. و الفلوس اللي بتدش فيها تصدق فيها للمحتاجين قبل لا ياخذونها النصابين!!

علشان تنجح في تداول النفط يبيلك أربع أشياء:
1. أن تتقن التحليل الفني و خاصة بموجات اليوت
2. أن تتحلى بالصبر و تبعد عن الجشع (مثلا اذا محفظتك 10 ألاف ادخل فقط ب ألف دولار مجزئة على عشر أعشار).
3. لا تمشي عمياني على المقاومات و الدعومات المذكورة في مراكز التحليل لأنها في كثير من الأحيان مضلله.
4. أن تكون لديك استراتيجية ناجحة و لن تحصل عليها الا بعد تجارب و خساير. و إذا توصلت الى استراتيجية ناجحة اثبت عليها حتى لو كان مكسبها ضئيل لأنك إذا غيرتها بسبب الجشع ستكون عرضة للخساير الفادحة. إذا صادف و انك تربح و تربح راح يجيك اليوم اللي يضيع كل ربحك و يدخلك بخساير!

نرجع للنقطة الأولى, التحليل الفني: ممكن يكون تحليلك صحيح بصفة عامة و لكن أثناء التداول يحصل تلاعب(مثلا ينزل أو يصعد السعر تحت أو فوق المقرر له و يخسرك ثم يرجع الى سعره الطبيعي خلال أقل من ساعة مثلا, و تحس ان العملية مقصودة و فيها نصب).

من خلال متابعتي لأحد المحللين الأليوتيين المعتمدين المتخصص في تحليل تداولات النفط في جهة مرموقة "ewi" و هذا المحلل لدية خبرة عن النفط لا تقل عن عشر سنين و جدت في أحيان عديده أن تحاليله يعاكسها واقع التداول و بين فترة و أخرى يعدل على التحليل و هذا مقبول من الناحية الفنية و لكن ممكن الذي تبعه عمياني يكون قد خسر الكثير و أحيانا يعطيك التحليل مع عدة احتمالات فإذا انت غير متمكن من فهم التحليل تروح فيها و إذا متمكن ممكن تستأنس بإحتمالاته و تقارنها مع احتمالاتك و تطلع بنتيجة معقولة بس تجعلك أكثر حذرا لذلك ممكن يكون ربحك قليل أو خسارتك قليلة. و لو لا خوفي من التعدي على الحقوق الفكرية لوضعت لك تشارتات هذا المحلل مبينا عليها تحاليله المتغيره و المختلفة على فترات قصيرة جدا (قد تصل الى يوم واحد في أقصر أحوالها) هذا الكلام على المدى القصير. لا أريد أن أسهب في الكلام و لكن الخلاصة هي تداول الفيوتشرز للنفط أو مؤشر الداو جونز خطر خطر خطر. أنت مو أحسن من المحفظة الهندية اللي دخلت على تداولات النفط بمحفظة قيمتها 500 مليون دولار ثم فلست! عالم نصب يا عزيزي و لكنه مثير و كالقمار إذا بلش الواحد فيه صعب إنه يتخلى عنه حتى لو فقد الملايين.

خلك على مجنونك أبرك لك!

أرجو اني ما ثقلت عليكم بالكلام و لكن النصيحة واجبة .. ممكن يطلع لك واحد و يقول بالعكس آنه ماعندي مشاكل مع النفط و لكن هذا بسبب انه ماشي على استراتيجة السلحفات و غير جشع و متحكم بعواطفة 100%.
لا يا خوي ... كبرتها حيل وايد وايد
نتداول بالنفط ومشتقاته يوميا بالسوق الامريكي وعادي جدا مثله مثل اي سلعة او سهم اخر لا وبالعكس وايد اوضح
من غيره بالتحليل ... تيك ايت ايزي يا عزيزي
سبحان الله توني الحين كنت اتداول بالنفط بالسوق الامريكي سكر السوق فشفت مشاركتك على طول قلت ارد عليها
بعد اذن صاحب الموضوع المشاركة اضطرارية وجب التوضيح

التعديل الأخير:

الصيااااااد

إلغاء نهائي
لا يا خوي ... كبرتها حيل وايد وايد
نتداول بالنفط ومشتقاته يوميا بالسوق الامريكي وعادي جدا مثله مثل اي سلعة او سهم اخر لا وبالعكس وايد اوضح
من غيره بالتحليل
تيك ايت ايزي يا عزيزي ... سبحان الله توني الحين كنت اتداول بالنفط بالسوق الامريكي سكر السوق فشفت مشاركتك على طول قلت ارد عليها
بعد اذن صاحب الموضوع المشاركة اضطرارية وجب التوضيح
هلا بخوي

عطنا فكرة دام انك موجود لو ماعليك امر وتفضلت ؟؟؟

الصيااااااد

إلغاء نهائي
بصراحة معطي كلمة للبغدادي اني ما اشارك بموضوعه ... بس اي شي ودك تعرفه عن التداول بالنفط راسلني بالخاص وحاضر
إن شاء الله

شفت شنو سوى النفط اليوم

ارتد بقوة ، وانخفض بقوة ، وارتد الان

والله اعلم الان كم خسر وربح متداولية

كلش ولاالصفارة إذا اعلنت خسارة فلوسك كلها

السعد محمد

عضو مميز
الاخ الصياد ........شكرا لك .... كلامك باين فيه الصدق والحب ... شكرا لك مرة اخرى وصلت مشاعرك

من باب العلم بالشيء

سؤال : التداول على النفط مثل هو تداول على سلعة حقيقية (يعني الواحد لما يشتري نفط ممكن يروح للشركة ويقولهم انا عندي كذا برميل نفط ودوهم البيت مثلا ) ولا هو عبارة عن شراء هامش معين واذا نزل عنه يبيع لك وياخذ فلوسك ويقول خسرت

الأشعف

عضو مميز
واحد من الربع يقول كنت عندهم وضاربت
ب 9000 دينار على العملات يقول توني رشفت رشفة الشاي
والا الموظف (البوركر) يقول راحت فلوسك .. فيك تحط غيرهم !
9000 دينار برشفة ......الغوري بكم :rolleyes: 9000 × كم رشفه بالغوري = :eek:

التعديل الأخير:

يوسف_007

عضو نشط

المطرود

عضو نشط
صبحكم الله بالخير
دراسة حلوة حق الشياب ونتيجة ركوب الدراجات بشكل مستمر

كيف تحافظ ممارسة الرياضة على الشباب وتقي من الهرم؟
How Exercise Keeps Us Young
http://****/uIzxpLrRhZ

الصيااااااد

إلغاء نهائي
الاخ الصياد ........شكرا لك .... كلامك باين فيه الصدق والحب ... شكرا لك مرة اخرى وصلت مشاعرك

من باب العلم بالشيء

سؤال : التداول على النفط مثل هو تداول على سلعة حقيقية (يعني الواحد لما يشتري نفط ممكن يروح للشركة ويقولهم انا عندي كذا برميل نفط ودوهم البيت مثلا ) ولا هو عبارة عن شراء هامش معين واذا نزل عنه يبيع لك وياخذ فلوسك ويقول خسرت
هلا باأخي السعد محمد
المشرفين مايحبون التحدث عن الفوركس وتداول النفط بالمنتدى لأنة خاص للأسهم
إذا بتوقفون عضوية احد ، وقفوا عضوية سرور هو من ثار الموضوع برشفة الشاي :D

حكاية طويلة التداول بسلع النفط وانواعة المتعددة ، تختار الشركة التي تعجبك والمادة او السلعة غاز نفط .... الخ وتساهم معهم

مثل الرهان ، تراهن على صعود النفط او انخفاضة إذا صعد تكة تكتين ربحت ، وإذا انخفض خسرت
طبعاً بثواني ، ودقائق سريعة إذا تخسر خمس تكات مثلاً تخسر فلوسك كلها او تدعمها بسيولة اقوى

يبيلك نت سريع جداً موطبيعي وممنوع السرحان او تشرب شاي او تدخن سجارة وانت تتداول

احد اسباب انخفاض النفط بالعالم هم المضاربين ، وقلتها في اول هبوط النفط بأن عندهم عتاة ايضاً لعبوا بالنفط

اذا الدول موقادير السيطرة عليهم ، اضافة للاسباب الاخرى وفرة المعروض ... الخ

اخ علي للحين لم اراسلك على الخاص ولا احتاج معلومات عن تداول النفط

سرور

عضو نشط
هلا باأخي السعد محمد
المشرفين مايحبون التحدث عن الفوركس وتداول النفط بالمنتدى لأنة خاص للأسهم
إذا بتوقفون عضوية احد ، وقفوا عضوية سرور هو من ثار الموضوع برشفة الشاي :D

حكاية طويلة التداول بسلع النفط وانواعة المتعددة ، تختار الشركة التي تعجبك والمادة او السلعة غاز نفط .... الخ وتساهم معهم

مثل الرهان ، تراهن على صعود النفط او انخفاضة إذا صعد تكة تكتين ربحت ، وإذا انخفض خسرت
طبعاً بثواني ، ودقائق سريعة إذا تخسر خمس تكات مثلاً تخسر فلوسك كلها او تدعمها بسيولة اقوى

يبيلك نت سريع جداً موطبيعي وممنوع السرحان او تشرب شاي او تدخن سجارة وانت تتداول

احد اسباب انخفاض النفط بالعالم هم المضاربين ، وقلتها في اول هبوط النفط بأن عندهم عتاة ايضاً لعبوا بالنفط

اذا الدول موقادير السيطرة عليهم ، اضافة للاسباب الاخرى وفرة المعروض ... الخ

اخ علي للحين لم اراسلك على الخاص ولا احتاج معلومات عن تداول النفط

يوقفوني !! ... اممم أكيد انت تابع فوركس

المطرود

عضو نشط
اخواني الاعزاء منو عنده فكرة عن توجه سعر ( عملة اليورو ) وهل هو في نزول مستمر لان املك فيه وشاريه بالعالي ، فارجوا من لديه معلومة ان يبينها لي لكي اتخذ القرار المناسب ولكم مني خالص الشكر والامتنان

longinvestor

عضو نشط
انا كنت شاري كتاب عن تداول النفط قريت منه كم صفحة

مكتوب فيه ان المتداولين يشترون النفط وهو بالباخرة ويضاربون فيه
واهم شي انه ينباع قبل لا يوصل لان اذا وصل قبل لا تبيعه مشكلة كبيرة

يبيله اكمل قراءة الكتاب

Albaghdadi

بوأحمد
بصراحة معطي كلمة للبغدادي اني ما اشارك بموضوعه ... بس اي شي ودك تعرفه عن التداول بالنفط راسلني بالخاص وحاضر

مسكين هالبغدادي كل شي مو زين براسه !

اخوي علي اعتذر منك اذا بدر مني شي غلط ، اذا عندك شي تفيد الناس فيه فهذه الصفحه مفتوحه للجميع وهي ما فتحة الا للفايده وشوية غشمره .

في بعض الاحيان اكون مجبور على اني اكون حارس الصفحه لحمايتها . ولكنها تبقى ديوان وتسع الجميع ان شاء الله ، واكرر اعتذاري .

Albaghdadi

بوأحمد
ورب الكعبه اسلوب نااااااري ، هذي بركات الدكتور ترى !!

مكانك امبين يا بوقذله ، الله يحفظك وين ما تكون يا الغايب الحاضر ،

الحالة
موضوع مغلق
أعلى