شركة مركز سلطان للمواد الغذائية ش.م.ك.م ( م سلطان )

الحالة
موضوع مغلق

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
الأخ خوش ولد

كلامك صحيح مئه في المئه. لكن تقليل تواجد القوات الأمريكيه في العراق، لايعني تنازل أمريكا عن العراق.

لايمكن أن لأمريكا أن تتخلى عن منطقه الشرق الأوسط، مادامت تؤمن بشعار "من يسيطر على النفط خلال الخمسين سنه القادمة يسيطر على العالم"
ولكن التواجد العسكري لها يمكن أن يصعب عليها السيطرة في المستقبل، لذلك يجب أن تجد طريقه أخرى للسيطرة على المنطقة غير طريقة التواجد العسكري.

للعلم لن يكون هناك نفط بكمات تجارية في العالم بعد خمسين سنه تقريبا الا عند (الكويت، والسعودية، والعراق) وسوف تكون آخر قطرة نفط في العراق.
 

فيرسون

محلل محترف
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
128
الإقامة
بيتنا
الأخ المطيري..

باين إن العاطفة مؤثرة على رأيك، و بشكل واضح جدا!
عن نفسي قدمت لك حقائق توضح حجم الإختلاف بين (الأنابيب-السفن) و مركز سلطان. ما حبيت تقتنع.

قلنالك ان كل قطاع مكرر ربحيته يختلف، رفضت القبول بهذه الجزئيه و قلت عما قريب سينضم سلطان الى قطاع جديد. و انت تعلم بان هذا كلام مستقبلي لقرار جديد ظهر للتو على الساحه.

قلنالك ان سلطان لم ينفي اي من العقود و ان له الحق التكتم على اي عقد خارج دولة الكويت، و كأنك لم تقرأ هذا الكلام، (و طوفته على البراد)، و مصر ان ادارة الجناعات يلعبون لعبة الإشاعة حالهم كحال باقي مصاصي الدماء في البورصة. و هذا كلام غير سليم و إسأل خبراء البورصة عن جودة و إحترافية ادارة الجناعات لشركاتهم.

بينالك ان هنالك تنامي رهيب في حجم ارباح شركات الجناعات عموما و سلطان خصوصا سنه بعد سنه. خذ من وقتك القليل و القي نظره على نمو ارباح سلطان خلال الأربع سنوات الماضيه. يعني من 17 فلس الى 61 فلس (طبعا لثلاث أرباع فقط) خلال 3 سنوات؟ الا ترى القفزه الفلكيه في الأرباح؟ راح تقتنع؟ طبعا لا ، بتقول 90? من هذه الأرباح بسبب الجيش الأمريكي المغادر قريبا، و هذا كلام غير صحيح لأن اي شخص يتابع سلطان سينتبه للإتساع النشاطي (كما و كيفا و نوعا). بالعربي، من سنتين فقط الناس تنظر الى سلطان نظرة الجمعية التعاونيه، الآن اي شخص يحتفظ بنفس النظرة هذه عليه ترك الإقتصاد و البحث عن اي عمل آخر(يفضل يكون تطوعي)
سلطان الآن شركة ضخمه متعددة النشاطات و مؤهله من قبل حكومة الكويت و الحكومات الإقليميه للحصول على مناقصات عقود متعددة الأنواع و القيمه.


استاذي، انت قلت اكثر من مرة ان السعر العادل لسلطان بين كذا و كذا.. طلبت منك في احد مداخلاتي الدليل، للأسف لم تقدم اي دليل على كلمتك.

الآن سأسهل عليك المسأله..

ما هو السعر العادل بنظرك للأسهم التاليه:

1- الإتصالات الوطنيه
2- المعادن
3-الأهلية للإستثمار

و إذا أمكن مع ذكر السبب

وشكرا
 

المطيري2000

موقوف
التسجيل
17 نوفمبر 2004
المشاركات
128
الاخ فيرسون
قبل لا اجاوبك علي اسئلتك ياريت لو تقدر تقولي ان هل سهم مركز سلطان سيحقق نفس الارباح الي قاعد يحققها هلسنوات بعد رحيل القوات الامريكية من المنطقة؟

الجواب طبعا لا والف لا بعد
اذن هلارباح هي طفرة وليست دائمة والكل يعلم ذلك
لا تنسي بالعام الماضي المصالح كم طلعت ارباح ( فةق ال 100 فلس ) وهذا العام فقط ( 4 فلس) ولا تنسي الانابيب العام كم وهلسنة كم
كلنا نعلم بان اكثر من 90% من ارباح سلطان ناتجة عن توريد وجبات غذائية للجيش الامريكي في الكويت والعراق
طبعا الامريكان راح يمشون او يقل عددهم بنسبة كبيرة وهذا بالطبع راح يؤثر علي ربحية مركز سلطان والي تعتمد بشكل كبير جدا علي وجود الامريكان

انت قولي اذا مشوا الامريكان هل راح تكون ارباح سلطان كما هي الان؟

ولما بتقارنلي سلطان بالوطنية للاتصالات فلا توجد هناك اي مقارنة فالاولي شركة تعتمد علي بيع الوجبات الغذائة اما الثانية ( الاتصالات) فهي تعتمد علي دفع فواتير التلفون وهذا لا يتاثر سواء بوجود الامريكان او برحيلهم يعني المقارنة معدومة
اما المعادن فبصراحة انا اشوف حتي هذا السهم لا يستحق سعرة الحالي
اما الاهلية فكلنا يعرف انها شركة استثمارية وارباحها غير مستقرة ومتفاوتة بين سنة واخري لذا من الصعب الحكم علي سعرها العادل بس بصراحة هي تسوي اكثر من سعرها قياسا بارباحها الحالية لكن المشاكل الداخلية هي التي تحد من ارتفاعها
وانت تقولي بينالك تنامي حجم الارباح في مركز سلطان بالسنوات الماضية
شي طبيعي ان ارباحهم راح تنمو لان الامريكان بازدياد في المنطقة وهي قاعدة تورد وجبات غذائية لهم يعني اكيد بتزيد ارباحها
لكن شنو مصيرها بعد ذهاب الامريكان والي من المتوقع ان يتناقص عددهم تدريجيا بعد الانتهاء من الانتخابات؟
اكيد راح تتناقص ارباحها شي بديهي
 

السهم الخارق

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2004
المشاركات
425
الاخ المطيري في اكثر من موقع تقول ان مركز سلطان ماوقع عقود وخلنا متفقين على هذه يعني مركز سلطان ماعنده عقود مع الامريكان وارباحه المعلنة من شغله بالكويت ومراكزه بالخارج وبالمناسبة هذا موقع سلطان http://www.sultan-center.com/Default.aspx?pageId=1
 

المطيري2000

موقوف
التسجيل
17 نوفمبر 2004
المشاركات
128
السهم الخارق قال:
الاخ المطيري في اكثر من موقع تقول ان مركز سلطان ماوقع عقود وخلنا متفقين على هذه يعني مركز سلطان ماعنده عقود مع الامريكان وارباحه المعلنة من شغله بالكويت ومراكزه بالخارج وبالمناسبة هذا موقع سلطان http://www.sultan-center.com/Default.aspx?pageId=1


وانت الصاج اغلب ارباح سلطان ممكن 90% هي من جراء توريد وجبات غذائية للجيش الامريكي
بس عاد اذا مشوا الامريكان من وين بتعوض نقص الارباح؟؟؟؟؟

فيجب الحذر
 

فيرسون

محلل محترف
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
128
الإقامة
بيتنا
الأخ المطيري..

غلبتنا معاك يالمطيري..

أخي أظن انه لا يوجد تكافؤ في هذا النقاش لسبب أساسي، و هو انني شخص بسيط أعتمد على معلومات استقيها اما من عملي او بعض الأصدقاء الثقات أو عن طريق الإعلام.

أما انت يازميلي فماشاء الله عليك، تارة تتكلم و كأنك الرئيس الأمريكي جورج بوش او على الأقل المتحدث بإسم البيت الأبيض الأمريكي، و نراك تعلم استراتيجية الجيوش الأمريكيه و التخطيط السياسي المحرك لها، علما بأن هذه الأمور هي من الأسرار الغير معلنه للعامه.
وتارة أخرى تتكلم و كأنك رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لمركز سلطان فتتحدث بكل ثقة عن ماهية الأرباح المعلنه و نوعية العوائد و مصادرها (ركز على جزئية وجبات غذاء الجيش الأمريكي كونها تشكل 90? من مدخول سلطان) ماشاء الله عليك ! كيف علمت هذه النسبه؟

عزيزي.. نحن لا نملك ما تملك من معلومات، ولهذا السبب لنوقف النقاش المتعلق بهذه الجزئيه خاصة انك قد فقدت الموضوعية في نقاشك عندما عممت بكلمات مثل "كلنا نعلم" و "كلنا يعرف" .. و انت لا تعلم و لا تعرف حقيقة صحة ادعائك! كيف لك ان تجزم بما يعلمه و يعرفه الناس؟ هذه "لا" موضوعية مطلقة!

بالنسبه لوجبات الغذاء للجيش الأمريكي كونها تمثل المصدر الرئيسي لتنامي ربحية مركز سلطان، اسأل نفسك هذا السؤال، خارج المنتدى: "متى ابتدأ مركز سلطان مشوار توفير التغذيه للجيش الأمربكي؟" و عندما تحدد التاريخ، اسأل نفسك سؤال آخر : "تضخم ارباح مركز سلطان ابتدأ من اي سنه؟"

و قارن بين التواريخ..و لك ان تحتفظ بالإجابات لنفسك ان اردت!

ولكن!

ما لن اتنازل عنه هو جوابك على اسئلتي التي سألتها في مداخلتي السابقة و التي لسبب ما اراك تتهرب منها!؟ (تذكير: الأسعار العادله الأسهم )

و شكرا
 

المطيري2000

موقوف
التسجيل
17 نوفمبر 2004
المشاركات
128
فيرسون
مادري ليش انت معصب
بصراحة ما فهمت سؤالك الي انت اتهمتني اني اتهرب منه

حاول ان تسال نفسك عن سبب تنامي ارباح سلطان بالسنوات ال 3 الاخيرة
فهل تعتقد ان سبب تنامي الارباح يرجع الي ان الكويتيين توهم عرفوا ان هناك شي اسمة مركز سلطان وقاموا توهم يشترون منه؟

اسال اي شخص عن سبب تنامي ارباح سلطان راح يقولك ان السبب الرئيسي هو بفضل الامريكان
واذا انت ما تبي تقتنع بهذا السبب فالافضل ان نسكر النقاش هذا

بس ابيك تقولي شي
اذا مشوا الامريكان راح تقل ارباح سلطان ولا لا؟
 

سوق التجار

مشرف قسم الناسجت
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
1,857
يا جماعة أبتعدوا عن التشنج وأخذ الموضوع بطريقة شخصية، ترى طريقتكم بنقاش طريقه مو واحد بيستفيد.

ترى مافيها شيء أن الواحد ينظر نظرة مستقبلية لأستثماراته. وترى أغلب الكوارث الأقتصادية سببها قصر النظر وعدم النظر الى ماسوف تؤول اليه الأمور في المستقبل.

هذا الكلام أوجهه للكل ولا أقصد فيه أحد.
 

فيرسون

محلل محترف
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
128
الإقامة
بيتنا
السلام عليكم و كل عام و الجميع بخير.. :)

اخي المطيري.. باقي الزملاء الأعزاء

تحيه عطرة لكم جميعا بمناسبة حلول 2005 و جعله الله علينا عام خير و بركة و رزق وفير..إنشاء الله.

اخي المطيري

عزيزي انا مو معصب و الله لا يجيب العصبيه.. يظل هالمنتدى مكان فايده و مربح لنا جميعا بإذن الله، و العصبيه انشاء الله مالها مكان فيه..

انا كلامي كان يحمل احساس بالإستغراب و شيء من الإستهجان الموضوعي

يعني انا سألت نفسي يمكن المطيري توصله جرايد و منتوجات اعلاميه غير الي توصل لنا! :) فبالتالي عنده معلومات خاصة و سريه احنا ما اطّلعنا عليها!

المهم الجواب على سؤالك

اذا رحل الجيش الأمريكي طبيعي جزء لا يستهان به من مدخول سلطان المدرج تحت "البيع بالتجزئه و الجمله" راح ينتهي و يلغى من حسبة الأرباح..
هذا الجواب الي كنت تبيه صح؟ (بعد مو معقوله بقول سلطان يسكر اذا راحوا الأمريكان؟) :d

المهم..

وإذا ؟ خل نقول قلَّت أرباح البيع للأمريكان من ناحية، بتزيد ارباح المناقصات الفنيه، و الأفرع الإقليميه، و حصتهم في جواد جروب (البحرين) ، و المشاريع الأخرى من ناحية اخرى.

في مثل كويتي مشهور يقول: "الفلوس تجيب الفلوس"

اذا عندك فلوس و عندك مخ و إدارة تقدر تدوبل هالفلوس بكل سهوله، فمن الغباء الإعتماد على مصدر ربح زائل خلال زمن قصير!

ملحوظه: دقق في كلامي للمرة الثالثة.. سلطان ارباحة تتضاعف من قبل سنتين لايجون عيال العم سام (الأمريكان) للأسف انت ما بذلت جهد لإستخراج هذي المعلومه، يعني القفزه الجبارة بين 2001 و 2002 مالها علاقة بالجيش الأمريكي. غير هالكلام 2003 كانت اكثر سنة تواجد فيها الجيش الأمريكي بالمنطقه، و ارباح 2004 راح تكون ضعفها (الكل متوقع 95 فلس على نهاية السنه هذي)

فسرلي الجزئيه السابقة لو سمحت..
انا قلت كلام في مداخلتي الأولى الظاهر انت ما قريته.. عزيزي.. سلطان ما عاد هو جمعيه تعاونيه، فأرجوك خلنا ننتهي من سالفة كون ارباحه كلها من بيع الأكل للأمريكان..

يا أخي ..يكفي انه مؤهل للحصول على عقود فنيه (غير متعلقه بالأكل) و بالفعل حصل على مناقصة عن طريق وزارة الأشغال و كان له بالعقد نصيب الأسد من بين باقي الشركات الداخله في العقد الي ذكر بالبورصه.

انا عندي قناعة بأن سلطان طلّق بالثلاث مسمى الجمعية التعاونيه و اقترن بمسمى الشركة الضخمة المتعدده النشاطات و الخدمات والواسعة الإنتشار.

عموما بالنسبة لسؤالي

اكرر

اريد منك تحديد سعر عادل للأسهم التالية مع ذكر السبب:

1- الوطنية للإتصالات
2- المعادن
3- الأهلية للإستثمار

رجاء لا اريد منك مقارنه بين الشركات المذكورة و مركز سلطان، اريد ذكر السعر العادل (رقم معين) و ذكر السبب الفني للسعر.

و الف شكر
 

السهم الأقوى

عضو نشط
التسجيل
8 ديسمبر 2004
المشاركات
47
يعني نبيع الأسهم الى ويانا الحين ولا ننطر ؟!!!! تعتقدون انه السهم يوصل سعره الى 1.300 خلال اسبوع من الحين ؟
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
سلطان كبير

كل عام والجميع بخير..

الحقيقة الأخبار عن سطان كثيرة وكلها تبشر بالخير ان شاء الله، آخرهم جاءت من مصادر ثقة في أحد الشركات الاسثمارية الكبيرة التي تؤكد ان عام 2005 سيكون عاما مميزا لسهم مركز سلطان ان شاء الله، وتوقعات هذا المصدر بان سلطان متجه صعودا الى 2.50 خلال هذا العام بسبب التوسع بانشطة الشركة على المستوى الاقليمي، وكذلك بسبب المزيد من العقود الكبيرة مع وزارة الدفاع الامريكية. آخر كلامه يقول امسك بهذا السهم حتى نهاية 2005.

نسأل الله تعالى ان يكون كلام هذا المصدر في محله. والله يوفق الجميع​
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
ضغط وتجميع واضح على سعر 1.200، ان شاء الله في خبر ممتاز قادم عن سلطان. نسأل الله التوفيق للجميع
 

امل الكويت

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2004
المشاركات
565
الإقامة
الكويت
careful_invest قال:
ضغط وتجميع واضح على سعر 1.200، ان شاء الله في خبر ممتاز قادم عن سلطان. نسأل الله التوفيق للجميع


الله يسمع منك ، بس ليش كل ما خلصت كمية ال 1.200 على طول حطو غيرها :(( لا يكون تصريف بس :confused:
 

careful_invest

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
903
سطان يا كبير

امل الكويت..الحقيقة ما اعتقد انه تصريف، لأن كان ممكن يكون التصريف بسعر أعلى وبالتالي الاستفادة أكبر، خصوصا مع صعود المخازن 80 فلس. لكن أعتقد الله وأعلم ان الهدف من الضغط على السهم بهذا الشكل هو لايصال صغار المستثمرين الى قناعة مشابهه الى قناعتك التي تقول انه (تصريف)..يعني بالعامية تخويفكم..ومن ثم اعادة تجميع السهم بأرخص الأسعار. الله يكون بعونه جميعا.
 

المطيري2000

موقوف
التسجيل
17 نوفمبر 2004
المشاركات
128
الاخ فيرسون اعذرني علي عدم الرد بالسرعة المطلوبة لاني بصراحة ما ادخل باستمرار الي الموقع
اما بخصوص الشركات الي انت طلبت مني اقولك اسعارهم العادلة
اول شي انا مو غلوبل ولاني رئيس مجلس ادارة اي من تلك الشركات علشان اقولك سعرهم العادل ولاني متابع اي شركة من الي ذكرتهم
بس كل الي اقدر اعطيك اياه اجتهادات لا اكثر
وبعدين شعلاقة هلشركات بموضوع سلطان؟

ولة بترجع الي الوراء بقليل لتلقاني قد جاوبتك منزمان علي سؤالك
بس مجرد توقعات لاني مو متابع هلشركات مثل ما قتلك واسف علي عدم الرد المباشر علي الاسئلة الموجهة لي
 

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
مساء الخير
أخواني السهم ممتاز وفيه خوش طلعه بس متى والله العالم أنا أعتقد لمن يعلنون الربع الأخير مثل ما سوووووووو بالربع الأول والربع الثاني والربع الثالث والله يوفق
بس ياخوفك تصريف على سعر 1200
والله يوفق الجميع يارب
 

فيرسون

محلل محترف
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
128
الإقامة
بيتنا
السلام عليكم

أخوي المطيري.. ضحكتني الله يغربل ابليسك :)

حبيبنا معذور..واحنا كلنا بشر و عندنا مشاغل ثانيه غير المنتدى..

المهم..

اولا: لا تبوق اسلوبي.. :)

ثانيا: الحين الثلاث شركات الي انا ذكرتهم انت رفضت انك تعطي رقم معين لسعرهم العادل.. لاكن بالمقابل انت عطيت رقم معين لسعر سلطان العادل(1.040).. مع انك حسب معلوماتي منت رئيس مجلس ادارة مركز سلطان. ممكن تفسر هالإزدواجيه في التقييم؟

لا تزعل مني.. بس احس ان السبل ضاقت في هذا النقاش، مع اني قاعد احاول اني اكون موضوعي لأقصى درجة.

عموما لكل منا رأيه.. و يظل هذا سوق و بشر تتحكم فيه، و ياما في السوق اسهم مظاليم و بنفس الوقت أسهم متفوخه على الهبني..

فعاد انت خذ و خل..

ولأن السوق ما فيه لا شرطي ولا قاضي بيمسك السهم الي سعره غير عادل و ينفظه نفظتين لما يضبط سعره.. راح يظل السعر العادل لأي سهم اهو السعر الي يعجب ملاكه و أصحابه..

والسلام ختام
 

فيرسون

محلل محترف
التسجيل
25 أكتوبر 2004
المشاركات
128
الإقامة
بيتنا
nabeels8 قال:
مساء الخير
أخواني السهم ممتاز وفيه خوش طلعه بس متى والله العالم أنا أعتقد لمن يعلنون الربع الأخير مثل ما سوووووووو بالربع الأول والربع الثاني والربع الثالث والله يوفق
بس ياخوفك تصريف على سعر 1200
والله يوفق الجميع يارب

والله يا نبيل خل اقولك شغلة

تداول هاليومين غريب عجيب..

يعني يكاد الواحد يجزم انه في اشخاص قاعد تصرف تصريف عالخفيف.. (يا لطيف) على ال 1200

بس بنفس الوقت في رؤوس أموال قاعده تشرِّي من عروض صغار المستثمرين على نفس السعر 1200 و هذا يعطي إنطباع تجميع؟!

بادره طيبه ان اغلب التداول كان شراء مو بيع..
لكن ان يكون 39 طلب كميته 4.5 مليون سهم مقابل فوق ال 240 عرض 3.2 مليون سهم.. هذي الشغله الي الواحد يكش منها!

السؤال ليش ما في ناس طالبه السهم؟

مثل منت شايف، فيه تناقض او تضاد قوي بسلوك السهم..

والله كريم

و بالتوفيق
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى